24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3805:2012:2916:0919:2920:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد 5 سنوات .. ما تقييمكم لأداء فوزي لقجع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؟
  1. مبادرة التنمية توزع كراسٍ متحركة بسيدي سليمان (5.00)

  2. عصير المزاح -13-: ممنوع رمي الأطفال .. عاش البرلمانيون الصغار (5.00)

  3. منيب: الدولة تُضعف مستوى التلاميذ وتزرع "الخوف" في المدارس (5.00)

  4. إسرائيل تتوقع معاقبة فرقة إيسلندية لرفع علم فلسطين (5.00)

  5. اعتداء على نقابيّ يُسبب إضرابا عمّاليا بتطوان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الرجاء ينتقد العصبة الاحترافية لتأجيل مباراة الوداد

الرجاء ينتقد العصبة الاحترافية لتأجيل مباراة الوداد

الرجاء ينتقد العصبة الاحترافية لتأجيل مباراة الوداد

احتج مسؤولو الرجاء الرياضي لكرة القدم بشدة على تأجيل مباراة الغريم التقليدي الوداد والتي كان سيستضيف خلالها أولمبيك خريبكة، برسم لقاء مؤجل عن الجولة السابعة والعشرين من الدوري المغربي الاحترافي.

وبعثت إدارة النسور الخضر رسالة احتجاج شديدة اللهجة إلى العصبة الاحترافية التي يرأسها سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، عقب تأجيل مباراة الفريق الأحمر أمام أولمبيك خريبكة بالدوري المحلي والتي كان مقررا إجراؤها يوم الخميس المقبل.

وعبّر مسؤولو الرجاء، في رسالتهم، عن استيائهم العميق وسخطهم من الارتجالية التي تشهدها برمجة بعض المباريات والتي تضرب مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية، سواء تعلق الأمر بمقدمة الترتيب أو التي تنافس من أجل ضمان البقاء بالقسم الأول.

وأكدت إدارة النسور الخضر، خلال رسالتها الموجهة إلى العصبة الاحترافية، أنها لن تخوض الجولتين الأخيرتين بالدوري الاحترافي إلى حين إجراء جميع المواجهات المؤجلة؛ وهو ما سيفسح المجال لتساوي الفرص بين جميع الأندية.

واستغرب المكتب المسير للرجاء من إقدام لجنة البرمجة على تأجيل لقاء الوداد أمام أولمبيك خريبكة، بشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار؛ فيما تقرر إجراء لقاء الفريق الأحمر أمام اتحاد طنجة يوم الجمعة المقبل بداية من العاشرة ليلا، دون الكشف عن الملعب الذي سيحتضن هذه المواجهة.

يشار إلى أن لجنة البرمجة أقدمت على تأجيل لقاء الوداد أمام خريبكة من أجل مساعدة ممثل الكرة المغربية على نيل قسط وفير من الراحة، قبل ملاقاة فريق الترجي الرياضي التونسي ضمن ذهاب نهائي دوري الأبطال الإفريقية؛ وهو ما تم اعتماده بخصوص فريق نهضة بركان، الذي أجلت مباراته أمام الفتح الرباطي برسم الجولة الـ29 بالدوري الاحترافي قبل مواجهته كذلك لنادي الزمالك المصري بذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - فلالي الثلاثاء 14 ماي 2019 - 07:03
نهضة بركان لم يتم اراحتها فمباراتها مع الفتح ستتزامن مع مباراة الزمالك يوم الأحد المقبل. فلا يعقل أن تلعب المبارتين في يوم واحد.بعكس فريق الوداد الدي لن يلعب مباراة الترجي حتى 24من هدا الشهر.اي سيرتاح 10ايام كاملة هده هي الاراحة.كان بالإمكان برمجة على الأقل مباراة الوداد واخريبكة المؤجلة يوم الأربعاء المقبل حتى تتضح الرؤية بالنسبة للبطولة. وكان بالإمكان أيضا برمجة مباراة الوداد وطنجة في وقتها أي الأحد المقبل ومباراة الترجي ستلعب يوم الجمعة.هل أجلت مباراة توتنهام في البطولة حتى يواجه اياكس مرتاحا!!! أنا فلالي محايد ولكن ريمونتادا الرجاء في تدويب فارق النقاط لم يرق للبعض.اصلا اللجان أو العصب الموكول إليها تسيير البطولة وبرمجة المباريات يحب أن يكون أعضاءها محايدون!!!!
2 - Rachid الثلاثاء 14 ماي 2019 - 07:21
انا ك رجاوي ليس ضد الوداد في الاستعداد ،لكن يجب تكون الدمقراطية لكي تستعد يجب على الوداد لعب المبارة المؤجلة ،يوم الجمعة ، والدورة 29 و30 تأجل لجميع الفرق حتى يلعب النهائي العصبة ، بتوفيق لفريق الوداد
3 - البطولة 20 الثلاثاء 14 ماي 2019 - 07:49
اضحكني جدا هذا الانتقاد. الذي يريد البطولة يجب ان يستفيق مبكرا. اما كبوة الوداد فهي خاصة بالاقوياء .دعواتكم لنا ضد الترجي فنحن نلعب لاجل ان راية المغرب نحن وبركان.
4 - ضلمي رحمه الله الثلاثاء 14 ماي 2019 - 08:14
الناصري ،وانت الخصم والحكم !!أتذكر مرة اجبروا الرجاء على اللعب أمام أكادير في كأس العرش وحينما رفضت نظرا لوجود مباراة مع ناد أفريقي، اقصوا الرجاء كانوا حينها يقولون هي ( الرجاء ) لي بغات تشارك في جميع المسابقات !!
5 - mouad الثلاثاء 14 ماي 2019 - 08:19
علاش هاد الاحتجاج كامل بغيتو التأجيل حتى انت وما ناجلو ليكم الماتش. الوداد عندها العصبة يا لولاد لازم التركيز البطولة ودادية
6 - الظاهري الثلاثاء 14 ماي 2019 - 08:34
التاجيل لايضر في شيء ولا يمس في تكافؤ الفرص شيء لان فريق الوداد عليه الانتصار ولا شيء اخر والفريق الخريبكي في وضعن امن ان خسر او ربح لن يؤثر في شيء اما الرجاء عليها الانتصار والاتظار فقط
7 - adil الثلاثاء 14 ماي 2019 - 09:23
بسم الله الرحمان الرحيم انه شهر المغفرة ونحن البضاوين في خسام اخواني المكتب المسير انها عصبة الأبطال والوداد يمتل الراية المغربية عندما يتوج يقولون الفريق المغربي لمدى هدى الاكراه عندما الرجاء كانت في كاس افريقيا آجلة عدة مقابلات والدليل امامكم احترم تحترم
8 - Nidal الثلاثاء 14 ماي 2019 - 09:32
على مسؤولي فريق الرجاء البيضاوي ان يغلبوا المصلحة الوطنية على الحسابات الضيقة ففريق الودلد البيضاوي هو ممثل للمغرب في نهائي العصبة و من واجب المسؤولين على كرة القدم ان يوفروا له جميع الظروف لتمثيل المغرب احسن تمثيل وهو ينتظر المساندة من كل مكونات الجسم الرياضي المغربي بما فيهم مسيرو وجمهور الرجاء .
وفي الاخير عاشت الرجاء عاشت الوداد وعاش المغرب.
9 - Amra الثلاثاء 14 ماي 2019 - 10:19
غريب مسؤولي الرجاء لحد هذه الدرجة لايريدون التتويج الافريقي للوداد ولانه يمثل الكرة المغربية الى جانب بركان البطولة ودادية واللقبين الافريقي ودادي وبركاني
10 - Mohamef الثلاثاء 14 ماي 2019 - 10:25
ما يجب أن يستوعبه البعض هو أن هناك غريق يلعب من أجل النجمة التانية ولن يتنازل عن دلك. وهناك فريق يلعب من أجل المرتبة التانية وقد تحقق له دلك. اكبر فريق استفاد من البطولة الحالية هو الرجاء. كفانا بماذا. والعبرة الامس . النضر هل كان هناك خطأ في الكرة التي سجلها النمساوي.تحية ودادية لكل رجاوي عرف قدر نفسه.
11 - ابن سوس المغربي، ودادي الثلاثاء 14 ماي 2019 - 10:56
و اعباد الله واش انتما مغاربة ولا من شيء بلد آخر؟ الوداد ينتظرها مبارة مصيرية مع الترجي التونسي فا لماذا هذا الحقد الدفين اشنو فيها تأجلت مبارة محلية الى يوم آخر؟ اش غادي يتزاد عند الوداد و يتنقص للرجاء؟ علاش شي ناس فاقدين الروح الوطنية؟ مبارة محلية قد تقام في اي يوم يتم الآن إدخالها في لعبة شد ليا نقطع ليك ما فهمتش انا هذا الناس واش عمرك سمعتي المصريين الدزايريين التوانسة ضد بعضهم؟
12 - وداااااااااااااااادي الثلاثاء 14 ماي 2019 - 10:58
على الرجاء التركيز في المباريات و الانتصار و انتظار وداد الامة ان تنهي دهاب كاس الابطال وتعود لخوض ما تبقى من مباريات البطولة وتضرب لكم عصفورين بحجر واحد
13 - مغربي الثلاثاء 14 ماي 2019 - 11:02
آخر فريق يجب أن يتكلم على تكافء الفرص هو الرجاء البيضاوي لأنه بكل صراحة هو أكثر فريق استفاد من التحكيم ناهيك عن تلقيه منحا مالية استثنائية من المال العام و اعفائه من عقوبة المباريات بدون جمهور... بااااز
14 - محمد الثلاثاء 14 ماي 2019 - 11:13
عيب و عار على مكتب الرجاء ابانو على حقدهم و حسدهم لممتل الكره المغربية في عصبة الابطال. هدا رجاء عالمي والله ما يستحق هدا الإسم .
15 - صحراوي الثلاثاء 14 ماي 2019 - 11:17
من حق الوداد ان تطلب التاجيل، وعلى الجامعة توفير كل الظروف للوداد و بركان لانهم يمثلون الوطن، الوداد بحاجة لاربع نقط فقط من اصل ثلاث مباريات للتتويج، لمادا هدا الحقد على فريق يمثل الوطن باكمله، البارحة اهدى الحكم ضربة خطا خيالية لبركان سجل منها النمساوي هدف ، وفي مباراة الجيش الملكي اهدى الحكم ضربة جزاء خيالية للجيش الملكي سجل منها التعادل، ولم نسمع الوداد احتج على التحكيم او اصدر بلاغ، بالمناسبة انا لا اشجع اي فريق في البطولة فقط متتبع، اشجع المنتخب وجميع الفرق التي تشارك في المسابقات الخارجية
16 - ابو يونس الثلاثاء 14 ماي 2019 - 11:19
لماذا لم تقل الرجاء يجب تكافؤ الفرص هذه السنة حينما استجابت لها الجامعة لطلابها
17 - Dima الثلاثاء 14 ماي 2019 - 12:46
اعطيوهم البطولة او هنيونا ،البطولة 20,و كونو تحشموا انديرو ليكم الطيريري و الخلعة طلقي مني . الرجاء العالمي فريق عالمي .
18 - السميدع من امبراطورية المغرب الثلاثاء 14 ماي 2019 - 13:50
الراية الوطنية يا رجاويين تبقى فوق كل اعتبار لان الوداد هي وداد الامة تمثل المغرب و المغاربة كلهم و انتم تعرفون ان التاجيل سيساعدها للتهييئ اكثر لمواجهة فريق عنيد في السينما و التبوحيط اسمه الترجي و الوداد تفكر في افقاد الامل لخصومهم في ماراتهم الثانية بتونس و مرمذتهم برباعية ان شاء الله ليرتاحوا من صداعهم هنا بالبيضاء او الرباط و المثل يقول المش كيموت فليلتو .
اما البطولة محسومة مائة بالمائة للوداد حتى و لو تنتصر الرجاء في باقي مبارياتها المتبقية لانه مستحيل ان تنهزم الوداد في ثلاث او اربع مباريات متتالية و هو حلم رجاوي .
كل فرق المغرب بلدي احبهم لكنها الحقيقة يا رجاويين الحولي ما يسمن ليلة العيد و مول المليح باع و راح و موعدنا ان شاء الله في عصبة الابطال القادمة و البطولة الوطنية و داك الساعة وريو حنة يديكم اما دابا راه فات الفوت و مول المليح باع و راح و اطلبوا التوفيق لاخوانكم الوداديين لانهم سيشرفونكم و ايضا ستشرفونهم ان فزتم مستقبلا ايضا بنفس اللقب الغالي عصبة الابطال التي تسجل في التاريخ بمداد من الذهب لانه تكون عن جدار و استحقاق و ليست بالسينما كالمصريين و التوانسة.
19 - حسن من الري________ش الثلاثاء 14 ماي 2019 - 14:20
المصلحة العامة احق بالمصلحة الخاصة_الحقد والغل لا مكان له هنا,الوداد مقبل على نهائي افريقي علينا ان ندعمه ونسانده جميعا ,والرجاء تتصدرنا في هذا ,اما درع البطولة من حق الرجاء ان تطمع فيه ,ومن اي فريق اخر يرى ان حظوظه ممكنة ,لا عيب في هذا ,ولكن بالعقل والمنطق وبعيدا عن التفكير بقلوبنا ,علينا ان نفكر بالعقل ,لندع التفكير الضيق جانبا ونقف وراء الوداد وبركان ونتمى من اعماق قلوبنا اضافة لقبين قاريين للمغرب _للمغرب__للمغرب __للمغرب __للمغرب,اما درع البطولة فهو مغربي كيف ما كان الفائز.
20 - مغربي محب الثلاثاء 14 ماي 2019 - 14:44
من حق أي ممثل للكرة الوطنية قاريآ أن يستفيد من تأجيل مبارياته بالدوري الوطني حتى يتم إستعداده لما هو أهم ومن واجب الجامعة تلبية طلبه في حدود الإمكان وعلى الفرق الأخرى في الدوري من باب. الوعي الرياضي والمصلحة العامة للوطني التخلي عن الأنانية التي قد تفسر بمضايقة الفريق الذي يلعب قاريآ.
21 - ولد البلاد...خبز وبرّاد الثلاثاء 14 ماي 2019 - 16:16
جرينا ليكم الشحيمة غيييييير بالفن هههههخخخخههه
البطولة ودادية آآ آ رجاوية رجاوية
22 - عادل الثلاثاء 14 ماي 2019 - 17:29
وهاد الرجاء حاضية غير الوداد. هما كاي بكيوا دائما سواء لاعببن العصبة ولاشي بطولة اخرى.
23 - رجاوي الثلاثاء 14 ماي 2019 - 20:15
نتمنى للوداد حظ موفق ونقول لمكتب الرجاء استحيو
24 - عبدالرحمان الثلاثاء 14 ماي 2019 - 20:15
الهواية و الإرتجال و جبر الخواطر و ليست المسألة وطنية. المسألة التنافس الشريف المنعدم و المحابات. الرجاء أصبحت محاربة و مستهدفة. لم ترحمها البرمجة و لا الجامعة. و الأصدقاء الباميون يتبادلون الهدايا و التمييز عن بقية الفرق. الدليل إلغاء برمجة تمت بدون عدر مقبول.
25 - مغترب راجاوي بيضاوي الأربعاء 15 ماي 2019 - 05:57
انكن صريحين الننائج الاخيرة لاتبشر بخير للوداد.الترجي قوي وسيلعب الاياب بتونس وهو فريق عقدة تاريخيا للوداد وعقدتهم الرجاء .اذا بالشجاعة وروح الفريق والشجاعة وخبتهم الكروي فانكم ستفوزونان شاء الله احذرو عدم
دخول اي هدف مباغت داخل الذهاب لامه غرص تاهلهم بخبث لعبهم بالاياب
26 - Simo الأربعاء 15 ماي 2019 - 07:22
المثل تيقول لعندو خالتو في العرس راه متيبقاش بلا عشا ...راه الفاهم إفهم
27 - kamal الخميس 16 ماي 2019 - 21:35
vraiment c'est decevant
'est les dirigeants qui poussent les supporters aux actes non professionnels
à ce point les decideurs du Raja sont minables
Avec ce genre de comportement vous encourager les clubs et les journalistes des autres pays ( Tunisie et Égypte) à nous insulter et surtout pas nous respecter
c'est vraiment dommage pour les jeunes générations qui vivent et coutoient ce genre deleaders nt
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.