24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. ملف ترسيم الأمازيغية .. هكذا ضاع بين بريد بنكيران و"بيت العثماني" (5.00)

  2. في الجزائر .. إطعام النمرة لحم الذئاب (5.00)

  3. شرطة مراكش تنهي معاناة سياح أجانب مع السرقة (5.00)

  4. "الهاكا" ينذر قنوات بشأن وصلة "قندهار" الإشهارية (5.00)

  5. عمدة مراكش "يستغل" سيارة الدولة ويرفض الامتثال لشرطة المرور (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "الأسود" يسقطون بهدف وأداء باهت أمام غامبيا قبل نهائيات "الكان"

"الأسود" يسقطون بهدف وأداء باهت أمام غامبيا قبل نهائيات "الكان"

"الأسود" يسقطون بهدف وأداء باهت أمام غامبيا قبل نهائيات "الكان"

انهزم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بهدف نظيف أمام نظيره الغامبي، في أولى المباريات الإعدادية لـ"الأسود" تحضيرا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم المقبلة بمصر.

وبدأت العناصر الوطنية مجريات المباراة بالاستحواذ على الكرة وسيطرة مطلقة على أطوار اللعب، غير أن ذلك ظل بدون فعالية من الناحية الهجومية، إذ لم ينجح رفاق العميد مهدي بنعطية في الوصول إلى مرمى المنتخب الغامبي وتهديد شباك الحارس جوبي مودو.

وفي ظل العجز الهجومي للفريق الوطني، تمكن المنتخب الغامبي من إحراز الهدف الأول في المباراة في حدود الدقيقة 27 عن طريق اللاعب بارو موسى، بعد هفوة دفاعية فادحة مشتركة بين مبارك بوصوفة ومهدي بنعطية.

وتواصلت مجريات الجولة الأولى للنزال، ليستمر غياب الحلول الهجومية من "أسود الأطلس"، رغم بعض الفرص السانحة للتهديف التي أتيحت لكل من خالد بوطيب وسفيان بوفال، لتنهي الصافرة المالية أطوار الشوط الأول بهزيمة وأداء باهت لـ"الأسود".

واختار الناخب الوطني إشراك فريق ثان في الجولة الثانية، لتتاح أبرز فرصة للتهديف للمهاجم عبد الرزاق حمد الله في حدود الدقيقة 46، بعد ارتطام كرته بالقائم، ويتواصل بعدها بحث رفاق فيصل فجر عن تحسين الأداء الهجومي وإحراز هدف التعادل.

واستمر الأداء الباهت للعناصر الوطنية في الجولة الثانية رغم تبديلات رونار، إذ وجد رفاق عبد الرزاق حمد الله بدورهم صعوبات كبيرة في تجاوز الخط الخلفي للمنتخب الغامبي.

وفرضت إصابة مروان داكوستا على هيرفي رونار الدفع بالمدافع كريم باعدي في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، رغم إسقاطه من لائحة الـ23 لاعب المؤهلين لخوض نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

واحتسب الحكم المالي ركلة جزاء للمنتخب المغربي في الأنفاس الأخيرة من المواجهة، غير أن فيصل فجر فشل في ترجمتها إلى هدف التعادل، لتنتهي أطوار المواجهة بهزيمة "أسود الأطلس" بهدف نظيف وتسجيل أداء باهت من جانب العديد من العناصر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (217)

1 - متتبع الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:51
أتمنى من المدرب تدارك الموقف لأنه بهذا اللعب سوف نخرج بفضيحة
2 - karim الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:52
رجعت حليمة العادة القديمة منتخب مخربق وضعيف جدا جدا جدا لا يستحق حتى التاهل إلى هذه الكاس
3 - مهاجر ولي فخر الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:52
فيصل فجر يجب إبعاده ، والله لا يصلح لأي شئ ، لا ثروة بدنية ولا أداء يمكنك أن يغير أي شئ في سط الميدان ، بمجرد وجوده شخصيا أراها قطة ضعف في المنتخب
لا أتحدث عن ضربة جزاء التي ضيعها ولكن شخصيا أجده لاعب هاوي
يجب عدم اعتماد على خالد بوطيب ويجب اقحام حمد الله مع التشكيلة الأولى في الشوط الأول
4 - الزبير الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:52
من الأفضل أن يخسروا في مقابلة حبية على أن يخسروا في مقابلة رسمية
النتيجة فيها خير لتصحيح الأخطاء
5 - معدور الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:52
ماكيبقاو فينا غي الفلوس الضرايب لي كيتخسروا فلخاوي شعب المغربي يعاني في صمت
6 - nabil الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:52
ههه ومزال غتشوفو شوهة ديال بصح فكاس افريقيا
اغلب عناصر شرفات وكل واحد كيتكلم بلغة ...شبعانين فلوس ..خايفين على رجلهم
كاس افريقيا غتديها اما مصر ولا سنغال ولا تونس
7 - ADAM الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:53
نعم يا سادة بهدا المستوى سنحصل على كأس أفريقيا لكن في الأحلام كما العادة سيهزم في المباراة الأولى و يتعادل في التانية و التالتة يبدأ في الحسابات
8 - متابع الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:53
كنا ننتضر منتخب مغربي قوي يلعب بتركيز مقارنة بما يقدمونه هاؤلاء اللاعبين مع انديتهم حتى يضهر لنا منتخب كل لاعبيه تائهين وكرات كلها خاطئة مجرد نفخ اعلامي للاعبين دون المستوى مع الاسف بهدا اللعب لن ننتضر اي شئ كالعادة من هدا المنتخب فقط اهدار اموال على لا شئ
9 - محمد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:54
فريق مفكك يبدو بدون معنويات.ولاعبون تائهون بدون خطة أمام فريق ضعيف لكن مقاتل.
جميع الوسائل المادية توفرت أثناء التداريب دون نتيجة
أبهذا الفريق يمكن أن نقارع الفرق الافريقية الكبيرة.
عار ثم عار .
10 - حسني الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:54
الإحتفاظ العقيم بالكرة و غياب الفعالية كما جرت العادة. لنكن واقعيين، نصف عناصر الفريق تنشط بالدوريات الخليجية، يجب تخفيض سقف التوقعات و تفادي التفاؤل المفرط لتجنب الصدمة لا قدر الله
11 - widadi الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:54
إلى مشاو بهاد اللعب غايركبو فينا سكر
12 - fahimi الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:54
Il faut écarter Belhanda, Boutayeb et Dirar car ils manquent de candirions physiques surtout les matches se dérouleront dans un pays très chaud
13 - زكريا الماريكان الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:54
منتخب أقل ما يمكن أن يقال عنه : منتخب ضعييييف و هاو جدا !! و ما أضحكني هو مذيع قناة الرياضية قائلا أن هذا المنتخب قادر على جلب الكأس من مصر هههععع واش تيتفرج في ماتش آخر ولا كيفاش ؟
14 - حاتم علي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:55
كم من مرة علينا القول من أراد أن يرى الأسود حقا عليه أن يذهب لحديقة الحيوانات أو أن يزور منتزهات سيرينݣيتي في طانزانيا ...
15 - صابر الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:55
ليس هناك هدف نضيف بل هو ثميييييين و وسخ في جبين المنتخب و اطره .
قهرتنا بكرتكم و بمرضكم
16 - اجي بعدا الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:55
حنا بعدا وقتاش غادي نربحو؟ اش من عام؟ و قتلتونا غير ب القر...
17 - Oujdi الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:55
Équipe nationale mdr vive l Algérie eeeet vive l Algérie
18 - خليلوفيتش الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:56
تبقى مقابلة تجريبية و المهم تصحيح الأخطاء و الأهم اللهم الهزيمة فراولة تجريبية و لا ينهزموا فمقابلة رسمية
19 - مصاوي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:56
بن عطية وبوصفة يجب أن يقدما إعتزالهم ونتمنى من رونار إصلاح ما يجب إصلاحه لانه بهاذ الاداء سنعود من مصر ب 0 نقطة
20 - توفيق الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:56
طبيعي اداء باهت لان هذه من المباريات الودية وليس الرسمية ، لذلك قرر المدرب اللعب بهذه الاستراتيجية خوفا من المخاطرة والاصابات بالاضافة الى الحرارة المفرطة ، لكن ما يعاب عليه هو خالد بوطيب الذي يمتاز ببطئه وبرودته كالاسمنت
21 - طاهر الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:56
منتخب ضعيف دون روح
أظن أن مصيرنا الإقصاء
22 - ملاحظ الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:56
ما كاين والو وما غادين ديرو والو غير وفرو على المغرب ميزانية بالملايير الفقراء اولى بها.
23 - ابن حطان الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:56
ليس من باب التشاؤم ولكن يبدو ان المنتخب لن يذهب بعيدا في هذه المسابقة الافريقية كل ما في الامر هي جعجعة صحافية لا اقل ولا اكثر .
24 - كوايري الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:57
نتيجة متوقعة من لاعبين وصلو سن اليأس
25 - فرنسا الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:58
مع احترامي وتقديري لتازة الحبيبة : المنتخب الوطني المغربي ينهزم أمام جمعية تازة !!! شيء يضحك يضحك يضحك شكرا هسبريس
26 - med الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:58
الجمهور كان حاس بالهزيمة هداك علاش حظر بكثرة
27 - ابو علي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:58
الاقصاء من الدور الاول في كأس افريقيا في مصر لا شك في ذالك النتائج هزيمة ضد ناميبيا و التعادل ضد كوتيفوار و هزيمة ضد جنوب افريقيا يعني المرتبة الرابعة مضمونة الطائرة تنتظرهم في المطار
28 - ماجد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:59
بوصوفة بوطيب خصهم يمشيو في حالهم بوفال خصو ينقص من المراواغات الخاوية
29 - ملاحظ الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:59
منتخب لن يقدم أي شيء . الأداء واضح
30 - نابغة الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:59
انا قلتها او زيد نقولها منين كاين بوطيب او بوصوفة او داكوستا او احمدي. غير غسلو يديكم راه مقصين مقصين نحلف عليها برب الكعبة المشرفة. او عقلو على كلامي مزيان. سلام عليكم
31 - شكون نتوما? الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:59
ان شاء الله سيفوز بكاس افريقيا و كوبا امريكا و سيتاهل لامم اوربا 2020
32 - يوسف الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:00
لا تعتبروا موقفي تشاؤما ولكن الهزيمة اليوم تطرح عدة أسئلة ويبقى أهمها :هل يمكن لمنتخبنا المحدود مجاراة المستوى الكبير للمنتخبات الإفريقية القوية مهاريا وبدنيا ؟
وهل مايصرف على هذا المنتخب من أموال طائلة ستذهب في مهب الريح. ؟
مبعيدا غير مصر وسنرى الأجوبة المناسبة على رقعة المستطيل الأخضر
33 - زكرياء اءيت الطالبي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:00
دابا هاذوا خسروا معا غامبيا بواحد لزيروا أش غايديروا معا الكوت ديفوار و ناميبيا و جنوب إفريقيا؟ أكبر مستفيد هوا هيرفي رونار اللي كايشد ٨٠ ألف أوروا فالشهر باردة وفوزي لقجع اللي عندوا ميزانية بالملايير .
34 - منتسب سابق الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:00
ونعم الاسود هيا يا رجال نجيبوها يا الاولاد نجيبوها يا رجال........ الكورة من الشبكة ديالنا ......بوصوفة نحبوك بوطيب ما نعسوش بلا ما نشوفوك......
35 - ابو عمر - المصرى الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:00
مباراة تحضيرية ليس اكثر.....
حظ اوفر للمنتخب المغربى بالبطولة الافريقية ...
36 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:01
مستوى هزيل وكارثي. أسباب الهزيمة:
1 استصغار الخصم كفريق مغمور لم يتأهل لكأس إفريقيا.
2 عدم انسجام اللاعبين.
3 لو أُتيحت لحمد الله الفرص التي أُتيحت لبوطيب لسجل هدفا.
4 ضربات الجزاء يجب أن تكون من اختصاص زياش أو حمد الله لاغير. فجر ضيع ضربة جزاء بعدما كام حمد الله يريد قذفها.
5 لاعبو الخصم كانوا أكثر رشاقة وخفة.
6 المدافعون المغاربة كانوا عند فقدان الكرة لابستطعون اللحاق بالمهاجمين الغامبيين.
37 - المهاجر الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:01
نفس العناصر التي نادي بها الجمهور ان تبعد عن المنتخب هي الباهتة والعيانة:بوصوفة بوطيب الأحمدي وبلهندة وحتي بنعطية ،يجب تعويض هاته العناصر بالعناصر التي لعبت في الشوط الثاني: ايت بناصر بوربيعة حمد الله وفجر
38 - مولفين الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:01
احسن، باش مانعقدوش امال كبيرة.
39 - Antifoot الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:01
الهزيمة أفضل من الفوز في المباريات الودية. كي لا نعلق آمالا على المنتخب خلال ال" كان".
40 - غير دايز الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:01
Les indicateurs de sortie apparaissent au premier tour
41 - يتبع الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:02
رونار إبحث عن منتخب ثالث بدون البائات على شاكلة الجزائريين أي بنعطية وبوطيب وبوصفة وبلهندة لاداعي بالذهاب بهؤلاء ثقل في الأداء وبطء شديد وأنت الذي كنت ترفض لاعبي الدوريات الخليجية فلا عبي البطولة أفضل من هؤلاء
42 - Rachid الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:03
انه فريق الشيوخ و الكارثة الكبرى مع جنوب افريقيا و ساحل العاج و حتي مع ناميبيا.
43 - الصنهاجي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:03
اغلب الاعبين وصلوا سن التقاعد و يمارسون في بطولات دول الخليج الخاصة بالمتقاعدين، أظن ان بانون و محسن ياجور هداف البطولة مكانهم موجود وسط هوءلاء المتقاعدين، أين هو حمدالله الذي سجل اكثر من 30 إصابة في السعودية، أمين حاربث مكانه موجود
44 - Lamaalam الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:03
هرفي رونار يقامر بمجموعة من اللاعبين الذين اكل عليهم الدهر وشرب، كما قامر في المونديال وكأس إفريقيا الأخيرة. لا اعرف ماهو مكان بوطيب، بوصوفة، الأحمدي، بوفال ودرار؟
اللاعبون موجودون مؤهلون داخل الوداد: السعيدي، النقاش، اوناجم والحداد، الكرتي.
هل لقجع يعرف ماذا يقوم به رونار ام لايفهم في الكرة؟
45 - الوجدي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:03
الثعلب يريد المغادرة سيلعب ورقة تشكيلة فاشلة
46 - اجديك الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:03
لا اظن انتي اصدق عيني، هل هدا هو الفريق الدي تغنينا به في كأس العالم الأخير، لا أسلوب ولا هجمة منظمة، ولا تكتيك، بل لاحظنا عشوائية، يعني لا أجد وسائل تبرير الظهور بهدا المستوي، بل في بعض الهجمات المضادة كاد الفريق الغامبي ان يضاعف النتيحة، ادا كان الامر هكدا، فالمرجو ان تعفونا من ازدياد الأدرينالين، وتاتيرات السلبية لمن له مرض القلب و السكري، ارحموا هؤلاء وديرو بناقص الله يجازيكم بخير، حتى ضربة الجزاء اعباد الله التي أتيحت في آخر أنفاس المقابلة لم يفلح فجر في ترجمتها الي هدف، هدا هو الفريق الدي نتمني ان يأتينا بالكاس، علامات استفهام كثيرة ياخوان....
47 - RALEUR الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:04
ماعرفتش علاش رونار تايموت على التيران ديال مراكش، القضية فيها إن أو لا باغي إدير الإشهار ديال السياحة لمراكش٠واش آعباد الجمهور طايحا عليه قدرا بحال إلى جاي إعزي أو لاقارصاه دبانة تسي تسي٠ الجمهور البيضاوي واعر والملعب يالله تصلح علاش مانلعبوش فيه٠ هذاك أبوطيب يمشي يلعب الباسكيط أحسن ليه وهذاك فجر الشطاح علاش تايتسابق على البيلانتي خلي حمد الله ما عمرو فلت البيلانتيات في الخليج، خص رونار يعلم اللعابا على التمريرات العاليا والبعيدا، إلا كان غير بحال هذا اللعب ماتعولوش ورونار إيامو محسوبا، تاهوا شبع فلوس باغي يمشي مكاينش معا من٠
48 - oussama الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:04
بوطيب بوصوفة درار فيصل فجر بلهندة و الاحمدي فالحين غير فالمناوشات و المضاربات الخاوية زيرو اداء صافي شرفوا. مزراوي مكانه خط الوسط مع حكيم زياش. باعدي يجب اعطائه فرصة ثانية لاعب صغير و مقاتل والله احسن من درار. اتعجب من المدرب استبعاد لاعبين صغار فالسن مكان لاعبين لا يستطيعون الركض جوج امتار و الله اوتجيك هجمة معاكسة مع الافارقة تامشيتي خلا.
49 - السقوط من الدور الاول الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:04
تنبأت منذ لعبهم مع الارجنتين بأنهم سيخرجون من الدور الأول وقد صدق تنبئي ...الآن بعد مضي ثلاث اشهر لا شيء تغير ...كورة مزربعة فين ما جات تسديدات عشوائية ...كان عليكم جلب لاعبين من المولودية الوجدية المقاتلين الشرسين الذين لهم غيرة على القميص الوطني...
50 - محمد الزموري الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:06
فريق متواضع أو إن لم نقول ضعيف الأداء يجيد الرقص على الخواء بدون أي خطة في الميدان وغياب الهداف والتسديدات من بعيد والأجنحة غائبة وبهذه الخصائص سيكون خارج اللعبة في أمم إفريقيا وبما أنه يبدو الأضعف في المجموعة التي تضم كل من ساحل العاج وجنوب إفريقيا وناميبيا يجب البحث عن فريق بدون عاطفة المهم المشاركة ويبقى الفوز بلقب كأس إفريقيا مجرد حلم.
51 - ملاحظ الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:07
ما طالب به المغاربة حول ابعاد خالد بوطيب لكونه لاعب غير جاهز بدنيا وتقنيا....تأكدت اليوم لانه أهضر الكثير من فرص التسجيل السهلة، كما أنه سبب تلقى المنتخب للهدف الاول عندما خسر الكرة. وقد نبهت لهذه النقطة بالذات في احد تعاليقي. بحيث ان طريقة لعب بوطيب بطيئة ويفقد الكرة بسرعة وهذا يساعد الفريق الخصم لتنظيم هجمة مضادة خطرة على المغرب مع لاعبين يملكون السرعة والمهارة... كما لاحظنا انفعال بلهندة وهذه مجرد مباراة ودية لذا على رونار تنبيهه خاصة أن المنتخبات التي سنواجها في مصر اكثر قوة وش اسة ونجاعة من غامبيا، لذا عليه ضبط اعصابه جيدا لانه يمثل بلد باكمله ولايلعب لنفسه فقط. كما يجب الأشتغال على الجانب البدني جيدا الفعالية أمام المرمى. مباراة مفيدة جدا. اتمنى ان يستفيق المغاربة ورونار قبل فوات الأوان.
52 - كريم الطنجاوي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:07
للمدرب الذي يصر على ابراهيم بوطيب فهو مصر على الهزائم وبالتالي لا يستحق ان يكون مدربا.
53 - مغربي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:07
السلام
صراحة بدون تعليق.لا تكتيك لا روح وطنية غياب الفاعلية .لاعبون تنقصهم اللياقة و نضج تكتيكي و دلك راجع لكبر سنهم و ابتعادهم عن التنافسية امتال بوصوفة درار بلهندة.كان حري بالناخب الوطني ان يجمع المنتخب من الفرق التي لعبت الكؤوس الافريقية لما لها من احتكاك و تجربة مع الافارقة و متئقلمة مع الاجواء.الله يحفظ من شي شوهة و صافي
54 - TEACHER الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:07
أهذا هو الفريق الوطني الذي سيفوز بكأس أفريقيا للأمم؟! غياب تام للانسجام، العديد من الكرات الضائعة، تباطئ كبير في الحملات المضادة. إذا لم نفز فإن الفائز الكبير هو الثعلب!!!
55 - Adnan الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:08
الحمد لله اللي خسروا باش اللعابة يحبسوا من الكذوب علينا و يقولوا لينا غادي نفرحوا المغاربة و نجيبوا الكاس
56 - Mzakmen الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:09
لاعبون فاتهم قطار المنافسة القارية ولعب باهت رغم التجربة الآسيوية فلا يد من إعطاء البعثيين الاحتياطيات فرص اخرى للاندماج فقوة الفريق تكمن في الاحتياطيات والا الرجوع من الدور الأول بلا وشيكا...
57 - simo13 الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:09
هجوم باهت انسجام منعدم الروح القتالية منعدمة.الحضوض للدور 2 متوسطة. بالتوفيق انشاء الله.
58 - fouad الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:10
كما قلنا من قبل الخروج من الدور الاول كما العادة متعوده داااايمااااا
59 - ابن قردان الزغبي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:10
هزيمة قليلة في وصف هذه الشوهة ,هذا ما كنا نحذر منه,بوصوفة ,بلهندة ,بن عطية ,بوطيب ,الاحمدي ........التقدم في العمر ,والوزن الزائد,وعدم الجاهزية..............تصوروا ,هؤلاء الخطيات امام لاعبي ج.افريقيا يمتازون بالسرعة والفنيات العالية,كم ستكون النتيجة!!?او امام كوت ديفوار وناميبيا ,لاعبين بسرعة ولياقة بدنية عليتين,!!? هؤلاء العجزة لن يصمدوا اكثر من 5 دقائق ;لم يستطيعوا الصمود امام فريق غير متاهل فكيف سيكون الحال امام المتاهلين,خسارة بل حشومة وعيب وعار الا يكون لاعبي البطولة موجودين بالمنتخب.....وفق يا السي لقجع !!ياريث لو استدعيتم كاماتشو وبصير.!
60 - About majd الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:10
لم تعد الناس تهب الاسد لان التكنولوجيا الحديثة فضحت اسراره فهو كسول كبير وعنيف جدا ويعتمد في حياته على الاناث وناذرا ما يبحث عن الاكل وهو يخاف الفيلة ووحيد القرن بل وحتى القرود وبدأ أن هناك حيوانات اكثر ذكاء وشجاعة وتكتسب الخبرة البطانة والعنف لم تعد كافية لانتصار نحن بحاجة إلى فصيلة حيوانات اكثر تشاطا وذكاء قادرة على الترقي في سلم الترتيب الكروي لأنه حتى كلفة ترويد الاسود وتدريبها كبيرة والمردودية تكون ضعيفة اسال اصحاب السرك اذا لم تصدقني
61 - Somebody الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:10
اتوقع نفس انتكاسة روسيا : لعب الزناقي انعدام الحرفية سوء الحظ .
و مادام بوصوفة و بن عطية يحملون القميص الوطني لن يكون هناك الا سوء الطالع
62 - تلهتتا الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:11
غادي تمشيو بعيد زحيليغ فال زوين هذا
63 - غوبر فريد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:12
الفريق الوطني ليس نادي خاص بالأحباب والأصحاب واستعمال المحسوبية والمجاملة في صالح بعض المعمرين !!
باركة من العبث بمناداة على اشباح وعجزة !!
انها مهزلة باركة من عقدة الأجنبي وإطلاق يده يعبث بعواطف محبي الفريق الوطني !!
هناك لاعبين من البطولة المحلية الذين لعبوا الكؤوس الافريقية من بركان والوداد والرجاء يمكن ان يعطوا احسن من الكوادر الخاوية التي يتشبث بها هذا المدرب المتكبر والمتعجرف !!
64 - Badr الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:13
دابا واش باغين تعصبونا من دبا ولا كيفاش.......
65 - simo الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:13
حشومة تبقاو تسميووهم اسود هم عبارة عن مخنتين يتمتعون باموال الشعب
66 - محقق الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:13
باين البلان من دابا ولكن اللهم بداية متعترة ونهاية حسنة ولا العكس.
سننتظر ولن نفقد الأمل.
67 - BVB1 GERMANY121 الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:13
مقابلة تدريبية فقط الجو حار واللاعبين خايفين بالإصابات من منكم يتكلم في هاته الأونة على القتالية فهو لم يفهم حتى حاجة في كرةوالقدم
68 - aziz الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:14
يبدو لي ان المغرب لن يخرج عن عادته وهي الخروج من الدور الاول
69 - عبد اللطيف الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:14
تبقى مباراة تحضيرية الهدف منها الدخول في النسق واعطاء التنافسية للاعبين، ثم الكشف عن الأخطاء الطاكتيكية واحياء الميكانيزمات الموجوده وخلق بعضها.
بالتوفيق.
70 - ملاحظ الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:15
Au dernier mondial Boussoufa ne donnait plus de résultat et errait sur le terrain sans vigueur et sans aucune bonne initiative. Il a vieilli, il doit partir au profit d'autres plus jeunes et plus fougueux. Idem pour Bel Hinda , il ne joue plus bien et attire gratuitement les problèmes . Pour l’intérêt de l'équipe nationale au moins ces deux joueurs doivent être écartés !
71 - Doukkali الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:15
Dirar, Ben Attia, BOutaieb, AlAhmadi, BOssouffa et Renard n'ont plus leur place dans l’équipe nationale....Rappelez vous qui a ramené la seule coupe d'Afrique pour le Maroc....Ce sont des joueurs marocains de la ligue du Maroc et le seul qui etait étrangé était le coach. En plus nous avons dans notre championnat première et deuxième division de très bons joueurs qui méritent amplement leur place dans l’équipe nationale.
72 - السويسي عبد الهادي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:15
فريق متواضع غياب الروح القتالية
73 - Jawad الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:15
حتى معالم الفرقة مكانية
واش باقين غير كيجربو ٣ سنوات واااه بزاف هاد
١١ لاعيب مقلدرينش نوجدوهم
بهاد المستوى بلا ميمشيوش يشوهـونا
واش حنا باقين تنهـدرو على ٨٦
74 - taozari الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:16
المدرب دايخ معارف ما يدير خاصوا يدير المعسكر في كتاما ومن بعد غاد امشي المصر
75 - Hicham الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:16
سلات الحفلة قبل البطولة الإفريقية. انا بعدا سلاااام عليكم
76 - الصراحة الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:16
استحمار الشعب المغربي من طرف رونار بهذا شكل على القجع وحجي التدخل على الخط ظفل صغير يمكنه ان يضع تشكيلة الفريق الوطني وش هذا المدرب جي من المريخ و يلعب بوطيب كساسي في الوقت الذي يكون في دكة البدلاء في فريقه الزمالك هناك مؤامرة ضد الفريق الوطني اقول لرونار ان بلهندة بوطيب بوصفا درار والاحمدي لا مكان لهم بالفريق اتجأ المدرب باللعب فريقين حفاظا على بوطيب بوصفا بلهند الاحمادي درار لاحول ولا قوة الا بالله
77 - XenArabia الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:17
طبعا رغم الخسارة فكما قال المدرب هي تجربة مثل التجارب السابقة و من التجارب نتعلم :) ..
لكن لحد الان لم نتعلم فهل العيب في اللاعبين أم المدرب أم في المنتخب الوطني بكافة أطره.
78 - م المصطفى الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:17
عروض باهتة واخطاء متعددة، وارتباك، وغياب الانسجام بين اللاعبين، وعدم التركيز، وضربات عشوائية،وختامه ضياع ضربة الجزاء.
مباراة لا يسمح فيها لأصحاب الضغط المرتفع متابعتها.
مقابلة نرجو الله الا تؤثر على نفسية الأسود ونحن على ابواب كاس افريقيا، خصوصا واننا رغم ذلك نتوفر على لاعبين مرموقين ، وبعضهم من العيار الثقيل في عالم كرة القدم.
نرجو ألا تقلق عروض فريقنا لكرة القدم الجمهور الرباضي المغربي، لأنها تبقى مجرد مباراة حبية، وسنكون على موعد مع الأسود لمردودية أحسن ولنتائج تشرف وجه المغرب، ولم كأس افريقيا بإذن الله.
79 - عبدالله الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:17
عرض باهت جدا، ياقة بدنية ضعيفة، تفكك في جميع الخطوط...! الله احفظ واش ندوزوا للدور الأول ولا دائما خيبة أمل تلاحقنا مع الفريق الوطني.
80 - بن كبور الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:18
الأسود لا تسقط هم أرانب أو أقل بكثير دعونا من الألقاب الفارغة
81 - بالتوفيق إن شاء الله الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:18
سلام الله عليكم .الهزيمة هنا دفع للغرور اولا و مدعاة لاخذ الحيطة والتركيز في المباريات اارسمية.
82 - Said الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:18
يقول المثل الشعبي المزوق بديال ناس عريان. منتخب ضعيف, مدرب راسوا قاسح و متناقض. بعض لاعبين متهاونين جياش أمستردام يأكل العشب أما مع المنتخب يتصرف و كأنه مسي. بن عطية,بوصفة و الأحمدي كبروا في السن و لم يعد لهم أي إضافة للمنتخب.جدو بوطيب كما يقولوا إخواننا المصريين طيب الله ثراه. رونار Dégage.
83 - Ahmed الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:18
كارثة ومصيبة!!! عيب وعار على التبدير المالي على شرذمة لا نفع فيها!! ظهرت عليهم اثار الشيشة والكحول والسهر!! العز لفريق كامبيا المغمور ألدي هزم أشباه الرجال في عقر دارهم وشربهم جرعة الدل والعار وقلة الرجولة. المرجو النشر
84 - مغربي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:18
ليس لدينا فريق يستحق المشاهدة والمتابعة ستأدى بنا الا ارتفاع ضغط الدم لا غير
85 - hamoda الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:19
المنتخب المغربي دائما يلقا صعوبه في تسجيل عندما يلعب ضد منتخب يركن الى الدفاع وننهزم باخطء المدفعين وخير دليل على دالك انهزام مع المنتخب الاراني
86 - جاد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:19
فريق دون المستوى. يجب النظر في اللاعبين
87 - Ziryab الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:20
نطالب باعتزال الباءات الثلاثة بن عطية، بوطيب، و بوصوفة. كالباءات الثلاثة التي يطالب الجزائريون بإسقاطها بوشارب، بنصالح، بدوي
88 - أسد هرم. الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:20
المهم هو المشاركة فقط في كاس افريقيا والشعب كما العادة سيؤدي مصاريفكم من دمه.
89 - العمق الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:20
بارك ماتنفخو فهدا المنتخب اداء ضعيف باينين واش متيتلقاو غي فبحال هدا لماتش
90 - عتمان الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:20
مبارات بعنوان عندما تحتقر الخصم
91 - يوسف الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:22
لا روح قتالية ولا لعب بالنفس واااالوووو. والله ما بقيت فاهم الكوايرية ديال هاد آخر الزمان.
92 - jeo الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:22
إختيارات المدرب غير موفقة ،. عليه بالاستغناء على ،بوطيب، وبوصفه ،و فيصل فجر، ووضع كل لاعب في مكانه المتعود عليه والمناسب لمؤهلاته،. هدا المدرب سيضيع الفريق ان إستمر في عناده ، متشبت بالموتى⁉️ ،مثل هده المقابلات تكون لتخطيط ليس لتجريب والوقوف على اللمسات الأخيره والمزيد من الانسجام ووضع الخطط المرتقبه لبعض الطوارء، المدرب فاشل، والايام ستحكم على ماقول ،
93 - مغترب الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:24
منذ سنين وهم مجتمعون ولم نرى لا خطط ولا انسجام ولا جمهور ولا شيء...ضيعنا فقط ساعة ونصف من وقتنا .
94 - مار الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:24
منتخب هزيل تقنيا وبدنيا وتكتيكيا كاع ذاك شي لي كان عندو عطاه في المنديال صافي سالينا...اقسم لو تم تشكيل منتخب من الرجاء والوداد فقط مع المدرب الركراكي كو ن ربحو كاس افريقيا
95 - ع.العزيز الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:25
ثلاثة وعشرون لاعب من المنتخب الوطني شاركوا ضد المنتخب الغامبي والنتيجة كانت هي الهزيمة.لهذا تقرر اللعب بستة وأربعين لاعب ضد زامبيا يوم الاحد القادم لكي نحقق نتيجة إيجابية .
96 - ملاحظة. الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:25
حين يكون الكوكب المراكشي في اوج عطائه يضرب للمنختب الف حساب.
97 - رقية بنت الحاج حمادي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:25
ههههههه بيييييييك يا وليدي بسم يا الله مع الخسارة ومع غامبيا
98 - Adam الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:26
أنهم داهبون لقضاء عطلة في مصر لا حتى ولا اكثر ما يهمنا انتصارهم أو انهزامهم ولكن تهمنا الأموال التي تصرف عليهم وعلى مدربهم. كان من المفروض المنادات على إطار مغربي وان يختار لاعبين يمارسون في البطولة الوطنية وعندهم احتكاك مع الأفارقة وسيعطون ما في جعابهم لأن عيون الفرق الكبرى ستكون حاضرة في مصر. أما الغيرة على الوطن فقد أزيلت من قلوب اللاعبين مند 1986 لما كان المرحوم المهدي فاريا مدربا.
99 - مغربي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:26
المهم هي المشاركة
.
المهم هي المشاركة
100 - محمد رضا الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:27
لا داعي لتشاؤم.فهي مقابلة ودية،من أجل معرفة مكمن الخلل،وإصلاح مايمكن إصلاحه حتى لايحدت هدا في المقابلة الرسمية. و إختيار التوليفة المتالية في الكأس الافريقية. أنا جد متفاءل للنخبة المغربية.vive Maroc.
101 - سعيد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:27
لم يبقى على انطلاق كأس افريقيا للأمم إلا أيام والمدرب لم يجد بعد الفريق المتكامل وظهر المستوى الهزيل لبعض الاعبين كبوطيب بوصوفة ومستوى متوسط لاخرين كبنعطية وداكوستا في حين هناك لاعبين في البطولة المغربية كان لزاما المناداة عليهم مثل جبران والكرتي و داري و ياجور
102 - الشلح الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:29
أداء باهت وأخطاء بالجملة مع العلم اننا واجهنا منتخب متوسط المستوى
103 - Daas الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:29
لا تعليق في تشكيلة الثعلب.هل يعقل أن يكون فريقين من البطولة وصلا إلى النهائيات الممكنة في افريقيا ولا لاعب موجود في تشكيلة هذا الداهية الفرنسي....علما ان منافسينا في مصر كانوا اغلبهم ضمن فرق لم تقوى على مجارات فرقنا...العجب
104 - Bozar الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:29
منتخب الشيوخ ....لا مكانة للاعبي البطولة في مفكرة الثعلب ...ثعلب بلا اسنان ...دخلت عليكوم بالله واش ماكاينة بلاصت بانون فالتشكيلة ....الحاماق هدا ...كأس افريقيا لن تعرف الطريق الى فيترينا المغرب مادام التخلويض فاختيار اللاعبين ....لان المعقول واللي عندو يلعب هو مفتاح الفوز ....شوفو المصريين كيف يفعلون
105 - نخبة الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:29
مهما قيل عن مباراة اليوم تبقى مباراة إعدادية لوضع اللمسات الأخيرة على استعدادات النخبة التي ستمثل المغرب في المسابقة القارية .
طبعا كلنا نتمنى أن يفوز المنتخب المغربي سواء كانت المواجهة رسمية أو ودية ، لكن المدرب لا يرى الأمور بهذه الطريقة ،
فلديه كما لدى جميع المدربين إستراتيجية يتبعونها بعيدا عما نراه نحن كمتفرجين ،
فما يجب التساؤل عنه هو :
إلى أي حد استطاع الناخب الوطني بلوغ الأهداف التي سطرها ببرمجته لهذا اللقاء ؟
وبالتأكيد لا أحد باستطاعته الإجابة عن هذا السؤال غيره ،
أما الحديث عن الظهور الباهت للنخبة الوطنية فيبقى نابع من فرط حبنا لها وهي التي لا نرضى لها إلا بالشموخ .
106 - مجرد راي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:30
مباراة باهتة كانهم هواة حظ موفق في المباريات القادمة
107 - Elhouss الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:30
داخلنا عليكم بالله لاش تايعيط على هاد فجر يوجد في البطولة لاعيبين احسن الف مرة منو
108 - morad الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:31
عادت حليمة ألى عادتها القديمة
109 - sami الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:31
une sélection très faible..on s'attend a une élimination dés le premier tour...
110 - مهاجر و مهجر الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:31
لخاسر سميتو اسد و لرابح شنو نسميوه.احسن دواء هو ميتفرجش الواحد فيالمنتخب
111 - مغربي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:31
لكل مقام مقال.. ولكل زمان رجال !
مجرد تحضيرات والخير قادم إن شاء الله.
112 - المحقق الغبي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:33
هفوة دفاعية فادحة مشتركة بين مبارك بوصوفة ! ومهدي بنعطية ؟
لخبار فراسكم
113 - ريفي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:34
ياودي ديما نفس الديسك
اداء باهت ولكن...
المهم المشاركة او تضياع ديال لفلوس....
114 - Jaja الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:35
والله ماعرفت ما نعلق على هاد المقابله.وسمعو واحد المعلق والمحلل في واحد للقناة المختصة قاليك اسيدي مزيان الي خسرنا باش نجتهدو اكتر حيت كون ربحنا غادي يكون الغرور.حلل وناقش
115 - wald baba الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:35
BOUTAYB ?????????????????????????????????????,?????????LOUUUUURD
116 - Mohamed Frankfurt الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:35
مستوى ضعيف أبان عليه المنتخب المغربي كعادته يجب إعادة النظر في التشكيلة الرسمية المناداة عليها من طرف الناخب الوطني، أو صرف هذه الأموال الطائلة التي تنفق على كرة القدم التي لا تجلب لنا أي نفع في بناء مستشفيات والنهوض بالبنية التحتية للبلاد والاهتمام بالمستوى التعليمي .
117 - محمد الفقيه بن صالح الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:36
أظن أنه من الأحسن الإنهزام في الوديات لتصحيح ما يمكن تصحيحه قبل الدخول في غمار المنافسة الإفريقية، فالإنتصار قد يعطي صورة مغلوطة لمستوى الفريق و حين الجد نصدم بهزيمة يصعب بعدها التعويض و نعود من حيث أتينا كما جرت العادة. الله يحفظ
118 - خليل الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:36
الحمد لله انني تخلصت من الادمان على تتبع مباريات كرة القدم حتى اني لااعرف حتى توقيت المباريات الاعندما ارى المقاهي ممتلءة والمساجد فارغة .فالمستفيد في الكرة هو من يلعبها وليس من يترك مصالحه ويجلس لساعات في المقهى .كل هذا عندما قرات مقالا حول اليهود الذين يعتبرون الادمان على تتبع كرة القدم
119 - حمودة من الجبل الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:36
علاش المغاربة مابغاوش انساو الكرة باركا بركا من ضيعة الفلوس راحنا محتاجينها. انينا عام اكون عندنا منتخب اونربحوا شي حاجة هدشي حشومةةة
120 - Kim الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:36
منتخب ناقص بزاف .ونكون واقعيين معدناش لعبة .زياش مزيان ولكن نقصاه اللياقة ومقدرش العب مبارة 35 درجة خصوا كليمتزور عد اللعب.جيبوا أدواري من افريقا جنسوهم وجبوا عاءلتهم وعطيوهم الإقامة متلا بحل رقم 9 ديال بركان استاهل اباكودجي
121 - Mohamed الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:37
ما حز في نفسي هو لماذا حرم حمد الله من تسديد ضربة الجزاء مع اللعلم انه هو من كان متوجها الى نقطة الجزاء ليمنعه فجر ويضيعها هذا الاخير ...
الصراحة بقفيا الحالللل بزاف واللعب
122 - El facil الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:38
أول مرة في التاريخ يخسر المنتخب الوطني المغربي أمام غامبيا. أكيد ستعطي إنطباعات مختلفة لدى المنتخبات المجموعة الوطنية.كنت أتمنى أن يفوز ليعتاد اللاعبين على الفوز والفرحة الفوز. لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن. أتمنى هذه المرة أن يخسر المنتخب في المقابلات الودية ويفوز في الرسمية.
هناك شيئ أخر بل وأعتقد جازماً لو شاركنا بالمنتخب الشان سنفوز في كل اللقاءات نظرا لبحث اللاعبين عن الشهرة و التقدم الى الأمام .
123 - أبو ريان الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:38
المنتخب المغربي لن يذهب بعيدا في كأس إفريقيا،شخصيا لست متفائلا بالمنتخب،بوطيب بوصوفة الأحمدي بنعطيه داكوستا ليست لهم مكانة في المنتخب.
124 - محمد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:38
مهزلة ودية مع فريق مغمور اما منين يجي المعقول عير الله يسترباين لفضيلة من الناصر
125 - Aisa الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:38
مبروك للمنتخب غامبيا
انهزام المنتخب المغربي سيعطي درسا قبل بداية كاس افريقيا.
126 - زن طق هز طلق الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:39
هههههه ههههه ههههه ههههه اش بان ليكم اجيبوا الكاس ولا ,لا ,انا شخصيا جد متفائل وعندي اليقين انهم غادي اضربوا الكاس بمصر ,منتخب كامل ,ثقيل ,قدرين ,اديروا شي حاجة ,وخا غير في حوايجهم,سرعة لاعبي ج.افريقيا تفوق سرعة الغامبيين ب10مرات تقريبا,ومهاجمي كوت ديفوار بسرعتهم وقوتهم البدنية ,وكذلك لاعبي ناميبيا بسرعتهم وقوتهم البدنية,اعتقد والله اعلم انهم سيحسمون مقابلاتهم ضد الاسود في العشرة_10_دقائق الاولى فقط...............يسود ارتياح كبير المجموعة وها هو معسكر المعمورة يعطي اكله;انتظروا الباقي بمصر.
127 - Gala الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:39
هل هي حقا هزيمة أم طكتيك؟ نتمنى الانتصار لفريقنا الوطني في كل مباريات كاس الامم الافريقية
128 - Mohamed الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:40
منتخب بدون هوية لا كالعادة المرور إلى الدور الثاني يبقى أكبر طموح بالأمس تونس هزمت كرواتيا وصيفة بطلة العالم فعلا قمة العبث بالمنتخب لاعبون لا يستحقون اللعب ينادى عليهم لاعبون متميزو ن في البطولة مهمشون
129 - فؤاد علي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:40
واش هادوا هما اللي بغاو يديو كاس افريقيا . ما قدوش على كامبيا ويقدوا زعما على كوط ديفوار, مصر ، كامرون ، و... و.......و........ محال !!!!!!!!!!!!!!!!!!
130 - Haligoltlikom الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:41
لا فريق و انتهينا !!!!!!!!!!!!!!
131 - حاتم الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:41
الفرصة لازم تعطى للشباب. قائد المنتخب هو زياش و من بعد حكيمي. لنودع بوصوفة دا كوستا الأحمدي ديرار فجر و قلب الهجوم الزمالك (نسيت أسمو). حتى بوفال لاعب صالة مش ملعب. أعيش في هولاندا و ارى ان الوداد الرجاء لذيهما احسن من بوصوفة......
132 - دماغ مهاجر الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:42
بمحترفي الخليج نجيبو الكأس اللهم لا تاخدنا بما ...
133 - ورديغة الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:42
ظاهر هذا الفريق غادي يفوز بالكاس غادي يفوز بكاس أتاي في هذا الدوري الأفريقي
134 - smail الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:43
لاعبون المنتخب تعودو على اللعب أمام منتخبات قوية واليوم كانو أمام خصم ضعيف لم بكن لذيهم حافز للفوز سنرى منتخب قوي في الكان لاخوف الأسود هده مبارة ودية لن يضيعو جهدهم في الخاوي.
135 - جلال الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:44
معلق الرياضيةكان منحازا لبعض اللاعبين.كان يعلق وكأن رونار يسمعه.حاول التقليل من قيمة حمد الله واكثر من الثناء على المرابط .الذي قدف الكرة ببشاعة أمام المرمى في فرصة سهلة للتسجيل فقال المعلق بغباء لمرابط كاد ان يسجل .ابدى تفضيله للنصيري على حساب حمد الله
136 - محمد الألماني... الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:44
السلام عليكم ..
هذا أحسن سيناريو ممكن ان يحصل للمنتخب..هزيمة في عقر الدار إستعدادا للكان..فقد كثر القيل و القال عن قوة المنتخب المغربي..حتى ظن الجميع وفي مقدمتهم اللاعبين والجمهور..أننا داهبون الى مصر للسياحة.فبدأ الكل يتكلم عن حتمية وأحقية المنتخب بالفوز بالكأس. فجاءت صفعة غامبيا بمراكش لتذكرنا بأن الفوز بالبطولة يتطلب اللعب أولا وتسجيل أهداف أكثر من الخصم ثانيا...
وأقول أخيرا وليس آخرا...لي عندو شي شغل إمشي يقابلو..لقد شفيت بحمد الله ورعايته من مرض التعصب الكروي..بعد صراع مرير دام عشرين سنة..
اتمنى الشفاء للجميع من هذا الوباء الفتاك
137 - مشجع مغربي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:44
المنتخب تمادت فيه العاطفة كثيرا فبوصوفة اصبح دوره ضعيف جدا وبوطيب أسوء من سيء هذان اللاعبين يحسانك بالملل. الشيء الوحيد الذي حسن من أداء المنتخب هو زياش الحلقة التي كانت مفقودة وهذا المدرب غالبا ما يكون خاطئا في استبعاد الاعبين أولا زياش ثم بوفال وحمد الله والان باعدي.... الحمد لله ان زياش عاد في الوقت المناسب.
باعدي يجب أن يذهب للكان مكان بوطيب الضعيف لأن تلعب بدون مهاجم خير لك من بوطيب
138 - تغسالين الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:44
منتخب يطمح لنيل كاس افريقا !!!!!
تعثر امام فريق متواضع !!!!!
اين الخلل ؟ هل في القطار ام سائق القطار......
لم نر شيئا يذكر في هذه المقابلة ......
عشوائية في اللعب ..... بطئ في الهجوم .... ناهيك عن عدم انسجام بعض اللاعبين .....
المهم الامتحان قرب .....
وعند الامتحان يعز المرء او يهان ......
139 - Worison الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:44
Ces joueurs n'ont rien à faire dans l'équipe national
Faycal Fajr - Boussofa - Dirar - Boutaib - Romain Saiss - Nordin Amrabt Leurs niveau à trop baisser, les joueurs qui devraient les remplacer et qui qui sont en pleins forme
- sont : Ayoub El Kaabi - Yunes Abdelhamid - Mehdi Bourabia - Soufian Boufal - Oussama El Idrissi Ait Benasser - Baadi
140 - طالبة من تطوان الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:45
اني تابعت المباراة منذ انطلاقها و لاحظت ان الاسود ضيعوا العديد من الفرص ان التشكيلة غير متكاملة وهذا الخطأ الذي ارتكبه المدرب في احتيارها و اتمنى لهم التوفيق في مصر و اني ساكون من الجماهير و هذا وعد مني و لكن كذالك مع الظروف و حظ سعيد لكم يا اسودنا و اتمنى ان يكون رونار على تركيز في اختياره للاعبين حسب الخصم و من تطوان اتيت عندكم للمراكش لاساندكم و سالحقكم الى مصر
141 - zagora الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:45
إنتهى زمنكم وعليكم فسيح المجال إلى جيل جديد قبل فوات الأوان .عليكم ب الرحيل المغرب فيه رجال .......
والله مند البداية اتضح أن المنتخب ليس في المستوى
142 - vive le maroc الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:46
renard cherche une licenciment de la part de la federation marocainne c'est compris mr le renard et un malin ------pour moi ce match comme celui de l'iran avec ces changement jamais il trouve une bonne equipe bien souder entre les 11 joueurs qu'il peu compter sur eux ------ fajr---- il
doit etre animateur chanteur et danseur de mais pas joueur car il danse l pour tirer un pinalti
143 - مشجع مغربي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:48
المنتخب تمادت فيه العاطفة كثيرا فبوصوفة اصبح دوره ضعيف جدا وبوطيب أسوء من سيء هذان اللاعبين يحسانك بالملل. الشيء الوحيد الذي حسن من أداء المنتخب هو زياش الحلقة التي كانت مفقودة وهذا المدرب غالبا ما يكون خاطئا في استبعاد الاعبين أولا زياش ثم بوفال وحمد الله والان باعدي.... الحمد لله ان زياش عاد في الوقت المناسب.
باعدي يجب أن يذهب للكان مكان بوطيب الضعيف لأن تلعب بدون مهاجم خير لك من بوطيب
144 - Chattari الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:49
ربما رونارد أخبرهم بعدم الفوز وذلك لعدم معرفة المنافسون في الكان لكيفية اللعب ربما يريد أن يجعلهم يظنون أن المنتخب سهل.والله أعلم.المهم هو ألا يكون فيصل فجر وبوطيب ودرار في التشكيلة
145 - مومو الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:49
فريق وليس بفريق!!! اشباح لاعبين في الميدان. مزيان هاكا باش نعرفو قيمتنا الحقيقية بلا زيادة ولا نقصان.المرجو من معلقي القناة الرياضية عدم بيع الوهم للمغاربة و التعليق باحترافية دون مشاعر مغلوطة. و شكرا.
146 - مذكوري الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:50
اش هذا الشوهة يا اسود الاطلس شوهتونا عار عليكم ويلي ويلي علامن معولن
147 - Ahmed الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:50
اتمنى ان يشرفنا المنتخب في دور المجموعات لأن أداء المنتخب المغربي صراحة لا يعطي اي تفاءل على تجاوز دور المجموعات ، علامات استفهام كبيرة جدا على بو طيب مبارك بوسوفا صراحة المشكل في المنتخب هو الاعتماد على كل من هو محترف حتى لو كان ضعيييييف و إهمال لاعب البطولة المغربية حتى صبحنا كنشوفو لاعب البطولة المغربية يحلم الانضمام للمنتخب و بعد ذلك الله يعاونك و لاعبين أمثال بو طيب و بوسوفا يجدون مكان بالمنتخب حتى لو لم يكون لديهم فريق ، من الآخر اتمنى ان يفوز المنتخب المغربي بكأس العالم كلنا مغاربه لكن صراحة منتخب ضعيف
148 - مواطن الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:51
نفس السيناريو سيعاد ونفس الكلام ونفس... ونفس...ونفس...أنا أتساءل ما دور المدرب الذي يتقاضى الملاييين دون أن يساهم في بناء منتهب قوي منسجم دائم قائم محليا؟؟؟؟ هل المدرب هو من ينتظر حتى موعد رياضي ويجمع محترفين/جاهزين وأنا لم ارى أية جاهزية ويدخل بهم غمار المنافية دون أن يقوم بأي مجهود يذكر؟؟؟ليس هكذا تصنع المنتخبات...هؤلاء فقط يأتون إلى المغرب لقضاء عطلتهم الصيفية ليس إلا...
149 - ماروك إيبدو الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:54
ههههههههههههه هادوك كثير عليهم لقب أسود؛ أعتقد أنني كنت أشاهد قططا في مواجهة فهود إفريقية....من الأفضل عدم الذهاب لهاته الكان بهذا المنتخب الباهت الأداء و الضعيف بدنيا لتفادي البهدلة و التجرتيلة أمام المنتخبات القوية لكرة القدم الإفريقية كمصر و السينغال و جنوب افريقيا و الكوت ديفوار....إلخ
150 - منتخبين الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:55
منتخبين مغربيان ينهزمان امام منتخب غامبيا ياللعار
151 - مواطن غيور الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:56
فيصل فجر يشبه الى حد بعيد راموس في انانيته وشتان بين راموس وفيصل فجر لذلك ارى بانه ينبغي ان يغادر المنتخب المغربي ويترك مكانه لغيره
152 - khd الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:00
المنتخب لعب بحر كبير. بعض العناصر كانت في المستوى. لكن أين من كان يدافع عن حمد الله مادا قدم سوى وضعية الشرود. مهاجم تمكن من تسجيل أكثر من ٣٠ هدف كان عليه أن يفرض نفسه في المقابلة لكنه يبدوا انه لاعب عادي وأقل من عادي. و ونار سوف يندم عن عدم استدعاء العليوي لانه رضخ للمطالبين بدعوت حمد الله الدي اخد مكان العليوي. البطولة السعودية ليست هي البطولة الفرنسية
153 - sama الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:02
كل مقابلة فيها هاد منتخب الخاريج تدخل الحزن على القلب يا رب يا ربي يتلقاو ثالث هزيمة امين لاعبين اشباه كراكيز نفسهم باردة مخنتين الله ينعل صفتهم لحاصول كيف ديما 1980 1982 1984 1986 1990 1992 1994 1996 1998 2000 2002 .....حتى دابا نفس عقلية مع انديتهم سبوعا او مع المغرب ضبوعا لكن هما ما خاسرين والو hotel 7 etoiles....les primes chaque jours....primes pour leurs famille ....ils savent pas que l argent quil gaspille c est pour les pauvres et miserables du maroc لينا الله يا ولاد لحرام انا عكدت فيهم دعوتي من اليوم والله ما تطفروه لا هنا لا عند سيدي ربي
154 - لماذا ...التعنت ؟ الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:05
هل يمكن لبوصوفى ...1.60 و 58 كيلو أن يقاوم في وسط الميدان مع عمالقة الكرة ...هفوات و لا يتحكم في التمريرات ...و كان عبء
فادح ...إذ شاهدنا فراغ تام في الوسط... ! أما باقي الاعبين فتنقسهم الرؤية و الانسجام ...و عدم التركيز ...؟؟؟ و منهم من يتخد نفسه ... أنه متميز ...؟
و منهم من لا يعرف حتى يديماركا " ... ... موحال... موحال !
155 - lmobita الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:07
Les adversaires n'ont pas besoin d'analyser notre équipe il suffit de voir la lenteur de nos défenseurs, Ben Atia qui à cause de sa lenteur on a encaissé un but égyptien en 2017. Bouteib je ne sais même pas ce qu'il fait encore avec l'équipe nationale! Beaucoup de déchets, une attaque absolument inefficace, de l’égoïsme, tellement de défauts et de jeu hasardeux que je ne sais plus quoi dire. L'équipe nationale est facile à battre :(
156 - الفوت الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:08
كأس إفريقيا في مثل هذا التاريخ شيئ جديد على دول شمال إفريقيا
نهاية موسم كروي شاق على لاعبي الدوريات الأوروبية .
انتظروا المفاجآت .وعمرو راسكم بالمفيد
157 - موح الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:09
عار وعيب ان يستدعى لاعبين انتهت صلاحيتهم وعلى راسهم بوصوفة الاحمدي بلهندة بنعطية ......واش المنتخب مقهى وما هذه المحسوبية يجب اعطاء الفرصة لشباب على الاقل للاحتكاك و الاستعداد للكان المقبلة ....المهم بهؤلاء العناصر النتيجة محسومة ومعروفة مسبقا وهذه المقابلة هي عينة لما سيقع في مصر فلا تنتظروا شيئا من هذه المحموعة المتهالكة بدنيا وفكريا وكرويا
158 - منتخب الشيوخ الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:11
إرحل بوطيب إرحل فجر إرحل رونار
159 - mohamed3 الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:16
و ماذا كنتم تنتظرون؟
ربما كنتم ضامنين الفوز لما اخترتم غامبيا و بمراكش
فلوس اللبن تيديهم زعطوط
بصحتك يا رونار الملايين بدون عمل يذكر
مدرب فاشل و حنا لاصقين فيه حتى رجعناه مدلل
160 - ابراعسم الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:17
صراحة المبارة اكدت ما قلناه سابقاً على ان بعض العناصر لن تفيد المنتخب كما في السابق ك بوصوفة و الاحمدي، يجب الزج بالشباب في وسط الميدان لانه يحتاج لقدرة بدنية هائلة للسيطرة عليه، والكل يعلم ان من يسيطر على وسط الميدان هو الاقرب للفوز، اما فيصل فجر كعادته طائش و يحسب نفسه رونالدو، على المدرب تكليف من يتولى ضربة جزاء قبل بدأ اامبارة تفاديا لما حصل بين فيصل فجر و عبد الرزاق الذي يعتبر احسن من ينفد ضريات الجزاء الى جانب حكيم زياش. هل ما حصل في مبارة اليوم خطة ذكية من المدرب لتمويه المنافسين في كاس افريقيا ام ان المنتخب هو الفاشل وهذا هو مستواه الحقيقي؟
161 - كوايري الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:18
يجب الاستعانة بمنتخب المحلي.حتى ادا مدار والو لمهم هي المشاركة.
162 - عبده/الرباط الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:18
غامبيا لا تزيد مساحتها عن مساحة الدار البيضاء..... لا تستصغروا فرق الدول الصغرى ... انهزام الفريق الوطني نذير شؤم فتداركوا الاخطاء و تغيير ما يمكن تغييره و اصلاح ما افسده سوء الاختيار والاستماع الى نبض الشارع قبل فوات الاوان و تكونوا ضيوفا خفاف...فيوجد في النهر ما لا يوجد في البحر.... فهل يفهم الثعلب رونار هذا المثل؟؟؟؟؟
163 - محمد طنجة الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:19
بوصوفة بوطيب وجودها في المنتخب لا محل له من الإعراب...!!!!!
164 - abdelmantes الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:20
السلام عليكم لا تقلقوا في المبارة المقبلة غادي نربحو
165 - marocain rajaoui الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:21
bonsoir
Pourquoi on devient tous des entraîneurs s'ils vous plaît ce n'est pas le moment de critiquer surtout qu'il ne reste que 9 jours pour la CAN les comptes se font après
166 - المغربي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:26
كم كنت اتمنى ان يستدعي على القل ستة لاعبين من البطولة خصوصا وليد الكرتي ....أقسم بالله بأن هذا الشاب يستحق المنتخب الوطني. ...بالله عليك يارونار الم ترى كيف كان يحرت الأرض طولا وعرضا مع الوداد في أدغال إفريقيا. ..بالله عليكم من أحسن بوصوفة أم هو ....فيصل فجر أم هو ...بوطيب أم هو ....وليد الكرتي وخمسة لاعبين آخرين يستحقون كأس إفريقيا. . .لأن ولاد البطولة مدربين على القتالية مع الأفارقة عكس اللعب الأروبي اللدي ربما يصلح في كأس العالم فقط ....اخاف ان يخرج من الدور الاول الفريق الوطني
167 - walla ma ka الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:33
le probleme est le VAR et l abscence e zaki bouarbala hsina el faras,,,,,,,
168 - صديق حسين الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:35
منتخب العجايز اللياقه البدنيه منهاره لكل الاعبين و كأنهم كأنهم اتو من أماكن الاعتصام ف يجب تسريح الكثير منهم و اختيار لعيبه صغار في السن وان لم يتم التحصل على نتائج انيه
169 - abdou الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:36
منتخب يفتقد للفعالية و من الصعب المنافسة على اللقب الإفريقي . هناك تراجع كبير في أداء بعض اللاعبين.
170 - سعيد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:38
أكبر مستفيد من هذه المبارة هو هيرفي رونار و أعوانه و مول القهوة و طباليه و الشعب ايحنزز بعينيه
171 - Rais الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:40
لائحة رونار ومعه المنتخب باكمله ،هي فقط لجبر الخواطر ورد الجميل للاعبين وتقديم الوداع لهم ،لا اقل ولا اكثر ،حيث 3سنين وهما معاه ،رونار عارف راسو بللي راه خارج تدريب المنتخب بعد الكان وعارف كذلك انه ماغاديش يقدر يجيب الكاس من قلب القاهرة ،حيث يستحيل ان الكاس تخرج من مصر والمصريين لم يسبق لهم ان تهاونوا في النهائبات التي تلعب على ارضهم وهاته هي المرة الثالثة التي تلعب على اراضيهم وفي المناسبتين السابقتين فازوا بالكاس الغالية .
172 - كريم ااسلاوي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:42
احسنوا الضن بالله يا اخوان..... ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
173 - توفيق الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:42
تركية بشرية من اللاعبين جيدة لكن المشكل الكبير يبدو في الطاقم التقني ورفاقه (( كاينة إن ))
غادين يمشو بعيد ولكن غادين رجعو بكري
174 - aziz الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:47
بوطيب كارثة عظمى ياجور الكرتي...احسن بكثير....من هؤلاء الاشباح...بكل صراحة لن نتجاوز الدور الاول
175 - عابر سبيل الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:51
بوصوفة بلهندة بوطيب درار فيصل .كان من الاجدر تعويضهم بلاعبين من البطولة وخاصة من الفرق الوطنية التي بصمت على مشاركة قيمة في المسابقات الافريقية.لكن مادمنا في المغرب فلا نستغرب العشواءية واىتهميش والارتجالية تطبع اداء جميع المسؤولين.لا يعقل استبعاد امين حارث و ياجور
176 - مهتم الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:53
هذه مجرد مباراة ودية ، المدرب لا يمكن أن يخاطر باللاعبين خوفا من الاصابة والفريق لعب باقتصاد كبير، لهذا لا يمكن الحكم على المنتخب بناء على هذه المباراة.
سوف نرى منتخبا مغربيا قويا في الكان إن شاء الله.
177 - متتبع الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:53
غامبيا دويلة صغيرة داخل السنغال تنتصر علينا، العبرة ليست في المساحة او في الثروة العبرة في القتالية داخل الملعب شيء ما على غير مايرام وبهذا اللعب الزموا مساكنكم لا يحطمنكم الافارقة وتكون شوهتنا شوهة
178 - naser الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:53
باش تغير فريق كامل فالشوط الثاني بالطراوة البدنية وتجي غامبيا اوتربحك فجميع النزالات الثنائية والسرعة فهذا له تفسير واحد : إننا لا نملك فريق تنافسي ينافس فريق ساحل العاج وجنوب أفريقيا الذي يتوفر على لاعبين من صنداوس شفناهم في عصبة الأبطال الأفريقية كيطيروا وفي جو حار. اتمنى ان يراجع رونار أوراقه مع هؤلاء المعاقين قبل فوات الأوان.
179 - Abdo الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:57
الثعالب لا تقود الاسود .الاسد لا يقوده إلا أسد .الاسد الذي كان له مشروع طردوه بدون مبرر.وجبروا خاطر حجي على حساب جمهور بأكمله متعطش للألقاب وهو يستحقها.كلكم تنتقدون اللاعبين.في حين أن المسؤولية يتحملها الثعلب.والفهم يفهم
180 - عادل بن علي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:59
لا افهم . كيف انهم يتدربون في سلا و يلعبون في مراكش و يرجعون الى سلا و يعودون الى مراكش . و في الطيارة الخاصة .... واش هادو تيضحكو علينا ولا كيفاش
181 - المدرب مامسوقش الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:59
لي متافق اقرا ودير لايك
الابتسامة العريضة لرونار دليل على لا مبالاة المدرب
لوكان مدربا وطنيا لرأيت جيوش الاعلام والمدربين ينتقدون و لأقيل بسرعة
اعجبني محلل الرياضية الذي تكلم عن احصائيات الماتش وقال عنها احصائيات خادعة
مع بادو الزاكي على الاقل كنا نحقق النتائج
ومع الزاكي خيرنا النهاية امام تونس وتم اقصاؤننا من كأس العالم امام تونس
تم هذا بكواليس التوانسة
وبعدم دعم الجامعة
182 - Lamaalam الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:00
اقول لحاجي يجب أن تخرج عن صمتك وتتكلم وتقول الحقيقة عن اختيار اللعبين وإلا فأنت خائن للوطن والملك والشعب، كما هو نفس الشئ بالنسبة للقجع صديق الطفولة والذي أعرف غيرته مثل أبيه الأستاذ المربي لقجع الذي رباني كتلميذ وربي على يده أجيال من المغاربة في مدينة بركان. هذا منتخب وطني وفرت له جميع الإمكانيات و٧و يمثل الملك والوطن والشعب ولا يجب المقامرة بسمعته.
هل المنتخبات الكبرى لما تخسر مقابلة حبية تعترف بأن هناك خطء في التحضيرات وفي اختيارات المدرب. هل وقعت في مقابلة ما أن فريقا لعب شوطه الأول بإحدى عشر لاعبا وفي شوطه ٢ بإحدى عشر لاعب اخر؟
هل هذا يعقل؟ إلا في القمار فهذا موجود. أموال الامة يلعب بها الفرنسي
183 - O.M الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:02
سيغادرون مصر من الدور الاول منتخب غامبيا مكلسي 134 عالميا وانتصر عليهم شنو بان ليكم الناس المهتمين بالشاءن الكروي..
184 - مغربية الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:02
لنكن متفائلين كسبنا الوديات فتحضير لكاس العالم وخرجنا من الدور الاول ربما هذا افضل ليوعيدو ترتيب الأوراق
185 - rado الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:03
لدي ملاحضة، وأتمنى أن أكون مخطئا، الشخص أو المدرب الدي فضل فيصل فجر على ساحر شالكا الألماني حاريت، ليس لا شخصا ولا مدربا، فيصل فجر لن يختاره حتى راعي الغنم وليس هدا تقليلا من قيمته، بالأحرى مدرب يتقاضى الملايييييين، وبهد الأسلوب من اللعب لن ندهب بعيدا والأيام بيننا يا من أختصر البطولة الوطنية وفضل فيصل على حارت الدي يحرت الملعب طولا وعرضا.
186 - Khalid الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:12
نحن لا نمتلك منتخبا قويا يجب الاعتراف بهذا ، الفرق دائما تربح الكؤوس و نحن نربح فريقا شابا ، دائما نقول " ربحنا فريق شاب " ، نعيش دائما على ذكريات 1986.
187 - اضحكني المهاجر الألماني الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:13
قالك لو اتيحت الفرص لحمد الله كالتي اتيحت لبوطيب لسجلها.
ياعجباه هو أصلا لم يسجل ولو فرصة واحدة.
عجب العجاب في التعليق.
188 - رشيد العليوي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:14
علامة استفهام كبيرة على ابعاد مهاجم نيم رشيد العليوي الدي يتمتع بقدفات صاروخية وقامة طويلة للكرات العالية لاعب يصلح للعب ضد الافارقة فهو من يستطيع التسجيل بمباغتة الخصم في اي لحظة لكن للمدرب راي اخر وهو تفضيله لحمد اللله اللدي لن يعطي شيئا للمنتخب مثله مثل الكعبي الدي كان الكل يهتف باسمه وفي الاخير لا شيء لانه وببساطه لا يصلحون الا للمباريات في الخليج اما لكاس افريقيا فهي للاعبين دوي نفسية قوية
189 - Lamaalam الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:27
هذا المدرب يستحمر المغاربة يستحمر 40 مليون مغربي بملكه. هل يعقل أن تلعب مقابلة تحضيرية ب 23 لاعبا؟ أين وقعت هذه الظاهرة؟
190 - hassan الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:28
لقد انفضح المسؤولون المهرجون الذين يطبلون لتطور الكرة المغربية ويقولون ان الحساد كثيرون أين هو التطور تنهزمون امام غامبيا المرتب 128 واجميلنا في تخراج العينين والميزانيات الضخمة
191 - Ali الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:40
انا والله العظيم الى كرهت كرة القدم بسباب المنتخب الوطني ديما محشمين بنا معمر جابو العز هادوك راه مشي اسود الاطلس هادوك راهم شيخات الاطلس
192 - الملالي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:46
فريق ضعيف جدا.يجب اقصاء كل من مبارك بوصوفة وبلهندة. وبوطيب والمنادات على كل من جبران وياجور والحفيضي.
193 - روزاريو الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:50
منتخب نوادي العالم،يعني حنا معندنا والو،الإجابة تكمن في التشكيلة والتسيير كل واحد منين،زِد على ذلك الكرة عندنا انعكاس للسياسيين الماكرين المنافقين وللشعب المنافق الذي يغمض عينيه على كل الفضاعات التي يعيش فيها وكتجيه الغيرة فقط على منتخب الكرة يترصدلو إمكانيات هائلة مشي مشكل،السياسة الرياضية ماشي تجيب لعابة من أوروبا وتقول هادو مغاربا،سياسة رياضية ماشي دير لعكر عل الخنونة تخسر فلوس على الواجهة سياسة التدواخ والخواطر ورش ودهن هنا وهنا،بزاف مايتقال ولكن شكون يسمعك!
194 - tarragona الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:51
حنا ديما مولفين زيارة خفيف أونرجعو
195 - عابر سبيل الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:54
الى اللذين يتحسرون على الاموال التي تصرف على الكرة. الاموال لا تصرف على الكرة او الفريق. انها تصرف من اجل الهائكم وشغلم عن اشياء اخرى...... والهدف يتحقق وبالتالي فالامول لم تضع.. المضحك في الأمر هو انها اموال من لا مدرسة له ولا مستشفى له . ....
196 - الشرقاوي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:55
تحطو كامليييييييين فوق الشواية
197 - وعزيز الأربعاء 12 يونيو 2019 - 23:03
السر
هو انهم يحرسون على اللعب من أجل اللعب... كل لاعب يحاول عدم تضييع الكرة... و لكن ينسون المرمى و الهدف و التسديد المركز...

السر
هو الصحافة التي تضخم الأمور و يرى اللاعب نفسه نجما عالميا الكل يمجد و يروي أساليب انشائية تعيش اللاعب في عالم الخيال و ينسى الكرة لانه لا أحد يتحدث عن الكرة بل فقط الانانيات و التمجيد..
السر
ضعف التهيئ النفسي... تراهم ينزلون من الحافلة كأنهم كانوا في المريخ.. سماعات و موسيقى و هواتف و ووو مما يجعلهم مرفوعين عن الواقع وووو

السر
التحدث عن ان الكأس سيكون من نصيب مصر أو السنغال او المغرب. ...

مما يثقل كاهلكم و يتخيلون البطولة انتهت قبل بدايتها...

المدرب قال بأن لاعبي البطولة لا يملكون شخصية قوية او كما قال. و لكن على الاقل لديهم طموح و راس صغير كما يقال مما يجعلهم يعرفون قدر المسؤولية....

و ليس كمن قد يعتبرون انهم في نزهة و لا تهم النتيجة بل فقط ذكريات.... تضاف إلى ذكريات و من يريد الكأس اجي العب...


نتمنى التوقيف و زرع الجدية كالتي راينا مع أسبانيا و البرتغال..
اللعب من أجل اللعب لا يأتي بالالقاب.

الم تشاهدوا أمريكا إناث 13_0.؟
198 - Rachid lachhab الأربعاء 12 يونيو 2019 - 23:03
I hope and I wish that Ronald hidden his weapons if any other ways we are on trouble the way we play today absolutely we going to came back early
199 - مغربي مدوخ الخميس 13 يونيو 2019 - 00:07
ما دام الاعلام ببلادنا ضعيفا,ومتملقا ومرتزقا وخانعا,ستبقى الجامعة وكرا ومستنقعا للفساد ,مادامت المجارير الرياضية مرتعا للمنافقين والمجالين ,ومحرحرين متملقين ,وما دمنا نقراء ونسمع نقادا مطبلين ,وجمهورا يصفق للهزيمة ويصنع من الفاشل بطلا ,ويحتفل بالهزيمة ويشيد بها ..........!لن تقم قائمة للكرة المغربية خاصة والرياضة عامة,لسنا ضد احد ولكن ليشهد الله ان غيرتنا على هذا الوطن العزيز هي دافعنا وما يدفعنا لقول الحقيقة ,نعلم انها صادمة لكنها واقع مر ,المغرب بكل هذه الماهلات المادية,والملاعب والبنيات التحتية الهائلة ,لا تتوفر عليها جل دول افريقيا ;وبقيادة رشيدة,ويكون هذا هو مستوانا افريقيا ;اللهم ان هذا منكر,كيف يمكن الصبر والسكوت على هذه المهزلة تلوى الاخرى,كلنا يعلم ان جل اللاعبين اللذين استدعاهم رينار لا يستحقون حمل قميص المنتخب!!! هناك لاعبين اتبثوا جدارتهم واحقيتهم,بحمل القميص الوطني......!اذن من يتحكم في تعيين اللاعبين!!?
200 - maroun الخميس 13 يونيو 2019 - 00:09
المدرب عارف اشنو كايدير اغلب المنتخبات العالمية فكاس العالم فالتحضيرات دارو مقابلات كارثية والمثال الاكبر بلجيكا لي دارت مقابلات ودية كارثية ولكن قدمات كاس عالم خيالية هادشي كايعني بيلي ماشي الوديات هما لي كايحكمو رونار عارف اش كايدير عليه ضغوطات كبيرة واللعابة عارفين المسؤولية لي هازينها وتيقو بيا غانمشيو لأبعد نقطة ممكنة ولما لا اللقب انشاء الله الذي طالة انتضاره دمتم في امان الله
201 - الملالي الخميس 13 يونيو 2019 - 00:20
الاداء الضعيف جاء نتيجة الحرارة في البهجة...والاولاد الفوا جو اوربا البارد...
ثانيا الهدف نتيجة خطأ بوصوفة الدي بدا يبهت..
ثالثا الدفاع ميت وتبين دلك من خلال هجمات مرتدة للفريق الخصم...
رابعا بوصوفة وبلهندة غاءبين عن الوسط كمنشطين ..
خامسا ولو انها ودية فهي تحسب عند الترتيب العالمي للفرق...
سادسا اللياقة البدنية التي ارتكزت عليها التدريبات لم تتبين ثمارها ..
وفوق دلك ننضيع ضربة جزاء...ورغم دلك نتمنى لرونار والمنتخب حظا موفقا
202 - Drake الخميس 13 يونيو 2019 - 00:54
This is probably one of the worst african teams. We know the coach knows his stuff but why still calling for boutayeb, belhenda, boussofa? Its like we don't have local YOung players that are fit better: karti etc... this is for real atlas lions because there's no such thing they all expired.
203 - Mohamed الخميس 13 يونيو 2019 - 01:08
Depuis que les joueurs dans les championnats des pays de golf leur niveau a baissés en a d’autres dans les équipes locaux
204 - Kamal الخميس 13 يونيو 2019 - 03:21
J estais au terrain à Saint-Pétersbourg
L entraîneur de l équipe Fe irán a donner une grande lésant a erve renard ce antérieur est très faible très égoïste maletesement le Maroc va être éliminée au premier tour
Il ne sait pas choisir les joueurs correcte il ne procède pas de tactique du jeux il sait même pas changer le les joueurs durant le Match ni changer le tactique du jeux il m à brûler les nerds du 60.000 marocains présent dans les 3 matchs y 30 millions des marocain au Maroc il
Faut le virer après le can
C est un antérieur 00 00
L equie national ne mérite pas ce grand publique haram
205 - Yasii الخميس 13 يونيو 2019 - 04:35
المشكل الدائم لهذا المنتخب و هو غياب الفعالية الهجومية اي تسجيل الاهداف .
206 - Salim الخميس 13 يونيو 2019 - 05:16
باختصار المنتخب يفتقر لهدافين، فينك يا الشماخ، الدزايري و حجي... وبن عطية ماشي في المستوى.
207 - Hor الخميس 13 يونيو 2019 - 06:44
C'est un bon résultat, comme ça les joueurs et le staff mettent leurs pieds par terre et restent en veille , car s'ils ont gagné, le résultat caché plein de défauts, donc pas sous estime l'adversaire et jouer à 100/100
208 - rachid الخميس 13 يونيو 2019 - 07:10
c est in match amical et biensure ne vont pas jouer avec tous leur effort,il etait la meme chose en tunisie mais on a jouee le final
209 - محمد الخميس 13 يونيو 2019 - 07:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
وبعد :
أضن و إن بعض الضن إثم أن كأس إفريقيا سيكون من نصيب المغرب نظرا للمستوى الذي ظهر به فريقنا الوطني بنجومه الكبار أقصد الكبار في السن ، من له خبرة و متابعة لمنتخبنا الوطني يعرف أننا أبطال العالم في المباريات الودية و عندما تأتي المباريات الرسمية فأننا لا نحقق شئ لذلك نتمنى هذه المرة أن ننجح في هذه الكأس الافريقية .
210 - ع.جوهر الخميس 13 يونيو 2019 - 07:47
مدرب عنيد ومغرور. عناصر دون المستوى، لا داعي لحرق الأعصاب، فالنتيجة واضحة، الإقصاء من الدور الأول ياسادة.عطلة سعيدة للجميع.
211 - بنت البلاد الخميس 13 يونيو 2019 - 09:30
الأسود كاينين غير في ناسيونال جيوغرافيك أما وسط الميدان الكروي كنشوفو غير طايرة بقر. هاد اللعابة دياولنا كيتكايسو على صحتهم حيت شبعانين فلوس وعندهم التزامات مع الفرق الأوروبية يعني كيقولو لهم صيفطناكم بزوج رجلين رجعو لنا بزوج رجلين حتى حاجة ما تنقص فيكم راه كنخلصوكم بالأورو
212 - ياجور الخميس 13 يونيو 2019 - 11:55
حمدالله ماذا قدم للمنتخب بعد كل التطبيل و المجاملات الفارغة؟ تلومون بوطيب لانه اضاع وهل سجل حمد الله؟ هل سجل زياش و بوفال؟ ماذا فعلوا ماذا قدموا لا شيء مجرد استعراض. هل هؤلاء من يلعبون في ااوروبا؟
الهداف الذي سجل 40 هداف امام دفاعات قوية وتكتل وحارس محترم لم يقدم اي شيء خصو راسو لراس الشبكة وما زلتمم تقدمون المبررات الواهية من اجله تخلى المدرب عن العليوي اللاعب الممتاز الذي لم يتم اعطائه اي فرصة لاظهار موهبته حمد الله لعب شوط كامل وجاتو عرضيات وفرص محققة وضيعها ومع ذلك لم يتكمل احد عنه. منتهى التناقض و التحيز . لماذا لم تتكلموا عن مزراوي الذي لم يقدم ولو حتى عرضية صحيحة. تلومون فقط بوطيب والاحمدي بنعطية وفجر وغيرهم نعم لم يلعبوا لكن هل لعب الاخرون كونوا صادقين مع انفسكم قبل ان تنتقدو الاخرين او انتقدو الجميع دون تحيز يثير الغثيان.
213 - مفتاح الخميس 13 يونيو 2019 - 12:25
انا اصلا لا يهمني الانتصار او الانهزام. لانه في الاخير لا احد يحس بوجودي . فقط كرة الجلد للاستمتاع لرياضي فقط . ولا يهم الانتصار او الانهزام .
214 - حسن الياس الخميس 13 يونيو 2019 - 15:30
منتخب طعيف مقارنة معا المنتخابات الافريقية تونس السينيغال الكاميرون مصر لا مجال للمقارنة
كون داو اللعابة غا من بركان والراجا والوداد الحسنية والله الى حسن من هاد الشيخات شبعانين فلوس وعياقة وخايفين علا رجليهوم. والله باعدي بان ليا مقاتل عليهوم واخا لعب غا شوية
215 - yosf الخميس 13 يونيو 2019 - 17:23
سبحان الله في هاد العباد ضروري من النقد الخاوي
216 - saad الجمعة 14 يونيو 2019 - 01:43
السلام عليكم
اولا هذا لقاء إعدادي وليس رسمي ، وكل مدرب له هذف يصبو إليه وراء هذا الإعداد
ثانيا لايعقل بأن رونار بتجاربه و إنجازاته أنه سيسقط في فخ مقابلة غامبيا بإظهار طريقة لعبه خصوصا وأن اعين منتخبات المجموعة مصوبة نحو منتخبنا ، ليس هذا فقط بل حثى من طرف باقي المنتخبات لأنه مرشح للظفر باللقب مثل السنغال و مصر
المرجو تشجيع هذا المنتخب و ليس كثرة الإنتقادات الهدامة و المحبطة
217 - مغربي حتى النخاع الجمعة 14 يونيو 2019 - 20:02
نريد منتخب لا نريد فرقة للشيخات نريد منتخب من لاعبي الأندية المغربية على الأقل ستكون غيرة وطنية هذا إستعراض للبلادة وإستهتار بالمغاربة الأحرار
المجموع: 217 | عرض: 1 - 217

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.