24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تقرير حقوقي: نصف المغاربة يعانون من أمراض نفسية أو عقلية (5.00)

  2. حمد الله يساهم في تفوق جديد للنصر السعودي (5.00)

  3. المغرب يواجه الجزائر خلال كأس إفريقيا لكرة اليد (5.00)

  4. هبات دول الخليج للمغرب تُشرف على النهاية .. والتعليم أكبر مستفيد (5.00)

  5. أغلى سرج مغربي (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أياكس أمستردام يحرز لقب الدوري الهولندي بألوان الراية المغربية

أياكس أمستردام يحرز لقب الدوري الهولندي بألوان الراية المغربية

أياكس أمستردام يحرز لقب الدوري الهولندي بألوان الراية المغربية

يؤكد الدولي المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، يوما بعد آخر، علو كعبه وسموه ونبل أخلاقه داخل الملعب وخارجه، ما مكنه من خطف قلوب عشاق الساحرة المستديرة وأنصار العملاق الهولندي الذين يتقاطرون على مدرجات ملعب "يوهان كرويف أرينا" من أجل الاستمتاع بما يقدمه فوق أرضية الميدان.

وفي غمرة الانتشاء والاحتفال بتحقيق اللقب الـ 34 في تاريخ أياكس في مسابقة الدوري الهولندي، وذلك بعد الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على حساب مضيفه دي غرافشاب برسم الجولة الأخيرة من المسابقة، التي شهدت كذلك فوز المنافس المباشر آيندهوفن على ضيفه هيراكليس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، انتظر المايسترو المغربي زياش لحظة إعلان الحكم الهولندي داني ماكيلي عن صافرة النهاية وتوجه صوب غرفة تبديل الملابس بملعب "ستاد دي فيفيربيرج" الذي احتضن اللقاء بحثا عن هينك دي يونغ، مدرب الفريق المنافس.

وحيا النجم المغربي مدرب دي غرافشاب وكان بينهما عناق حار، قبل أن يقدم صانع ألعاب أياكس أمستردام على منحه قميصه الذي خاض به المباراة التاريخية التي أهدتهم اللقب الغالي بعد منافسة شرسة من الغريم التقليدي إيندهوفن.

وبحث زياش عن مدرب دي غرافشاب دون غيره من أجل رد الجميل له واعترافا وتقديرا منه للخدمات الجليلة التي أسداه له عندما كان يشرف على تداريبه رفقة رديف هيرينفين، حيث ساعده على التطور وإبراز وصقل موهبته ليصل إلى مكانته اليوم بعد أن اجتاز صيته الملاعب الهولندية وأصبح مراقبا من قبل العديد من الأندية الكبيرة بغية استقدامه بالمركاتو الصيفي المقبل.

من جانبه، أهدى مسؤولو أياكس لقب الدوري إلى لاعبهم المغربي عبد الحق نوري، مع متمنياتهم بالشفاء العاجل له وبأن يستفيق من غيبوبته الطويلة ويعود إلى أهله سالما معافى، حيث حمل قميص الفريق الذي خاض به اللقاء صورة اللاعب الشاب ورقمه 34، ومن جميل القدر أنه رقم عدد الألقاب التي حصل عليها رجال الهولندي إيريك تين هاح بالإيردفيزي.

وتوج أياكس أمستردام ببطولة الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة 34 في تاريخه، بعدما رفع رصيده إلى 86 نقطة، بفارق 3 نقاط عن آيندهوفن صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد غرافشاب، الذي سيلعب في ملحق البقاء، عند 29 نقطة في المركز الـ 17 قبل الأخير.

وتمكن العملاق الهولندي الذي يلعب له الثلاثي المغربي حكيم زياش، ونصير مزراوي، وزكرياء لبيض، من التأهل إلى الدور الثالث المؤهل إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن حسم المركز الأول واللقب لصالحه، فيما يلعب غرافشاب الذي يضم في صفوفه المغربي المتألق يوسف الجبلي (سجل 10 أهداف هذا الموسم) ملحق البقاء رفقة إكسلسيور (منير الحمداوي) صاحب المركز الـ 16.

وفي مثل يوم 15 ماي من عام 2011، قاد المهاجم المغربي منير الحمداوي فريقه السابق أياكس أمستردام نحو التتويج بلقب الدوري الهولندي، وبعد مرور 8 سنواتِ بالتمام والكمال عاد الثلاثي المغربي، حكيم زياش، نصير مزراوي، زكرياء لبيض، لتحقيق اللقب ذاته رفقة الفريق نفسه.

واحتفل الثلاثي المغربي بتحقيق اللقب داخل أرضية الميدان، وكان العلم المغربي حاضرا بعدما أصر نجوم الأطلس على أخذ صور الاحتفالات به وتخليد هذه الذكرى التاريخية وهم فخورون بعلم بلادهم الذين سيدافعون عن ألوانه خلال نهائيات كأس إفريقيا بمصر الصيف المقبل، على أمل معانقة اللقب واستمرار الاحتفالات بزي الأسود هذه المرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - مروان الخميس 16 ماي 2019 - 14:48
كان بودنا ان نرى النجم المغربي حكيم زياش في نهائي اكبر بطولة في المعمورة لكن قدر الله ماشاء فعل كرة القدم ضالمة وغدارة
2 - MAGHREBI NAFSS الخميس 16 ماي 2019 - 14:51
Bravo nos 3 lions d'Ajax pour cette consécration
3 - Nor الخميس 16 ماي 2019 - 15:53
صراحة هادو هما لكيبغيو وكيموت على بلاد .ولكن فضل يرجع للبلادان لترباو فيها. مشي بحال ....... مرجو نشر
4 - مغربية الخميس 16 ماي 2019 - 17:18
هنيئا للبطل المغربي حكيم زياش دائما إلى الأمام
5 - مغربي الخميس 16 ماي 2019 - 19:22
يجب على محكومتنا و مسؤولينا الاقتداء بهؤلاء الابطال ابناء الشعبن، وتغليب مصلحة الشعب على مصالحهم الخاصة
6 - مغربي ضايع الخميس 16 ماي 2019 - 19:34
علي الاقل زياش ونوري والبيض وغيرهم لم ياخدو جنسية هولاندية كما فعل ثلاثي ريفي افلاي براهيم وبوصابون وبولحروز // هولانذا توجذ بها اكبر جالية ريفية وهي اكبر مزود للمنتخب وطني وهم مفخرة للمغربة جميعا
7 - مغربي الخميس 16 ماي 2019 - 21:07
زياش لاعب كبير ،ونحن جد فخورين بهذا النجم الذي نتمنى ان يتوج مع المنتخب المغربي بلقب كأس افريقيا التي ستقام بمصر.
8 - rachid الخميس 16 ماي 2019 - 23:28
love to this players simply because they are proud
9 - قارىء الجمعة 17 ماي 2019 - 00:06
هذه قمة الروح الوطنية أن تجد ثلاثي ولد وترعرع وتكون في هولاندا ولكن حبه للوطن يبقى يجري في دمه رغم أن المغرب لم يعطيهم أي شيء ،وهذا مفخرة لكل المغاربة ولهلا يخطي ولاد الجالية هما اللي مشرفين المغرب فجميع المجالات
10 - الريفي بروكسيل الجمعة 17 ماي 2019 - 00:38
ارفع راية الريف ان كنت ريفيا اصيلا واطلب الحرية لاولاد بلدك الحسيمة اضعف الايمان يا رجل...
11 - Mahmoud الجمعة 17 ماي 2019 - 04:35
حكيم زياش لاعب كبير ومغربي حقيقي أصيل يستحق كل الخير والتقدير والتشجيع والإحترام... Bravo HAKIM
12 - ابوايمن الجمعة 17 ماي 2019 - 06:59
إلى رقم6
بوصابون لعب للمنتخب المغربي،صحح معلوماتك
13 - tazighor الجمعة 17 ماي 2019 - 09:30
للمعلق 10اسال ما ذا سيضيف رفع العلم الريفي او علم البوليزاريو٠او حتى علم الجامعة العربية او علم الدول الاسلامية.انتم للاسف تبحثون عن تقسيم المقسم وتجزىء المجزا.ما ذا زاد السودان بعد تقسيمه؟.وكانكم اذا قسمتم البلاد ستحكمون كل العباد ما ذا ستفيدون للامة الاسلامية...نعم انا معك لفضح سراق البلادفي. كل الدول ولكن للتفريق وللتضعيف لتكونوا لقمة سهلة للمستعمر العاشم.
14 - Observateur الجمعة 17 ماي 2019 - 10:33
للرقم 10 لاحظ أن صوتك يشبه نقطة ماء في بحر...!؟ ومع دالك مسموح لك بالتعبير عنه !؟ أجب إن كنت صريح : مادا لو قلت ما قلت عن "ماماك" بلجيكا !؟اضن أن مصيرك سيكون الرجوع من حيث قدم أبوك ! تربية أحياء صفيح بروكسيل هدا هو عصيرها.. ..إن لم تستحي فلك النعلة.. .
15 - الريفي بروكسيل الجمعة 17 ماي 2019 - 11:12
الصراحة لا لدعوة التقسيم فقط للفضح والكشف،انا وانتم تعلمون ان الغرب الكافر يعمل بقاعدة فرق تسد والاسلام ينهي عن التقسيم ويدعوا للوحدة القصد بحمل العلم هو لفضح النظام عن الاحكام القاسية التي نفذها النظام المغربي في حق افراد الحسيمة اما قضية الراية لا اعترف باي راية رايتنا هي لا الاه الا الله محمد رسول الله وحاكمنا خليفة ودولتنا جميع بلاد المسلمين ارضنا اما الاعلام والحكام والبلدان الحالية من صناعة الاستعمار واحمد الله علي نعمة الاسلام اذا كنت في مستوي ستفهم كلامي كل مايعارض سنة نبيي اعارضه بشدة التفريق ضد الوحدة والاسلام يدعوا الي الوحدة وقصدي من التعليق فضح وكشف النظام المتسلط علي رقاب المسلمين ،يجب ان تكون لنا دولة واحدة لكل المسلمين ولا للعصبية المغربية او التونسية او المصرية ربنا الاه سمانا المسلمين ونعتنا بخير امة اخرجت للناس وقال اكرمكم عند الله اتقاكم ورمضانكم كريم وشكرا لكم .
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.