24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. صناعات السيارات في المغرب .. مشاريع ضخمة وآثار اقتصادية ضئيلة (5.00)

  2. اجتماع قريب يحسم في مصير الفرنسي رونار مع المنتخب المغربي (5.00)

  3. 19 عاما سجنا لإسباني قتل مهاجرا مغربيا ببندقية (5.00)

  4. افتتاح متحف ومركز إبداع نجيب محفوظ في مصر (5.00)

  5. المغرب يعتزم شراء غواصات حربية برتغالية لتعزيز أسطوله البحري‬ (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | حمد الله يثير الجدل ويحدث الفرقة بين الجماهير

حمد الله يثير الجدل ويحدث الفرقة بين الجماهير

حمد الله يثير الجدل ويحدث الفرقة بين الجماهير

عاد الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي، إلى إثارة الجدل بعدما نشر، أمس الأحد، صورة له عبر حسابه الرسمي على الموقع الاجتماعي "أنستغرام" توثق للحظة استجمامه بشاطئ الواليدية، نواحي مدينة الجديدة، بالتزامن مع المواجهة التي جمعت المنتخب الوطني ونظيره الناميبي على أرضية ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لكأس أمم إفريقيا.

واختار مهاجم النصر السعودي العودة للظهور في "السوشيال ميديا" بعد أزمة انسحابه من المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني المغربي، قبل المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2019، حيث نشر صورة له وهو يستمتع بعطلته الصيفية معلقا عليها بالقول: "مظهر جديد"، وتزامن ذلك مع خوض الأسود لمباراتهم أمام ناميبيا.

وأثار تصرف الهداف التاريخي لدوري محمد بنسلمان في موسم واحد، برصيد 34 هدفا، ردود فعل غاضبة، سواء من داخل المملكة أو من خارجها، اعتبرت أن ما قام به "قلة احترام" للقميص الوطني وللمغاربة ككل ويدخل في إطار "قليان السم" للاعبي المنتخب، لاسيما أن وقت نشره للصورة تزامن مع معاناة الأسود أمام ناميبيا على المستوى الهجومي وعدم قدرتهم على التسجيل.

وعجت منصات التواصل الاجتماعي بتعليقات سلبية تحمل انتقادات قوية لمهاجم النصر السعودي، كما عبر أجانب عن غضبهم من تصرف اللاعب، لاسيما "العرب" من شبه الجزيرة، الذين انتقدوا تصرف حمد الله ولا مبالاته أثناء خوض الأسود لمباراتهم، وهو المهاجم الذي كان مرشحا للمشاركة معهم عقب استدعائه من قبل الثعلب الفرنسي لولا ما حدث خلف الكواليس ودفعه إلى الانسحاب من المعسكر.

فئة أخرى دافعت عن اللاعب معتبرة أن ما قام به "شيء عادي" يدخل في إطار حريته الشخصية، وأنه مثله مثل أي مغربي من حقه أن لا يتابع مباريات الأسود وأن يستمتع بعطلته ويقوم بتوثيق أحداثها ونشرها في أي لحظة يرغب في ذلك.

وتفاعلت الجماهير المغربية مع الصورة وما قام به حمد الله أكثر من تفاعلها مع مجريات اللقاء الذي عرف فوز الأسود بشق الأنفس على منتخب ناميبيا بهدف نظيف جاء عبر نيران صديقة، بعدما أسكن المهاجم ايتامونا كيمويني الكرة في شباكه في الدقيقة الـ89.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (128)

1 - FOOTNI الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:41
بعد موسم شاق و رائع ، حمد الله حر في ان يفعل مايشاء متل جميع المغاربة ، فالجمهور المغربي هو الدي يعطي من وقته وماله للفريق الوطني وليس العكس، بالمناسبة بصراحة لا اتابع مباريات المغرب لان الجامعة الوصية تحتقر الاعب الوطني.
2 - من حقو الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:41
هي وقت المباراة و لى مقدس كثر من وقت الصلاة .....ما يحط حد تصويرتو حتى يتسالى الماتش....
3 - عبد البر الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:42
و اعتبر فلان و فلان أن ذلك قلة أدب و قليان السم .. و.. و

التخربيق صافي.. عقلية د والو..
4 - مراكشي الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:44
للاسف خرج من الباب الضيق . كمت اتمنى ان ينسحب بهدوء .
5 - Mohamed الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:46
قلة الاحترام و إنعدام المسؤولية وعدم مراعاة لمشاعر الجماهير المغربية
6 - moha الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:47
où est le problème? c'est tout à fait normal. il aurait été attaquant pour buter et c'était une occasion pour pleuvoir le camp de NAMIBI mais Renard et sa bande l'a expulsé. moi, parmi les gens qui croit en sa capacité je n'ai pas assisté au match et je me suis allé au bain qui était vide pour profiter de cet occasion.
on n'a pas de selection marocaine c'est une sélection de Renard qui vend le vent aux marocains, bravoo HAMDALLAH
7 - youssef الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:49
زعما كون لعب كان غادي اماركي لاعب عادي جدا اعطي أكثر من حجمه
8 - ع.الحميد الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:49
حمد الله لما استدعي في معسكر سابق اعتذر وقال حينءد ان له مشاكل عاءلية ويتعذر له الحضور.
اظنه في لقاء الارجنتين ان لم تخني الذاكرة.استنتجت ان حمد الله
يتهرب ويخلق الاعذار اما الان فلقد
تعدى ذلك الى مغادرة المعسكر رغم نهيه على ذلك من طرف اعضاء المنتخب وبعض اللاعيين. انه تهور ما بعده تهور.
9 - الزعيم ياسين الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:52
لاعب كبير وأحسن مهاجم في المنتخب حاليا بدون منازع لكن الطريقة التي تصرف بها هاوية للغاية.
10 - الرحالة الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:54
المنتخب فوق الجميع ويجب تطبيق القانون على كل من لا يرغب في تأدية الواجب الوطني وطرده من هذا الوطن. لامجال للأنانية في خدمة الوطن بغض النظر عن أي مشاكل داخلية. مع حبنا لهذا المهاجم ولكن يتمتع بصفر من روح الوطنية.
11 - فرنسا الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:55
احذروا صولة الجائع إذا شبع !!! الله يرحم ضعفنا...إذا لم تستحي افعل ما شئت !! تذكر أخي حمد الله أيام بدايتك و طفولتك في أزقة آسفي الجميلة !! vraiment j'ai la honte à ta place !!! merci hespress
12 - عادل الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:56
تتكلمون عن هدا اللاعب وكأنه ميسي او رونالدو فهو فقط لاعب يلعب في دوري عادي و اعطيتموه اكتر من حجمه. شرف له ان يلعب مع المنتخب. لقد غره المال الدي كسبه والاهتمام الدي اعطاه جمهور فريقه. عدم تلبية نداء المنتخب والتستتر وراء فجر اخد مني الكرة افعال صبيانية جدا. يجب ان لا ينادى عليه ابدا الى المنتخب
13 - nabil الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:56
نعم لكل منا حياته الخاصة.
لكن حمد الله هو لاعب دولي يعني انه يمثل المغاربة في كرة القدم.
رغم اننا ساندناه عند المغادرة لكننا اليوم نشجب ما قام به لان ذلك قلة احترام للمنتخب الذي يمثلنا كمغاربة و ان لم يكن راضيا عن شيئ ما فعليه اختيار الوقت المناسب لذلك و ان لا يجرح مشاعر العديد من المواطنين المغاربة المولعين بكرة القدم التي تمثل الرياضة الاكثر شعبية.
14 - محمد الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:56
قليان سم ولا سيدي زكري....حمدالله لاعب مغربي وطني ويحب بلده اكثر من اي واحد في أولئك المتفرنسين الذين يعج بهم هذا المنتخي الفاشل...مااستثمره حمد الله من اموال في بلاده مفخرة لكل المغاربة عكس اولئك الزماكرية الءين يستثمرون كل اموالهم في اورربا ويطمعون في منح الجامعة المغربية واموال عذا الشعب المنكوب....حمد الله شخصية عظيمة وانسانية و لم يوفى حقه..
15 - أبو سعد الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:57
Comportement enfantin. Laissez moi tirer le penalty ou je quitte l'équipe. C'est une fuite d'un joueur irresponsable irrespectueux du devoir national. il sera maudit par tous les marocains
16 - ملاحظ الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:58
حمد الله أو غيره لم و لن يضيفوا للنخبة الوطنية شيئا....لذا فلا داعي لإعطائه أكثر مما يستحق.....لاعب متواضع جدا بحكم انتمائه لدوريات ضعيفة.....
17 - سرحان عبدالله الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:59
اقول الوطن في الدرجة الاولى اما المشكل الدي وقع في الدراجة التانية
18 - مغربي قح الاثنين 24 يونيو 2019 - 21:59
حمد ابان عند عدم احترافيته وانه اناني ،راموس و بيكي اكبر عدويين سياسيا وكرويا ومع ذلك عندما يلزم الامر تمثيل المنتخب الكل واحد.لاعب هاوي يصلح للخليج او البطولة الوطنية لا غير.لا تهم ديسلايكات المتعاطفين اللاعلاقنيين.
19 - صريح الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:00
كانت آنطلاقة حمد الله من الدوري المغربي و لا زالة لديه عقلية اللاعب الهواي ... المنتخب المغربي سيصل نهائي و في أغلب ظن إذ لم يلعبه ضد مصر ... فسيفوز باللقب عقلو فيها مزيان ..
20 - رأي خبير الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:00
أحسن ما فعل حمد الله هو أنه أنسحب لأن الفريق الوطني مستواه ضعيف ولن يذهب بعيدا في الكان.يجب ان تعرفوا بأن رونار يعرف جيدا بان حمد الله لا يدخل في خطته ولا يهتم اصلا بأنسحابه.وبعد الاقصاء ستبدأ الانتقادات واسباب المشاكل.
21 - ريفي وطني حر الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:00
الرجال قوامون عن النساء
الرجال يقاتلون في مصر اما الاطفال فيلعبون على الشواطئ
22 - بشرى رياض الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:00
لاعب المنتخب الوطني يجب ان يتمتع بحب الوطن ليكون جذيرا بحمل القميص الوطني...فحب الاوطان من الايمان...وتصرف هذا اللاعب يدل على عدم تمتعه بأدنى شروط المواطنة وفعلا لا يستحق ان يحمل الوان القميص الوطني...فهناك بعض اللاعبين استبعدهم الناخب الوطني من المجموعة الوطنية التي سافرت الى مصر ورغم ذلك قالو انهم سيكونون اول مشجعين للفريق الوطني...يجب معاقبة هذا اللاعب الذي تغذى بالعجرفة الخليجية اولا على مغادرته لمعسكر الاسود...فحتى الذين تعاطفوا معه في البداية ضد اللاعب فجر فسوف يحتقرونه نظرا لتصرفه غير الوطني تزامنا مع مباراة الاسود....فالاسود يا حمد الله سوف يحققون الاهم دون الحاجة لخدمات شخص اناني مثلك...
23 - محمد الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:01
بعدوا من حمد الله ؛ حمد الله لاعب كبير
يجب متابعته في مباريات كرة القدم لا في
المقاهي وفي حياته الخاصة
ويجب محاسبة من تسبب في ابعاده بدل
من الرجوع اليه والبحث عن اسباب لكي نحمله مغادرة المنتخب
24 - ناصري الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:01
نعم له الحرية الكاملة ولكن ليس في الوقت الذي كان الفريق يدافع عن العلم الوطني اماً ماقام به بالنسحابً فكالطفل المدلل
25 - مداخلة من كل قلبي... الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:02
هاذ سي حمد الله..في نظري...عليه في هذه الفترة "ادخل سوق راسو"...ويطوي صفحة المنتخب.....
لو أراد حقا الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني والراية المغربية ماكان عليه أن ينسحب...كان بإمكانه حل مشكله مع فجر وغير فجر......بتقديم شكاية في الموضوع للمدرب وعميد المنتخب أو سي القجع..ويواجههم بالدليل ويحل مشاكله في المعسكر بدل الهروب وعدم المواجهة والانسحاب وترك المتتخب.
الآن عليه قضاء عطلته كما يحلو له لكن ينبغي ألا يستفز 40 مليون مغربي وهو كيفما كان الحال وراء منتخبه في السراء والضراء.
26 - karim الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:02
إنه حرية شخصية ولكنه قليان السم أيضا وهذا قلة إحترام
27 - ahmed الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:02
لاعب ؟؟؟؟مادا عساني اقول أكثر من هذا.
28 - مريريكشي الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:02
التعليقات تبقى مجرد كلام ووجهة نظر لكل شخص وقراءته للوضع ويتطلب إحترامها بدون سب أو تجريح .
ما يهمنا الآن هي نتائج المنتخب الوطني ومساندته في كل مبارياته والله ولي التوفيق
29 - مغربي حر، مشية بلا رجعة الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:03
لم أعد احترم هذا اللاعب ولا يستحق اي احترام، و الله لو انا رئيس الجامعة سا أقوم بإصدار قرار منع هذا الشخص الغير محترم لوطنه وعلم وطنه و شعبه لتم منعه من حمل قميص الوطني مدى الحياة على كل حال يا حمد الله إذا كان المنتخب لن يحيا بدونك فغ لسنا بحاجة إلى المنتخب الذي سا يقف على امثالك، المغرب ليس بحاجة إلى امثالك ناقص الضمير هناك رجال في هذا الوطن يشرفهم حمل وطنهم على الأكتاف ز قادرون على على الدفاع عن القميص الوطني، الرجاء من هسبريس المحترمة النشر حرية التعبير مكفولة في الدستور و من حقنا الرد على اي شخص يمس كرامة و شرف شعبنا المغربي فوق كل استفزاز رخيص
30 - حميد الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:03
نعم هو لاعب جيد ولكنه تصرفه هذا تصرف صبياني. أين هي الإحترافية.
تحياتي لمن تقاتلوا وتصببوا عرقا تحت حرارة الشمس بالملعب البارحة لرفع راية المغرب رغم تفاوت المستوى وكونه غير مقنع.
31 - oujdi الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:04
لو كان حمد الله حاضرا لما عانى فريقنا مع منتخب متواضع. فبوجوده إضافة لزياش و أمرابط و بوفال ستكون حظوظنا أوفر... أتمنى أن يبتعدوا على الخلافات الداخلية و التركيز على رفع علم المغرب الحبيب عاليا
32 - المنطقي الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:05
حينما غادر حمد الله تجمع المنتخب تعاطفت معه من كل قلبي لأنه لاعب كبير وخلوق. ...لكن بعد تصرفه المتير للجدل اللدي أقل ما يقال عنه أنه صبياني وليس احترافي ...لم أعد احترمه. ..ادا كان أحمد الله حساب مع شي واحد يقولها نيشان أما يستفز المغاربة كاملين بذاك التصرف فهدا شي غير مقبول ....
33 - القنيطري الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:05
اين هي الروح الوطنية انت لا تستحق ان تحمل القميص الوطني شبعتي فلوس من عند السواعدة ياجيعان
34 - ملاحظ الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:06
فاليفعل ما شاء . فانعدام الضمير موجود في كل الفئات . من المحتمل انه قد يظلم كما يظلم الكثير لكنهم يتصرفون بالعقل و الحكمة. ان يسيء لوطنه و شعبه، فهو يفقد ضميره. فلا رياضة و لا كرة قدم بدون ذكاء و صحة عقل و ضمير.
35 - عادل الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:06
إعجاب الإنسان بنفسه دليل على صغر عقله
36 - oujdi الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:06
svp vous lui donner trop d'importance il faut l'oublier
37 - وجدي الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:07
خصارة يا حمد الله لاعب محترف بعقلية لاعب هاوي يجب إعادة النظر في تصرفاتك،الوطنية فوق الجميع حب الوطن من الايمان
38 - متفرج الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:07
الاعب الغامض وكانه هو صاحب العصى السحرية. به او بدونه حال الفريق الوطني لن يتغير دائما نرى سوء التسيير وانعدام الوطنية. لو انه غيور على الوطن كما يدعي لما اسحب من المنافسة
39 - المسفوي الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:08
عندما كان على كرسي الإحتياط مع الفرق اللواتي كان يلعب فيها لم يغضب ويرحل عندما كانوا يشتموه محبي فريق النصر السعودي لم يغضب ولم يرحل !!!! الهارب نعم نعم الهارب !!! لو كان عسكريا وهرب بنفس الطريقة لحكم عليه بتهمة خائن
40 - abdo belhaj الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:09
حمد الله لايستحق حمل القميس الوطني على ما يبدو لي انه يعاني من اضطرابات نفسية حادة مغادر ته للمعسكر الأسود اهانة كبرى لايقوم بها سوى شخص لايحترم ثوابت وطنه. فهو يلعب للوطن لا لفيصل فجر ولا لرونار ولا للقجع. ستنتهي مهمة كل واحد منهم ويبقى الوطن فوق الجميع
41 - Maghribi الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:12
هاذا دليل على ان هذا اللاعب اناني ولا يهمه الا نفسه. مثله كمثل اغلبية المسؤولين الذين لا يهمهم ازدهار البلاد في جميع الميادين ولا غيرة لهم على الشعب ولا على احساستهم. كل واحد كيضرب على راسو
42 - rachi الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:18
الوطنية لا تباع ولا تشترى حتى لو أخطأ مسؤول في حقك فيجب أن تراعي مصلحة الوطن.عدم مشاهدة المقابلة لا تفسر إلا بكون القرار المتخد في حقه كان صائب فلا هو بميسي أو نيمار فكم من لاعب أكمل المبارة وهو مصاب حبا في وطنه.العزاء كبير والميت فار
43 - عبدالالاه الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:19
كون ماكانتش باك صاحبي في المغرب كون ملقيتيش العتماني شاد الباك ب 10 و مدوز الحبس و شاد رئيس الحكومة و لكن المغرب باد الفرزيات بامياز و قس على دلك جميع المناصب و المسؤوليات ملي بغيتو فجر على حمد الله عل الاقل دعمو غي الزاكي يشد بلاصت رونار
44 - المختصر المفيد في كل ماتريد الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:19
لماذا يجب أن نهتم لأمر من أراد أن لا يمثل نداء وطن بأكمله بسبب أو آخر، لا يجب أن نعير اهتمامنا لمثل هكذا أخبار، حمد الله يجب أن لا تخرج أخباره عن حدود ناديه بالسعوديه، وشخصيا لا أحب أن أراه مستقبلا في المنتخب، لكي تبقى هيبة المنتخب و كرامته أغلى من نزوات لاعب كان الى زمن قريب نكرة لا يعرفه أحد.
45 - حمودة الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:19
نداء الوطن فوق كل اعتبار و الواجب الوطني مقدس لذلك يتوجب التغاضي عن الحسابات الضيقة .
46 - زهير الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:20
الصغير و الكبير، قلوبنا جميعا مع أسود الأطلس، الشعب المغربي محب لفريقه الوطني، هذاك الشي علاش ينتظر منه الكثير !! الاعب المحترف يصمد امام اقصى انواع الضغط دون أن ينكسر .. الفوز أو الهزيمة ليس نهاية العالم
47 - م المصطفى الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:20
مادام هذا اللاعب قد انسحب بغض النظر عن الأسباب، ومادام قد زكى انسحابه بتهكمه ولامبالاته بمباراة الفريق المغربي امام ناميبيا، كان من الواجب أن ينسى هذا اللاعب بخيره وشره، والا يعطي كل هذه العناية.
كرة القدم اخلاق وإبراز للقيم في انسجام مع العطاء.
48 - jaouad الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:22
ليس لعب مهم أبدا لم ارتح له . أما التصرف الدي بدر منه هو غي تيبرد على راسو ....
49 - aziz الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:30
انسحابك من المنتخب تصرف غير احترافي يدل على انك كنت تنتظر الفرصة لرد الصاع صاعين لرونار ولكن بلدك المغرب اكبر من كل شيء في سبيله وجب عليك تحمل كل شيء
50 - مغربي الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:32
من قال بأن الصور نشرت وقت المباراة قد يكون الاستجمام في أي وقت ولماذا هذه الزوبعة من الحاقدين على اللاعب حمد الله.
51 - fidel marocain الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:32
لاعب هاوي ودون المسؤولية بعض الجماهير أعطته قيمة أكبر من حجمه .المنتخب فوق الجميع والكرة لعب جماعي ولا يتوقف على فرد. والأرجنتين وميسي خير مثال
52 - الوطنية الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:33
حمد الله اختار الوالدية ماشي باش يقلي السم للفريق وللمغاربة ككل وإنما من يعرف بحر وماء الواليية الذي خيمت فيه عدة سنوات يعرف السبب والمتمثل في شدة برودة هذا الماء واختار هذا المكان حتى يبرد عن أعصابه المتوترة بهذا الماء الصاقع والمثلج لان حتى واحد ما حشاهاش ليه مشى الماء والشطابة
53 - مصطفى الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:36
الغرور يجعل صاحبه أعمى أما إذا صوحب الغرور بالمال فآقرأ على صاحبه السلام .
54 - مغربي من فلادلفيا الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:37
ملي بين على سوء النية يجب عدم المناداة عليه و لو يوصل لمستوى ميسي لأنه ما فيه الخير
55 - anas الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:40
راك مسمووووووم أ خونا مني بعدتي خليك بعيد او متكونش حقاد
56 - observateur الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:40
ecoutez moi svp , moi je ne suis pas tres malin mais je comprends facilement que si les responsables de l'equipe nationale avaient voulu le garder dans le groupe , Hamadallah ne serait jamais parti quite a faire intervenir les plus hautes autorites du pays , donc il ne faut pas se tromper , il a voulu partir et on l'a laisse faire et tout le monde repete : que chacun prenne sa responsabilite ; alors qu'en fait on s'est debarasse de lui
57 - إسلام الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:42
واش حمد الله ولى ميسي المغرب، لاعب عادي لم يخلق المفاجئة، غير الناس عطاتو قيمة أكثر ما يستحقها، المهم ربي سبحانه أراد أن يسعد المغاربة بهدف ولو من طرف الخصم. إن الله قادر على كل شيء.
58 - خياط ابيض الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:43
كان عليه ان يتم مشواره مع الفريق حتى النهاية. بهذا التصرف برهن بانه مشارك في رحيله.لماذا , الله يعلم.
59 - إن كنت ناسي أفكرك الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:47
ماعلاقة كرة القدم وتشجيع المنتخب بالوطنية?عالم جاهل
60 - marjane الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:47
j'étais parmis les fans de hamd Allah mais ce qu'est entrain de faire est enfantin et ne me dite pas que c'est sa vie privé il choisit les moments et c'est expré il doit respecté tout un peuple même s'il est Messi sans éducation il va être tout petit
61 - لو كان...في غير المغرب ؟ الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:48
لو كان في بلد ٱخر...لنزعت منه الجنسية...؟ لأن الواجب الوطني لا يعلى عليه...قد يكون مثل هذا التصرف عبارة عن عصيان في حق الوطن...؟ كان على الأقل أن يدلي بمعلومات اوضح لتبرير مغادرة المنتخب...حتى يقنعنا بتصرفاته و لا ربما تقبلنا منه...؟؟؟
62 - hamid الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:48
ليس له من مغربيته و وطنيته سوى الوثائق اللتي بحوزته أحسن لاعبي العالم و اللذين يساوون في سوق الانتقالات الملايير لم يفعلوا ما فعله الله يهدي ما خلق.
63 - مهاجر الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:50
هذا الشخص في بداية غلق نفسه عن العالم الخارجي. لانه يعاني من اضطراب الشخصية او الفصام.
64 - Abdelhak الاثنين 24 يونيو 2019 - 22:56
الوطنية لا تقاس بكرة القدم.الوطنيون هم من وهبوا أرواحهم من أجل الآخرين.في جميع الحالات هذا المنتخب لا يستحق المشاهدة
65 - nacer الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:03
ليس لديه غيرة على الوطن .أنه متكبر.لو يهمه المنتخب لما تصرف ظالم التصرف الغبي والانسحاب من التشكيلة الوطنية........ليس لديه روح الوطنية
66 - زهير الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:11
سبحان الله .. بعض المغاربة رغم الأزمة و المدخول قليل، شبارو الطيارة على نفقتهم و على حساب عائلاتهم و مشاو إلى مصر لتشجيع الفريق الوطني .. حمد الله كان تماك في فنادق 5 نجوم و كل المصارف على حساب ميزانية الدولة و هرب لأن شبع فلوس في السعودية.
ندائي للأسود، عملو جهدكم باش تفرحو الشعب المغربي .. وصالتو سنبارك لكم، ماوصالتوش سنبارك لكم و السلام عليكم.
67 - Ibra الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:12
من حقه ان يمارس حريته كما يريد ولكن عليه الا ينسى مشاعر الآخرين ان كان له مشكل ما مع شخص ما فاجلس معه على الطاولة . من حريتك ان تءكل رمضان في الشارع .فهل حقا تستطيع ذالك ؟؟؟؟
68 - بو حدوز الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:13
مغاربة شعب ديكتاتوري وحاقد. .السيد حر و ولد حر وحريته هي التي دفعته أن يرحل .ما شأنكم وحياته الخاصة عندما غادر انتهى الموضوع وانتهت علاقته بالمنتخب في هذه الأوقات فامن حقه أن يفعل وينشر ويقول اي شيء وفي اي وقت لا ارتباط له بالحدث أو الوقت أو الزمن أو الحالة. فهو في هذه الأثناء حر طليق يتمتع بعطلته . لكي يستأنف عمله لاحقا. ما هذه الديكتاتورية لكي يحاسبه ويوبخه جزء من الشرذمة الديكتاتورية المغربية بدون وجه حق.لان المنتخب في مواجهة .هههه ياسلام على المنطق المغربي.الاشياء ليست كما هي هناك من هو في عرس وهناك من هو في ماتم وجنازة. ولكن الحياة تستمر. واين هو المشكل.
69 - بومياوي ay الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:14
النقد من اجل النقد وباز وفوتو عليكم السيد له الحىية في نشر اي شيء كائنا ما كان في الزمكان الذي يروق له مدام ان الصورة لا تخدش القيم و الاخلاق..من حقه الاستجمام
لو كانت هناك غيرة على المنتخب لتدخل المسؤولون لتهدئة الوضع و خلق جو للاعبيين الجدد لكن للاسف هناك لوليات و تكتلات داخل المنتخب هي من تسيطر..غياب هداف صريح
اين اللعب المحلي من التشكيلة ياجور ايضا يستحق حمل القميص رغم كوني ودادي و اسماء اخرى من البطولة افضل بكثير ممن هم في القائمة الان
70 - Ayur. الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:14
شخص يريد الاستجمام بعيدا عن هموم الکرة فما المشکل؟
71 - حسن من الري___________ش الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:14
لا علاقة لما قام به حمد الله بالمواطنة ,ولا بالمنتخب ولا بالقميص الوطني ............ولكن هذا تفكير العقول الضيقة ,وبعض الحاقدين على اللاعب فقط,هو حر ينشر صوره كلما اراد ووقت ما شاء,لاعب يتمتع بعطلته ,اذا لا داعي للخوض في الخوى الخاوي,المنتخب بالقاهرة ولا يتوقف منتخبنا على لاعب واحد,وقبل ان نلقي اللوم على حمد الله ننتظر ان نعرف حقيقة ما جرى عندها يبقى الحكم لكل منا حسب معرفته ومنظوره.
72 - حسن الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:19
حمد الله لاعب كبير مكانته موجودة في المنتخب ولكن المسؤولين عن المنتخب لم يتعاملوا معه بقيمته كنجم مثل زياش وغيره وهو يحب مدينته و بلده
73 - العشير بوخروبة الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:20
طلع ماااشي ساهل ، عل الأقل ايلا ماكانش مع المنتخب بجسدو ، يكون مع المغاربة بروحو ، كايgولو ( اعطي لبنادم العصير ) ، وخونا احمد شرب على 40 مليون مغربي العصير ب40 درهم ، ومع 4 ديال العشية...واحد غنى " الباي باي" وباقي كايتقاتل عل" الباي" ، او واحد خرج ليها ب"الطاي طاي" وعصر عليها لاطاي[email protected]
74 - BVB GERMANY12 الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:20
لاعب هاوي عقلية هاوية ويقولون عليه إنه رجل خلوق طررررر هو حر أن يذهب إلى الشاطئ أو لم يذهب ولاكن باش إشوش على المنتخب لا لا .غير شم شوي ديال لفلوس أطلعلو النيف تسحابلك ميسي أو رونالدو.قالك هداف أينما ذهب .النرويج المغرب الصين قطر السعودية ههه هاذي واش بطولة؟ لو كان لاعبا جيدا اذهب الى إسبانيا أو فرنسا ووووو والله لم يسجل حتى 8 أهداف .
75 - faycal الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:22
الكبرياء لا مكانة لهم في صفوف المنتخب .
76 - مغربي حر الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:25
حمد الله يحب وطنه جدا.وما هي إلا سحابة صيف عابرة.نتمنى الفوز للأسود.
77 - متابع الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:26
لاعب مغرور.وصل به الغرور إلى أن قال أنه احسن من نجوم الكرة العالمية مثل رولاندو وميسي لأنه سجل 32 هدف في الدوري السعودي هههههه.المنتخب لا يتوقف على أشخاص ولا يزول بزوال الأشخاص هنا تمكن الروح الوطنية.
78 - abdou الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:27
عطيتو لهاذ الموضوع اكثر من الحجم ديالو
79 - simo deco الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:30
الله ارحم الوالدين .شكون هو هاد حمد الله .اللي كتكلموا عليه .واش شي لاعب بحال .فرس ولا التمومي ولا الزاكي ولا حجي .حيت هادو اللي كنعرف داو الكرة الدهبية .او هادو اللي يستاهلو هاد الاهتمال .
80 - محمد الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:31
للأسف أكد سوء تصرفه وسلوكه بنشره هذه الصورة.
لا يستحق حمل القميص الوطني حاليا او مستقبلا. حتى وان كان سيجلب كأس افريقيا
81 - hafid الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:43
انا لا اتفق مع هدا اللاعب لانه فضل اموره الشخصية عن مصلحة الوطن.فلن تقبل مثل هده التصرفات عندما يتعلق الامر بالوطن الدي من اجله نموت ليحي هو اي الوطن اما كونه لم يشاهد المقابلة فلا تعطوه اكثر مما يستحق.فمن يكون هدا اللاعل؟
82 - Ouahdani الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:44
تصرف المسؤولين والمشرفين على المنتخب الوطني اتجاه هذه النوعية من اللاعبين ذو العقلية الهاوية يذل على احترافية وحس قوي في تحديد الأصلح لخدمة الفريق الوطني.
83 - محمد الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:45
يبدوا لي والله أعلم هذا انسان مريض نفسيا،يفعل أشياء لا يفعلها الاطفال الصغار،يستفز الجماهير المغربية كأنه ليس مغربي ولا ينتمي إلى هذا الوطن العزيز
84 - hamjam الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:47
Notre equipe a gagne' le 1e match. Sans hamd Allah.
85 - hamjam الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:12
Mais ou est le probleme ? Notre equipe a gagne ' Sans hamd Allah.
86 - عبد الله الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:19
حاس براسو وما مسوق , الشعب كايتبع الماتش وهو زعما ما عندو سوق, أنا كنت متضامن معاه وملي كايتفلا على الفريق الوطني لي كايلعبو فحرارة 39 درجة باش يفرحو الجمهور المغربي , أنا دابا فهمت بلي هو لي فيه مشكل, هو سبب التوتر, ومريض, ومنفوخ ومصاب بجنون العظمة الفارغة بحال شي خليجين لي تكبرو علينا إلى درجة عاكسونا في تنظيم كأس العالم, حمد الله لا يعني لي شيئا الآن. والوطنية كاينة فاللاعب فجر وزياش وبوصوفة والاحمدي وحكيمي وضرار وبنعطية والمحارب أمرابط والاخرون لي خلاو اللعب بالجنسية الاوروبية ودابا راهوما كايتقاتلو مع الفهود والسبوعا والضبوعا ديال أفريقيا... تحية للفريق الوطني الفائز ان شاء الله بالكأس ماشي كاس العصير
87 - rachid الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:26
he should at lease respect amrabat who made him look good
88 - abdou الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:27
خلاصة القول، لاعب متعجرف، داير فيها لاعب دولي كبير، مرىض صافي
89 - حمزة الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:33
حمد الله لاعب كبير لابعرف قيمنه الا من تتبع مشاهدته سجل اكثر من 30 هدف منسجم مع صدبقه لمرابط ماوقع له في معسكر المنتخب الله اعلم به لاعب يحب وطته ومنتخبه والدليل انه اسنجاب ولبى نداء المد ب رونار للمشاركة فما هده الزوبعة على حمد الله ؟
90 - Brahim Haouz Marrakech الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:43
صاحبنا اصابه الغرور وربما في حاجة ماسة الى طبيب نفساني واتساءل هل هؤلاء اللاعبون يؤدون الضريبة على الدخل مثل عموم الموظفين ؟
91 - Jamal الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:50
il a raison de faire ce qu' il veut, et aucain n'a le droit de dire le contraire,il a bien travaillè pour arriver a ce niveau
92 - bouhali الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:53
حمد الله لاعب كبير وثالت هداف في العالم اما بنسبة للجامعة فهية إسم فقط أما بنسبة للاعبين غير محترمين وغير مخلقين يحسبونة انفسفهم من العمالقة ولاكنهم من الهواة انا اسميهم لبؤات اطلس وليس اسود كما تقولون
93 - abdes الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 01:09
إنسان ليس في المستوى...ولا يستحق كل هذه الضجة ...
94 - مجرد رأي الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 01:16
أسي حمد الله خاصك تحمد الله.
استدعاؤك من طرف رونار للمنتخب تم عن طريق ضغط الجمهور الرياضي المغربي المولع بكرة القدم.
انضمامك أنت وكل عناصر المنتخب إلى الفريق الوطني هي ضربة حظ نلتموها انتم من دون مئات الآلاف من الشباب المغربي الذي يمارس ويجيد كرة القدم.
استدعاؤكم لتمثيل 40 مليون مغربي و الدفاع عن القميص الوطني هو شرف لكم و يجب أن تولوه كامل اهتمامكم. فالوطن فوق كل اعتبار،
أما عن التعبير عما يخالج الصدور، فأعتقد أن أضعف الإيمان هو التزام الصمت و التواري عن الأنظار خاصة خلال لحظات مباريات المنتخب الوطني تجنبا لأي استفزاز أو ما شابه.
ما عدا ذلك لكل حريته و لكل حياته الخاصة.
الجمهور الرياضي يتابع مباريات المنتخب عن كثب في البيوت والمقاهي و في مدرجات ملاعب مصر حبا في الوطن و اعتزازا بشرف الانتماء و لا ينتظر من أحد جزاء ولا شكورا و بالعكس نجد الكثير من اللاعبين همهم هو المال و ما عاداه ليس له في قلبهم نصيب !!!
هل وصلت الرسالة! ؟
95 - said الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 02:18
انا من المستنكرين لما حدث لحمدالله من قبل فجر وبلهندة وغيرهم. وكنت اقدره. ولكن تصرفه هذا يدل عن عدم نضج وعدم تقدير للامور. فعلاوة على انسحابه من المعسكر وظهوره في هذا الوقت زهو في الشاطىء اقول سلوكات غير احترافية. لم يقدر نتائجها. بالعكس كان عليه ان يبين ان ماحدث لايهمه في شيء وان الاهم هو الفريق الوطني.
96 - zizou الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 02:31
زعما كون لعب غادي ماركي والحماق هدا كالك هداف فين ؟ يرجع الدوري المغربي وياخد هداف وياهل فريقو لي غادي يلعب معاه لعصبة الابطال ويربحها والله ينعل لي مايحشم شحال ماركا من هدف رفقة المنتخب؟؟؟؟؟
97 - ابو معاد الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 03:35
لوكان دار شي صورة من هواي او من تايلاند تقولو جات معاه السيد خاف على رجليه باغي يلعب فالكالشيو منفخ فشحو السعوديين عندي لا هو رونالدو
98 - zemmour الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 04:06
حمد الله،لا هو التيمومي أو الضولمي،لغريسي أو حجي،كماتشو أو الطاهر لخلج الفنان في التمريرات،ولا البهجة الرسام في الملعب أو بصير،أو الشماخ ولا الزايري.......لا عب عاادي جدا،يلعب في بطولة غير مصنفة،وبالتالي وإن سجل حتى 50 هدفا في السعودية،فذلك لن يجعل منه نجما خارج فريقه.......في البطولة الاحترافية،لاعبون مهرة واحسن بكثير من حمد الله،إذن لا تجعلوا منه بطلا،ولا تعطوه أكثر من قيمته،واليوليدية ليست مكانا للتميز.....عادي جدا ان تتواجد بها مشي شي حااااجة....النصر للمنتخب الوطني اين ما حل وارتحل،ولا يهمنا من لا يلبي نداء الوطن ويتحجج بمبررات غير مقبولة في كل مرة وحين
99 - zemmour الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 04:11
حمد الله ليس أحسن من بوفال ولا مجال للمقارنة بينهما،بوفال الذي صرح عقب المباراة انه وزملاؤه يلعبون من أجل الوطن،ولا يبحثون عن الشهرة،ولا يلعبون من أجل انفسهم وليسوا أنانيين....،وقبله تصريح فجر الذي أكد انه مستعد للموت من اجل الوطن....هذا هو الاحتراف الحقيقي،وهذه هي الروح الوطنية أسي الوليدية......
100 - ولد الناس الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 04:15
وصدعتونا بهاد الخريفة وخيليو الراجل فحالو وديوها فلي ينفعكم راه هاد الشي ماعندو ما يزيدكم كترة القيل والقال ولات النميمة عندكم بحال شرب لتاي دكرو الله حسن ليكم وخليكم من اعراض الناس
101 - Salim الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 07:31
دبا كون لعب الماتش ديال ناميبيا آش كان غادي اعمل، لهلي إخطينا اللاعب بوحدوز وهو اللي غاذي إخللي سميتو فالتاريخ ، أما هاد حمد الله ليوما بان غدى راه تنسى، و بوحدوز بوحدوز هو اللي كاين ديما، انتبهوا الى الدقيقة 87،
102 - ابراهيم الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 08:08
وقع خلاف و الأمر انتهى... والسيد مشا يبحر... انتما مالكم؟؟؟ واش بغيتوه يدير؟؟ يجلس في الدار مايخرج؟؟ دخول الصحة... سبحان الله...
103 - محب لبلده الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 08:10
السلام عليكم.
تعليقي رد فعل ارجو ان يكون في محله.
بعض الاخوان اعجبني تعليقهم لانه في محله. والاخرون فقدو الموضوعية .
نحن لانعلم وليس لدينا الحق في الطعن في وطنية اللاعبين المقيمين في فرنسا. فبالعكس تعلقهم بالمغرب في دمهم حسب تجربتي.
وفي هده اللحضة التي نخوض فيها بطولة افريقيا، من المفروض ان نتسم بروح التضامن ونبتعد عن اساليب التفرقة والضن الخ....
اخوتي اتمنى لكم متعة في المقابلات القادمة واتمنى للاسود حض سعيد للاسود.
ولاعب واحد غادر المعسكر التدريبي لن يأتر على المجموعة. ولنبتعد عن الفرضيات ونتفائل. وفي الاخر انها لعبة .
وشكرا
104 - hmido الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 08:47
This guy play in a ordinary league and behaves like he plays for Barcelona. I thought he is a victim but from this post it shows he is not professional he should of never left the Moroccan camp and tried to solve the problem with the coach ..it’s a just a hot blooded guy maybe he left school when he was 8 yrs old
105 - مجاهد الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 08:47
من غيب ﻻعبي البطولة من اامشاركة ومن اقصى المغاربة من المشاهدة؟
106 - mostapha الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 09:10
سيندم على فعلته فقد نسي ماحصل لتاعرابت قبله الوطن فوق كل اعتبار فعزة النفس والكبرياء هو حب الوطن وليس الانانية
107 - ابوايمن الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 09:36
من الأحسن نسيان هذا الشخص، هو الآن خارج السرب لا داعي بالاهتمام به وحياته الخاصة، كل ما زاد في تتبع اخباره الا وتزيده فخرا،، فهدفه هو إثارة الانتباه به وانه غير مبال بما وقع له، فقط هو من أجل الاثارة
108 - مصطفى الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 09:50
كاينة بلاصتو في المنتخب، كان عليه ان لا يغادر
109 - رسالة الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 10:05
للأسف نفس الاشخاص لي كانوا كايدافعوا عليه الأمس هما لي تقلبوا عليه اليوم ، هناك صفحات ملغومة عديدة ليست للاعب بل لاشخاص همهم الوحيد الإنتقام والإساءة لحمدالله وهم من ينشرون عليه الأكاذيب ، أما اللاعب فأخلاقه تشهد له بالاستقامة والأخلاق العالية والوطنية ، والله اسامح دوك لي خلف الهواتف ديالهم ينشرون الأكاذيب والافترائات. وفوق هذا كله نحن في بلد الحرية وهو حر غير البشر خاصو ينقص من الحضية .
110 - ابو وايد الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 10:08
المغربي يبقى مغربي ولو على جتته فرق كبير بين من يريد العمل لأجل الوطن ومن يريد نفسه فقط اعطينا للمسالة اكثر مما تستحق رغم ان المعني بالأمر لم يقدم للفريق الوطني حتى شيء
111 - بنت البلاد الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 10:14
اوى لاواه ما تزيدش فيه عاوتاني . حنى ساندناك في الأول وقلنا حرام لاعب بحال نعتامدو عليه في الأهداف يضيع من يدينا لكن انت ما صدقتيش. انساحبتي من الفرقة قلنا ماشي مشكل خيرها في غيرها لكن دابا تبدا دير هاد التصرف الصبياني ماشي معقول اوى اتقى الله ولعن الشيطان وكبر عقلك وخاصك تعرف باللي الجمهور المغربي ماشي ساهل راه كيف ساندك نهار الأول يقدر يقلب عليك وجهه بتصرفاتك
112 - عابرة سبيل الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 10:50
تصرف صبياني وغير احترافي سواء في ظهوره الأول أو في هذا الظهور، وللأسف هناك من انساق مع هذه التصرفات التي تنم عن ضيق الأفق. مع احترامي لأولائك الذين يرون أنه لا يخرج عن كونه حرية شخصية.أقول لهم أنه شخصية عامة وبالتالي أية ردود فعل يجب أن تحترم العموم وأن تنم عن أخلاق عالية ومستوى راق.
113 - sefriou الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 11:19
من واجب محيط حمد الله والعائلة والاصدقاء ان ينصحوه بالتعامل بالعقل لا بالعاطفة وان يتواضع. نحن كلنا وراء الفريق الوطني. يااخي لا زلت شابا وامامك ايام زاهرة ستستفيد منها ان شاء الله. انصحك ان تقوم بثشجيع الاسود فورا
114 - زهير الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 12:00
اللي هرب مرة واحدة يهرب مرة ثانية .. على المدرب الحالي و المدربين بعده أن لا ينادون عن أمثاله أبدا .. هناك داخل المغرب و خارجه عشرات الآلاف من الاعبين المميزين ينتظرون فرصتهم.
115 - Nizar الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 12:25
استغرب من البعض لايحترم حرية الشخص مادا فعل عبد الرزاق حمد الله اليس منحقه ان يستجمم وهو في بلده هل سب المنتخب هىل انتقد المنتخب هل خرج بتصريح اساء للمنتخب الرجل التزم الصمت لمادا البعض همهم حمد الله من حقه يفعل مايشاء المعني في بلهده كفى من كثرة الانتقاد الفارغ اللعب فرض نفسه بقوه واهدافه تثبت لا مجال للنقاش وشكرا
116 - Kamal الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 12:46
حمد الله لاعب كبير لابعرف قيمنه الا من تتبع مشاهدته سجل اكثر من 30 هدف لاعب يحب وطته ومنتخبه والدليل انه اسنجاب ولبى نداء المدر ب رونار للمشاركة مع المنخب وقع له خلاف مع بعض الاعبين او المدرب انسحب من حفه فما هده الزوبعة على حمد الله
117 - كفاية الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 13:23
للأسف مازال ما بغينا نفيقو.. القائمون على تدبير الشأن العام تيسوقو لينا فكرة الوطن و الدفاع عن الراية فقط في الوقت لي يبغو يتسترو على الفضائح و اختلالات السياسة ديالهم.. دبا ملي تكلم حمد الله أصبح الوطن مقدس و خط أحمر و الحديث عن الراية... فين هاد الناس المسؤولين و المغفلين لي تابعينهم عندما يتعلق الأمر بنهب خيرات الوطن و تهريب الأموال إلى البنوك الأجنبية و استباحة المال العام في المهرجانات و الأنشطة الرسمية و التستر على المجرمين الكبار... حنا يالله تفكرنا الوطن غير ملي فضح حمد الله اختلالات منتخب الكرة.. عاد ضربتنا النفس على البلاد... الله يهديكم المغرب بلد فقير و ما ينفق على المنتخب يفوق ميزانية كل منتخبات أفريقيا.. فين هي الإنجازات لي كتناسب مع الملايير التي أنفقت... حمد الله بقصد أو بدون قصد فضح المستور و كان موقفه نييلا و مشرفا في لحظة كلشي انطلت عليه حيلة المنتخب و العاطفة الوطنية المزورة لي ولينا تنشوفوها في الراية المغربية المرفوعة من طرف فنانات الدرجة العاشرة في مهرجان موازين.. فيقو من الغفلة راه حمد الله تصرف بطريقة تعيد الاعتبار لهذا الشعب المقهور
118 - adil الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 13:45
ربما الكشف عن المنشطات هو سبب انسحابه من معسكر المنتخب ‘كي لا ينكشف امره اثار الانسحاب
119 - s.a الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 14:12
ماعرفتش هذا واش مشا يلعب كورة او يكون صداقات . الاعب البرازيلي pele في بداياته مع المنتخب تعرض لحملة شرسة من زملاءه كالسب و التنمر . لكنه اثبت نفسه بالكرة رغم الجميع . و اتمنى ان لا نعطي حمد الله اكبر من حجمه .
120 - محمد ازيلال الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 14:27
ان ما قام به اللاعب حمد الله عمل صبياني خاصة انه قام بنشر تلك الصورة في وقت كان فيه منثلوا النخبة الوطنية يدافعون عن الراية الوطنية و يصبون عرقا تحت حرارة الشمس في مصر ان كان لحمد الله خلاف مع لاعب واحد فليفكر في 40 مليون مغربي كانوا ينتظرون منه الكثير
121 - Hamza الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 14:39
الاعب حمد الله لاعب مخترف ومتخلق لابعرف قيمته الامن شاهده مغ فريقه استدعي للمشاركة في الكان لبى النداء وقع له خلاف مع الاعبين انسحب من حقه نتمنى لمنتخبنا القوز والتاهل للدور الثاني
122 - بدر الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 14:51
واحد مبغيش يتفرج فالماتش جاه العطش كيشرب العصير فين كاين المشكل .احيانا الاعلام كيدير من الحبة قبة اللي بغى يتفرج يتفرج اللي مبغاش يمشي يشرب عصير عادي
123 - تجكاكالت الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 15:14
بعيدا عن الحريات الشخصية .فهو لاعب وكان مرشحا للظهور مع المنتخب .وربما كان سينجح او يفشل في تقديم الافضل .ان ينشر تصرفه هذا بالمواقع فهذا مانعيب عليه .كان عليه ان يحتفظ بموقفه دون اشهاره .للعموم .فارجو منه مراجعة مواقفه فالمغرب بلده وبلد اهله .وان يحترم نفسه افضل له فالوقت لازال امامه للاعتدار للمغاربة الذين انتقدوه .وللاعبين حتى وان اساؤوا اليه كما صرح هو .فاوجه له رسالة اخوية بان الصفح والتسامح والصبر هو افضل راسمال سيفك شفرة ازمته هذه .والسلام
124 - بلحاج الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 16:07
الاعب حمد الله انا شلهدته في اعلب مباريته لاعب قتاص وهداف ومتخلق منسجم مع زنيله لمرابط وقع خلاف بينه وبين احد الاعبين و الأمر انتهى... والسيد مشا يروبح عن نفسه... انتما مالكم؟؟؟ املنا في منتخلنا ان يتاهل الى الدور الثاني
125 - متتبع الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:11
هادوك الاعبة انشاء الله غادي يجيبو الكاس
126 - شيء عادي الأربعاء 26 يونيو 2019 - 06:10
حتى أنا لو مكانو نساحب بين يرجع المنتخب في ملك اللاعبين و يديرو فيه ما بغاو و يقلو من الأدب و المدرب لا يبالي فالإنسحاب أحسن و كلنا نتذكر زياش و انسحابه بسبب رونار و المدللين ديالو....و الله أحسن مدرب هو الزاكي بالصرامة ديالو
127 - Ehhoussain الأربعاء 26 يونيو 2019 - 09:48
أليس ما قام به فجر و درار في شريط الفيديو عقب رحيل حمد لله عن المعسكر قلة أدب وقلة إحترام ،ولم يعقب الأمر مثل هذه الزوبعة الإعلامية ،هذا دليل آخر على العنصرية حتى خارج أصوار المنتخب
128 - Ismail الأربعاء 26 يونيو 2019 - 11:04
سجل صربة جزاء في 6 مباريات كاس أسيا . و ضيع أخرى . و بسببه سيلعب النصر مقابلة العودة ضد الوحدة الاماراتي في الامارات . كفانا كلام فمنتخب مصر كله لاعبين من الدول الاجنبية . مستوى اللاعب المحلي جد عادي ولايمكن حتى مجارات منتخب متل نامبيا المغمور
المجموع: 128 | عرض: 1 - 128

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.