24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1213:3317:1320:4422:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. 15 مليون سنتيم تنتظر هداف البطولة المغربية (5.00)

  2. المغرب "يخترق" أمريكا اللاتينية بـ"حصان الاقتصاد وعربة السياسة" (5.00)

  3. نشطاء وطلبة الطب يرفعون بالبيضاء "الما والشطابا" في وجه أمزازي (5.00)

  4. تظاهرة ضد أمزازي (5.00)

  5. الزياني ينفي اتهامات "إلموندو" ويستعد لمقاضاة الدولة الإسبانية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "حرب نفسية" قبل الإياب .. الترجي يشكو "تعنيف" جمهوره بالمغرب

"حرب نفسية" قبل الإياب .. الترجي يشكو "تعنيف" جمهوره بالمغرب

"حرب نفسية" قبل الإياب .. الترجي يشكو "تعنيف" جمهوره بالمغرب

أصدر المكتب المسير لفريق الترجي التونسي لكرة القدم، تحت مسمى الهيئة المديرة للنادي، بلاغا يشكو فيه ما اعتبره "العديد من التجاوزات في حق جماهير الفريق، والتي تؤكدها بوضوح العديد من الفيديوهات والصور منذ حلول الجماهير بالعاصمة المغربية".

واشتكى الفريق التونسي، في البلاغ نفسه، من "الاعتداءات العنيفة التي تعرض لها جمهوره، والتي تسببت في إصابات بليغة للبعض منهم وأضرار مادية كبيرة"، وفق تعبيره.

وأضاف البلاغ: "وعليه فإن الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي تستنكر بشدة ما حصل لأنصارها من مظاهر عنف من قبل فئة من جماهير فريق الوداد البيضاوي، وتطلب بالمناسبة من الجماهير التي لازالت موجودة حاليا في المغرب توخّي الحذر إلى حين مغادرة الدار البيضاء"، وتابع: "تستنكر الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي تعرض أفراد وفدها الرسمي من مسؤولين ومرافقين ولاعبين غير مرسمين بقائمة المباراة إلى الرمي بالمقذوفات في مدارج الملعب المخصصة لها بجانب جماهيرها".

وزاد المصدر ذاته: "وتُعلِم الهيئة الرأي العام الرياضي عامة وأحباءها على وجه الخصوص بأنها طالبت بصفة رسمية خلال الاجتماع الفني الذي سبق المباراة الجهات الأمنية بحماية جمهورها في طريق الذهاب والعودة بين الدار البيضاء والرباط، لاسيما وأنها تسلك نفس الطريق مع جمهور الوداد"، مردفا: "سوف ترسل الهيئة رسميا مكتوبا إلى وزارة الخارجية لاتخاذ ما يتعين في الغرض مع السلطات المغربية، لأن وفد الترجي الرياضي التونسي قبل كل شيء ممثل رسمي لتونس في تظاهرة رياضية دولية".

وختمت الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي بلاغها بتوجيه "فائق عبارات الشكر والتقدير إلى أحبائها الأعزاء الذين تحولوا إلى المغرب بأعداد كبيرة وكانوا خير سند للفريق في هذا اللقاء"، موردة: "هذا ليس غريبا عن جماهيرنا الأوفياء الذين تعودوا على مرافقة الفريق في كل مكان".

وإن كانت رحلة جماهير الترجي إلى المغرب لم تخل من مناوشات لم تخرج عن إطارها الرياضي، كما هو متعارف عليه بين الجماهير المغاربية، نظير الندية التي تتسم بها الحركية في المغرب وتونس، فإن إدارة الوداد البيضاوي، وبتنسيق مع السلطات المعنية، لم تدخر أي جهد لإكرام وفادة أنصار الترجي، بتخصيص ثلاث بوابات لتسهيل دخولهم إلى الملعب، فضلا عن السماح لهم بمتابعة المباراة مجانا.

واعتبر جمهور الوداد البيضاوي أن بلاغ إدارة الترجي "ما هو سوى حرب نفسية يحاول مسؤولو الفريق التونسي ممارستها على الوداديين لثنيهم عن التنقل مع فريقهم إلى رادس، التي ستحتضن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، الجمعة المقبل".

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - مشجع الأحد 26 ماي 2019 - 13:20
هادي هي دربني وبكا سبقني وشكا
2 - khalid الأحد 26 ماي 2019 - 13:20
التونسيون مشهورون بالإعتدائات على الوفود الرياضية المغربية ...لا تنفع معهم سياسة كعب غزال أو أتاي و تمر والحليب ... خصهوم ديما العين الحمراء ...
3 - السلاوي الأحد 26 ماي 2019 - 13:21
الخبث بعينه ... اخبث قوم .. اما آن للمغاربة ان يفيقوا و يعطوا هؤلاء القوم ما يستحقون ؟
4 - عبو الأحد 26 ماي 2019 - 13:29
هذا البلاغ كان متوقعا من نادي معروف على الصعيد العربي بألاعيبه وبمحاولاته التشويش على الخصوم بمثل هذه الادعاءات. إنهم يعتقدون بأن فعلهم هذا سيأثر على المغاربة لثنيهم عن مؤازرة الوداد، لعب الأطفال لن يجديهم شيئا. المشجعون قادمون وبأعداد كبيرة.والوداد سيلقنكم دروسا كثيرة،في الرياضة.والأخلاق،وحب الوطن، ونكران الذات،وحتى في العنف إن أنتم جنحتم إليه.
5 - Kaddour الأحد 26 ماي 2019 - 13:30
Ce sont des mensonges des voyous Tunisiens
Les points noirs en Afrique c'est la Tunisie et l'Egypte
au point de vue violence, vandalisme et magouille
Il faut les chasser du CAF
6 - Sbai الأحد 26 ماي 2019 - 13:30
Je demande au responsable . Marocainne de proteger widade oumma er de envoyer 4 avion militaire pour proteger les spectateur marocainne


Et envoyer 20000 personne minimun merci
7 - مواطن من المغرب الأحد 26 ماي 2019 - 13:33
والله العضيم اخواني في الله انني اتكلم الحقيقة بدون نفاق ولا مبالغات
ان شمال افرقيا لايوجد فيه سوى المغاربة أشقائنا الجزائريين لاغير
اما فيما تبقى قوم لاامان لهم ولا إنسانية اقبح واخبث قوم على الاطلاق
والسلام عليكم
8 - مغربي من الريف الأحد 26 ماي 2019 - 13:37
ارجو من الوداد ان يلعبوا رجالة لان هذا النوع من البشر هؤلاء الكائنات مز تونس معروفة على الصعيد المغاربي والافريقي بهذا الساوك والوحيد الذي يفهمهم هو بنعلي وبوركيبة حيث يطحنونهم. ان جمهور التوانسة يظن انه فوق القانون يكسرون يسبون .ثم ان هذه وسيلة للظغك على الوداديين لعدم الذهاب الى تونس. يجب ان تذهبوا لتناصروا الوداد وان شاء الله الكاس للوداد.
التوفيق ان شاء الله للوداد شريطة التحظير البسبكولوجي لتصرفات الاوباش من تونس
9 - مشجع المنتخب و الوداد الأحد 26 ماي 2019 - 13:38
منذ أن بدأت متابعة المقابلات التونسية المغربية سواء على صعيد المنتخب أو الفرق منذ السبعينات والتمانينات الى غاية الآن و التونسيون يستعملون الخبث الكروي داخل و خارج الملعب يعاني منه اللاعبون من المطار الى الفندق الى الملعب تضييع الوقت ارشاء الحكام الىدرجة أن الحكم العادل في رأييهم يعتبرونه اعتدى عليهم كما حدث في مقابلة بركان و الصفاقصي اضافة الى الاعتداء على اللاعبين والحكام و الجمهور . لذلك لا يجب من مكتب الوداد التشكي من ذلك بل يجب عليه اعداد العدة لكل هذه الاحتمالات و الاستعداد وذلك بحجز مكان مريح للاعبين بتونس قريب من ملعب التداريب وكراء أمن خاص لحماية اللاعبين ومنع الجماهير من الاقتراب من اقامتهم و الاحتجاج القوي على جميع الاصعدة .. الكاف .. والصحافة لفضح مجزرة الحكمين ابو جريشة وحكم الڤار الجنوب افريقي في مقابلة الذهاب وذلك لكي لا يتكرر ذلك في الاياب . اما البنزرتي فلا يجب الثقة الكثيرة فيه وان اقتضى الحال تكليف موسى نضاو بالاشراف لوحده على مقابلة الاياب كمدرب فالترجي فريق عادي لا يمكن ان يسجل الا بالضربات التابثة
10 - soufyan الأحد 26 ماي 2019 - 13:39
ماذا تنتظر من قوم اغلبهم لا يصومون
11 - مغلغل وجدي الأحد 26 ماي 2019 - 13:40
اللعب مع فرق شمال افريقيا فيه غير المشاكل . الكرة تفرق بين الشعوب ....الوضع الرياضي انعكاس للوضع الاقتصادي و الاجتماعي و السياسي و الاخلاقي لدول متخلفة . لا فرق بين الوضع في الجاهلية و الوضع في القرن 21 ... حتى الفار الدي صرف عليه الملايير اصبح حاءر معهم ؟؟؟؟
12 - سعيد المقدم-بلباو الأحد 26 ماي 2019 - 13:42
هذا البلاغ يعكس العقلية الزنقوية او الزقاقية للكرة العربية الهاوية و ايضا ذهنية التحريض و التخويف الذي تطبع دوريات الاحياء الشعبية الذي تعاني من الهشاشة الاجتماعية و الهدر المدرسي عندما كنا صغارا تائهين لا يحصننا سوى الفراغ و الضياع.البلاغ هو اعلان عن تخويف مشجعي الفريق المغربي و ارهابه حتى لا يحضر المباراة
13 - غيور عن وطنه المغرب الأحد 26 ماي 2019 - 13:43
أقول إلى الإخوان التونسيين و خاصة الجمهور أنتم ليست لكم الروح الرياضية بل لديكم الهمجية و أكبر بشر على وجه الأرض فوضوية و لا تعرفون لعبة كرة القدم و انت معروفون بالبكاء و التبوحيط
14 - footeux الأحد 26 ماي 2019 - 13:44
أوسخ عقلية في العالم العربي بالترتيب 1 هنود شبه الحزيرة العربية " من القمل والمجاعة الى ناطحات السحاب " 2 التونسيون " يظنون أنهم أكبر مخادعين العرب " 3 المصريين " مصر أم الدنيا وهم يخثنون بناتهم في القرن 21" 4 اليبيين ......أقرب الشعوب إلينا 1 موريطانيين 2 الجزائريين
15 - تونسي الأحد 26 ماي 2019 - 13:47
نحن نعرف الجمهور الترجي التونسي واللاعبين والمسيرين المرتشين، يشترون البطولة والكأس وجميع المباريات أناس يعانون من النرجيسية الخبيثة، لا يحترمون و سيضربون الجمهور المغربي و اللاعبين في الإياب كما سبقوا أن فعلوا من قبل انا تونسي ومنطقي و محايد....نعرف جيدا من يبكي كالأطفال كالزمالك و الأهلي، أما الجزائريون والمغاربة يلعبون كالرجال.
16 - kqrin الأحد 26 ماي 2019 - 13:47
هادا غير قالب باش يخلع بيه الجمهور باش ما يمشيش يشجع ،لا تبالو المغاربة مكايخافوش ، إنشاءالله النجاح
17 - حسن من الري________ش الأحد 26 ماي 2019 - 13:47
اخواني المغاربة حاولوا ان تفرقوا بين الشعب التونسي الشقيق,وبين شرذمة تحاول قضاء حاجياتها ومصالحها الخاصة ولو بنشر الفتن,او حتى شعل حرب,وهذه النماذج موجودة في كل اقطارنا العبرية,من المحيط الى الخليج....!عادي جدا لكن لاهالي الاشخاص اللذين يزالون افراد من عائلاتهم بالمغرب نقول لهم اطمئنوا فهم بامان ببلاد الامن والامان.
18 - متتبع الأحد 26 ماي 2019 - 13:51
المؤكد ان الترجي سيواجه خصما عنيدا ويسعى هو نفسه للفوز في قلب رادس. الرياضة هي قبل شيئ تباري شريف ومن يجتهد ويجري ويسجل اكثر يفوز في النهاية.لا داعي لدغدغة العواطف وقرع طبول الحرب واخراج مباراة كرة القدم عن مضمون التباري النظيف. حظا سعيدا للوداد !
19 - انور الأحد 26 ماي 2019 - 13:51
نحن بالديار الفرنسية نعرف التونسيون بانهم كما يقول المثل "حرامية فيهم بزاف اتوينعير"ولا يستحقون ان تتعامل معهم بالمهادنة .لكن ااتعجب كدلك ان صبر البيضاويون لهدا الدل الكبير سواء من طرف الحكم او التوانسة حنا فالمغرب نعرف البيضاويين "كايديروا القطبان فالزبدة.ههه"؛انا انصح جمهور الوداد بعدم الدهاب الى تونس لان الاوضاع هناك خطيرة ،ويمكن للبعض ان يجد نفسه معتقلا او معطوبا ؛واظن ان الحكم الغامبي سيفوم بالمهمة نيابة عن المغاربة ؛والكاس ودادية بنتيجة 0-1وستكون اعمال شغب كبيرة وسيكون الامن طرفا فيها بالاعتداء على المغاربة.
20 - عبد العزيز الشو....... الأحد 26 ماي 2019 - 13:57
هذا أمر ليس بجديد على جمهور تونس ومصر ، فقد سبق وأن حدث أكثر من ذلك مع الرجاء البيضاوي ،في إياب نهاية عصبة الأبطال الافريقية بتونس ضد فريق الترجي التونسي ، حيث ضغط الجمهور والإعلام ولاعبي الترجي التونسي....ويعلم من تتبع تلك المباراة في 1999 حيث طرد المدافع جريندو عبد اللطيف وإهداء ضربة جزاء للترجي ....ورغم ذلك تمكن الحارس الرجاوي مصطفى الشادي من التصدي لضربة الجزاء، وإكمال عناصر الرجاء للمقابلة بنقص عددي وقاموا بدفاع مستميت وهجومات خطيرة على مرمى الترجي....وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بعد الاشواط الإضافية ....ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء . وآلت النتيجة في الأخير تفوق الرجاء البيضاوي.....يبدو لي أن سيناريو عام 1999 سيتكرر وستفوز الوداد إن شاء الله .....
21 - ابن سوس المغربي، حذاري الأحد 26 ماي 2019 - 13:59
شوفو هذا الخبث التونسي من الآن بداو في التحريض و تجييش جماهيرهم بعد ان سمعو بالشكوى التي سا يقدمها الناصري للفيفا و إتحاد الأفريقي بداو بخلق أكاذيب و مسرحيات و فبركة الحقائق بالفيديوهات المزورة فا هذا خطير لأنهم يريدون تحريض جماهير تونس ضد جماهير الواداد و ضد اللاعبين و أخذ اللقب بالقوة ، نحذر جمهور الترجي و مسؤولي الترجي و الجامعة التونسية أن أي ضرر سا يصيب جماهير المغربية في تونس سل تكون له عواقب لبست في صالح الشعبين، لا تنسو ان يوما ما سا تعودون إلينا فا خلينا أخوة، فا هذي مجرد كرة القدم لعبة تلتقي فيها الشعوب من أجل المحبة و الخير
22 - Nador-Rif الأحد 26 ماي 2019 - 14:00
كل التوفيق لفريق الترجي لأنهم يستحقون .
23 - يسين العمري الأحد 26 ماي 2019 - 14:02
و ماذا ستفعل وزارة الخارجية التونسية التي تهددوننا بها؟ و لو نطق الحجر جمهور الوداد سيتنقل لدويلتکم الصغيرة و بکميات کبيرة٠٠٠ للعلم سکان کازا أکبر من سکان تونس کاملة٠٠٠ قوم يخافوا ما يحشموش ٠٠٠٠ خاصنا معهم سياسة العصا الغليظة
24 - Omar الأحد 26 ماي 2019 - 14:02
نفس الشيء قامو به امام الفريق الحزائري . حتى معلقيهم و محليلوهم و مقدمي برامج رياضية في البي ان غر مستقلين و منحازين جدا حدا .مصر و تونس يطبخون للمغرب حتى لا يفوز باكاس افريقيا لانه ادا فاز الوداد و بركان فالمؤوس الثلاثة مغرليو لا يبقى الا كاس افريقيا هل فهمتم الديسك
25 - رأي الأحد 26 ماي 2019 - 14:03
ونحن نشكو لكم اعتداء لاعبيكم على مستودع ملابس نهضة بركان(كأس الكاف).
ونشكو لكم انحياز الحكم المصري
حالكم دوما هكذا ياتوانسة منذ القدم....عنف في اللعب...وتضييع للوقت....والنرفزة الزائدة....والسنيما في الملعب...
26 - العربي الأحد 26 ماي 2019 - 14:05
كرجاوي مغربي أتوجه ألا جميع مكونات الوداد من مكتب وجمهور وطاقم فني ولاعبين بالإضافة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ممتلة في السيد لقجع من أجل تضافر الجهود لمواجهة البهتان التونسي فهم معروفون بهدا النوع من اللف والدوران والغاية معروفة حيت يجب أن نقوم بهجوم مضاد من هدا النوع ونحاول أن تهجم عليهم بسلاحهم كما أدعو الجاهير الودادية الحج بكثافة إلى ملعب رادس وفرض طقوس الجماهير الودادية هناك لإعطاء نفس للاعبين من أجل دخول في غمارالمعركة وفي الأخير أأكد لكم أن الكأس ودادية مغربية إن شاء الله .
27 - مجرد رأي الأحد 26 ماي 2019 - 14:08
ههههه إدارة الترجي قاب قوسين أو أدنى من إعلان حالة الطوارئ في رادس هههه.
على إدارة نادي الترجي أن تعي جيدا ما يلي :
* أنه لا مجال لانتقاد المغاربة في حسن الضيافة فالكرم والجود من شيمهم على مر التاريخ.
* ن نبل المغاربة و شهامتهم جعلهم يلتجؤون إلى الأساليب القانونية والشرعية لمواجهة ظلم الحكم وانحيازه لفريق الترجي طيلة زمن المقابلة و ذلك بعد انتهاء المقابلة وليس خلالها.
* أن هذا الإعلان لن يوقف جماهير الوداد من أن تتنقل وبالآلاف إلى تونس لمساندة فريقها و جمهور الوداد يعد بالملايين بالمغرب و خارجه.
* هاته الحرب النفسية التي يشنها نادي الترجي لن تزيد المغاربة إلا حماسا و لن تزيد لاعبي الوداد إلا قوة و صلابة واستماتة لانتزاع اللقب القاري من قلب تونس.
*هاته المشاحنات يعتبرها المغاربة طرقا بدائية و لا تمت للمنافسة الشريفة بصلة و هي أساليب تجاوزها الزمن. ....
28 - Zoro الأحد 26 ماي 2019 - 14:13
انا أقول متى يتخلص المغاربة من النية السادجة تجاه الشعوب الأخرة
انا عشرة كل اطياف شعوب شمال افريقيا واقول ان اقرب الشعوب الينا هم اللبيون لأنه معندهمش النفخة الكدبة الليبي واقعي مثل المغربي اما الشعوب الأخرة منفخوين على ولو مصر ام ادنيا وووووو لهذا نحن نجحنا في كثير من الأمور وهم يتباكون ونحن مع دالك لا يعجبنا حالنا ونسعى لتقدم
29 - var الأحد 26 ماي 2019 - 14:18
الاتحاد الدولي لكرة القدم عليه مدارسة اضافة حكم خامس للعبة مكلف بتقنية " var " ويجب أن يكون خبيرا تحكيميا ، وحكم الوسط يجب أن يبقى في المستطيل الأخضر ويتلقى الاشارات من الخبير التحكيمي ل " var " ، حكم الوسط يمكن أن يكون معرضا للخطأ أو نرفزة الخصم نتيجة ضغط المبارة والجمهور.
30 - مغربي غيور الأحد 26 ماي 2019 - 14:19
أين المغرب العربي الكبير اين الأخوة اين المصير الواحد اين الروح الرياضية اين اين اين؟ كنت أعرف أن هذا سا يحصل كنت اتمنى ان تلتقي الوداد مع أي فريق إفريقي ولا يكون عربي شمال افريقي، اعرف الخبث التونسي و مرواغتهم و كل أندية شمال أفريقيا و منتخبات شمال أفريقيا و حتى شعوب شمال إفريقيا و العربية يكرهون بعضهم البعض أكثر من كرههم للشيطان، زائد على المغربي ان يعلم ان لا وجود للأمة الإسلامية ولا عربية و كلها خرافات
31 - حسن المغترب الأحد 26 ماي 2019 - 14:19
حظ سعيد للوداد ممثل الكرة المغربية، نتمى يحقق فوز
32 - منعم وادي أمليل الأحد 26 ماي 2019 - 14:24
سبحان الله التونسيون هنا بلجيكا من أخبث خلق الله.
الجزائريون نعم الرجال وانتهى الكلام
33 - ابو عدنان الأحد 26 ماي 2019 - 14:31
على الجامعة المغرية لكرة القدم اتخاذ قرار بعدم اجراء اي مقابلة يكون احد اطرافها التونسيون لانهم يفتقدون للروح الرياضية بدليل ما وقع للمنتخب في مقابلة ودية اضافة ان الاتحاد الافريقي يجب ان يتخذ قرار اسوة بالاتحاد الاوربي باجراء المباريات النهائية في ملاعب محايدة لتجنب الهمجية التونسية والمصرية المعروفتان قاريا بالبكاء والعويل كالنساء.
34 - نبيل الأحد 26 ماي 2019 - 14:31
يجب على الاطر و الاعبين التركيز على المبارة احسن رد في الملعب ان شاء الله لاعبين الوداد كانو رجال ناقصين ضلم تحكيمي جابو التعادل نتيجة ايجابية بحكم ضروف المبارة ان شاء الله الاياب الخصم سيخشون ضربة خداعة تمرمدهم الماتش كامل
35 - الحر الأحد 26 ماي 2019 - 14:41
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..توانس معندهم علاش يحشم في حياتي مشفت أخبث منهم و توقع الأسوء للمغاربة في تونس
36 - حسن حسني الحسني الأحد 26 ماي 2019 - 14:43
بما ان اللعب اصبح بالمكشوف على رئيس الجامعة لقجع ورئيس الوداد الناصري ان يسهلوا مامورية نقل الجمهور الودادي خاصة والبيضاوي والمغربي عامة ;الجمهور _C_بولا حمراء_المشرملين ...........كما فعلت الجزائر بمصر لما هددهم الفراعنة,واذا بالمباراة نقلت للسودان عندها ظهرت حقيقة النعاج من الذئاب,كل ما نتمناه ان يسهروا على نقل جمهورنا لتونس باكبر عدد ممكن وتهناوا ,وولد النعجة ياكلو الذيب.الكاس ودادية ان شاء الله بكورة,بالعصا,بالدق ,بالخاطر ,بزز ,الوداد سيتوج برادس والايام بيننا.
37 - مغربي حر الأحد 26 ماي 2019 - 14:47
و ماذا تنتظرون من التونسيون؟ معروفون منذ عقود خلت بنكران المعروف، و كرة القدم عندهم ليست فوز و تعادل و هزيمة..!!! لا لا، بل هي فقط الفوز و بكل الطرق المشروعة و الغير المشروعة : إرشاء الحكام، تضييع الوقت، التحايل على الحكام، التظاهر بالإصابة، الاحتكاكات المجانية، الاحتجاجات القوية المجانبة للصواب، عدم إرجاع الكرات من طرف جامعي الكرات...و في مرات عديدة تعمد ادخال اكثر من كرة!!!!! و عند انتهاء المباراة بانتصارهم سوف ترى سوق عكاظ بالملعب....اما في حالة انهزامهم، لن او احدا...حتى الجمهور ينسحب في مشهد لا ينم للروح الرياضية بصلة....!
تذكروا كلامي جيدا لان هذا هو المشهد إبان مباراة الاياب للوداد بتونس.
38 - Moose الأحد 26 ماي 2019 - 14:48
التونسيون معروفون بخبتهم فلا يصلح معاملتهم بحسن وان كنت متاكدا ان بلاغهم كاذب فقط يريدون ان يخلقوا حربا نفسية على
لاعبي الوداد وجمهوره
خلاصة القول الكاس ودادية باْذن الله رغم أني من أنصار الرجاء الرياضي العالمي
بالتوفيق لودادًالامة
39 - اليوسفي الأحد 26 ماي 2019 - 14:49
جمهور التونسي كان يرمي القنينات البلاستيكية على حكم الشرط .الحمد الله كل متفرج له هاتفه الكل يصور . ولا احسن نلعب بلا جمهور .
40 - abdellah.girona الأحد 26 ماي 2019 - 14:52
انشاء الله يجيبوها ولاد بلادي من تونس عاشق الوداد قصراوي
41 - laho الأحد 26 ماي 2019 - 14:53
العرب باقين بعاد على الرياضة ولا على كولشي اولاحجا خصنا بعدا اعادة التربية
42 - youssef de sygh الأحد 26 ماي 2019 - 15:01
اتاسف ما وصلوا له العرب من خبت التفرقه مع عمال أصحاب الفتنه المأجورين
هل يجوز لنا أن نتكلم بتلك الطريقة....
بسبب مقابله تلعب في الميدان يريدون تدمير نفسيه شعبين وبادن الله تعالى لم يصلوا لغاياتهم الخبيته والغبيه فلتدهب الكره للجحيم أمام تحديات التعاون بين البلدين وسبل الدفع بها إلى الأمام وهادا ما يرعب أصحاب الفتن الطائفية مقارنة بين العرب والغرب رأيتم كيف حال اوروبا وتصرفهم بنصف النهائي كيف خرج الجمهور من الملاعب الكل بخير....و الابتسامة لا تفارقهم
لا زلنا نبرهن على اننا قطيع تابعين لاناس لا يهمهم سلامتنا لا من الذئاب ولا من أي خطر آخر
الله تعالى يحد الباس والسلام
43 - عبد الله الأحد 26 ماي 2019 - 15:31
التوانسا معرفيين بالتجرهيم وقلب الحقيقة دائما هما هكذا وتززوير الحقيقة
44 - soufian الأحد 26 ماي 2019 - 15:34
وراه احنا من كبرنا الشان للتونسي والمصري واللبناني والفلسطيني في بلادنا وهما ما يسووا تا حاجة في بلادهم
45 - الرجل الذي احرق السفن الأحد 26 ماي 2019 - 15:38
نعم لقد عرفت الكثير من التوانسة في الغربة.. أحدهم إسمه الذويب.. حين يجد مصلحته فيك يقبل قدمك... وإذا وجد فرصة يطعنك. حصلوا على الوظائف ب-- ولكن عايشين في كذبة... زوجاتهم المانيا طابخينهم بالاوامر.. عايشين مثل لعبيد... أحسن الناس الجزائريين.. وبعض المصريين.. و المسيحيين للفلسطينيين. خذوها مني..
46 - Rachid الأحد 26 ماي 2019 - 15:42
اولا جمهور الوداد هو الجمهور المثالي داخل المغرب بأدبه وتحضره وحسن تعامله.وجمهور تونس يعرفه الجميع .فإذا كان الوضع كذلك .فعلى الوداد الانسحاب من الإياب. والعالم متضامن معها.ويجب ان يكون النهائي مستقبلا في دولة محايدة على غرار أروبا.
47 - ملاحظ الأحد 26 ماي 2019 - 16:00
التونسيون يتباكون من الان، ويحالون اخافة الجمهور المغربي والودادي خاصة لكي لا يحضر ويشجع فريق الوداد المغربي. لكن هيهات المغاربة سوف يحضرون بكثافة وسوف يشجعون وداد الأمة. ولا تنسوا أن كل التونسيين الذين حضروا للمغرب لم يشتكوا من سوء المعاملة بل العكس شكروا المغاربة على حسن الاستقبال والتعامل. وان كانت هناك استثناءات فلكل دولة فئات غير مربية ولانتحمل مسؤولية تصرفاتها. ولاتنسوا ماذا فعل لاعبوا الصفاقس التونسي في ملعب بركان. هل ضربهم المغاربة؟ هم من عاتوا فسادا في أرضية الملعب!!! ولم يستجب لهم المغاربة نظرا لخلقهم الجيد. اظن أن هذه الخرجة من مسؤولي الترجي هو لتغطية الفضيحة التحكيمية للحكم جريشة. ومخافة احتساب الهذف الملغي. وإلغاء البطاقة الصفراء لاشرف داري.
48 - أبو سعد الأحد 26 ماي 2019 - 16:04
إلى رقم 23 من الناضور حتى في الكرة تساندون خصوم الفرق المغربية. هذا لن يفيدكم في شيئ. أنا رجاوي لكنني أساند الوداد للظفر بالشامبيين ليغ وأساند نهضة بركان للفوز بكأس الكاف لأن هذه هي الوطنية حتى في ميدان الرياضة. أنت تساند التونسيين الذي يلعبون بالمكر والخبث والخداع وبلا روح رياضية ويتعمدون إضاعة الوقت والتظاهر بالإصابات والعياء. وهم معروفون عالميا بأنهم Peureux et calculateurs
49 - عبدالرحمان الأحد 26 ماي 2019 - 16:05
تخويف الجمهور المغربي حتى لايحضر للمباراة.
50 - بلطجة الأحد 26 ماي 2019 - 16:09
جمهور الوداد ليس حضاريا بشهادة الأجانب الدي اولى ان يرحب بهم ، هدا الجمهور يفسد صورة المغرب في الداخل والخارج.
51 - Safiot . OCS الأحد 26 ماي 2019 - 16:30
التوانسة شعب مريض خبيث واناني و حسود . لماذا لم نرى قط هاذ المشاكل الرياضية مع الاخوان الجزاءريين فهم يتقبلوا الهزيمة بكل روح رياضية لا الفرق ولا المنتخب.
52 - شكون نتوما? الأحد 26 ماي 2019 - 16:34
الجمهور التونسي و المصري واعلامها استثناء في المنطقة العربية,كمية التدليس و الكذب وتشويه سمعة الخصوم.ليس لها مثيل اطلاقا
53 - khalid الأحد 26 ماي 2019 - 16:39
يريدون أن يقلصو عدد الجماهير الودادية الداهبة إلى رادس هدو هما فعايل وكالين رمضان
54 - رشيد الأحد 26 ماي 2019 - 17:43
وتوصي لجنتهم مواطنيهم بتوخي الحدر الى ان يغادروا الدار البيضاء.
النصيحة هذه يجب ان نوجهها للوداد والجمهور المتوجه لتونس.اما المغرب بلد الاستقرار والامن والامان والجود والكرم وبلاد الاولياء والرجال.الحمد لله على كل هذه النعم.
55 - مغربي من فلادلفيا الأحد 26 ماي 2019 - 18:32
يجب على الوداد و المغرب بصفة عامة أن يسموا الاشياء بمسمياتها .
هدا البلاغ عبارة عن ارهاب رياضي يجب على الصحافة المغربية أن تستفيق من سباتها العميق لتحمي المغاربة من هدا البطش الممنهج
56 - مغربي جبلي الأحد 26 ماي 2019 - 21:11
أحسن ما يفعله المغاربة لمساندة الوداد هو التوجه بكثرة لتونس. الوداد يمثل المغرب والسفر إلى تونس بأعداد كبيرة لماَزرته واجب. ولا داعي للإنخراط في الحرب النفسية التي يروج لها التونسيون، يجب التركيز على تشجيع ممثل الكرة المغربية، وإن شاء الله التتويج للوداد البيضاوي.
57 - Jijisrae الأحد 26 ماي 2019 - 21:40
فعلا حدثت مناوشات ما بين الجمهور الودادي و الجمهور التونسي ولكن كان ذلك ردت فعل من المغاربة بعد أن استفزوا بمشاهدة التونسيون و هم يأكلون علنا في وضح النهار و أمام الجماهير المغربية فثاروا لهذا التصرف المشين و لم يقبلوا بذلك . نخوة المغاربة و غيرتهم على دينهم هو ما جعلهم يتصدون لهذا الاستفزاز . الساكت عن الحق شيطان أخرس .
58 - ملاحظ حيادي الاثنين 27 ماي 2019 - 03:56
و انا اقرا التعاليق و جدت عبارات نابية في حق الشعب التونسي ككل. احذروا اخواني المغاربة ان تعمموا هذه التصرفات على كل الشعب التونسي. في كل مكان هناك الصالح و الطالح. احذروا اخواني هذا إلا جلد منفوخ و من وراءه أشباه رجال يهرولن بسراويل قصيرة يركلونه و كأنهم مجنون. الناس راهي تتحد و تبني في الاقتصاد و العلم و التكنولوجيا و نحن نسب بعضنا البعض. اللهم اهدي أمة محمد فقد ضلت ضلالا مبينا.
59 - Kabyle paris الاثنين 27 ماي 2019 - 05:59
Au numéro 6
Non chère ami les avion militaire maroccaine escorte que ton roi pas les suporteur c cas arrive que en Algérie avec gaid salah
60 - زوج صادقة الاثنين 27 ماي 2019 - 06:33
نتوما تتعداو على التوانسة حيت فطرو فالنهار ديال رمضان،ومالقيتوش ليتعدى عليكم فأوروبا حيت تاتستفزوا الناس بالحجاب بحالا عيالاتكم حور العين منزلات من الجنة وعيالات أوروبا حاجة خرا،والاكين خسارا الأوروبين مابقات عندهم غيرة على دينهم، والطبيعة تأبى الفراغ حتى ولا الدرك الأسفل عندو غيرة، مراتك محجبة واسير سد عليها فشي دير هادي هي المسيحية ولانتا تتبورد بمرتك فأوروبا الحجاب والعكر وطليان الظفار والطالون وتخراج العينين وضيافك علمانيين فطرو عادي فبلادك تحكرتي عليهم وبغيتي تدير فيها مخزز،والاكين نيت التوانسة راهم بستاهاوا إيلا ماعطاوكمش الهرماكا فالروتور نتوما كاتفهموا غير اللغة ديال العصا مابيدكم لادين لاملة غير منين تاتشوفوا بنادم براني وفموقع ضعف تاتبغيو تتحكروا عليه وتخليو دار عشتو نتوما المغاربة هاكدا دايرين حكارا وفيكم التعدو وحكرتوا على التوانسة حيت دراوش واديروها للجزاءريين لاما يعطيوكم الهرماكة فوسط بلادكم والله ماتقدو عليهم الجزاءريين سبوعا حارين عليكم الحكارة يطحنوكم
61 - tunisie الاثنين 27 ماي 2019 - 07:55
الترجي دولة يا سيدة وداد
ان شاءالله الكأس تونسية
62 - برشا..برشا الاثنين 27 ماي 2019 - 09:41
اقول لهاذ وكلين رمضان "برشا ..برشا" في العلن كونوا تحشموا او بركا من الكدوب جمهور الوداد العالمي معروف عليه داخل او خارج الميدان بالأخلاق العالية واحترام الضيف .
63 - تونسي حر الاثنين 27 ماي 2019 - 10:25
كنت اعتقد ان الجارة الشرقية لتونس لديها اغبي شعب الا انني كل مرة اتفاجا بغباء الجيران الغربيين لتونس صدق من قال ان مشكلة تونس هي وجودها في هده المنطقة , عموما الاعتداءات و الصور موجودة ع النت و على موقع نسمة و المغاربة سبق لهم ان اعتدوا على الفرق التونسية عموما اقول لكي واحد شتم تونس تونس بلد عظيم تاريخيا و يكفي ان فاطمة الفهرية هي تونسية و جامع القرويين سمي بقرويين نسبة لسكان القيروان اول مدينة اسلامية في شمال افريقيا و قرطاج سيدة البحار و حنبعل اعظم قائد عسكري نحن ثالث دولة الغينا العبودية و الغينا تقبيل يد الحكام و اول دستور في العالم الاسلامي سنة 1861 اعيد و اكرر ان مشكلة تونس في وجودها في هده المنطقة
64 - Maghrebi de allgmane الاثنين 27 ماي 2019 - 13:19
لعب اللقاء في حالة الا عتداءعاى بعتة الوداداو جمهور و لعب في ملعب محايد وهدا حق شرعي ...
65 - said الاثنين 27 ماي 2019 - 18:22
. هذا نتيجة سياستنا. المذلولة التي نتبعها مع البراني من لم. يعز. نفسه لاينتظر ان. يعزه. الاخر
66 - رشيد الاثنين 27 ماي 2019 - 21:01
الى صاحب التعليق 63. وانا لم اكن اظن ان المغرب يوجد معه في الخريطة اشباه الرجال. كلكم كالنسوان الحقد والحسد والبكاء. ناهيك عن ضرب الدين عرض الحائط وحتى رمضان ترفضوه .ومادام لكم تاريخ فلماذا تعدون الاضعف في المنطقة.وهناك نقطة مهمة نسيتها ان المغرب البلد الذي يستعمره العثمانيون وان المغرب كان سندا لكم في نيل استقلالكم ارجع للتاريخ واقرأ فانني اظن ان حتى الغباء نال النصيب الاكبر منكم.نسيت ان اخبرك ان وزيرا تونسيا في عهدالمخلوع كشف انه كان وسيطا في ارشاء الحكام امام المغاربة .وانا اكررها الله يلعن بوها جيرة معاكم.
67 - Belfatmi الثلاثاء 28 ماي 2019 - 07:16
لو توافقونني فکلما وضعتنا القرعة أمام تونس ومصر ننسحب من البطولة. سيکون هذا ربما أفضل من اللعب مع ..... من تعرفون
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.