برلماني يطالب بالتحقيق في مباراة الكوكب وبرشيد

برلماني يطالب بالتحقيق في مباراة الكوكب وبرشيد
الجمعة 17 ماي 2019 - 05:43

وجّه نور الدّين الهروشي، نائب برلمانيّ عن حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة تطوان، سؤالا كتابيّا إلى وزير الشّباب والرّياضة، تحت إشراف رئيس مجلس النّواب، “عن الإجراءات والتّدابير” التي تعتزم الوزارة اتّخاذها لفتح تحقيق شفّاف ونزيه حول اللّغط الذي أثير حول المباراة التي جمعت فريقي الكوكب المرّاكشيّ ويوسفيّة برشيد برسم الدّورة 28 من بطولة اتّصالات المغرب، “مع الكشف عن نتائج هذا التّحقيق في أقرب الآجال”.

بدوره، صرّح نقيب هيئة المحامين بتطوان لهسبريس بأنّه سيرسل، الجمعة، رسالة إلى الجامعة الملكيّة المغربيّة لكرة القدم يلتمس منها ضرورة الاستجابة للمطلب الجماهيري بفتح تحقيق فيما جرى في المباراة ذاتها، موردا أنّ “الكلّ أجمع، من إعلاميّين وفاعلين في الحقل الرّياضيّ، على أنّ المقابلة كانت صوريّة، ولم تحترم فيها قواعد التّنافسيّة والرّوح الرّياضيّة، وكانت الغاية من إجرائها على ذلك الشّكل هو الإضرار بمصالح فريق المغرب التّطوانيّ الطّامح بكلّ مكوّناته إلى الحفاظ على بقائه ضمن البطولة الاحترافيّة” مشيرا إلى أنّ “مراعاة هذا الحقّ لا يمكن أن تتجسّد على مستوى الواقع إلّا باعتماد قواعد الشّفافيّة والنّزاهة والتّنافسيّة في جميع المقابلات الّتي تجرى في البطولة الاحترافيّة”.

وكان أشرف أبرون، الرئيس المنتدب السّابق لنادي المغرب التّطوانيّ، أبدى استغرابه، في لقاء صحافي عقده الأربعاء، حول “سعي فريق منهزم إلى تضييع الوقت والّلعب بأريحيّة، ويصل إلى مربّع العمليّات، وبدل أن يخترقه، يكتفي بتمريرات عرضيّة حتّى تضيع منه الكرة، فتصبح هجمة مرتدّة”، وفق تعبيره، متسائلا كذلك عن دواعي سحب شركة المراهنات “MDJS” للمباراة من جدولها يوما قبل المقابلة، في محاولة للاستدلال على وجود منطق التّحامل وضرب مبدأ التّنافس الشّريف في البطولة، مطالبا بدوره لجنة الأخلاقيّات بفتح تحقيق نزيه حول المباراة، معتبرا أنّه “لا دخّان بدون نار”.

تجدر الإشارة إلى أنّ المكتب الإداري لنادي المغرب التّطواني قام عقب المباراة بمراسلة رئيس الجامعة الملكيّة المغربيّة لكرة القدم من أجل تدخّله المباشر والفوريّ عبر فتح تحقيق بخصوصها، مؤكّدا وجود “تحامل كبير على فريقنا، من أجل تسهيل مأمورية فريق آخر لضمان بقائه بالبطولة على حساب فريقنا الذي شرف الكرة المغربية في العقد الأخير، بإحرازه لقبين للبطولة الاحترافية ومشاركتين قاريتين ومشاركة عالمية”، وفق نصّ المراسلة.

واستدلّ المكتب الإداريّ في رسالته بما وصفه بالعرض “الهزيل المقدّم من قبل يوسفيّة برشيد” ضد فريق الكوكب المرّاكشيّ من جهة، ومن جهة أخرى “الأخطاء التّحكيميّة القاتلة الّتي تعرض لها فريقنا هذا الموسم”، بحسب ما جاء في المراسلة.

‫تعليقات الزوار

20
  • واخا أنا طنجاوي
    الجمعة 17 ماي 2019 - 06:03

    حتى مقابلة إتحاد طنجة والكوكب المراكشي يجب الشك فيها.
    على العموم من بين المضاهر التي تخرق تطور الكرة المغربية هي البيع والشرا في الأخير وانعدام التنافس الشريف والروح الرياضية.

  • Moro
    الجمعة 17 ماي 2019 - 06:11

    J'ai vu le match et j'ai senti que le match a été vendu surtout le troisième but, le gardien a fait une grosse erreur en sortant vers l'attaqant pour facilité la tache à l'attaqant du kawkab.

  • ميمون ميس نتطوان
    الجمعة 17 ماي 2019 - 06:33

    لتجعل الجامعة عدد الأندية 18 ابتداءا من العام المقبل كما في مصر وهولندا وألمانيا…بصعود الناديين دون سقوط أي ناد….ولينتهي الإشكال.

  • لا منتني
    الجمعة 17 ماي 2019 - 07:06

    وهكذا تجري مباريات الأحزاب المغربية فنجد فسح الطريق لحزب الأحرار أن يفوز بالانتخابات وذلك لتقاعس حزب العدالة والبلوكاج الذي تم في أول مرحلة وتعيين رئيس حكومة بائع المباراة لصالح رئيس حزب الأحرار. شئ عادي فلا غرابة في عدم النزاهة في الرياضة وفي الفن وفي السياسة وفي كل شئ

  • بوهالي
    الجمعة 17 ماي 2019 - 07:29

    أقول للتطوانيين لماذا لم تكونوا جديون في لعبكم خلال السنة حتى تحصلون على مرتبة مريحة في الترتيب العام حتى لا تدخلوا في الحسابات الضيقة و تعلقون أمل بقائكم على رحمة الاخر . اذا انتم تستحقون كل هذا لأنكم تركتم لهم الفرصة في ذلك . لقد حسمت النتيجة . وليعطا الله عطاه . فالأمور بخواتمها

  • مستغرب
    الجمعة 17 ماي 2019 - 08:08

    هون عليك فلن يفتح اَي تحقيق مادامت الكرة في خدمة السياسة
    اطلب من احد البرلمانيين ان يطرح سؤالا لماذا لم تكتمل الأشغال في الملعب البلدي للقنيطرة رغم انها دامت اكثر من اربع سنوات مع العلم انها اشغال توسعة فقط بالمقابل بدأ توتنهام باستغلال ملعبه الذي انطلقت الأشغال فيه في 2016
    سؤال اخر لماذا يقفل مركب محمد الخامس مرتين في الموسم

  • عاشق كرة
    الجمعة 17 ماي 2019 - 08:10

    التلاعب كان واضحاً للعيان. حتى من لم يشاهد المباراة بهر بالنتيجة العريضة التي حققها الكوكب بقدرة قادر في تنافي تام مع نتائجه منذ بداية الموسم….. ويبدوا أن مسؤولي الفريق صاروا يعولون على هذه ''المعجزات'' المتكررة كل موسم للبقاء في البطولة الاحترافية ولو كان على حساب الروح الرياضية والنزاهة….

  • mohammed
    الجمعة 17 ماي 2019 - 08:42

    اش كان شادكم شحال هذا من بداية الموسم حتى لدابا الي عطاه الله عطاه

  • Adam
    الجمعة 17 ماي 2019 - 08:49

    البيع و الشراء في مباريات كرة القدم شيء طبيعي و الدي ليس طبيعي هو البكاء وراء وراء الميت. اين كنت لما كان فريقك يجمع الهزائم اين كنت لما كانت الفرق تعزز صفوفها بلاعبين جدد مادا اعددتم لفريقكم حتى يستمر في منافسة الكبار.

  • ak-doc
    الجمعة 17 ماي 2019 - 08:55

    (متسائلا كذلك عن دواعي سحب شركة المراهنات "MDJS" للمباراة من جدولها يوما قبل المقابلة، في محاولة للاستدلال على وجود منطق التّحامل وضرب مبدأ التّنافس الشّريف في البطولة) هاذ الجملة تلخص الموضوع بأكمله

  • مراكشي
    الجمعة 17 ماي 2019 - 09:34

    واش نساو تطوانيين ان الكوكب سلختهم باربعة اهداف وسط قاع دارهم هذا الموسم ام انهم قبضو هم ايضا

  • KHAROUF
    الجمعة 17 ماي 2019 - 11:26

    !!!! LE KOKEB N'a meme pas de quoi payer ces dettes arretez SVP de dire et écrire n'importe quoi ,que le meilleur reste en BOTOULAT PRO

  • Momo
    الجمعة 17 ماي 2019 - 11:36

    البيع و الشراء هو لي خدام ف البطولة الوطنية ف الدورات الاخيرة،كيف يعقل الكوكب طول العام و هو كيخسر و بين ليلة وضحاها ولى كيفوز بسهولة.

  • ali
    الجمعة 17 ماي 2019 - 11:49

    سؤال هل اصبح البرلمان فرع من فروع الجامعة حتى يطالب هذا المسمى بفتح تحقيق في البرلمان .هل البرلمان دوره مناقشة مشاكل الشعب ومشاكل الدولة الكبرى او مناقشة فوز مراكش على برشيد .هل هذا المسمى يتقاضى 30 الف درهم شهريا لمناقشة مبارات في كرة القدم .وهل وهل وهل .سير يا البرلماني …… اللهم اني صاءم

  • عبدالله رحموني ورزازات
    الجمعة 17 ماي 2019 - 13:02

    نتيجة وأداء مشبوه.حتى مدرب برشيد بدى عليه الارتباك في تفسير ما وقع.مطلب فتح تحقيق مطلب معقول بالرغم ان المعقولة غائبة في وطننا العزيز.جهة درعة تافيلالت مجرد جمهور تلفزي0 رياضة.

  • قاصح خير من كذاب
    الجمعة 17 ماي 2019 - 13:31

    الشعب المغربي بأكمله حتى هو خاصو يطالب بتحقيق في البلوكاج اللذي كان بطله هو حزب الأحرار في شخص أخنوش و ذلك بالاستعانة بحزب الاتحاد الإشتراكي اللذي حصل بدوره على رئاسة البرلمان رغم انتكاسته و فشله الذريع في الإنتخابات . و هكذا تم التخلص من الأستاذ ابن كيران لسبب في نفس يعقوب.

  • احمد
    الجمعة 17 ماي 2019 - 13:46

    ليس ليوسوفية برشيد ما يخسره في تلك المباراة فالموسم قد انتهى بالنسبة لهذا الفريق . فمن الطبيعي ان ينهزم عكس الكوكب الذي كان مفروض عليه ان يقاتل ،ولقد قدم الكوكب مباريات قوية في الاونة الاخيرة وكاد ان يهزم بركان في عقر داره لولا هدف التعادل الذي جاء في اللحظات الاخيرة .

  • abdou
    الجمعة 17 ماي 2019 - 13:54

    Le MAT .veut uniquement faire oublier ses défaites au sup de tetwan. méme si ce match du KACM /berchide est truqué le MAT avait 28 matchs precédents et il n as rien fait.

  • Hassan sbaii
    الجمعة 17 ماي 2019 - 22:34

    كلنا نبكي ونبكي .علي ما فات .ولا بد بالاتهمات .لقد ضاعت لنا كم من فرصة لبلوغ القمة.لا التطوان ولا مراكش.

  • said
    السبت 18 ماي 2019 - 00:47

    مبادرة من هذا البرلماني لدر الرماد على العيون.لدينا مشاكل اهم من هذا الموضوع.البنزين الذي وصل الى سقف 10 دراهم الخضر مرتفعة الثمن اموالنا التي تنهب.وووو. التقاعد المريح الذي يتمتع به هذا البرلماني وغيره على حساب قوتنا اليومي.كفى من استحمارنا

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 17

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير