24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب تجرّ موثق "باب دارنا" إلى التحقيق (5.00)

  2. الشامي يرسم معالم النموذج التنموي المغربي الجديد (5.00)

  3. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  4. نشطاء يُودعون عريضة لدى البرلمان لإلغاء تجريم الحريات الفردية (5.00)

  5. نزاع جيران يفضي إلى جريمة قتل بسيدي حجاج (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ياجور وحمد الله يُحطمان الأرقام والجماهير تطالب رونار بالاهتمام

ياجور وحمد الله يُحطمان الأرقام والجماهير تطالب رونار بالاهتمام

ياجور وحمد الله يُحطمان الأرقام والجماهير تطالب رونار بالاهتمام

يُحَطّم المهاجمان عبد الرزاق حمد الله، لاعب النصر السعودي، ومحسن ياجور، هداف الرجاء البيضاوي، الأرقام القياسية بالنظر إلى ما يقدمانه مع فريقيهما خلال الموسم الجاري.

حمد الله واصل إبداعاته بـ"هاتريك" جديد، ليتربع على عرش هدافي الدوري السعودي برصيد 32 هدفا، ويصبح على بعد هدف واحد من الرقم التاريخي للدوري، المسجل باسم مهاجم الاتحاد حمزة إدريس منذ عام 2001، برصيد 33 هدفا.

وأصبح حمد الله أول لاعب في تاريخ دوري المحترفين يسجل 32 هدفًا، كما ساهم في إحراز جميع أهداف النصر الـ10 الماضية في الدوري، وارتقى إلى صدارة هدافي لاعبي العالم بـ34 هدفا، متعادلا مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

بدوره، يبصم ياجور على واحد من أفضل مواسمه في المغرب، إذ سجَّل ثنائية جديدة، أمام مولودية وجدة، في الجولة الـ27 من الدوري الاحترافي، ليرفع رصيده إلى 18 هدفا في سبورة ترتيب هدافي البطولة، متفوقا بهدف على منافسه الطوغولي لابا كودجو مهاجم نهضة بركان.

وتوهّج ياجور رغم تقدمه في السن، وكسر مجموعة من الأرقام، باعتباره اللاعب الأكثر تسجيلا لفريق الرجاء منذ عودته سنة 2017، إذ سجل 53 هدفا في مختلف المسابقات التي شارك فيها في هذه الفترة، بحصيلة 35 هدفا في الدوري المغربي، و10 أهداف في كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي توج بها مع الفريق سنة 2018. كما سجل 6 أهداف في كأس العرش، وهدفين في البطولة العربية للأندية البطلة.

ومن شأن هذه الأرقام أن تخدم مصالح المنتخب المغربي الذي يجد صعوبة في تسجيل الأهداف، حيث يمكن أن يكون حمد الله وياجور مفتاح خط هجوم "الأسود" في كأس إفريقيا المقبلة، في ظل الأرقام الضعيفة للمهاجمين الرسميين كخالد بوطيب ورشيد عليوي.

وتُطالب الجماهير المغربية الناخب الوطني هيرفي رونار بالالتفات إلى عطاء هذين اللاعبين والأرقام التي حققاها، معتبرة أنهما الأفضل هذا الموسم. وسيقدم اللاعبان الإضافة المرجوة منهما في نهائيات كأس إفريقيا لعدة اعتبارات، منها الخبرة والعطاء الكبير.

تجدر الإشارة إلى أن حمد الله مرشَّح بقوة للعودة إلى المنتخب الوطني، بعدما تلقى دعوة سابقة من رونار لخوض مباراتي مالاوي والأرجنتين شهر مارس الماضي، لكنه اعتذر لأسباب عائلية، فيما يغيِّب عامل سن ياجور عن مفكرة الناخب الوطني.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - لك الله يامواهب المغرب الاثنين 13 ماي 2019 - 05:19
منطق رونار و ترتيبه للمواهب
1 ان تكون فرنسيا
2ان تكون اوربيا
ان كنت بالمغرب او محترفا بالخليج فانت خارج التغطية
ماذا حقق رونار مع المنتخب
اقصاء في ربع النهاية بكان 2017
اقصاء من الدور الاول من كاس العالم بهزيمتين وتعادل
مع الدعم المطلق للدولة
الزاكي على الاقل وصل لنهاية كان 2006
واقصي بصعوبة من التأهل لكأس العالم 2006
رغم كل العراقل
لكم الله ياأطر ويامواهب هذا الوطن
2 - جواد الاثنين 13 ماي 2019 - 05:20
حمد الله لديه من الامكانيات ما يخول له اللعب في المنتخب من سنوااااات
3 - ملاحظ الاثنين 13 ماي 2019 - 06:46
هاذ رونار محظوظ بزاف مستقر في بلد يقدس البراني + 80 مليون فالشهر + امتيازات + الراحة والاسفار ++++++++ والمغاربة مضاربين مع الزمان.
4 - Simmo الاثنين 13 ماي 2019 - 07:26
ليس رونار نت يقرر تشكيلة المنتخب بل الجامعة هي التي تقرر وعلى رأسها لقجع ورونالدو مهمته فقط تدريب المنتخب لا غير .
5 - كاتب الاثنين 13 ماي 2019 - 08:09
ياجور لاعب لكنه كبير السن لا يجب ان ندعم به المنتخب الوطني فاتو الركب يجب البحث عن لاعبين شباب
6 - Omar الاثنين 13 ماي 2019 - 08:22
لا اغهم هداف في ثلاث قرات و لا اهتمام انه الحيف و عدم بعد النظر و الاعتمام بالمدرية الغرنسيو فقط لان المدرب فرنسي . يحب ضمه الى المنتخب و الاهتمام به و اعطائه الثقة و التقدير داخل المنتخب لينصهر في الفريق. انه مثل نيريس لاعب اياكس كان مهمشا في وقت دو بور اما الان مع المدرب ااجديد اصبح جوهرة من جواهر العالم
7 - احمد الاثنين 13 ماي 2019 - 08:34
لا مجال للمقارنة. وتحليل غير منطقي
8 - ع اليماني الاثنين 13 ماي 2019 - 08:47
لا أضم ان المنتخب المغربي سيذهب بعيدا في كاس افريقيا نضرا لمستوى اللعب في الخليج
9 - حنضلة الاثنين 13 ماي 2019 - 08:48
فيناهيا هاد الجماهير لي كتطالب رونار بالاهتمام بحمد الله نديرو ياجور واخا تحسن بزاف وحمد الله آش دخلو ولا اصبحت هسبريس تقوم بالدعاية مدفوعة الأجر إوا نشرو ولا ماتنشرو شغلك هداك وهنا فين كتبقى المهنية ياهسبريس
10 - ساخط الاثنين 13 ماي 2019 - 08:51
هاد اللعابة بجوج انا كنسميهوم هدافي البينالتيات.خصوصا حمد الله لاعب محظوظ جدا في مسيرته.والله مالعاب ما والو.تعطاتو الفرصة من قبل مع الزاكياش دار؟؟ راه كاين فرق كبير بين لاعب دولي ديال بصح ولعاب مرتزقة .والله لكان كان لاعب جيد حتى يمشي لاوروبا.اما ياجور مشى غير لفريق صغير فسويسرا وجراو عليه.
11 - Kora الاثنين 13 ماي 2019 - 09:05
شحال من مرة عيطولهم
مادرو والو غير التحزيمة والتحسينة
خليو المدرب يخدم
حنا كلشي ولا مدرب
12 - Adil الاثنين 13 ماي 2019 - 09:09
اظن ان محسن ياجور له مكانه في المنتخب أحسن من خالد بوطيب
13 - اكمد الاثنين 13 ماي 2019 - 09:27
ياجور كاينا بلا صتو في ما مشا كايجيب نتيجة مزيانة، انا خايف على الوداد داك الهدف لي مركا عليهم في الدربي يقدر يكون هو السبب في تحول اللقب إلى الرجاء، واش عقلتو على ياجور في كأس العالم للشبان واش عقلتو على ياجور في كأس العالم للأندية واش عقلتو على ياجور العام للعب مع الوداد داو البطولة ولعبو الفاينال ديال العصبية مع الترجي وكان تبليسا قبل الفبنال وكان غادي يكون كلام اخر
14 - Meski الاثنين 13 ماي 2019 - 09:35
ياجور احمد الله مكايديرو والو مع المنتخب سوقهم خاوي.سبق وتم ان اعطيت لهم الفرصة.خليو المدرب ادير خدمتو
15 - rochd الاثنين 13 ماي 2019 - 09:44
بأي دوري الإنجليزي أم الإسباني.......
16 - السهناني الاثنين 13 ماي 2019 - 09:51
حمد الله لاعب يستحق منذ زمان استدعاء الناخب الوطني لكنه همش من مرافقة المنتخب الأولمبي رغم أنه كان هداف الفريق والآن يبصم على موسم مثالي رفقة لمرابط الذان يمكن أن يتفاهما بشكل أفضل داخل المنتخب .
17 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الاثنين 13 ماي 2019 - 10:01
أكيد أن السخط سيعم المغرب والشارع الرياضي إذا غاب حمد الله. أما ياجور فلا أدري إن كان مستواه أفضل من الكعبي والعليوي.
المهم بالنسبة لي هو تغيير "الزيت المحروقة" التي انتهت صلاحيتها وأقصد بوطيب الذي لم يستطع حتى فرض نفسه في الدوري المصري المتهالك فما بالك ان يجاري المنتخبات. الله يهدي الجامعة تتدخل وتبعد العجزة كبوصوفة وبلهندة وبوطيب. فالدفاع جيد جدا.. لكنه لن يظل متماسكا وسدا منيعا في غياب هجوم قوي.
رمضان مبارك عليكم
18 - عبد المجيد UK الاثنين 13 ماي 2019 - 10:23
لو كان المدرب مغربي لما جلس في المنتخب الى الان وهذا الفرنسي المنفوخ اعلاميا لم يقدم اَي شيء للمنتخب ورغم ذلك متمسكون به ويتنون عليه صباح مساء .البلد يرجع الى الخلف .المنتخب للمغاربة الأحرار وليس للفرنسيين الفاشلين احفاد دوكول .للاسف هذا يأتي بسبب مسؤولين متمغربين وليسو مغاربة كونتهم فرنسا يجب ان نشن حربا شعواء عليهم أينما كانو حتى يتركونا وشأننا .بلد فساد في جميع الميادين
19 - تايكة غرماد الاثنين 13 ماي 2019 - 10:49
الكفاءة والمؤهلات ليست وحدها المعيار للدخول الى النادي المغلق وهو الفريق الوطني ألذي يتحكم الناخب ومعاونيه برضى تام لكبير الكرة خادم الدولة فهناك معايير اخرى كالمجاملة والانتماء لدولة الناخب وضغط وكلاء اللاعبين لكسب الصفة الدولية من اجل المحافضة او الزيادة في الاثمنة السوقية للاعبين اذا المسالة أساسا مالية ونفعية وريع ومحاباة ومحسوبية وزبونية الا بعض الاستثناءات
20 - Kamal الاثنين 13 ماي 2019 - 11:14
الاعب حمد الله لا عب كبير وقتاص وراس حربة دائما اي مقابلة يسجل الاهداف والمتتبع له بعرف دلك ييستحق العودة الى المنتخب
21 - B.Marseille الاثنين 13 ماي 2019 - 11:19
yajour en équipe nationale le mr il fait 120 kg il faut arrêter et laisser le Mr travailler tranquille hamdalah peux être mais pas titulaire et bon chance pour notre équipe nationale
22 - omar الاثنين 13 ماي 2019 - 11:39
اين هد الجماهير التي تطالب أظن أن صاحب المقال من يطالب انا اتحدي ان تطالب الجماهير بياجوز مزال حمد الله ممكن ان نوفقك عنها اما ياجوز()
23 - KARIM الاثنين 13 ماي 2019 - 12:51
مهاجمان مستوى عال، يستحقان المشارك في كأس إفريقيا بدل بوطيب و العليوي.
24 - كزاوي الاثنين 13 ماي 2019 - 13:42
لا أعتقد أن ياجور يستحق حمل القميص الوطني المحلي، فبالاحرى قميص المنتخب الأول.. حمد الله لاعب مهاري كبير..
25 - شكون نتوما? الاثنين 13 ماي 2019 - 14:08
يمكن ان نطلق صفة المهاجم على بوطيب و الكعبي,ان كانا يلعبان في دوري الهواة,اما في مستوى اخر فعيب علينا,لانهما لا يستحقان حتى صفة لاعب كرة قدم,لعدم تمتعهما باي مميزات.ولست ادري ماهي الاختبارات و التمرينات التي يخضعان اليها في التدرايب.حتى يتم ادخالهما يوم المبارة.
ياجور رغم بلوغه 33 سنة,الا انه لا زال في اوجه عطائه,ولم يكن السن يوما معيارا لمقاس مستوى اللاعب,فهداف الدوري الايطالي ومهاجم سامبدوريا يبلغ من العمر 36 عاما,ولم يعرف طيلة مسيرتت تالقا كهذا,ولو كان رونار يختار اللاعبين على اساس المهارة و الاداء,لكان ياجور مهاجما اساسيا للمنتخب الوطني من زمان.اضافة الى حمد الله و النصيري الذي مهما قيل عنه فانه افضل بكثير من بوطيب و الكعبي,فيكفي انه سجل 9 اهداف في الليغا هذا الموسم,وهو الامر الذي لم يستطعه المذكورين حتى في الدوري المصري و الصيني
26 - aziz الاثنين 13 ماي 2019 - 14:41
بكل صراحة ياجور قناص للأهداف بالفطرة وحاليا في قمة نضجه وعطائه الكروي عدم استغلال هذا المعطى لصالح المنتخب المغربي سيكون خطأ وغباء في نفس الوقت .
27 - حسن من الري________ش الاثنين 13 ماي 2019 - 14:41
المقياس لكي تحمل قميص المنتخب ليس بالجدارة,والمثابرة,واللعب الجاد والتفوق ...لا لا لا والف لا ...الا تعلمون باننا بالمغرب!!!!? انكشفت هذه الايام بعض الاخبار ,عن من اتصل برينار,ومن اقنعه ,ومن اتى به...!!?وكيف سحب البساط من تحت اقدام الزاكي ...........! كلنا نعلم ان الزاكي لم ولن يسمح بالبيع والشراء من وراء ظهره,ولن يستدعي الا من يستحق حمل القميص الوطني,وهذا ما دفع بمحيطه الى خيانته لانه قطع الماء والضوء عليهم!! ان لم يفهم ياجور وحمد الله راسهم لن يحلموا باللعب للمنتخب,حتى ولو كان سواريز مغربيا ان لم ...................لن يلعب.
28 - ملاحظ عايق الاثنين 13 ماي 2019 - 14:46
لو ذهبتم فقط إلى الدرب الكبير ولا سباتا ولا الحي المحمدي ولا المدينة القديمة ولا درب السلطان ولا حي بوشنتوف ولا عين الشق ... لوجدتم لاعبين كرة قدم من طراز ميسي و رونالدو أفضل بكثير من هم في المنتخب الآن
29 - Khalid ca الاثنين 13 ماي 2019 - 15:44
رونار بغا يحرق حمدالله، يعطيه 10 دقائق لعب، ويدخل معاه غي المدافعين ويخليه يجري بوحدو باش ميدير والو
30 - Simo OCS الاثنين 13 ماي 2019 - 20:36
إلى صاحب التعليق 29 : إدخال حمدالله في 10 الدقائق الأخيرة مع إحراج زياش واضعاف خط الوسط فعلها المدرب الزاكي. يبقى حمدالله لاعب كبير رغم الانتقادات الخاطئة.
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.