24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4306:2713:3917:1920:4122:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. شربة لبن ترسل أشخاصا إلى المستشفى بسطات (5.00)

  2. أوجار "يعتق" رقاب المحامين الجدد بإنشاء معهد لتكوين المتدربين (5.00)

  3. إدامين: تقرير "رايتس ووتش" يدس السمّ في العسل ضد وحدة المغرب (5.00)

  4. انتخابات تونس .. اتحاد الشغل مع تحييد المساجد (5.00)

  5. جريمة اغتصاب وقتل حنان تُخرج عشرات المحتجين أمام البرلمان (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | وزير الشباب والرياضة: لن نسكت عن "ظلم" الوداد

وزير الشباب والرياضة: لن نسكت عن "ظلم" الوداد

وزير الشباب والرياضة: لن نسكت عن "ظلم" الوداد

تفاعل رشيد الطالبي العالمي، وزير الشباب والرياضة المغربي، مع الأحداث التي شهدتها مباراة إياب نهائي مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية بين فريقي الترجي التونسي وضيفه الوداد الرياضي، أول أمس الجمعة، بملعب رادس، من خلال تأكيده على أنه لن يسكت عن الظلم الذي تعرض له فريق الوداد الرياضي.

وتأسف كثيرا رشيد الطالبي العالمي، خلال حديثه في لقاء حزبي بمدينة تيزنيت ليلة الجمعة، للظلم التحكيمي الذي تعرض له فريق الوداد الرياضي في نهائي "العصبة" ومعه في وقت سابق العديد من الفرق الوطنية في مسابقات قارية مختلفة.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أنه لن يسكت عن هذا الظلم وسيعمل بشكل مستعجل للدفاع عن مصالح الوداد الرياضي في أعلى مستوى بتنسيق مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد هذا الظلم الذي تعرض له ممثل الكرة الوطنية، مستغربا في هذا الصدد لرواية عطل تقنية الفيديو في نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بملعب رادس.

وربط الطالبي العالمي كل ما يقع للفرق الوطنية بالقفزة الكبيرة التي باتت تعرفها الكرة الوطنية في السنوات الأخيرة والتألق القاري الذي تبصم عليه، ملمحا إلى وجود جهات أزعجها ذلك، متسائلا بعد سلسلة الظلم التحكيمي الذي تعرضت له الفرق الوطنية، عن الكيفية التي سيتم التعامل بها مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقبلة بمصر.

وعاد وزير الشباب والرياضة إلى سرد أبرز هفوات التحكيم التي أضرت بمصالح الفرق الوطنية هذا الموسم في المسابقات القارية، مبرزا أن الحكم المصري جهاد جريشة، الموقوف من طرف "الكاف" لستة أشهر بعد مباراة الذهاب، وجب التشطيب عليه من لائحة حكام كرة القدم بالقارة الإفريقية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - footeux الأحد 02 يونيو 2019 - 01:23
ظلم الفريق الوطني ، الظلم فريق أغادير ، ظلم الوداد، ظلم فريق بركان، ظلم تصويت ضدنا في تنظيم كاس العالم .......هذا يدل بأن كل الدول تحتقرنا 1) يجنب معرفة لماذا ؟ 2) يجب وجود الطريقة لفرض الإحترام
2 - hamza الأحد 02 يونيو 2019 - 01:33
نستنتج من خلال ما يجري انبارك لمصر كأس إفريقيا
3 - ملاحظ عابر الأحد 02 يونيو 2019 - 01:33
الحقيقة المرة هي ان معظم هده الشعوب الافريقية والعربية خصوصا ينقصها سجل إنجازات référence عَل جميع الأصعدة تعيش انتكاسات مدوية في جميع القطاعات السياسية ,الاجتماعية والاقتصادية ولما تأتي مبارة من مباريات كرة القدم يشتغل عندها الإحساس بالرغبة في التعويض الدي بدوره ينتج نوعا من الهستيريا الجماعية فتضع المنطق la raison جانبا ولاترضى بغير الفوز بديلا قصد الانتشاا بتحقيق الذات وفرض الكيان الجماعي فقط بالفوز في مبارة كرة القدم رغم ان السياسة الرياضية تنشد في احد اوجهها ممارسة الكل للرياضة وليس تحقيق فريق من الفرق للالقاب
4 - عبد الحكيم الأحد 02 يونيو 2019 - 01:36
إذا كنت تريد ما تقول فعليكم ( الطاس )
وكفانا لغوو ومن لغا فلا منصت إليه والسلام !؟؟؟
5 - ودادي مغربي الأحد 02 يونيو 2019 - 01:37
راه اصلا جريشة الجزار لم يبق له في مشواره الرياضي الا 4اشهر ويعتزل،هذا احتقار واهانة للمغرب قاطبة، لن نسكت عن هذا الظلم، كلنا وداد حتى يرجع الحق لاصحابه،مع الاسف لصوص همهم الوحيد هو الحصول على المال الكثير،على حساب الروح الرياضية، وجمالية اللعب النظيف، فلن تفرحوا بها يامرتزقة، الحمرا بهدلاتكم ذهابا وايابا، نحن نتقن الكرة، وانتم تتقنون السرقة الموصوفة، والسرقة بالنشل، والسرقةباعتراض السبيل،جعلتم من افريقيا اضحوكة للعالم، ومثالا للفساد والظلم،والتخلف، الله ياخذ فيكم الحق يامرتزقة.انشري يامفضلة.
6 - ودادي مغربي الأحد 02 يونيو 2019 - 01:40
الوداد ذبحها جريشة وسلخها كاساما، ولكن لم تمت!!!!!!!!
7 - ابن المقفع الأحد 02 يونيو 2019 - 01:40
كلامك للاستهلاك المحلي وذر الرماد في العيون!!! سئمنا من نعومتكم المفرطة تجاه الغوغاء الذين كانوا بالامس القريب يؤدون البيعة لسلاطين الإمبراطورية المغربية وهم صاغرين... لن نثق فيكم الا اذا اعدتم الاعتبار للشعب المغربي الذي أحس بالحكرة ذهابا وايابا من طرف التوانسة وبتزكية من اعلى سلطة في بلدهم اي من رئاسة الحكومة ؟ متى نراكم تكشرون عن انيابكم وتظهروا العين الحمراء مع هؤلاء الأوغاد الجهلة حتى يحس الشعب المغربي انه ليس بيتيم. كفانا تملقا وتزلفا وحسن الضيافة والاشقاء...هكذا مصطلحات لم تعد ذات قيمة في زماننا...
8 - Le marocain الأحد 02 يونيو 2019 - 01:43
نتمنى المنتخب المغربي اقاطع كأس أفريقيا ردا باعتبار الوداد و شكرا
9 - رجاوي الأحد 02 يونيو 2019 - 01:46
لا نريد لا اعادة المقابله ولا عقوبات على الترجي نريد الكاس والتي تستحقها الوداد اما غير ذلك فيجب الانسحاب من كافات مشاركات المغرب الافريقيه ولما لا طلب النظمام لاسيا او اروبا
10 - تازي حر الأحد 02 يونيو 2019 - 02:02
وزير شباب و راسه كله شيب عجيب امرك يا وطني
11 - محمد نجيب إدريسي أشرقي الأحد 02 يونيو 2019 - 02:03
لن ولن يهدأ لنا بال إلا رد الاعتبار لوداد الأمة البيضاوي المغربي البطل واسترداد المظلمة التي تعرض لها من عصابة الفيفا المافيا المجرمة ومن مناصري الارتشاء (الترشي التونسي) وأطقمهم اللامتربيين عديمي الأخلاق والروح الرياضية ، ومن حكام المقابلة الكراكيز المأمورين وربما المدفوع لهم...
¨¨¨¨
12 - Abdelaziz الأحد 02 يونيو 2019 - 02:03
أنا في اعتقادي لو قام المسؤولون بواجبهم وأخذوا مواقف حازمة منذ البداية لما ضلم فريق الحسنية لما عاشت الفرق الأخرى أي نهضة بركان والوداد هذه المهازل التحكيمية إخوان في هذه الدول يكثر ون من كلمة أخوان الأشقاء ولكن في الحقيقة هذه الكلمة تنبع من الفم فقط وليست من القلب كفانا نفاقا
13 - الشخير او بخيير الأحد 02 يونيو 2019 - 02:05
الشكر كل الشكر للترجي لفيق المسوولين ديالنا من النعاس.
14 - مغربي الأحد 02 يونيو 2019 - 02:17
الامس تيقنت من ان بلدي المغرب هو بلد استثناء في القارة الأفريقية و العالم العربي و الإسلامي. كثر علينا الحساد. حتى أصبحت تونس القزم و بعض التوانسة المنحطين اخلاقية و دينيا يتطاولون على اسيادهم المغاربة بهذه السهولة. لا بد من المسؤولون المغاربة ان يردوا الصاع بصاعين. تونس دولة ضعيفة بدون وزن قاري.
15 - Bella storio الأحد 02 يونيو 2019 - 02:28
السلا م عليكم ،. اول حاجه كاس ضاع في الدار البيضاء ثانيه حاجه لخاصنا نيقتانعو بيها هيا الفرق التونسيه مهيكله و منضمه و كانو سباقين في الاحتراف علينا ،ثالث حاجه ميمكنش كاس اجي تونس او خروج من تونس حقاش حسين منا في الخبث الكروي رابع حاجه مكانش الوداد انسحب من الماتش هاذي عقليه انهزاميه كيما كنقولو ايلعاب الكوره فرق و منتخبات كبيره ضلمات في بطولات محليه و عالميه او كملات المباره ، اخيرا هاذا غير ماتش ديال الكوره من عطيوش كثر من الحجم ديالو ، المهم هو أين الثروه.?| و عيد مبارك سعيد لكل المغاربه ،
16 - bimo الأحد 02 يونيو 2019 - 02:30
دويلة بمساحة أقل من إقليم تازة .... وبعدد سكان يقل عن عدد سكان ولاية الدار البيضاء .... تستولي على الكاف وتسيطر على جهاز التحكيم فيه .... وتجعل من قرقها المحلية فزاعة تخيف بها عمداء الكرة الإفريقية .... أما آن الأوان بعد للمغرب ليتدخل في شؤون دول أخرى حتى يخافنا البعض ويعرف حجمه الحقيقي فيصمت وينكمش !!!؟؟؟ ..... ألم يقل أحد لحد الآن لحفتر على أن تونس جزء لا يتجزأ من ليبيا !!!؟؟؟؟ .
17 - ودادي الأحد 02 يونيو 2019 - 02:44
سير أخويا شوف شغلك الوداد عندها ناس ديالها لي يدافعو عليها واش مفرسكش بلي الفيفا كتمنع منعا باتا تدخل الحكومات في الشأن الرياضي إذن من الأحسن خلي المكتب المسير للفريق والجهاز الوصي يديرو خدمتهوم وسير شوف يلا عندك شي شغل سير قضيه
18 - كريم الأحد 02 يونيو 2019 - 02:49
السلام
لما سمح الناصري لعديم التربية رئيس نادي الترجي بسبه؟. الم يكن حريا بالسيد النصيري معاملته بالمثل؟. والله لاعبيو الوداد رجال لم يستصيغو ا الذل ودافعوا عن أنفسهم وسط هؤلاء الهمج. الرياضة أخلاق قبل كل شيء. مبروك ربحنا فريقا قويا صامدا بتركيبة وطنية خالصة. صحيح الوداد يلعب بامكانياته المتواضعة ولكن بقوة وعزيمة كبيرتين.
19 - متتبع الأحد 02 يونيو 2019 - 03:14
الحمدالله لان المسؤولين المغاربة قد احسوا بالضلم وهذا مالا نبغبه لآ في الميدان الرياضي ولا في ميادين اخرى صحيح الوداد وقبله بركان وقبله أكادير وقبله الرجاء ونضرا لتسلسل الضلم نضنه متعمد.في حين الشعب المغربي يضلم يوميا في جميع حقوقه ولا احد يحرك ساكنا.رحم الله العدل في عهد عمر رضي الله عنه . والسلام
20 - قاصح خير من كذاب الأحد 02 يونيو 2019 - 03:41
ليس من حق حزب الأحرار ان يركب على قضية الوداد و يستعملها حملة انتخابية قبل الأوان. لا تستحمروا هاذا الشعب. اكتفي بتنظيف وزارة الشباب. لن تفيد السيد لقجع في شيء و السياسيون ملزمون بالابتعاد عن الكاف و الفيفا و انت تعرف هاذا.
21 - بومليك رشيد الأحد 02 يونيو 2019 - 03:42
اعجبني ما قاله المعلق الخاص باحدى القنواة الهولندية حين قال :
لن أعلق على أية مقابلة افريقية ابتداءا من اليوم.. لان اختصاصي هو التعليق على مباريات كرة القدم و ليس التعليق على المهازل.
22 - رجاوي من زمان الأحد 02 يونيو 2019 - 03:42
والمجازر التحكيمية التي كانت ضد الرجاء العالمي لا أحد تطرق إليها. خصوصاً في لقاء بركان الشهير .ولكن الرجاء شرفت المغرب وسلخت الترجي التونسي مرتين ومجموعة من عمالقة القارة
23 - Hassane الأحد 02 يونيو 2019 - 03:58
علاش سكتبن غلا ضلم كم الشعب جبت 4 مقاعد ولكن في الحوكمة كفاش تفسره السي الوزير ولا فيها أن
24 - said الأحد 02 يونيو 2019 - 04:36
انطلقا من المعطيات السابقة اجزم بالقول ان كأس افريقيا من نصيب مصر. ليس بالقدم ولكن بالقلم. والقرعة الملغومة المحبوكة خير دليل على ذلك. الكاف مافيا ولوبيات. ينتصرون للقوي والمتباكي
25 - ذ.عبدالقاهربناني الأحد 02 يونيو 2019 - 04:37
خير رد على ما جرى في تونس هو مقاطعة كأس إفريقيا للأمم 2019 إحتجاجا على إرشاء الحكام و توظيف الفار ضدا على ما خلق من أجله ألا وهو إنصاف المتبارين و التقليص من إستبداد الحكام داخل رقعة الملعب وكذلك محاسبتهم و طردهم من هيئة التحكيم إذا ما أجمعت هيئة الأخلاقيات التي لم تحذث بعد دخول الفار حيز التطبيق. وما حدث في تونس و في المونديال ضد إسبانيا يعد أبشع الأمثلة.
26 - said الأحد 02 يونيو 2019 - 04:42
يقزل المثل المغربي ملي الناس كتكلم على خيلها ابا عبو كيجبد حمارتو هذا مايصدق على الاخ الذي يتحدث عن الرجاء في هذه المناسبة. مع العلم انه لو كان مغربيا حرا لتأزر مع اي فريق مغربي. لكن يبدو انه حقد اعمى لامحل له من الاعراب والافعى تموت بسمها
27 - said2 الأحد 02 يونيو 2019 - 04:47
للاخ الرجاوي من زمان اتسأل ما دخل الرجاء في هذه المناسبة. نحن امام ظلم موجه لفريق مغربي وهو الوداد ويمثل المغرب. فلماذا اقحمت الرجاء ماهذه الشوفينية التي تدل على جهل مترسخ في عقول البعض. لذا فالظلم سيتواصل علينا لاننا لانتضامن فيما بيننا
28 - كمال الأحد 02 يونيو 2019 - 04:54
وتا خلص عا الضرائب الي عليك اش من وداد اولا نهضة بركان!!!!؟
29 - kolchi bayn الأحد 02 يونيو 2019 - 04:55
اسي العلمي غير خليك ابعبد ؟؟؟؟؟؟...الجامعة قااااادة بشغلها......ﻻ داعي لستغﻻل القضية سياسيا !!!!!!!
30 - dave الأحد 02 يونيو 2019 - 05:04
Boycottons le foot, concentrons les energies de nos jeunes sur d'autres activités plus rentables
31 - الحل الوحيد! الأحد 02 يونيو 2019 - 11:57
هذا هو الحل! في حالة تعرضنا لظلم واضح، يجب طلب مراجعة الفار خلال المباراة، والتمسك بهذا الحق ولو لم نكمل المباراة، لأن الوداد ظلم اسوة ببركان والحسنية؛ التي كان عليها نهج مثل الوداد في لقاءها ضد خبث الزمالك وفار الحكم المرتشي
32 - ع. م. الاثنين 03 يونيو 2019 - 10:59
يجب إعادة النهائي في دولة أخرى كما أعيدت مقابلة جنوب إفريقيا ضد السينغال في إقصائيات كأس العالم بعد الفضيحة.
يجب حل لجنة التحكيم و كل اللجان من أيام حياتو و فضح مؤامرة مصر و تونس ضد رئيس الكاف و تهديده كما تفعل عصابات المافيا. يجب توقيف الحكم المصري للأبد لأن سبق للفيصلي الأردني أن شكاه للفيفا بسبب تقديمه للمقابلة لفريق تونسي كما فعل مع الفتح الرباطي بكأس العرب. لكن البطولة العربية غير معترف بها من الفيفا و لهدا لم تتدخل.
فمصر سرقت التأهل من غانا بفضائح تحكيمية و تونس دائما توضع في مجموعة سهلة في إقصائيات كأس العالم لا تضم الكامرون و نيجيريا و السينغال و جنوب إفريقيا و لا يضعوها مع حلفائها مصر و جنوب إفريقيا و الكامرون.
يعني كل شيء واضح. و إنفضح.
يجب أن تعين الفيفا حكام أوروبيون لإدارة المقابلات الإفريقية بدأ من نصف النهائي.
على المغرب تشكيل تحالف مع دول غرب إفريقيا لوضع حد للفساد.
الفيفا عليها أن تتدخل لإعادة الإعتبار لمن سيمثل إفريقيا في بطولة العالم للأبطال.
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.