24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0413:1916:0118:2419:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "ثورة" خلف الأبواب المغلقة تنتظر نادي برشلونة

"ثورة" خلف الأبواب المغلقة تنتظر نادي برشلونة

"ثورة" خلف الأبواب المغلقة تنتظر نادي برشلونة

أثار الخروج المخزي لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم من الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري، بالسقوط برباعية نظيفة أمام ليفربول الإنجليزي، ردود فعل واسعة داخل النادي الكتالوني الذي بدأت إدارته في التحرك في جميع الاتجاهات من أجل إحداث تغييرات جذرية في الفريق قبل انطلاق الموسم الجديد.

ويعكف المسؤولون في النادي الكتالوني في الوقت الراهن على تحليل الموقف الحالي والبحث عن حلول، التي قد يفضي بعضها إلى قرارات قاسية، على حد وصف صحيفة "ماركا" الإسبانية.

ولم يتخذ مجلس إدارة برشلونة، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، أي قرار حتى الآن فيما يخص هذه التغييرات المزمع إجراؤها استعدادا للموسم القادم، حيث يفضل القائمون على شؤون النادي الكتالوني الانتظار إلى ما بعد نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

ولا يرغب مسؤولو برشلونة في اتخاذ أي قرارات في الوقت الراهن من شأنها أن تؤثر على تركيز الفريق قبل مباراته المهمة في نهائي كأس ملك إسبانيا أمام بلنسية في 25 ماي الجاري.

وكشفت "ماركا" أن إدارة برشلونة لم تعلن حتى الآن عن أي مخططات لها فيما يتعلق بمستقبل الفريق، كما أنه ليس من المعروف حتى اللحظة الراهنة إذا ما كان إرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق، سيستمر في منصبه في الموسم المقبل أم لا رغم أنه مدد عقده مع النادي قبل أشهر قليلة، كما لم تعلن إدارة نادي الكتالوني عن الصفقات الجديدة التي تنوي إبرامها خلال الفترة المقبلة.

وأصبح فالفيردي في مرمى سهام غضب وانتقادات إدارة برشلونة ولاعبيه وجماهيره بعد السقوط المروع للفريق في دوري أبطال أوروبا، ولكن القرار الخاص بشأن تحديد مصيره سيكون على الأرجح بعد نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

وذلك لأن إدارة برشلونة تدرك جيدا، أن فوز الفريق بالثنائية (الدوري والكأس) لا يعادل في قيمته فوزه بالدوري وحده.

يشار إلى أن عقد فالفيردي مع برشلونة يتضمن بندا، يتيح لأي من الطرفين فسخ الارتباط بينهما مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي.

وبالإضافة إلى التغييرات التي قد تطال الجهاز الفني لبرشلونة، سيكون هناك تغييرات أكبر وأكثر عمقا ستطال تشكيلة الفريق الحالية من اللاعبين.

وسيكون النادي الإسباني على موعد مع ثورة تغيير كبيرة في صفوفه بعد هذا الخروج غير المبرر من منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث يصر الخبراء الفنيين في النادي الكتالوني على ضرورة التعاقد مع لاعبين جدد من صغار السن يتمتعون بنزعة تحقيق الانتصارات.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة يتطلع في المستقبل إلى تفادي عقد صفقات هزيلة غير ذي جدوى مثل صفقة اللاعب الغاني كيفين برنس بواتينغ الذي انضم إلى برشلونة في الشتاء الماضي ولكنه لم يشارك في المباريات حتى الآن.

كما يأمل النادي الكتالوني من خلال الصفقات الجديدة إلى النزول بمتوسط أعمار لاعبي الفريق الذي وصل إلى مستويات مرتفعة للغاية في الوقت الراهن.

ومن أجل هذا الهدف، تعاقد النادي الكتالوني مؤخرا مع اللاعب الهولندي الشاب فرينكي دي يونغ (19 عاما)، ويتطلع أيضا إلى إلحاق مواطنه ماتياس دي ليخت به.

ولكن ستبقى باقي أسماء اللاعبين الجدد الذين يرغب برشلونة في ضمهم طي الكتمان حتى انتهاء مشوار الفريق في بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث سيكون بمقدور إدارة النادي اتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن بعد مراجعة قائمة الراحلين في نهاية الموسم.

ويأتي المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، نجم أتلتيكو مدريد، على رأس قائمة اللاعبين المطلوب ضمهم لبرشلونة قبل الموسم الجديد، رغم أنه كان مستبعدا من الترشيحات خلال الفترة الماضية، ولكن الهزيمة الكارثية التي لحقت بالنادي الكتالوني أمام ليفربول أعادت اسمه ليتردد في الأصداء من جديد، كون الفريق يحتاج إلى هداف من طراز رفيع.

وعلى جانب أخر، تثور شكوك كبيرة حول استمرار اللاعب البرازيلي فليبي كوتينيو مع برشلونة في الموسم الجديد بعد أن قدم أداء سيئا للغاية أمام ليفربول، ولكنه لن يكون اللاعب الوحيد الذي سيرحل عن برشلونة هذا الصيف.

وتكهنت وسائل الإعلام الإسبانية المختلفة بأن كوتينيو سيصطحب معه لاعبين أخرين لدى رحيله عن برشلونة، وأشارت إلى أن كل من إيفان راكتيتش وصامويل أومتيتي سيكونان على رأس هؤلاء الراحلين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - بوجمعة الريالي السبت 11 ماي 2019 - 01:50
الأزمة التي تعيشها البارصا عند بعض محبيها في المغرب أكثر أهمية من أزمة البصل،وتفاقم الاحتجاجات الفئوية التي بدأت تأخذ الشوارع لها مسرحا، وإن كان الخيط الناظم بين أزمة البارصا وأزمة البصلة والاحتجاج هو ضرورة التغيير، فمن أين تكون البداية؟!
2 - متتبع السبت 11 ماي 2019 - 02:51
شخصيا أمقت فريق برشلونة، لعدة أسباب منها :
* احتجاجاتهم على الحكام حتى على أبسط الأمور.
* افتقاد الكثير من لاعبيه للروح الرياضية (سواريز الذي عبر عن احتفاليته بهدف ضد ليفربول رغم اللعب لفائدته 4 سنوات متتالية ) و تحايله على الحكام لاصطياد أخطاء غالبا ما تكون مواتية لميسي لتسجيل أهداف من ضربات ثابتة.
* اعتماد الفريق على ميسي الذي يحضى بمحاباة الحكام واستفادته من ضربات حرة لمجرد احتكاك بسيط مع لاعبي الفريق الخصم.
* انزياح القائمين على تقنية الفار للنادي البرشلوني في كل رجوع إليها.
* تهميش لاعبين كبار لعبوا للنادي من أمثال إنييتستا و كزافي و ابراهيموفيتش و دافيد فيا و سامويل ايطو و سانشيز. ..الخ والاهتمام فقط بيمسي و بيكي (رغم إمكانيات الأخير المتواضعة جدا).
*إبداء حزن شديد عند كل خسارة أو إقصاء في جميع المنافسات و كأنها نهاية العالم.
*ايوا زيد و زيد و زيد أبوزيد. ....
3 - تايكة غرماد السبت 11 ماي 2019 - 02:55
المدعو خريزمان فقط منفوخ اعلاميا من طرف الالة الفرنسية كعادتها وهو لم يفعل شءيا في المقابلات الحاسمة مع فريقه الحالي فقط يحشر اسمه حشرا من طرف الاعلام الفرنسي لاعطاءه مزيدا من القيمة في انتظار عملية نصب كبرى علًى احدى الفرق كما وقع مع المدعو بوكبا والمدعو مارسيال اللذان لم يقدما شيءا فقط وراءهم آلة اعلامية قوية !!
4 - رشيد السبت 11 ماي 2019 - 03:33
ولو ادجيبو احسن دفاع في العالم الريمونتادا كاينة كاينة
5 - sportif السبت 11 ماي 2019 - 12:28
اشاطر صاحب التعليق 2
وأضيف كذلك ما يلزم برشلونة هو اعادة بناء هيكلة النا دي ، بأحجار مثينة مثل الجرانيت
بدل من هشاشته وبداية سقوطه .
لكن هل تعتقد أن بعد الخروج المدل من دوري الابطال أمام ليفربول بهذه الطريقة و ما سببه من احباط لمشجعي الفريق
أنه سيحضى بالثقة من جمهوره ولو بقي نفس النجوم المهزومين ؟
وشكرا.
6 - Sniper السبت 11 ماي 2019 - 14:48
ان معظم التعليقات أصحابها ريالين مساكين ماداوا والو هاذ العام راهم متقاتلين غير مع ليغانيس وملاقا و سيلتا فيغو ومن كثرة الخيارات المتتالية اصبح عندهم احباط خصوصا بعد القتلة التي عطاهالهم اجاكس أمستردام والآن جابوا زيدانة لعلهم يحتلون المرتبة الثالثة .وانا على يقين ان الريال السنة المقبلة سوف تكون اسوء من هاته فالريال اصبح فريق يود ان تلعب معه كل الفرق لانه فريق هش إبان على ضعفه الكبير
7 - mounir hala madrid السبت 11 ماي 2019 - 17:49
فريق البرصا مشكلته في هذه العشر السنوات الأخيرة عدم اعتماده على لماسيا كما كان دوما يفعل أمثال بويول انييستا كزافي ..... و أيضا اعتماده على ميسي فقط و هنا ستكون المشكلة بعد اعتزال هذا الأخير . فعلهم الرجوع إلى الأصل . أما عن المنافسة مع الريال فالمشجعون القدامى يعرفون كل الشئ فحين أن جيل ميسي ذاكرته محدودة . hala madrid
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.