24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1213:3317:1320:4422:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. 15 مليون سنتيم تنتظر هداف البطولة المغربية (5.00)

  2. المغرب "يخترق" أمريكا اللاتينية بـ"حصان الاقتصاد وعربة السياسة" (5.00)

  3. نشطاء وطلبة الطب يرفعون بالبيضاء "الما والشطابا" في وجه أمزازي (5.00)

  4. تظاهرة ضد أمزازي (5.00)

  5. الزياني ينفي اتهامات "إلموندو" ويستعد لمقاضاة الدولة الإسبانية (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | هدف قاتل لبركان يفسد خطط الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية

هدف قاتل لبركان يفسد خطط الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية

هدف قاتل لبركان يفسد خطط الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية

تمكن فريق النهضة البركانية من تحقيق الفوز بهدف نظيف، في مباراة ذهاب نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، أمام ضيفه الزمالك المصري، في المواجهة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببركان.

وانطلقت مجريات المباراة على وقع بحث مبكر لعناصر كل فريق عن ممرات في الخط الخلفي للفريق الخصم، من خلال بعض المناورات الهجومية، كان أخطرها من جانب الفريق البركاني، بواسطة يوسوفو دايو، في الدقيقة التاسعة، وبعدها انسلال لابا كودجو في الدقيقة 11.

وواصل الفريق المغربي ضغطه على مرمى الضيوف، إذ كان أبناء المدرب منير الجعواني قريبين من هز الشباك في حدود الدقيقة 15، لكن الكرة ارتطمت بالقائم، فيما أنقذ الحارس عمر صلاح شباك فريقه الزمالك في كرات أخرى، على غرار تسديدة لابا كودجو في الدقيقة 18.

وتواصلت مجريات الجولة الأولى باستمرار بحث عناصر النهضة البركانية عن هدف السبق، غير أن الحظ خانها بعد أن حرم القائم مرة أخرى المهاجم لابا كودجو من التسجيل في الدقيقة 41، قبل أن تنهي صافرة الحكم جاني سيكازوي الشوط الأول بالتعادل السلبي، دون أن ينجح رفاق بكر الهيلالي في ترجمة سيل فرص التهديف التي أتيحت لهم لهز شباك الخصم.

وبدأت العناصر المصرية أطوار الجولة الثانية بكسر إيقاع عناصر النهضة البركانية، من خلال تعمد السقوط واستهلاك الوقت، فيما كاد محمود كهربا يباغت الفريق المغربي في حدود الدقيقة 57 لولا التصدي الناجح للحارس عبد العالي المحمدي، الذي أبعد الكرة من مرماه إلى ركنية.

وفي الوقت الذي كانت العناصر البركانية تحاول الضغط للوصول إلى مرمى عمر صلاح، عاد محمود كهربا ليهدد مرمى المحمدي عبر كرة مرتدة سريعة في الدقيقة 68. وبعدها بثلاث دقائق لجأ الحكم جاني سيكازوي إلى تقنية الفيديو من أجل الحسم في ركلة جزاء طالب بها الفريق المغربي.

ودخلت المباراة دقائقها الـ15 الأخيرة، دون أن يتمكن الفريق المغربي من هز شباك الزمالك، رغم سيطرته المطلقة على مجريات اللعب، وهجومه المتواصل، في الوقت الذي اختارت عناصر الزمالك التمركز الكلي في الخط الخلفي، والاعتماد على المرتدات الهجومية.

واستمر هذا السيناريو حتى الأنفاس الأخيرة للمواجهة، إذ ضيع رفاق عمر النمساوي العديد من الكرات الهجومية السانحة للتهديف، قبل أن ينجح لابا كودجو في إحراز هدف الفوز في الوقت الضائع، قبل ان يطلق الحكم جاني سيكازوي صافرة النهاية بفوز الفريق المغربي بهدف نظيف، في انتظار مباراة الإياب بمصر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (111)

1 - عبد.الفتاح الاثنين 20 ماي 2019 - 00:04
ألف مبروك لنهضة بركان. وحظ طيب في لقاء العودة. نتمنى أن تعم الروح الرياضية
2 - نبيل حلاوي الاثنين 20 ماي 2019 - 00:05
المتعة خويا ، بركان فرقة ديال بصح
3 - مصاوي الاثنين 20 ماي 2019 - 00:06
مبروك ونتمنى لبركان حظ مبروك في الاياب
4 - الصالحي بركان الاثنين 20 ماي 2019 - 00:06
كل التهاني للفريق البرتقالي فعلا فوز مستحق والكاس انشاء الله بركاني مغربي
5 - Lalla leila الاثنين 20 ماي 2019 - 00:07
مبروك لنهضة بركان المغربي ماتش اكثر من رائع الزمالك المصري تقبلوا الهزيمة بكل روح رياضية.ان شاء الله هذه السنة الكأس مغربي بإمتياز.والعقبة للوداد مع الترجي التونسي وتكون الفرحة فرحتي
6 - hassan الاثنين 20 ماي 2019 - 00:08
مبروك للنهضة البركانية الفوز الكبير إن شاء الله اللقب
7 - خليلوفيتش الاثنين 20 ماي 2019 - 00:09
الفار أفسد كل الخبث المصري برافو بركان الزهر اللي ما كانش 2 فالبوطو و زيد و زيد المهم نضربوهم بشي بيت فمصر
8 - جمال.ع الاثنين 20 ماي 2019 - 00:09
مبروك للنهضة البركانية انشاء الله الكاس من القاهرة الى بركان....
9 - مغربي الاثنين 20 ماي 2019 - 00:09
هنيئا لفريق البركاني بهذا الفوز المستحق الذي نتمنى يتلوه فوز بمصر على الزمالك يتوج النهضة البرمانية بكأس القارية لتعم الفرحة جميع المغاربة
10 - hassia الاثنين 20 ماي 2019 - 00:10
bravo malgré les occasions ratés
11 - mas الاثنين 20 ماي 2019 - 00:10
mabrouuuukkkkkk 3linaaaaaa dima maroooooc
12 - عاشق الحسنية الاثنين 20 ماي 2019 - 00:10
مبروك على البراكنة و إنشاء الله الكأس لعاصمة البرتقال

هاشق لفريق حسنية أكادير
13 - الزهر الاثنين 20 ماي 2019 - 00:10
تلاثة د العارضات و شي محاولات مع الحارس وجها لوجه وضربات التابثة ضغطو على خوتنا والأستحواد ماعرفتش هاد الماطش كان غايخرج ب3 لصفر على الأقل. الله يصاوب فمبارات العودة وتحية للسي القجع والمدرب الجعواني وللاعبين على القتالية طيلة 90 دقيقة والجمهور البركاني على الأنضباط والروح الرياضية.
14 - لوجيك الاثنين 20 ماي 2019 - 00:10
مبروك للمغرب الفوز، وأخيرا تم فك عقدة تونس و مصر، إنشاء الله الفوز ب 3 ل 0 للوداد، و إلى الأمام
15 - mounir الاثنين 20 ماي 2019 - 00:11
اتمنى من القجع الدفاع عن مصالح بركان فالمصريون اغلبهم لا يؤتمن لهم جانب.واقول للسيسي لا داعي لحضور النهائي فالكاس ان شاء الله بركانية
16 - rachid الاثنين 20 ماي 2019 - 00:12
مباراة الاعصاب مبروك للبركانيين
17 - وجدي الاثنين 20 ماي 2019 - 00:13
مبروك لنهضة بركان لعقبة الفوز في مقابلة الاياب
18 - فاس الاثنين 20 ماي 2019 - 00:14
البركان يكتسح الزمالك مبروك و ألف مبرك
19 - suspense الاثنين 20 ماي 2019 - 00:14
كاد سيناريو اتحاد طنجة و الحسنية أن يتكرر في هذه المقابلة التي أضاع فيها النهضة أهدافا بالجملة و في المقابل أتيحت للزمالك فرصا خطيرة من هجمات مرتدة خاطفة. عاى النهضة أن تستغل كل فرصة في مباراة الإياب و تستعد لمواجهة حربية مع الاعلام المصري و الجمهور و القدرات التمثيلية الفطرية للخصم.
20 - Mohamed الاثنين 20 ماي 2019 - 00:14
الحمد لله تم التفعيل بنجاح والفريق البركاني كان منظم جدا رغم بعض التسرع في التمريرات والفريق الخصم كان مدافعا لا اكثر والمهم هو الانتصار داخل الميدان واللعب بندية خارج الميدان ....شرفتونا كمغاربة و كمراكشيون
21 - مغربي حر الاثنين 20 ماي 2019 - 00:15
الف مبروووووك لبركان والمغرب اجمع المزيد من التطور والتقدم للفرق المغربية
22 - الدايدي الاثنين 20 ماي 2019 - 00:15
لابا كودجو مهاجم من العيار الثقيل...الطريقة التي حصر بها الكرة وتوغل داخل مربع العمليات تؤكد أنه لاعب أكثر من رائع....
23 - رشيد الاثنين 20 ماي 2019 - 00:15
تحية ودادية بيضاوية كبيرة لنهضة بركان الذي لعب امام فريق ليس فيه الا الاسم وكان من المفروض ان يخرج محملا بخماسية.ابدعتم وتفننتم ولقنتم درسا قاسيا للابواق المصرية.
24 - كريم الاثنين 20 ماي 2019 - 00:15
الزمالك ما كتلعبش لكورة كانت بركان تعطيها قتلة.غي الزهر وصافي.لمصريين ما عندهمش غتجيبو بركان من تما.
25 - مبروك بركان الاثنين 20 ماي 2019 - 00:16
ألف مبروك لفريق البركاني والجمهور المساند له طيلة المبارات وللجهاز الفني
26 - احمد الاثنين 20 ماي 2019 - 00:17
الزمالك في دياره سيكون شرسا وسط ثمانين الف
النتيجة غير مطمئنة بل وتلعث على الخوف و القلق
الله يستر
27 - aissa الاثنين 20 ماي 2019 - 00:17
سنة 2019 ستكون سنة البرتقال هزم الهريسة و سيفوز بالكأس الإفريقية على حسب الملوخية.
28 - karim الاثنين 20 ماي 2019 - 00:18
مبروك للبراكنة على هذا الفوز ضد الفراعنة . المهم هو الفوز , فعلى الفريق البرتقالي البركاني ان يفوز بكل قواه في مقابلة الاياب المقبلة ضد الزمالك في عقر دارهم . كما فعلت الوداد مع جنوب افريقيا , انني افتخر بانني مغربي.
29 - karim ajax الاثنين 20 ماي 2019 - 00:18
مقابلة جميلة للأسف نهضة بركان خانتها التجربه لكانت 4 أهداف على الأقل للنهضة ولكن أتمنى عند لقاء العودة رجوع كل اللاعبين الأساسيين والعودة بالكأس من مصر إن شاء الله
30 - مواطن الاثنين 20 ماي 2019 - 00:20
مبرووك لبركان، وعلى العموم كيفما ستكون نتيجة الإياب فبركان قدم بطولة جيدة حظ موفق
31 - رجاوي الاثنين 20 ماي 2019 - 00:20
مبروك لبركان ولكن لماذا اللعب بكثره على الكرات العاليه وكذلك لماذا الوسط لا يذخل بالكره...على العموم بركان قادره على الصمود في مصر والسلاح هو الاحتفاظ بالكره قدر الامكان ...وخصوصا يجب على الحارس والدفاع عدم تشتيت الكره فالزمالك وكل فرق شمال افريقيا الا المغرب يلعبون بطريقة كرة اليد معنى ذلك قوتهم تبدء من الخلف لذا يجب عدم اعطائهم الكره
32 - المعلق الصغير الاثنين 20 ماي 2019 - 00:20
مند مدة طويلة لم أشاهد روح قتالية بهذا الشكل
مبارك عليكم
يستاهلو الربح
رغم قلة التجربة الله افرحهم كيما فرحونا
33 - محمد الوجدي الاثنين 20 ماي 2019 - 00:25
الف مبروك للنهضة البركانية. روح في القتالية والهجومية.
نتمنى لكم التوفيق في المبارة الحاسمة في مصر.
كما نتمنى الانتصار للوداد البيضاوي، ذهابا وايابا.
34 - amin الاثنين 20 ماي 2019 - 00:26
مبروك لبركان مقابلة ممتعة انشاء الله الكأس بركانية مغربيه والعصبة انشاء الله ودادية والسوبر الافريقي ودادي بركاني انشاء الله
35 - عتماني البركاني بوكسيل الاثنين 20 ماي 2019 - 00:28
عاصمة البرتقال تضرب بعصي من حديد عاصمة الفراعنة،ذق عصير البرتقال يا سيسي في بيت الفراعنة سيكون لك المزيد باذن الله
36 - مع المغرب الاثنين 20 ماي 2019 - 00:28
يجب أن يذهب معهم جمهور غفير ليساند هذا الفريق العنيد و هنيئا لبركان الفوز المستحق يقول المثل اللي دارها بيديه يفكها بسينيه،الزمالك المصري كان يحاول تضييع الوقت و عندما سجل الهدف تمنو لو يضاف 5دقايق...
37 - حسن من الري________ش الاثنين 20 ماي 2019 - 00:29
بين سبور تتعمد تنغيص اجواء المباراة بتعيين هذا المرض للتعليق عليها,مبرك لبركان فوز صغير لكنه مهم للغاية,يبدو ان الجعواني لم يدرس جيدا الزمالك ....حذرنا بان مفتاح وقوة الزمالك تكمن في ثلاثة لاعبين,عبدالله جمعة,اوباما-وكهرباء ,وانه يجب محاصرتهم وعدم ترك سنتمتر واحد كمسافة لهم,وفي مقابلة الاياب عليه ان يختار افضل مقاتلين لديه لمراقبتهم,وبالخصوص كهرباء;لانه القوة الضاربة بالزمالك,وعلى لاعبي نهضة بركان عليهم اللعب باكبر عدد ممكن وسط الميدان,والكثرة من التمثيل والاكثار من السقوط وعدم النهوض في اي التحام ,وخصوصا الحارس,تعلموا منهم ,كيف كسروا ريتم المقابلة,وعليهم اللعب كرة بسيطة,دقة-دقة بلا زيادة ولا نقصان,وعلى الدفاع ان يكون اكثر شراسة خصوصا خارج منطقة العمليات ,بالتوفيق ان شاء ,البطولة بركانية .
38 - Oujdi الاثنين 20 ماي 2019 - 00:31
مبروك الانتصار لفريق النهضة البركاني هناك ملاحظة ،ضعف اللاعب بكر الهلالي كان واضحا من الدقائق الاولى ،كان بطيء ويختبا بعض المرات ولايساعد الدفاع لم افهم لماذا ابقى عليه المدرب الى نهاية المقابلة ؟
39 - بوقنبة الاثنين 20 ماي 2019 - 00:31
بغيت غي نعرف و80/فالمية ديال المعلقين ف الفايس والجرائد الالكترونية كايكتبو إنشاء الله... وإن شاء الله وعباد الله وافين قريتو وبزاف نسبة عالية كتخربق لهاد الدرجة .. وإنا لله كيكتبوبها إن لله.ماشي كنتفلسف لكنها الصراحة حيث ضرني قلبي شفتها معاودة فالتعليق ديال هاد المقال.. اما بركان لم يحسم الأمر بعد ... علينا الإنتظار.
40 - هشام كزا الاثنين 20 ماي 2019 - 00:31
تحية تبارك الله عليكم الف مبروك للبركانيين تقاتيل فريق يستحق كاس
41 - موسى احمد الاثنين 20 ماي 2019 - 00:32
مبروك للمغرب الفوز، وأخيرا تم فك عقدة تونس و مصر، إنشاء الله الفوز للوداد، و إلى الأمام براافو لقجع
42 - benissnassen الاثنين 20 ماي 2019 - 00:32
un grand OUF! et malgré au temps morts 93 mn les berkanais ont poussé jusqu a marqué ce ultime but
43 - aissam الاثنين 20 ماي 2019 - 00:33
هنيئا لفريقنا البرتقالي وحض سعيد في لقاء العودة
44 - sohail الاثنين 20 ماي 2019 - 00:33
واخيرا الفرق المغربية تجاوزت عقدة الفرق المصرية والتونسية
45 - Roudani abroad الاثنين 20 ماي 2019 - 00:34
مبروك و لكن كالعادة المغاربة كا يضييعو شواري ديال الاهداف السهلة و يجلسو يبكو من بعد. تضييع الاهداف بذلك الشكل لا يبشر بالخير في المباراة القادمة.
46 - ولد حميدو الاثنين 20 ماي 2019 - 00:35
لو سجلت بركان في الاياب فانها ستتاهل لان الزمالك تسجل اصابة واحدة او اثنان على اكثر تقدير بميدانها
47 - ديما وطني الحبيب الاثنين 20 ماي 2019 - 00:37
سابقة في الكرة الافربقية السوبر مغربي ناديان مغربيان في نهايئيين المنتخب في كأس الأمم أتمني السوبر مغربي و الامم مغربي
48 - بركان البركاني بنكيور الاثنين 20 ماي 2019 - 00:40
بركاااااااني بركاااني و الله تا بركاني
ديما ذسما بركان
كلنا يركااااان
49 - من بيضاوي الاثنين 20 ماي 2019 - 00:42
برافو بركان.. لقاء كبير، رغم أننا كنا نتمى لو كانت النتيجة أكبر، لابا كودجوا أخرس الزمالك، وأخرس كل قواس و حنزاز كان يمني النفس أن بركان ستنهزم بميدانها و بحصة عريضة..
شاهدت اللقاء بمقهى الحي حيث أقطن، إستغربت لعدد من جماهير العرجا التي كانت تشجع النادي المصري و كأن بركان تمثل كوكب آخر.. يالطيف السم و الحقد و البغض
50 - عبد الكريم اوالحاج الاثنين 20 ماي 2019 - 00:44
الفوز بنكهة البرتقال الف مبروك لنا جميعا
51 - معلق الاثنين 20 ماي 2019 - 00:44
ألف مبروك على فريقنا أتمنى لك الفوز بهذه الكأس
52 - مغربي ودادي الاثنين 20 ماي 2019 - 00:45
إلى المعلق رقم 17 باراكا من الحقد و الكراهية. ف أحمد أحمد كان جالسا بين القجع و مرتضى منصور. مبروك لبركان و المغرب قاطبة بهذا الفوز المستحق و لو بفارق هدف. العقبى للوداد انشاء ألله.
53 - hafsa الاثنين 20 ماي 2019 - 00:45
هنيئا لبركاننا هنيئا فرحنا بعفوية فرحنا من القلب اللهم اكمل الفرحة يارب العالمين
رباطية وجدوري شاوية
على فكرة كنت امشي رفقة ماما في احد شوارع الرباط هدف الاخوة البركانيين هز مقاهي الشارع وعمت فرحة عارمة كل الوجوه
54 - وجدة الوطنية الاثنين 20 ماي 2019 - 00:47
مباراة ممتعة . عودة الناجي و عزيز و المباركي في مباراة العودة سيكون إيجابيا لصالح بركان... على العموم كنت اتمنى ان تحتل بركان مراتب متقدمة في البطولة للمشاركة مرة أخرى في الكؤوس الأفريقية. مباراة العودة ستكون هي الأخرى ممتعة لان الملعب جميل عكس ملاعب تونس
55 - ابي الجعد...يا زينة المدن... الاثنين 20 ماي 2019 - 00:49
تحية رمضانية من أسبانيا لبركان وللمغاربة الذين يفتخرون ببلدهم وبرياضتهم الشعبية التي تمشي في ازدهار كبير والحمد لله.....
المصريون طار صوابهم نظرا لتفاني لاعبي نهضة بركان داخل المستطيل الأخضر.....ونظرا للفرق الشاسع بين النهضة والزمالك حيث ظهر هذا النادي أمام المغاربة وكانه فرقة من الهواة.......!!!!!!!
احذروا مباراة العودة...لأنهم سيشعلونها بالشعوذة...
وبالشغب الكبير...وبالحرب النفسية منذ ان يصل لاعبو النهضة أرض مصر....
سيتباكون وسيبكون بكل الطرق المتاحة وغير المتاحة للاحتيال وقتل نفسية لاعبي النهضة....وهم معروفون بالحيل الخبيثة...وبالسحر والشعوذة ....والضغط على الحكام بكل ما أوتوا من قوة.....حذار ثم حذار...فإنهم لن يلعبوا كرة القدم...بل سيلعبون أشياء أخرى....
56 - ابن سوس المغربي الاثنين 20 ماي 2019 - 00:49
للأسف ضاعت كثير من الفرص انا متأكد ان بركان سا تفوز في معقل الزمالك إن شاء الله الف مبروك بركان إلى الأمام و إن شاء الله تربح الوداد و يكون التاريخ يكتب السوبر بين ناديين مغربيين
57 - Rachid الاثنين 20 ماي 2019 - 00:49
If it was a males who missed so many goals they would accuse Moroccans of black magic, I dimly know who is the magician now, play football and stop crying
58 - Ahmed الاثنين 20 ماي 2019 - 00:50
الف مبروك من كندا الى اعز فريق نهضة بركان.
البركان الساخن قادم ليجتاح بلاد الفراعنة
59 - كريم الاثنين 20 ماي 2019 - 00:58
السلام
شوف الانتذابات عند بركان في المستوى. بعض الفرق لديها باع كبير في البطولة واحلة في مهاجم صريح بحال لابا كودجي .
فريق بركان عندو ناس محترفين كي خدموا في الخفاء.
برافو le staff
60 - said الاثنين 20 ماي 2019 - 01:00
هنيئا ولكن على الفريق البركاني نسيان هذه المقابلة والتركيز على مقابلة العودة
61 - Amra الاثنين 20 ماي 2019 - 01:03
هنيئا لبركان ممثل الكرة المغربية يستحق هذه الكاس وحظ سعيد للوداد
62 - سغيد الاثنين 20 ماي 2019 - 01:03
مبروك لنهضة بركان انتصار مستحق وكانت النتيجة ستكون أكبر لولا الحظ مباراة رجالية وقتالية يشكرون عليها على الوداد حدو ما فعلته بركان والانتصار بنتيجة مريحة للقاء العودة أننا أرادت اللقب
63 - رجاوي الاثنين 20 ماي 2019 - 01:06
الى رقم 50 بيضاوي انت ما بيضاوي ماسته حمص انت كذاب وفتان تعليفك فقط حسد لا غير لو كنت فعلا مغربي وتحب المغرب ما كتبت ذلك التعليق ...انا هنا في امريكا شاهدنا المباره واغلبنا رجاوي وفرحنا كثيرا بجنون لهذف بركان......من فصلك يا متخلف احترم ايسمها الرجاء وليس كما قلت لانك تسئ الى الكثير من الناس الذين كتب عليهم تلك العاهة والتي لا تنقص منهم بل تجعلهم يتحدون يا متخلف
64 - متتبعة الاثنين 20 ماي 2019 - 01:06
هنيئا لفريق نهضة بركان على الفوز كمااتمنى لهم العودة باللقب في مبارات الاياب اراكم قادرون ان شاء الله لانكم تملؤون الميدان بلعبكم الجماعي وتنأون عن الانانية واللعب الانفرادي واصلوا بنفس المجهود وستصلون ان شاء الله
65 - حسن حسني الحسني الاثنين 20 ماي 2019 - 01:12
مبروك لبركان,و**** في تصريح مدرب الزمالك بعد المباراة على الرجاء العالمي,لان هذا ينقص منك ومن معرفتك لاقوى الفرق العالمية _الرجاء العالمي_حذرنا من القوة الضاربة في الزمالك_كهرباء_اوباما_وعبدالله جمعة_نتمنى ان يتدارك الجعواني هذا ويحاصر كهرباء وخنقه,وشل حركاته,وعدم ترك المساحات وسط الميدان وعدم اللعب بدفاع متاخر,واللعب بقتالية وشراسة وروح عالية;اللعب الارضي دقة_دقة بسلاسة وبدون زيادة ولا نقصان;واعطاء اوامر للاعبين بالتمثيل وكثرة السقوط ,والبحث عن الاحتكاكات,وعدم النهوض لاطول فترة ممكنة خصوصا الحارس,عاملوهم بنفس اسلوبهم واكثر;وان شاء الله البطولة بركانية ,بالتوفيق وقلوبنا معكم;ونتمنى ان ترحمنا بين سبور من هذا المعلق لانه لا علاقة..............!
66 - Abdo الاثنين 20 ماي 2019 - 01:12
مبروك لبركان الفوز رغم كثرة الفرص الضائعة نتمنى الرجوع باللقب من مصر ان شاء الله
67 - roman الاثنين 20 ماي 2019 - 01:13
frankly zamalek is a weak team. suppose they played raja or widad?
68 - ahmed الاثنين 20 ماي 2019 - 01:19
félicitation à l'équipe de la rsb et à tous ses constituants pour sa prodigieuse prestation(deux transverssales et une occasion ratée).
Le score me semble positif, bonne continuation
69 - عبدالرحيم بطل الاثنين 20 ماي 2019 - 01:19
تحية تشجيع وتقدير للمدرب المغربي منير الجعواني لقد أفرحتنا بمجموعتك الرائعة مبروك والى الفوز الكاسح بالقاهرة ان شاء الله والكأس ببركان الحبيبة
70 - aziz الاثنين 20 ماي 2019 - 01:22
تحية رجاوية لنهضة بركان شجعناكم من كل القلب وإنشاء الله ترفعوا اللقب من وسط الأهرامات .
71 - sami الاثنين 20 ماي 2019 - 01:45
حتى لمصر او غاتندموا على الفرص للي ضييعتوا هدف واحد للا شيء لا يعني شيء خاصة و ان النهاية ستكون على ملعب الخصم!!!
72 - abdou الاثنين 20 ماي 2019 - 01:47
هنيءا للفريق البركاني اوديما رجاء
73 - oujdi الاثنين 20 ماي 2019 - 01:53
Bravo mais le retour il faut batailler il nous reste que 90 minutes pour atteindre le podium in cha Allah
74 - معكم الاثنين 20 ماي 2019 - 01:54
الكأس ستبقى مغربية إن شاء الله
من الدار البيضاء الى بركان
75 - Amra الاثنين 20 ماي 2019 - 01:59
عيب وعار الرجاويون كانوا يشجعون الفريق المصري في المقاهي عوض الفريق المغربي اللذي يستحق الكاس بجدارة سيطر على المقابلة وحظ للوداد والسوبر الإفريقي مغربي
76 - مغربية الاثنين 20 ماي 2019 - 02:22
الف الف الف مبروك للنهضة البركانية ان شاء الله الكأس من مصر اللهم ااااامن يارب العالمين
77 - فتحاوي الاثنين 20 ماي 2019 - 02:30
في أغلب المقاهي كان الجمهور الرجاوي يتمنى فوز الزمالك. سؤال بسيط هل المغرب فيه غير الرجاء ؟؟ هذه هي الأنانية المفرطة . كيف ما كان الحال المصريون لا يحتاجون إلى مزيد من الجماهير يكفيهم انهم ممثلون يمارسون الفوت المخبوت.
حظ سعيد النهضة المغربية !!!
78 - Badr الاثنين 20 ماي 2019 - 02:36
اولا هنيئا لنهضة بركان الانتصار ذهابا وحظ اوفر في مباراة الاياب وان شاء الله العودة بالكأس التي تستحقونها للأمانة عن جدارة واستحقاق. ثانيا وهذا هو الأهم الروح العالية للاعبين (نهضة بركان) وايضا لذلك الإطار الذي يصنع أمجاد هذا الفريق منير الجعواني فبكل صراحة ومصداقية ترفع له القبعة، مدرب اجتمعت فيه الروح الوطنية والأخلاق النبيلة وخير دليل على ذلك رده القوي على مدرب الزمالك الذي عندما سئل عن فريق الرجاء البيضاوي أجاب بكونه لا يعرفه!!!!! فتدخل منير الجعواني بتصحيح هذه الزلة قبل اتمامه الإجابة عن اسئلة الصحفيين بكون الرجاء فريق كبير وحائز على القاب أفريقية.... وبالتالي لعب دور المحامي والمدرب الغيور على فريقه وعلى سمعة الكرة المغربية ككل. وختاما تستحق هذا اللقب القاري منير الجعواني وحظ سعيد في لقاء العودة.
79 - مجرد رأي الاثنين 20 ماي 2019 - 02:39
إن شاءالله الانتصار في مصر مع الحذر من المصريين فهم يضحكون معك ويضحكون عليك حذاري ثم حذاري يجب حجز فندق خاص باللاعبين وممنوع الفتيات او الراقصات ويجب على القجع ان يحمل معه الماء والمؤن للفريق كما تفعل بعض الدول الفطنة فالمصريون محتالون يضحكون في وجهك ويضحكون عليك
80 - الورزازي الاثنين 20 ماي 2019 - 02:44
شكرا اللعبين فرجتونا وشوقتونا الانتصار على الفراعنة
81 - الورزازي الاثنين 20 ماي 2019 - 02:46
شكرا اللعبين فرجتونا وشوقتونا الانتصار على الفراعنة ولكاس لكم
82 - الشويحية الاثنين 20 ماي 2019 - 02:47
أمنيتي كبيرة أن يتمحور الإعداد لمقابلة الإياب على الجانب النفسي والذهني لإبطال كل المناورات الصبيانية لا شك التي يكون مصطفى ورهطه قد شرعوا في هندستها لهز نفسية لاعبي بركان وتشتيت تركيزهم قبل الدخول للميدان. أما خلال المباراة فنتمنى من لا عبينا عدم التجاوب مع الاستفزازات المفتعلة.للتذكير معروف عن منصور تبني نهج الاستفزاز الفض والقبيح حتى خارج كرة القدم.
ربا آشن يعاون غرسن. ماشا قيمث ذيريازن حال إيظو
83 - إلى 64 الاثنين 20 ماي 2019 - 03:01
واش من نيتك؟ لقد كتبت تعليقي و وصفت بإختصار ما عشته بالمقهى الذي شاهدت فيه اللقاء، أقسم أنه أزيد من عشرين شخص لم يشجعوا الزمالك فحسب، بل كانوا يقولون لباقي زبناء المقهى الذين إشتكوا من كثرة الصداع و كثرة الكلام الفاحش في حق بركان، يقولون اللي ماعحبوش الحال يخرج... بلا ما كمل الجملة، لأنها مهينة و فاحشة و مستفزة.. إذا كنتي في أمريكا بزعيطة، عشت فيها سبع عشرة سنة و دخلت لبلادي في 2006, معزز مكرم بحمد الله، أما كلمة عرجاوة، ولقد أثارت ضحكي، فقالها لي النادل الذي يشتغل بالمقهى و سمعتها لأول مرة مساء اليوم.. و فسرها لي بأنها تعني فئة المنحرفين و الشمكارة و الحاقدين و ذوي القلوب المريضة الخبيثة السوداء، من يفكرون بأنانية و تكبر و غدر و مقت، و حكى لي النادل أيضا قصة الكاروشي و السحر الذي سحر له رئيس العرجا السابق حسبان ، كما حكى لي قصة الرباطي و إعترافه بتوسطه في شراء ذمم الحكام و المباريات بتواطئ مع الطوبة و البوصيري و مباركة من بوماصيطة
84 - محمد المغربي الطانطاني الاثنين 20 ماي 2019 - 03:04
الزمالك كان محظوظا جداً وإلا على الأقل كانت النهضة ستفوز بثلاثية نظيفة، ولكن ستأتي النهضة باللقب من مصر إلى المغرب إن شاء الله.
و نتمنى فوز الوداد وان يكون السوبر مغربي خالص.
85 - مهما كان الاثنين 20 ماي 2019 - 03:56
الرجاويين يعانون من الأمراض النفسية مساكين. بركان فريق كبير بالتوفيق. وديما وداد
86 - Rajel الاثنين 20 ماي 2019 - 03:59
شيلاه أسيدي أحمد أبركان. كل آلعالم أصبح يعرف موقع مدينة بركان.
87 - hassan الاثنين 20 ماي 2019 - 04:19
الف مبرووووووووك لنهضة ولينا كاملين
88 - sadi9i الاثنين 20 ماي 2019 - 04:26
هاد بركان فريق هااوي بما تحمله الكلمة من معنى... فاش يعاونك الحظ وتأهل للنهاية كتصدق راسك أنك وليتي فريق كبير..... انتظروا شوهة كبيرة في مبارة الإياب
89 - دهب سودان في نسيان الاثنين 20 ماي 2019 - 07:58
صاىمون والله اعلم
في زمن انتهكت أعراض المسلمين وقتلت اطفالهم وشردت الامه بكاملها ونحن نلهو ونلعب احقا منح مسلمون؟ او اخدنا عبادة عادة؟
اخيرا كما تولو يوله علكمِ
90 - Anas الاثنين 20 ماي 2019 - 08:07
اخوي مشي التجربة الحظ وتكتل فرقة بكل مكوناتها في الدفاع بقاو في ان شاء الله ربي ميخيبناش
91 - Mouh الاثنين 20 ماي 2019 - 08:42
Au commentaire 64
Le commentaire 50 avait pleinement raison
J ai pas pas aime du tout les spectateurs rajaouis encouragent zamalek
Allah iaafou
92 - محمد 77 الاثنين 20 ماي 2019 - 09:17
متمنياتي لفريق الجهة الشرقية التتويج بالكأس القارية لتضفي الفرحة وتعممها على الجهة والمغرب عموما، لأننا ننتظر الفرحة والفرحة فقط من كرة القدم لا من غيرها
93 - محمد الاثنين 20 ماي 2019 - 09:53
تحية من مغربي فخور لنهضة بركان نعم نهضة بركان بكل معنى الكلمة والنجاح في الذهاب انشاء الله
94 - ملاحظ الاثنين 20 ماي 2019 - 10:21
تضييع الوقت بطريقة منظمة حسب الأوقات الحاسمة في المباراة مثل الدقيقة 5،10،20،25،30،38،43،49،55،60،65،70،76،80،85، إجراء تغيير في الدقيقة 88 والدقيقة 91. ثم حراسة كهربا جيدا. وعدم تضييع الكرة بالتمريرات الخاطئة والعشوائية واستغلال انصاف الفرص، يمكن الفوز او التعادل على الاقل مع الزمالك. واتمنى حضور التراوري في الاياب وعزيز..
95 - طارق المصرى الاثنين 20 ماي 2019 - 10:25
اولا كل عام وانتم بخير ورمضان كريم اعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات ثانيا نشكركم على حسن استقبال البعثة المصرية المتمثلة بنادى الزمالك وهذا ليس غريب على الأخوة المغاربة انتم أهل الجود والكرم وربنا يقدرنا على حفاوة الإستقبال لبلدكم الثانى مصر ثالثا من حقكم تشجيع فريقكم الذى نكن له كل احترام على حسب ماسمعت أنه استمات لتحقيق فوز يرضى جمهوره وهذا من حقكم طبعا مع اننى لم أشاهد المباراة اقول لحضراتكم ان الشوط الثانى لايزال فى مصر وان العبرة فى النهاية واتمنى من الله مشاهدة ممتعة وطيبة بعيدة عن التعصب لأننا فى النهاية أخوة وماهى إلا جلد منفوخ لا تقدم ولاتؤخر واحيانا الرياضة هى صلة تقارب بين الشعوب وليس غيرها وفى النهاية اهلا بكم بين أهلكم ورمضانكم كريم
96 - nourani الاثنين 20 ماي 2019 - 10:26
مبروك للنهضة الانتصار او ديما OCK
97 - يونس الناظور الاثنين 20 ماي 2019 - 10:41
بصحتكم خوتي البراكنى تستاهلو العز أو سمحولي راني رجاوي حقيقي أو راكم ف القلب
98 - طارق المصرى الاثنين 20 ماي 2019 - 10:55
اولا كل عام وانتم بخير ورمضان كريم اعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات ثانيا نشكركم على حسن استقبال البعثة المصرية المتمثلة بنادى الزمالك وهذا ليس غريب على الأخوة المغاربة انتم أهل الجود والكرم وربنا يقدرنا على حفاوة الإستقبال لبلدكم الثانى مصر ثالثا من حقكم تشجيع فريقكم الذى نكن له كل احترام على حسب ماسمعت أنه استمات لتحقيق فوز يرضى جمهوره وهذا من حقكم طبعا مع اننى لم أشاهد المباراة اقول لحضراتكم ان الشوط الثانى لايزال فى مصر وان العبرة فى النهاية واتمنى من الله مشاهدة ممتعة وطيبة بعيدة عن التعصب لأننا فى النهاية أخوة وماهى إلا جلد منفوخ لا تقدم ولاتؤخر واحيانا الرياضة هى صلة تقارب بين الشعوب وليس غيرها وفى النهاية اهلا بكم بين أهلكم ورمضانكم كريم
99 - مجيد الاثنين 20 ماي 2019 - 11:00
لم يتم الحزم بعد. المبارة القادمة أصعب ولا تستبقوا الأحداث الزمالك سيكون وحشا على ارضه وأمام جمهوره .
100 - محماد الوجدي مول المحلبة الاثنين 20 ماي 2019 - 11:42
اولا مبروك لفريق نهضة بركان .. الفريق الذي لعب لعبا رجوليا.. وتستحق الفوز ... ثانيا ..لم ينصفنا الحكم في دفع الكرة بيد الاعب المصري الساقط في المعترك .. ضربة جزاء واضحة.. ثلتا ..على كل وساءل الإعلام أن تنتقد الحكم الذي لم تكن له الشجاعة لإعلان ضربة الجزاء.. كما عليها كذالك ان تنتقد طريقة اللاعبين المصريين في السقوط والتمثيل الغير مبرر مما أثر سلبا على رتم المقابلة وعلى نفسية اللاعبين المغاربة اللذين اهدروا تلاثة أهداف لفقدهم التركيز نتيجة الأعمال البهلوانية للفريق المصري في السقوط ..رابعا .. كرة القدم الحديثة أصبحت جدا متطورة.. المقاييس أصبحت متجاوزة في تصنيف الفرق .. فيكفي مرتد كروي سريع يقلب الموازن... ولا يمكن لأحد ان ىيبخس أي فريق ... وشاهد العالم كيف كانت نتاءج اللقاءات الدولية ومفجاءتها.... مع الإحترام والتقدير للجميع ...
101 - jalil de rabat الاثنين 20 ماي 2019 - 11:51
ألف مبروك للنهضة البركانية صراحة فوز صعب و شاق لكنه ٱنتصار هام يقرب النهضة من التتويج بإذن الله شريطة الذهاب لمصر و محاولة تسجيل الأهداف و عدم الركون للدفاع٠
حظ وفير لوداد الأمة أمام الترجي و إن شاء الله اللقبين مغربين وكذا الكأس الممتازة٠
تحية فتحية رباطية لكل الجماهير المغربية و رمضان كريم٠
102 - مهيب الاثنين 20 ماي 2019 - 12:09
المقابلة وضحت جليا مكامن الخلل عند الزمالك فريق يعتمد على الدفاع فقط ونقص كبير في الهجوم ولا ننسى في مبارة العودة يجب أحتفاظ على نفس الجاهزية والندية لبركان حتى ينسنى له الفوز وقتل المبارة في الشوط أول حظ موفق
103 - مغربي الاثنين 20 ماي 2019 - 12:20
الى صاحب التعليق 98،الله يكثر امثالك،روح رياضية عالية وتحليل منطقي عالي،تحياتي لك ورمضانك مبارك
104 - اكاديري الاثنين 20 ماي 2019 - 12:23
نشالله الكاس بركاني ونتمنى من الاخوان المصريين يلعبو الكورة بكل روح رياضية .
105 - ملاحظ الاثنين 20 ماي 2019 - 12:46
الزمالك كان سيئا في كل المباريات التي أجراها في ميدانه. أتمنى ألا يلعب فريق نهضة بركان بحذر مبالغ فيه لأنه باستطاعته تسجيل أكثر من هدف في القاهرة. الكأس بركانية بإذن الله.
106 - طارق المصرى الاثنين 20 ماي 2019 - 13:03
الكأس سواء فى مصر او فى المغرب والله لاتفرق المهم انه فى بيت العرب نتمنى لكم مشاهدة طيبة وسياحة ممتعة وصوما مقبولا وافطاراشهيا
107 - Oujdi الاثنين 20 ماي 2019 - 14:10
كان هناك سوء تسيير عند ابواب الملعب سببه الشرطة الذين لا يفقهون شيء في التسيير بل ضربوا الجمهور بالهراوات و حرموهم من الدخول رغم توفرهم على بطائق الدخول.......
108 - رشدي الاثنين 20 ماي 2019 - 14:23
الف مبروك لبركان وللمغرب عموما فرقة كاملة بإمتياز..نتمنى الفوز في الشوط التاني في مصر...انشاء الله..
109 - ودادي الاثنين 20 ماي 2019 - 14:56
المصريين الماتش كامل اهوما لاعبين دفاع وفي آخر لحظة بانت ليهم بركان بحال إلى باغين تعادل رجعو لور شوية ميصريين طمعو هجموا كاملين ابركان في هجوم مرتد لابا كوتجو لقى المساحة لصق ليهم البيت القاتل
110 - مصطفى الاثنين 20 ماي 2019 - 18:33
ألف ألف مبروك النهظة البركانية ♥
111 - عبدالعلي الاثنين 20 ماي 2019 - 20:37
مبروك لبركان رغم ان النعجة الودادية كانت ضد بركان لأنهم ربحوهم هادي اسبوعين. و اخيرا علاش الكار ماجاش من فاس؟
المجموع: 111 | عرض: 1 - 111

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.