24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | تحقيق قضائي رسمي مع الخليفي في "تهم فساد"

تحقيق قضائي رسمي مع الخليفي في "تهم فساد"

تحقيق قضائي رسمي مع الخليفي في "تهم فساد"

قال مصدر قضائي فرنسي إن القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم تم وضعه قيد التحقيق الرسمي في مزاعم فساد.

وأضاف مصدر ثان أن محققين فرنسيين استجوبوا الخليفي وأحد المقربين منه في مارس فيما يتعلق بعملية التقدم لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2017. ولم تنجح قطر في عرضها وحصلت لندن على حق استضافة البطولة.

ولم يرد باريس سان جيرمان، الذي أحرز لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم، بعد على طلب للتعقيب. ولم تستطع رويترز بعد الوصول إلى ممثلي الخليفي في قطر.

وقرار القاضي معناه أن الخليفي سيعامل بشكل رسمي كمشتبه ويجعل العملية القانونية على بعد خطوة واحدة من المحاكمة. لكن وفقا للقانون الفرنسي، لا يوجه اتهام رسمي إلى مشتبه إلا لو تم تحويله للمحاكمة.

ويوضح قرار قاضي التحقيق المجال الواسع للتحقيق الفرنسي في شبكة الفساد التي استشرت فيما مضى في عالم ألعاب القوى، بما في ذلك رشى للتستر على نتائج إيجابية لاختبارات منشطات للرياضيين وحقوق الاستضافة.

وأوصى ممثلون للإدعاء الفرنسي هذا الأسبوع بتحويل لامين دياك الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى وابنه للمحاكمة للاشتباه في ممارسات غير مشروعة تم ارتكابها على مدار عدة سنوات بالاشتراك مع رياضيين واتحاداتهم.

ونفى لامين وابنه بشكل متكرر ارتكاب أي مخالفة. ورفض محام يمثل دياك الأب التعليق. ولم يرد الابن بابا ماساتا دياك على طلبات للتعقيب.

وقالت مصادر إن قضاة التحقيق الذين يشرفون على قضية دياك اتهموا المسؤول السنغالي بتفضيل العرض القطري لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2017 مقابل رشوة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - فرنسي سابق الخميس 23 ماي 2019 - 14:46
الدولة الفرنسية تعاني ماليا وخزينتها فارغة وهذه الضجة حول الخليفي الهدف منها هو ابتزازه لضخ بعض الملايين من الدولارات في خزينة الدولة الفرنسية التي تعيش على ابتزاز ونهب عرب الخليج ، هذه الدويلة الفرنسية هي سبب كل الكوارث في افريقيا والشرق الأوسط
2 - الضرائب الحذيثة الخميس 23 ماي 2019 - 21:22
انتهت مهام التسيير وبدأت طريقة الدفع بانتظام . وما أدراك ما الخداع في كل المجالات .
3 - berkanais الجمعة 24 ماي 2019 - 15:03
il merite tout ça, car il ne sait pas ou investir il est allé chez les voleurs pour mettre tout argent et leur faire plaisir et vous allez voir ils vont lui faire faillite
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.