جامعة كرة القدم تُوزّع عقوبات بالجملة على الأندية

جامعة كرة القدم تُوزّع عقوبات بالجملة على الأندية
الخميس 13 يونيو 2019 - 21:20

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت العديد من العقوبات في حق أندية البطولة الاحترافية.

وغرمت اللجنة نادي الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بأولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، بالإضافة إلى 10 آلاف درهم لاجتياح جماهيره أرضية الملعب بعد نهاية المباراة.

كما ألزمت اللجنة الوداد الرياضي بأداء تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقها جمهوره إثر اجتياحه أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، بعد نهاية المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة؛ وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

وأوقف ياسين الحواصلي، لاعب فريق أولمبيك خريبكة، لمباراتين، واحدة منها موقوفة التنفيذ، وذلك بعد المقابلة نفسها.

وعاقبت اللجنة ذاتها فريق أولمبيك آسفي بإجراء مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 75 ألف درهم، لاجتياح جماهيره أرضية ملعب المسيرة في المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي، ما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 21 دقيقة، فضلا عن استعماله للشهب الاصطناعية ورميه القارورات ومواد حديدية داخل رقعة الميدان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

كما تم توقيف أحمد بوكطاية، الكاتب العام لفريق أولمبيك آسفي، لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 4000 درهم، لاحتجاجاته المبالغ فيها على قرارات الطاقم التحكيمي.

وغرم نادي الكوكب المراكشي مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك آسفي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، بالإضافة إلى مبلغ 2000 درهم لجمعه خمسة إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

كما غرم فريقا المغرب التطواني والرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهم لكل منهما، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعتهما، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

كما تم تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 2000 درهم لجمعه ستة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي؛ وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

وتم تغريم فريق سريع واد زم مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وأوقفت اللجنة ذاتها يوسف أكردوم، لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي، لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي؛ كما غرمت الفريق الأخير مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، والدفاع الحسني الجديدي مبلغ 20 ألف درهم، للسبب نفسه.

وأوقف اللاعب أيوب القاسمي، لاعب فريق حسنية أكادير، لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف الحسيمي، وأمين الصادقي، لاعب فريق حسنية أكادير، لمباراة واحدة نافذة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف الحسيمي.

كما غرم فريق الكوكب المراكشي مبلغ 25 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورمي الكراسي على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وتم إلزام فريق الكوكب المراكشي بأداء تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقها جمهوره بالملعب الكبير لمدينة مراكش، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة المركب.

كما غرمت اللجنة ذاتها فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

أيضا تم تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريقه مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

‫تعليقات الزوار

15
  • محمد
    الخميس 13 يونيو 2019 - 21:26

    انا قرأت فقط غير العنوان واخا غادي نكون بعيد شويا على الموضوع ،،،دابا دخلت عليكم بالله هاذ البطولة ليعندنا لاش صالحة ملي منقدروش نكونو 11 لاعب في الثيران لصالح المنتخب ،،انا بناقص منها gاع

  • حميد
    الخميس 13 يونيو 2019 - 21:44

    العجب كل العجب من عدم تغريم الفريق العسكري

  • ADAM
    الخميس 13 يونيو 2019 - 21:45

    سبحان الله جمهور بوحمرون يجتاح أرضية مركب محمد الخامس و الغرامة هي عشرة آلاف درهم في جمهور اولمبيك آسفي اجتاح ارضية ملعب اسفي و الغرامة هي خمسة وسبعون ألف درهم حلل و ناقش

  • جمعو
    الخميس 13 يونيو 2019 - 21:48

    على الجامعة طرد رونار واصدقاءه الفرنسيين (فجر,بلهندة,داكوسطا,بوطيب,بنعطية,ايت بناصر,بوقال)وارجاع حمد الله والمناداة على لاعبين من الوداد وبركان والرجاء واكادير

  • maghribi
    الخميس 13 يونيو 2019 - 21:48

    l'ocs est le seul club sévèrement sanctionné, il est le premier parmis tous les clubs suivi par les FAR en terme d'amende, rien qu'avec les 2 rencontres l'opposant au KCM il a écopé de 6 matchs sans publique. Ne serait-t-il pas une équipe étrangère et nous l'ignorons?????

  • دكالي
    الخميس 13 يونيو 2019 - 22:01

    وهادو راه كيجمعو لغرامة لقجع باش يدوز صيف فمصر

  • سعيد من الريف
    الخميس 13 يونيو 2019 - 22:18

    "وغرم نادي الكوكب المراكشي مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك آسفي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، بالإضافة إلى مبلغ 2000 درهم لجمعه خمسة إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات."
    ؟؟ ؟؟؟؟

  • كرة القدم
    الخميس 13 يونيو 2019 - 22:19

    انا لجاني خاصو يتعاقب دوك المسؤلين ديال الملاعب لكيسمحو بالقاصرين باش يدخلو ويدخلو معاهم الشهب الاصطناعيه وسيوفه …..حتا تينودو الفوضه…كنشوف هات الفوض تاع الملاعب دياولنا كدجيني دحكا ملين دوله ديلنا بغات تنضم كاس لعالم

  • علي
    الخميس 13 يونيو 2019 - 22:28

    مكاين غير لباصبور لحمر في الملعب

  • Usa boubker
    الخميس 13 يونيو 2019 - 23:53

    السلام عليكم
    في نظري كل اختيارات رونار تتم من طرف حجي
    فهاذا هو من كان وراء طرد الزاكي حتى يخلوا له الجو لاقتسام الكعكة هو وابن بلده .هاذا من جهة يجب على الجامعة تتبع كل كبيرة وصغيرة على كيف تدبر الأمور في الاختيارات وكل المباريات التجريبية
    اما في ما يخص مشكلة الوداد فيجب الالتجاء الى الطاس لأن الكاف والفيفا هما سياسة واحدة ومطبخ واحد اتذكرون ما حل بالفريق الوطني في مونديال روسيا امام أنظار رئيسها وانظار العالم كله
    أظن أن الأمور لا تسير بخير في ما يخص كأس افريقيا الله يستر من شي شوهة خيبة

  • الى حميد رقم2
    الجمعة 14 يونيو 2019 - 02:25

    حتى تكتمل الصورة عليك ارفاق تساؤلك و تعجبك بالعلة .
    اي ما الذي قام به جمهور العساكر ولم يتم عقابه عليه؟

  • الى حميد رقم3
    الجمعة 14 يونيو 2019 - 02:28

    كلامك صحيح100/100 وانت على صواب.
    الا أن المحب الذي يعشق محبوبه .لن يقر ويعترف بخطئ و ذنب فريقه الا نادرا.
    لذلك تجد الديسلايكات مسجلة على تعليقك .

  • عبدو
    الجمعة 14 يونيو 2019 - 03:09

    ما عوقبة هاذي ماستة حمص خص اولا اعادة مقابلة اسفي مع الكوكب في ملعب محايد وسقوط تطوا ن الي القسم الوطني الثاني وعقوبة صارمة لكل من الرجاء البيضاوي والجيش لهداو الانتصار لتطوان

  • محايد
    الجمعة 14 يونيو 2019 - 06:30

    تكيلون الكيل بمكيالين ليما هد العقوبات القاسية في حق أولمبيك اسفي في الذهاب والأياب أليس له من ينصره داخل هده اللجان علما أن بعض الفرق في الدوري المغربي و التي لها وزن كبير والتي تسبب جمهورها في خروقات كبيرة استخدمت ضغوطات على هذه اللجنة التي ردخت لمطالبها وتم اعفاءهم من نصف العقوبات بأي مقياس تتعاملون مع الفرق

  • abde
    الجمعة 14 يونيو 2019 - 07:40

    سلا الله عليكم ارجوكم باغي نفهم اوماعرفتش كيفاش نفهم. واش اعباد الله الجمهور يعرف عقوبات علي الشهوب الاصطناعية كم هي وايديها الفريق وحده.ومع دالك كل مبارة ترمي هاده الوساءل واش هاد الجمهور باغي اشجع الفريق او باغي ادمر و يهلك الفريق.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب