24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4513:3717:1420:2021:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | أياكس أمستردام يفتح باب الخروج رسميا أمام زياش

أياكس أمستردام يفتح باب الخروج رسميا أمام زياش

أياكس أمستردام يفتح باب الخروج رسميا أمام زياش

فَتَحَت إدارة أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم باب الخروج أمام الدولي المغربي حكيم زياش، نجم الفريق مقابل شرط واحد يجب أن يتحقَّق من قبل الأندية الراغبة في ضمه خلال المركاتو الصيفي المقبل.

وتحدَّث مارك أوفرمارس، المدير الرياضي لنادي أياكس إلى صحيفة " تلغراف" الهولندية، مؤكدا أن النجم المغربي سيخرج في الصيف المقبل لخوض تجربة احترافية جديدة بعدما أبدت العديد من الأندية رغبتها في استقدامه ولن يتأتى لها ذلك إلا بتقديم عرض يليق بإمكانات اللاعب وما قدمه من إبداع خلال الموسم الحالي.

وقال المصدر المذكور: "حكيم زياش سيرحل في الصيف المقبل إن وصلنا عرض من ناد كبير، لأن اللاعب تحت الأضواء بفضل الأداء المتميز الذي بصم عليه في مسابقة دوري الأبطال الأوروبية".

وأكَّد المدير الرياضي لأياكس صحة التقارير الصحافية التي ربطت مستقبل المايسترو المغربي بالعديد من الأندية الأوروبية والتي أبدت رغبتها الكبيرة في استقدامه خلال الصيف المقبل لتعزيز صفوفها، وأوضح قائلا: "هناك أندية كبيرة عديدة أبدت اهتمامها بخدمات زياش، وقدمنا له وعودنا بالموافقة على رحيله، ولكن مقابل وصول عرض مناسب يليق بمستواه وإمكاناته".

وخطف نجم "الأسود" اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة ويأتي على رأس قائمتها العملاق البفاري بايرن ميونيخ، الذي يسعى للظفر بخدمات اللاعب البالغ من العمر ستة وعشرين سنة، من أجل تعويض رحيل الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أرين روبين بنهاية الموسم الحالي.

كما أبدت أندية توتنهام وأرسنال وليفربول الإنجليزية وأنتر ميلان وأيس ميلان وأيس روما من إيطاليا وريال بيتيس وإشبيلية من إسبانيا وبوروسيا دورتموند الألماني رغبتها جميعا في التعاقد مع النجم المغربي الذي تألق بشكل لافت الموسم الحالي، وتمكن من قيادة ناديه إلى التتويج بلقبي الدوري الهولندي والكأس وبلوغ نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبية بعدما نجح في خوض 49 مباراة سجَّل خلالها 21 هدفا وصنع 24 أخرى بمختلف المسابقات.

ويُعد اللاعب سالف الذكر من أبرز الأسماء التي يعوِّل عليها الطاقم التقني للمنتخب المغربي تحت إشراف الفرنسي هيرفي رونار، من أجل قيادة "الأسود" في نهائيات كأس إفريقيا في مصر الصيف المقبل ومساعدة المجموعة على تقديم أداء قوي وتحقيق نتائج تليق بتوهُّج الكرة المغربية في السنوات الأخيرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - kamal الجمعة 17 ماي 2019 - 20:12
أتمنى أن يلعب حكيم زياش في ليفربول
2 - شكون نتوما? الجمعة 17 ماي 2019 - 20:15
فريق اياكس لم تكن له اي قيمة على الساحة الاوربية منذ اكثر من عقدين,ولم يعد لبعض بريقة الا بعد مجيئ زياش عام 2016,حيث وصل لنهائي الدوري الاوربي و نصف نهاية عصبة الابطال,وعاد للفوز بالبطولة المحلية,فمن حق اللاعب ان يرحل الى اي ناد شاء,و اللاعب في دوري يضم نجوم عالميين و شهرة اعلامية كالدوري الانجليزي و الاسباني,اما اياكس في رحيل لاعبيه الاساسيين الى فرق اخرى,فانه من الصعب تحقيق نفس المستوى الموسم المقبل خاصة في حالة رحيل مدربه الحالي,
3 - ahmed الجمعة 17 ماي 2019 - 20:28
زياش نجم مغربي انه المايسترو vive le Maroc
4 - ahmed الجمعة 17 ماي 2019 - 20:50
زياش فخر المغرب انه المايسترو و اخيرا لدينا نجم اصبحت كبريات الفورق تتنافس عليه vive le Maroc
5 - ابو عدنان الجمعة 17 ماي 2019 - 20:53
هذا الفتى الذهبي لو كان حاضرا في كاس افريقيا لسنة 2017 لكان هناك كلام اخر لكن المدرب الفرنسي ارتكب جريمة في حق المغاربة واليوم برهن زياش على علو كعبه واسكت الهولنديين والمنتقدين وكنت اتمنى ان يكون خمسة لاعبين في المنتخب مثله والله لن يستطيع اي احد الوقوف امامهم لاستقرار عطائه وابداعه وتواضعه الاكثر من هذا انه وطني من الطراز الرفيع ويبدل قصارى جهده لاقناع المغاربة الهولنديين للعب للمغرب الاحترام والتقدير لحكيم زياش
6 - اسماعيل الجمعة 17 ماي 2019 - 21:01
واصل طريقك انت لاعب مهذب واصل حماسك الرياضي باكبر الاندية الكبيرة يا زياش حتى تحقق احلامك والله ولي التوفيق.
7 - جمال.ع الجمعة 17 ماي 2019 - 22:19
حكيم زياش لاعب كبير نتمنى كل التوفيق ومزيدا من النجاح له ولجميع المغاربة انشاء الله
8 - متشائم الجمعة 17 ماي 2019 - 22:50
لاعب فاشل فيه التبوزيق والعياقة الخاوية بزااف.. لا يعجبني
9 - moha tout court السبت 18 ماي 2019 - 00:09
أجاكس لا يهمه مستقبل زياش بقدر ما يهمه الربح الذي سيجنيه من انتقاله..
أجاكس، فريق "البيزنيس" أو "مصنع النجوم" سيعرض للبيع أغلب اللاعبين الذين تألقوا خلال هذه السنة لأن لديه البديل بأكاديميته التي تكون اللاعبين من أجل البيع أو الإعارة بعد عرضهم بالفريق الأول خلال سنة أو سنتين...
10 - نابغة السبت 18 ماي 2019 - 01:08
حبدا لو يحترف في ليفربول.فريق سيجعل من لاعب تطوير مهراته كثيرا
11 - عبدو الأحد 19 ماي 2019 - 01:10
زياش لاعب كبير انه الممرر الذهبي
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.