"الكاف" يقبل تعويض باعدي لحمد الله في "الكان"

"الكاف" يقبل تعويض باعدي لحمد الله في "الكان"
الأربعاء 19 يونيو 2019 - 21:40

برمج الناخب المغربي هيرفي رونار الحصة التدريبية الأولى لأسود الأطلس بملعب الدفاع الجوي، عقب وصول بعثة المنتخب الوطني إلى القاهرة مساء أمس الثلاثاء، إذ ستسعد المجموعة المغربية من أجل ملاقاة منتخب ناميبيا يوم الأحد المقبل.

وتلقت مكونات الأسود خبرا سعيدا بعدما وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على طلب الجامعة الملكية المغربية باعتماد عبد الكريم باعدي، الظهير الأيسر، مكان المهاجم عبد الرزاق حمد الله، لتصبح بذلك قائمة الأسود المعتمدة رسميا مكونة من 23 لاعبا.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد طالبت “الكاف” بإدراج اسم باعدي مكان حمد لله، بسبب مغادرة الأخير لمعسكر النخبة الوطنية بمركز المعمورة بمدينة سلا، عقب المباراة التي انهزم خلالها الأسود أمام منتخب غامبيا بهدف دون رد في إطار الاستعدادات لخوض كأس إفريقيا.

وركز الطاقم التقني، خلال المران الجماعي للأسود يومه الأربعاء، على وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الرسمية التي سيعتمد عليها الثعلب الفرنسي أمام المنتخب الناميبي، حيث تعوّل المجموعة المغربية على تحقيق الفوز ونتيجة إيجابية في المواجهة وتفادي أي مفاجأة قد يحدثها الخصم الذي يراهن بدوره على تحقيق الانتصار.

واختار المدرب الفرنسي إجراء التداريب في تمام الخامسة عصرا؛ وهو التوقيت نفسه الذي ستنطلق فيه مباراة الأسود الأولى أمام المنتخب الناميبي، إذ يرغب الطاقم التقني في الاستئناس بالأجواء والمناخ السائد قبل الدخول خوض المباريات الرسمية بالمجموعة الرابعة التي تضم كذلك منتخبات ساحل العاج وجنوب إفريقيا.

وكانت البعثة المغربية قد وصلت إلى القاهرة، يوم أمس، قادمة على متن طائرة خاصة من الرباط إلى مطار القاهرة الدولي ووجدت في استقبالها أحمد التازي، سفير المملكة المغربية بمصر.

واصطحب مدرب الأسود كل الظهير الأيسر باعدي والحارس أنس الزنيتي إلى الديار المصرية، تحسبا لأي طارئ يخص غياب منير المحمدي بالنسبة إلى حراسة المرمى وكذا لتعويض حمد الله باللاعب باعدي.

وحرصت الجالية المغربية في مصر والجماهير التي تنقلت إلى هناك لمساندة الأسود، بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارة الطيران ومطار القاهرة، على استقبال بعثة الأسود بالورود في القاعة رقم 4 المخصصة للطائرات الخاصة، حيث جرت عملية إنهاء إجراءات وصول البعثة بسرعة، وتم نقلها إلى مقر إقامتها وسط حراسة أمنية مشددة.

‫تعليقات الزوار

35
  • ahmed
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 21:59

    Je. Pense même il ramène Rombo pas résultats sauf gaspillage d'argents en verra ca inchallah

  • omar
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:01

    لي مرضي مرضي باعدي رضاو عليه ولديه

  • fidel marocain
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:04

    on dirait que c est messi qui va pas jouer avec l equipe nationale c est qui ce hamdallah qui joue a saoudia et qui on lui donnez tant d importance

  • farid
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:05

    اتمنى ان حمدلله يستفيد من هذه التجربة و يتعلم كيف يفرض نفسه داخل المنتخب و يتواضع قليلا. خد العبرة من تاعربت الذي كان متمرداً. الله يسهل عليك

  • خميس الزمامرة
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:11

    نفترض كون المنتخب فاز فالمقابلات الودية لي دار زعما نعولوا عليه…….. المقابلات الرسمية هي المعيار راه اللعابا كل واحد خايف على راسو ليتبليسا…. اما لي لعبنا معاهم وديا معندهم ميخسرو اصلا غير مؤهلين للكاس ولهدا ان شاء الله هاد الجيل لي كين دابا غادي يخلي البصمة تاعوا في مصر كونو متفائلين…..

  • mochaji3
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:16

    عسى ان تكرهوا شيء وهو خير لكم..وعسى ان تحب شيء وهو شر لكم….

  • montasser
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:18

    عميد الفريق الوطني الفاءز بالكاس الافريقية الوحيدة;السيد احمد فرس-كان يردد داءما في جميع مداخلاته:كنا يد واحدة.كان بيننا التلاحم والتعاون والاحترام.كنا اسرة واحدة.كنا نحترم القميص الوطني…..عميد في المستوى .يحترمه الجميع…اقرؤوا الشهادات في حق هذا الرجل:نموذج الوطنية والاخلاق العالية….كان على الجامعة ان تجعل هذا الرجل في طاقمها التقني باش عطيهم دروس ….اطال الله عمرك ايها العميد الوطني وكثر الله من امثالك:!!!!

  • radib
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:20

    salam
    el hamdolillah une autre cause pour ne pas suivre la CAN et l'equipe national ah l'équipe des immigrés on a compris mr renard qui tu voulais pas de hamdallah depuis longtemps et meme le faite de garder ba3adi avec le groupe preuve que c'est étudier que un qui va partir du groupe.on s'est habitué dans ce pays que tous va contre la volonté du cha3b.
    un pays du corruption de rachwa el hogra el ma3rifa …karahtona tfou

  • نهاية حلم
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:23

    اغلبية الخبراء يرون بأن مستوى المنتخب الوطني تراجع منء مونديال روسيا وحظوظ المغرب ضعيفة . و مدرب المنتخب رونار يستعد ويجمع حقائبه لرحيل بعد الكان.

  • الوطنية
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:24

    نتمنى لهم التوفيق وحمد الله نقول له من تواضع لله رفعه اللعبة غادية غادية بيه ولا بلا بيه

  • متابع
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:30

    منتخب يقوده عنصري لا يعترف الا بالقادمين من اوروبا .البطولة الوطنية مليئة بالرجال المستعدين للدفاع عن القميص بارواحهم

  • متتبع
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:30

    مني كل التحية لأسد الأطلس عبد الكريم باعدي و مني كل التحية لفيصل فجر و لزياش و مني كل التحية لكل الاعبين المتواجدين في مصر رفقة المنتخب الوطني

  • مواطن وطني
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:36

    المياه والشطاطيب حتى قيعان البحار، من تضن راسك؟ منذ مدة لم نسمع عنك جديد، إلى مزبلة التاريخ، وغيابك احسن من حضورك، لاخير في لاعب لا يغير عن القميص الوطني.

  • محمد
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:37

    التواضع شيمة الكبار نتمنى من المدرب ان يشركه في التشكيلة الرسمية بدل درار ومن الأكيد انه سيتبث انه الأجدر بالرسمية من هذا الأخير

  • hlala boy
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:40

    من كان يشجع حمد الله، فإن حمد الله قد هرب، و من كان يشجع المنتخب فإن المنتخب باقي ما عندو فين يهرب

  • Lamaalam
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:45

    المنتخب الإيفواري فاز على زامبيا 4-1, في مقابلة حبية . الفرق الأفريقية مستعدة قبل المباراة الودية ولا تأخذ المبارة الودية كتدريب للمبارة الرسمية. المتتخب المغربي بعيد جدا عن مستوى الفرق الافريقية. الرجوع في الطائرة الاولى حتمي لامحالة.
    بيباي رونار ولقجع

  • بوهالي
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:46

    هاد سي رونار مازال مالقا بحال سيادو لمدربين ليدربو لمغرب لفريق ليغاياخد به كأس أفريقيا .الى طفرو هانا هانتوما. راه موجود غير باش يحطب المال لراسو . لا يعقل أن مدبا درب المنتخب كل هذه المدة و لم يهيء بعد الفريق النموذجي للمنازلات القوية . انه يأكل أموال الفقراء فقط لا تهم النتائج بقدر ما تهمه مصلحته .

  • بوكوص
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:48

    التصرف الذي قام به اللاعب حمد الله ينم عن عقلية غير احترافية…

  • سعيد
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:48

    في بداية المشكل كنت متعاطفا نوعا مع حمد الله ولكن بعد الاعتذار الدي قدمه فجر أظن أن الاعب حمد الله ارتكب خطأ كبيرا بعدم الالتحاق بالفريق الوطني لأن الأمر يتعلق بالوطن وبهدا يكون حمد الله قد يكون السبب في الاستغناء بصفة نهائية من لائحة الأسود سواء الان أو مستقبلا

  • قفز
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:53

    الموشكيل مغديش اعقلو عليه من بعد ، عندو واحد الفترة وجيزة ، شوف اللعابة لكبار ديال المغرب كلشي تلاح التوش،

  • mohamed
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 23:22

    حمد الله تكبر على كل المغاربة وعلى بلده

  • المنتخب
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 23:42

    كان حمد الله اما هاد التصرف اللي دار دابا ماشي ديال اللي حامد الله. دار الفلوس عند قوم قريش و هو يطغى. الواحد كيموت على بلادو ولا على ولادو و انت اللي ماحمدش الله خنتي الراية دبلادك و خنتي اكثر من 40000000 نسمة. نتمناولك التوفيق فبلادك الجديدة اللي هي السعودية.

  • حسن من الري___________ش
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 23:49

    اختفاء رئيس الجامعة ,وعدم تعليقه او شرح ما حدث في واقعة حمد الله,وفيصل فاجر;وظهوره على راس البعثة بمصر يظهر ان الطبخة كان مبرمج لها من طرف الجميع ,ولارضاء شعب المداويخ وامتصاص غضبه استدعوا حمد الله ,وسخروا البيدق _امدياز_لافتعال المشكل معه واهانته والانسحاب من مجموعة رينار,والاحتفاظ بباعدي رغم الاعلان عن استبعاده هو واخرين,باسبوع قبل مباراة غامبيا,ومرافقته لهم الى مصر قبل صدور قرار الكاف يظهر بان الطريق كانت ممهد لها ولقجع متيقن منها ;لكننا على يقين بل متاكدين بانهم يمكرون ويمكر الله ,والله خير الماكرين,لنا لقاء بعد مباراة ناميبيا,وبعدها كوت ديفوار وج.افريقيا ,وتنتهي مسرحية رينار وننتهي منه,ويهرب حجي لفرنسا,ويختفي فوهمي ,وينقطع حس المتملقين,وتصمت الابواق,وتبقى دار لقمان على حالها حتى يفضحهم الله بفضيحة اكبر من فضيحة مول الكراطة ,ويعين رئيس اخر وتبداء فصول حكاية جديدة….!

  • كلنا حمد الله
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 23:49

    مرحبا باللاعب باعدي وكل لاعب يقدم الاضافة وتحية لكل لاعب يحفظ نشيد وطنه ويردده دون تلعتم خلال تحية علم بلاده، وتحية لحمد الله الذي رفض المذلة ولم يتكبر ولكنه انتصر لكرامة اللاعب المغربي المجتهد المحب لوطنه، كلنا حمد الله

  • إن كنت ناسي أفكرك
    الأربعاء 19 يونيو 2019 - 23:54

    المنتخب منذ كاس العالم,اصبح مستواه ضعيف جدا وعانى الامرين امام منتخبات مغمور كجزر القمر و ملاوي,وهذا المستوى الضعيف زاد ضعفا في المبارتين الاعدادتين,فلاداعي للتفاؤل الغبي الساذج,لان الهزيمتين هما حصيلتين لما ذكرت.و من المستحيل ان يقدم المنتخب في كاس افريقيا اي انجاز كبير,بوجود تلك العناصر المؤلوفة,الا اذا تم تغيير 5 او 4 عناصر في التشكيلة خاصة اشراك مزراوي و الادريسي النصيري و ايت بناصر و الحارس المحمدي

  • متتبع
    الخميس 20 يونيو 2019 - 00:00

    المربع الدهبي مصر الجزائر المغرب تونس ان شاء الله

  • ملاحظ
    الخميس 20 يونيو 2019 - 00:08

    أسد آخرينظم إلى أسود الأطلس, يتعلق الأمر ب أشرف داري .. نتمنى له كل التوفيق مثله مثل كل الاعبين المتواجدين في مصر

  • said
    الخميس 20 يونيو 2019 - 00:18

    هذه رسالة الأخ اللي قال كوت ديفوار ربحات زامبيا 4-0.متنساش زامبيا حيدات اللقب الكوت ديفوار فالفينال او كع رونار
    جيت غير نفكرك.

  • Driss
    الخميس 20 يونيو 2019 - 00:24

    الهجرة خارج أرض الوطن للبحث عن مصدر الرزق بالخصوص لما يتعذر عليك وجود عمل في بلدك وتلجأ لجميع الخيارات بما فيها قوارب الموت والمحظوظ الذي يتمكن من الوصول يبحث عن الإستقرار ي يكون له أولاد هؤلاء الأولاد سيكونون هم أبناء المهجر الذين يحقدون عليهم بعض الأشخاص الذين لم يسعفهم الحض للذهاب الى الضفة الأخرى إذن الكل له الحق لتمثيل بلده أكان في بلده أو مغربا

  • اخ كريم
    الخميس 20 يونيو 2019 - 00:41

    مصائب قوم عند قوم فوائد. والله معين

  • محمد
    الخميس 20 يونيو 2019 - 02:40

    السلام عليكم الكل يتكلم عن لاعبين المنتخب المغربي بانه من اوروبا انسيتم انهم من الجالية المغربية ادن انهم مغاربة لما هدا التمييز من يحمل الجنسية المغربية فمرحبا به في المنتخب الام وشكرا

  • عزيز
    الخميس 20 يونيو 2019 - 02:57

    فيصل فجر اعتذر و هو غير مذنب لأن المدرب هو من يعين من ينفذ ضربات الجزاء. أما المنفوخ بأموال الخليج فبقي متعاليا متكبرا وكأنن وجوده بالفريق الوطني سيكسبنا كأس إفريقيا.
    ملئى السنابل تنحني بتواضع …

  • باي باي كوب
    الخميس 20 يونيو 2019 - 03:27

    باعدي مدافع كيف سيعوض قلب هجوم ما فهتش

  • amine
    الخميس 20 يونيو 2019 - 07:35

    حمد الله مرضي و متواضع و اسطوره و راجل على شيخات لجابهم ثعلب من اروبا و باعدي كبقى غير هاوي

  • khaledtop
    الخميس 20 يونيو 2019 - 08:26

    لاحولة ولاقوه الابالله
    المنتخب ضعيفة جدا خاصه في الهجوم باستثناء زياش
    هدا المستوي لن يدهب بعيدا من الدور الأول لنتيجه مرتقبه. تعادل مع ناميبيا وانهزام امام كون دفوار وجنوب إفريقيا

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب