24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الطريق إلى فلسطين (5.00)

  2. العرض التنموي بتنغير يتعزز بمشاريع بالملايير (5.00)

  3. بعد نيل لقب "الكأس" .. الاحتفالات تغمر الحي المحمدي بإنجاز "الطاس" (5.00)

  4. روسيا تعرض على المغرب أنظمة مواجهة خطر "طائرات الدْرون" (4.67)

  5. المالديف تشيد بترويج الملك لصورة الإسلام الحقيقي (4.67)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | حكومة تونس تدعم خيارات الترجي في مواجهة الوداد

حكومة تونس تدعم خيارات الترجي في مواجهة الوداد

حكومة تونس تدعم خيارات الترجي في مواجهة الوداد

أعلن وزير العدل التونسي، اليوم السبت، عن دعمه للإجراءات التي سيتخذها فريق الترجي التونسي بشأن المسار القضائي لمباراة الدور النهائي في مسابقة دوري أبطال افريقيا.

والتقى الوزير محمد كريم الجموسي رئيس الترجي حمدي المدب، ورئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء، بمقر الوزارة للاطلاع على مستجدات ملف المباراة والإجراءات التي ينوي الفريق التونسي القيام بها.

وأعلن وزير العدل، في بيان، "دعم الدولة لفريق الترجي الرياضي التونسي ولكل النوادي التونسية أثناء مشاركاتها في المسابقات الرياضية الدولية، ومساندتها الكاملة لكل القرارات والخطوات التي يعتزم القيام بها في إطار الدفاع عن حقوقه وذلك في كنف احترام استقلالية الهياكل والجمعيات الرياضية"، وفق تعبيره.

وكان الترجي أعلن، في وقت سابق، عن قراره اللجوء الى المحكمة الرياضية الدولية احتجاجا على قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم إعادة مباراته ضد نادي الوداد الرياضي المغربي ؛وسحب اللقب الذي توج به على "ملعب رادس" يوم 31 آاي الماضي.

وتوقفت مباراة الإياب عند الدقيقة 60 حين كان الترجي متقدما بهدف نظيف، واستمر ذلك ساعة ونصف الساعة بسبب احتجاج لاعبي الوداد ضد إلغاء هدف في مرمى الترجي وغياب تقنية حكم الفيديو (VAR) بشكل فجائي.

وقررت لجنة طوارئ في الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم إعادة إياب اللقاء النهائي في أرض محايدة، بينما كانت مواجهة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1-1، في الرباط، بين الناديين المغربي والتونسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (60)

1 - Adil السبت 15 يونيو 2019 - 19:22
كيف لكرة القدم و السياسة ان يلتقيان؟
الوداد ضربت في الصميم و أشهرت عن الإنزلاق الأمني الذي تعيشه تونس.
تونس تعيش مرحلة المراهقة السياسية ... حال التوانسة يجلب الشفقة.
2 - ADAM السبت 15 يونيو 2019 - 19:23
و الحكومة عندنا لم تحرك ساكنا و لو ببلاغ عن طريق الخطأ يعني غي اصواب
3 - بومياوي ay السبت 15 يونيو 2019 - 19:27
ملف وداد المقاومة سينتصر و لا سماحة مع الفساد الكروي
اتمنى انصاف الوداد من طرف الطاس فالعالم شاهد على احداث رادس .
4 - المنطقي السبت 15 يونيو 2019 - 19:28
بما أن دولة تونس اقحمت نفسها في قضية رياضية وجب الرد بالمتل ...يجب كدلك على وزارة العدل أن تخرج بتصريح مماتل ويشمل كلمة المعاملة بالمتل لكي تسجل على البادء. .وكما يقول المثل البادء اضلم
5 - وداد الأمة السبت 15 يونيو 2019 - 19:29
وحكومة المغرب تدعم خيارات الوداد في مواجهته مع الترجي
6 - حسني السبت 15 يونيو 2019 - 19:30
خليوها فإطار الرياضة، ضربني وبكى سبقني واشتكى...
7 - med السبت 15 يونيو 2019 - 19:30
c est plus sport c est politique
8 - عبد الله السبت 15 يونيو 2019 - 19:31
لماذا عقول التونسا صغيرة الى هذا الحد الحق يعلو ولا يعلى عليه اذا انتم ستدعمكم حكومة فهذه الحكومة تعيش على التزوير واكل حقوق الغير فهي حكومة فاشلة بمعنى الكلمة اذا فالمحكمة بيننا اظن لو كان بيننا حدود لوصلتم معنا الى الحرب. هي مجرد مبارة كرة قدم وبدون بلطجية فالبلطجية يستخدمونها فاقدي الاخلاق
9 - footeux السبت 15 يونيو 2019 - 19:34
من يظن أنه سيسحب الكأس من الترجي ويعطى للوداد فهو يحلم !!!! الحكم النهائي سيكون إعادة المقابلة إدا كان حكم عادل
10 - خالد السبت 15 يونيو 2019 - 19:35
توانسة كيتعاونو بيناتهم واخا على الحرام وحنا المغاربة حادكيين غير فبعضياتنا كنهرسو خوتنا لا من صحافة دلمرقة لا من جمهور شي شد فشي وشي شك فشي وديما وداد وديما مغرب
11 - زهير السبت 15 يونيو 2019 - 19:37
إلغاء هدف مشروع للوداد في الذهاب و إلغاء ضربة جزاء مشروعة للوداد و إلغاء هدف مشرروع في الإياب و غياب تقنية حكم الفيديو (VAR) و غياب الأمن و الأسلحة الثقيلة في استقبال لاعبي الوداد أثناء دخولهم إلى الملعب و التهديدات التي تلاقاها رئيس الكاف و أشياء أخرى كلها تصب في مصلحة الوداد
12 - متتبع السبت 15 يونيو 2019 - 19:41
حكومات دول "الربيع العربي" تستعين بالكرة لاطفاء غضب الراي العام وتجنيبه الخوض في الامورالضرورية للحياة
13 - بالواضح السبت 15 يونيو 2019 - 19:43
حكام العرب دائما يستغلون التفاهات للركب على أمواجها للضحك عن شعوبها...أثمنى من مسؤولينا أن ﻻ يعوموا على عومهم...مفهوم
14 - yassine benfkir السبت 15 يونيو 2019 - 19:44
على الكورة العربية ان لاتتحول إلى سياسة فل تبقي رياضة فقط.
15 - خليلوفيتش السبت 15 يونيو 2019 - 19:45
دول و حكومات فاشلة تريد ربط الرياضة بسياساتها الفاشلة لإلهاء الشعب و إبعاده عن مشاكله الحقيقية من صحة و تعليم و عدل و سكن و فقر وووووو وهذا ليس بجديد ففي إقصائيات كأس العلم 2010 إختلطت السياسة بالرياضة بين الجزائر و مصر .
16 - جزائري محايد السبت 15 يونيو 2019 - 19:45
هدا امر خطير... تدخل الحكومة في الشؤون الرياضية.. السياسة و الرياضة خطان لا يلتقيان.. وفي تونس كل شيئ مباح.
17 - عبد العزيز السبت 15 يونيو 2019 - 19:52
السلام عليكم.
والله ما عندهم وجه احشموا بيه, التوانسة باغيين اربحوا بالصحة, على الحكومة المغربية و كل النوادي و الجمعيات الرياضية أن تدعم الوداد الرياضي البيضاوي ضد الفساد اللدي عشش في الكاف وضد الترجي التونسي و كل تونسي يريد أن يخفي الحقيقة, و الله أننا أمام مهزلة من الطراز العالي, الفار في الرباط اشتغل ضد الوداد و في تونس معطل حتى لا يحتسب الحكم هدف التعادل. ليكون في علم القراء التوانسة , نحن المغاربة شرفاء و شعب طيب و لكن لن نسمح لكم ابدا ان تهينوننا و أن تربحوا بالغش و الكدب و النفاق , لا تنتضر من شعب لا يصوم و يفطر بالنهار في رمضان , شعب باع دينه و شرفه إلا من رحم الله .
18 - حمزة السبت 15 يونيو 2019 - 20:04
عندما تختلط السياسة بالرياضة لخلق الشعبوية فاعلم إنها دولة تافهة
19 - مغربي السبت 15 يونيو 2019 - 20:06
مادخل الحكومة في الكرة.
يجب على فريق الوداد البيضاوي استغلال هده النقطة في الطاس.
لأن فريق الترشي زاد عن حده.
20 - ودادية السبت 15 يونيو 2019 - 20:12
نتمنى الا تنهزم الوداد في حالة قبولها إعادة
المباراة مع الترجي الذي يبدو عازما على امطار شباك تاكناوتي بحصة كبيرة ،وعندها (تحشم) بالوداديين والمغاربة أمام توانسة والعالم
21 - محمد المغربي الطانطاني السبت 15 يونيو 2019 - 20:17
حقاً لقد هزلت هزلت هزلت هزلت هزلت هزلت هزلت هزلت هزلت هزلت
22 - said السبت 15 يونيو 2019 - 20:19
يعجبك التوانسة في تخراح العينين الفوا الصيد في الماء العكر واستفادوا كثيرا من سنوات الفساد. لكن مقابلة الوداد والترشي عرت على الحقيقة المرة. المفروض ان يتضامن المغاربة. دون عصبية عوجاء
23 - عاصم السبت 15 يونيو 2019 - 20:27
و ناري شحال ديال الدراما في هاد العرب!!! ماهذا التخلف و الجهل؟ اليس لدى حكومات الدول العربية مشاكل اخرى "انتخبت" من اجل حلها؟! ما كل هذه الشعبوية الغبية؟ هل في يوم ما سمعنا ان الولايات المتحدة الأمريكية اصدرت بيانا تقول فيه انها ستقدم كل الدعم اللازم لفريق ميامي هيت؟!!
يا امة اشمأزت من تخلفها الأمم.
24 - مواطن السبت 15 يونيو 2019 - 20:29
الطاس لا تعرف سوى المعقول اما. التصنطيح. خليه فالكاف
25 - عزيز السبت 15 يونيو 2019 - 20:34
سياسة إلهاء الشعوب بالتفاهات و إشعال نار الفتنة.
إلى متى ؟؟؟؟؟؟؟
26 - حسن من الري___________ش السبت 15 يونيو 2019 - 20:35
كل من هب ودب يحاول الركوب على مباراة في كرة القدم,استحمروا الشعب التونسي كيف ما شئتم!!?الترجي ورئيسه ورئيس الاتحاد التونسي اساؤوا لانفسهم وللرياضة التونسية ولسمعة تونس!!!!!!!!!!!!!!!!! لا تلموا احدا بل لوموا من تسبب في هذه النازلة,ابحثوا على من اخفى قطعة من الفار ,حتى في مباراة الاهلي ضد الترشي السنة الماضية!!وراجعوا كيف تاهل الترشي ....منذ ربع النهاية...?ومن احضر القوات الخاصة في محاربة الارهاب لمباراة في كرة القدم!!? ولكم مفاجاة كبيرة;الكاف تستعد لاخضاع لاعبي شمال افريقيا للفحص ;تناول المنشطات ,وتروج اخبار عن تعاطي كل اللاعبين لها........!!المشكلة ان الوداد لا يقبل باعادة المباراة,وسيدق اخر مسمار في نعش الغشاش....استعدوا للاسواء,يا قوم الهريسة والطبونة...!
27 - widadi sec السبت 15 يونيو 2019 - 20:37
Au lieu de faire les fiers seulement contre les marocains asyad dialkom.! Pourquoi vous partez pas récupérer votre racaille khounizienne qui remplissent les prisons de l’europe a dealer et à salir l’image des maghrébins partout en Europe.vous qui n’arriver à cracher deux mots sans prononcer le mot: ......! Réveillez vous! Les marocains sont trop classe pour votre gueule...
28 - ملاحظ السبت 15 يونيو 2019 - 20:39
جمهور الترجي بغاو ياديو الكأس بدراع، يساوموننا في قضيتنا الوطنية الأولى .. تخلطات عندهم !! تحية للوداد البيضاوي و لكل
الفرق الوطنية بدون استثناء خصوصا عندما تشارك في المسابقات القارية و الدولية .. إن شاء الله القضية مربوحة للوداد أمام الطاس بقوة القانون و السلام عليكم.
29 - Observateur السبت 15 يونيو 2019 - 20:45
يجب على الاتحاد الدولي فيفا توقيف تونس من جميع المسابقات الدولية كما حدت مع الكويت حين تدخلت حكومة الكويت في شؤون الرياضة
30 - LE MAROCAIN السبت 15 يونيو 2019 - 20:46
Quel pays de ........... . je me hais d'être africain ! l'Afrique, continent du sous-développement, de la corruption, de l'arnaque, de la triche, de l'analphabétisme et de tous les maux qu'on puisse imaginer. Ces tunisiens ont pourri la CAF et ils continuent dans leurs méfaits. la FIFA doit absolument dissoudre cette instance de merde et priver tous les africains des compétions tant continentales qu'intercontinentales car nous africains ne sommes pas à la hauteur.
31 - من بيضاوي السبت 15 يونيو 2019 - 20:49
الوداد سينتصر ، كما إنتصرت منذ منتصف التسعينات، على مؤامرات نادي الحليب و مشتقاته ، بمباركة إدريس البصري و أوزال و حنات و آخر العنقود.. ديما وداد
32 - زهير السبت 15 يونيو 2019 - 20:59
العالم أجمع شاهد استقبال لاعبي الوداد أثناء دخولهم إلى رقعة الملعب بالرشاشات لترهيبهم (لا ترى مثلها إﻵ في الحروب) ناهيك عن الفار و الأمن و الأهداف الملغات ذهابا و إيابا و التهديدات التي تلقاها رئيس الكاف و المعاملة السيئة للجمهور المغربي .. كل التحية و التقدير للوداد و الأندية الوطنية من طنجة إلى لكويرة.
33 - Masso9ich السبت 15 يونيو 2019 - 21:01
صراحة معرفتش مال هاد البلاد السعيدة.
حتى حاجة مكتكمل فيها.
خوفي الكبير هو نخسرو اللقب مرة ثانية. حيت صراحة هذا حال الكرة المغربية. تيعجبنا الضيق.
صراحة نتمناو الوداد مترخاش و تلعب احسن من قبل.
وإلا راه التوانسة غيحلو فامهم مزيااان هاد المرة. وغيشطحونا وحنا ماناقصينش.
34 - abdou السبت 15 يونيو 2019 - 21:20
نرجو من المحكمة الكروية تطبيق القانون بحدافره دون مجاملة.
35 - زهير السبت 15 يونيو 2019 - 21:23
الطاس لا تعرف المغرب و لا تعرف أحمد أحمد و لا تعرف تونس، الطاس تعرف القانون .. الترجي وضع صندوقا على مشارف المستطيل الأخضر للتمويه ناهيك عن أمور أخرى جد جد خطيرة .. ما أخشاه هو تجريد الترجي من جميع الألقاب القارية التي حصل عليها و إلزامه خوض المسابقات القارية المقبلة خارج تونس
36 - Tounsi السبت 15 يونيو 2019 - 21:27
الوداد, لقجع وصديقه احمد احمد سيهزمون
سوى بالتاس او داخل الميدان. صرح المتحدث الرسمي باسم الحامعة المغربية انهم لم يذكروا البتة الاسباب الامنية. نسيبكم او عديلكم كما يقول المشارقة اتخذ قراره باعادة المقابلة ثم بحث على مدى يومين على اسباب مقنعة قانونيا فلم يجد شيئا فاوحى له شياطينه بخرافة الامن ولكنه سيعود للذين يتلقى منهم الاوامر خائبا.
37 - مصطفى من ألمانيا السبت 15 يونيو 2019 - 21:52
تونس تعيش في حالة طوارء وهذا خير دليل على الأمن في تونس وحتى المستوى الثقافي دون المستوى حيث شاهدنا في عدة برامج يدافعون عن الترشي وعن مهزلة رادس بدون استحياء وتدخل السياسة في الرياضة .
38 - Observateur السبت 15 يونيو 2019 - 22:02
لربما التونسيون يجهلون مثلا شعبيا عندنا بالمغرب يقول للدي رأسه قاصح :" ما علينا غير نوقفوا البيضة في" الطاس" مع إضافة جملة و بلا تهراس الراس...
39 - مغربي السبت 15 يونيو 2019 - 22:10
الى صاحب التعليق 36. لماذا هذا الحقد على السيد لقجع اردتم ان تكونوا أنتم المسيطرون على الكاف لبسط نفوذكم ،احتفظوا بهذه الكأس وانتهى الامر ،حكومتكم تريد توميه الشعب لانهافشلت سياسيا وهذا دليل على عدم مواجهتها لازمات البلاد الحقيقية ،تتستر وتختبئون وراء الكرة وشكرا للحكومة المغربية التى لاتعير اهتماما للكرة وربطها بالسياسة
40 - مغربي حر السبت 15 يونيو 2019 - 22:16
والان بعد تدخل السباسة في الرياضة يجب على الفيفا التدخل لوقف المهازل التونسية اامتكررة
41 - عبدالله السبت 15 يونيو 2019 - 22:25
الكاس سسلم للوداد ذون لعب اي مقابلة الكاس من نصيب الوداد وزمن البلطجية انتهى
42 - nabilium السبت 15 يونيو 2019 - 22:38
الحكومة التونسية شعرت انها على ابواب فضيحة دولية بانتظارها فالطاس..... المطلوب ان تنزل الحكومة المغربية بكل ثقلها و لكن بعيدا عن الانظار
43 - simo السبت 15 يونيو 2019 - 22:38
توجد محكمة رياضية دولية سوف تاخد اللقب و تعطيه الوداد لا داعي للشعبوية والعبث بخلط السياسة بالرياضة فعلا تونس دولة تافهة
44 - Berhoc السبت 15 يونيو 2019 - 22:40
الوداد لا يحتاج للحكومة المغربية لان الحق في صفه و ابان انه داءما ينتصر بقواعد اللعب النزيه. نثق في موضوعية و نزاهة الطاس...حظ سعيد للوداد...و لا لخلط السياسة بكرة القدم
45 - tounsi السبت 15 يونيو 2019 - 22:46
الى مصطفى من المانيا
انت لا تفهم حالة طوارئ. هذا لا يعني ان الناس لا يخرجون او انه هناك حظر تجول. حالة الطوارئ تعطي للمحاكم حرية اكبر في مواجهة الارهاب. حالات عدم الامن موجودة في المغرب, اغتصبت الفتاتين من اسكندنافيا وقتلتا وتم اليوم او البارحة طعن سائحة المانية في المغرب فلا تحاولوا الخزعبلات.
فيما يخص السيد لقجع لا نحقد عليه ولكن لا نقبل تحكمه في احمد احمد والكاف باستغلال الظروف الخاصة لاحمد احمد وليس صحيحا ما تقولونه ان تونس تتحكم في لجنة الحكام, لجنة الحكام لا يديرها تونسي.
46 - العربي السبت 15 يونيو 2019 - 22:54
هذا الموقف لا يصب اطلاقا في صالح الترجي و قد تكون له عواقب وخيمة على الفريق والكرة التونسية .فصاحبه لايعلم بان الفيفا اقوى من تتاثر به ولها من القوة و السلطة كي تجابه رؤساء اقوى الدول.
47 - البيضة فالطاس السبت 15 يونيو 2019 - 23:25
اظن ان الوداد كان بعيدا عن الفوز باللقب الافريقي رغم كولسة احمداحمد ولقجع ، ولهادا قاموا بسيناريو الفار وارتكبوا خطا فضيعا بالانسحاب.مبروك للترجي.
48 - ابن قران المغربي السبت 15 يونيو 2019 - 23:27
عند الفورا ابان الحساب !عيب البحيرة تفتاشها!!! الطاس ليست في يد لقجع ولا في يد احمد احمد ,ولا في يد اللوبي التونسي المصري ;واجمعوا كل بيادقكم ,واعلى ما في خيلكم اركبوه,وفي انتظار حكم الطاس عندها لكل حديث حديث,اللي عندو الصح يزيد ;واللي تهرس ها الكرارس,واللي تفرما يبقى تما......!الفساد ينخر الكاف ,رغم ازاحة عيسى حياتو الا ان قوة الضغط لا زالت تتحكم في رقاب الحكام وتستغلهم لمصالحها;وخير دليل الاعفاء على شبه الحكم المصري جريشة,رغم الجريمة والمجزرة الكروية التي ارتكبها,,,,,,,!هذه مجرد البداية ;وبغيت الناس اسيقوا الخبار__الوداد وجدت طريقها _ما طلعاش ما طلعاش ,الترشي ما صدقاش,غادي نبرزت راسي علاش,التوانسة ما فهمينش علاش,احسن لينا نساوكم ونديروا بلاش....الوداد برداات لينا الغدايد والحكومة ما كاين لاش!!!!!!!!!?
49 - رجاوي حر السبت 15 يونيو 2019 - 23:51
سواء أعيدت المقابلة في ملعب محايد أو تم اللجوء الى الطاس سيعود الكأس للوداد لأنها جديرة به
50 - خميس الزمامرة الأحد 16 يونيو 2019 - 00:07
المغاربة بي السياسة تاعها مكينزلوش لهاد المستوى وتوانسة غادي تبقا فيهم حرقة حيت متيردوش عليهم غي بي البارودي..... وهم غيموتو بغيضهم
51 - رجاوي يكره فريق الوداد الأحد 16 يونيو 2019 - 00:29
الفار تعطل بفعل فاعل او ان النيه المبيته كانت تعطيله يعني اذا تبت ذلك فالكاس ستكون وداديه مع عقوبات شديده على الترجي منها توقيفها من المساركات القاريه لزمن محدد وكذلك سحب الكاس التي فازت بها ضد الاهلي في النسخه الفارطه لنفس الاسباب.........الكاف يعرف جيدا انه متورط في القضيه وهو الذي فرض قضية الامن والوداد لم يحتج على الامن بل الضيه كلها قصية الفار........التصريح اليوتوبب لوفوزي القجع والذي اتهم فيه المصريين وتوانسا بشراء الحكام ذلك التصريح هو الذي جعل الكاف تتحد ضذ المغرب لمعاقبته كان على القجع ان يكون حكيم وان نفعل الامور حسي مسي المهم هو القضيه تفرقعت او مابقا رجوع
52 - Observateur الأحد 16 يونيو 2019 - 00:43
إلى صاحب البيضة في الطاس ! اجيبك بأن الكاف بنت حكمها على أساس أن يؤمن مدرجات المبارة أشخاص من طينة اولاد الناس و ليس عساكر متوجسون و بالكلانشيكوف يتبججون و على و وجوههم اقنعة الكاكول و فوق قلوبهم صدريات واقية للرصاص بدل حمل عصي مطاطية لقرع الطبول و الدفوف بزي حراس كما يكون بالاعراس!! و الطاس عن هدا لن يعطي لكم الكأس و ما عليكم إلا أن تطلبوا من المغرب شحنة من خضر الترفاس لعله يعيد لكم الأنفاس...
53 - الرادسي الأحد 16 يونيو 2019 - 02:28
الوداد لوحدها تعتبر من الفرق القوية في افريقيا ستواجه دويلة كتونس وستنتصر. بدون سك. والبرهان ان المجتمع رأى بالعين ان خروج الوداد الى ارضية الملعب وهو محاط بجيش مقنع ومسلح بكلاشنيكوف وكأن ارهابيون موجودون وه وهذا ما هو الا لتخويف و ترعيب الفريق الودادي قبل بدإ المقابلة. اما الكاف وبإقتناع اصدر بلاغ بان لا وجود لأمن و ان احمد احمد أمر لوقف المقابلة لصالح الترجي تحت التهديد. لدلك وبالفعل فإن دويلة تونس ستلجأ الى القضاء وستخسر القضية وعندها سيموت كل شيئ في البلد والمتضرر الأكبر هي السياحة اما الفرق الإفريقية بمعية الكاف سيتخذون الحذر اكثر فاكثر في المستقبل من فريق الترشي واصحاب الكواليس المدسوسة في الكاف والمشرفين على الفرقعة المرتشية.
54 - wydadi de quebec الأحد 16 يونيو 2019 - 04:22
je ne comprend pas les tunisiens. Est ce que le Wydad joue le match contre Taraji ou le gouvernement tunisien? Malgré tout c'est le Wydad qui merite la coupe. Dima dima Wydad.
55 - ملاحظ الأحد 16 يونيو 2019 - 07:18
لمن يتحدثون عن الطوارئ في تونس -دون ربط ذلك بالنتائج الملموسة- أذكرهم أن تونس صنفت الأولى مغاربيا في مجال السلام لسنة 2019 و الثانية عربيا في مجال القدرة التنافسية السياحية بعد دولة الإمارات.
56 - رشيد الأحد 16 يونيو 2019 - 08:58
ماهذا الهراء والبكاء ؟ ومادخل السياسة في الرياضة ؟ . اظن انه قانونيا يجب على الفيفا معاقبة التوانسة لتسييسهم اللعبة وهو امر منافي تماما للعبة.
انكشف امرهم والفضل للمغاربة فلقد حان تنظيف بيت الكاف.
57 - Tounsi الأحد 16 يونيو 2019 - 14:05
يضحكني بعض المغاربة حين يقولون تونس دويلة
تونس تتفوق عليكم في عدد الابحاث العلمية, في ترتيب الجامعات, في التصدير, في الرياضة اكبر عدد من البطولات الافريقية في اليد والكرةالطائرة وغيرها. تونس سباقة في التنمية البشرية, في الصحة, في امل الحياة عند الولادة, في السلم, في جودة الحياة وهذا بالرغم من التقلبات المنتظرة بعد ثورة. يضحكني ايضا المغاربة الذين يتحدثون عن عدد السكان. لو كانت البطولات بعدد السكان لتم منحها لنيجريا واثيوبيا. قليلا من التعقل.
58 - محمد الأحد 16 يونيو 2019 - 14:50
غريب امر المغاربة كيف يصفون دولة مساحتها تساوي مساحة البرتغال وهولاندا وبلجيكيا مجتمعة ب"دويلة" (و هي دول متقدمة جميعنا نتمنى العيش فيها).مغربكم حسب هذا المعيار هو شبه دويلة بالنسبة للجارة الجزائر بما انه لا يتجاوز سدس مساحتها.لذا ارتقوا بخطابكم.
59 - med الأحد 16 يونيو 2019 - 18:31
des commentaires qui n ont pas d sens j pense pas que ce sont des commentaires ce que j lie c est une guerre j suis marocain fier d l etre et j vois pas sur des commentaires signe d esprie sportif
60 - مغربي ودادي الاثنين 17 يونيو 2019 - 07:58
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته. ما تقوم به تونس هو تدخل السياسة في الرياضة و هذا من وجهة القانون يجب تدخل الفيفا لمنع تونس و انديتها من المشاركة في أي مسابقة. لهذا لا يجب على المغرب أن يقع في نفس الخطأ و ترك المسائل الرياضية للجهات المختصة.
المجموع: 60 | عرض: 1 - 60

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.