"هجرة جماعية" تهدد مستقبل فريق حسنية أكادير

"هجرة جماعية" تهدد مستقبل فريق حسنية أكادير
الإثنين 27 ماي 2019 - 10:52

ينتظر العديد من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة فريق حسنية أكادير لكرة القدم خوض مباراة الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الاحترافي أمام شباب الريف الحسيمي، قبل الحسم في وجهاتهم المستقبلية بعد انتهاء ارتباطهم بـ”غزالة سوس” مع انتهاء منافسات الموسم الكروي الحالي.

وعلى غرار المواسم الكروية الماضية، سقط مجددا المكتب المسير للفريق “السوسي” في غلطة عدم تجديد عقود ركائز الفريق، في فترة سابقة، وترك مستقبل العديد منهم بالفريق غامضا لتدخل العديد من الفرق الوطنية والخليجية على خط الصراع والمنافسة لضم هؤلاء اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد التألق البارز الذي ظهروا به في مختلف مباريات هذا الموسم.

وتسبب عدم مفاتحة إدارة الفريق “السوسي” للاعبين في موضوع تجديد عقودهم التي تشرف على الانتهاء والتماطل في تمكينهم من مستحقاتهم المالية العالقة مند الموسم الكروي الماضي، في حسم العديد منهم قبل أيام في مستقبله واختيار تغيير الأجواء.

وحسب معطيات توصلت بها “هسبورت” من مصادر مطلعة، فقد قرر العميد جلال الداودي وكريم البركاوي الرحيل عن صفوف الفريق وتغيير الأجواء، فيما يبقى من المرتقب أن يسير في نفس التوجه كل من المدافع ياسين الرامي والحارس عبد الرحمان الحواصلي، خصوصًا بعد توصل هذا الأخير بعروض قوية من فرق وطنية وأخرى خارجية، وعدم تقديم إدارة الحسنية إلى حد الآن أي عرض جدي لتجديد عقده.

وعاش لاعبو حسنية أكادير موسما صعبا من الناحية المالية، رغم التألق القاري الذي بصموا عليه في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية والوصول إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ الفريق، حيث لازالوا ينتظرون صرف منح الإنجاز القاري وأشطر التوقيع لموسمين، وهي العوامل التي دفعت بعض اللاعبين لتغيير الأجواء والبحث عن آفاق كروية جديدة بعيدا عن بيت الحسنية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

5
  • رجاوي
    الإثنين 27 ماي 2019 - 11:35

    نتمنى التوفيق لحسنية اكاديرالذي يستحق ان يكون بالامس طرفا في نهائي الكونفدراليةمع بركان ولكن التحكيم اراد عكس ذلك وقرراقصاء جميع الفرق المغربية المشاركة في كل البطولات لافريقية ظلما وعدوانا وبنية مبيتة.بداية بالحسنية ثم الوداد وانتهاءا بنهضة بركان امام الزمالك باحتساب ضربة جزاء غيرصحيحة.والحل هوالتصعيد من طرف المغاربة والعمل على طلب حكام اجانب للادوارالنهائية ببطولة وكاس الاتحاد الافريقي والا فان المغرب سيعاني على مستوى التحكيم.

  • متابع
    الإثنين 27 ماي 2019 - 13:01

    مرحبا بكم في نادي السنة نادي رجاء بني ملال الذي سيحصد لقب البطولة و الكاس و عصبة ابطال افريقيا و كاس الاتحاد الافريقي و لما لا كاس السوبر

  • امازيغ سوسي
    الإثنين 27 ماي 2019 - 15:33

    من طبيعة الحال لاعبو رجاء بني ملال سيعودون الى فريقهم الاصلي بوفتيني . الشاوش .بناني واخرون البركاوي كانت له رغبة في المغادرة مند الموسم الماضي مند رحيل اوك ويستحيل ان يبقى . الحواصلي يعيش اخر مسبرته الكروية والعرض الاتي من الخليج سبوفر له تقاعدا مريحا . الداودي مفروض عليه المغادرة لمشاكله مع الجمهور وليس مرحبا به في الفريق على كل حال . باعدي و الفحلي يحسون انهم يستحقون فريقا اكبر من الحسنية ربما طنجة .الجيش . الرجاء او الوداد . هدا هو الواقع .

  • شاهد
    الإثنين 27 ماي 2019 - 23:14

    أنصح عبد الرحمن الحواصلي بالخليج للاستفادة من إحدى العروض المناسبة لوضعه الرياضي، خاصة أنه يجيد التواصل الإعلامي و لكن مسيرته كحارس انغلقت في البطولة لأسباب يعرفها التقنيون.
    حسنية أكادير ليس أول مرة يغير فيها جلده تماما. طموحات البركاوي.الداودي.الرامي.باعدي.بوفتيني كبيرة و اتمنى منهم عدم الرحيل الى الخليج و البحث عن آفاق داخل البطولة اذا كانت العروض المالية قريبة من العروض الخليجية فمن التعقل البقاء داخل البطولة.
    و تابعنا بكل أسف انتدابات الحسنية الفاشلة مع الفلسطينيين الاثنين و الصربي ماركوفيتش بل زكلوفيتش …

  • سوس سويسرا المغرب
    الثلاثاء 28 ماي 2019 - 00:54

    كيف لفريق يمثل جهة غنية بثرواتها الطبيعية والبشرية
    جهة تضم اكبر اثرياء المغرب
    ان يعجز عن صرف المستحقات
    وان يبني فريق يفوز بالبطولات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش