24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الفيفا تتدخّل لإصلاح الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم

الفيفا تتدخّل لإصلاح الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم

الفيفا تتدخّل لإصلاح الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي للعبة، في بيان مشترك اليوم الخميس، إن "فاطمة سامورا، الأمين العام للفيفا، ستشرف على شؤون اللعبة في القارة لمدة ستة أشهر، اعتبارا من غشت المقبل، من أجل المساعدة في عملية إصلاح المنظمة".

وأضاف الفيفا والكاف: "اقترح أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على اللجنة التنفيذية للكفدرالية الإفريقية طلب مساعدة الفيفا في تقييم الوضع الحالي في كرة القدم، والمساعدة على الإسراع بتطبيق عملية الإصلاح الجارية حاليا؛ التي تهدف لأن يعمل الكاف بشفافية وكفاءة".

اللجنة التنفيذية وافقت بالإجماع على مقترح الرئيس. وعلى ضوء ذلك اتفق الفيفا والكاف على تعيين فاطمة سامورا، الأمين العام للفيفا، مندوبة عن الاتحاد الدولي لمدة ستة أشهر اعتبارا من أول غشت 2019 وحتى 31 يناير 2020، وهي فترة قابلة للتجديد بموافقة الطرفين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - فؤاد من برشلونة الخميس 20 يونيو 2019 - 13:08
هذي هي لفضيحة لكبيرة احنا لعرب والافارقة ديما خاص الي اربينا معندناش التيقة اف راسنا أعلى داك اشي ديما اللور
2 - ayoub الخميس 20 يونيو 2019 - 13:10
حيانا الله تا ولات مرأة يستنجد.بها لاصلاح كرة القدم.. ليس تحقيرا للمراة لكن رسالة بان الرجل لم يعد قادرا على شيئ. حتى في المجال السياسي
3 - hitch الخميس 20 يونيو 2019 - 13:11
Bonne nouvelle espérant que ça va aboutir à des résultats positifs même si je pense pas parce que c est simple si l Afrique ne prend pas son destin par elle même il faut pas s attendre que les autres le feront à sa place..je profite de l occasion pour lancer un appel à la fédération royale du foot Pour Se pencher sur le problème de la formation des jeunes footballeurs au Maroc dans les clubs c est important les marocains aiment le foot et les marocains veulent gagner des coupes .. ça fait très longtemps que le Maroc ne gagne rien je pense qu il est temps de bouger un peu.
4 - عع. عع. عع. عع الخميس 20 يونيو 2019 - 13:33
صافي
خربات على لوبي الفساد التونسي على الخصوص وبزعامة فول نعم فول إفريقيا التّرشي
ههههههههه:...أكتب ياتاريخ الوداد نزع ورقة التوت عن بعبع الفساد !!!!!
5 - حسن من الري___________ش الخميس 20 يونيو 2019 - 13:35
المهم هو قطع وبتر اذرع ما تبقى من ذيول الفساد من عهد عيسى حياتو وبناء اتحاد افريقي قوي ونزيه,حل كل قوات الضغط وفرزها وتسليط الضوء على الخفافيش داخل كل اللجن التابعة للكاف خصوصا لجنة التحكيم وتحرير رئيسها الاثيوبي من الشبكات الملتفة حوله,بادرة طيبة ستكون لها اثارا ايجابية على تقدم الكرة الافريقية,بالتوفيق!!!?اذن على لقجع التحرك لتطهير الجامعة من الفساد والمفسدين,وكل الاندية المغربية لنواكب الاتحاد الافريقي وندفع برياضتنا للامام.
6 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 13:36
صدمة كبيرة.... هنا تعرف على ان المشكل متجدر.... شافو ان التوانسة والمصريين دارو مابغاو في الكرة... فساد رشوة شراء الدمم.... المهم رونونا... دبا الفيفا غادي ترجع الامور لمكانها الصحيح
7 - اصفاقصي الخميس 20 يونيو 2019 - 13:39
الفيفا و الكاف عليهم ان يبعدوا من كرة القدم المشرفون على فريق الترشي التونسي و جميع التوانسة منعدمي الأخلاق من الكاف وإلا ستبقى صورة كرة القدم الإفريقية تسير بالتهديدات وانعدام الأمن في الملاعب والرشاوي.
8 - هشام بركة الخميس 20 يونيو 2019 - 13:41
هده فكرة القجع و المغرب ... لاكمال توغل المغرب في اريقيا ممتاز
9 - رشيد الخميس 20 يونيو 2019 - 13:42
لمادا هده المراة افريقية لا نريدها نطلب من الفيفا ان تعين شخصية اوربية لاصلاح اعطاب القارة الافريقية والا سيستمر الفساد
10 - رياض الخميس 20 يونيو 2019 - 13:45
نحن دائما نحتاج الاوربيين للتدخل والاصلاح وتعليمنا ولعب دور المعلم، هزلت،
11 - رجاوي مساند للوداد. الخميس 20 يونيو 2019 - 13:46
البداية بسحب جميع الالقاب والكوؤس من منتخبات وأندية مصر وتونس لانهم حصلوا عليها بمساعدة التحكيم..وأخرها مهزلة راديس الشهيرة.
12 - حميد الخميس 20 يونيو 2019 - 13:48
هذه ضربة موجعة للاستغلاليين واذناب عيسى ممماتوا من المصريين والتوانسة لقد رأينا تطور الكرة في جميع القارات إلا قارتنا الحبيبة أفريقيا تتقدم إلى الوراء ما أن تخطوا خطوة للأمام بعدها تعود وترجع 10خطوات إلى الوراء والدليل نهاءي الأبطال لما لعب الذهاب في الرباط كان الفار رغم ظلم الحكم للفريق البيضاوي ومع ذلك مرت بسلام لكن المشكلة في مباراة الإياب جرت مهزلة كبرى الفار لايشتغل ومع هذا يريدون التقدم الله يجيب من يصلح حال أفريقيا كرويا وووووووووع ق
13 - madkouri الخميس 20 يونيو 2019 - 13:54
ها اج قالت الشوافة ولماذا لا. تنتخب هذه السيدة مسؤولة عن الفار بمصر و ينتهي الامر
14 - سعيد بن مصطفى الخميس 20 يونيو 2019 - 13:55
الفساد الكروي يوجد في العالم بأسره وليس افريقيا فقط،(بلاتير وجنوب افريقيا).............
15 - sigis الخميس 20 يونيو 2019 - 14:01
وتستمر سياسة الحماية. الانتداب ورعاية اروبا لالفريقيا. عن أي استقلال تتحذثون
16 - تايكة غرماد الخميس 20 يونيو 2019 - 14:12
هذه نتيجة الفوضى والتسيب وضعف شخصية رءيس الكاف وعشوائية المكتب المسير !! يجب ان تكون الحصيلة تغيير عميق وشامل لكل مسيري هذه المنظمة وانتخاب فريق جديد جدي وقوي والابتعاد عن العشواءية و l’excès de zèle لبعض نواب الرءيس الجدد !! وخصوصا الابتعاد عن كل الشبهات في تصرفات نائب الريس
17 - مدون الخميس 20 يونيو 2019 - 14:19
شكرا للوداد... فاضح الفساد.
بفضل الوداد و فضيحة رادس، (و بفضل الترجي الذي يتلاعب بشفافية اللعبة عن طريق الاحتيال)
شكرا للوداد الذي قدم درساً لكل من طغى و استبد في الكواليس.
خبر سعيد للأندية الإفريقية، لن يُهضم حق بعد الآن.
18 - اسكافي الخميس 20 يونيو 2019 - 14:20
الكاف لازال قاصرا .يحتاج التوجيه والمساعدة .هذه هي الحقيقة قلها من شحال هذي
19 - تروشكه الخميس 20 يونيو 2019 - 14:32
افريقيا غير حرة وبذلك استبعد نجاح هذا التدخل. يجب محاربة الفساد في قاعدة الهرم في الاقتصاد والتنمية والسياسة .......
20 - ملاحظ الخميس 20 يونيو 2019 - 14:47
"إبليس ينهى علن المنكر!" يجب على الفيفا أن تبدأ بنفسها أولا.
21 - khalid الخميس 20 يونيو 2019 - 15:10
يجب أن تكون ببشرة شقراء لتقوم بدورها على أحسن وجه
22 - german observator الخميس 20 يونيو 2019 - 16:17
احسن تعليق ل ملاحظ ، ابليس ينهي عن المنكر ، الفيفا هي اكبر منظمة مافيا في العالم، تسييرها كتييير الدول الدكتاتورية الأفريقية و العربية، الغرب يتغاضى عنها كلما كانت تخدم مصالحه، جوزيف بلاطر كان هو القذافي بالنسبة اليهم و الجديد انفانتبنو هو السيسي..
23 - العشير بوخروبة الخميس 20 يونيو 2019 - 16:39
ايلا كانت خالتي الفيفا هي للي gالسة متبتة معقولة و gدامها الكرة الإفريقية ، باين بللي غادية تجمع لسي الكاف رجليه للي خرجو الشواري وبقاو مدليات يكحشو ف الويل ، وحدة ف تونس والاخرى ف مصر حتى خمجو وخنزو و ريحتهم عطات...أش من عام غادي يستقر بنا الحال ونرسيو على الكال ، ونوليو حتى احنا نشبهو لدوك الناس ونرفعو الراس[email protected]
24 - Youssef NY الخميس 20 يونيو 2019 - 18:12
11 - رياض
عندما تستغني انت اولا من اوربا او الغرب مثلا بعدم استعمال هاتف من صنعهم لاجل التعليق ...انذاك ستستطيع الكاف وافريقيا التصرف بدون مساعدة اوربا.
25 - Ahmed faras الخميس 20 يونيو 2019 - 19:08
La colognialisation de l'Afrique débute par les européens
26 - اليوسفي الخميس 20 يونيو 2019 - 22:41
الفيفا تعرف من دمر الكرة الافريقية .الكامرون . تونس .مصر . ورثتة عيسى . كبالي سيبدا التغربيل .
27 - مغربي من فلادلفيا الجمعة 21 يونيو 2019 - 02:01
فوزي لقجع واعر
تحية لفوزي لقجع و لكل من ساند الوداد في مشكل رادس
28 - ملاحظ رياضي الجمعة 21 يونيو 2019 - 07:31
"تردد أن فكرة إرسال سامورا إلى أفريقيا صاغها جياني إنفانتينو رئيس الفيفا والنيجيري أماغو بينيك النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي في أعقاب احتجاز الشرطة الفرنسية لأحمد لفترة قصيرة الأسبوع الماضي لاستجوابه بشأن مزاعم فساد. وأبلغت مصادر داخل الكاف أن أحمد، الذي يسعى للتمسك ببعض مظاهر السلطة أو حتى أن يترك منصبه دون أن يتم إيقافه، جرى إجباره على القبول بالصفقة على أن يقترحها هو على زملائه في الاتحاد القاري." (منقول عن "العرب اللندنية").
السؤال: ماذا سيفعل لقجع بعد سقوط صاحبه؟
29 - Ameur الجمعة 21 يونيو 2019 - 08:40
سترون في القريب العاجل من سيدفع ضريبة هذا القرار الذي أتخذته الفيفا عقب تهم بالفساد التي تلاحق أحمد احمد و الذي يعرف الجميع من كان وراء اعتلاءه سدة الكاف و هو اجراء اتخذته الفيفا أيضا على اثر أحداث الدور النهائي اياب لعصبة.أفريقيا بين الترجي والوداد هذا القرار هو بمثابة تجريد الملغاشي من الجانب الأكبر لمهامه في انتظار القرارات التي ستتخذها بداية من شهر سبتمبر القادمم المسؤولة السينغالية بدعم وتأييد انفانتينو رئيس الفيفا
30 - الجمعة 21 يونيو 2019 - 18:09
انا اقترح على رئيس الكاف ان لا تدوم مدته اربعة سنوات لكي لا يكون فساد في الاتحاد وما قامت به الفيفا يشكر اما بخصوص لقاء الوداد والترجي فهي فضيحة كبيرة وضعف قرار الكاف يجعل الفيفا تتدخل لانقاض الموقف
31 - nacer السبت 22 يونيو 2019 - 10:13
أشم رائحت فوزي لقجع في القضية تحية إجلال و تقدير لهذا الرجل يستحق حقيبة وزارية
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.