24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. أسبوع ثقافي يميط اللثام عن أسرار وتقاليد المطبخين الأمريكي والمغربي (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بنعطية: أليغري منعني من الاعتزال رفقة "اليوفي"

بنعطية: أليغري منعني من الاعتزال رفقة "اليوفي"

بنعطية: أليغري منعني من الاعتزال رفقة "اليوفي"

قال الدولي المغربي مهدي بنعطية، لاعب الدحيل القطري، إن رغبته كانت الاعتزال في ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي، لولا ماسيمليانو أليغري، مدرب السيدة العجوز، الذي حطم طموحه هذا بإخلاله بوعده له بالاحتفاظ به ركيزة أساسية ضمن خططه حتى مع قدوم ليوناردو بونوتشي من أيس ميلان.

واعترف قائد الأسود، في تصريح لموقع "ياهو سبورت"، بأن أليغري وعده باللعب بشكل أساسي رفقة زميله كيليني في الخط الخلفي، وبأن الوافد الجديد ليوناردو بونوتشي هو من عليه القتال من أجل حجز مركزه الأساسي، مشيرا إلى أن المدرب الإيطالي لم يف بوعده، ما دفعه إلى مغادرة السيدة العجوز.

وقال بنعطية: "بعد أن علمت بعودة ليوناردو بونوتشي، تحدث إليّ أليغري أثناء التحضيرات في الولايات المتحدة وأكد لي بأنني وكيليني سنلعب بشكل أساسي في الدفاع وبونوتشي هو من عليه القتال من أجل استعادة مكانته بعد عودته من أيس ميلان".

وتابع قائد أسود الأطلس: "لم ألعب مع الفريق ولم أكن ضمن خطط المدرب، حينها أخبرت زملائي وتوجهت إلى إدارة النادي وأبلغتهم بعدم رغبتي في العمل مع أليغري مهما حصل، رغم أن زملائي حاولوا تغيير قراري وتهدئة الأوضاع، لكن كنت عازما على الخروج وعدم تجديد عقدي".

وأوضح المدافع المغربي أنه كان يبحث عن شراء منزل بتورينو ظنا منه أنه سيعتزل مع فريق السيدة العجوز، لكن ما أقدم عليه أليغري جعله يغير خططه بخصوص مستقبله، موردا: "ما حصل بيني وبين المدرب دفعني إلى اتخاذ قرار بالمغادرة والانطلاق في مغامرة جديدة مع أسرتي، وقررت ترك أوروبا والاحتراف مع الدحيل".

وخاض اللاعب المذكور 60 مباراة رفقة يوفينتوس خلال موسمين ونصف الموسم، بعد استقدامه من بايرن ميونيخ، وتمكن من تسجيل 5 أهداف، قبل أن ينضم إلى الدحيل القطري خلال المركاتو الشتوي المنصرم بحوالي عشرة ملايين يورو، مع تقاضيه أجرا سنويا يصل إلى خمسة ملايين يورو.

يشار إلى أن بنعطية توج رفقة الدحيل بلقب كأس أمير قطر، بعد الفوز على السد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الخميس الماضي على أرضية ملعب "الوكرة".

وأحرز أهداف الدحيل كل من علي عفيف، وأدميلسون (هدفين)، والمغربي يوسف العربي، في الدقائق 15 و59 و62 و81 على التوالي، بينما سجل أكرم عفيف هدف السد الوحيد في الدقيقة السادسة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - سلام الأحد 19 ماي 2019 - 11:09
بنعطية لم يعطي شيئا مع الفرق الكبرى كبايرن ميونيخ و يوفنتوس مستواه محدود وهو اصلا مدافع بطيئ دائما يلقى صعوبة عند مواجهة فرق قوية بلاعبين سريعين . يتكلم كتيرا بصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي.
2 - جمال الأحد 19 ماي 2019 - 11:53
عاى لعبك الزين الله يعطينا وجهك، لاعب وقف معه الحظ كثيرا
3 - محمد الأحد 19 ماي 2019 - 11:58
ل لاسف كنت سبب تضييع اليوفي اللقب ضد الريال وخسارة المغرب ضد مصر وبدونك كان المغرب تاهل للدور التاني في كاس العالم
4 - وكواك الحق الأحد 19 ماي 2019 - 13:07
أودي كان عليك تبقا ف أوروبا الانتقال الأخير ديالك بمثابة اعتزال قبل الأوان
5 - متتبع الأحد 19 ماي 2019 - 14:34
مع العلم انه قال فيوقت سابق ان الصلاة و المساجدو مجتمع اسلامي هو السبب...هادر خاوي
6 - كريم الأحد 19 ماي 2019 - 14:49
الى السيد واكواك الحق. اش من اعتزال رآه 5 مليار في العام. واش السيد كقلب على الفلوس أو ا لاستعراض. والله يهديك. رآه لعاقة اللي غدا تبقاليه.
7 - مقاطعون الانتخابات الأحد 19 ماي 2019 - 15:02
والمغربي يوسف العربي، في الدقائق 15 و59 و62 و81 على التوالي لم يسجل يوسف العربي سوى هذف واحد يكفي خزعبلات و الكذب
8 - اليوسفي الأحد 19 ماي 2019 - 16:28
مالكم واش مرمضنبن على السيد بن عطية لاعب كبير اختير احسن مدافع في الدوري الاطالي لعب مع اودينيزي احسن لاعب .دهب لروما احسن لاعب دهب لبايرن وكان رسمي .حتا اليوفي .وانتم مدا يحرقكم .فرق كبيرة لا يلعب فيها الى الاعبين الكبار واتتم الحسد .مالاعاب ما والو كونو تحشمو من التعليقات ولاد لبيوم غالحسد .كتقرا التعليق كتكلمو على الاعب فحال الى راه معطا والو . نع اليوفي لعب ضد الريال في الاياب تسجل هدف بضربة جزاء مشكوكة 100 ف 100 . وكالو اتت سبب الخسارة او في الذهاب لم يكن دخل 3 اهداف حتا واحد مقال كليني هوا السبب مكتشوفو ش العنصرية .وهاد السنة لو لعب رسمي في العصبة لكانت اليوفي في االنهاية .مدا فعل بونوشي وكليني انها العنصرية الاطالية .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.