24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. صناعات السيارات في المغرب .. مشاريع ضخمة وآثار اقتصادية ضئيلة (5.00)

  2. اجتماع قريب يحسم في مصير الفرنسي رونار مع المنتخب المغربي (5.00)

  3. 19 عاما سجنا لإسباني قتل مهاجرا مغربيا ببندقية (5.00)

  4. افتتاح متحف ومركز إبداع نجيب محفوظ في مصر (5.00)

  5. المغرب يعتزم شراء غواصات حربية برتغالية لتعزيز أسطوله البحري‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | مصر تقدم اعتذارا رسميا للمغرب: بتر الخريطة "خطأ غير مقصود"

مصر تقدم اعتذارا رسميا للمغرب: بتر الخريطة "خطأ غير مقصود"

مصر تقدم اعتذارا رسميا للمغرب: بتر الخريطة "خطأ غير مقصود"

قدّمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية اعتذارا رسميا إلى المملكة المغربية، بعد بتر صحراء المغرب في "فيديو كليب" الأغنية الرسمية لنهائيات كأس أمم إفريقيا في كرة القدم "مصر 2019".

وقالت اللجنة المنظمة إنها "تتقدم بخالص الاعتذار إلى السلطات المغربية وإلى الاتحاد المغربي لكرة القدم وجماهير كرة القدم المغربية عن الخطأ غير المقصود بظهور علم غير معترف به، والذي ظهر على موقع تذكرتي الإلكتروني وأحد الفيديوهات الغنائية دون اعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة".

وأكد هاني أبو ريدة، رئيس اللجنة، في بلاغ لها، على "احترامها للأشقاء المغاربة ومملكة المغرب الشقيقة وسيادتها الوطنية ورمزها الوطني، وأن اللجنة على ثقة أم ما حدث لا يمكن أن يؤثر على متانة العلاقة بين الهيئات الرياضية في كلا البلدين وجماهيرهما العريقة".

من جهته، أكد أشرف إبراهيم، السفير المصري في الرباط، أن "فيديو كليب" الأغنية الرسمية سيذاع لأول مرة خلال حفل افتتاح البطولة غدا، وأن الفيديو المتداول على وسائل التواصل تم تركيبه من قبل أشخاص جاري تحديدهم، ولا يمت إلى الفيديو الأصلي الذي سيذاع غداً بصلة".

وأشار السفير المصري، في بيان توضيحي توصلت هسبريس بنسخة منه، إلى أن "المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية لكرة القدم، كان قد تقدم بخالص الاعتذار إلى السلطات المغربية وإلى الاتحاد المغربي لكرة القدم وجماهير كرة القدم المغربية، عن الخطأ غير المقصود بظهور علم دولة غير معترف بها، والذي ظهر على موقع تذكرتي الالكتروني وأحد الفيديوهات الغنائية دون اعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة".

وأضاف السفير أشرف إبراهيم أن رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أكد على "كامل احترام اللجنة للأشقاء المغاربة ومملكة المغرب الشقيقة وسيادتها الوطنية ورمزها الوطني"، مشددا على أن اللجنة على ثقة بأن "ما حدث لا يمكن أن يؤثر على متانة العلاقة بين الهيئات الرياضية في كلا البلدين وجماهيرهما العريقة".

الحكومة المغربية أكدت، اليوم الخميس، أنها لن تقبل بشكل قاطع الإساءة إلى المغرب والمغاربة من خلال "فيديو كليب" الأغنية الرسمية لنهائيات كأس أمم إفريقيا في كرة القدم "مصر 2019".

وقال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن المؤسسات المغربية المعنية تتابع الأمر لتصحيحه بالشكل اللازم.

وشدد الناطق باسم حكومة العثماني، في الندوة الصحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أنه "لا يمكن القبول بالمساس بتراب المملكة المغربية"، وزاد أنه "من غير مقبول جملة وتفصيلا المس بالشعور الوطني للمغاربة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (156)

1 - نحن الشعب الخميس 20 يونيو 2019 - 17:20
السيادة فعل يمارس في أرض الواقع لا في اشهارات أو أغاني تافهة...المغرب يمارس سيادته على كافة ترابه من طنجة الى لكويرة...و لا ننتظر اعتراف الحاقدين و الحاسدين....ما يحز في النفس هو أن الغدر و الطعنات تأتي دائما من المنافقين ممن يدعون المحبة و الأخوة...مثلا لما لا يتم تقديم خريطة اثيوبيا مبثورة من إقليم اوجادين الذي استولت عليه من الصومال سنة 1977 ؟؟؟ بكل بساطة لن يجرأوا على فعله و الا سيموتوا عطشا...فاثيوبيا صارت حنفية النيل بأيديها....
2 - السيمو الخميس 20 يونيو 2019 - 17:23
حتى شافو العين الحمراء عاد ولى خطأ غير مقصود...إذا لم تستحي فافعل ما شئت
3 - عيسى الخميس 20 يونيو 2019 - 17:25
صراحة مصر لا يوجد مثيل لها بين دول الأفريقية .تيصحب ليها نحن أطفال لا تعلم مسكينة أن المغرب دولة لا تحركها رياح
4 - خالد F الخميس 20 يونيو 2019 - 17:25
أمام سرعة الإعتذار عن بتر جزء نفيس من تراب المملكة المغربية لا يسعني إلا أقبله وأرده بطلب بسيط هو أن يدوم حبل التقارب والود بين جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية في الصراء والضراء لأن تاريخ البلدين أكبر من أن ينزل إلى مستوى الحديث عن وهم لم يولد بعد.
بطولة موفقة لأشقائنا وحظ سعيد لأسود الأطلس.
5 - abdou الخميس 20 يونيو 2019 - 17:26
je pense que la meilleur reponse est de gagner la coupe qui nous manque depuis 1976 et les joueurs doivent porter un maillot avec la carte geographique du maroc avec une dedicace a nos freres sahraoui..vive le maroc uni
6 - أي اعتذار؟ الخميس 20 يونيو 2019 - 17:26
وماذا يفيد الإعتذار بعد أن انتشرت الأغنية ؟
أليس هذا استخفافا بالعقول ؟
ننشر الأغنية وبعد ذلك نعتذر ؟
7 - البردوز عبد العالي الخميس 20 يونيو 2019 - 17:28
يجب وضع هذا البلاغ اللذي يدلي بكل هذا الاعتدار ليراه العامة وشكرا
8 - اليوسفي الخميس 20 يونيو 2019 - 17:28
كامونييين هاد الافارقة بغاو يدخلو لينا البلبالة
9 - امبارك الخميس 20 يونيو 2019 - 17:29
نحن نقدر الدول العربية ولكن هم لا يقدرون المغرب ولا ياخدوه بعين الإعتبار لماذا؟ الجواب عند أهل العقول
10 - متتبع الخميس 20 يونيو 2019 - 17:29
بعد اعتذار مصر.ماذا يمكن فعله لتصحيح بتر الصحراء من المغرب وظهور خريطة المغرب كاملة مع صحراءه.
وحذف علم البوزبال من أغنية فيديو كلوب.وهذا هو الأهم. ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
11 - منير الخميس 20 يونيو 2019 - 17:29
اعتدار غير مقبول لأن هده ليست أول مرة تتعمد فيها السلطات المصرية بتر الصحراء المغربية و تعويضها بعلم البوليزاريو..اعتداركم مردود يا من تدعون الأخوة والسلام
12 - النورس الخميس 20 يونيو 2019 - 17:30
خطء مقصود والاعتذار غير مجدي ...
الجمهور المغربي المتجه الى دعم الاسود مطالب برفع شارة رابعة والترحم على اارءيس الشرعي محمد مرسي رحمه الله
السن بالسن
13 - khaled الخميس 20 يونيو 2019 - 17:30
نحن كمغاربة لا نقبل إعتذاركم لانها ليست المرة الاولى التي تقومون بها بهذا الفعل المشين، وحدتنا الترابية خط أحمر لا يجب المساس به.
14 - والوو الخميس 20 يونيو 2019 - 17:31
الحكاية بتكرر ، و المسامح كريم ،
15 - toto الخميس 20 يونيو 2019 - 17:31
les arabes toujours les problemes.
16 - المعلق الصغير الخميس 20 يونيو 2019 - 17:34
يا رب احفظ. المغرب آمنا مطمئنا مجتمعنا حول قيادته الرشيدة اصلحها الله
واحفظ مصرنا الحبيبة دائما قوية تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس السيسي
والف بين قلوبنا واجمع كلمتنا
17 - abdelkader الخميس 20 يونيو 2019 - 17:37
{عن الخطأ غير المقصود} هل تحسبون أن المغاربة جهل ؟ هل ليس للفيديو مراقبين قبل النشر ؟ مع كل احتراماتي للشعب المصري إن أم الدنيا أصبحت " مطلقة " بعد اصطحابها بالصهيوني !!
18 - said الخميس 20 يونيو 2019 - 17:37
الخريطة الرسمية للملكة في اامم المتحدة مبتورة وهذا هو اصل المشكل وانا ادعو المغرب للاحتجاج على الامم المتحده واو ليصمت حتى تبقى العلاقات جيدة مع الدول
19 - simou الخميس 20 يونيو 2019 - 17:37
دائما نسمع الإعتدارات فقطر فعلتها السنة الماضية في مؤتمر وعتدرت بعد خروج وفد المغرب واليوم مصر هذه أعماد مقصودة
20 - هاشمي الخميس 20 يونيو 2019 - 17:38
قتلوا رئيسا منتخبا ... رئيسا شرعيا .... و عذبوه عذابا أودى بحياته رحمه الله .... فماذا تنتظرون منهم ...
21 - أمين المغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 17:38
في كل مرة تتكرر هذه الحالات ، و يأتي الاعتذار بعد الجشب و التنديد المغربي .. إلا أن الصورة الاولى و الانطباع البدئي الذي تخلفه الصورة لذا المتلقي لا يمكن تغييره في كل الحالات ، لذا وجب تبني مقاربة استباقية و تنبيه قبلي في كل مناسبة قارية رياضية كانت أم ثقافية و غيرها و إن كان الأمر صعبا أحيانا حتى لا تحدث مثل هكذا انزلاقات و التي تكون في بعض الحالات مقصودة يراد بها الاستفزاز ... الله، الوطن،الملك و الصحراء مغربية رغم كيد الحاقدين
22 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 17:39
تقصير من الدبلوماسية المغربية في نظري لأن مثل هذه الأمور وجب التنبيه إليها قبل حدوثها .
23 - عزيز الخميس 20 يونيو 2019 - 17:39
إعتذار مرفوض.ليس في كل مناسبة يهينون شعور المغاربة تم يعتذروا. هذا الأمر متعمد.
24 - ملاحظ الخميس 20 يونيو 2019 - 17:41
المغرب أكبر من الجميع بشهادة التاريخ و الجغرافيا.....و لا عزاء للفاشلين و الحاقدين و المنافقين و المتربصين .....سيعود يوما إلى وضعه الجغرافي الطبيعي مهما طال الزمن......
25 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 17:41
أبصم بالعشرة أن هذا الإستفزاز كان مقصودا. كفى من سياسة الرد. أتمنى ان نكون مبادرين للهجوم. مصر او بالأحرى السياسيون المصريون ما فتؤو يستفزوننا و يتراجعون بعد ردنا او تهديدنا. حان الوقت لنكون نحن المبادرين و مصر كلها عورات يمكن النيل منهم كما يفعلون كل مرة ولنرى بعد ذلك هل سيقبلون إعتذارنا
26 - توفيق الخميس 20 يونيو 2019 - 17:42
ليس خطأ بل يريد السيسي جس نبض المغرب،كيف لدوري إفريقي في إفريقيا لا تعرف خريطة البلدان المشاركة لا أظن أنه كان خطأ
27 - محمد رضا الخميس 20 يونيو 2019 - 17:42
بل بالعكس الخطأ مقصود من طرف المخابرات الحربية،من أجل إرسال اشارة ورسالة للمغرب أننا عندنا ورقة ضغط لكم.وعندما يثور الإعلام المغربي والمغاربة بالمس بالأراضي المغربية ووحدتها عندها تتدخل الدولة المصرية لتقول نحن نعتدر على هدا الخطأ الغير مقصود ونحن أشقاء وتلك العنتريات .....المهم نحن أيضا يجب أن نمرر لهم بعض الأشياء ونقول نحن نعتدر والخطأ الغير مقصود .ونقول لإخواننا المصريين وأعرف أن جلهم لا يعرف تاريخ الدولة المغربية أن يقرؤوا التاريخ من قبل 1200 سنة وشكرا.
28 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 17:43
 اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية هي من اعتذر و ليس مصر. يجب تصحيح الخطء أولا مع الاعتذار الرسمي من مصر. هدا ان كان خطاء فعلا اما ان كان مقصودا فهاد كلام أخر......
29 - ع - ص - فاس الخميس 20 يونيو 2019 - 17:43
عوض تقديم اعتذار على مصر سحب هذه الصورة واعادة انتاج الاغنية ، ذلك شيء هين على دولة كمصر .
ما دام الشعار يمس بكرامة المغاربة فاننا لا نقبل هذا الاعتذار ولو ادى الامر الى الانسحاب من هذه اللعبة ، فالوحدة الوطنية اكبر كرة القدم
30 - smail الخميس 20 يونيو 2019 - 17:44
المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها ونحن جند مجندون للدفاع والموت على أرضنا .عاش الملك
31 - Pas croire الخميس 20 يونيو 2019 - 17:45
Je ne pense pas qu il s agit d une erreur. À chaque fois en Égypte en annonce ce genre de discours. Avec Sissi il faut jamais croire ce genre d excuse car ce n est pas la première fois en Égypte.
32 - العبابسي الدكالي الخميس 20 يونيو 2019 - 17:45
كل من أساء الى الحس والشعور الوطني المغربي ... وكل من لا يحترم الخريطة الوطنية المغربية ... فهو جدير بالمواجهة والمحاربة بكل الوسائل التي نمتلكها وعلى رأسها المقاطعة الاقتصادية للمنتجات المصرية التي تغزو السوق المغربية.. نترك هذه المسألة للتأمل... وقد أعذر من أنذر...
33 - مجرد رأي الخميس 20 يونيو 2019 - 17:45
المغرب في صحرائه ولا نهتم للأفعال الصبيانية..فمن أرادها حربا فنحن مستعدون
34 - Gala الخميس 20 يونيو 2019 - 17:46
ربما أخذت الخريطة من غوغل. لقد وقع لي شخصيا مشكل مثل هذا داخل منتدى بشركة دولية كنت اشتغل بها إذ قام وفد سينغالي ببتر الصحراء عن غير قصد في تقديمه لعرضه وبعد احتجاجنا قام بتصحيح ذلك مع الإعتذار بأن الخريطة نقلت من غوغل
35 - Jalal الخميس 20 يونيو 2019 - 17:46
هؤلاء الناس يلعبون بمشاعر المغاربة . هذه ضغينة مبينة ومقصودة . كل مرة يعتذرون بداعي عدم القصد . نقول موتو وأنتم تحسدوننا وعيشو وأنتم تحسدوننا . غالبية مسؤولي العرب تدعي بأنها اسود علينا ولكن نعلم بأنهم نعاج امام اسيادهم . المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها فموتوا غيضا وحسدا . نحن نعرفكم فكفى .
36 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 17:46
يجب اقامة صلاة الغاءب على المرحوم الرءيس الشرعي محمد مرسي
هاذا هو الرد
37 - نور دكالة الخميس 20 يونيو 2019 - 17:49
سبق أن وقع نفس الخطأ في دولة عربية عند افتتاح الألعاب العربية وفي مناسبات أخرى مع الأسف الشديد...!!؟؟؟؟...المشكلة (والله أعلم!!) ربما آتية من الشركات الأجنبية التي تتكلف بمثل هذه التظاهرات وتعتمد على مصادر أجنبية وعلى آليات البحث الغربية... وكان يلزم على اللجنة المحلية المنظمة أن تنتبه لهذه الهفوات الحساسة...المرجو الحوار والمصارحة وهي الحل بدل التشنج والذي لن يخدم سوى الحاقدين والحساد وأعداء الوحدة الترابية لمملكتنا المغربية الشريفة والمصالح القذرة لصائدي المياه العكرة المتعفنة...!!!؟؟؟؟...اللهم نجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن يا رب العالمين...
38 - صحراوي الخميس 20 يونيو 2019 - 17:49
نطالب الدولة المغربية أن تقوم ببنر سيناء وطابا من الخريطة المصرية وبعدها تعتدر عن الخطاء الغير القصود
39 - hassan الخميس 20 يونيو 2019 - 17:50
عليكم بالإهتمام بالجبهة الداخلية للفوز في كل المعارك .نتوما خايفين من الإستفتاء لأنكم تعلمون أن الشعب محروم من أبسط الحقوق .تصوروا معي لو قامت إسبانيا بإستفتاء سكان سبتة ومليلية هل سيختارون المغرب أكيد لا لأن إسبانيا وفرت كل شيئ الصحة التعليم الأمن ،ليس كنحن إدهب إلى أقرب مستشفى عمومي وستعرف كل شيئ عن المغرب
40 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 17:51
كثرت الاخطاء وكثر الاعتذار ......
41 - مضحك الخميس 20 يونيو 2019 - 17:52
و هل يستطيع المغرب ان يطلب من جوجل او فيسبوك او اي موقع كبير تغيير الخريطة .
لم يستطيع لانه يعمل علم اليقين ان هي الخريطة المعترف بها عالميا .
مصر فقط ترد على الاخوة العربية و لكن نحن دائما نترك المصدر الاول و نبحث عن اشياء تافهة لهذا ستبقى مشكلة الصحراء بدون حل لاننا لا نستطيع محابهة الدول الكبرى .
مثلا وزير الخارجية المغربي ذهب الى دولة غير معروفة و طلب منها سحب اعتراف بالبولساريو و ماذا يفيد هذا الاعتراف او من غيره من دول اخرىو الجميع يعلم ان من تقرر هي امريكا فلو اجمعت كل دول العالم على شيء و ارادت امريكا عكس ذالك لحصل ما تريده امريكا و تبعها بعدها الجميع يغني ورائها.
القوى هي المسيطرة و لا احد يستطيع فعلت شيء اذا كان ضعيفا حتى اكبر الدول في العالم ظهر ضعفها امام قوة امريكا مثل الصين و كندا و اروبا .
امريكا هي من تقرر و هي من تحكم العالم و لا احد يستطيع مجابهتها الى رب الكون
42 - عكاشة / ب . الخميس 20 يونيو 2019 - 17:53
على الدولة الحاضنة للمرتزق الاعتذار الى الشعب المغربي والاعتذار بشكل علني عن 40 سنة من العذاب تحت الخيم البالية بتندوف وعن ارسالها لاطفالهم للتدرب على حمل السلاح بكوبا . وعليها الاعتذار كذلك للطرد التعسفي في غرة عيد الاضحى المبارك لازيد من 45000 مغربي ومغربية والاستلاء على اموالهم وممتلكاتهم . لا لشئ سوى ان المملكة قامت بمسيرة سلمية لاسترجاع اراضيها المغتصبة ...
على العالم ان يعتذر لنا وعلى الامم المتحدة ان تعتذر لنا لانها غير قادرة حتى على احضاء المغاربة والمرتزقة وتحديد هوياتهم . انتهى الكلام .



















عكاشة / ب .
43 - كريم الخميس 20 يونيو 2019 - 17:53
اظن ان قصدهم متعمد .فكيف منذ بضعة ايام فقط احتج المغرب على بطائق الدخول و تم تصحيحها ليعودوا مرة أخرى .ظنا ان المغاربة لن ينتبهوا الى ذلك و هم لا يعلمون بان الصحراء المغربية دم يسري في عروق كل المغاربة و هواءهم المتنفس برئتهم .كفى بالاستهزاء من الشعب المغربي قبل أن ينقلب مشجعي الفريق الوطني من التشجيع الى التظاهر ضد الحكومة المصرية و له بما يتظاهر .
44 - moasrafa الخميس 20 يونيو 2019 - 17:54
لو كان خطاء غير متعمد فعوض الانقلابي السيسي
كان يجب وضع صورة الرئيس الشرعي الدكتور مرسي
45 - رشيد45 الخميس 20 يونيو 2019 - 17:55
هاد المشكل غادي ديما يبقا يتعاود والسبب i; أن خريطة المغرب الكاملة غير معتمدة من الامم والمتحدة لانها كاتعتابر الصحراء منطقة نزاع .. وملي كادخل للموقع ديالها أو لجوجل وكاتكتب خريطة المغرب بالانجليزية كيعطيك الخريطة مبتورة من الصحراء وهاد القضية مع الاسف كايستغلوها الاعداء..اما من جهة اصدقاء المغرب سوا اعلاميين او مثقفين الا من رحم الله يجهل جهلا بأن خريطة المغرب من طنجة للكويرة..ولذلك فالمناسبات سوا الرياضية او الثقافية وغير ذلك ملي كاتكون شي حاجة كاتعلق بالمغرب كلشي كيجري لجوجل يجيب هديك الخريطة المبتورة .. وهاد المشكل خص المغرب يخدم عليه مزيان سوا سياسيا وثقافيا واعلاميا ....
46 - Youssef. NY الخميس 20 يونيو 2019 - 17:56
باختصار:
إطمئن انت مش وحدك






.
47 - karim الخميس 20 يونيو 2019 - 17:56
نحن كدلك سنقرأ الفاتحة على روح الشهيد مرسي الرئيس الشرعي وسط الملعب ولن نقول كان خطأ
48 - الخطأ مقصود الخميس 20 يونيو 2019 - 17:57
الخطأ كان مقصود ويحمل رسالة إلى المغاربة، لأنه ليس بخطأ صغير الذي يمكن أن ينتج عن هفوة من اللجنة المنظمة بل هو أكبر منها ، وهذا خطأ فادح في حق المغرب .
49 - DeKiss الخميس 20 يونيو 2019 - 17:57
الصحراء في مغربها والمغرب في صحراءيه فلا يسعني من وادي كيس الا ان اذكر للاعراب نحن شعب عربي شامخ في العلا والتقدم والازدهار،نحن جسم واحد بكل ارجاءيه في افريقيا احب من احب او كره من كره
50 - مواطن مغربي.. الخميس 20 يونيو 2019 - 17:58
هكذا هم الطغاة الأعذار جاهزة حسب الذوق..قال السفير ذاك الفيديو كان مفبركا من اشخاص جاري البحث عنهم . هذا الاعتذار جاء من مكالمة هاتفية من الرياض او من أبو ظبي..لان هذه الواقعة تزامنت وتصريح السعوديه والامارات الإيجابي حول الصحراء
51 - ملاحظ الخميس 20 يونيو 2019 - 18:00
بعد تقديم مصر اعتذارا رسميا للمغرب بالقول أن بتر الخريطة "خطأ غير مقصود", مواطن مغربي حر يعلن رسميا أن سيناء مصرية وليست إسرائيلية !
52 - اعصيم سمير الخميس 20 يونيو 2019 - 18:01
يجب الإنسحاب من الكأس احتجاجا .. الله ينصر سيدنا
جميع المغاربة يطالبون بالإنسحاب من تلمسابقة احتجاجا
قولوا معي .. لا نربد المشاركة في مسابقة بترت خريطتنا ..
53 - باغي نعرف الخميس 20 يونيو 2019 - 18:02
بثر الصحراء المغربية خطأ متعمد مع سبق الإصرار من طرف المصريين .. وخير دليل على ذلك هو التناقض الحاصل بين رئيس اللجنة وسفير مصر ... الأول اعترف والثاني يقول انه فيديو مركب ولكم واسع النظر يامسؤولون ... إنها ليست المرة الأولى التي تداس فيها كرامة المغرب ولاتردون بالمثل .. لأن الثروة وخيرات البلاد لكم والوطنية للشعب الفقير... قبحكم الله يا عديمي النخوة والعزة .. الحكومة تمثل نفسها ولاتمثلني انا شخصيا
54 - وجدي الخميس 20 يونيو 2019 - 18:02
الفار لم يكن موجود اعتذار اقبح من ذنب اقسم بالله ان كاس افريقيا في مصر سيكون كارثيا وستتخلله احداث ووقائع لم تكن في الحسبان
55 - محمد وادي زم الخميس 20 يونيو 2019 - 18:03
إحراز اللقب إن شاءالله هو الجواب الكافي على هؤلاء الاشخاص عديمي الضمير وانذاك عندما تعم الفرحة ان شاء الله من طنجة إلى لكويرة والراية المغربية مرفوعة في الصحراء المغربية إن شاءالله غادين تكونوا اعطيناهم العصير في نهر النيل
56 - Aziz الخميس 20 يونيو 2019 - 18:03
ليست هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها بتر خارطة المغرب ، وكلما احتج المغرب بادر المنافقون الى تبني لغة الاعتذار و تبرير فعلهم بالخطإ الغير مقصود و كأن هذا الخطأ قدر محتوم لا يمكن اجتنابه. لهؤلاء اقول : كفاكم لعبا بالنار فإن لعبتكم قذرة .
57 - عبده/ الرباط الخميس 20 يونيو 2019 - 18:08
...
و الى متى تستمر هذه الاعتذارات..؟؟؟؟ لقد قبلنا الاعتذار عن تخاريف يوسف شعبان بخصوص اصل المغاربة..و قبلنا الاعتذار عن تجريحات اماني الخباط في نساء المغرب.. و قبلنا الاعتذار عن تعامل مصر مع البوليزاربو .... فالى متى ؟؟؟؟ فهل يظن المصربون بان المغاربة ليس لهم ما يقولون بخصوص مصر..؟؟؟ ارجو الا تكرروا مثل هذه الافعال او على الاقل معاقبة صاحب هذا الفعل الخاطىء عقابا اداريا و الذي بسبب تهوره و عدم حكمته حرك دواليب دولتين و تسبب في غضب شعب باكمله... لا يجب ان تمر هذه الاخطاء مرور الكرام و مداراتها بواسطة اعتذارات لا تسمن ولا تغني من جوع... و المثل المغربي يقول: ( اللي عمل الذنب..يستاهل العقوبة. )
58 - رشيد المانيا الخميس 20 يونيو 2019 - 18:12
يا وييييلي على غير مقصود. كل مرة غير مقصود؟
واش اللي كايصيبو الخرائط في مصر كيرضعو صباعهم؟
59 - بنعبدالسلام الخميس 20 يونيو 2019 - 18:14
ليست هذه المرة الأولى التي تحاول فيها مصر الإصطياد في الماء العكر. لو كانت فعلا لدى مصر مثقال ذرة من المروءة والشهامة لما نسيت أو تناست فضل المغرب عليها. لَمَّا تَمَّ طرد مصر من الجامعة العربية ومن المؤتمر الإسلامي بإيعاز من الجزائر التي كانت تتزعم آنذاك ما كان يسمى بجبهة الرفض والتصدي، لم تجد بجانبها إلا المغرب الذي قام بالمستحيل حتى رجعت مصر ، الناكرة للجميل الآن، الى صفوف الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي. لا تنسوا التاريخ يا أهل الغدر والنفاق، إن التاريخ يمكن أن يعيد نفسه مرة أخرى، وكونوا على يقين أنكم لن تجدوا مرة أخرى غير المغرب بجانبكم ،مهما تنكرتم، كلما أتيحت لكم الفرصة ، للوقوف التاريخي للمغرب بجانبكم يوم نَبَدَكُم القريب والبعيد.
60 - الحرب الحرب الدم الدم الخميس 20 يونيو 2019 - 18:17
يجب على المغرب ان يحرك الطائرات و الصواريخ و الأقمار الاصطناعية و الغواصات وووو كل الاسلحة . هدا مابقاش وقت اللعب اسحقوا البولزازيو و بينو العين الحمراء لدول افريقيا التي تتعمد مضايقة المغاربة . الحرب الحرب ولا مفاوضات و لا هم يحزنون الدم الدم
61 - Hicham UK الخميس 20 يونيو 2019 - 18:18
النظام المصري معروف بعدائه للمغرب و لكنه جبان يلجأ كلما سنحت له الفرصة الى أساليب صبيانية.
62 - ع.الحميد الخميس 20 يونيو 2019 - 18:18
يجب انتزاع الكاس والاحتفال به بمدينة العيون
او الداخلة حتى يعلموا اننا فوق ارضنا وبين جماهيرنا.
63 - لهلالي الرباط الخميس 20 يونيو 2019 - 18:20
أحيي دولة اليابان التي من تلقاء مسؤوليها في تظاهرة اقتصادية كبرى ، فطنت لتحركات جراثيم البوليزاريو ومن تدعمهم ، فمنعت اقحام اعداء وحدتنا الترابية في الملتقى الدولي الاقتصادى دون هرج او مرج تاكيدا للالتزام السياسي لقضيتنا الوطنية وبدون مراوغة او نفاق .
64 - Walid الخميس 20 يونيو 2019 - 18:22
الفعل يستوجب التحري والتدقيق قبل التنفيذ. وبالتالي فالاعتذار ان كان مقبولا في بعض الحالات فالأمر يختلف عندما تكون القضية متعلقة بسيادة دولة على أرضها. ومن ثم وجب التعامل بصرامة (بلاغ رسمي من وزارة الخارجية ) مع هذه الخرجات الاعلامية التي تضرب عرض الحائط مايمكن ان تنجم عنه من خلاف وتوتر بين بلدين شقيقين.
65 - عبدالرحمان الخميس 20 يونيو 2019 - 18:26
هادا لايكفي و هي ليست النرك الأولى. يتعمدون دالك و بعدها يعتدرون. هاؤلاء لايفعلون دالك خطأ بل متعمدا. يجب إعتدار من الرئاسة الممثلة للدولة لأن هاد الخطأ يمس كل مكنونات الوطن الشعب و الدولة.
66 - عبد المغيت الخميس 20 يونيو 2019 - 18:28
العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم اقترح ان نبتر سيناء من خريطة مصر في احدى مناسباتنا الرسمية ، ثم نعتدر كما فعلوا ونعرب عن تقتنا بان هدا خطأ صادر عن جهات اجنبية ولن يؤتر على علاقاتنا الاخوية معى متمنياتنا بداوم المودة بين الشعبين ، ما رأيكم ؟؟
67 - ملاحظ الخميس 20 يونيو 2019 - 18:29
دولة بحجم مصر، عيب ان ترتكب مثل هذا الخطأ الفا ح، والسبب لانعرف... والمهم إصلاح الخطأ قبل انطلاق التظاهرة الرسمية. ولانشك في قدرات دولة مصر العريقة...
68 - حسن الخميس 20 يونيو 2019 - 18:33
ان كنت اذكر جيدا فقد حدث مثل هذا على ما اظن في بطولة كرة السلة او اليد و تم تصحيحه و لكن لماذا يتكرر الان اليس من الواجب متابعة المجربات كبيرة أو صغيرة قبل ان تخرج للعالم خصوصا و نحن نعلم انه لنا خصوما داخل المؤسسات الأفريقية كجنوب افريقيا و الجزائر و زيمبابوي و من معهم
69 - ELLOUAD الخميس 20 يونيو 2019 - 18:35
a chaque fois des excuses comme des enfants nous n'accepterons dorénavant cela. notre Sahara est un trait rouge plus ce que milliard fois la CAN
70 - hors égypte الخميس 20 يونيو 2019 - 18:38
il faut se retirer de cette coupe ,l'image tronquée de notre intégrité n'est pas une erreur,mais faite exprès pour nous insulter,alors retirons nous de l'égypte et dans l'immédiat,n'acceptez aucune excuse,c'est compris
71 - ملاح الخميس 20 يونيو 2019 - 18:38
نحن لسنا في حاجة الى من يملي علينا حدود البلاد. كلنا المغرب كاملا دون مساومة ودون اي استفزاز ومن اي كان. تحية اجلال لكل الساهرين على امن البلاد و من مختلف المصالح .خصوصا المرابطون في الثخوم .نرجو الله ان يحفظهم و دويهم
72 - وطني الخميس 20 يونيو 2019 - 18:38
الاعتذار اعتراف ضمني بالخطأ، وحبنا لوطننا وتشبتنا بصحراءنا الغالية لا تأثر فينا الاشهارات الخبيثة المقصودة أو المفبركة ،نحن أمة دماؤها غالية ورخيصة في سبيل الوطن .
73 - مشمشم الخميس 20 يونيو 2019 - 18:39
منين كتكون شي تظاهرة ثقافيه أو رياضية..البلد المنظم كيكون خايد يوجد ف الشعارات و الفديوهات و الإستطلاعات.. خاص تما تتدخل السفارة و تبركك مزيان و توصيهم... الخدمة كتكون ف هاذ الوقيتة.. أما من بعد... لا يكون إلا الإحتجاج و يقابله الإعتذار...
74 - كنون الخميس 20 يونيو 2019 - 18:43
عجبا لهؤلاء المسؤولين المصريين كل مرة يخطئون في حق المغرب ثم يعتذرون بعد تحقيق مآربهم ومآرب من يستخدمونهم للإساءة للمغرب وكل شيء عندهم يهون في سبيل (الرز ) ، نقول لهؤلاء إذا هانت عليكم أوطانكم فبعتم أرضها وبحرها وشعبها وخيراتها ،فإن الوطن عندنا كل حبة رمل فيه مقدسة نفديها بأرواحنا ونسترخس في سبيلها أنفسنا.
75 - Ahmed الخميس 20 يونيو 2019 - 18:45
في عالم السياسة والاقتصاد وفي اطار ممارسة السلطة ليس هناك خطأ غير مقصود .....تعمد الخطأ بحدادته نوع من ممارسة السلطة وجس لنبض المجتمع (الفئة المستهدفة)وعليه تتخد قرارات وترسم استراتيجيات واضحة المعالم ببن القادة السياسين ....وتستمر رواية ميكيافلي في تاسيسه لمفهموم السلطة......العلاقات الخارجية +النفود داخل الموسسات الدولية...خطأ اريد به معرفة اشياء ومن بعده باتي اعتدار ...
76 - ابو مروان الخميس 20 يونيو 2019 - 18:46
هذه الاساليب ذات نوايا سيءة من ورائها هدف مبيت ونحن بلد ذات سيادة تحت عرش المملكة المغربية لا يقبل اي عقل ان المسالة مجرد خطا و اليوم يتضح جليا اننا نعيش بين دول ذات كراهية لبلدنا الحبيب و التضحيات التي قدمها المغاربة لهم والحمد لله اننا لا ننافق ايا كان ونعاملهم ونتعامل معهم باخلاص ونرجو من الله ان يوفق بلدنا لكل خير.
77 - الملاحظ الخميس 20 يونيو 2019 - 18:46
ٱهل الشرق لا يحبوننا،المشكل ، لماذا ؟؟ لم يصدر عن المغرب لا في الماضي و لا في الحاضر ما يمكن ٱن يعاتبوننا عليه.
لنبدٱ من سوريا التي دربت بعض المغاربة في معسكر الزبداني ٱبام حافظ الاسد.ثم قطر التي اشترت الاسلحة البولبزاريو و القذافي الذي مول و سلح البولبزاريو و دافع عنهم في افريقيا لتعترف بهم منظمة الوحدة الافريقية سابقا.مصر ٱيضا التي ساندت بومدين ضدنا و ٱسر حسني مبارك غي المغرب،،حتى الفلسطينيين في إحدى إجتماعاتهم بالجزاءر إعترفوا بالبولبزاريو و لولى حنكة الحين الثاني لاستمر الامر.وٱخيرا السعودية و مصر.
لم كل هذا العداء ؟؟؟؟؟؟
لماذا ٱضركم المغرب حتى تجمعوا على محاربته؟؟؟؟
78 - S.mohamed الخميس 20 يونيو 2019 - 18:50
لعطى الله راه عطاه في كل التظاهرات يقع نفس المشكل ولينا محكورين من طرف العالم والسبب هم المسؤولين لماذا لا يجب التدخل قبل تقع المشكلة ولا حنا كامونيين قبل اي بطولة دولية او قارية يكون المغرب دولة مشاركة فيها يتم ارسال تحذير الى اللجنة المنظمة باننا سنقاطع البطولة اذا تم المس بسيادة وحدتنا الترابية وبعد ذلك نرى النتيجة
79 - الإمبراطورية المغربية الشريفة الخميس 20 يونيو 2019 - 18:53
على المغرب أن يبرز خريطة مصر بدون اقليم حلايب وان يضمه للسودان.
80 - إبن النخيل الخميس 20 يونيو 2019 - 18:56
((كثرةالأخطاء=0)(كثرةالإعتدارات=0)(المحبة=1)(الإحترام=1+النفاق=0))=العلاقة=0
81 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 18:58
السلام
نحن كدلك لنا حق الرد نضع خريطة مصر مبتورة من سيناء لانها تحت وصاية الامم المتحدة و كدلك المنطقة المتنازع عليها بينها و بين السودان حلايب و شلاتين و حنا كده حبايب
82 - ANAS الخميس 20 يونيو 2019 - 18:59
المرجو من الجمهور المغربي المتوجه الى مصر ان لا يخوض في القضايا السياسية المصرية، و لو الفنا الحرية في بلادنا فمخزن مصر ضاصر و مكايتفاهمش و الخماج، شجعو فرحو و رجعو لبلادكم بخير، المغرب 24 ساعة اعتقال و تقدم لوكيل الملك و تخرج، مصر تقدر تبقى في التحقيق 24 عام، المهم خليو المصريين يدبرو لراسهم،
83 - لا تقشعون شيئا الخميس 20 يونيو 2019 - 18:59
هذه الخريطة المبتورة موجودة في أغلب نشرات الأخبار في القنوات العربية "الشقيقة" !!!!
84 - Jalal الخميس 20 يونيو 2019 - 19:05
هؤلاء الناس يلعبون بمشاعر المغاربة . هذه ضغينة مبينة ومقصودة . كل مرة يعتذرون بداعي عدم القصد . نقول موتو وأنتم تحسدوننا وعيشو وأنتم تحسدوننا . غالبية مسؤولي العرب تدعي بأنها اسود علينا ولكن نعلم بأنهم نعاج امام اسيادهم . المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها فموتوا غيضا وحسدا . نحن نعرفكم فكفى .
85 - إحصاء المخيمات، قرار أممي. الخميس 20 يونيو 2019 - 19:09
يست هي المرة الأولى في دخشة عواطفنا بأسلوب " السهو أو عن غير قصد " و لن تكون هي الأخيرة مع حكام هذا القطر الشقيق الذي يأتي كل مرة بجديد ، لكن هذه المرة فهي تدخل في حرب الأعصاب أو الحرب النفسية المقصودتين، في محاولة النيل من عزيمة أبطالنا الشرفاء في كرة القدم ولا شيء يؤثر عليه ، لكن الذي يجب على إخواننا المنظمين بمصر، أن يتفاذوا مثل هذه الأخطاء المتكررة في حق المغاربة .
على كل حال ، المغاربة دائما بالمرصاد لكل من سولت له نفسه المس بوحدته و كرامته و ما منتخبنا الوطني لكرة القدم إلّا جزئ منا .
86 - WELD EL BLAD DZ الخميس 20 يونيو 2019 - 19:09
انا لا افهم العالم لن يعترف بهذه الخريطة فكيف بالمغرب يحتج كان عليه الاحتجاج امام الامم المتحدة وهذه هي الحقيقة
87 - مهدي الخميس 20 يونيو 2019 - 19:10
الخريطة المعتمدة لدى هيئة الأمم المتحدة مبتورو وتتضمن كينانا تعرفونه
88 - oujdi الخميس 20 يونيو 2019 - 19:14
je ne comprends pas pourquoi toujours des erreurs et après avoir faire des remarques ils disent que c'est par inadvertance il y a quelques choses le mokhazni n'est pas normales en plus le vidéo a été fait depuis 3 mois
89 - مهدي ميد الخميس 20 يونيو 2019 - 19:15
أخطاء أصبحت متكررة ممكن تكون فعلا أيادي خفية تلعب من اجل خلق فتنة بين الدول العربية ماذا يسمن من بتر خريطة المغرب نحن في أرضنا والسيسي باع أراض مصرية كاع للسعودية ههههه كذالك نرى هذه للأيام في الشواطئ بداية الاستيلاء علي مساحات كبيرة كونها مكترات أليس هذا خرق سافر من للحق من حقوق المواطنين من هي الدولة التي تملك للأرض ومن تمتل أليس المواطن يعني المواطنيين هم من يؤسسون الدولة والمواطن جزء من الدولة ولماذا هذه الديكتاتورية فقط في الدول العربية باركا هر السرقة الكبيرة التي تستخلصها الدولة من كراء أماكن ركن السيارات وهي أماكن عامة لكون القانون لا يحميك من تعرض سيارتك لأي اكراهات بانت ليكم هر خريطة المغرب مبتورة الي قالو مداويخ مداويخ إضافة مادمت تتفاوض مع شخص فأنت تعترف به نهار للأول يموت المش
90 - الملاحظ الخميس 20 يونيو 2019 - 19:16
الى ٱنس رقم83،
برافو و الله تزدقتي نتا لمعلم.ٱحيانا ننساق وراء الموضوع و ننسى ٱمور في غاية الاهمية.زوروا مصر و ذوقوا من طعامها و اكتشفوا معالمها و شجعوا المنتخب كيفما كانت النتيجة،حتى النهاية.لا تلتفتوا ٱو تهتموا بغير هذا.تلك بلاد لا قانون فيها،إنها الغابة.
91 - حسن الخميس 20 يونيو 2019 - 19:16
الخطأ خطؤنا اننا تركنا لهم تنظيم كأس افريقيا
92 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 19:18
اللي فهم شي حاجة يكولها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
93 - عبد الواحد الخميس 20 يونيو 2019 - 19:19
هكذا هم العرب ينكدون عليك في وقت فرح العرس الكروي الأفريقي ليس لمثل هكذا ممارسات الفراعنة تعودوا على مثل هكذا حراكات هو ارهاب السياسة الرياضية ولكن هيهات لقد أعدنا لكم فريقا لا قبل لكم به فافرغوا المكان للاسود لانها ستزءر بالاهرامات و ستعلمكم معنى الروح الرياضية والإخاء يامن يشوهون روح المحبة بين الشعوب
94 - ramy الخميس 20 يونيو 2019 - 19:20
il faut faire une carte avec le draoeau d'Israël sur le désert du Sinaï rt apres on va s'excuser .
l'acte de l'Égypte est prémédité et répétitif la symbolique de ce message est plus forte.
95 - مواطن1 الخميس 20 يونيو 2019 - 19:20
كفانا استفزازا فحتى الدول المتخلفة الخاضعة تستفزنا و تعتذر دائما ركلات الجزاء و نحن دائما نتصدى و نتلقى اللكمات . الى متى سنبقى دائما ننهج خطة الدفاع . كن سبعا قبل ان تأكلك الضباع . حبذا ان يقوم السؤولون الكل من مكانه صغر او كبر شأنه باصلاح ما يمكن اصلاحه من تعليم و صحة و شغل و الادارة و الفضاء على الفساد و المحسوبية و الزبونية . الدول المتقدمة و القوية لا تستطيع اي دولة خاضعة استفزازه او حتى التكير في ذلك
96 - السيد الفاسي الخميس 20 يونيو 2019 - 19:25
الى متى ستبقى هذه الصبيانية والاستفزازات ؛ لا أظن أنها مجرد خطأ فقط
97 - الركيبي الخميس 20 يونيو 2019 - 19:36
هي محاولة بئيسة لتشتيت ذهن الوفد المغربي واللاعبين وهذا يدخل في اطار الخبث الكروي للمصريين والتوانسة...
ثانيا رحم الله الرئيس الشرعي محمد مرسي
ثالثا هو خطأ مقصود يعرف المصريون انهم بإمكانهم تفاديه وعدم الوقوع فيه بشكل مقصود ومتعمد.. لان الذي وضع الشريط وانتجه وسهر على أدق تفاصيل مونطاجه هو محترف في صناعة الكليبات وليس من هواة اليوتوب.
رابعا هي رسالة وصلتنا وسيرد عليها المغاربة بقيادة الملك الحكيم محمد السادس بالكيفية التي يعرفها النظام الحاكم لدولة "أم الدنيا" رحم الله
98 - KARIM الخميس 20 يونيو 2019 - 19:37
براكا الناس قدموا اعتذار..
سيروا لغوغول كتبوا MAP OF MOOROCCO..
واى اش غادي ابان ليكم..
بانتليكم غير مصر اوى سيروا ضاربوا مع غوغل..
دوليا باثي الصحراء المغربية كتسمى منطقة نزاع..
99 - omar الخميس 20 يونيو 2019 - 19:49
يا سيادنا اعتذاراتكم مقبولة
الاعتذار من شيم الكرام ونحن كرام ونقبل اعتذاركم واعتذار الإتحاد الأفريقي لكرة القدم
وهكذا نبقى في أخلاق الرياضة التي ابتكرت لتقريب الشعوب والتمتع بالترويح عن النفس في أجواء من الفرجة تسود فيها الروح الرياضية
100 - فكيكي الخميس 20 يونيو 2019 - 19:54
خطأ فادح ولا نعترف به أنه غير متعمد .فهو متعمد لأن التحضير لأي حدث مهما كان مستواه محلي أو وطني أو دولي تراعى فيه ابسط الأشياء وكيف مثل هذا الحدث القاري لا تراعى فيه حدود كل دولة.ولكن كما يقال إبحث لأخيك لما يخطأ الف عذر لتحتفظ على تلك الأخوة .هكذا تعامل المغرب مع المصريين في هذ ه النازلة . وعفى الله عما سلف. ووحدة وطننا وترابنا وخريطتنا لا تقبل الخطأ ومن خطأ فقد تعمد ومن تعمد فالينحمل عواقب خطئه.
101 - Mediman الخميس 20 يونيو 2019 - 19:54
مصر دائما عندها حقد للدولة المغربية والمصريين معروفون بنفاقهم يجب على المغرب عدم استدعاء الممتلين والمغنيين للمهرجانات وتكريمهم وإعطائهم الجوائز و الاموال شعب شحات .قتلو الرئيس الشرعي الدكتور مرسي الدنائة ليست غريبة عنهم
102 - jalal الخميس 20 يونيو 2019 - 19:55
هدا حال المصريين جميعا يفعلون الشئ او يقولون ما يحلو لهم ثم يعتدرون وهدا نوع منالمكر
103 - يجب إصلاح الخطأ الخميس 20 يونيو 2019 - 19:58
نحن مغاربة لا يمكن لأحد في العالم ان يهيننا باي شكل من الأشكال. والآن وقد وقع الخطأ و تقدم المسؤولون الرياضيون في مصر بالاعتذار للمغرب و تدخلت السفارة المصرية و أكدت على احترامها و مصر للمغرب. نقبل الاعتذار مع إصلاح الخطأ وانتهى الأمر.
104 - Doukkali الخميس 20 يونيو 2019 - 19:58
Unfaithfull apologies...they had the intention to do it
105 - انا الخميس 20 يونيو 2019 - 20:03
يجب وضع علامة رابعة على قميص لاعبي المنتخب وبعد ذلك سنعتذر لاخواننا المصريين
106 - Samih الخميس 20 يونيو 2019 - 20:09
لم أفهم خطأ غير مقصود مع العلم انه إعلان لبطولة مهمة
مسرحية كيكدب على لمغاربة أضعف الإيمان لمنتخب اوصل للنهاية و الجمهور يرفع الخريطة المغربية انداك سيفهم المصريون غلطتهم
107 - صديق حسين الخميس 20 يونيو 2019 - 20:09
هذه هي جزيئيه من أجزاء تحاول به و عبرهم السلطات المصريه باللعب على الجانب النفسي و قد مارسته مع كل الفرق الموجوده بمصر فاي فريق هناك له مشاكل مع المصريين فهم يطبقون سياسه فرق تسد ظننا منهم انه سيأتي لهم بألكأس الافريقيه
108 - الصحراء المغربية الخميس 20 يونيو 2019 - 20:11
هل سيناء مصرية أم إسرائيلية و هل يحق للمصريين زيارتها بكل حرية أم ضروري الحصول على ترخيص من لدن الجهات المسؤولة ؟؟ و هل المنطقة الحدودية المصرية-السودانية المتنازع عنها كانت تاريخيا مصرية أم سودانية ؟؟ جزاكم الله خيرا
109 - كريم الخميس 20 يونيو 2019 - 20:13
هاد الشي ديماتوقع لينا مع مصر، دابا هاد اللجنة المنظمة من المفروض أن تخبر القارة الأفريقية جيدا، و تزعم أنه خطأ غير مقصود، فهذه هي الكارثة. هناك اشخاص لديهم نوايا سيئة اتجاه المغرب. لابد من تقوية الدبلوماسية الأفريقية.
110 - عبدالله الخميس 20 يونيو 2019 - 20:19
رسالة الى كريم الجزاءري!!!
دخل سوق راسك او دخل الى جريدتكم العسكرية او ما يتكلم معاك احد .
الشغل الدي لا يعنيك غادي يجبد ليك غير المشاكل ولا تنسى ان تندوف انشاء الله والأراضي المستعمرة ديال المغرب سوف يأتي وقتها او بالمهل تا يتكال بودنجال. دخول في جواك .
111 - رشيد الخميس 20 يونيو 2019 - 20:20
الوحدة الترابية مسألة مقدسة وخط أحمر. يجب مقاطعة كان مصر والعودة . احتراما للشعب المغربي. ولكل وطني حر .
112 - Med lamin الخميس 20 يونيو 2019 - 20:21
عن اي بتر وعن اي حقيقة ؟
ماهي الصحراء مبتورة اصلا عن المغرب وليس له اي نفوذ عليها إلا في مخيلته..
من طنجة الى لگويرة ارواحو تشوفو فين هيا لگويرة
113 - ضد الضد الخميس 20 يونيو 2019 - 20:30
صافي اعتتذرو بلا ما تحفرو على الدبرة. الاعتذار مع التصحيح مقبول. و حتى هذا الاعتذار و التصحيح يزيد قيمة لمغربية الصحراء. الأعداء كانوا قد فرحوا لكنهم أصيبوا بخيبة أمل بعد الاعتذار.
114 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 20:32
كمغربي لا أقبل اعتذار مصر ولا أي بلد عربي يقع في نفس الغلط هذه أخطاء مقصودة ومتعمدة ومزايدات لن تضرنا كمغاربة في شيء تبا لألاعيبكم القذرة.
115 - أيت السجعي الخميس 20 يونيو 2019 - 20:33
نحن لا يمكن نثق في قوم متلونين بكل ألوان الطيف و الخطأ غير المقصود ليس ميررا و لا وثوقية له فهؤلاء القوم سبق وأن زاروا تندوف وطبلوا للبوليزاريو و المفروض أن حفل الإفتتاح يتم الإعداد له على مدى أسابيع بل قل علئ مدى شهور و ليس فيه مكان للصدفة ونحن لم ولن ننسى ذلك الضابط المصري(الأممي) الذي كان يحرض البوليزاريو ضد المغرب ولن ننسى بأن مصر وقفت بجانب بنبلة إبان حرب الرمال ونحن لن ننسى أنكم بترتم خريطة المملكة الشريفة من صحرائها المغربية وكما تقولونها أنتم:"أعلى ما في خيلكم إركبوه " فالشعب المغربي سيعلمكم كيف تكتب الأمم التاريخ.
حفظ الله المغرب من ككل مكروه.
116 - هلباج الخميس 20 يونيو 2019 - 20:34
كل مرة وقع خطأ وهل هذه الامور يقع فيها الخطا، علاش هاذ المسؤولين عندنا ما ينددوش بوفاة مرسي في السجن؛ أومن بعد يصدروا بيان راه وقع خطأ
117 - Hor الخميس 20 يونيو 2019 - 20:36
L’egypte Joue avec le feu à chaque fois elle s’excuse après avoir salit la carte du Maroc qui doit se méfier de ses gens acheter par l’Algérie
118 - الحقّ.. حقّ الخميس 20 يونيو 2019 - 21:19
... وَ لَكُم في فنزويلا عبرة
يا من يعادي المغرب "أرض الأولياء"...
"من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب"
صدق الله و رسوله
119 - Hicham الخميس 20 يونيو 2019 - 21:25
اشم راءحة اللوبي المصري التونسي انتقاما من فوزي لقجع. وللامانة اقول ستكون اسوء دورة في تاريخ الكان .انتظروا المفاجات و المهازل في هذه الدورة
120 - Said الخميس 20 يونيو 2019 - 21:48
مصر بدون سناء هذا مشروع اسراءيل القادم ياااااااااالمصريبن
121 - Rais الخميس 20 يونيو 2019 - 21:56
اعتذار غير مقبول على الدولة المغربية القيام بالهجوم المضاد في اية مناسبة رياضية تقام على ارض المملكة ببتر شيلاتين وحلاليب من خارطة مصر ،الاقليمين المتنازع عليهم بين مصر والسودان وهي في الحقيقة اراضي سودانية استولت عليها مصر ،واقرب مناسبة للقيام بذلك هي الالعاب الافريقية التي ستقام بالمغرب .العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم
122 - ابو هديل الخميس 20 يونيو 2019 - 22:01
ثاني مرة تقع هذه الحادثة ويقدمون الاعتدار.
كيف يعقل ان الجهات المسؤولة لا تتفطن لهذا الخطأ وتضع علم الجمهورية الوهمية على الارض المغربية ؟
هذه الجهات تجس النبض بمساعدة ايادي خفية.
123 - ابن سوس المغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 22:05
الشعب المصري دائما مع المغرب في كل تاريخه و الشعب المغربي مع الشعب المصرى فى كل الأوقات تحية لمصر و تحية العلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين
124 - Abdelghani الخميس 20 يونيو 2019 - 22:16
اقسم بالله ان الخطا مقصود والعذر اكبر من الزلة وهذا حالنا نحن العرب النفاق في كل شيء .
125 - البلولي الخميس 20 يونيو 2019 - 22:19
الاعتذار يجب أن يكون من وزير الخارجية المصري وو وزير الشباب والرياضة وأمام وساءل الإعلام وليس الاعتذار من اللجنة ... إنها قضية شعب قضية وطنية تمس الأمن القومي للمملكة المغربية... ويجب على الحكومة المغربية بجميع مكوناتها ان تفرض هذا الاعتذار على الحكومة المصرية ... وإذا تم الرفض يعلن مسؤول كبير في الحكومة أمام وساءل الإعلام انسحاب الفريق الوطني المغربي من القاهرة .......
126 - جهان الخميس 20 يونيو 2019 - 22:26
بماذا نقبل بالدنية في وطننا. ما قامت به مصر متعمد و كل مرة تقعل نفس الشيء ثم تعتذر و علينا ان نقبل اعتذارها ظ المغاربة تحدثوا عن موقع التذاكر قبل الكان بمدة طويلة . يعني لو كانوا يريدون معالجة الخطا و الاغنية كان باستطاعتهم قبل مدة . لكنهم لم يفعلو . انهم متعمدين . فلمادا يا من تحكمونا تقبلونا اهانتنا و تقبلوا الاعتذار
127 - محس الخميس 20 يونيو 2019 - 22:33
ان المغرب في صحرايه و الصحراء في مغربها و سلوك النظام المصري ليس غريبا او مفاجئا لأن له سوابق في دعم النظام المجاور بضباط خلال حرب الرمال أسرهم المغرب و تكرم بإطلاق سراحهم و من ضمنهم حسني مبارك
و على كل حال تحية لشعب مصر الشقيق و شعب الجزائر الشقيق أما الأنظمة الفاسدة سيحكم عليها التاريخ.
128 - Abdou الخميس 20 يونيو 2019 - 22:40
( وشدد الناطق باسم حكومة العثماني، في الندوة الصحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أنه "لا يمكن القبول بالمساس بتراب المملكة المغربية"، وزاد أنه "من غير مقبول جملة وتفصيلا المس بالشعور الوطني للمغاربة".)
هذا ما صرح به الناطق الرسمي للحكومة .ولكن للاسف الشديد هناك مجموعة من المسؤولين السياسيين والنقابيين والجمعويين والحقوقيين والاكاديميين والفنانين وغيرهم يشاركون في هذا الجرم المتمثل في المس بالوحدة الترابية للمغرب وذلك بقبولهم المشاركة في عدة برامج مباشرة تقدمها قناة فرانس24 عارضة في الواجهة الخلفية للبرنامج خريطة المغرب مجزأة الى جزأين يفصل بينهما خط وهذا في حد داته قبول بالامر الواقع الذي تحاول القناة فرضه .الم يكن حريا بهؤلاء رفض المشاركة الا بعد تقديم خريطة المغرب كاملة .واليوم نتغنى بنغمة المس بالوحدة الترابية .ياللعجب!!!!!!!!!!!
129 - BENBAGHAT الخميس 20 يونيو 2019 - 22:40
شعب المغرب شعب الكرم شعب مظياف شعب التحديات. شعب موحد من طنجة إلى الكويرة.مغرب التكافل.لا يرضى بالذل.لا يظلم.وحرم الظلم.شعاره آلله الوطن الملك.شعب متسامح.حساده كثيرون.لأن موقعه استراتيجي.وخيراته كثيرة.ولكن حساده يصطدمون بقوته ومناعته فتكون النتيجة لصالح هذا البلد الأمين.لأنه يحب لغيره ما يحب لنفسه..إذن علينا بالتشبث بروح الوطنية والقيم النبيلة لن حافظ على هذا الوطن.
130 - MCO الخميس 20 يونيو 2019 - 23:17
شكرا السيسي. حتى المغرب سيبتر خارطتك من سيناء و سيعتدر لك بعد ذلك.
131 - ali الخميس 20 يونيو 2019 - 23:32
مع مصر قمتم بتصحيح الوضع ولكن مع فرنسا والقنوات الفرنسية على وجه الخصوص ماذا فعلتم ؟
132 - bolbol tetuan الخميس 20 يونيو 2019 - 23:50
والله اتعجب لامركم ايها المغاربة هل فقط ما حز في نفسكم هو بتر الخريطة والشعب المغربي جله مبتور لا صحة لا تعليم لا شغل لا سكن لاءق وانتم تتحدثون عن بتر الخريطة فليبتروها كلها ان شاؤوا ما هي الا حبر على ورق .
133 - النفاق و سوء الاخلاق الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:07
هذا ما يسمى عند المغاربة ب " يكوي و يبخ" وهي أشد لعب السياسة مكرا حيث صفع المغرب في وجهه تم يأتيه الإعتذار و كأنه مجبر على قبوله. هنا أصبح المغرب بين خيارين احلاهما مر إذا قبل الاعتذار فهو صاحب موقف ضعيف، و إذا رفضه فهو في الرأي السياسي مختلق للأزمات. و الأصوب هو المعاملة بالمثل. وذالك بإقامة صلاة الغائب للشهيد رئيس مصر الشرعي محمد مرسي رحمه الله، و قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة في قبة البرلمان. و هكذا فالصلاة على الغائب و قراءة القرآن على روح رجل مسلم لن يفسد في الود قضية، خصوصا أن المرحوم ليست له سوابق في قمع المظاهرات و قتل الأبرياء. و الحكومات الإسلامية لها الحق في
134 - Mido الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:15
من حق المغاربة أن يغضبوا ولهم كل الحق في ذلك, ولكن إذا كانت الخرائط في جوجل مبتور منها الصحراء لانها منطقة نزاع فيجب أن تمارس المغرب الضغط لتغيير هذه الخريطة في جوجل. علي ما أعتقد والله أعلم أنهم أخذوا الخريطة من جوجل. لكن ما لا أفهمه حقا, لماذا كل هذا الغضب علي مجرد خريطة في حين أن سبتة ومليلة فعلا محتلان ولا يتحدث عنهما أحد.
135 - مرسي الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:30
مصر دائما تساند الجزائر منذ جمال عبد الناصر حتى لو إنقسمت الكره الأرضيه نصفين يكرهون حاجه إسمها المغرب فالمسأله مقصوده
136 - abdou الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:33
الامر مقصود له علاقة بتصريحات بنكيران حول وفاة الرئيس مورسي عبر قناة الجزيرة
137 - مواطن غيور على الراية الجمعة 21 يونيو 2019 - 01:15
الأجدر بنا الانسحاب من كأس إفريقيا كرامتنا فوق كل اعتبار المصريون بنضامهم الفاشي المريض يعلمون جيدا قضية الصحراء المغربية وما تعنيه بالنسبة للمغاربة ... تصل بهم الجرأة والوقاحة أن يقدمو فقرة جنريك تقديم كأس إفريقيا بغرب مبتور كن صحراءه في زخم إعلان دولي تتتبعه كل شاشات واعلامات العالم ...هدا أمر مقصود ويشكل صفعة للمغرب بكل أطيافه ويتوخى منا ردت صارما وان لا نقبل بهدف الاستفزازات المتكررة. .. فليهنؤوا بكأسهم التي سيعطلون عليها الفار ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله. ..
138 - Jalal الجمعة 21 يونيو 2019 - 01:20
هؤلاء الناس يلعبون بمشاعر المغاربة . هذه ضغينة مبينة ومقصودة . كل مرة يعتذرون بداعي عدم القصد . نقول موتو وأنتم تحسدوننا وعيشو وأنتم تحسدوننا . غالبية مسؤولي العرب تدعي بأنها اسود علينا ولكن نعلم بأنهم نعاج امام اسيادهم . المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها فموتوا غيضا وحسدا . نحن نعرفكم فكفى .
139 - Rais الجمعة 21 يونيو 2019 - 01:47
الى ali 132
يااخي فرنسا هي في اوربا ،هم مسيحيين وبعيدين عنا كل البعد ،ليس مشكل ،المشكل في هاد اللي كيقولو ليك احنا اخوة واشقاء وتجمعنا اللغة والدين ولا كنهم يطعنونك من الخلف ،هنايا كاين المشكل ،ماشي من الجوريين الذين لاتجمعنا بهم اي شيء . خدم شويا لعقل ديالك اصاحبي وماتكونش ساذج كاع لهاد الدرجة
وزايدون راه هاديك قناة ديال فرنسا 24 راه الجزائريين والمصريين هما اللي مسيطرين على الخط التحريري للقناة ماشي الفرنسيين يعني المشكل جاي ن اخواتك العرب؟؟؟؟!!!!!
140 - Marocain pure الجمعة 21 يونيو 2019 - 02:12
L’equipe Nationale du football doit boycotter ce caf.
Pourquoi participer ?le provocateur l’a fait en exprès.
Ce sont des erreurs impardonnables.
141 - شفيق الزكرومي الجمعة 21 يونيو 2019 - 05:14
واحد السلام على من اتبع الهدى بروجولة،مالكم تاتديرو من الحبة قبة الخريطة راها مبتورة بقرار من الأمم المتحدة ومنطقة الصحراء الغربية تاعتبر منطقة نزاع بروجولة،أنا ماعنديش مع البوليزاريو حيت ماشي رجال وخصوصا منين خارجين من صلبكم ذاك الصرصور من ذاك طياب العنب طلع يشبه للباه فالخيوبية والقباحة ماصدقوش حتى ملي محسوبين على المغرب عاد يصدقوا إيلا كانوا دولة مستقلة so مالكم حاكرين غير على مصر،واش إلهام شاهين كذبات عليكم؟ واش يوسف شعبان كذب عليكم؟ مالكم ماتاتعرفوش الحق؟ so بروجولة داكشي تاع الصحراء ماعمروا مايتفارة البوليزاريو عامرتزقة وضاربين البنان والكيك بالشيكولا والبيفتيك بالبزار غير كونوا هانيين عطيو للكلب الكاميلة ديالو فوقيتها ماغاتسمعوا حسو ماغاتسمعوا نباحو بروجولة،وليكيدافع على الفرنسيس عرفو حساس بروجولة الفرنسيس تيعفطو عليكم بالصباط وتيمرمقوكم مرة مرة باش يكاليوكم حيث عارفينكم إيلا تطلق ليكم الفران غادين تديروا كسيدة بروجولة،وشي تايدافع على الفرانسيس حيث كايشكم للاستعمار وحاكر غير على خوتو العرب بروجولة،الناكة المهنكرة تاتشوف غير فحدبة الناكة المهنكرة بحالها بروجولة.
142 - Youssef الجمعة 21 يونيو 2019 - 05:33
Qu attendons nous d un état qui s allie corps et âme avec le sionisme. Andorre équipe de boycotter cette CAN qui sera un échec total. C est organisée par un pays qui ne respecte pas les vies humaines.
143 - مغربي الجمعة 21 يونيو 2019 - 06:25
كثرت اعتذارات المصريين في أيام السيسي
في عالم السياسة الخطا يرتكب مرة ويتم قبول الاعتذار ولكن ان يتكرر في كل مناسبة أقول لرجالات السيسي ومن وراءهم اننا بشر ويمكن ان نخطء كما تخطئون
مع كامل احترامي للشعب المصري
144 - محمود الجمعة 21 يونيو 2019 - 06:40
يجب وضع شارة احتجاج سوداء على دراع كل لاعب في المقابلات إدا لم يتم اصلاح الخطأ.. وبعد الكان يكون كلام آخر..
145 - سعيد اسماره الجمعة 21 يونيو 2019 - 07:06
نحن والعالم لسنا من المريخ .القاصي والداني يعرف ان الصحرا, بلد منفصل. عن المملكه وهذا شئ موجود في جميع خرائط الكوكب الارضي .اقولها صراحتا اتركو سكان الارض يقررون مصيرهم بانفسهم وسيكون في ذلك خيرا كثيرا على شعوب المنطقه عامتا اما غير ذلك فستظل الشعوب هي التي تدفع الثمن .
اعطي يا هسبريس حق للمحقين حق الرد الله اكافيك .
146 - سعيد سعد الجمعة 21 يونيو 2019 - 08:02
السلام عليكم الصحراء في المغرب ولماذا هذه الضجة ا
147 - حسن الجمعة 21 يونيو 2019 - 08:19
الخوف من المنتخب المغربي جعلهم يقدمون على هدا الفعل حرب نفسية
148 - مغربي حر الجمعة 21 يونيو 2019 - 08:21
هذا في رأيي خطأ متعمد.لأنه وبكل بساطة لا بد بل ضروري ومأكد أن يكونو المسؤلين قد طلعوا على الفديو قبل نشره.لذا نقول للأنقلابين. المغرب خط أحمر
149 - nacer الجمعة 21 يونيو 2019 - 09:52
لماذا يصر السياسيون في الشقيقة مصر على إختبار القوة السياسية للمغاربة فليفهموا جيدا بأن السياسة المغربية مؤسسة دائمة و مستمرة وليست أشخاص يتم تعيينهم و خلعهم حسب الأهواء فليكن في علم هؤلاء بأن المغاربة ملكا و شعبا يعلمون التاريخ المصري منذ القدم كما يعرفون هم تاريخنا فلماذا هذا التطاول الجريئ على سيادة المغرب خصوصا في السنوات الأخيرة إتقوا الله فنحن إخوة في الدين و العروبة
150 - تية الجمعة 21 يونيو 2019 - 09:55
مصر وتونس ضسروا بزاف على المغرب الحل هو
الانسحاب للمنتخب كيمة دارت لوداد حنا مبغيناش لكرة
كرامة لمغاربة فوق كل اعتبار
151 - Med _Lm الجمعة 21 يونيو 2019 - 10:32
العرب ههههههه ... خاب الامل في كل الميادين حتى الدين ... فقر . ذل . و تخلف . #و ما تشاؤون الا ان يشاءالله رب العالمين#. انا اتابع الكرة الاروبية يعني لا يمكن ان اتابع مباريات لا ترقى الى مستوى كبير جدا اساسه العلم و الدراسة . اما مباريات العرب اقل مستوى من مباريات الاحياء الشعبية .. لذا أفضلها على الكان .الله غالب.
152 - عبدالرحيم 2 الجمعة 21 يونيو 2019 - 12:27
للمغرر به 46 سعيد اسماره : الخريطة على أرض الواقع يا اخي هي أن المغرب في صحرائه يبني ويشيد ولا اعتراف للمجتمع الدولي براية المرتزقة وبكيان وهمي بدون مقومات الدولة فوق ارض الغير
153 - jad الجمعة 21 يونيو 2019 - 21:05
هذه خطة مدروسة كانوا يعلمون بأن الخريطة مبتورة ومن تم يقومون بالإعتذار. ما أهمية الإعتذار من بعد. فهي إستدعت من قبل مرتزقة البوليزاريو لمجلس النواب برأسة العرص السيسي.
154 - waleed السبت 22 يونيو 2019 - 09:03
للاسف ما يحدث يزعزع العلاقة بين الاشقاء ، هل اصبح هذا هو حال العرب اغنية تفرق بيننا ونحن لغة واحدة ودين واحد .... يجب ان تعرف اخونا المغاربة ان المصرين يحبكم ولا يريدوا اي شئ يعكر الصفو بيننا ، واذ كان هناك خطاء مقصود او غير مقصود فهو خطاء فردي ام نحن كشعب نحبكم في الله
155 - محمد السبت 22 يونيو 2019 - 11:44
الحكام الذين لا يرحمون مواطنيهم يقتلونهم وبحرقونهم ويظلمونهم ويكيلون لهم كل الاتهامات الباطلة ويحكمون عليهم بالاعدامات جماعة.
ليسوا جديرين بالثقة.
نسأل الله العظيم أن يخلص اخاننا المصريين والامة العربية كلها منهم
156 - عابر السبيل السبت 22 يونيو 2019 - 18:34
مشكلة العرب في الواقع أنه ليست لهم صناعة و برامج تقنية وأبحات علمية يتنافسون فيها إجابيا لتمكنهم من فرض وجودهم على العالم وكسب إحترام شعوب بعضهم البعض وشعوب العالم لذا فإنهم يتنافسون سلبيا فيما بينهم وإن واصلو علي هذا الأسلوب سوف ينحطون الى الحضيض وهذا ما يريده أعدائهم... قلة الشغل مصيبة...!
المجموع: 156 | عرض: 1 - 156

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.