أرسنال الإنجليزي يدخل سباق التعاقد مع زياش

أرسنال الإنجليزي يدخل سباق التعاقد مع زياش
الثلاثاء 21 ماي 2019 - 07:30

يخوض أرسنال الإنجليزي لكرة القدم سباق التعاقد مع الدولي المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي، من أجل تعزيز الخط الأمامي للفريق اللندني الراغب في تقوية صفوفه تأهبا لخوض مسابقات الموسم المقبل.

وحسب صحيفة “الميرور” البريطانية فقد جهزت إدارة “الغانرز” مبلغ 25 مليون جنيه إسترليني بغية إقناع أياكس بالتخلي عن خدمات النجم المغربي البالغ 26 عاما.

وتلقى المايسترو المغربي إشادة واسعة النطاق بعد أدائه اللافت في مسابقة دوري الأبطال الأوروبية، بعدما قاد فريقه إلى بلوغ نصف النهائي، كما توج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) رغم المنافسة القوية.

ووفق المصدر ذاته فقد سئل حكيم زياش في وقت سابق عن الأندية التي يرغب في الانضمام إليها مستقبلا، وقال: “حسنا، لديّ ناديان، إنهما أرسنال وبرشلونة، هذا هو حلمي النهائي بخصوص الأندية التي أرغب في اللعب لها”.

وانفجر صانع ألعاب “الأسود” تهديفيا الموسم الحالي، ما مكنه من تسجيل 21 هدفا، كما أعطى 24 تمريرة حاسمة، ما خوله التتويج بجائزة أفضل لاعب في صفوف العملاق الهولندي الموسم الحالي.

واعترف المدير الرياضي لأياكس وأسطورة أرسنال مارك أوفرمارس بأن ناديه أصبح عاجزا عن الحفاظ على زياش، وقال: “سيغادر عندما يأتيه عرض من ناد رفيع، إنه في بؤرة الاهتمام بسبب إنجازاته في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي”، وأضاف: “العديد من الأندية الكبيرة ترغب في ضمه، ووعدنا حكيم بأننا سنوافق على خروجه فور توصلنا بعرض يليق بمستواه وإمكاناته”.

ولأن برشلونة غير مهتم حاليا بخدمات النجم المغربي فإن هذا يترك الباب مفتوحًا أمام أرسنال لضمه، وهو الذي تراجع عن فكرة التعاقد مع وليفريد زاها، مهاجم كريستال بالاس، بعدما طالب ناديه مبلغ 80 مليون جنيه إسترليني مقابل السماح له بالخروج.

ومن غير المرجح أن يرفض زياش فكرة انتقاله إلى أرسنال، حتى لو لم يشارك الفريق اللندني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الفترة المقبلة.

‫تعليقات الزوار

8
  • محمود ادم
    الثلاثاء 21 ماي 2019 - 08:40

    أتمنى ان ينتقل الي الارسنال فهذه النادي يناسبه

  • Rachid nederland
    الثلاثاء 21 ماي 2019 - 08:57

    لماذا قيمته المالية الان 35 مليون اورو ؟الا يستحق اكثر من غيره من اللاعبين الذيت تفوق قيمتهم المالية 80 مليون ؟
    لو كان اوربيا او برازيليا لكان كلام اخر.

  • مضحك
    الثلاثاء 21 ماي 2019 - 09:48

    هذا هو حال الاعبيين المغاربة قبل فترة الانتقالات و في الاخير نجدها جعجعة بدون طحين .
    نتمنى ان لا نجده في النهاية في قطر

  • جمال.ع
    الثلاثاء 21 ماي 2019 - 10:23

    ارسنال لايشارك في دوري الابطال !!! اذن من الافضل البقاء في اجاكس حتى تبرم صفقة في قيمة الاعب ….الانسان يطمح الى الاحسن كيف يمكنه التفريط في فريق جمع بين الدوري والكاس والوصول الى المربع الذهبي في دوري الابطال والذهاب الى فريق يصارع البقاء في وسط الترتيب في الدوري….اضافة الى تبخيس تمنه من طرف ارسنال 25 الضحك هذااااا في حين هناك لاعبين يفوقهم الاسد المغربي بكثير قيمتهم السوقية 80 مليون اورو…مكان زياش حاليا في البايرن والقيمة المستحقة 70 مليون اورو

  • YLU
    الثلاثاء 21 ماي 2019 - 10:32

    الارسنال ليس بفريق الالقاب وانما فريق المال. انا كمتتبع للفريق ومنذ مواسم استنتجت ان الارسنال يستغل سمعة لاعبيه في مقايضة شركات المراهنة لرفع قيمة المنح مقابل لعب الورقة الخاسرة. انهم يجنون من هذه السوق اضعاف مايمكنهم جنيه من ربح الالقاب.

  • ولد البلد
    الثلاثاء 21 ماي 2019 - 11:04

    عقلية نادي اياكس هي تكوين وبيع اللاعبين مدرسة كروية عريقة وتخرج من اياكس لاعبون نجوم ومازالت … ارى ان بعض المعلقين يعتقدون ان الانتقال الى ناد ما باختيار اللاعب ..
    اللاعب ملك للنادي و يحق للناي بيعه لاي فريق يريد الا في حالة انتهاء عقد اللاعب فمدير اعماله هو الذي يرتب له مع فرق اخرى ويحق له الاختيار … نعلم ان زياش وصل لافضل حالاته و البقاء في النادي لن يساعده لان التشكيلة ستعرف انتقال العديد من لاعبي الفريق لاندية اخرى في القادم من الايام .
    اتمنى لزياش حظ موفق .. امتع الجمهور المغربي صراحة لاعب متميز و يستحق كل التقدير .

  • محمد
    الثلاثاء 21 ماي 2019 - 11:23

    ماكاين ما احسن من اجاكس. في عزو ودوري الابطال. غير مايعاودش تجربة الشماخ. الشماخ كان في بوردو المايسترو اومشا لارسنال ومن تم فقد البريق ديالو وبدا في الافول ماكين ليك غي البنات والنزاهة والسهر.
    احسن لزياش يبقى في اجاكس عامين على الاكثر.

  • Bachir de Marseille
    الثلاثاء 21 ماي 2019 - 11:47

    bonne chance hakim tu mérite plus arsenal c'est un grand club mais tu mérite plus que ça pourquoi pas le bayern nchalah

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة