24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3906:2413:3817:1820:4322:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. بنكيران: نعيشُ في "غفلة جماعية" .. لا ينفع فيها مال أو سلطان (5.00)

  2. "طنجة المتوسط 2" .. مشروع ملكي يعزز التعاون المغربي الأوروبي (5.00)

  3. ترامب يكثف تغريدات الكراهية قبل انتخابات 2020 (5.00)

  4. مطالبة بمساءلة "تجزئة سرّية" في جماعة بلفاع‬ (5.00)

  5. القانون الإطار للتعليم .. الأغلبية تمرّر تدريس العلوم باللغة الفرنسية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أربعة حكام مغاربة يشاركون في كأس إفريقيا للأمم

أربعة حكام مغاربة يشاركون في كأس إفريقيا للأمم

أربعة حكام مغاربة يشاركون في كأس إفريقيا للأمم

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، عن اللائحة النهائية للحكام الذين سيديرون مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل.

وضمت القائمة النهائية 26 حكما للساحة من بينهم المغربيين رضوان جيد ونور الدين الجعفري و30 حكما مساعدا، من ضمنهم لحسن أزغاو ومصطفى أكركاد من المغرب.

وهكذا، ضمت قائمة حكام الساحة، فضلا عن جيد والجعفري كلا من الجزائري مصطفى غربال والأنغولي هيلدير مارتينس دي كارفاليو والبوروندي باسيفيك ندابويها وينيمانا والبوتسواني جوشوا بوندو.

وشملت القائمة ايضا، أمين عمر، وإبراهيم نور الدين (مصر)، وأليوم أليوم (الكاميرون)، وباملاك تيسيما (إثيوبيا)، وباكاري جاساما (غامبيا)، وبيتر واويرو (كينيا)، وأندوفيترا راكوتوجوانا (مدغشقر)، ومحمادو كيتا (مالي)، وبيدا داهان (موريتانيا).

كما ضمت لائحة الحكام المشاركين في البطولة أحمد امتهاز هييرالال (موريشيوس)، وجان جاك ندالا نجامبو (الكونغو الديمقراطية)، ولويس هاكيزيمانا (رواندا)، وماجيتي نداي وعيسي سي (السنغال)، وبيرنارد كاميل (سيشيل) ، وفيكتور جوميز (جنوب إفريقيا)، وصدوق سلمي ويوسف السرايري وهيثم قيراط (تونس)، وجاني سيكازوي (زامبيا).

أما لائحة الحكام المساعدين فضمت، إلى جانب المغربيين أزغاو وأكركاد كلا من الجزائريين مقران كوراري، وعبد الحق الشيالي، والأنغولي جيرسون إميليانو دوسانطوس والبوركينابي سييدو تياما والكامرونيين نغوغو إلفيس وإيفاريست مينكواندي، والتشادي عيسى يايا والقمري سليمان ألمادين، والمصريين تحسين ابو السادات ومحمد ابو الرجال واحمد حسام طه.

وشملت اللائحة ايضا، تيسفا جيوركيس بيرهي، (إريتيريا) وصامويل تيميسرين (إثيوبيا)، وسيديبي سيديكي، (غينيا) وجيبريت شيريوت (كينيا)، وسورو فاسوان من (لوسوتو) وعطية أمساعد (ليبيا) وليونيل أندريانا لاتينا (مدغشقر)، وأرسينيو مارينغيل (مورزمبيق)، ومحمدو يحيى من النيجر، وبابا عادل من نيجيريا، وأوليفر سافاري من الكونغو الديمقراطية، والحاجي مليك سامبا من السينغال، وزاكيلي توسي من جنوب إفريقيا، ومحمد ابراهيم ووليد أحمد من السودان، إضافة إلى التونسيين يامين ملواشي وانور حميلة والأوغندي مارك سونكو.

وكان "الكاف" قد اختار في أبريل الماضي، 27 حكما رئيسيا و29 حكما مساعدا للمشاركة في معسكر إعدادي بالرباط خلال الفترة ما بين 28 أبريل و5 ماي الماضي، كجزء من التحضير لبطولة الأمم الإفريقية.

وخضع هؤلاء الحكام، لاختبارات طبية وبدنية وحصص نظرية وعملية تحت إشراف محاضري الكونفدرالية من الخبراء.

كما جرى إطلاع مجموعة الحكام على التعديلات الجديدة على قانون اللعبة والتي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من فاتح يونيو 2019 وسيتم تطبيقها خلال البطولة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - عيسى الخميس 06 يونيو 2019 - 19:35
تونس أصغر دولة تشارك ب5 حكام، المغرب 4 و الجزائر 4 حلل
2 - المراكشي الخميس 06 يونيو 2019 - 20:06
باكاري كاساما تاني .. اين العقوبة ومصداقيتها. ؟؟ غريب أمر الرياضة الإفريقية. !!
3 - nabil الخميس 06 يونيو 2019 - 20:57
لكن ماذا يفعل كاساما في اللائحة بعد فضيحة رادس.
الكرة الافريقية تحتضر.لاحول ولا قوة الا بالله.
نعم كاساما حكم جيد لكن من يخطئ يجب ان يعاقب
4 - الأسطورة الخميس 06 يونيو 2019 - 21:12
لا حظ ل رضوان جيد ف مقابلات نصف النهائي والمقابلة النهائية ل تواجد المنتخب المغربي ف المربع الدهبي والمقابلة النهائية
5 - عبدو الخميس 06 يونيو 2019 - 22:20
كيف لا و التوانسة والمصريين لاعبين حتى على بيين سبورت بتواجدهم في تحليل و التعليق التلفزي على أهم مباريات البطولات الكبرى حتى تقول غير هما اللي كيفهمو فالكورة مع انحيازهم و تباكيهم لصالح فرقهم و تطبيلهم لبعض الفرق الإسبانية و الفرنسية. كرة القدم الإفريقية لن تتقدم مادام التوانسة و المصريين متحكمين في أهم اللجن داخل الكاف ثم أن فاقد الشيء لا يعطيه
6 - amazighi الخميس 06 يونيو 2019 - 23:12
L'arbitre Jaid est l'un des arbitres les plus nuls en Botola. Il a toujours favorisé les grands clubs du Raja et du Wacau détriment des petits clubs tels que la Rsb en leur . .offrant gratuitement un à deux penalties par rencontre
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.