الخياطي يبهر "دين هاغ" في انتظار دعوة رونار‬

الخياطي يبهر "دين هاغ" في انتظار دعوة رونار‬
الجمعة 17 ماي 2019 - 17:30

توج المغربي عبد الناصر الخياطي بجائزة أفضل لاعب في نادي أدو دين هاغ الهولندي، للموسم الحالي، بعد إسدال الستار عن منافسة الإيردفيزي الذي عرف تألق اللاعب المذكور بشكل لافت منذ انطلاق الموسم.

وجاء تتويج الخياطي بجائزة أفضل لاعب العام الحالي بعد المستويات الكبيرة التي قدمها طيلة الموسم بقميص ناديه أدو دين هاغ، حيث ساهم في ما مجموعه 29 هدفا لفريقه هذا الموسم، وسجل 17 هدفا كما تألق بـ 12 تمريرة حاسمة لبقية زملائه وهو رقم قياسي في تاريخ الفريق خلال القرن 21.

ولم يكتف اللاعب سالف الذكر بجائزة أفضل لاعب في الموسم بفريق ادو دين هاغ، بل توج كذلك بلقب الهداف بعدما سجل سبعة عشرة هدفا مكنته من احتلال المركز الرابع في ترتيب الهدافين بالدوري الهولندي الممتاز مناصفة مع مواطنه المغربي حكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام، وهيرفينغ لوزانو، لاعب ايندهوفن.

وحصل الخياطي (30 سنة) على جائزتين من فريقه، إحداهما مخصصة لأفضل لاعب في العام والثانية لهداف الموسم، وقال النجم المغربي متحدثا لقناة ناديه الرسمية عقب اختياره كأفضل لاعب: “هذه جائزة فردية لطيفة، لكنها في الواقع جائزة للفريق بأكمله، لقد فعلناها جميعا وهذا تتويج لمجهود الفريق ككل وسعيد بالنتائج التي حققناها خلال الموسم الحالي”.

ورغم أنه يشغل مركز صانع اللعب بمتوسط ميدان ادو دين هاغ فقد تمكن اللاعب المغربي من المساهمة في تسجيل 29 من بين الأهداف 58 التي سجلها فريقه، كما قاد المجموعة إلى إنهاء الموسم في المركز التاسع في الترتيب العام.

وسبق لنجم أدو دين هاغ أن أدلى بتصريحات صحافية عبر خلالها عن رغبته الكبيرة وحلمه بالدفاع عن ألوان المنتخب الوطني المغربي، مشيرا إلى أنه قدم كل شيء يستطيع القيام به رغم ذلك لم يحصل على رضى الطاقم التقني للأسود.

وأضاف في تصريحات سابقة، أنه لن يستسلم وسيواصل تقديم ما في جعبته من أجل استدعائه للمنتخب المغربي، موضحا أنه التقى سابقا بالهولندي مارك فووتا، المدرب السابق للمنتخب الأولمبي ومبعوث الجامعة، حيث أخبره بأن الطاقم التقني يثمن ما يقدمه وما يحول دون استدعاءه رغم وجود مبارك بوصوفة، ويونس بلهندة، وفيصل فجر بنفس مركزه واعتماد هيرفي رونار على خدماتهم.

وهذا ما دفع اللاعب الخياطي للخروج بتصريح صحفي آخر الأسابيع القليلة الماضية، مردفا بأن الأرقام التي يسجلها الموسم الحالي تشفع له بحمل قميص الأسود، والوحيد الذي يتألق بشكل لافت أكثر منه هو مواطنه حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي والمتوج بثنائية الدوري والكأس.

‫تعليقات الزوار

4
  • فرنسا
    الجمعة 17 ماي 2019 - 18:02

    لدينا ياجور الهداف و يوسف النصيري و الهداف الكبير عبد الرزاق حمد الله و الحمد لله سبحانه وتعالى..j'espère que mr renard laisse botayeb car ça vaux rien …et bon courage inchaalah à la CAF

  • حسن حسني الحسني
    الجمعة 17 ماي 2019 - 18:48

    الخياطي مسكين كباقي افراد لاعبي الجالية ,لا يعلمون ما يدور في جامعتنا ومحيطها وكواليسها,لكي تحمل قميص المنتخب لاداعي لتثبت نفسك بالجهد والمثابرة والكد والجد,او باللعب في دوري قوي او ان تتوج وتحصل على جوائز,هذا لا يشفع لك ان تلعب بالمنتخب,هناك اشياء اخرى ,حتى وان كنت تلعب بدوري ضعيف جدا جدا,او لا تلعب نهائيا بدون فريق او مدة صلاحيتك انتهت ,عجوز مترتر,يمكن ان تحمل قميص المنتخب ,عليك فقط ان تعرف المسالك المؤدية له,وان تمر بالرجل المناسب بالطاقم التقني……………………..!!?

  • شكون نتوما?
    الجمعة 17 ماي 2019 - 19:26

    لو كانت المهارة و الموهبة و القتالية هي المعيار للمنادة على اللاعبين,لكان اكثر من نصف لاعبي المنتخب المنادى عليهم الان,غير موجودين من اساسه,انما الامور تسري كما تسري في كل القطاعات الاخرى,بالمحسوبية و المصالح و الرشوة و لحيس الكابة,فلا الخياطي ولا ياجور ولا غيرهما ممن يقنعون الجماهير الكروية سيكون لهما مكان في المنتخب,فهذا منتخب بوطيب و بوصوفة وبلهندة و الكعبي و امثالهم

  • ابوايمن
    السبت 18 ماي 2019 - 21:04

    لاعب له مميزات خاصة، لاعب وسط ميدان دفاعي وهجومي، قل ما تجد هذه المميزات في اي لاعب، هداف من الطبنة الأولى احتزم ألموسم في الدوري ب 17 هدفا رائع جدا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة