24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المغرب يرفض "بتر الصحراء" في أغنية كأس إفريقيا

المغرب يرفض "بتر الصحراء" في أغنية كأس إفريقيا

المغرب يرفض "بتر الصحراء" في أغنية كأس إفريقيا

أثار "فيديو كليب" الأغنية الرسمية لنهائيات كأس أمم إفريقيا في كرة القدم "مصر 2019"، الذي بتر الصحراء من خريطة المغرب، تحرك وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الرباط.

وعلمت هسبريس من مصادر خاصة أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أجرى اتصالا هاتفيا مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص موضوع الأغنية الرسمية لكأس إفريقيا.

وأضافت المصادر ذاتها أن الجامعة قامت، بالتنسيق مع الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بتحركات من أجل "تصحيح هذا الخطأ الذي لا يمكن أن يقبل به المغرب".

ولا يتعلق الأمر فقط بالأغنية الرسمية لكأس إفريقيا، بل لاحظ عدد من المتتبعين أن موقع "Tazakir" المصري، المخصص لبيع تذاكر نهائيات كأس إفريقيا للأمم، يشير إلى "جمهورية البوليساريو" بعد التسجيل فيه.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سبق لها أن تقدمت باستفسار لمسؤولي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، واحتجت على الموقع المكلف ببيع تذاكر نهائيات "مصر 2019".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (116)

1 - مغربي م الخميس 20 يونيو 2019 - 14:27
لما لا نعاملهم بالمثل و نبثر سيناء من خريطتهم و نعتذر بعدها
2 - متابع الخميس 20 يونيو 2019 - 14:28
يجب الرد على نظام السيسي ليعرف حدوده الصحراء قضية وجود وليس حدود
3 - المقاطعة هي الحل الخميس 20 يونيو 2019 - 14:29
احسن رد التهديد بمقاطعة نهائيات كاس افريقيا بمصر ، فصحراؤنا المغربية اهم من المشاركة في مسابقة قد لا نفوز بكاسها...يجب التحرك بسرعة و حزم
4 - benhmido الخميس 20 يونيو 2019 - 14:30
مثل الأخطاء لا تغتفر أبدا ويجب التحرك بدون اجتماعات مسبقة وعليه التصرف ولو بالتهور
5 - الصحراء مغربية الخميس 20 يونيو 2019 - 14:31
المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. 
6 - arkani salah الخميس 20 يونيو 2019 - 14:31
اذا بتروا الخريطة المغربية يجب على المنتخب العودة للمغرب .. السيادة الوطنية خط احمر
7 - nabil الخميس 20 يونيو 2019 - 14:31
إلى مابدلوش الخريطة ديال الموقع نرجعو فحالنا من مصر
8 - Embarek الخميس 20 يونيو 2019 - 14:32
Enfin une bonne raison pour boycotter cette CAN qui se déroule dans un pays autour duquel on se pose beaucoup de questions.
9 - بوشمال الخميس 20 يونيو 2019 - 14:32
بتر الصحراء من خريطة المغرب هو مكايدة تقوم بها كل دولة تتأثر من قرارات المغرب السيادية.. فعلتها من قبل السعودية والامارات ومصر الآن.. ثم يعتذرون بعد ذلك و يقومون بتصحيح الخطأ " الغير مقصود" واظن سبب قيام مصر بهذا الآن هو بسسب رسالة التعزية التي قدمها السيد بنكيران لأسرة الرئيس الشهيد محمد مرسي
10 - Adam الخميس 20 يونيو 2019 - 14:33
على المغرب أن ينسحب من المسابقة ادا تكرر نفس الخطأ حتى يحترم المغاربة. وتكون عبرة لدول أخرى.
11 - hitch الخميس 20 يونيو 2019 - 14:33
Vivre le Maroc unis de Tanger a laguoira.. on lache rien et tous les marocains sont derrière vous le Sahara et marocain et le restera a jamais , rien que pour ça ils faut tout faire pour ramener cette coupe au Maroc
12 - خالد الخميس 20 يونيو 2019 - 14:34
بتر الصحراء من خريطة المغرب أمر مرفوض
وبما أن الحدث الكروي هو عالمي في نظري
اما ان يتم تصحيح الخطأ او الانسحاب من المنافسة الرياضية الإفريقية
13 - amilou الخميس 20 يونيو 2019 - 14:34
اما ان يصحح الخطاء على الفور ولا اضن انه خطاء بل متعمد او الانسحاب من كاس افريقيا فورا.انتهى الكلام
14 - saad الخميس 20 يونيو 2019 - 14:34
الامر يتعلق بوحدتنا الترابية التي ضحى من أجلها جنود قواتنا المسلحة الملكية و كذا كافة افراد الشعب المغربي كل على قدر استطاعته فلا مجال لأي تنازلات في هدا الشأن فإما ان تتقدم الدولة المظيفة و كذالك جهاز الكاف الراعي الرسمي للتظاهرة باعتذار وفي حالة العكس يجب الانسحاب فورا من المشاركة .
15 - حسن الخميس 20 يونيو 2019 - 14:35
يجب معرفة السبب وإن كان متعمدا فمقاطعه هذه البطولة حتى الاعتذار
16 - الرئيس الشرعي مرسي رحمه الله الخميس 20 يونيو 2019 - 14:37
يجب على المغرب الضغط بالانسحاب من هذه الكأس إذا لم يتم تصحيح الفعل المتعمد من الخونة المصريين قتلة الرئيس الشرعي مرسي رحمه الله
17 - صلاح الدين الخميس 20 يونيو 2019 - 14:38
وحيث أنه كل الأنظار الأفريقية تتجه صوب هذه المنافسات، فهذا سيشكل خطر كبير على قضية الصحراء في حال عدم إستجابة حكومة مصر لهذا الخطأ المقصوود.
18 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 14:38
اذا لم يصحح الخطأ .فلينسحب المغرب بعزة نفس كما عمل حمد الله بانيحاله من المنتخب و الذي هو ملك لجميع المغاربة.
19 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 14:39
احسن الانسحاب من كأس الذل حفاظا على كرامتنا الله يرحم ليكم الوالدين
20 - حنان الخميس 20 يونيو 2019 - 14:39
........ المهم الخصوم والاعذاء فين ما كان المغرب كاين خص يستافزو ولكن أحنا عذنا وزارة الخارجية راذ البال وحتى حاجة ماكتفلتش عليها..... والمغرب معروف عليه برزانة وتقالة ومكايجوبش حتى يوصل الوقت المناسب وفلمكان المناسب ألله يحفظ بلاذنا ومالكنا وشعبنا وذيما ألله ألوطن ألملك
21 - اعصيم سمير الخميس 20 يونيو 2019 - 14:40
حسبنا الله ونعم الوكيل.لانعرف من الصديق ومن العدو.اللهم لاتحملنا ما لا طاقة لنا به.اللهم ابعد عنا شر الاعداء .ونحن في بلدنا المغرب احرار من طنجة إلى الكويرة .رغم كيد الكائدين.
22 - حنان الخميس 20 يونيو 2019 - 14:40
........ المهم الخصوم والاعذاء فين ما كان المغرب كاين خص يستافزو ولكن أحنا عذنا وزارة الخارجية راذ البال وحتى حاجة ماكتفلتش عليها..... والمغرب معروف عليه برزانة وتقالة ومكايجوبش حتى يوصل الوقت المناسب وفلمكان المناسب ألله يحفظ بلاذنا ومالكنا وشعبنا وذيما ألله ألوطن ألملك
23 - الصحراء المغربية الخميس 20 يونيو 2019 - 14:41
على هاذ لحساب يجب بتر سيناء من الخريطة المصرية و بتر المناطق الشرقية الجزائرية من خريطة الجزائر وو
24 - jamal الخميس 20 يونيو 2019 - 14:42
الصحراء المغربية احب من أحب وكره من كره..
25 - مرسي الخميس 20 يونيو 2019 - 14:43
إلى متى ننتهي من هدا الكابوس ونطوي صفحته نهائيا ....
26 - جمال الخميس 20 يونيو 2019 - 14:43
الصحراء المغربية احب من أحب وكره من كره
27 - موح الخميس 20 يونيو 2019 - 14:43
لم لا نعاملهم بالمثل ونبتر منطقة حلايب و شلاتين من الخريطة المصرية و نعتبرها سودانية
28 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 14:46
كاتقلبو على اشي اختراق لشي موقع رسمي بحال العادة ؟
29 - ولد الشعب الخميس 20 يونيو 2019 - 14:48
نكون أولا نكون يجب مقاطعة البطولة.هده اهانة للمغاربة،دبا لك يا سيسي...
30 - صحراوي الخميس 20 يونيو 2019 - 14:48
دائما يستفزوننا نعم لصحرائنا و لا للمشاركة في البطولة المسيسة
31 - ملاحظ الخميس 20 يونيو 2019 - 14:48
يجب الانسحاب من الكان فورا وبدون تردد، الوحدة الوطنية فوق كل شئ
32 - عادل الخميس 20 يونيو 2019 - 14:49
اتمنى التهور في الرد لان الصحراء مسالة وجود و ليس حدود
33 - حمزة هرو الخميس 20 يونيو 2019 - 14:50
اذا لم يرجع المنتخب فورا، و أرينا العالم عدم قابلية المغرب للمزاح في صحرائه...إذاً سيستجرؤون على سيادتنا مرة تلوى الأخرى و بشكل أجرء من هكذا !
34 - عزوز الخميس 20 يونيو 2019 - 14:52
44عام واغلبهم يرسمونها على الخرائط . كل افريقيا والشرق الاوسط واميركا الاتينية ومن آسيا وحتى من اوربا.. ولكن المغاربة في الصحراء وعمرهوم خواوها منذ تحريرها من اسبانبا1975.اذا وقف الشعب وقفة الموت/الحياة في سبيل اي شبر من اراضبه. فلن تنال منه حتى دول الفيتو نفسها.. حتى ولو صوتت لصالح اسنقلال اقاليم الجنوب بالاجماع..
35 - Mohamad الخميس 20 يونيو 2019 - 14:53
الصحراء خط أحمر ،الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه .
36 - ابراهيم الخميس 20 يونيو 2019 - 14:53
سنة 2017 شاركت بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، ولاحظت علم المرتزقة مرفوعا يرفرف، وقمت بالاحتجاج على ذلك وتدخل السفير المغربي، ومساعده لتهدئتي وعدم الخروج امام الإعلام حتى يبقى ذلك سريا ولا يطلع عليه المسؤولون بالمغرب، وعندها قمت بوضع احتجاج لدى ادارة المنتدى على رفع علم البوليزاريو رغم عدم مشاركتهم. بتر الخريطة دائما عند الدول المعادية للملكة هو شيء متعمد، وفي الأخير يأتي الإعتذار. على المملكة أنت تكون حازمة في مثل هذه الامور واتخاذ القرارات ولا مجال للمساومة أو غظ الطرف او التسامح.
37 - Abdo tanger الخميس 20 يونيو 2019 - 14:54
يجب المعاملة بالمتل يجب حدف سيناء من دولة مصر
38 - ادريس الدادسي الخميس 20 يونيو 2019 - 14:55
في هذه الحالة لا بد من مقاطعة تلك الالعاب و كل سلع مصر .
39 - ابن سوس المغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 14:55
هذه هي الديبلوماسية الحقيقية مراقبة كل من يريد ان يسئ لبلدنا التاريخي المغرب من طنجة إلى الكويرة ، التصدي للاعداء المتربصين في الخفاء و العلن و ضحد مزاعمهم الوهمية لا يوجد كيان مزور باسم الرمال الصحراء على أرض مغربية تاريخية، كيان مرتزق من صنع بومدين و القذافي لأسباب معروفة لكل قاري تاريخ شمال أفريقيا، الصحراء أرض مغربية تاريخية شاء من شاء و أبى من ابى، شكراً ناصر بوريطة شكراً فوزي القجع
40 - المقدسي الخميس 20 يونيو 2019 - 14:56
في الظاهر يتبين بأن مصر هي الفاعل،ولكن على ما أعتقد أن هناك عملية إنتقام ممنهج من المغرب بسبب دعمه لقطر و سحب جنوده من اليمن وهذا ما أغضب أطرافا عربية و بالمكشوف هما السعودية و الامارات
41 - سعيد الخميس 20 يونيو 2019 - 14:58
لاثقة في مصر السيسي،ليست هذه هي المرة الأولى التي تطعننا فيها مصر في وحدتنا الترابية.
على المسؤولين التحرك باستماتة لتصحيح الوضع حتى وإن اقتضى الأمر الإنسحاب فالوحدة الترابية أهم وأولى مليون مرة من الرياضة ومن إحراز اللقب.
42 - مريريكشي الخميس 20 يونيو 2019 - 15:00
من يلوحوا بالانسحاب فسيكون خطأ سياسي فادح مثلما كان إنسحاب المغرب في الثمانيات من إتحاد الأمم الأفريقية وبقي كرسي المغرب فارغ ، وعاتوا أعداء الوحدة الوطنية فسادا فأصبحنا نبحث عن الرجوع بجمع الأصوات.
لابد من البقاء وفرض قوتنا ووجودنا وكل من له اليد في إساءة المغرب أو المساس بالوحدة الترابية أن نصحح له خطأه دبلوماسيا ،
ردود الأفعال والتسرع لا يخدم المصلحة الوطنية.
43 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 15:04
المغاربة فيهم الهذرة بزاف .
هذيك الخريطة المبثورة راه هي الرسمية في العالم دخل الفيسبوك و جوجل و اي موقع عالمي لا يعترف الا بالخريطة الرسمية التي تصدرها الامم المتحدة .
44 - الفعل من نفس الجنس. الخميس 20 يونيو 2019 - 15:05
على المغرب هو الآخر أن لايحترم من لا يحترمه فيرسم خريطة مصر مبتورة من شلاتين السودانية
45 - عبد الفتاح-مناضل غيواني الخميس 20 يونيو 2019 - 15:05
تحرشات لا نهاية لها نتيجة إنعدام الصرامة في الرد. لو قوبل أي تجاوز برد قاص كما يقول المثل الرد الصاع صاعين وأكثر إيلاما لكل من تجاوز حدوده بدءا بجنرالات الجزائرلأوقفنا هذه الإهانة المكررة من أول وهلة.
46 - ابن المقفع الخميس 20 يونيو 2019 - 15:05
ردود الفعل من المسؤولين المغاربة تبقى دائما محتشمة الأمر الذي جعل من جمهوريات الموز تتطاول علينا في كل مناسبة وحين. لا زال مسؤولونا يستعملون مصطلحات الاخوة والاشقاء وضبط النفس الخ....أتمنى إجراء عمليا ولو لمرة واحدة ...
47 - فرحات محمد الخميس 20 يونيو 2019 - 15:06
الصحراء مغربية جزء لا يتجزأ من من التراب الوطني كفاكم طغيان وجبروت لا يمكن لأي مهما كان ان يمس بوحدة التراب الوطني مهما علي شأنه : الله الوطن الملك
عاش الملك حفظكم الله ورعاكم من كل شر يا امير المؤمنين حامي الملة والدين ملكنا الحبيب الغالي أيده الله ونصره
48 - gdim izik الخميس 20 يونيو 2019 - 15:07
عندما اراد الغرب الانضمام الى الاتحاد الافريقي طلبوا منه توقيع على الخريطة مبتورة وجمهورية صحراية بجانبه ولكون التوقيع تم دون مناقشة لا في البرلمان ولا الحكومة بقي الراي العام يجهل ما وقعه برلمانه
49 - مهتم الخميس 20 يونيو 2019 - 15:09
أعداء الوحدة الوطنية ودعاة التفرقة يتزعمها البعض وينفذها المشرفين على تنظيم كاس إفريقيا مع الأسف وما يحدث في ملتقى كروي أفريقي تنظمه مصر يعبر عن الانحطاط الذي يعيشونه في التسيير فلم يسبق لدولة إفريقية نظمت هاته التظاهرة ان حشرت نفسها في هذا النزاع المفتعل لذا يجب مقاطعتهم اذا لم يصححوا اخطاءهم ومتابعتهم قضائيا لان حتى المنتظم الدولي لا يعترف بدولة وهمية على صعيد الامم المتحدة وبالتالي لا وجود لها إلا في مخيلة أعداء المغرب
50 - fati الخميس 20 يونيو 2019 - 15:10
لا خيار ولا بديل ولا نقاش الانسحاب وغير الانسحاب هو الحل أصلا هذه ليست الا البداية ومن يعلم ما هو ات
51 - Ahmed الخميس 20 يونيو 2019 - 15:11
يجب مقاطعة كأس افريقيا فصحرأنا اهم من كل شيء
52 - Solayman الخميس 20 يونيو 2019 - 15:12
المغرب امضي على ميثاق الاتحاد الافريقي قبل رجوعه. الميثاق واضح وضوح الشمس
المغرب كان عليه ان يعاتب نفسه قبل معاتبة الاخرين
سبحان الله من سلوك متهور و غير مسؤول
53 - ماروكان الخميس 20 يونيو 2019 - 15:12
أحسن رد هو الإنسحاب من هاته قلة القلايل المسماة بالكان و عدم الإعتراف بنظام الانقلابي السيسي و بهاديك مصر كاع و اعتبارها ولاية سودانبة باش يترباو هادوك قلال الحياء أذناب نظام كامب ديفيد الساداتي المباركي...
54 - بوعمرو الخميس 20 يونيو 2019 - 15:13
يجب نصلي صلاة الغائب على الرئيس الشرعي محمد مرسي رحمه الله
55 - باحث قانوني الخميس 20 يونيو 2019 - 15:13
هذا ليس جيدا ! إنما هو تأكيد على ضعف وهزالة مسؤولي الخارجية المغربية، يحرزون هدف يتباهون به علينا، ثم يستقبلون عدة أهداف قاتلة غير مقبولة بثاثا من الشعب المغربي . للاسف هناك كفاءات عالية تحرم من تقلد تلك المناصب والتي بلا شك ستعطي الكثير لهذا الوطن.
56 - sifao الخميس 20 يونيو 2019 - 15:13
;;;;ثم يكره المغاربة اسرائيل ويعشقون مصر الى حد الثمالة ، فقط لان اللسان والدين هما نفسهما ,,,المصلحة هي معيار الصداقة والتعاون وليس اوهام صحراء نجد الميتة
57 - عبده/ الرباط الخميس 20 يونيو 2019 - 15:13
امام المغرب امران اثنان : اما تصحيح الوضع فورا على خريطة اامغرب بما فيها الصحراء... و سحب كلمة جمهورية الوهم من موقع تذاكر لانها لا تشارك في كاس افريفيا و غبر معترف بها من طرف الامم المتحدة.. و اما الانسحاب من هذه الكاس فكرامتنا اهم منها.... لا نريد اعتذارا من مصر بل نريد افعالا... فكفى من الاستغباء... و المصريون يعرفون جيدا بان المغاربة لا يتهاونون في مثل هذه الامور و لا يفرطون و لو في حبة رمل من ارضهم مثلما قد يفعل رؤساء بعض الدول لصالح جيرانهم حفاظا على كرسي الحكم..!!!!
58 - SAA الخميس 20 يونيو 2019 - 15:14
Mr Fouzi lakjaa devrait etre au courant de toute l organisation de cette CAN. Il est tout de meme vice president de la CAF, il a une grande réputation au sein de la cette instance. Mais apparement nos adversaires sont toujours tres actifs à la CAF.
A voir dans quel etat se trouvent les pays africains ( ni stabilité ni sociale ni democratie ni agriculture ni rien de rien ) et se permettent de nous taquiner. A nous d etre encore fort et unis.
59 - هشام الخميس 20 يونيو 2019 - 15:16
السيادة على كل التراب الوطني هو مطلب كل المغاربة بل يدخل في هويتهم و اي مس بوحدتنا هو مس باحترام مقدساتنا.
60 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 15:18
لا يمكن إطلاقا أن يكون ذلك خطأ، فمثل هذه الأمور لا تتم بهذه البساطة والرد هو واحد من إثنين: عودة الأمور إلى نصابها وتصحيح الخرطة أو الانسحاب.
61 - boycot الخميس 20 يونيو 2019 - 15:19
salam , il faut boycotté cet coupe et ce régime sanguinaire si la mort de morsi n'était pas suffisante voila une autre raison pour le faire pas de tolérance avec celui qui met en doute la marocanité du Sahara boycotte
62 - السوسي الخميس 20 يونيو 2019 - 15:22
يجب تصحيح هذا الخطأ المقصود حالا ،ولا مساومة في قضيتنا الوطنية الأولى ولماذا يتم إقحام السياسة في الرياضة للإساءة للمملكة المغربية
63 - الامازيغي الخميس 20 يونيو 2019 - 15:22
ثقوا تماماً ان هذا امر مدروس ومخطط ووراءه من دون الشك العميل السيسي الذي يظهر انه حسود وحاقد على المغرب ووحدته الترابية لان المغرب بفضل الله يتفوق على بلده بعشرات السنين
64 - اسامة الخميس 20 يونيو 2019 - 15:22
يجب انسحاب المنتخب في الحين
وإلا فنحن مشاركون في هاته التمتيلية
65 - عبد الصمد الخميس 20 يونيو 2019 - 15:25
لا تدهبو بعيدا الواقعة وقعة بالمغرب في مؤتمر الطوبوغرافين و بحضور رئيس الحكومة لان الشركات المكلفة بالتنشيط تقوم ببحث في غوغل وتعرض
66 - غضب مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 15:25
المشكل أنه تم بتر الخريطة ووضع خريطة البوليساريو مكان الصحراء المغربية وهذا لم يقع من قبل وبالتالي فعلينا أن ننسحب من هذه البطولة وعلينا مقاطعة المنتجات المصرية
67 - ali الخميس 20 يونيو 2019 - 15:25
هذه ليست اخطاء وانما عمل مقصود فالانقلابي السيسي منذ سطا على مرسي الرئاسة وهو يستفز المغرب عديد المرات بسبب غقدته من المغرب رغم انه يهوظي الام المغربية وهذا نن ببن الاسباب فعلينا الرد بسرعة وبفعالية مما كان ااحال سابقا
68 - simo الخميس 20 يونيو 2019 - 15:26
نحن دائما تعطي حماسا زائدا في القضايا العربية. سالت دماؤنا في جبل الشيخ بالجولان وفوق صحراء سيناء وآخرها مسرع ربان فوق اليمن وتغنى فنانونا وتعلمنا في مدارسنا الأناشيد القومجة العربية ورفضنا التقسيم لأي بلد وضحينا بمصلالحنا خاصة الإقتصادية لعربان الخليج وبالمقابل، لا شيء سوى الإستفزازات والكراهية والحسد. إخواني المغاربة إستفيقوا من غفلتكم فليس هناك سوى المصالح. فحتى الفلسطينيون الذين صدع لنا السيد السفاني رؤوسنا فهم يشتغلون وأصبحوا مشاركين في كبار الشركات مع إسرائيل وهذا بالدليل. ومنهم من أصبح من كبار رجال الأعمال خاصة بأمريكا. وأصبحوا يرون في قضيتهم ليس نقمة وإنما نعمة وبعملية حسابية وجدوا أنفسهم في وضع لم يحلموا به: هجرة وامتيازات ولجوء سياسي ومن بقي في فلسطين تعليم وصحة وأنكشف مؤخرا معطى عن المساعدات الأمريكية التي قلص منها ترامب...(الأوناروى..)
69 - اسامة الخميس 20 يونيو 2019 - 15:29
فوزي لقجع هو عضو الكاف و نائب رئيس الكاف كان عليه ان يعلم بأمر الصغيرة و الكبيرة في هذا التنظيم ،قبل وقوع الفأس في الرأس و نتسابق إلى معرفة من الفاعل و لمذا و متى و كيف نصلح الخطأ وكيف نطلب الإعتذار !!!
الارض ارضنا و الصحراء صحراءنا ومن يريد ان يخرجنا منها فليتسلح و ليتفضل فحدودنا معروفة و سيجدون المدنيين في الواجهة قبل العسكريين
70 - الخميس 20 يونيو 2019 - 15:31
السلام عليكم اللي خلتو فينا تونس تكملو مصر الله يكسر شوكتكم فيك بجاه لااله الا الله محمد رسول الله المغرب محمي بقدرة الله واولياء الصاليحين
71 - عبد الله. الخميس 20 يونيو 2019 - 15:31
كل الدول التي تعاملت مع الوحدة الترابية للمملكة بهذه الطريقة كلها امنت الرد المغربي الذي لا يبحث من خلاله الا عن الاعتذار فقط من الجهات المسيئة ولا يعامل بالمثل.فمثلا لم لا نقيم نحن ايضا صلاة الغائب للشهيد باذن الله محمد مرسي وكل الذين اساؤوا من قبل لهم اياد توجعهم فلماذا لا نضرب عليها حتى يعلموا عاقبة كل من يحاول اللعب باللنار.
72 - عبد المغيت الخميس 20 يونيو 2019 - 15:31
عودوا الى وطنكم لا حاجة لنا بكأس المدلة فكرامتنا وكبريائنا خط أحمر وقضية صحراء قضية ملحمية ، قاطعوا كأس المدلة
73 - FARHAT الخميس 20 يونيو 2019 - 15:34
قضية الصحراء المغربية قضية مصير ولن نسمح اي مساومة في شأنها نحن مغاربة اسود افريقيا
لا نسمح لاهل الرغيف و المدمس .نحن لنا مبادءنا
و لا مساومة في قضية المغاربة الاولى .الى مسؤولي مصر ان يعلموا اننا نحن من دافع عن المصريين في حرب 1967/ فلا يتسرع فقضيتنا الاولى الصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها .المغاربة لا يجاملون احد من اجل لقمة عيش .( مصر عليها ان لا تنسى يوم اعتقال مبارك و انور السادات بالصحراء الشرقية اثناء حرب الرمال
74 - رشيد توباغي الخميس 20 يونيو 2019 - 15:34
يهزو لمغاربة شطايطهم أو يروحو للمغرب، الوطن هو الاول، ما بغينا كأس إفريقيا، الكورة من بعد، المرة الجاية يديرولينا منتخب ديال البوليزاريو او يحطوه معانا فالمجموعة، ضسارة خاسرة هاذي ديال المصريين ؟
75 - Doukkali الخميس 20 يونيو 2019 - 15:35
Ce n'etait pas une errure involontaire comme les egyptiens et les autres ennemis de notre royaume, mais plutot tres volontaires....c'est ainsi qu'il a ete dicte ....par ceux qui encourage de plus en plus les fissures dans notre royaume par le soit disons droit des Amzzighs.....Nous sommes tous marocains et muslmans et africains...A bas les "indeppendistes"
76 - الوجدي01 الخميس 20 يونيو 2019 - 15:36
الإنقلابي السيسي من يوم ما أتى للحكم عن طريق الإنقلاب وهو يحارب المغرب ...علم أن المغرب يتجه بقوة في جنوب الصحراء ..بدأ في حشر أنفه في كل شيء من شأنه أن يضر المغرب ...لست أدري لماذا لا نحاربه ...لماذا لم نترحم على الرئيس المنتخب الذي تم قتله ببطء ...لماذا لا نساند الإخوان لكي يلتزم حدوده ...
77 - زهير الخميس 20 يونيو 2019 - 15:39
على هذا الحساب يجب بتر سيناء و المنطقة الحدودية مع السودان من الخريطة المصرية و بتر المناطق الشرقية و الغربية و الجنوبية الجزائرية من خريطة الجزائر !! المغاربة لن يتنازلو عن حبة رملة واحدة من مناطقهم الجنوبية .. الصحراء مغربية للأبد أراد من أراد و كره من كره
78 - wissal الخميس 20 يونيو 2019 - 15:41
مصر كعادتها تريد الاصطياد في الماء العكر، فلن يهدأ بال مصر الا اذا رد عليها المغرب رد لن تنساه ابدا .هذه سياسة ماكرة
79 - badr de B c n الخميس 20 يونيو 2019 - 15:41
هدا ليس خطأ وإنما حس النبض والقضية مسألة وجود وليس في الحدود انشروا خريطة مصر دون سيناء لنرى درت الفعل الله يعلن لما يحشم
80 - العيون عيني الخميس 20 يونيو 2019 - 15:42
لو لم نكن متواجدين بكأس أفريقيا حينئذ سيطرح المشكل . أما ونحن متواجدون فإما أن تحترم خارطة المغرب أو ينسحب الأسود. ليس هناك خيار آخر.
81 - بومياوي ay الخميس 20 يونيو 2019 - 15:44
هذا خطأ متعمد في حق تراب حدود المغرب..في انتظار ردة فعل المغرب ...يتبع
82 - النمر الخميس 20 يونيو 2019 - 15:48
على الدبلوماسية المغربية أن ترد على هدا الفعل الشنيع بسرعة و بقوة
ويجب سحب السفير المغربي من مصر و طرد السفير المصري وعدم الاعتراف بالنظام الانقلابي عغ
83 - عبدالعالي الخميس 20 يونيو 2019 - 15:52
في رايي من الافضل الايقاطع المنتخب الوطني اللعب ويترك مكانه شاغرا لكن يمكن القيام باجراءات أخرى دون الانسحاب ومنها تقديم احتجاج رسمي للكاف ولمصر ‘ عدم حضور السفير المغربي في المنصة الرسمية ولا رئيس الجامعة ‘عدم تشجيع المنتخب المصري. المعاملة بالمثل بنشر خريطة مصر في الكتب المدرسية بدون منطقة حلايب المتنازع عليها مع السودان.
84 - ع م الخميس 20 يونيو 2019 - 15:56
يجب التصدي لكل متعصب لوحدتنا الترابية سواء كان فردا او مؤسسة او دولة داخل الوطن او خارجه ،مصر الانقلابية تتجرء على حذف الصحراء المغربية فلماذا تعترف بالانقلابيين؟ لانه ان يعترفوا بالبوليزاريو ونحن لا نعترف بهم افضا من ان يعترفوزا بالبوزبل ونحن نعترف بهم
85 - أشرف الخميس 20 يونيو 2019 - 15:58
دائما مصر تخطئ في وحدتنا الترابية سبحان الله
86 - نور الخميس 20 يونيو 2019 - 16:03
ليس خطأ بل هو فعل متعمد و احسن رد هو عدم المشاركة في الكان قضية الصحراء أهم بكثير من كأس لن نفوز بها بهذه التشكيلة بمشاكلها، و كلمة للمصريين المسؤولين عن هذا الفعل لن تهزو شعرة منا الصحراء مغربية أحب من أحب و كره من كره و لن نفرط فيها مثل تيران و صنافير و أنتم تعلمون بالأمر.
87 - باحث عن الحقيقة الخميس 20 يونيو 2019 - 16:17
وجب على الجامعة المغربية لكرة القدم والدولة بأسرها ان تنسحب من التظاهرة .
والله لو مصر هي المعنية بالامر لكانت انسحبت . تذكرون مدرب الاهلي في الندوة الصحفية بالمغرب حين رفض ان يتكلم امام مكبر صوت كتبت عليه الجزيرة وقال : هذه سيادة بلد وسيادة دولة وانا امثل بلدي مصر وارفض هذه القناة ... وكانت آنذاك مصر في ازمة ضد قطر تحالفا مع الامارات والسعودية
وجب على المغرب ان يكون حازما فهذه سيادة بلدنا والتضحية بكل غال ونفيس مطلوبة لاجل وحدتنا الترابية
والى الجحيم كأس افريقيا
88 - الشرقي الخميس 20 يونيو 2019 - 16:21
لا يجيب السكوت على هذا فهدا أكتر مما حصل لفريق الوداد وما قاما به الفريق والجامعة وجعلنا نفتخر بيهم اما هدا فوحدة وطن غلي على الجميع من طنجة إلى الكويرة
89 - Rida الخميس 20 يونيو 2019 - 16:25
معاندنا منديرو بهاد الصحرا لي لاتنفع ولا تصر و مخليانا اميين و جهلة وكنخسرو رزق الدول ََ من اجل كسب اصوات لصالحنا و عندما نتوقف عن اطعامها تقوم ببتر الصحراء من الخريطة في نشرتها الجوية
90 - مغربي عاش في مصر الخميس 20 يونيو 2019 - 16:26
السياسة المصرية تتعمد إثارة هذا الموضوع وبهذه الطريقة لاستفزاز المغرب وارضاء الجزائر فموقفها سيف دو حدين والنظام المصري يتعمد اللعب بهذا الموضوع ويستغله كثيرا بل حتى الجامعات المصرية والمعاهد تقوم بنفس العملية فانت عندنا تريد التسجيل فيها وعندما تنقر على اسم البلد تجد الجبهة الوهمية من بين الاختيارات وهذا الامر اصبح ملاحظا حتى في الجامعات والمعاهد السعودية لهذا لابد المغرب وسفاراته في هذه الدول الضغط بقوة سياسية فاعلة ورادعة فالموقف ليس بريئا وردة الفعل المغربية يجب ان تكون رادعة لكل ذئب لا يحترم عواءه
91 - اليوسفي الخميس 20 يونيو 2019 - 16:30
العدو لازم تشدو من اليد لتوجعو . احتفال الاعبين عند تسجيل الهدف هو رفع اربعة اصابع .تعني مجزرة رابعة . اوا تفرجو غتبدا الشكايات ولبكا اههه وغيندمو علاش بترو الخريطة ويحسو بالذنب ومعمرهم يديروها هادي هيا السياسة . او الجماهير ترفع شعار رابعة باليد .
92 - دينار الصويري الخميس 20 يونيو 2019 - 16:33
الصحراء مغربية وستبقى مغربية ، وهذا التصرف الصبياني لن نقبل به ولن يثني الدول الداعمة للقضية الوطنية عن تغيير موقفها تجاه الصحراء المغربية ، كما يجب على الهيئات الديبلوماسية المغربية التحرك لكي تقوم الكوفدرادية الإفريقية الكروية وكذا دولة مصر بتصحيح هذا الخطأ الفادح والإعتذار رسميا لأشقائهم المغاربة ولعموم إفريقيا ودول العالم .
93 - hassan42 الخميس 20 يونيو 2019 - 16:40
السلام عليكم
الى إخواني المغاربة ,لا تقلقوا من تصرفات مسؤولي شبه دولة رئيسها لا يعرف حتى حدود بلاده ويسلم جزرا مصرية للسعودية ,نصيحتي هو الإنسحاب من هذا الكان ٠لأنني جد متأكد بأن ؛الفار؛سيكون عطلان ,هههههههههه
94 - ياسين اسرور الخميس 20 يونيو 2019 - 16:46
في الحقيقة لا يجب الصمت و التجاهل لأن المنظمة الخاصة باللعبة زاد ظلمها و احتقارها للمملكة بعد مهزلة رادس أين تعرض الوداد لتظلم واضح من طرف الترجي التونسي ،ليأتي الفراعنة مجددا و يهينوا البلاد لا الفريق فحسب .
لذلك يجب على المعنيين بالأمر التدخل فورا .لأن ذاك يمس بسيادة و وحدة البلاد .
95 - Zino ibrahim الخميس 20 يونيو 2019 - 16:49
الانسحاب فورا لا مجال للمداهنة واتخاذ إجراءات صارمة والتعبءة الشاملة لإزالة صداع الراس من الوجود وليس من الخريطة كرامتنا اغلى من اي مدعي جبان الله الوطن الملك
96 - makaveli الخميس 20 يونيو 2019 - 16:51
خطاء ليس خطاء مصر أو اتحاد الافرقي خوتي راه خرائط معتمدة دوليا ومن طرف الأمم متحدة يوجد فيها خط يقسم المغرب ويفصله عن صحراىه وهده خرائط هي التي يعتمد عليها الإعلام العالمي وهدا دليل على فشل مخزن في قضية صحراء
97 - يوسف الخميس 20 يونيو 2019 - 16:53
لماذا نحن لنا حكومة نعاج، لماذا لا نعاملهم بالمثل ،هم يتهجمون علينا في كل مناسبة ونحن دائما نندد بلا فائدة وهم يسخرون من دبلوماسيتنا، ان كانت الحكومة غير قادرة فالشعب قادر ان يقلب الطاولة على السيسي الانقلابي و نحن الشعب لا نعترف بشرعيته ، ونقول بان السيد الشهيد مرسي هو من كان الرئيس
كفانا جبنا استئسدون على الشعب وأنتم نعاج أمام الآخرين
98 - حسن الخميس 20 يونيو 2019 - 17:32
من أجل الوحدة الترابية للمملكة المغربية التي لا تقبل المساومة مهما كان الحدث بالانسحاب افضل لا ثم لا الى مزبلة التاريخ مصر ومن يحرضها ضد وطننا الغالي مهما كان الحال
99 - مغربي حر الخميس 20 يونيو 2019 - 17:35
أصلا هاد المنتخب اللي مشا لمصر ماغايدير حتى لعبة دابا تشوفو أو حتى واحد فيهوم ما فدين مو غرام ديال الوطنية حيت كلشي كابر ف أوروبا و جابنا الله أحسن سبب باش نرجعو بحالنا هو الصحراء ديالنا أما هاد الحترافة اللي مشاو غي غايشوهونا بهاد التبرهيش اللي فيهوم الله ياخد ف رونار الحق ما دا معاه حتى ولد البطولة الله يعطي لمهوم الخسران الكاس إيلا ما جابوهاش ولاد البلاد بناقص منها
100 - رشيد عطيط الخميس 20 يونيو 2019 - 17:37
لابد من رد صارم وفوري على هذا الفعل المستفز حتى ولو كلف الأمر الإنسخاب من الكأس. وكذلك لنرد عليهم ببثر جمهورية سيناء..خاصة أن أهل سيناء يعشون تخث القصف والتهميش في حين أن نحن عندنا في الصحراء الأمن والأمان والعيش الكريم..
101 - عبدالواحد الاشهب الخميس 20 يونيو 2019 - 17:42
الان وقد اعتذرت اللجنة المنظمة يجب مساءلة من سولت له نفسه الزج بالبلدين الشقيقين في ازمة دبلوماسية تتجاوز ميدان كرة القدم. وللاشارة كان نص الاعتذار مقنعا وتضمن بكل وضوح احترام الوحدة الترابية للمغرب
102 - Reda الخميس 20 يونيو 2019 - 18:04
Il faut supprimé le Sinae de la carte de l'Égypte (par erreur ou par oubli...)
103 - ANTI... الخميس 20 يونيو 2019 - 18:10
الى sifao.
بما ان المصلحة هي معيار الصداقة و التعاون كما تدعي فلماذا تكره "صحراء نجد" التي تساندنا ماديا و معنويا ،ام ان المصلحة مع اسرائيل و ايران نكاية في العرب .
104 - مغربي حر رغم الضروف الخميس 20 يونيو 2019 - 18:14
كيف لعاقل ان يرتكب مثل هذا الخطئ المتعمد .يبدو ان الامر مقصود من الجهات المعادية للوحدة الترابية للملكة
105 - العبدي الخميس 20 يونيو 2019 - 18:44
هدا فعل متعمد يجب معاقبة فاعليه أشد العقاب مع قبولنا الاعتدار الرسمي. مع منع التكرار.
106 - فجيج الخميس 20 يونيو 2019 - 18:45
السلام عليكم كان عليهم الانسحاب من الدورة
107 - علاء الادريسي الخميس 20 يونيو 2019 - 19:59
علينا أن نبقى أشقاء مع الشعب المصري العزيز الذي يعاني هو كذلك وعلينا أن لا نسمح بالمساس بوحدتنا الترابية
108 - Osama الخميس 20 يونيو 2019 - 21:50
اخوانى المحترمين الغاليين المغاربة اكيد هناك خطأ غير مقصود ووزارة الخارجية المغربية تدخلت واكيد اللجنة المنظمة (الكاف) هى من قامت بذلك وليست مصر وان كانت مصر هذا خطأ غير مقصود اكيد لا يعطيكم الحق في الاساءة لمصر كفانا شقاق ايها الاشقاء مصر عظيمة كما ان المغرب عظيمة ونحبها كما نحب مصر
109 - مصر أم الدنيا والمغرب أبوها الخميس 20 يونيو 2019 - 22:57
يجب على الاعبين المغاربة الفوز بالكأس الإفريقية.
في كل هدف يسجله المغاربة لباس داخلي به خريطة المغرب الجقيقي و تعزية للمرحوم مرسي.....
110 - بلبل تطوان الخميس 20 يونيو 2019 - 23:58
اعجب لحالكم ايها المعلقون هل يحز في نفسكم فقط بتر الخريطة فليبتروها ان شاؤوا .الا تتكلمون عن حقوقكم المهضومة والمبتورة فعلا .لا شغل لا صحة لا تعليم لا سكن لاءق هذه هي المواضيع التي يجب الدفاع عنها وليس بتر الخريطة
111 - مغمصري الجمعة 21 يونيو 2019 - 01:38
نعم بتر عضو من الجسد المغربي ليس بالأمر الهين
ونعم أيضا بث نار الفتنة بين الشعوب يعد أمرا جللا
ولكن أنا شخصيا لا أعتقد أن فعل البتر فعل مقصود من السلطات المصرية ولو أن الحسابات السياسية قد توهم بذلك لذلك فهذا الأمر لن يكون إلا من بذور الفتنة والانقاسامات المنثورون في كل الميادين نسأل الله النجاة من كيدهم
حاربوا هذا الأمر بتقزيمه وليعش الشعبان المغربي والمصري
112 - محمود الجمعة 21 يونيو 2019 - 06:43
يجب وضع شارة احتجاج سوداء على دراع كل لاعب أثناء المقابلات إدا لم يتم اصلاح الخطأ.. وبعد الكان يكون كلام آخر..
113 - بوعرفوي الجمعة 21 يونيو 2019 - 11:09
سرنا احنا المغاربة لأن لو ما دعم المغرب لمصر لينظم هدا الاخير كاس امم افريقيا ورفضالمغرب لي تنظيم كأس افريقيا في اللحظات الاخيرة لما سمعنا كل هاد الخزعبلات والتحرش من طرف العربان الحاقدين على المغرب المسؤولون المغاربة اغبياء يدعمون من يقف ضدهم في مصالحهم اش من سياسة هاته مصر موقفها غير واضح في قضيتنا الوطنية علاش هاد الغباء ديما نتسناو الطعن من الخلف وفي الاخر نعودوا للبكاء هدا كله يؤدي الى تشهير والتعريف بالمرتزقة في كل مظاهرة او عرس رياضي دولي او قاري سؤال موجه للحكومة العاطلة المغربية وعلى رأسها العثماني التي تحت المستوى
114 - saida الجمعة 21 يونيو 2019 - 11:36
ce n est pas seulement dans cet chanson mais partout
115 - حيران نجيب الجمعة 21 يونيو 2019 - 12:04
من بتر قطعة من أرضنا يجب الرد عليه بقوة .الأنسب هو الانسحاب من هده التظاهرة فهو عمل متعمد ولا نقول خطأ يجب تصحيحه لأن الخطأ يصحح مرة واحدة وادا تكرر يصبح متعمدا الكرة فرجة وعدم الاعتراف بوحدتنا اهانة لشعبنا فأي فرجة هده أكرريجب الانسحاب وكفى.
116 - خليفة احميي الجمعة 21 يونيو 2019 - 23:23
المغرب في أرضه رغما عن انف الأعداء ووالله مستعدون في وقت تلبية نداء الوطن المغاربة رجال على مر الزمان للأسف الأخوة العرب يستفزوننا كل مرة لكن يجب المعاملة بالمثل واحسن رد هو الانسحاب من كأس إفريقيا وإفساد هذا الكان وطننا أغلى من اي شيء وكرامة المغاربة لا تساوم
المجموع: 116 | عرض: 1 - 116

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.