24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2506:1413:3517:1520:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. الاقتصاد في فاتورة الكهرباء يرفع مبيعات أنظمة اللوحات الشمسية (5.00)

  2. أمزازي: معدل 14,40 لدخول كليات الطبّ الخاصّة (5.00)

  3. هيئة تربط "اختفاء الأدوية" بمسؤوليّة وزير الصحة (5.00)

  4. المرأة ذات الخمار الأسود (5.00)

  5. "زيرو جائع" .. مبادرة تُشبع بطون المتشرّدين بمحاربة هدر الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الوداد يكتفي بالتعادل أمام الترجي في ذهاب نهائي "أبطال إفريقيا"

الوداد يكتفي بالتعادل أمام الترجي في ذهاب نهائي "أبطال إفريقيا"

الوداد يكتفي بالتعادل أمام الترجي في ذهاب نهائي "أبطال إفريقيا"

اكتفى فريق الوداد الرياضي بالتعادل (1-1) أمام ضيفه الترجي التونسي، مساء الجمعة، في المباراة النهائية ذهاب لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي احتضنها ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسجل هدف الفريق التونسي اللاعب الإيفواري فوسيني كوليبالي في الدقيقة الـ 44، قبل أن يعادل الكفة للفريق البيضاوي إبراهيم كامارا في الدقيقة 79.

وشهدت المباراة التي أدارها الحكم المصري جهاد جريشة، طرد لاعب فريق الوداد البيضاوي إبراهيم النقاش في الدقيقة 49.

وستقام مباراة الإياب بين فريق الوداد البيضاوي والترجي التونسي يوم 31 ماي الجاري بملعب رادس بتونس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (158)

1 - العنكبوت السبت 25 ماي 2019 - 00:08
رغم رعونة الفرعون ،قام الرجال بمبارات جيدة وللحديث بقية في مرقدهم إنشاء الله،ديما وداد العز و النصر
2 - فتيحة السبت 25 ماي 2019 - 00:08
صافي هذا وكان.كنا نتمناو اكثر
3 - abdou rabat السبت 25 ماي 2019 - 00:08
بصراحة الوداد ناقصة بزاااف بغض النظر عن الأخطاء التحكيمية ولكن كنظن الإياب غيكون فصالح الوداد باعتبار عدم مشاركة الحارس واحد ابرز المدافعين على العموم نتمنى يكون خير إن شاء الله
4 - عابر سبيل السبت 25 ماي 2019 - 00:09
داك النقاش والله الى حرام مزال كيلعب كورة اما اوناجم خلاص
5 - متفرج السبت 25 ماي 2019 - 00:09
اخطاء تحكيمية بالجملة في حق الوداد لكن لنا العودة ان شاء الله في تونس و المفاجأة ستحدث ان شاء الله و التتويج باللقب في قلب تونس لا شيء حسم
6 - ودادي السبت 25 ماي 2019 - 00:10
واش هذاك حكم بعدا اللي حكم هاد الماتش
7 - عادل مشرع بلقصيري السبت 25 ماي 2019 - 00:10
الدعوة الله بالحكم الذي حرمنا من هدفين مشروعين
8 - aissa السبت 25 ماي 2019 - 00:10
حظا أوسع للوداد في تونس و أكيد سنفوز بالكأس إنشاء الله.
9 - Rachid slaoui السبت 25 ماي 2019 - 00:10
الوداد تنتظره مقابلة صعبة بتونس. فريق الترجي يعرف كيف يضيع الوقت. حظ موفق للوداد و بركان
10 - حنين السبت 25 ماي 2019 - 00:10
حسبنا الله ونعم الوكيل في الحكم ظلم الفريق الأحمر بشكل واضح ونتمنى أن تكون مباراة العودة أفضل رغم اني رجاوية
11 - خليلوفيتش السبت 25 ماي 2019 - 00:11
البنزرتي غامر بالنقاش في الشوط الثاني لأنه كان يتوفر على بطاقة صفراء في الشوط الأول كان من المفروض عليه إدخال جبران بين الشوطين على العموم الشوط الأول إنتهى في المغرب يجب التفكير في الشوط الثاني في تونس و حظ سعيد للوداد.
12 - اداء ضعيف السبت 25 ماي 2019 - 00:11
اداء فريق الوداد كان ضعيف جدا .وقلة نساو مفطروش
13 - أمين السبت 25 ماي 2019 - 00:11
تحكيم رديئ أضاع على الوداد هدفا أو هدفين. البطاقة الحمراء مستحقة للأسف و تنم عن نقص في النضج لدى بعض اللاعبين في مثل هذه المحافل. نتمنا حظا أوفر للوداد في مباراة العودة
14 - هشام المثلي السبت 25 ماي 2019 - 00:11
العالم التالت لا كرة لا صناعة لا تالعبة...

اختلاف كبير بين اوروبا و كرة العالم الثالت
15 - مغربي السبت 25 ماي 2019 - 00:11
واش هداك النقاش لاعب محترف حشوم نقولوا هداك لعاب
16 - في بلادي ظلموني السبت 25 ماي 2019 - 00:11
مدرب عجوز خارج التغطية لاعبون ذون لياقية بدنية حكم ذون المستوى هذا هو حال الأفارقة
17 - Ahmad السبت 25 ماي 2019 - 00:12
اتمنى تذخل فوزي القجع في الاياب
18 - من المانيا السبت 25 ماي 2019 - 00:12
مازال هناك 90 دقيقة ،هادي هي كرة القدم فيها الخاسر و الرابح ،،،على كل حال حظ سعيد لممثل الكرة المغربية
19 - موحى الرجاوي السبت 25 ماي 2019 - 00:12
صافرة مصرية غير عادلة وتعادل غير مستحق لوكالين رمضان الترجيين... وان شاء الله البطولة ودادية لان اللياقة خانت الوداد... اتمنى يستافدوا من الدرس في مباراة العودة
20 - عاشق الخضراء السبت 25 ماي 2019 - 00:12
أقول لفريق الوداد التعادل احسن من الهزيمة لكن عليكم التركيز في مباراة العودة و تجنب أخطاء مباراة الدهاب لان المهمة لن تكون سهلة اتمنى لكم التوفيق
21 - مغربي متغرب السبت 25 ماي 2019 - 00:13
حسبي الله ونعم الوكيل في حكم المباراة و أتمنى أن نأخذ حقنا في مباراة الذهاب و يعود الوداد البيضاوي بالكأس إن شاء الله و بإذن الله .
22 - Hicham السبت 25 ماي 2019 - 00:13
الكاف اخطأت لما عينت حكم مصري ، يريد إحباط المغاربة بسبب تصريحات مسؤول الزمالك ووجود الزمالك ضد فرق بركان .
او الحكام اصبحوا يخافون من همجية اللاعبين التونسيون.
مهزلة في التحكيم.!!!!
23 - sabri السبت 25 ماي 2019 - 00:13
الماتش صعيب على الوداد ليعجبني هوما المحتريفين ديال تراجى محترفين ديال بصاح نقاش خرج على الوداد العب هاوي
24 - جمال.ع السبت 25 ماي 2019 - 00:13
حكم منحاز ونقاش ارتكب اخطاء فادحة كلفت الوداد النتيجة الغير متوقعة.....
25 - alphabest السبت 25 ماي 2019 - 00:13
Un grand match de la part des trois mousquetaires du Wydad: Ounajem et Nakash et Saidi. Bravo Benzarti le bon choix de Naciri! en attendant que le Raja reviennes a son meilleurs niveau pour mieux représenter notre football en tant que leader.
26 - متابع السبت 25 ماي 2019 - 00:13
فريق هاو فقط يستقوي على الكوكب وواد زم
27 - ساخط السبت 25 ماي 2019 - 00:14
المقابلة ابانت عن مدى الفرق بين فريق هاوي واخر محترف.التونسيون لعبوا بلا زواق بلا نفاق.ويستاهلو الفوز ماشي غير التعادل.الكرة التونسية لا تعطي الفرجة ولكنها تعطي كرة واقعية كالالمان.اما اللعب المغربي فمازال يعتمد الفرجة لارضاء الجمهور.خلاصة القول الكاس للترجي.النقاش كما قلتها مرارا عندو لعب الستينيات .اي الدفيش والحماس الزائد.نصف لاعبي الوداد لايستحقون هدا الفريق الكبير.
28 - bouthirit السبت 25 ماي 2019 - 00:14
اخطاء بالجملة تمريرات مكشوفة ناقصة الخ ولما كانت الوداد قوية على رأس طاقم مغربي الحسين عموتة وفاز بالكأس تم الانقلاب عليه كما تم الانقلاب على إلزاكي ومند دلك الحين الأمور لا تفرح لأن عطاء الوداد في الانسجام والسرعة ضعيف ومحتشم.
29 - قنيطري ،،، السبت 25 ماي 2019 - 00:14
الحمد لله على التعادل بعشرة لاعبين .. بعض لاعبي الوداد وجب عليهم المغادرة مستواهم جد ضعيف .. بالتوفيق للوداد في الاياب من اجل حسم اللقب في رادس .
30 - Karim السبت 25 ماي 2019 - 00:14
الترجي فريق يلعب بخبت كبير والوداد لعب بسذاجة نتيجة التعادل إيجابية والعصبة ودادية أن شاء الله
31 - ودادي ريالي السبت 25 ماي 2019 - 00:15
صراحة مجزرة تحكيمة في حق الوداد ... ان شاء الله التعويض في الإياب ... ديما وداد
32 - تغيير السبت 25 ماي 2019 - 00:16
للاعتزال:نقاش,نصير.للاحتياط:الكرتي,اوناجم.للاستغناءعنهم: الحسوني,العملود.والبنزرتي.لي قسح راسو مع جيبور واحتفظ بمجموعة من الخرمازة .الوداد خاصو لاعبين كبار واحتياطين كبار
33 - سمير السبت 25 ماي 2019 - 00:16
تعصب اللاعبين....اوناجم راجع من إصابة ...النقاش يلعب بهمجية....كنت أتوقع بطاقة حمراء لانه كبر في السن اصبح يعتمد على القوة...المهم تعادل احسن بالنظر لظروف المقابلة...خاص يكونو رجال في تونس وصافي كلشي ممكن...الشوط الثاني لولا بطاقة النقاش مان يكون شوط رائع لمن هادي حال الكورة ....النقاش شكرا انتهى وقتك..تقاعد
34 - رياض السبت 25 ماي 2019 - 00:16
يبدو ان الحكم المصري كان مسخرا بسحر او بتوصية من جهات عليا. على العموم اتمنى حظا موفقا للقلعة الحمراء في دورة الاياب.
35 - مشاهد السبت 25 ماي 2019 - 00:16
الحكم ظلم الوداد حرمها من هدف وضربة جزاء وعدم طرد الحارس...التحكيم ضعيف جدا ومتحيز. مؤسف جدا.
36 - الوداد السبت 25 ماي 2019 - 00:16
عشرة لاعبين كانوا في غيبوبة . النقاش اشرف وخرف اوناجم خارج النص نقطة الضوء الحداد.1#1 نتيجة لا بأس بها
حكم ضعيف حرم الوداد من هدف وضربة جزاء .حكم مصري دون المستوى
37 - الوداد السبت 25 ماي 2019 - 00:17
عشرة لاعبين كانوا في غيبوبة . النقاش اشرف وخرف اوناجم خارج النص نقطة الضوء الحداد.1#1 نتيجة لا بأس بها
حكم ضعيف حرم الوداد من هدف وضربة جزاء .حكم مصري دون المستوى.
38 - ظلم و اهدار فرص السبت 25 ماي 2019 - 00:17
التحكيم ظلم الوداد و لاعبو الوداد لم يكونوا في مستوى الفوز...
لما يكون عندك جل لاعبي الفريق لا يزالون يرتكبون اخطاء للاعبين مبتدئين و يهدرون فرص من ذهب لعدة مرات فاعلم ان الفوز ان كان بجانبك مرة فلن يكون لمرات اخرى... منذ الموسم الماضي قلت ان جل لاعبي الوداد هرموا و لم يستفيدوا من شيخوختهم و وجب البحث عن بدلاء و دكة احتياط قوية... الفريق التونسي ىعب لعبه المعروف حتى لدى صبيان عالم الكرة و الوداد لم يستغل ذلك..
حظ سعيد للوداد في مبارة الاياب..
39 - رجاوي السبت 25 ماي 2019 - 00:17
فوز الترجي والحكم على الوداد وعناق لاعبين بالحكم في اخر مقابلة دليل على وقوفه معهم انشاء الله جيبها الوداد من تونس كما فعلت الرجاء سنة 99..
40 - Lalla leila السبت 25 ماي 2019 - 00:17
الوداد ضيع فوزا سهلاً أمام الترجي التونسي وهدف الترجي كلها من أخطاء دفاعية للوداد سببها سوء التجانس و الحمدلله بإمكان الفريق تجاوز هده المشاكل الدفاعية بمرور المقابلات الوداد سيتحسن أكثر فأكثر وحظ موفق في الماتش اللي جاي
41 - متفرج السبت 25 ماي 2019 - 00:18
بعد خروج النقاش بورقة حمراء لعب ابناء الحمراء بقتالية ورجولة .اتمنى لهم التوفيق في الاياب .اذا اردتم اللقب وحمل الكأس فما عليكم إلا بالقتالية والتركيز
42 - حسن كناني السبت 25 ماي 2019 - 00:18
المشكل داىما في هذا المباريات -هو التحكيم...
التحكيم الافريقي المهم الحكم لم يكن في المستوى
الله اعلم اشنو تحت راسو المهم انخليوه لا الله ايتو لاه....هو اللذي سوف يجازيه على قد نيته...
يجب اجراء خبرة على تحكيمه ومحاسبته ان اخطأ....
43 - adil السبت 25 ماي 2019 - 00:18
ماذا وقع للوداد الامة حتى لا تنتصر على الترجي التونسي وفي ارضنا , هذا اعتبره هزيمة للوداد , هل هو عامل الخوف من الترجي او ماذا , المهم يجب على الوداد البيضاوي ان لا يفكر مستقبلا الا في الفوز الفوز هو الفوز.
44 - mounir السبت 25 ماي 2019 - 00:19
لقد شارفت صلاحية فريق توشاك-عموتة على النهاية وحان وقت التغيير لان جزء كبير من لاعبي الوداد ما عاد في استطاعتهم الالتزام التكتيكي داخل الملعب وخير دليل هو الصراخ المتكرر للمدرب عليهم
45 - غيور السبت 25 ماي 2019 - 00:19
لم أكن أنتظر من فريق الوداد الصورة التي ظهر بها امام خصم عنيد تمكن من تسجيل الهدف الاول الشيئ الذي أثر على نفسية لاعبي الوداد... زد على ذلك تصرفات الحكم تجاه الفريق المغربي...
غير أن هدف التعادل جاء ليزرع الرجاء والامل في نفوس اللاعبين المغاربة وينقذهم من الهزيمة...
46 - خديجة السبت 25 ماي 2019 - 00:20
الوداد فريق ركيك وضعيف ، بأعجوبة تغلب على صانداونز ولم يكن ذلك مستحقا غير الحظ ، والحظ لن يتكرر فالترجي أقوى وأذكى ، معرفتش داك النقاش أش باقي كيدير ، كان هو السبب فالخروج على الوداد فكأس الأندية ...لمهم الوداد انتهت
47 - بن كبور السبت 25 ماي 2019 - 00:21
بلا عاطفة بلا سيدي زكري الوداد ماغاديش يفرح بلكاس الترجي هو الأحسن و هو لي صاحب الكاس الافريقية 100×100 كونوا واقعيين راه بان لعربون الوداد ماشي هيا ليفربول لي قلبت الطابلة عل البارصا شتان بينهما !!
48 - المعلق الصغير السبت 25 ماي 2019 - 00:21
مبارات ضعيفة المستوى
فريقين ضعيفين
حكم جيد بإستثناء لمسة اليد الودادية التي ألغت الهدف الاول و التي لا يختلف اثنان انها ليست لمسة يد
على العموم مبارات باهتة
ننتظر بركان فقد ابلت البلاء الحسن
49 - Rachid nederland السبت 25 ماي 2019 - 00:21
الوداد رجال .بعشرة لاعبين هاجموا والخصم يدافع ومعه الحكم .والله عيب مازال بعض الحكام الذين يظلمون بهذا الشكل ويدمرون عمل وعناء فريق هدفه الفوز بالكاس .عيب على هذا الحكم ما قام به .
50 - مهاجر ولي فخر السبت 25 ماي 2019 - 00:21
الحكم نوعا ما كان ظالما على الأقل في ضربة جزاء للوداد ، كما تساهل في الكروت مع لاعب الترجي وخصوصا مع الحارس
أوناجم تنقصه الخبرة مازالت عقليته غير احترافية
الوداد إذا آمن بحظوظه يمكن له التتويج في تونس ، فالترجي ليس في نظري مخيف إذا كان الضغط في نصف ملعبه كما في الشط الأول الذي لم يسجل أية فرصة باستثناء فرصة الهذف
51 - بوجادي السبت 25 ماي 2019 - 00:22
خلاصة
الوداد فاشل : لانه لم يستغل ميدانه و جمهوره للفوز وظهر بصورة باهتة.
الترجي افشل : لم يحافظ على تقدمه امام فريق منقوص العدد و باهت
جريشة : افشل الفاشلين
رغم ذلك عندي احساس قوي ، ولم يخيبني حدسي قط، الوداد ستعود لالكاس من رادس.
52 - simo السبت 25 ماي 2019 - 00:22
مازالت مبارة الاياب. انشاء الفوز للوداد. كل شي ممكن
53 - هشان م السبت 25 ماي 2019 - 00:23
مقابلة جميلة شكرا للفريقين..النهائي لم يحسم بعد والتشويق مازال قائم
54 - fakir السبت 25 ماي 2019 - 00:23
الفار ضدنا دائما الهدف مشروع وضربة جزاء مشروعة لكن للحكم راي اخر مازال الامل قائما فلنسجل هدفين بالاياب ونترك التوانسة متخبطين
55 - لا منتمي السبت 25 ماي 2019 - 00:23
فريق دون المستوى.و كأنه فريق هواة.كنحس بحالا اللاعبين مزال صايمين.فقصونا فقصونا.اما المدرب معمرني شفتو مبرااااد حتى اليوم.
56 - بنمنصور محمد السبت 25 ماي 2019 - 00:23
تعادل بطعم الهزيمة، فرص الوداد للظفر باللقب أصبحت ضئيلة.
57 - زوزو يصطاد السمك السبت 25 ماي 2019 - 00:23
ابدا تعليقي بالجماهير والله. ثم والله لارفع القبعة لجماهير المغرب اقول المغرب لان مقابلة اليوم لا تعني الوداديين فقط بل تعنينا كلنا لاننا في هذه المقابلة كلنا وداديون بعيدا عن الحزازات وثانيا القبعة ايضا للاعبين الوداديين الذين عرفوا كيف يديرون المقابلة بنقص العدد مبكرا رغم ان بعضا منهم لا اقول انهم قصروا بل بسبب الضغط ومحاولة الوصول الى شباك الخصم وقعوا في اخطاء ولكن اتمنى لهم التوفيق في القادم .اما الجماهير التونسية كانت همجية وقد لاحظ المتفرج تصرفاتهم لا ادري كيف تمكنوا من ادخال الشهب وكذلك رشق اللاعبين والحكام بالقارورات كما كان هناك تصرف مشين من طرف الحارس الفض واخيرا الحكم الذي لا اقول ظلم الوداد بل ظلم كل المغاربة غير ما مرة واتمنى ان يكون الحكم في مقابلاتنا الدولية اسراءيلي.
58 - محمد السبت 25 ماي 2019 - 00:24
قلتلكم النقاش مغيخليناش نكملو الماتش ب 11. اتمنى ان يتركنا فرحان نكملو الماتش ديال بركان ب 11
59 - حسن من هولندا السبت 25 ماي 2019 - 00:24
من اسواء المبارات لي الوداد لاعبين خارجين عن التغطية ومازاد الطين بلة الحكم المصري هدف التعادل في الشوط الاول صحيح و تهور النقاش نفس خطاء كاس العالم الأندية تهوره كان ممكن ينهي أمل الوداد بنسبة عالية اليوم البنزرتي لم يكن الموعد في هده المبارة نتمناو تصحيح الأخطاء وإلا سيكون المهمة صعبة جدا
60 - majid السبت 25 ماي 2019 - 00:25
il ne méritent pas de sequalifier même pas en quart de final, ils était tropp nul aucun jeu aucune tactique, un vrai jeu des quartiers ils aurait du laisser khmiss zmamar à leurs places
61 - نضال السبت 25 ماي 2019 - 00:25
فوق طاقتك لا تلام. يجب أن نعترف أن تشكيلة الوداد ليست بتلك القوة التي تجعلها تفوز بالكؤوس، وشخصيا أعتبر وصوله للنهائي بحد ذاته إنجاز. فما حققه عموتة صعب جدا أن يتكرر. لذلك وجب تعزيز الفريق بإنتدابات في المستوى الموسم المقبل إذا أراد أن ينافس على الألقاب.
يبقى في نظري الرجاء هو الفريق المغربي الذي يشرفنا في مثل هذه المناسبات الحاسمة.
62 - ودادي حر السبت 25 ماي 2019 - 00:25
لا أريد التعليق ، أنتم رأيتم المباراةً، ما يحزنني هو تشجيع الرجاء للترجي التونسي ، أتظنون هذه هي روح الوطني ... إن شاء الله سيكون خير في مباراة الإياب ، والعصبة للوداد العالمي ، رغم أخطاء الحكم التي ساعدت الترجي . وحظ سعيد للنهضة البركانية . وداد الأمة ، وداد الثقافة .
63 - حسن من الري________ش السبت 25 ماي 2019 - 00:25
الفرق المصرية لا تعترف بحكام البطولة المصرية وتجلب حكام اجانب!!! ويعين حكم مصري للنهائي السوبر الافريقي!!?امام رئيس الكان وبحضور لقجع الحكم المصري وبمساعدة الفار يرتكب مجزرة تحكيمية بحق الوداد.ما هو دور رئيس الجامعة لقجع!!?وما هو دور المكتب المسير للوداد!!? المرجو تعيين مدرب للوداد في مقابلة الاياب وعدم ترك البنزرتي اجراء الخطة التكتيكية للمباراة,وابعاد اوناجم بصفة نهائية لانه لايستحق حمل قميص الوداد.
64 - ولد حميدو السبت 25 ماي 2019 - 00:26
بعض لاعبي الوداد كانوا دون المستوى و النرفزة كانت مع بداية المقابلة و رغم دلك فاللقب لم يحسم بعد و تبقى الحظوظ متساوية
65 - Watani السبت 25 ماي 2019 - 00:27
خلاصة القول الوداد لم يكن في المستوى المطلوب
اوناجم مهزلة
66 - rachid essafi السبت 25 ماي 2019 - 00:27
الفريق التونسي كان احسن من الوداد ....لعب وكانه بميدانه .....تمريرات خاطئة لعناصر الوداد....اوناجم كان ضعيف في مراوغاته الزائدة ....اخطاء الوداد فيها شيء من العنف النقااش مثلا.....خطة البنزرتي يشوبها غموض.....ننتظر جميعا الاياب بخطة اكثر قتالية وتركيز وحظ سعيد للوداد الدي نعرف وليس الوداد الدي لعب يوم الجمعة :25.05.2019
67 - رجاوي موندياليست السبت 25 ماي 2019 - 00:28
بخلاصة الترجي تفوق من الناحية التاكتيكية و البدنية على فريق الوداد البيضاوي الذي عانى من نقص تركيز بعض اللاعبيين وطرد النقاش كان مؤثر،بالإضافة لقرار الحكم الذي حرم الرداد من صربة جزاء كانت لتعطي وجه آخر للوداد ... الإياب بملعب دارس سيكون جد صعب نتمنى الفوز لفريق الوداد البيضاوي لا شيئ مستحيل!
68 - kopiko السبت 25 ماي 2019 - 00:28
كان على البنزرتي عدم إشراك النقاش في هذه المقابلة و إدخال جبران لانه يمد المهاجمين بكرات في العمق.اما النقاش نحتاجه عند الدفاع أكثر خاصة في مقابلة الإياب.قدر الله و ما شاء فعل
69 - معلق السبت 25 ماي 2019 - 00:28
بالتوفيق للوداد البيضاوي في المبارة القادمة.إنها مجرد كرة لايجب إعطائها اكتر مما تستحق على حساب العشر الاواخر من رمضان. تقبل الله صيامكم وقيامكم
70 - فتحاوي السبت 25 ماي 2019 - 00:28
الوداد تعادلت ضد الترجي + الحكم
71 - مغربي من الريف السبت 25 ماي 2019 - 00:29
لقد تابعت المبارة في مركب مولاي عبد الله واستنتجت ان الوداد فريق ضعيف جدا امام الترجي حيث ان الفريق التونسي سيطر على المقابلة وبدأ منذ انطلاق المقابلة في تقريد الوداد .الوداد لم يقم باؤ شيء يذكر بدا مخلوعا وكانه يلعب مع البارصا او الريال.
صحيح ان الحكم المصري كان مع التوازسة منذ البداية وبالمناسبة اتمنى لنهضة بركان ان تدك الزمالك المصري.
الفريق الودادي ضعيف اليوم وحتى خطة المدرب كانت ضعيفة واستطاع الشعباني ةن يفكها ويتغلب عى. البنزرتي
72 - مثليين جهة تانسيفت الحوز السبت 25 ماي 2019 - 00:30
ماذا وقع للوداد الامة حتى لا تنتصر على الترجي التونسي وفي ارضنا , هذا اعتبره هزيمة للوداد , هل هو عامل الخوف من الترجي او ماذا , المهم يجب على الوداد البيضاوي ان لا يفكر مستقبلا الا في الفوز الفوز هو الفوز
73 - زائر السبت 25 ماي 2019 - 00:31
روح رياضية وقتالية واخطاء تحكيمية لا يلتقيان
74 - مغربي مغترب السبت 25 ماي 2019 - 00:34
بلا متبداو تاني الوداد ملعبش مزيان ! الوداد مدفعش! شفتو بعينيكوم أن الوداد سجل هدف محقق و رفض من طرف إشارة المرور (الحكم ) و ضربة جزاء و كانت ستكون النتيجة 3-1 بالمجمل الكأس ودادي إن شاء الله.
75 - ILIAS87 السبت 25 ماي 2019 - 00:34
ملخص المباراة : الحكم لايستحق ان يكون حكما. حرم الوداد من هذف ومن ضربة جزاء...النقاش لاعب منته الصلاحية..اوناجم المصاب يدخل مكان بديع اوك..الخيانة العضمى من طرف الجامعة التي حرمت الوداد من ملعبها..
76 - سكزوفرين السبت 25 ماي 2019 - 00:36
هناك نقطة يتم تجاهلها
كم عدد اللاعبين الذين يفطرون من الفريقين.
لا يمكن لأحد المجادلة في تاثير الصيام قبل وأثناء المباراة.
77 - Amra السبت 25 ماي 2019 - 00:36
ابغيت نعرف واش الترجي كانوا صاءمون
78 - Bouta.... السبت 25 ماي 2019 - 00:37
ألم أقل لكم في توقعات الشارع، أنها محال أن تنتصر !!أما المقابلةالآتية وقبل أن نعلق فلننتظر إنا معهم منتظرون....!
79 - حمود العنزي السبت 25 ماي 2019 - 00:38
بالتوفيق ل الوداد احب المغرب الي منها حمدالله ومرابط
80 - الناصري من تمكرورت السبت 25 ماي 2019 - 00:38
مباراة متكافئة، الوداد كانت غائبة في وسط الميدان مع ضعف واضح من جهت اوناجم ذهنيا و بدنيا ،الترجي ضهر انه في المتناول عكس الحسابات التي ربما اتخدتها الوداد في الاستعدادات النفسية و الذهنية ربما الوداد تهيأت للخصم بتخوف اكثر منما تهيأ الترجي
81 - نورالدين الفرحاني السبت 25 ماي 2019 - 00:38
فريق الوداد دخل الماتش بحال لي لعاب فالحومة...نساو بلي ماتش فينال العصبة...لاعب بلا خطة...اوناجم صايم مازال مافطرش ماقدرش يوقف على رجليه...النقاش خسو حلبة الملاكمة باش يضرب مزيان عندو الصفرة وباقي كيضرب اللعابة كيما دار في كاس العالم....نوصير منين بداو هو كيغوت...دخل جبران شد الوسط مزيان حيت كوايري ماشي ملاكم...اول مرة كنشوف لعابة كيحتجو على قرارات الفار...يا بنزرتي صحح أخطائك ولعب في الاياب باللاعب الجاهز والمستحق...شوية دالنفس والرجولة تجيبو الكأس بإذن الله...حظ موفق في رادس...ديما وداد...
82 - الجيلالي البيساوي السبت 25 ماي 2019 - 00:38
الحكم حرم الوداد من هدف مشروع و لكن لا وجود لضربة الجزاء التي احتج عليها الوداد، النقاش ارتكب خطأ لا يغتفر و هو يعلم انه حاصل على بطاقة صفراء ....الخطأ التحكيمي الوحيد هو الهدف المشروع الملغى دون وجه حق ....لنتمتع قليلا بالروح الرياضية
83 - رضوان السبت 25 ماي 2019 - 00:39
السلام عليكم،مقابلة جد متوسطة،نتمنى لقاء مغاير في الاياب.فريق الترجي لديه مشاكل على مستوى الدفاع،خصوصا على الاطراف،نتمنى حظ جيد للوداد،و كل شيء ممكن.
84 - mahjoub السبت 25 ماي 2019 - 00:39
المباراة تميزت بتهور العميد النقاش ، كما أن الوداد يلعب أفضل بدون النقاش كما لاحظ الكل ذلك خلال مقابلة النصف بجنوب إفريقيا والشوط الثاني من مباراة اليوم
من ناحية أخرى الحكم المصري كان ضعيف اليوم وأغلب قراراته كانت ضد الوداد بعد عدم إحتساب هدف صحيح عند نهاية الشوط الأول بدعوى لمست يد في الوقت الذي قام المدافع التونسي بتشتيت الكرة لترتطم عن غير قصد بيد اللاعب الحداد والتي لم تكن ممدودة، وعدم إحتساب ضربة جزاء لصالح الوداد بعدما لمست الكرة يد يد خليل شمام من الترجي بشكل واضح ومتعمد عند الدقيقة 55
85 - محمد السبت 25 ماي 2019 - 00:40
التحكيم ديما ضدنا والنقاش ديما كيخرج ويخلي الاعبين بعشرة بحال كاس العالم للاندية
86 - Naturaliat السبت 25 ماي 2019 - 00:41
في اعتقادي الحكم أخطأ التقدير برفض هذف العملود....اما ضربة جزاء فيها كلام......لكن الوداد كان غاءب في الشوط الاول ....ولحسن الخظ جاء هذف التعادل ...تعادل بطعم الانتصار لان الوداد لعب ب 10 حوالي 60 دقيقة والترجي قام بمحاولات خطيرة على التاكناوتي
.........
هي أمور تقع في كرة القدم
.........

هي مبارة للنسيان ويجب على الاعيبن التركيز على مبارة الاياب......ونفترض أن النهاية تلعب بمبارة واحدة في تونس.....
وبالتوفيق ان شاء الله
87 - kaddour السبت 25 ماي 2019 - 00:41
Ce n’est pas gentil pour l’Afrique que le Taraji soit championne. Cette équipe ne produit pas de foot et lorsque tu regardes le physique des joueurs de cette équipe tu te demandes s’il ne sont pas trompé de sport
88 - Nizar السبت 25 ماي 2019 - 00:43
تعليق على المقابلة اسوأ مقابلة شهدتها في مقابلة الوداد والترجي الخصم كان اقوى بصراحة هناك عناصر يجب اعادة النظر فيهم عيب على فريق عريق وله جماهر في انحاء المملكة يحظرون هده القمة ونشاهد الوداد بهدا المستوى الباهث لهدا على مسؤولي الوداد انتدابات عناصر في مستوى الفريق كيف يمكن فريق يجاري جميع المستويات البطولة الوطنية والعصبة بعناصر معرفين عل. رؤوس الاصابع بصراحة هدا الجمهور الكبير عيب ان يخرج ويشاهدهدا المستوى المتدني للاحمر استغرب كيف سيلعب الاياب اقول مرة اخرى هناك عناصر انتهت صلاحيتهم مع الوداد. اما الهجوم غائب تماما شاهدت مقابلة على الاعصاب ليست هده الوداد التي نعرف وشكرا
89 - khalid السبت 25 ماي 2019 - 00:45
بصراحة # فريق الوداد الرياضي# فريق كبير ولكن في الميدان هذه المرة كان ضعيييييييف جدآ لدرجة يمكن اعتباره من فرق الهوات.او اقل . على المسيريين التفكير في تبديل جل اللاعبين فمستواهم ضعييييييف جدآ. والدليل القاطع لا أحد يلعب مع الفريق الوطني
90 - واحد من الرعية السبت 25 ماي 2019 - 00:46
بكل صراحة الوداد اليوم ضعيف جدا ، لعب هواة و لا أثر للاحتراف فيه . النقاش آن الأوان لتقام له مباراة تكريمية توديعية فقد أصبح عالة على فريق العاصمة الاقتصادية . لا أفهم لماذا تأخر دخول جبران الذي أعاد بعض التوازن لمجموعة الوداد . أوناجم و على مسؤوليتي الوداد أكبر منك بكثير . نعود للحكم جريشة أدار المباراة بحيادية كبيرة ، باستثناء سوء تقديره لهدف الأحمر الأول و طبعا هي نقطة سوداء يتحمل فيها هو و مساعديه و حكام "الفار" لأن الهدف صحيح المهاجم الودادي لم يتعمد لمس الكرة كما أنها ضربت صدره قبل يده . على كل حال المشكلة لم تكن فقط في "الفار" بل في طرقة لعب الوداد و غياب الانسجام بين خطوطه ، نتمنى لوداد الأمة أن يتدارك أخطاءه في مباراة العودة و أن يتمرن على أرضية أسوء ملعب في المغرب لأن ملعب رادس شبيه بملعب الطيب لمهيري قد يصلح لأي نشاط ما عدا كرة القدم .
91 - Arbitre السبت 25 ماي 2019 - 00:50
لنترك العاطفة جانبا الحكم كان جيدا والفريقان دون مستوى النهاءي
92 - عبدالله السبت 25 ماي 2019 - 00:50
الحكم قاد المباراة لتهييء نفسية الزمالك على حساب الوداد.. لمسة يد الوداد غير متعمدة والهدف صحيح 100/100 ولمسة يد على تونس مثلها في مربع العمليات لم يحتسبها ضربة جزاء للوداد.. لم يشرف التحكيم المصري
93 - سعيد السبت 25 ماي 2019 - 00:52
من يقول أن الحكم كان صائبا في قراراته أقول له نعم ولكن لصالح الترجي رفض هدف مشروع لصالح الوداد كان سيغير مجرى المقابلة في الشوط الثاني رفض ضربة جزاء لكنه في المقابل لم يتردد في إخراج الورقة الحمراء لنقاش والتي كانت مستحقة اوناجم كان غائبا طول المقابلة ويهدر هدف ثاني الوداد الحداد لعب مقابلة قتالية خلاصة القول أن البنزرتي لم يكن صائبا لا في التشكيلة ولا في خطة اللعب مقابلة للنسيان ويجب مراجعة خطة اللعب في مقابلة العودة التي لن تكون سهلة بالنسبة للوداد إن هو أراد العودة بالكأس
94 - الفقصة السبت 25 ماي 2019 - 00:53
أتمنى أن تكون آخر مقابلة للبقشاش مع الوداد أما العجوز كان عليه آخراجه على الفور عند حصوله على الورقة الصفراء.أما أوناجم فهو غير جاهز لهذه المقابلة
95 - Hassan السبت 25 ماي 2019 - 00:55
السلام عليكم المستحيل ليس وداديا ان كانت لدينا روح الغرينطا اننا سنذهب الى رادس وسنقول لهم ها مايسواو المراركة كونوا على يقين سنعود بالكاس من بلاد لهريسة الواك والنجمة الثالتةان شاء الله ماتخافوش اولاد يجيبوها
96 - ودادي السبت 25 ماي 2019 - 00:58
مهما كانت النتيجة التي ستؤول إليها مبارة اليوم فالأمور ستحسم هناك في رادس.والوداد عليه الفوز هناك.مع العلم أن الفرق التونسية لما تتعادل خارج ميدانها فقد تنهزم في تونس وهذا أمر حدث كثيرا بين الترجي والأهلي المصري.
فوز الوداد اليوم لم يكن ليجعنا أبطال لأفريقيا لأن هناك مبارة عودة أتمنى أن نفوز بها.البرسا فاز بثلاثية وخرج في لقاء الإياب والأياكس كان يتعادل في ميدانه ويفوز خارجه ويتأهل نحن نرمن بفريقنا الودادي وموعدنا نهائي العام المقبل مهما كانت نتيجة مبارة الإيام نحن فخورين بفريقنا وديما وداد وبرافو لجميع اللاعبين.
97 - Badr السبت 25 ماي 2019 - 01:01
نتيجة ملغومة بكل المقاييس. لا شيئ حسم وأعتقد رغم اني لست مدربا فلقاء العودة سيحمل ان شاء الله العديد من السيناريوهات لصالح وداد الأمة فقط "المخرج" فوزي البنزرتي عليه رد الصاع صاعين للتلميذ "مدرب الترجي" الذي احرجه في عقر داره وان يظهر بأن النهائي يلعب في شوطين وليس شوط واحد. كنا نتمنى الفوز بحصة مطمئنة لكن ليست المطالب بالتمني دائما. بنهاية المباراة اليوم بالتعادل فالطاقم التقني للوداد قد دون اكيد معطيات بالجملة من أخطاء غيابات تركيز.... وبالتالي فرصة ليبرهن الوداد لنا جميعا كمغاربة انه فريق كبير ومحترف ويستطيع قلب الطاولة في مدينة رادس التونسية وجلب الكأس من هناك ان شاء الله. موفقين بإذن الله.
98 - كاتب --فقط السبت 25 ماي 2019 - 01:01
بعيدا عن قرارات الحكم التي لم تكن مؤثرة بشكل كبير ...يبدو أن فريق الوداد يفتقد لصناعة لعب حقيقية اعتمد فقط على الكرات الطويلة؛ كما خسر العديد من اللاعبين للثنائيات التي جمعتهم بفريق الترجي الذي كان متماسكا على مستوى خط الوسط وأكثر تحكما في ريتم المباراة...العجوز البنزرتي لا يعرف أن الكرة الحديثة تطورت وأن الكرة المباشرة لم تعد مجدية...لكي تفوز الوداد تحتاج لاركيبة وسط قوية ولرأس حربة قناص يصنع الأهداف من أنصاااف الفرص...حظ موفق في لقاء رادس على الرغم من أن المستديرة لة تعترف بلغة الحظ...
99 - حسن حسني الحسني السبت 25 ماي 2019 - 01:02
هل عرفتم الان لماذا تستعين الفرق المصرية بحكام اجانب!!!!!?هل تعمد لقجع والمكتب المسير للوداد الموافقة على حكم لا يعتمد عليه حتى ببطولة بلاده خصوصا مباريات الفرق الكبيرة:الاهلي _الزمالك_بيرامدز...وهل البنزارتي فعلا اراد ان تربح الوداد!!?الاعتماد على خطة تكتيكية عقيمة,واللعب باوناجم العائد من الاصابة طيلة المقابلة,ورغم تعنته على اللعب الفردي والمراوغات الفاشلة وتضييع هدف امام مرمى فارغة,والبنزارتي جالس وواضع يده على حنكه ,وعدم تدخله لتنبيه اوناجم من اللعب الفردي!!!?وبكل بلادة وغباء تدخل النقاش بعنف ووسط الملعب اللاعب التونسي لا يشكل اي خطر,لاعب هاوي مبتدئ لن يرتكب هذا الخطاء الكارثي....مجزرة تحكيمية,مجزرة تكتيكية.........!!?ولكم واسع النظر.
100 - تونسي السبت 25 ماي 2019 - 01:03
الترجي أقوى بكثير من الوداد الضعيف زالمهتز نفسيا الذي لم يخلق فرصة واحدة في الشوط باستثناء الهدف الملغى و فرصة هدف التعادل في الشوط الثاني... في المقابل الترجي سيطر بالطول والعرض و لعب بأسلوبه التكتيكي المعروف وقوته الهجومية الرهيبة غير انه لم يستغل الانهيار البدني والنفسي الوداد بعد البطاقة الحمراء المستحقة... بطبيعة الحال الفاشلون سيرمون فشلهم على التحكيم رغم ان الفار واضح ولا يرحم ويستمر تعليق شماعات فشلهم في مباراة الإياب عندما سيهزم فريقهم في الإياب.. لكن المهم هو أن الترجي سيتوج برابطة الأبطال الثانية على التوالي عن جدارة وقوة و استحقاق...وتستمر العقدة التونسية الأزلية للفرق المغربية ويستمر بكاء الفاشلين
101 - طارق المصرى السبت 25 ماي 2019 - 01:03
الى الاخوة المحترمين المتعصبين نهائيات الفريقين المغربيين خارج ارضه فى مصر وتونس التفاؤل المفرط سيصيب صاحبه بالنكسة والاحباط ممكن يؤدى مالايحمد عقباه فى حالة لاقدر الله الهزيمة فرجاء التزام الهدوء لان الكرة لاتستحق المهاترة والتعصب واحيانا تصل الى الخروج عن الذوق العام
102 - مصطفى لكراكي السبت 25 ماي 2019 - 01:05
مبارة لنسيان
يجب التفكير في مبارة العودة
كدلك يجب النضر فمستوى بعض الاعبين
العملود عجز عن اكمل المقبلة كترت الاخطاء
نقاش خويا نكول بالعربية شحال من ماتش هرستي لينا رغما دلك شكرا على كل ما قدمته للوداد جبران أحسن بديل
اوناجم غائب دهنيا و بدنيا
السعيدي قلة التفكير والتركيز
داري برافو قمتا بالوجب رغما الضلم والبطاقة الغير المستحقة
كومرا برافووو برافوو
الحداد مبارة متوسطة
الحسوني كان على المدرب اقحمه مكان بباتوندي
بباتوندي عمل جيد ولكن للعب غير قادر على اكمل المبارة بنفس الريتم
التكناوتي برافوو الله غالب قمت بالواجب
جمهور الوداد شكرا والف شكرا على المساندة والتشيجيع
بالتوفيف فمبارة العودة اللهم انصر الوداد الغالي
103 - سعيد السبت 25 ماي 2019 - 01:06
هذه المهزلة التحكيمية ليست سوى رد على فوزي لقجع الذي قال أنا الذي طلبت من الكاف تطبيق تقنية الفار هدف صحيح يرفض و حكم بين سبورت يقول لمسة يد غير متعمدة إذن هدف صحيح بالإضافة الى ضرية جزاء الوداد واضحة يرفضها الحكم المصري بصراحة سوف أقولها من هذا المنبر حرام لكن مازال هناك شوط ثاني في رادس برافو وداد الأمة باستطاعتك غلق باب السويقة إنشاء الله
104 - Yassin السبت 25 ماي 2019 - 01:10
لا الوداد ولا الترجي التونسي كانا في مستوى نهائي كأس الابطال. مقابلة الإياب لن تكون صعبة بالنسبة الوداد.
105 - لهلالي الرباطن السبت 25 ماي 2019 - 01:11
اللاعبون من كلا الفريقين تنقصهم التربية الرياضية ثقافيا لانهم يلعبون بالعنف والتعنيف عوض الرياضة البدنية ثم انهم يلعبون لعب الزقاق ؛
معلقونا المغاربة سامحهم الله يكثرون من المحاباة والتملق تجاه الخصم غالبا وشيئا من مسيح الكابا عذرا.
106 - ديما حمرا السبت 25 ماي 2019 - 01:14
الدراري لعبو بقتالية فالشوط الثاني رغم النقص العددي كان خاصهم شوية التركيز ونتمنى الأفضل في مباراة العودة إن شاء الله
107 - عليali السبت 25 ماي 2019 - 01:14
انانية اللاعبين فرضت عليهم التعادل
108 - جلال السبت 25 ماي 2019 - 01:14
الحكم المصري كان في المستوى رغم صعوبة المقابلة.بعيدا عن العواطف والروح الوطنيةالحكم كان شجاعا في اتخاد قراراته. وهذه ميزة الحكام الكبار.الطرد لا نقاش فيه .والهدف لم يحتسب : الكرة لمست يد اللاعب الودادي. والكرة التي احدثت نقاشا حادا قرب مرمى الترجي الكرة تصدى لها اللاعب التونسي بصدره ولم تلمس يده.
109 - ودادي السبت 25 ماي 2019 - 01:16
الكرتي السعيدي أوناجم النقاش العملود دون المستوى. البنزرتي كان غير موفق في التغييرات وجب عليه إبقاء باباتوندي و إخراج أوناجم و النقاش لتجنب البطاقة الحمراء . الحسوني لايستحق اللعب للوداد . الحكم غير عادل متحيز بشكل واضح للتونسيين خايف ياكل شي دكة ديال العصا .الفار دائما ضد المغرب ما عمرنا فرحنا بيه .و حظ موفق للوداد في لقاء الاياب .
110 - رجاوي داز من هنا السبت 25 ماي 2019 - 01:18
انا لا افهم لمادا هدا التشاؤم من غالبيه المعلقين واش متفرجتوش فالمتش الترجي فريق ضعيف واكبر دليل لعب شوط كامل متفوق عدديا ولم يفعل شي بل الوداد سجلت عليه هدف جميل ولولى التحكيم لخرجو فايزين لا نلوم النقاش لن لعبه معروف بالخشونه ولم يكون محترف في هده المباره الوداد مزال قادر على الفوز والاطاحه بالتونسيون في عقل دارهم هدا زمن الكره المغربيه والفار سيتبت ان الكره المغربيه متفوقه لا على تونس ولا على غيرها
111 - رشيد السبت 25 ماي 2019 - 01:20
نتمنى لهذا الحلف المصري التونسي استثماره في قضايا اخرى غير الرياضة..
112 - hicham hollanda السبت 25 ماي 2019 - 01:21
هدف الوداد صحيح 100/100
!!!!!! الفار ضدنا دائما !!!!!!
!!!!!!! الوداد تعادلت ضد الترجي + الحكم الفرعوني !!!!
خلاصة القول اوناجم مهزلة لم يكن في المستوى المطلوب 0/0
113 - الشادلي السبت 25 ماي 2019 - 01:21
واعباد الله واش نقاش لاعب النقاش هو سباب الهزيمة الوداد البيضاوي قلتها مرارا وتكرارا
114 - Baba Ngida السبت 25 ماي 2019 - 01:22
Arrêtez de pleurer et d'accuser l'arbitre pour le match nul. Le Wydad n'a pas bien joué et les joueurs tunisiens sont plus en forme. Le Wydad doit trouver un attaquant comme Laba Kodjo qui ne rate pas les occasions . pour l'arbitrage je pense que l'arbitre a fait un très grand match à l'international. pour la penalty la balle a touché la poitrine du joueur et pas sa main, pour le but c'est clairement hors jeu. il faut se concentrer sur les erreurs des joueurs qui ne sont pas de vrai professionnels le seul Professionel acquis du Wydad c'est les spectateurs Wydadis. .
115 - oussamawac السبت 25 ماي 2019 - 01:23
مقابلة للنسيان وانا متفائل ان الوداد الرياضي قادر على قلب طاولة واحراز لقب بنظر الى غيابات وازنة لفريق باب سويقة ورسالة للاعبين جمهور الوداد يساندكم في السراء والضراء ؛ البنزرتي لم يجد وصفة سحرية لايقاف فريق المكشخين ولاول مرة يسقط في فخ التعادل امام فريق التونسي الذي يعرفه جيدا ما يطرح عدة التساؤلات هل مدرب التونسي يحترم مهنته كمدرب ام جانب عاطفي والوطني جعلته يغير من خططه مع علم انني لا اعرف لماذا استبعد الناهيري متخصص في ضربات ثابتة وله نزعة هجومية علي اين نتمنى من لاعبين تقديم مباراة رجولية وتاريخية واهداء لقب غالي لجماهير مغربية و الودادية.
116 - Moto Biker السبت 25 ماي 2019 - 01:26
الوداد لعب تاءها في الملعب وقد شاهدنا الشوط الأول بدون خطة واضحة مع التمريرات الطويلة وسط الملعب اللتي كان الفريق التونسي السباق إليها ولم نشاهد مراوغات فردية ربما قد تشكل الخطورة اما وسط الميدان فالمستوى ضعيف جدا ويجب الاجتهاد أكثر.نصيحتي للفريق البيضاوي في تونس ان يلعب 5.4.2. لتغطية النقص في الدفاع ووسط الميدان وان يدعو الله ان تكتمل المبارات بالتعادل حتى ضربات الجزاء بالاعتماد على الحارس تكناوتي الجيد في الضربات الترجيحية .الفريق التونسي قوي جدا في ميدانه.
117 - حمزة مغربي السبت 25 ماي 2019 - 01:33
الحكم لا يلام
التعادل أفضل من خسارة مؤكدة كانت ستقتل المقابلة
الاسباب كالتالي
1 تاكتيك ضعيف من المدرب !
2 أداء ضعيف من طرف بعض اللاعبين (نقاش ،داري،سعيدي،اوناجم،باباتوندي)
3 غياب القتالية
4 غياب هداف
5 جدلية Var (نقل تلفزي ضعيف تقنيا ،كاميرات لم تساعد الحكم في اخد القرار الصحيح على الرغم من الهدف صحيح و كدالك لمسة اليد في 18)

خلاصة القول المدرب هو الي كيتحمل المسؤولية التشكيل و تسيير المبارات مكانش موفق (متعمد الله و اعلم)
118 - العابث الأخير في هذا القرن السبت 25 ماي 2019 - 01:37
إلى المعلق التونسي ألا تعلم أنها المستديرة فلا تحلم كثيرا ول تكن عدائك في قلبك ول نترك الحظ يفعل ما يشاء كم من فئة قليلة غلبت فئة كثير رفعة الجلسة فل ننتظر القادم. ..
119 - مجرد رأي السبت 25 ماي 2019 - 01:38
عصبني أوناجم، تقول عمرو لعب الكورة، وزاد النقاش كمل الباهية،
يا ودي الوداد مطالبة بترتيب أوراقها فمقابلة الإياب. الترجي ليس بتلك الهالة التي يسوقها الإعلام.
120 - Ref السبت 25 ماي 2019 - 01:40
To be fair the first goal was incorrectly disallowed. The referee made a huge mistake. It should’ve been a goal.
Second penalty I personally believe it’s very difficult to see, even with the var it still hard to decide.
Generally, Wac didn’t play well sadly.
121 - YLU السبت 25 ماي 2019 - 01:45
على كل حال فان النتيجة كانت رحيمة بالوداد لانه ذون المستوى.
الترجي قام باخطاء تكتيكية كثيرة وكان بامكانه انهاء الجدال ذون حاجة لمبارة الاياب.
هذه المقابلة ستجعل الجمهور يقتنع بضعف المستوى الافريقي الذي سمح لفرق مثل الوداد ان تصل للنهاية.
122 - ودادي السبت 25 ماي 2019 - 01:46
كنا ننتظر انتصار الوداد من أجل إدخال الفرحة على الجماهير المغربية
123 - الضغط الاعلامي على التحكيم السبت 25 ماي 2019 - 01:49
على الاعلام المغربي ان يضغط على التحكيم حتى لا تتكرر المهزلة التحكيمية في رادس
اضغط لايك حتى تمر الر سالة
124 - وجدة الوطنية السبت 25 ماي 2019 - 01:56
مقابلة ضعيفة . كان بامكان الوداد الظهوراحسن ... الكرتي و اوناجم و العملود و دلك الافريقي و النصيري و الحسوني لا يستحقون اللعب للوداد .. حكم ضعيف . لا اعتقد ان اي متفرج اوربي اكمل مشاهدة مقابلة التخلف .. العز للفرق الاوروبية
125 - أكاديمي مغربي من ألمانيا السبت 25 ماي 2019 - 01:59
ان شاء الله الوداد سيأتي بالكأس من رادس كما فعلت الكثير من الأندية المغربية في تونس كالمغرب الفاسي والفتح ابرباطي..
لان الظغط سيكون على الآخرين.
126 - عزيز السبت 25 ماي 2019 - 02:08
رطوبة مرتفعة جدا
مدرب خارج التغطية و ردات فعله جاءت متأخرة
أخطاء تحكيمية بالجملة خاصة ورقة أشرف داري.
السؤال الأخير : واش أوناجم كان لاعب معاهم ؟؟
عموما كانت المبارة صعبة و أتمنى الإياب ينصف الوداد.
127 - الليط المحايد السبت 25 ماي 2019 - 02:18
اولا ..الحكم اساء إلى الوداد .اما صاحب الفار فحدث ولا حرج .. الهدف المرفوض الوداد كان واضحا .تعمدت قناة باين إعادة اللقطة مرات ..رأينا أن اللاعب التونسي قدف الطرق في اتجاه دراع اللاعب الوداد ..الدراسه التي كانت ملتصقة بجسد اللاعب..بمعنى أنه لم يرفع دراعه.. وحتى معلقي التليفزيون باين اقروا مشروعية الهدف..ثانيا ...حرمان الوداد من ضربة جزاء واضحة... اللاعب التونسي الساقط استعمل دراعه لصد كرة اللاعب الودادي أمام المرمى .. لقطة واضحة كذالك ..تمت إعادتها عدة مرات .. ثالتا .. اخطاء المدرب البنزرتي الذي لم يغير النقاش لأنه تلقى ورقة صفراء ... ومجمل القول..كانت اللياقة البدنية ناقصة في فريق الوداد ... كما اثر الهدف المبكر وطرد النقاش على لاعبي الوداد وفقدوا التركيز ... ونتمنى ان يستعد الوداد للقاءه في تونس ويستفيد من حرمان خدمات الحارس الرسمي التونسي لتلقيه ورقة صفراء لتظاهره بالإصابة...




.
128 - خبير السبت 25 ماي 2019 - 02:18
ان شاكر الله الكأس مغربية بالإرادة والعزيمة واللعب البطولي وخنق التوانسةاي قلب تونس بالاتتماد على السرعة في الهجوم والسرعة في العودة للدفاع بالضغط على جامل الك و للاعبين او أكثر
التسلح بشعار الهجوم الهجوم الهجوم ط
تسجيل الأهداف تسجيل الأهداف تسجيل الأهداف
الرزنامة
الصب ر عدم الانفعال والتوتر
129 - hassan السبت 25 ماي 2019 - 02:19
النتيجة برادس 3 ل 1 لفائدة الوداد (النهيري في د3 - الحداد في د 26 و بديع في د 88) رمضان كريم
130 - كريم السبت 25 ماي 2019 - 02:20
الوداد خاصها تركيبة بشرية محترفة، احتياط في المستوى. والذي أراه بأن والوداد ليس لها لاعبون قادرون على المنافسات و الواجهات القارية. لقد صدمت من أداء بعض اللاعبين فمثلا النقاش يعلب باندفاع وبالتالي الكوتشين غاءب هنا. مسؤولية المدرب خلال هذه المقابلة واضحة. كان لزاما على البنزرتي ان يشرك على الأقل بديع عوك أو متجري على اعتبار انهم يملكون التنافسية. وبالتالي لم يكن داعي لإدخال اوناجم لغياب التنافسية. على العموم بنزرتي طغت العشوائية على اختياراته.
131 - ضد وضد وضد المثلي !! السبت 25 ماي 2019 - 02:34
الأخطاء التحكيمية واردة في كرة القدم، أظن أن هاد كريشة موحااااال امشي للكان المقبل بهذه الأخطاء و في مقابلة نهائية !!!!!
برافوا الوداد لأنها أدركت التعادل مع النقص العددي، في الميدان كان هناك خصمان، الترخّي و الحكم، على أي لدي تفاؤل بأن الكأس ودادية إن شاء الله، أستغل الفرصة لأقول للمكتب يجب فرض غرامة مالية على النقاش لأنه دائما مايرتكب مثل هذه الهفوات.
وااااااسي ابراهيم راك لاعب محترف زعما, ماشي لاعب تورنوا في الدرب !!!!؟؟؟
132 - رجاوي السبت 25 ماي 2019 - 02:50
في نظري المتواضع كمتتبع لكرة القدم أرى أن الحكم قام بلقاء جيد ومن يقول أنه حرم الوداد من هدف فذلك غير صحيح لأنه لو كانت نيته سيئة لعدم احتساب الهدف لما احتسبه من الأصل قبل الرجوع للتقنية الملعونة. أما ضربة الجزاء فهي غير موجودة وطرد النقاش لا غبار عليه. الحكم 10/10 أما بالعودة لكيفية مجاراة الوداد لأطوار اللقاء فطريقة اللعب الطويل أما طول والبنية الجسمانية القوية واندفاعات التوانسة سمحو ليا نقول ليكم ما واكلينش الخبز خصوصا أن مهاجمي الوداد ما طوالش. الراجا لعبات مع الترجي سواء 1999 ولا فنهائي السوبر 2019 بالضريبة الكرة فالأرض والتوغل من الوسط عبر تمريرات قصيرة وهذا ما ينقص الوداد ما كيدرجوش الكرة
133 - أحمد باري تزارين السبت 25 ماي 2019 - 02:59
يجب على الوداد نسيان هده المقابلة وتفكير في مقابلة الإياب. الحكم أخطأ لنا بنسبة للهدف لكنه حكم شجاع أتمنى أن يحكم لنا في مقابلة الاياب لأنه لن يتردد في إخراج الورقة الحمراء لترجي في تونس. وطبعا لن يضلم الوداد . وسوف يسعى لكي يكون أكثر عدلا. أما الحكم الافريقي سوف يتخوف من التونسيون. هدا من جهة. على البنزرتي تصحيح مايمكن تصحيحه .يجب الاعتماد على سرعة الحداد والقدف من بعيد أما بنسبة لي أناجم أنصحه بلموراوغة داخل مربع العمليات لي إسطياد ضربة جزاء. الوداد قادرة تجيب الكاس من تونس
134 - متتبع السبت 25 ماي 2019 - 03:07
اولا فريق الوداد لم يكن في المستوى ،اخطاء بالجمله قلة التركيز ،النقاش انتهت صلاحيته بالإضافة لنصير tondy لاعب دون المستوى مدرب مكشوف لعبو ومنتهي الصلاحية لو كان فيه مايعطي ما اقالوه التوانسة ولكن لالافس في المغرب خبز الدار يكلو البراني حكم السيسي ضالم كرئيسه كنت اتمنى حكم غير عربي فقط حكام المغرب والجزائر هم نزهاء . اتمنى من لاعب الوداد ان يلعبوا بروح اكبر من اجل انتزاع الفوز والله المستعان
135 - hassani السبت 25 ماي 2019 - 03:14
اول شيء الوداد ينقصها الاعداد الذهني وهذا واضح في تسرع اللاعبين حتى المجربين منهم مثل النقاش+سعيدي+اوناجم.وخطا فادح في التمركز في هدف الترجي.اصافة الى حرمان الوداد من ملعبها المرعب.الجولة الثانية في رادس ستكون نارية
136 - عبدو السبت 25 ماي 2019 - 03:57
اوناجم كارثة ضيع محاولات بوحدو مع الحارس تمريرات مكشوفة لجل اللاعبين كرات ثابتة لم تستغل....
137 - lmostapha السبت 25 ماي 2019 - 04:06
le 1er perdant c'est les spectateurs pour gagner le retour faire cette formation 4 2 4 et bonne continuation.
138 - IZK السبت 25 ماي 2019 - 04:22
الوداد لم يكن في الموعد...كل شيء ممكن في الذهاب..نتمنى ان يعين حكام من اوربا في مثل هذه المقابلات..
139 - Rifi widadi السبت 25 ماي 2019 - 04:30
تحكيم عادل وصارم من الحكم المصري
تهور من النقاش واقصاء
تفوق التلميذ على الستاذ تكتيكيا
حضوض متساوية للفرقين في الاياب
الكاس لمن يضع اكبر عدد من الكرات داخل الشباك
ديما وداد
140 - المزابي السبت 25 ماي 2019 - 04:34
هناك حاة مهمة لم ينتبه لها الكثيرون. هدف الترجي جاء من كرة ثابتة بعد عرقلة أحد اللاعبين. قبل تنفيذ الكرة الثابتة طلب الحكم المصري من اللاعب المصاب رقم 8 و الطاقم الطبي الخروج من الملعب فخرج الطاقم الطبي و لم يخرج اللاعب أو خرج اللاعب و دخل للملعب بدون إذن الحكم. هذه الحالة استوجبت على أقل تقدير ورقة صفراء مع إعادة تنفيذ الخطأ
141 - غيور على الوداد السبت 25 ماي 2019 - 04:35
لنكن واقعيين الكل تابع المقابلة..الوداد لم يكن حاضرا ابدا في الملعب فريق مهزوز جدا الشوط الاول كله ليست فيه ولو محاولة تهديف واضحة المعالم..اخطاء في التمريرات بالجملة..بدنيا لا مقارنة مع التوانسة..ردود فعل في المرتدات ثقيلة جدا تفتقد للمهارية (باباتوندي وحتى احداد لاعبين ثقال)اوناجم كان بعيدا عن مستواه المعهود السعيدي كان تائها..في مجمل المباراة..نوصير كدلك الدي عهدناه هو و الكرتي ينشطان الهجوم اختفو..ثم النقاش بالله عليه ان يخجل من نفسه..فقد ادنب في حق الفريق وفي حق الجمهور الودادي والدي وعده بالقتالية ..فليس مثل دلك اللعب الهاوي جدا ستساعد فريقك تدخلات مكشوفة ومندفعة لايمكنى تفسيرها الا بالغباء من طرفه وعليه ان يراجع نفسه في كمية البطائق التي يحصدها كلما لمست رجله الكرة او يبدل الحرفة الى الريكبي..اجمالا الوداد كان بعيدا ولم يقنع ولم يوفي ..البراكنة صراحة حمرو لينا الوجه..وحتى لما لعبت الرجاء مع الترجي في كاس السوبر عدبتهم..
142 - حسن السبت 25 ماي 2019 - 04:48
ويبقى الرجاء كبير الأندية المغربية قاريا ودوليا في غيابه تمرغ الراية الوطنية .
143 - FROM WEST OF ALGERIA السبت 25 ماي 2019 - 05:40
السلام عليكم جميعا،
تحياتنا الحارة ملأها الأخوة المتبادلة للإخوة في المغرب الشقيق،
رأيي كجزائري ان المباراة كانت مليئة بالسوسبانس حيث كان للفريقان الكثير من الاحتكاك و اندفاع البدني وهذا غير مستغرب لمثل هكذا مباريات، لكن بصفة عامة أقول بأن لاعبي الترجي بدوا أكثر سيطرة وتحكم في اللعب ، و هذا الفريق التونسي معروف بأن لديه دفاع قوي وهذا ما ظهر جليا في المباراة ، أما بالنسبة للتحكيم ( الذي غالبا ما تتخذه فرقنا المغاربية شماعة فشلها) ، ففيه شكوك في عدة لقطات....على العموم ماتش فعلا يستحق المشاهدة وبالتوفيق لكلا الفريقين،والسلام عليكم،
144 - البنديرا السبت 25 ماي 2019 - 05:50
المباراة كانت كارثية.ولكن هذا نهاءي و ديال بطولة افريقية، يعني انك تلعب ضد مجموعة من الخصوم زيادة على الفريق الخصم. يعني باش تدي الكأس، خصك تكون وحش مقاتل و لاصيااان. هادشي اللي عطا الله.
الا ستاهلوها غادي يجيبوها بشريطة يلعبو مقابلة تليق بنهاءي. وماشي بهاذ المستوى اللي شفنا. والله يوفق.
145 - ودادي السبت 25 ماي 2019 - 06:33
الهدف مرفوض لأن الكرة لمست يد المهاجم.و القانون يقول إذا لمست الكرة يد المهاجم داخل مربع الخصم حينها لا نتساءل هل هي متعمدة أم لا.
لأن المهاجم داخل مربع العمليات ليست له إمتيازات المدافع. الكرة لمست اليد في الحال ضربة خطأ بدون نقاش.بعكس المدافع له إمتيازات هل هي متعمدة أم لا.وهذا هو قانون التحكيم وشكرا.
حظ سعيد الوداد إيابا
146 - ودادية وافتخر السبت 25 ماي 2019 - 06:36
رعونة النقاش بصراحة هذا ليس لاعب !!! يعتمد على الخشونة المبالغ فيها في المغرب استحق الطرد في كثير من المباريات لكن نحن الوداديين نقول ما عليهش ،واليوم ها هو يطرد في لقاء مصيري ارجو الا يعود للوداد هذا النقاش الطرد مستحق ،غير متخلق لا يعرف إلا الضرب والحقد !!
147 - Mostafa of germany السبت 25 ماي 2019 - 07:39
النقاش اقدم لاعب لكن اظهر ان لا يتوفر على القليل من التجربة بارتكابه خطا فادح وفي وسط الميدان وإلا نظار مستحق وبذلك ترك أصدقاءه يلعبون ب 10 لاعبين وكانو في المستوى وحظ سعيد للوداد في العودة بدون النقاش الذي افسد كل شئ في هدا النهائي
148 - ملاحظ السبت 25 ماي 2019 - 08:35
اظن والله اعلم ان الوداد في تونس سوف يفوز اما ب1 لصفر او 2 لواحد. وسيفوز انشاء الله باللقب لان لديه لاعبين مهاريين ولديهم السرعة المطلوبة لكن يجب عليهم استغلال انصاف الفرص،وغياب اهم العناصر للترجي في الاياب سيسهل المباراة نسبيا للوداد. ولاتنسوا ان الضغط طيلة المبارة على فريق الترجي لانه أمام جمهوره وبطل أفريقيا اي يدافع عن اللقب اما الوداد ليس لديه مايخسره. لكن على مسؤولي الجامعة الضغط لتعيين حكم ممتاز في الاياب.
149 - Abdou السبت 25 ماي 2019 - 09:19
اتمنی ان يكون الحكم هذه المرۃ من جنوب الصحراء يعرف بحق الطعام الوداد داءما تربح لما يكون الحكم بجانبها سواءا في البطوۃ او غيرها الحكام عاقوا بالنقاش واوناجم الوداد شاخت
150 - ابن سوس المغربي،الخبث التونسي السبت 25 ماي 2019 - 10:46
للأسف مرة اخرى غصة في القلب للأسف لاعبي الوداد لا يريدون استفادة من تجاربهم، على كل شهد الشوط الأول عدم انسجام لاعبي الوداد و تضييع كرات هكذا مجاناً كان للأسف النقاش انتهت صلاحياته اوناجم مازلت الأنانية لا تريد ان تخرج من رأسه لاعبي الترجي استطاعوا بخبثهم المعهود إدخال لاعبي الوداد في التوتر الترجي لياقة عالية لاعب بذكاء الوداد التسرع و عدم التركيز و تضييع والفرص عدم انسجام، أتمنى ان يتدارك البنزرتي الموقف و يخلق مفاجأة في تونس لأن الوداد تستطيع ذالك بالتوفيق
151 - سلام السبت 25 ماي 2019 - 11:10
بغض النظر عن الأخطاء التحكيمية لم تكن الوداد في المستوى والدليل على ذلك الهفوات الدفاعية التي مكنت الترجي من تسجيل الهدف الاول ومباراة الاياب سنكون صعبة لان التوانسة. معروفين يإستعمال كل الوسائل الرياضية والغير الرياضية لتحقيق المبتغى . حظ سعيد للوداد
152 - ودادي السبت 25 ماي 2019 - 11:12
نتمنى التوفيق لفريق الوداد البيضاوي في لقاء الاياب بتونس
153 - Sami khiari السبت 25 ماي 2019 - 11:18
Nous les espirentist on a fait un bon match poitevin on mérite notre résultats et vous allez voir en tunisie que ça serra très difficile pour vous de jouer contre le champion 33 foi plus 27 coupe de tunisie et trois championnat d'Afrique
154 - ودادي قح السبت 25 ماي 2019 - 11:28
التحكيم في المستوى. ضعف الوداد هو سبب النتيجة. الفار استعمل في محله لا داعي لشتم الحكم.
155 - MAGHREBI NAFSS السبت 25 ماي 2019 - 11:38
الحكم المصري حرمنا من هدف مشروع و من ضربة جزاء واضحة.الله أعلم و لكن يبدو أن البنزرتي مرتاح لنتيجة فريق بلده تونس و إلا كيف نفسر برودته الواضحة رغم أن الوداد كان منهزما فهو لم يقم بتغيير ضروري بعد طرد الشيخ النقاش .مباراة للنسيان
156 - ر.ع السبت 25 ماي 2019 - 12:04
الحكم المصري الذي ادار مقابلة الوداد والترجي لم يرتكب اخطاء وأنما تعمد ارتكابها بقصد وعن سوء نية لصالح الترجي، حيث حرم الوداد من إصابة شرعية بشهادة كل الخبراء المحايدين، وحرم الوداد من ضربة جزاء شاهدها كل العالم الا الحكم، أما الأخطاء التي حرم الوداد منها عن قصد حتى لا يمنح إنذارات لصالح لاعبي الترجي ومنه حرمان الحداد من خطا واضح جدا أمام مربع ١٨ مترا قبل تسجيل الترجي لهدفهم، وأنهاها هذا الحكم بعدم قدرته على طرد الحارس رغم احتجاجه الزاءد وإبعاده للكرة اكثر من مرة أمام الحكم الذي لم يستطع أو لم يرد طرده،زيادة على الخطا الفادح الذي ارتكبه الحكم خلال تسجيل إصابة الترجي حيث نفذ الخطا دون مغادرة اللاعب التونسي للملعب وهذا خطا فادح، لذا اقترح على مسؤولي الوداد ان يرفضوا تعيين حكم عربي أو أفريقي للمقابلة القادمة وأنما تعيين حكم أوروبي
157 - عابر سبيل السبت 25 ماي 2019 - 22:36
الوداد البيضاوي فريق بإمكانه العودة من تونس بالقب إنشاء الله ويدخل التاريخ بإذن الله عزوجل
158 - Yassineettouri الأحد 26 ماي 2019 - 01:49
والله إلا حرام على الحكم المصري الله ازل عليه الغراق والله العز الوداد إنشالله نجيبوا الكأس ديالنا يارب ميجبوش شي حكم مشلول ودراري خصهوم إجمعوا رأسهم
المجموع: 158 | عرض: 1 - 158

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.