24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

1.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | خبير: حمد الله "قنبلة موقوتة" .. والجماهير أخطأت في حق "فجر"

خبير: حمد الله "قنبلة موقوتة" .. والجماهير أخطأت في حق "فجر"

خبير: حمد الله "قنبلة موقوتة" .. والجماهير أخطأت في حق "فجر"

قال رشيد لشهب، عضو الجمعية الوطنية الأمريكية للمدربين المحترفين (United Soccer Coaches)، إنّ "الأجواء التي تسبقُ مشاركة المغرب في كأس إفريقيا للأمم بمصر لا تُبشّر بخيْر، وسلبية قد تؤثّر على مردود أسود الأطلس في نهائيات إفريقيا 2019"، داعياً إلى "تهدئة الوضع داخل مجمّع الأسود، وأن تعود الأمور إلى موقعها الطّبيعي".

وتوقّف الحكم المغربي، الذي يُقِيمُ في نيو جرسي بالضاحية النيويوركية، في تصريح قدّمه لجريدة هسبريس الإلكترونية، عند الخلاف الذي ظهر مؤخراً بين لاعبي المنتخب الوطني، خاصة بين عبد الرزاق حمد الله وفيصل فجر، وقال: "حمد الله لمْ يتصرّف كلاعب محترف، وفضّل الانتصار لكبريائه على حساب المصلحة الوطنية، ولم يكن ينْبغي له مغادرة معسكر الأسود بتلك الطرّيقة، بغض النظر عما حدث، فهو لم يحترم 40 مليون مغربي".

وأوضح لشهب أنّ "لاعب النصر السعودي لم يتعامل مع الوضع باحترافية كبيرة، ولن يعتذر عمّا فعل"، واصفاً إيّاه بـ"القنبلة الموقوتة التي يمكنها أن تنفجر في أيّ وقت"، مُرجعاً سبب تراجع أداء لاعبي المنتخب إلى "التدريبات القاسية التي قام بها لاعبو المنتخب في معسكر المعمورة، والتي يبدو أنها أنْهكت اللاعبين واستنزفت قواهم".

وتابع لشهب، المُزداد في الرباط سنة 1966، قبل أن ينتقل إلى بلاد العم سام ليشتغل إطارا ماليا ضمن إحدى شركات السيارات العالمية، وهو حكم مُعتمد منذ 2003: "لقد وضعَ الجهاز الفني والإداري المغربي أمام مشكلة حقيقية، بينما تصرّف الجماهير المغربية في مباراة زامبيا لم يكن مقبولاً، وقد يؤثّر هذا على اللاعب فجر، الذي تنتظره مباريات حاسمة في القاهرة".

وأشار الحكم ذاته إلى أنّ "المغرب سيتأهل إلى الدور الثاني من المسابقة الإفريقية، رغم كل ما حدث"، داعياً المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، إلى عدم الإفصاح بما يقع داخل معسكر الأسود، مبرزاً "أحسن ما قام به فجر هو الاعتذار للمشجعين المغاربة الذين سيحلون بالآلاف في مصر لمشاهدة فريقهم الوطني".

وكان اللاعب عبد الرزاق حمد الله قد غادر معسكر الأسود، وكشفت مصادر هسبريس أن "السبب الحقيقي لمغادرة هذا الأخير معسكر المنتخب المغربي، قبل أيام من انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا، راجع إلى رفضه لطريقة تعامل بعض العناصر الوطنية معه، وليس للإصابة كما جاء في البلاغ الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم".

يذكر أن الناخب الوطني هيرفي رونار قرر توجيه الدعوة إلى عبد الكريم باعدي إلى لائحة الـ23 لاعبا للمنتخب المغربي التي ستشارك في النسخة الثانية والثلاثين لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بمصر من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليوز المقبل.

وذكر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن قرار دعوة باعدي يأتي لتعويض غياب اللاعب عبد الرزاق حمد الله المصاب على مستوى الظهر والورك، والذي تبين للطاقم الطبي للمنتخب الوطني أنه لن يستطيع إتمام المعسكر، وبالتالي عدم المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (160)

1 - Youssef الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:06
Nous voulons un groupe solide et soudé,et non pas des individus qui ne veulent que leur intérêts .
Respect à Faycal Fajr et au diable l’individualisme De Hamdallah.
Merci
2 - حاتم الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:10
تحليل جيد. حمد الله خطأ في تصرفاته. إذا كان محترفا فكان عليه ان يخوض المعركة الرياضية و ان يتنافس على مكانه كما يفعلو كل المحترفين. اخطا كذلك ان يربك الرأي العام و تصرفاته ليست إجابية و تبين انه يفكر في نفسه قط. عارفين بان بعض اللاعبين كبرو بلحق عمر شي واحد ما يخون بالراية. حمد الله خان مصالح المغاربة.
3 - كوايري الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:10
سؤال للأولتراس حمد الله
ماذا لو كان زياش هو من رفض إعطاء ضربة الجزاء لحمد الله
و لقد شاهدتم الأمس زياش يتقدم للكرة و لا يقترب منه أحد
هذه تعليمات المدرب الله يهديكم
4 - ولد البلاد الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:10
حمد الله لاعب منفوخ....يسجل على فرق ضعيفة في دوريات ضعبفة.....ظهر له أن اللعب أمام الافارقة صعيب بزاف ففضل الهرب ....شد شد حمدالله هرب.....

ياجور و العربي احسن منه تجربة و أداءا و أخلاقا.......
5 - مغربي الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:10
هذا المنتخب يمثل المغاربا أجمعين وأنت لايمكنك أن تحاسب المغاربة في تصرفاتهم وليس لك الحق أن تحكم عليهم أنت واحد من هذا الشعب
ديها في راسك
6 - سعيد من الريف الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:11
اصلا حمد الله حس براسو غير مرغوب فيه داخل المجموعة إذن من الأحسن أن يغادر، بدلا من اللعب مع مجموعة من المراهقين، أما هاد المنتخب الأوروبي المغربي لا خير يرجى منه، كون جبنا الوداد أو الرجاء كون ربحو زامبيا
7 - ali الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:12
نتمنى ان لا يعود هذا اللاعب مرة أخرى إلى الفريق الوطني. لقد أبان عن انعدام الروح الوطنية و الرياضية.
8 - خالد الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:13
إنها ليست قنبلة موقوتة بل هي قنبلة انفجرت وأعطت مفعولها المتمتل في خلق جو من البلبلة وعدم التركيز بين لاعبي المنتخب .الله ياخد فيه الحق لاعب هاوي بمعنى الكلمة
9 - المنتخب أولاً الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:15
تحليل منطقي في هذه الحالة اللاعب مثل الجندي يلعب تحت راية الوطن و لا يجب عليه المغادرة لأي سبب من الأسباب حمد الله إحمد الله لهذا الشرف وتصرفه قلة إحترام لوطنه
10 - عبدو في امريكا الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:15
و هاد 40 مليون الى ان يرث الله الارض و من عليها العالم كله يزيد غير المغرب زعما هو لي بقا واقف فاربعين مليون.
فيصل فجر خاصو يتحفر الى ان يغادر المنتخب راه تايجي غير يدوز الوقت و يدير فيديوهات الشطيح زعما طفرها.
خاص العمل و لا شيء الا العمل.
11 - محمد رضا الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:16
آشمن منتخب هدا واش لا جبتي شي مدرب خاصوا إكون مدرب للتغير والتشببب أما هاد المنتخب من 2006 أو نفس التشكيلة حتى أصبح عندهم 35 سنة واش 25 ألف محترف أو هاوي متقدرش تخرج منهم منتخب شاب ومتمرس مع أن هاد المدرب 5 سنين أو هو كيلعب معاهم .
المهم ااتوفيق المنتخب مع العودة للهداف حمدالله.
12 - fidel marocain الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:17
حمد الله لاعب غير محترف وعدم قدرته على الاندماج يتحملها هو وأرى أن الجمهور أعطاه قيمة كبيرة كما أنه يلعب مع برشلونة مع العلم انه يلعب في دوري متوسط وقد شارك مع المنتخب سابقا وكان يضيع الكثير من الفرص وهو يغطي على ضعفه بادعاء انه مستهدف مثل بعض السياسيين عندنا
13 - ابو تسنيم الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:17
شكرا على نيتك الحسنة في تهدئة الوضع
لكن النية ااحسنة لا تصلح العمل الفاسد. ...
الأصح ان تعيب على فبصل فجر....
تحياتي.
14 - عبد الله بن محمد بن عبد السلام الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:17
كلام معقول ربما..تحسرنا على مغادرة لاعب فعّال مثل "حمد الله" لكن اذا كانت مغادرته للمنتخب بسبب ضربة جزاء فهذا تصرف غير احترافي كما قال الخبير،أما اذا انسحب لشعوره بالعزلة بين اللاعبين وبواقعة ضربة الجزاء فهو معذور ..
15 - تاوناتي الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:17
متفق تماما مع هذا الحكم.فحمد الله تصرف بصبيانية وب"فشوش".كان عليه أن يحافظ على انسجام الفريق.وكذلك الذين اعتبروه بطلا ،عليهم ان يفهموا بان الفريق الوطني فوق الكل .فااحمد الله مجرد لاعب في بطولة ضعيفة، وعليه أن لا يعتبر نفسه ميسي أو رونالدو.وكما يقول المثل :" يشد الارض".
16 - Tayeb lagjir الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:17
اتمنى التوفيق للمنتخب الوطني
17 - عبده الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:18
المشكل ليس في حمد الله و فجر
المشكل في المدرب الذي أهان البطولة المغربية و المناداة على عجزة الدوري الخليجي
المنتخب مع أو غياب حمد الله لن يصلوا الربع
واخا نجيبو زيدان و غوارديولا ما نديرو وااالو حيث كاين الفساد في محيط بالمنتخب
18 - فأل خير إن شاء الله... الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:19
في نظري البسيط أظن أن ما يحصل للمنتخب حاليا بمثابة حافز حقيقي و ستكون نتيجته إيجابية على الفريق في الكان... موعدنا بعد أسبوع إن شاء الله.
19 - MEKNASSI الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:20
JE SUIS TOUT A FAIT D'ACCORD AVEC CETTE ANALYSE HAMDALLAH COMME PROFESSIONEL NE DOIT PAS REAGIR DE LA SORTE ET LE PUBLIC DOIT SOUTENIR DE TOUTE FAçON FAJAR CAR C'EST CELUI QUI VA ETRE SUR LE PELOUSE ET C'EST LUI QUI DOIT ETRE ENCOURAGER
20 - ADAM الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:21
ما قام به الجمهور الحاضر في ملعب مراكش من تصرفات غير لائقة في اللاعب فيصل فجر لا يمتلسوى نفسه و ليس كل المغاربة
21 - hobal الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:22
كلام فارغ
لم يحترم 40 مليون مغربي حيث غادر بدون رجعة
اقول هل لا يوجد طاقم مع الفريق الوطي كان بامكانه احتواء الوضع واصلاح العطب
واش هذا الفريق جمعوهم خلاوهوم يتخاصموا ويسبوا بعضهم البعض
وايلي اشمن نوع الطاقم الي موجود مع الفريق الوطني
حاجي والي معاه خاصهم يتحاكموا وتفرض عليهم عقوبة تناسب الشطت ديالهم
خليونا من التحليلات الخاوية
22 - المساري الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:22
الأخطاء لا تعالج بالأخطاء ، بل تعالج بالصَّح الصحيح ، والذي فعله حمدالله هو ذلك الصح الصحيح الذي عرى الداء المستشري في الفريق الوطني ، هذا الفريق المهزوز المشلول الذي بني بالغش والتزوير ، أين هو الإنسجام المفروض في المجموعة ، أين هي الإستماثة ؟؟؟ أين هي القتالية ؟؟؟ فريق دون المستوى سيضحك علينا شعوب إفريقيا ، المسؤولية لا يتحملها المدرب وحده بل يتقاسمها مع رئيس الجامعة الذي يلهي الجمهور الرياضي بالخزعبلآت ، حمدالله ضحية فساد وما أكثر ضحايا الفساد في وطني
23 - خليلوفيتش الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:22
القضية اوما فيها السي حمدالله يستخدم بأوامر من أسياده الذين صوتوا ضد المغرب و أنفقوا الغالي و النفيس من أجل أن تنال امريكا إحتضان كأس العالم و اللي نسى نفكروه. و الدليل هو أن هادا حمدالله في نفس اليوم الذي غادر فيه المعسكر و لكي يحرم المنتخب من تعويضه إنتظر بلاغ الجامعة بأنه يعاني من ألم في ظهره حتى يتسنى لها تعويضه بباعدي قام السي حمدالله بتصوير نفسه على المباشر وهو يتمرن و يقوم بحركات تسخينية توضح بأنه لا يعاني من أية إصابة و ذلك لغرض في نفس يعقوب و هو إحراج أو تكذيب الجامعة و بالتالي حرمانها من تعويضه و هذا ما نسميه بالخبث الرياضي أو ما يعرف بعلي و على أعدائي. و ستثبت لكم الأيام ما أقول.
24 - الوشام الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:23
صحيح، اللاعب حمد الله لا يستحق المنتخب؛ لأن المنتخب الوطني فوق كل اعتبار أو سوء تفاهم، المنتخب قضية وطن وأمة ولا يجب أن يكون محل مساومة على تنفيذ ضربة جزاء؛ اللاعب فجر له كل الحق مادام ينفذ تعليمات المدرب، بالمقابل ليست هذه
25 - boullayali driss الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:24
حمدالله رمى التوني في الحلقة الأولى لو كان العهد القديم يتهمونه بالخيانة العظمى ويحاكمونه
26 - حميد الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:24
اين الاهداف التي يسجلها حمد الله في الدوري السعودي و بما انه لم يتمكن من التسجيل في مقابلة ودية اراد تسجيل ضربة جزاء
27 - زهير الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:24
الإثنين أخطئا لكن المخطئ الأكبر هو حمد الله حينما غادر المنتخب
28 - عباس فريد الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:24
رغم الملايير المهدرة بدون محاسبة وبدون نتيجة !!آن الاوان لتغيير النمودج الفرنسي والبحث عن مدرسة اخرى كما انه حان الوقت لبناء فريق محلي قوي وعدم الاعتماد كليا على استراد جميع اللاعبين الذين نشأوا في الخارج فهذه الطريقة ابانت عن فشلها منذ 2004 !!
يجب تغيير عميق في الجامعة وطاقم التدريب و صيغة البطولة الحالية اَي يجب القيام بتغيير شامل وعميق وتطبيق القانون والشفافية ونبذ المحسوبية والريع الذي يتفشى في ميدان الكرة على جميع المستويات .
يجب وضع حد للفوضى والتسيب
29 - كريم تدلاوي الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:29
ممذ سمعت تناقل الخبر قلت في نفسي هذا هو حمد الله هذا قدره قلت مع نفسي ان المغاربة على طول الاسبوع المقبل سيحدثون جلبة عبر مواقع التواصل و سيصطفون في خانة جلاد الشباك...لايمكنني انكار أن حمد الله في وسعه ان يفعل في اقوى فرق اوربا مافعله بالقارة الصفراء حيث كان مصرا دوما على ارتداء ثوب الهداف في كل دوري يلعب فيه وهو الذي خرج من المغرب هدافا للدوري في منتصفه و لاأحد استطاع اللحاق بعداد التدوينات التي سجلها في مرمى الخصوم...حمد الله هداف نادر لأنه أناني يحب ثوب الزعيم في الفريق وهذه نعمة كبيرة لان الهداف في غياب حب البروز باحتكار كل شيء يقود للهدف ضرباا جزاء تموقع ذكي في الصندوق اصطياد المدافعين في هفوات تسديد ضربات حرة الخ بدون هذه المزايا لايستطيع مهاجم فذ ان يكون هذا مايفعله سواريز و كافاني وغيرهم...لكن الانانية لاتكون على حساب الوطن ...كان بوسعه الصبر لان المتخب ليس النصر السعودي...حمد الله اناني جدا ومافعله لم يعجبني كثيرا والاكيد لم يعجب قلة تحلل الاحداث جيدا حتى لو اعادوه هل سيعتذر عم بركنة معسكر منتخب نتتظره ليفرحنا في عز أزمات المعيش الاجتماعي و الاقتصادي!
30 - khalid الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:31
حمد الله لاعب جيّد و لكن من الصعب جدا ان يندمج و ان يثبت مكانه في المنتخب كشخص و ليس كلاعب ،، الجدية الزائدة و الاعتزاز بالنفس الزائد ، على حمد الله ان يجد الحل لإثبات نفسه في المجموعة و ان يكون قادر على تجاوز كل الحواجز للانسجام مع أي لاعب
31 - adil الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:31
حمد الله كان عندو حساب مع رونار وختار لوقت لمناسب للانتقام
32 - caprice الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:31
ملي كانت تيلعب في النرويج ما خلاهش صاحبو يتيري خطء وهو يخرج من الملعب.مع الريان القطري غيرو المدرب وهو يمشي لدارو .اظن عندو حالة caprice وتيبغي يكون محط اهتمام.سبق ان استدعاه رونار ورفض المجيء,الان جاء ليمشي .به او بلا به سنغادر من الدور الاول
33 - الزمر الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:31
السلام ، هذا كله يبقى كلام و رأي خاص بك من أمريكى و لكن التهجم على لاعب بهذه الطريقة غير منصف لأي لاعب مغربي ، لقد شاهدت هذا الاعب وهو يلعب مع الفريق نرويجي عندما كان محترف هنا و فرق هنا أن الملاعب النرويجية كانت خالية من الالغام و القنابل الموقزتة ،
34 - شكون نتوما? الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:33
مع الدفاع الزين و الحارس الذي لم اراه يوما صد كرة خارج مربع العمليات و ضعفه الشديد في رد الفعل,فان المنتخب سيعود من مصر بتلاث هزايم.
35 - الإدريسي الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:33
رأيي قد لا يعجب البعض ، خصوصا منهم أولائك الذين انساقوا وراء الحملة الشعواء التي يتعرض لها المنتخب الوطني ،
ليس لأن ماقيل كله افتراء إنما التوقيت كان غير مناسب بالمرة ،

ليس هناك مغربي أكثر وطنية من الآخر ، كلنا نحب المنتخب الوطني ، وكلنا نرغب في ظهوره بشكل مشرف .

كل ما أثير لن يغير في الأمر شيئا حتى وإن كان صحيحا ونحن على بعد أيام من المسابقة القارية .

أما كان حريّ بنا أن نتريث لما بعد الكان ؟
36 - مجرد رأي الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:34
نحن لا نعرف ماذا يقع ذاخل كواليس المنتخب الوطني و لا نعرف السبب الحقيقي وراء استبعاد حمد الله، ولكن مصلحة المنتخب فوق كل شيئ، من العار رؤية الجمهور يصفر على لاعب و يحكم عليه بهاذا الشكل وينعته بأقبح النعوت أنا لست مع فجر و لا حمد الله، مصلحة المنتخب فوق كل شيئ، يجب ان نقف مع منتخبنا في هذا الوقت و ندعم كل الاعبيين و من يريد ان يخلق المشاكل و يشوش على تركيز الاعبيين ف احسن ان يبتعد عن التشجييع،
كلنا مع المنتخب الوطني في هذا العرس الكروي، و كل التوفيق في المباريات القادمة
37 - rachid الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:35
هل المصريون الذين فازوا بالكاس 5 او 6مرات اسعد شعوب افريقيا؟ ان فازوا فهم من سيستفيد و نحن سنسعد للحضات. و ان خسروا فهم من سيخسر و نحن سنباس للحضات. غي كملوا ف تبرهيش ديالكم الكرة اخر همومنا
38 - youss الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:36
في المقابلة التي جمعت المنتخب المغربي ضد زامبيا دليل على التعاطف مع حمدالله والأخلاق العالية والجمهور الحاضر عبر بالتصفير كلما وصلت الكرة إلى الاعب ... ...
39 - لوبان الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:37
كان على حمد الله ان يختبر نفسه في هذه الكأس لأن المدافعين الدوري المتقاعدين ليس هو الافارقة يا مغرور
40 - محمد المكناسي الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:37
حمد الله لم يخطئ و لأنه يحترم نفسه انسحب..العرف الكروي ينص على منح الثقة للاعب جديد في الفريق و ضربة الجزاء كانت فرصة مواتية لرفع معنويات حمد الله لكن أنانية فيصل فجر حرمته من ذلك إضافة أخرى حمد الله سجل هذا الموسم أكثر مما سجل فيصل فجر في مشواره مع كل الفرق .
و الشيء الأهم أن أغلب الجماهير المغربية طالبت بإستدعاء حمد الله و لم تطالب بفيصل فجر و لا بخمسة لاعبين أساسيين في تشكيلة المنتخب و هم إما بدون فريق أو لم يلعبو أكثر من مبارتين أو ثلاث خلال هدا الموسم
41 - محمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:38
ماقول السيد لشعب يتحرش بلهندة بحمد الله ومحاولات تكسير ساقه في التداريب. أما بخصوص احترام حمد الله للمغاربة فلا نقبل تدرس كرامة اي مواطن لأجل احترامنا وبهذا التصرف ازداد حب المغاربة لحمدالله مادام يمتعنا بتالقه ولو بقميص الغير ومادام المسؤولون لا لايهمهم أن تتقهقر الرياضة بدل التقدم .ثم إن المغاربة ليسوا قاصرين لينطلق اي كان بلسانهم
42 - مصطفى البياز الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:39
اخي لشعب الكل بعرف تماك.انت لا تعرف ما جرى اللاعب حمد الله ..بالمغربية دوروه المدرب لا يريده لديه عصابته مجموعة عجزة متعجرفين. حمد الله مثال في الاخلاق من طينتنا نحن مجموعة 1986
43 - Rajawi الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:40
انا ضد العنصرية كيفما كانت سيظي اقول لك رغم انك اطار الجامعة تكدب وانت تزكي الجامعة التصرف الدي قامو به الاعبين تصرف غير لائق انانيين ملهم اتحدو ضده لولاه لا ضاعت ضربة جزاء كم من مرة اضاعها ولمادل لم يكن له قلب كبير بالنسبة الى فجر ولم يتعمد اخد الكرة بالقوة من يد حمد الله وفي الاخير يقولون اه لقد وشوش عليه وضيعها لا تم لا ....نحن ضده وعندما يلتقط الكرة سنصفر عليه حتى يتعقد ....اما الاطار المغربي رونارد كان دائما يقول انه ضد اللاعبين المحترفين بالخليج والان مادا نقول كلهم تقريبا في الخليج وانا اقول باي باي الكرة المغربية الى 30 سنة المقبلة ولا تظن ان يكون فريق في المستوى كان بادو يحارب مثل هؤلاء ولكن حاربوه رونارد لايقدر ان يعاقي هؤلاء.وسنكون ضدهم
44 - محمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:41
حمد الله مجرد هاو
45 - ait ourir الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:41
تحليل في محله. ،،ينصر دينك
هذا راي الشخصي وكان تدخلي في احد التعاليق يرمي الى نفس الاتجاه
حظ موفق للاسود
46 - Mustapha الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:42
الكل يحمل المسؤولية لحمد الله، علما أنه قام بما املت عنه الروح الرباضية العالية التي يتميز بها. و كذالك لإعطاء انظار للمسؤولين عن القطاع للتدخل لاصلاح ما يمكن إصلاحه قبل فوات الأوان و يخرجوا عنا بعض الأشخاص و يقلون لنا أنه كان صراع داخل كثيبة الأسود. وتستمر النكباث.
كفى من الأنانية.
كون مسؤولين أمام العباد و أمام رب العباد.
47 - أنير الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:42
بالتوفيق للمنتخب الوطني، بمحمد الله او بدونه، بفيصل فجر او بدونه، المدرب هو من يتحمل نسؤولية قراراته، ونحن السعب دورنا التشجيع واحترام كل من اللاعبين والمدرب.
48 - محمد الراجي الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:43
لم نعرف ماهو السبب الحقيقي ألدي دفع ألاعب لمغادرة المعسكر ،هناك تخمينات عدة ولايمكن ان نحمله المسؤولية من خلال ما يحكى في المنابر الإعلامية وحمد الله لم يصرح باي شىء.
49 - استاذ الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:43
حمد الله لاعب هاوي. وسوف نرى ما سيفعله في النصر السعودي السنة المقبلة والايام بيننا. لا يمكن لثلاث مدربين تعاقبوا على المنتخب لم يستدعوه بعد تجريبه كلهم ظلموه. اما بعض الجهات التي ناصرته ليس حبا فيه بل استعمل فقط حطب نار لتصفية حسابات. اما عن خروجه بهذه الطريقة من المعسكر فليست هي المرة الاولى في سجله. لقد قام بنفس السلوك في النرفيج والاماراة.ربما يعاني من شيئ. المهم بالتوفيق للفريق الوطني فيما هو قادم اوخطونا من ريدو او كمرا اوتحليل فيوتوب وكان كل المغرب اصبح محللا او صحفيا. كل واحد انوض اقلب على خدمة يوتوب غادي اوقف لخلاص قريبا
50 - مواطن مغربي الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:44
تحليل منطقي من خبير عالمي .فعلا المدعو حمد الله لم يتصرف بإحترافية وتغلبت لديه الأنانية البيانية على روح الفريق والوطن. عودته لن تنفع المنتخب وقد تتسبب في مشاكل وانشقاقت الكل في غنى عنها. ولقد اخطأ ولن ينفع اعتذاره في شيء ... المجموعة اولا والمفرد ثانيا مهما كانت مكانته .
51 - said الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:44
كلام وتحليل معقول 100\100 تبا رك الله عليك
52 - زهير الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:45
تذكروا المقابلات الحبية التي خاضها المنتخب قبل كان تونس 2004 .. النتائج كانت كارثية .. و بعد ذلك ماذا حصل ؟؟ أما ما يتعلق ب حمد الله, مغادرته المنتخب الوطني غلطة لا تغتفر مهما تعددت الأسباب .. تحياتي للعناصر الوطنية مهما كانت النتيجة و السلام عليكم.
53 - كريم الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:46
كل الإحترام و التقدير لفيصل فجر.
فجر قدم للمنتخب أكثر مما قدمه حمد الله.
حمد الله امشا، الله يعاونو.
الناخب وراء هذا القرار فضل المصلحة العامة.
فلنركز على كأس افريقيا و المجموعة الحالية و للنسى حمد الله.
54 - كان هنا الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:47
This is the message for hamdallah or anyone else.

And by the way, if you think you are big in Saudua, you have to wake up and realize that the Saudi championship is worthless.
55 - مريريكشي الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:50
البطولة الاحترافية بالسعودية أقوى من البطولة المغربية، فرق لها إمكانيات مادية ، ولولا قوة المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله ماإستطاع أن يسجل 42 هدفا ويتوج بأحسن هدافا ، كما إستطاع الفوز في نهائي كأس الملك والتتويج به وكان له دور فعال في ذلك ، والكل يشهد له بحسن الخلق ، وهذه الأخبار صحيحة بحكم اتصالاتي بمحبي النصر السعودي.
مع إحترامي ما جاء من تحليل للحكم السابق والخبير من الولايات الأمريكية ، فأنا لا أشاطرك الرأي
56 - حمادي الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:54
مقابلة تجرب فيها جميع الخطط بما فيها فرضية الرجوع في النتيجة بعد أن تكون متأخرا في النتيجة إذن فلنركز على طريقة التعامل مع هذه الفرضيات ونترك جانبا بعض الملاحظات التي لا تصدر من الاعبين وإنما تصدر من بعض الإعلاميين ومن يتبعونهم بتعليقات خاطئة كمثلا عدم ترك ضربة جزاء لحمد الله ونحن كمحبين لهذا لمنخبنا لم نكن نتمنى أصلا أن تعطى له لإنه لو سجلها لكثر التطبيل والتزمير له وينسى كل من يمدحه أنه لو كان هدافا ب 34 هدفا فكان الأجدر أن تسجل في المقابلة وليس أن ننتضر حتى الدقيقة الأخيرة وتسجل عن طريقة ضربة جزاء
57 - الصراحة راحة الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:55
أُزكِّي هذا التحليل فأولا اللاعب حمد الله أُستدعي من طرف الناخب الوطني رونار و ليس من أي لاعب و ذلك للمستوى الكبير الذي أبان عنه في البطولة السعودية وإن كانت متواضعة
نوعا ما بالمقارنة مع البطولات الاخرى .ثانيا اللاعب حمد الله أبان عن نوع من الرعونة و قد أحرج الجهاز التقني للمنتخب مِمَّا قد يؤثر سلبا على الفريق من حيث التركيز،فالخلافات موجودة في كل مكان و زمان لكن كان يجب آستحضار المصلحة الوطنية لأن الكرة هي لعبة جماعية تذوب فيها الفردانية
58 - Jeo الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:56
حمدالله لم يلقي الترحيب من طرف الجميع كما جرت العادة عند قدوم وافد جديد يثم الترحيب به وعليه الغناء امام المجموعة ، هده الاشياء لم تحصل لانه اللوبي الفرنسي المتكتل داخل المنتخب وبرئاسة رونار لا يردون حمد الله داخل المنتخب، لانه المدرب كان يعارض بالتواجد لاعبين من الخليج وعندما انتقل اللوبي الفرنسي للخليج ثم المنادات عليهم، اللاعب كان سيكسرون رجله عمدا وامام المدرب ولم يحرك سكانا، كيف توريد بان يستمر لاعب داخل اللوبي الفرنسي ويعطيك ماهتوى منتظر منه ، طبعا اللاعب حس بانه لن يعطي داخل مجموعة غير منسجمة معه، وعرف بانه يد واحده لاتصفق، حمد الله عمل الصح ،الله سيكشفهم بعد كأس أفريقيا
59 - mohamed alahyane الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:56
كلامك صحيح اخي
60 - جمال بدر الدين الاثنين 17 يونيو 2019 - 18:59
لو كنت خبيرا سيدي لقلت الحقيقة التي تراوغون جميعا كي تبتعدوا عنها...ان اامدرب هو المسؤول عن إبعاد حمد الله وهو الذي لم يكن يرغب في استدعائه منذ فرض هذا اللاعب نفسه عليه كهداف...وعناد هذا المدرب هو الذي جعله يدخل في صراع مع زياش من قبل وهاهو هذا اللاعب يؤكد انه نقطة الضوء الوحيدة في المنتخب اليوم...فالمدرب هو الذي يحتاج الى العمل الاحترافي مع المنتخب والحرص على الانسجام بين اللاعبين وعدم التمييز بينهم...بينما هو يفعل العكس ويكرر نفس الخطا الذي ارتكبه مع زياش ولكنه اليوم يرتكبه مع حمد الله...المدرب لايحترم نفسه ولايحترم كرامة الإنسان ويميز ببن اللاعبين وهذا خطأ فادح وليس من الاحترافية في شيء...والمسالة بالنسبة لحمد الله ليست مسالة صربة جزتء وإنما أحس بأنه غير مرغوب فيه من طرف اامدرب والمقربين إليه وتأكد من ذلك عندما التحق بالمعسكر حيث كانت المعاملة قاسية...فلو كنت مكانه لفعلت نفس الشيء وانسحبت والخطا خطا المدرب والطاقم التقني لاغير...لنكن صرحاء ولنقل الحقيقة وتكون لنا غيرة على كرامة المغاربة...انتهى الكلام.
61 - ابو رضا من امريكا الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:13
انت ايها الخبير تناقش ردود الافعال كان بالاحرى ان تحط الاصبع على اسباب المشكل و تعطي حلول. فيصل فجر انتهى كرويا احرقه رونار كما فعل ببوحدوز في المونديال. فجر كان عليه ان يعتدر من حمد الله ليس من الجمهور. لقجع امامه فرصة لاعادة الروح للمنتخب و المضي في مشروع المنافسة علي اللقب بالاعتذار لحمد الله و اعادته للمنتخب و تلطيف الاجواء بين الاعبين على ان تتم محاسبة المذنبين بعد العودة من مصر. الذهاب الى مصر بهذه التوثرات يعتبر انتحارا. زياش سجل هدفين و لم يفرح بهما و كانه يوجه رسالة تعاطفه مع حمد الله لانه اول من تم جلده من طرف اللوبي الفرنسي داخل المنتخب بقيادة رونار.
62 - Madani الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:27
كلنا مغاربة لنا غيرة على الفريق الذي يمتل المملكة في العرس القاري، كما نود أن يكون فريقنا متماسك ويفكر في إسعاد الجمهور المغربي بدل أن تصلنا أخبار نحن في غنى عنها
63 - قاصح خير من كذاب الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:27
في كل زمان نسمع المغاربة يقولون المدرب هو اللذي سيتحمل المسؤولية. أنا أتساءل كيف ذلك عند الفشل. هل سيعيد لخزانة الجامعة الملايير اللتي حصل عليها هو و طاقمه الفرنكفوني. رونار خان المغاربة حبا في المال يوم قام بالاشهار لصالح شركة أخنوش للمحروقات ضدا على المقاطعة اللتي أعلنها الشعب المغربي قصد محاربة الاحتكار. اخخخخخ يا له من جشع. أما اللعب بلهندة فيعتبر هو رأس الحربة في اختلاق المشاكل داخل المجموعة. أما فيصل فجر فقام بدور المساعد الغبي ليس إلا.
64 - الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:31
Mr hamdallah j'espère ne jamais le voir dans l'équipe nationale de mon pays ,un joueur qui se comporte comme ça n'a pas de place dans léquipe nationale. Hamdellah n'a pas participé en 2012 au jeux olympiques à cause de son comportement
65 - mustapha الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:35
لا تظلموا حمد الله فهو اعتقد ان ما قام به هو الصحيح لكن ابن دور المدرب والعميد ورءيس المنتخبات كان عليهم ان يتدخلوا لارجاع الامور الى نصابها ومصالحته مع اللاعبين الذين وقع معهم في سوء تفاهم .الامر الذي لم يحدث .ارى ان راي هذا الحكم منحاز شيءا ما وغير منصف.
66 - مصطفى الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:37
سنرى ماذا سيفعل فجر في الكان، حينئذ سنحكم عليه
67 - زهير الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:37
من حق فيصل فجر تنفيذ ضربة جزاء و نفس الشيئ بالنسبة ل حمد الله .. فجر لم يرتكب أي خطأ .. أكبر الاعبين في العالم أهدرو ضربات الجزاء .. باجيو الإيطالي في نهائي كأس العالم ضد البرازيل و ميسي و رونالدو .. في نظري، حمد الله زاد فيهم، مغادرته للمنتخب و ل 40 مليون خطأ لا يغتفر .. أتمنى كل التوفيق للمنتخب الوطني.
68 - لوسور ميلود الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:40
لا اظن ان بعض الاغبياء الذين يضنون انفسهم خبراء سيفهمون ان الجيل لا يؤمن بشئ اسمه الوطنية اولا ولا زالوا يغنون على هذا الوثر لانهم يملكون مناصب وثروة استفيقوا الوطنية هي شراكة ان اعطي وتعطي ان اخد وتأخد لكن حين يسيطر البعض على كل شئ بأي حق تطالب من الاخرين ان تكون لذيهم الىوح الوطنية وهنا سأعود للموضوع حمد الله شعر بالتمييز داخل مجموعة من المفروض انها متوازية له الحق بالنسحاب فكرامته اولا اما المنتخب فقد تعودنا على العلاقات في اختيار المنتخب
69 - مواطن1 الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:42
المرجوا من المغاربة الاحرار ، لا لتخوين اي لاعب من اللاعبين لان هذه التهمة خطيرة جدا . ربما ارتكبوا اخطاء تحصل في جميع المؤسسات .لا تصل الى خيانة الوطن . فالاخطاء كثيرة مثلا هل الجامعة الوطنية لكرة القدم ليست مخطئة ايعقل ان ترا منتخب الكبار لا يتضمن لاعبين من البطولة الوطنية اين هي المجهودات التي تقم بها الجامعة و اين هي الاموال الباهضة التي تصرف . لكي ترا في الاخير منتخب الكبار يحوي لاعبين اغلبهم ان لم نقل جلهم اتوا من البوطولات الاوروبية اين نحن من اوروبا تتقدمنا في جميع المجالات حتى كرة القدم .
70 - عبدالمجيد الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:47
تحليل السيد رشيد كان من خلال ما سمعه بحيث لم يكن موجود مع المنتخب , فكيف يعقل أن المنتخب بكل طاقمه لم يستطع تهدئة الاجواء و المصالحة , وكيف نعوض لاعب هجوم حمدالله بلاعب مدافع باعدي , لست ضد الاعب باعدي ولكن اختيار المدرب ليس في محله حتى ولو كان باعدي لاعب هجوم, أين أزارو , ياجور ,,, الخاسر الوحيد في ما يقع هو الجمهور الرياضي
71 - متابع الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:48
أنا بعدا إن شاء الله غانشجع الجزائر
نتفرج فيوسف البلايلي ونتفكر الشوالي كيقول إضررررب يا بلايلي. واخا يخسرو هانية
آما دياولنا عارف من الخيمة خارج مايل. أنشري هسبريس.
72 - متتبع الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:55
مثل هذا اللاعب لايمكن الاستغناء عليه في مثل هذه الظروف ككأس الأمم الأفريقية. فالمسؤولون عن جامعة كرة القدم يجب عليهم احترام شعور المغاربة وأنصاف حمد الله وارجاعه إلى المنتخب مع الانسجام داخل المنتخب مهما كانت الأحوال. لأننا سنواجه منتخبات أفريقية شرسة وحمد الله هو من يمكن أن يقلب عليهم الكيل بمكيالين داخل شباكاهم كراس حربة. فلا داعي إلى المعاليق العقيمة التي لا تفيد في اي شيء بعد فوات الأوان كما تعودنا ذلك من قبل.
73 - مغربي الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:56
السعودية عدوة لنا ونفخت في اللاعب حمد الله وجعلته يتوهم بأنه أحسن لاعب في المغرب والهدف هو خلق اصطدام ومشكل بين عناصر المنتخب.يبدو أن حمد الله سقط في الفخ وتصرف بطريقة غير احترافية وفضل خلق التشرذم بين المغاربة وهذا كله يضعف المنتخب المغربي.الشرق عدو لنا يأخذ أبطالنا ويغرر بهم والهدف هو زعزعتنا وإضعافنا عاش المغرب والجزائر
74 - واحد من الرعية الاثنين 17 يونيو 2019 - 19:57
أحب من أحب و كره من كره ، حمد الله قناص أهداف كبير و دخوله المنتخب يشكل خطرا على أشباه المحترفين الذين يلعبون في الهجوم و الذئاب من عادتها التحالف عند إحساسها بخطر ما ، و هذا ما حدث بالضبط . تابعوا أهداف هذا اللاعب على اليوتوب و قارنوا بينه وبين المصيبة القادمة من الزمالك و التي يصر رونار على فرضها على الأربعين مليونا التي ذكرها صاحب المقال . أعتقد أن فجر كان الحلقة الأضعف التي استغلها اللوبي الصامت لتظهر في الصورة و يلبسها تبعة المشكلة . الجمهور لم يصفر على فجر لأنه يكرهه و لكن للتصرف الصبياني الذي قام به و الفيديوهات التي نشرها بعد رحيل "الكبير" حمد الله . لقد كان الرعب و الحقد من صعود نجومية هذا اللاعب المتألق وراء محاولات مضايقته ، بل و الجريمة اللا أخلاقية و اللا رياضية التي كاد يرتكبها بلهندة لغاية في نفس يعقوب و الذئب معا . كيف يعقل أن يفكر لاعب في كسر رجل زميله و المنتخب على أبواب الرحيل إلى البطولة القارية و يحتاج لكل عناصره سليمة و قوية ؟ و تلومون حمد الله على عدم قبوله رمي نفسه في التهلكة و ضياع مستقبله الكروي .
75 - حميد الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:10
وأشار الحكم ذاته إلى أنّ "المغرب سيتأهل إلى الدور الثاني من المسابقة الإفريقية، رغم كل ما حدث"،
ما هذا التطبيل؟ و هل أنت تعلم الغيب؟
ثم من إين أتى هذا السواد الأعظم من المعلقين المناصرين لفجر و المناوئين لحمد الله؟؟ يبدو أن الذباب الإلكتروني صار الآن حتى في خدمة الجامعة الملكية المغربية و هذا لا يبشر بخير.
76 - ملاحظ الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:11
فيصل فجر لم يرتكب أي خطأ .. الجماهير أخطأت في حق فجر .. هم بعض العشرات لا يمثلونني و لا يمثلون 40 مليون .. كل التحية لهاذا الاعب الكبير و لجميع العناصر الوطنية.
77 - محمد 2 الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:14
حمد الله مجرد كرة متفوخة في الهواء. ..هداف في دوريات ضعيفة. ..المنتخب كبير عليه. ..أجزم بأن هذا اللاعب يعاني من عقدة النقص والأنانية المفرطة ..بسب ضربة جزاء و شعور بالنقص من لاعبين في دوريات كبيرة تتسم بالتنافسية الشديدة و مشاركة في أرقى المسابقات كدوري أبطال أوربا. .فضل الهروب و عدم المواجهة كطفل صغير ...و تسبب فى أزمة بالمنتخب و زاد بتصرفه الأهوج في الفيديو المعلوم سيحرم المنتخب من إضافة باعدي للتشكيلة بسبب لوائح الكاف. ..يعني تصرف انتقامي و صبياني و أناني. ..و بما أن الشعب المغربي يعاني من عقدة النقص يتضامن مع أمثال هؤلاء ممن يدعون المضلومية الفارغة. ..خلاصة لاعب بشخصية ضعيفة و تصرف كهاو و لقا شعب يدافع عنه. .مثل هذه العناصر لا تستطيع الاندماج و تخلق مشاكل و تتسبب فى انقسامات نحن في غنى عنها. ..و أستغرب حقيقة لمن يدافع عنه. ..هزلت
78 - غيور الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:15
اغلب الاعبين الحاليين للمنتخب الوطني تنعدم فيهم الروح الوطنية . يعتبرون وجودهم في المنتخب المغربي كأنهم في نزهة أو رحلة ترفيهية.لكن الحقيقة هي انه وضعت فيهم الثقة للدفاع عن القميص الوطني ورفع راية المغرب عالية .مصلحة بلادي فوق كل اعتبار
79 - Hassan الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:17
لاعب حي شعبي ليس إلا ، تصرف لا يدل على احترافية . لم يتركوني أنفد ضربة جزاء و سأغادر المنتخب ،عقل صغير. حتى لو أعطينا لك ضربة جزاء و سجلتها و في مقابلة رسمية لن تزيد و لن تضيف لمسواك شيء ، و ما بالك بمبارة ودية . يتم تنقيظ مستوى لاعب بتحركاته و نتائجه طول المبارة و ليس في تنفيد ضربة جزاء .
80 - سكزوفرين الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:17
فكرني هذا الخبير في المرحوم الخيدر.
81 - علي الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:19
كلام معقول. انسحاب لاعب من معسكر الأسود لا يعني نهاية العالم. لكن نحن كجمهور في هذه الظرفية الدقيقة يجب أن تكون قلوبنا مع المنتخب وليس مع الأفراد. تحياتي للاعب الكبير فجر الذي رغم ما تعرض له من صفير وتعاليق سلبية في الأنترنت، اعتذر للجمهور....شيء أخير: منتخبنا سيكون مفاجأة هذه الدورة إن شاء الله.
82 - عبدو الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:29
منتخب واعد جدا وكدلك المقال المرجو من جماهير المغرب الحبيب الجلوس فالمقاهي طول النهار مع الاستمتاع بصوت الشوالي في قنوات بين سبورت فهو أفضل شيء تستحقون .
83 - سعظ الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:35
واش كاتهضرو على الصحراء... فهي قضية وجود... اما حمد الله و فجر و المدرب... فهم بجمعهم شيء واحد.. مو المصلحة المادية
شكرا هسررس
84 - البعث العربي الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:35
الى من يقول ان قرار حمد الله لم يكن مناسبا
لنفرض انك تعمل داخل شركة و تعرضت للمضايقات من طرف مجموعة من العمال و ورؤساء العمل هل ستتحمل الامر في سبيل الحفاظ على وحدة الشركة و مصالحها ام ستنتصر لكرامتك وترحل الامر متعلق بالشخص نفسه وكل شخص هو حر في اختياراته و المنتخب الوطني الحالي ديال الفشوش و التشياش الا بعض الاعبين الذين اثبتو احترافيتهم و كفاءتهم على مدار سنين ولا داعي لذكر اسمهم فهم معلومين لدى الجميع
85 - متتبع الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:35
تتبعنا اللاعب حمدالله ف البطولة الوطنية وتابعناه كمحترف.صاحب اخلاق عالية.كل ما ف الامر أن بعض المحترفين يشكلون تكثلات داخل الفريق الوطني.ولا سرغبون في الآخر. خاصة إذا كانت قدراته ومستوياته الرياضية تفوقهم بكثير.واظن أن الامر واضح.لاسيما انه تعرض لخشونة متعمدة من طرف بلهندة لولا لطف الله.
86 - البعث العربي الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:35
الى من يقول ان قرار حمد الله لم يكن مناسبا
لنفرض انك تعمل داخل شركة و تعرضت للمضايقات من طرف مجموعة من العمال و ورؤساء العمل هل ستتحمل الامر في سبيل الحفاظ على وحدة الشركة و مصالحها ام ستنتصر لكرامتك وترحل الامر متعلق بالشخص نفسه وكل شخص هو حر في اختياراته و المنتخب الوطني الحالي ديال الفشوش و التشياش الا بعض الاعبين الذين اثبتو احترافيتهم و كفاءتهم على مدار سنين ولا داعي لذكر اسمهم فهم معلومين لدى الجميع
87 - الدوبي الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:38
السلام عليكم الذي وقع يعني أن المدرب ليس قادرا على ان يفرض نفسه على فريق لا يلتقى الا في الأعياد والمناسبات...
88 - fouad الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:44
اي تحليل هذا ولماذا تشككون في وطنية مغربي بناء على مغادرته معسكر المنتخب انها لعبة انها لعبة والتحليل يكون يا سادة عندما نستمع لكل الأطراف ولا يبنى على اشاعات فالإنسان انسان يمكن ان يغادر بيته وأبناءه إذا احس بالظلم
89 - laho الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:45
اعتقد ان الخط يتحمله الجهاز الفني والاداري للمنتخب اولا اما ماوقع بين الاعبين شيء عادي في كرة القدم ويقع في الفرق الكبيرة ولاكن المسؤل الاول هو الجهاز كما قلت جيش من المسؤلين يتقاضون مزانية والمنتخب على ابواب منافسة قارية ولا يقومون بشيء الا الكذب على الشعب
90 - السوسي الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:45
السلام عليكم،

السي رشيد لشهب، الحكم المغربي-الأمريكي، ما دخلك في إعطاء رئيك في خروج حمد الله من معسكر المنتخب، وانت حكم فقط. لست مدربا ولا مسؤولا اداريا في فريق كرة القدم. تخلط العجين مع الأسمنت بكلامك المضاد لحمد الله، ولم تقل اَي شيء سيء عن فيصل فجر، صاحب المشكلة الكبرى وهو الذي اشعل فتيل الزوبعة.

Me Rachid Lechehab,
I want to tell you one thing very clear here. You started attacking Hamda Allah from your biased opinion instead of being objective from your first analysis. You left the primary culpable, Faisal Fajer, the classless thug, free from any of your criticism. That showed me that you are not a skilled analyst regarding the topic that is affecting the Moroccan football team. Plus, you a referee and should have the audacity to make any comment on the subject.

السلام عليكم
91 - Ali الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:52
مع نهاية كأس افريقيا سنقول وداعا للعجزة و سيعود حمد الله معززا مكرما. اما هاذوك 40 مليون مغربي اللي كتقول انه لم يحترمهم فليس لك الحق ان تتكلم باسمهم و الرد ديالهم كان بصافرات الاستهجان ضد هاداك المراهق و من الاخر و الله لا طفروه في هاد الكان.
92 - قبابي الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:03
تصرف لايليق بلاعب محترف لقد تعامل بتهور نحيي الفريق الوطني على الروح العالية في حب الوطن
نشكركم على المجهودات التي تبدل لمثيل مشرف اعنكم الله
93 - مغربي الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:07
الكل يعلق ولا واحد فتن الى الصورة انظرو نبيل درار مادا فعل في الصورة .ولكم واسع النظر.العنصرية
94 - fsttah rsbat الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:12
تحياتي للاخ رشيد لشهب على الروح الوطنية اتجاه منتخبنا الوطني لنتفاؤل جميعا با دل الله
95 - الكامبو الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:17
ايه و من. اعطاك الحق للحديث باسم الجماهير المغربية لتقييم ردة فعلها ازاء فجر ..حتى البطولة الامريكية غاتسميها بطولة سير تكمش ..فجر لاعب دون المستوى ..المغاربة كجمهور لانقبل ان نعامل كقاصرين تفهمنا .. المخزن بتصرفاته المبرهشة والصبيانية لن يحفز شباب مغاربة الداخل والمهجر لحمل القميص الوطني ...في المستقبل اسي الفاهيم ديال والو . .اوكي ..
96 - غيور الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:18
اللعب للمنتخب هو أن يبرهن اللاعب عن مهاراته الفكرية والسلوكية وان يكون وطنيا غيورا على بلاده مليون في المليون حمد الله ليس محترفا فالاحتراف ليس فقط الخروج إلى فريق معين وإنما الاحتراف يتضمن العقلية والتحمل ونفى الذاتية وحمد الله مغرور وثم شعر انه سيفشل في الهجوم وينفضح امره لانه فعلا سجل في السعودية التي سيسحل فيها الهواة من المغرب ولم يسجل في الدوريات القوية كزرياش وغيره الذين يضرب بهم المثل في حب الجمهور المغربي والوطن الذي يقدم على كل اعتبار وان شاء الله الانتصار حليفهم حمد الله لم يطعن الا في نفسه وكفى. ا
97 - مدوخ الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:24
لنفترض سيدي أن فعلة حمد الله ليست احترافية و..الخ. فكيف تفسر احترافية فجر ودرار بالفيديو باي باي . يعني انها مؤامرة مدبرة. نجخوا في المهمة. و فسر لنا احتراف الكذب من طرف رئيس الجامعة و الطبيب الوطني بخصوص الإصابة. هل نحن مداويخ.؟
لانكذب على نفسنا. نتمنى للمنتخب الافضل..لكن هذا المشاكل تعيد خلط الأمور. لو كانت الصرامة من طرف المدرب والله لا تحرك شي واحد. لكن مدرب بشخصية ضعيفة ويؤتمر من طرف الجامعة. سير على الله. لقاؤنا في ارض الكنانة.
98 - حمد الله الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:42
المنتخب الوطني يتغير خاصنا نبدلو جميع اللاعبين حتى حد ما تيحمر الوجه
99 - محمد انا الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:53
مازال صاحب دعوة حمد الله لم ينكشف اما فجر فانه وبلهندة فقد قام بعمل قدر اتجاه اللاعب .ما معنى سكوت المدرب ومرافقيه عن هذه الواقعة وماذا فعل العميد وووو وبعد زمبيا خرج بوميل يدافع عن فجر ولم يقل كلمة في حق حمد الله هذا الاخير الجمهور والصحافة هما اللذان اختاراه .والباقية معروفة ذخل من النافدة وخرج من الباب .
100 - احمد الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:54
حمدالله لاعب عادي جدا ويلعب في دوري عادي وان المدرب أخطاء عندما اشركه في المعسكر .
101 - خبير خائن ؟؟؟؟ الاثنين 17 يونيو 2019 - 21:54
تحليل سطحي و أجوف، أي شخص عادي بإمكانه كتابته بدون خبرة او بلد العم سام. على ماذا استندت ايها استندت من معطيات أيها الخبير المهاجر في تحليلك ختى تصدر أحكام قيمة على حمد الله؟ أين الرأي و الرأي الآخر ، أين هو الحياد؟نحن ننتظر تصريحا رسميا من الجامعة و من حمد الله حول حقيقة ماحدث ثم نقوم بإصدار حكم منطقي وعادل. ما كتبته ايها الخبير هو كلام مستهلك بكثرة هاته الأيام حول هذا الحدث. و لو كانت فيك الروح الوطنية، لوضعت خبرتك العلمية والمهنية في هذا الميدان رهن الجامعة الملكية لكرة القدم أو الرياضة المغربية بصفة عامة عوض البقاء و العيش بالديار الأمريكية و نقد مايقع ببلدك المغرب دون حياد. الكلام وبلا بلا أمر سهل وخلينا نستافدو منك بالمعقول. أنشري يا هسبريس أجرك الله.
102 - متتبع الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:02
كلامك يا أيها المحترف هو عين العقل وهو موقف كل غيور على وطنه وله عقلبة احترافية ولكن مع الأسف فأنت وانا نتوجه الى جمهور يشجع الرداءة والتمرد على كل شيء وهي موضة العصر في بلادنا وتنم عن تخلف عقول وتحجرها نابعة عن انتقام وسخط عن الاوضاع ولا علاقة لها مع الواقع المتحضر.
103 - مصطفى الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:30
كنتمنا تنشر هاد الخبر هاذ مشي تعليق ولكين هذي هيا الطريقة باش نوصلو ليكم
خاص حمد الله إرجع وي يتصالح مع فجر غذا تعطى وحد الشحنة للعبين حسن من الأول

تستاغلو باش إيكون النفع على الجميع
وأكدت مصادر خاصة ل استحالة حدوث ذلك، عقب تداعيات مغادرة حمد الله لمعسكر المغرب، وما حدث بعد ذلك من ردود أفعال.

وكان اتحاد الكرة المغربي، قد خاطب الاتحاد الأفريقي، لقيد لاعب حسنية أكادير، كريم باعدي، بدلا من حمد الله بوصفه لاعبا احتياطيا، إلا أن الكاف طالب بتقرير طبي يؤكد إصابة لاعب النصر السعودي، كما تفرض اللوائح.
104 - مغربي الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:32
الصورة تعبر عن مايدور وسط المنتخب.انظورو نبيل ديرار يحجب عن وجهه في الصورة لمادا ياترى ؟هل من مجيب؟
105 - KARIM الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:34
احسن حاجة دارها حمد الله هو ترك هاد المنتخب،الخير مافيهومش..
كزن دوك لفلوس غير صوبتوا الطرقان للناس مساكن ملي كيجي البرد كيبقاز يموتوا فديورهم..
بعد تاخدوا احر من الله يوم القيامة..
106 - farid الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:36
لا اعتقد أن ما حصل هو فقط بسبب ضربة الجزاء. تصرف حمد الله هو ردة فعل كرامة لتصرفات صبيانية قام بها حلف لاعبي فرنسا و على رأسهم فجر. فأرجو أن لا نعطي الشمس بالغربال كم يقال. وشكرا.
107 - Moody الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:37
الله يكثر من الخبراء....كلها يلغي بلغاه .. وهنا الدليل: الولو.. هذه المشاكل داءما كانت في الفريق الوطني منذ سبعينات القرن الماضي هنا حمد الله هو الحائط القصير
108 - بركاني الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:38
ما دور هذا المدرب المتعجرفالمغرور المنفوخ من طرف اعلامنا وما دور مساعده وما دور كابيتان الشيشة ،حتى يتركوا المراهقين يفعلون ما لايفعلونه مع فرقهم؟
109 - Gyt الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:49
دهب مدرب وجاء مدرب ولعب كأس إفريقيا الأولى ولعب كأس العالم بنفس المجموعة 11 لاعبا وها هو الآن سيلعب كأس إفريقيا بنفس ال 11 لاعبا، زائد لاعب في البطولة هداف من القرن الماضي مزال هدافا للآن. إدا كنت في المغرب فلا تستغرب وآسي رونار عتق الموقف قبل البطولة راه المشكل باين فالدفاع أما رأس الحربة فمكاينش هداك.
110 - نوري الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:53
ربما بوفاة الرءيس الشرعي المنتخب محمد مرىسي رحمة الله عليه ستؤجل الكاس لدواعي امنية
111 - توفيق الاثنين 17 يونيو 2019 - 22:55
نهار غادر تاعرابت معسكر المنتخب قبل لقاء الجزاءر قلنا عليه انه لاعب هاوي وانه خاننا وطلبنا طرده من المنتخب...واليوم سي حمد الله وبتصرفه الصبياني عطيوني نتيري ولا نمشي فحالي رجعناه بطل قومي...الله يهديكم
112 - moroccan الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:03
موعدنا يوم الٱحد القادم لنرى حقيقة منتخبنا ... لا يجب الحكم على النخبة في المقابلات الاعدادية ...
الحقيقة ستظهر ، لكن بعد ،الكان، ...
أنا أول مرة أسمع بهذا الحكم ، أظن أنه حكم لرياضة أخرى بالطبع أمريكية ...
حظ موفق لمنتخب كنا نفضل أن نرى فيه بعض اللاعبين الذين أصبحوا متمريسين في أذغال إفريقيا كلاعبي الوداد و الرجاء وبركان ...
ما و قع وقع ،لا الرجوع للوراء... تفائلوا خيرا ...
113 - حسن الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:14
المعذرة لعشاق حمد الله حيت ماكان عليه ان ينسحب بهده الطريقة لأنه سبقه لاعبين اخرين تعرضوا لنفس المضايقات العنصرية ولكن ابانوا للمغاربة عن علو كعبهم من ضمنهم مصطفى حجي
114 - Guru الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:24
أنا مشجع مصر هاد العام تيعجبني الأداء ديالهم والكرة المصرية عموما متميزة أما المنتخب فيلعب بدون خطة وفقط بالتساطيح حتى الكرة التونسية تفوقت علينا في الٱونة الأخيرة.
115 - حسن من الري___________ش الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:24
سؤال لهذا الخبير:لماذا اختفى لقجع والتزم الصمت!!?لماذا لم يحضر رينار المؤتمر الصحفي بعد نهاية مباراة زامبيا!!?لماذا سمحوا للطبيب ليعلق كذبا ويدعي ان حمدالله مصاب,دون ان يخضع للكشف...!?وبما انك خبير لماذا لا تقول لنا ماذا قال فيصل فجر لحمد الله!!?ومن اللذين ساندوا فيصل فجر !!?لماذا غادر كل اللاعبين اللذين استبعدوا باسبوع قبل مباراة غامبيا,ولم يغادر باعدي!?مغادرة حمد الله ليس لها علاقة بالوطنية,بل لم يحب ان يهان ويلتزم الصمت ليكون شريك في جريمة ترتكب في حق منتخب من المفروض ان يكون لمن يستحق عن جدارة ولمن اتبثوا انفسهم لحملوا القميص الوطني ,لكنه اكتشفه ان السماسرة يتاجرون بالقميص الوطني!كنا على يقين بان الجامعة ستحرك كل ابواقها او ما تبقى منهم ولو خارج المغرب لتسيء للاعب كشف المستور;ومحاولة اخيرة لاستحمار الشعب ولو الى انطلاق الكان عسى ان يتاهلوا للدور التاني!!!!?
116 - عبدالهادي الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:28
انا شخصيا ما عجبنيش تصرف الجمهور مع فجر لانه قبل كل شئ لعب موهوب ويتقاتل على راية ويحب المنتخب كان هلى الجمهور ان لا يتسرع في رودود الافعال اتجاه اي لعب حتى يتبين الحق وعلى الجمهور رد الاعتبار ليفصل فجر نظرا لما قدمه للمنتخب وحمد الله كان قراره يمغادرة المنتخب خاطئ لان هدا القرار سينعكس سلبا على الفريق كله يعني المنتخب المغربي يعني مصلحة البلاد والشعب وفضل مصلحته الخاصة على فرحة 40 مايون مغربي هدا خطئ بنظري
117 - مدون الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:43
الجمهور المغربي يغسل يديه على منتخب مريض.
خروج حمد الله ليس إلا الشجرة التي تخفي الغابة.
ملامح رونار اظهرت بالأمس أنه أصبح اقرب الى مغادرة المغرب و المنتخب.. و سنعيد الأسطوانة من الأول "بناء منتخب مغربي جديد"
118 - متتبع من الصحراء الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:45
ينبغي تدارك ما يقع وسط المجموعة المغربية قبل فوات الاوان ما قام به مجموعة من اللاعبين في حق حمد الله غير مقبول وهنا تكمن مسؤولية المدرب والعميد الذي ينبغي عليهما ان يحضرا الأجواء للوافد الجديد كما جرت العادة
حضور حمد الله للمنتخب كان مطلبا جماهيريا شعبيا ولم تكن أبداً رغبة رونار
لكن ما قام به حمد الله تعدي صارخ على شعور الجمهور المغربي وعدم احترام له لانه كان من الضروري نهج التدرج وليس تفجير الوضع نحن يهمنا استقرار المنتخب
نتائج الوديتين لا تعكس المستوى الذي سيظهر عليه المنتخب لكن نتيجة مقابلة زامبيا وصافرات الاستهجان في حق فيصل فجر سلوك سيئ كان له دور في انتصار زامبيا والارتباك الذي ظهر على النخبة مما اغضب رونار
كلنا مع المنتخب الوطني الان
119 - ح س الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:45
مهما كانت الأسباب التي ساهمت في مغادرة اللعب بعد الرازق معسكر المنتخب المغربي ، فإن خبر إصابته على مستوى الورك والظهر من الموقع الرسمي للجامعة الوطنية لكرة القدم كان يخدم مصلحة كل الأطراف مصلحة اللاعب أولا حتى يبقى الود بينه وبين الجمهور المغربي وكذا مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة كرة القدم الوطنية .
ظهور اللعب في فيديو وهو يمارس حركات رياضية لتفنيد بلاغ الجامعة الرسمي عن سبب مغادرته للمعسكر ساهم في قطع ود الجماهير المغربية بينهم وأعطى لها الانطباع بأن الرجل غير واع بأهمية المسؤلية الوطنية الملقاة عليه لحمل القميص الوطني وأنه ليس في مستوى الأمانة التي أسندت له .
120 - Yassine الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:53
بالعكس لقد احترم الجميع بتصرفه المنطقي لان الاجواء تستجيب للاعبين الاجانب اما هو لقد كان معزولا لانه لا يحتوي على جواز سفر احمر بل انه عبدي و الغريب فالامر انه لا عب خلود و هدافففففف بامتياز اما فجر و بعض العناصر يلبعبون في المنتخب من أجل المصلحة لا غير و دليل على دالك مصطفى حجي اما املي الوحيد في المنتخب هو زياش اولا بلاس
121 - عمر الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:56
الشرف قبل كل شيء و اي مواطن بلى شرف ليس له الحق ان يتكلم عن الوطنية اما بالنسبة لهذا التحليل يحترم كوجهت نظر بالنسبة للإجهاد فهذا نتج عن الليالي الصاخبة و ادمان الشيشة و الابتعاد عن الرياضة المدرب لم يحقق اي انجاز يذكر لنكن موضوعيين فالتشكيلة الزامبية التي فاز معها كان جلهم من البطولة المحلية اما بالنسبة ساحل العاج فكان هناك لاعبين في اعلى مستوى و فاز عن طريق ضربات الجزاء الحظ و حتى على مستوى التصنيف العالمي فالمنتخب لم يصل حتى للعشرين الاوائل
122 - العطاوي حس___________ن الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 00:00
ما لا يفهمه بعض الاشخاص ان المنتخب يجب الا يكون فيه الا النخبة!!اما يصبح مرتعا وزريبة للعجزة ويباع ويشترى بالقميص الوطني وعاين باين فهذا فيه اهانة ل40مليون مغربي!! حدثت مشكلة بالمنتخب الجزائري طلع المدرب بلماضي وشرح المشكل للشعب واغلق الملف....!استبعد معلول من المنتخب التونسي وصدر بيان من رئيس الاتحاد ..!اما الشعب الذي لا قيمة له لدى لقجع وجماعته فالكل التزم الصمت والهروب.!وترك المجال والساحة للمطبلين والابواق تخبط خبط عشواء تقدر وتتكهن وتتشدق ,وتشهد شهادة شاهد ما شافشي حاجة,نتمنى ان تتحرك هيسبريس وتتصل بحمد الله لكشف الحقيقة كاملة!شاهد من قارة اخرى كملات!!!
123 - سيدي بنور الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 00:02
إلى كان الخير مع حمد الله في الكان راه يقدر يرجع ويمشي مع المنتخب ؤلا ماكانش راه اللي كاينين فيهم الخير ؤخاصنا نشجعو منتخبنا كأن شيئا لم يقع ؤنرفعو من معنوياتهم لأنهم في حاجة ماسة للتشجيع في هذا الظرف بالذات ؤنوقفو التحليلات التي تزيد الضغط على اللاعبين وربما يفقدون التركيز بسببها وشكرا هسبريس .
124 - La vérité الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 00:02
هادشي تيضحك وهاد كاس افريقيا ما كناش غادي نتأهلوا ليها أصلا ما زلت أتدكر بعد كأس العالم وكل ما قيل عن أداء المنتخب جاءت مباراة جزر الموريس حكم هده المباراة يجب علينا أن نسمي شارعا باسمه أو أن نكرمه زادنا دقيقة وجوج وتلاتة وفي الأخير منحنا ضربة جزاء خصنا نديرو ليه تمثال. الحاصول الأمر ينطبق عليه القول" من الخيمة خارج مايل".
125 - مغربي حر الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 00:05
النتاءج الباهرة والناجحة في جميع الميأدين تكون وتتحقق داءما حين نضع الرجل المناسب في المكان المناسب. وحمد الله لاعب ذو كفاءات عالية كراس حربة في الهجوم ومعترف به دوليا.احب من أحب وكره من كره.ولا يجب أن نغطي الشمس بالغربال.وان لا نكذب على أنفسنا. ويجب إعادته إلى المنتخب معززة مكرما لكي يساهم في تحقيق الفوز في الكان.وتجاوز الأفكار الضيقة التي لم توتي أكلها منذ 1986 في كرة القدم.وبركا من التبرهيش والوطن فوق كل اعتبار.
126 - ancien joueur الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 00:10
la plupart des marocains étaient avec HAMDALLAH mnt la plupart sont contre lui c est hypocrisie chacun à sa façon de parler de ce problème bon courage à tous les joueurs de l'équipe nationale nous sommes des frères pourquoi vous semez le racisme entre les différents marocains
127 - عبدالوهاب ابعيلا الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 00:17
تتحللوا لي بغيتوا وتحرموا لي بغيتوا اش قرب باعدي لحمدالله اش هاد الخوزعبيلات اتقوا الله ماعندناش فريق وطني عندنا فريق نقابي فرنسي
128 - سيدي بنور الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 00:21
إذا كان الخير في حمد الله سيعود ويلعب وإذا كان الخير في بقية اللاعبين الآخرين فسنراه المهم هو تشجيع المنتخب المغربي وهو أحوج مايكون إليه الآن لكي تمر الأزمة بسلام ويؤدون مشاركة إيجابية وهو مانتمناه لمنتخبنا وإن شاء الله سنفرح معهم وأنا متفائل جدا بأنه سيكون في مستوى التطلعات فهيا للتشجيع ولننسى ماحدث فقد مضى وفات وشكرا هسبريس على النشر.
129 - sakd00 الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 00:24
مابان ليكم غير هاد خاينا علاش ما شفتوش مع العلالي أو سعيد زدوق على سبيل المثال حتى تكونو أكثر موضوعية
130 - مواطن حر الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 00:43
ما هذه العقلية الصبيانية!...غير تخليوني نفذ ضربة الجزاء أولا نغضب...الله ينصر لاعبي زمان يوم كانت الروح الوطنية في للقمة، كان كريمو و بودربالة و حسن فاضل و أمل الله و غيرهم يقولون للمسؤولين إذا نودي علينا لتمثيل الوطن نحن جاهزون ولو اضطررنا للمجيء مشيا على الأقدام... خونا في الله عرف راسو ماغادي يدير والو في كأس إفريقيا، الشغل صعيب عليه، قال آجي ندير راسي غضبت هذه هي الحقيقة... الخوف أو ما يدير....الله يرحم الحسن الثاني...
131 - ترغيست الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 00:50
للاسف العقلية الافريقية هي السبب الوحيد لجعلها لم تحمل كاس العالم لحد اليوم رغم مرور منتخبات عملاقة ونحن ننتمي لهذه المنضومة حمد الله لن يتصرف بعقلية المحترف رغم سنه كان الاجدر به ان ينافس على مركزه بشرف وليس بالركوب على ضربة جزاء اما فجر فيبدو انه لديه مراهقة متأخرة و دائما يضهر خارج عن الموضوع و ينتضر الفرصة لضهور بمضهر لا يليق بمستوى لاعب محترف له حس المسؤولية لذالك لاتستغربوا نحن في اجواء افريقيا و ستبقى الكرة الافريقية تطبعها الهواية اكثر منها احتراف
132 - maghribi الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 01:27
حمد الله كان ضحية مؤامرة دنيئة مدبرة من الطاقم التقني الذي استدعاءه بضغط من الجماهير فتكلف الفصيل المسيطر بالفريق بايعارز من المدرب طبعا بتنفيد بنود المؤامرة وكلنا نخطئ حينما نلخص ما وقع في مجرد خصام بين فجر ومن معه من جهة وحمد الله من جهة اخرى، و احتفاص المدرب ب باعدي كقطعة غيار جزء من المؤامرة التي لم تكتمل بسبب سفر حمد الله ورفض الخضوع للفحوص الطبية التي اعلن عنها من طرف طبيب الفريق، مثل هذه التصرفات لا يمكنها الا ان تكرس الاحباط والتدمر لذا لاعبينا في البطولة الذين ورغم اجتهادهم ينكسر طموحهم بفقدانهم لامكانية الالتحاق بالمنتخب.
133 - مسالي الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 02:16
شي مغاربة ماكتفهم ليهم والوا.كيرضاوا بالذل وكيصحابهم بان اي واحد خصو يتذل باش يبقاو هوما فرحانين. السي
حمد الله يعرف راسوا غادي يبقا على دكة الاحتياط أو ان بعض أعضاء المنتخب لن يمرروا له الكرة فاختار الانسحاب. السيد حر في تصرفاته.اما من يقول ان المنتخب مثل الجيش فهو واهم .كورة هادي . بوطيب وبعض لاعبين الآخرين وجودهم في هذا الوقت لا تبرير له لأنهم لم يقدموا أي شيء في هذا الموسم.
134 - ميلود الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 04:19
الرأي الاخر : فجر هو من بداء الازمه وكمل الباقي في تبديل الملابس وتعدوا وتحاموا على حمدالله
طبيعي يسلت مستحيل يبقى دقيقه واحده
135 - amine الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 05:35
منتخب فيه نقابة غادي يخرج على روح الوطنية بحال لدار فجر و بنعطية . اما اللاعب الدولي الأسطورة والهداف العالمي سيدك حمد الله مرضي و متواضع و الاحترام والتقدير ليه
136 - ELMOSTAFA الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 05:52
المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار.والكل ملزم بالانظباط. سواء كان حمد الله او فجر او غيرهم.
137 - البرنوصي الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 07:13
يا عبادالله حمد الله فرض فرضا من الجمهور والاعب احس من خلال ما يراه انه لن يكون اساسيا اما فيصل فهو الضحية وكان هو الشماعة والطريقة للخروج من المعسكر
138 - الكلاخ الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 08:25
السيد نجم و هداف و الة حقيقية لنزع الفوز من الخصم رفما عن انفه. ويعامل مانه شخص عادي بدعوى انيجام المجموعة وحتى حد ما احسن من حد.عاد العقلية يستغلها المغرورون الحقيقيون ضعاف الانفس والفاشلون للتعامل مع الناجحين باستخفاف و باستهتار و تنقيص و محاربتهم غي حرب نفسية دفينة و اظهار هؤلاء الناجحين مخطءين عبر استغلال ردة فعلهم الطبيعية والتي اما الغضب او الصراخ هو عنف بسيط او تصرف انتقامي صغير او انسخاب او قطع حبل الود. فالتعامل باسلوب " بالزعط عليك" هو تعامل حقير ينفي كل الانجازات العظيمة للشخص الناجح و تجميده في محيط سلبي بدعو الأمر الواقع. فالشخص المؤدب و الذي له كرامة و نخوة نفس و رجولة سوف تكون ردة فعله مثل ردة فعل حمد الله هي الانسحاب الكلي من هذا الجو الغريب و المذل لنجاحاته و عزته و كرامته. اما الوطنية فالفريق ككل هو من ابدى الاستخفاف بها لانه لم يعطي الاهتمام لنجم في امكانه هز الشباك و جلب الفوز من اشرس الفرق بقوة التهديف و بالتالي اسعاد الجماهير. لتذكير يقول المثل اداكان عند غرض بالك...ب قفل له يا سيدي....
139 - الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 08:43
hamdallah a fait ce qu'il faut, s'il était resté il n'aurait pas été à la hauteur dans tous les cas, et ne serait certainement pas efficace à cause de la pression, la marginalisation et l'exclusion dont il était victime
140 - العربي المكناسي الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 09:44
الي 73 - مغربي

كيف تقول عدوه لنا !!! اتق الله في نفسك و في مجتمعك، يمكن ان تكون عدوة لك انت ولك اسبابك الخاصة لكن لا تتحدث باسم المغاربة

حمدلله لاعب ممتاز ، و هو من افضل المحترفين حاليا في الدوري السعودي ... اقوى دوري في المنطقة ، و حقق لنادي النصر السعودي مع زميلة المرابط بطولة الدوري ، و استحق لقب هداف الدوري بلا منازع في اول مشاركة له مع ناديه النصر، وقد أشاد به كافة المحللين و المعلقين الرياضيين قاطبة

لاعب لا يمكن تجاوزه وعدم مشاركته مع المنتخب الوطني خسارة كبيرة
141 - عزيز الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 09:51
فجر لاعب يقاتل من اجل الراية الوطنية ويفتخر بمغربيته داءما نراه يحمل العلم الوطني في مختلف التظاهرات اما حمد الله فمن خلال هذا التصرف الصبياني الذي بين من خلاله على عقلية هاوية او انه مدسوس داخل المنتخب ليخدم اجندة خارجية .الجمهور هو الدي ضغط على المدرب لاستدعاءه هاهو لم يحترم 40 مليون مغربي يجب على المسؤلين ابعاده نهاءيا من المنتخب
142 - الحقيقة الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 10:13
من هو حمد الله لاشي يمثل نفسه مسي افريقيا كان قد شارك مع المنتخب ولم يفعل شي البعض يجعلون من الثمرة بعرة حمدالله ثقيل الجري ولا يملك فنية الكرة ولا يركز اين ترب قبل في شاطى اشفي
143 - Ilias الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 10:42
Je pense que hamdallah a oubliė sin parcours en le comparant a aiyec comme exemple.
Les premiers match de notre grand ziyec etait dans les tribine au cap vert...pourtant ce grand ziyech a acceptė les prioritė de Renard..ce hamdallah a fait tt le contraire..des qu il nnetait pas content a pris son sac et hop entre chez lui...a vous de juger ..la grand reste grand..lenpetit restera a vie
144 - علي الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 11:20
حمدالله انتصر لكبرياءه وخان الوطن الان يجب التركيز على الكان وطي صفحة حمد الله كفى تشويش على الاعبين
145 - رشيد72 الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 11:32
ارجو نسيان هذا الموضوع وتشجيع المنتخب،فكثرت الكلام ربما تأدي إلا الإقصاء من الدور الأول وحين إدن لن نستفيد من شيأ ، كلن في ناديه ولن يخسر سوى نحن كجمهور و المنتخب
146 - عزيز الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 12:21
حمد الله لقا راسو معزول وسط لوبي فرنسي كا يتحكم فالمنتخب وأما حادثة ضربة الجزاء مجرد الحادث لي فجر القضية.

لي كان واضح أن هيرفي رونار والجامعة و وليدات فرنسا ما بغاوش حمد الله من النهار الأول وإستدعاوه فقط تحت ضغط الشعب.

هضرنا بالتفصيل على ما وقع حيث شفنا حملة شرسة على حمد الله من صحافة الزرقلاف وصفحات لي واكلين طرف دالخبز مع لعابة زماگرية.

حمد الله نفسو حارة وما كيرضاش بالذل.
حمد الله ولد الناس ومربي وماشي مشرمل.
حمد الله نموذج لولد الشعب لي وصل بذراعو.
حمد الله الأرقام ديالو كتهضر عليه.

حمد الله يمثلني ⁦✌️⁩

تعيش الراجا ⁦✌️⁩
147 - مساسي الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 13:19
ديرو منتخب من البطولة ومنتخب من الجالية ولاقيوهم
ولي ربح هو لي يمشي لمصر
148 - ابراهيم الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 13:55
للاسف ما اقدم عليه ليس احترافا
كان عليه ان يكذب ذلك داخل رقعة الميدان لا خارجها
149 - Laarbi الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 16:34
امشي كاع الحمد الله وفاجر بجوج روح القتاليه ما كايناش اللي تتكون عند اللاعبين المستوى ناقص
150 - Abou Rayan الأربعاء 19 يونيو 2019 - 06:46
Dear Analyst
You have concluded without a shred of evidence that one player is guilty. You have tried to tarnish his reputation just because you seemed to not like what happened in the space of few minutes on tv. The truth of the matter, the Moroccan team has members that feel untouchable. The coach himself showed that he reluctantly called Hamdallah. You as an analyst should know if you claim the interest of the team, Hamdallah is the best striker we have. He is representative of The majority of Moroccan supporters (Wald Shaab) as for the others you remeber their reaction against the supported when ziach was marginalised. Therefore, smell the beans. Those So called Moroccan players are you defending are just spoilt brats. You know and I do. Hamdallah was not given a fair crack at it. Just pray for Boutayb to score the goals we will miss by Hamdallah absence. Your analysis so biased is beyond a joke . Stick to refreeing would be better!!!
151 - شهيب الأربعاء 19 يونيو 2019 - 08:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن ما حدث في اللعب يجري على مستوى الإدارات. نجد النقابات على مستوى الإدارات لتهميش دوي الشواهد من مدارس غير التي تنتمي لها الأغلبية العاملة في المصلحة. ان هدا التصرف يضر بالمصلحة العليا للوطن حيت تبدأ غالبا الحسابات الضيقة عند كل تعيين لرئيس او مدير جديد.
كفانا من تغلب المصالح الخاصة و التفكير في هذا البلد و النهوض به إلى ما هو خير .
السلام.
152 - Tetouani الأربعاء 19 يونيو 2019 - 12:12
حمد الله يقول الشعب المغربي الحمد لله مامشاش معهم المنتخب كاعمل شي كارثة في مصر لعب شوط ثاني شهال من فرصة جاتو هو والحارس ما سجلشي
153 - سليمان الراقي الأربعاء 19 يونيو 2019 - 13:24
إلى من يقول أن حمد الله يلعب في دوريات متوسطه وضعيفة
أحب اقول لك أي الحاقد انه يلعب في دوري يصنف ضمن أفضل عشر دوريات في العالم وملاعب وإمكانية أفضل من ملاعبنا في المغرب مليون مره ولا وجه للمقارنة
فالتصرفات العنصريه داخل المنتخب الوطني هي من سببت خروج حمدالله
مغربي من تطوان
154 - strategic analysis الأربعاء 19 يونيو 2019 - 16:22
هل هناك منكم من يشرح لي مالفرق بين مغادرة النجم الكبير عادل تعرابت للمنتخب ومغادرة هذا الاعب له?
الفرق فيكم وليس فيهما
شخصيا امنع ايا كان من مغادرة الفريق بعد ان تم اختياره, واقترح ايضا اصدار قانون بتجريم كل من سولت له نفسه مغادره الخطوط المغربيه واعتباره "خيانه وطنيه",
كل من احترف فهو محترف, ماما غطيني في البيت وليس في المنتخب
نقطه
155 - نبيل الأربعاء 19 يونيو 2019 - 23:28
حمد الله انسحب من معسكر الفريق الوطني بعدما كان معزولا ولم يستطع الاندماج مع باقي العناصر بحث عن المبررات و اراد ان يستحمر الجميع عوض البقاء مع المجموعة والدفاع عن الوان الفريق الوطني وعن المهمة التي من اجلها تم استدعاؤه للمنتخب فضل الاسلوب المنحط اي الانسحاب ولفت انظار الجميع وخلق الجدال بين مؤيد ومعارض حتى خارج محيط الفريق الوطني وهذا خيانة للوطن بينما زملاؤه في الفريق فضلوا الالوان الوطنية رغم الاغراءات والضغوط ولبوا نداء الناخب الوطني ويقاتلون من اجل اسعاد جماهيره ....هذا ان دل على شيء انما يدل ان حمدالله رفض اللعب للفريق الوطني وبحث عن المبررات لا اقل ولا اكثر واعتبر هذا خيانة للوطن ..انشر من فضلك
156 - نبيل ايسكاوي الخميس 20 يونيو 2019 - 02:14
نرجعو للوراء كلشي يتدكر أنّ المغرب كان كيربح الوديات و لكن فالمعقول كانت الشوهة بالطعريجة أُ البندير . على الله مع رونار نخسرو الوديات أُ نربحو المقابلات الرسمية ... حمد الله وجه جديد فالمنتخب خاصو الوقت باش يضاصر و يتأقلم مع اللعابة ويلا كان هو منعازل حتى واحد ما غادي يجي لجيهتو ... هنا دور العميد . خاص بن عطية يقربو من الفرقة باش يحس أنه واحد منهم . ما يديروش ليه بحال الدجاجة اللي خرجات 6 الفلالس صفرين أُ فلُّوس كحل...
157 - كريم الخميس 20 يونيو 2019 - 05:38
حمد الله اخطأ بحق نفسه و المنتخب و ارتكب ثلاث أخطاء، أولا مسألة التراتب في أي فريق محترف شيء معروف عند المحترفين لا في ما يخص عمادة الفريق، الضربات الركنية و ضربات الجزاء و رميات التماس و الغريب ان حتى أي متتبع للفريق الوطني يعرف هذا الأمر فما بالك بلاعب أصلا محترف. تانيا مسألة فيصل فحر مع انه ليس في مستوى راموس و لكن يلعب نفس الدور في المنتخب المغربي و مكانته أصلا هو الفتى الفض العنيف القاسي في المنتخب بمعنى آخر Enforcer و لهذا كان على حمد الله احترام فيصل لانه أصلا من عمداء الفريق الوطني. ثالثا الانسحاب مت الفريق و عدم إعارة مدى تأثير الأمر على منتخب قادم على دخول منافسة قارية كان واجب عليه التريث، و محاولة ربح ثقة العناصر اللتي لم تكن مثلا مقنعة به و حتى و لو بقي على دكة البدلاء كان واجب عليه ان باخد بعين الاعتبار المصلحة الوطنية اهم من المصلحة الشخصية أو اخد بشكل شخصي اكثر من ما يلزم في في هذه المرحلة الحرجة و هي الإقبال على منافسة قارية و مواجهة الأمر مع النخبة الوطنية كطاقم و عناصر المنتخب و معالجة امر باحترافية و ان ادعى الأمر إلى لانسحاب انسحب بشرف بعد انتهاء المنافسات.
158 - مغربي اصيل الخميس 20 يونيو 2019 - 08:13
حمدالله لايستحق الإشادة والتنويه،لانه اناني ولم يؤثر على نفسه من اجل الوطن ،لذلك لايستحق ان يمثل بلاده لانه يريد فقط ان يستفيد على ظهر الوطن لرفع اسهمه في بورصة اللاعبين المحترفين لاغير ... وافتعاله لهذه الضجة الشعبوية من خلال ابواق فايسبوكية هي بدورها تروج لمصلحتها،انما يريد بها أن يضمن بها موقعه في النخبة الوطنية مستقبلا اسوة بزياش،مع انه لاقياس مع وجود الفارق ...
159 - الخميس 20 يونيو 2019 - 18:44
هذا التعليق لهذا الحكم المقيم بامريكا كل مافيه صحيح ان حمد الله قنبلة موقوتة لكن ستنفجر في قلب لوبيات الفريق اللاوطني المغربي ...اما عن انهم سيتأهلون فليلس بعالم الغيب ...ماقام به حمد الله نحتاجه كثيرا لفضح تسمسير والمحسوبية داخل الفريق اللا وطني ... لانه يمثل مصالح اشخاص ويرعاها...وهذا قديم كان معلاعبيين ومدربيين محليين واحرار مند زمان.
160 - aziz الخميس 27 يونيو 2019 - 05:55
او كان خبيرا ناجحا لما ترك حرة القدم ليشتغل بقطاع السيارات فجميعنا يعرف الأجور الخيتاية للمدربين الدوليين ثم ان ابتعاده عن أجواء جرة القدم لا يخول له إعطاء أحكام في المجال اأظنها مجاملة للقجع يرجى منها شيئا ومع ذلك حظ سعيد للمنخب المغربي فكلنا مغاربة نجب المنتخب الوطني حتى لو كان لنا تحفظ على لاعبين بعينهم
المجموع: 160 | عرض: 1 - 160

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.