24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0413:1916:0118:2419:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | وزير رياضة مصر يعتذر رسمياً للمغرب بسبب بتر خريطة الصحراء

وزير رياضة مصر يعتذر رسمياً للمغرب بسبب بتر خريطة الصحراء

وزير رياضة مصر يعتذر رسمياً للمغرب بسبب بتر خريطة الصحراء

قدّم أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اعتذارا رسميا إلى المملكة المغربية نتيجة بتر الصحراء من خريطة المغرب في "فيديو كليب" الأغنية الرسمية لنهائيات كأس أمم إفريقيا في كرة القدم "مصر 2019"، الأمر الذي تسبب في جدل واسع بخصوص الموقف الرسمي لأرض الكِنانة من الصحراء المغربية، لاسيما أن الخطأ بات يتكرر في النسخ السابقة.

وعلمت جريدة هسبريس الإلكترونية بأن الوزير المصري المكلف بالشباب والرياضة اعتذر لنظيره المغربي، رشيد الطالبي العلمي، أمام وزراء الرياضة الأفارقة الحاضرين في مصر، عقب حضوره للمباراة التي جمعت المنتخب المغربي بمنتخب ناميبيا، وانتهت بفوز ثمين لأسود الأطلس في أولى مبارياته بـ "الكان".

تبعا لذلك، قدّم الوزير المصري اعتذاره للمملكة بخصوص الخطأ التقني المتعلق بالوحدة الترابية، مؤكدا خلال اللقاء الذي جمعه بنظيره المغربي أن "ما يجمع المغرب ومصر أكبر بكثير من أن يؤثر عليه خطأ تقني جرى تصحيحه على الفور".

يشار إلى أن اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية قالت إنها "تتقدم بخالص الاعتذار إلى السلطات المغربية وإلى الاتحاد المغربي لكرة القدم وجماهير كرة القدم المغربية عن الخطأ غير المقصود بظهور علم غير معترف به، والذي ظهر على موقع تذكرتي الإلكتروني وأحد الفيديوهات الغنائية دون اعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة".

وأكد هاني أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة لـ"الكان"، في بلاغ، "احترامها للأشقاء المغاربة ومملكة المغرب الشقيقة وسيادتها الوطنية ورمزها الوطني، وأن اللجنة على ثقة أن ما حدث لا يمكن أن يؤثر على متانة العلاقة بين الهيئات الرياضية في كلا البلدين وجماهيرهما العريقة".

من جهته، أكد أشرف إبراهيم، السفير المصري في الرباط، أن "الفيديو المتداول على وسائل التواصل تم تركيبه من قبل أشخاص جاري تحديدهم، (...) ولا يمت إلى الفيديو الأصلي بصلة".

وأشار السفير المصري، في بيان توضيحي توصلت هسبريس بنسخة منه، إلى أن "المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية لكرة القدم، كان قد تقدم بخالص الاعتذار إلى السلطات المغربية وإلى الاتحاد المغربي لكرة القدم وجماهير كرة القدم المغربية، عن الخطأ غير المقصود بظهور علم دولة غير معترف بها، والذي ظهر على موقع تذكرتي الإلكتروني وأحد الفيديوهات الغنائية دون اعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - حاميدو الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:09
إعتذاركم مقبول وعلى رأي أحد الحكماء عندنا....عفا الله عما سلف....
2 - رسالتي واضحة الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:12
من اعترف بذنبه فﻻ ذنب عليه.... وإن تكررت فالنية اديالو فيها إن... ويجب رد الصفعة بأكثر منها ....تحياتي لشعب مصر
..
.

....
3 - المعقول الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:12
إنه لأمر محزن جدا
الدول العربية تريد الفتنة و خلق مشاكل لا تطاق
لا أقبل الاعتدار منك ياوزير السيسي الغير الشرعي
إنه مجرد استهزاء و مساومة لا أقل ولا أكثر
على كل حال هده ليست المرة الأولى و الأخيرة و ليست الدولة المصرية فقط
حتى حليفة المغرب الأولى فرنسا تفعل ذلك و عن سبق الإصرار والترصد و قصد
جميع قنواتها تفعل ذلك
4 - مغربي قح الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:13
الى متى ستبقى مصر تكرر هذه الأخطاء وتقدم اعتذار ونقبله .أتساءل هل كلمات
الاٍعتذار ستمحي الضررالذي ألحق بنا .
من وجهة نظري يجب اتخاذ موقف حازم .وأتمنى من الجماهير المتواجدة هناك
أن ترفع شعارات للوحدة الترابية من قبيل " الملك ملكنا والصحراء صحراؤنا"
وترديد أغنية " صوت الحسن ينادي" وأغنية "العيون عينيا"
5 - متتبع داءما الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:17
هاد المصرين متيحشموش فينما داروها قد روسهم تيقولو غالاط الصحراء مغربية وستبقا مغربية الا ان تقوم الساعة
6 - youssef الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:17
مند اسبوع قرأت تعقيب السفير المصري (جاري تحديدهم...ولم نقرأ تم ضبطهم والقبض عليهم السلام عليكم. ......!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
7 - sabri الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:25
اعتدار غير مقبول بعد الفضيحة أمام العلم اعتدار غير مقبول
8 - محمد المانيا الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:25
لا فائدة في هدا الاعتدار. مهزلة. العالم شاهد الخريطة. استهزاء بالمغرب. لإرضاء الأعداء. تقتلون الميت. و تمشوا في الجنازة. لا تقل في العرب.
9 - امين المرسول الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:27
في المرة القادمة انتبهوا جيدا ولا تكرروا اي خطأ في حق مملكتنا، لاننا لم نخطأ في حقكم يا اهل مصر. فالارض ارضنا و الصحراء صحراؤنا.اما المرتزقة فلا محل لها من الاعراب في القارة السمراء.
10 - Marokkii الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:28
دائما يفعلونها وفي الاخير يعتدرون سئمنا من لعب الصبيان
11 - Moghrabi الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:29
البير لي شربو منو غسلنا فيه رجلينا شحال هادي راه تكرار بتر خريطة المغرب وادعاء الخطأ سيف ذو حدين أو بمعنى آخر نكوي ونبخ وهذا أعلى مراتب الإبتزاز
12 - خالدmadrid الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:33
تعيدون نفالاعتذار بماذا يفيدونا اذا كنتم في كل مناسبةس الخطء
13 - الاتحاد قوة الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:35
المغاربة والمصريون إخوة تجمعهم أواصر المحبة والتعاون والدين واللغة منذ زمان عريق لا تشوبه شائبة مهما حاول المندسون في زرع الفتنة بين الشعبين
14 - El facil الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:37
إعتذر أو لم يعتذر الأقاليم الجنوبية جزء من المملكة المغربية سواء أراد من أراد أو كره من كره.
المصريون لديهم حضارة عريقة بمعنى يهتمون للتاريخ
حبذا لو يطلعوا على التاريخ المغرب ليعرفوا حدود الحقيقة للمملكة المغربية، أيام القادة الحقيقيين وليس ما نحن عليه الأن.
15 - عكاشة / ب . الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:39
العالم كله مع الشرعية إلا الدولة الحاضنة ومع ذلك نقول لها ان الله يمهل ولا يهمل . ونهمس لها كذلك ’’ اش جاب ما ايخرج البوليزاريو من تندوف ’’ ولو جثموا هناك الى ان يرث الله الارض ومن عليها . نقبل الاعتذارالمصري . ونتمى صادقين ان لا يتكرر وتحيا الاخوة المغربية المصرية .
والسلام على من ينتظر منا السلام .























- عكاشة / ب .
16 - عبدالله الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:42
يا رجل مع كل احتراماتي راه هادشي ولى ابتزاز لانه ماشي للمرة الاولى ، دولة كبيرة كمصر يمكن ان تغلط مرة واحدة ماشي كل مرة تخرجو لينا بالاعتذار ديالكم . البزقة منين تا تخرج من الفم رآها تا تولي مشكلة، جرحتو عواطفنا ولكن الحمدلله صحراءنا في مغربها او المرة القادمة بترو حتى المغرب كامل ما بقيناش نتق فيكم .
المغرب صامد لكل من سولت له بابتزازه لانه رجاله ذخلو التاريخ وولد رجال سوف يدخلون التاريخ مرة اخرى . راه مغربنا في عروقنا وانتم تعرفون تاريخنا وتعرفون بالضبط ان رجالنا ماتو شهداء للدفاع عن ارضكم والحمدلله عندنا تقتنا في الله والخير لي تا نديروه في اخواننا تا نديروه في سبيل الله ماشي للعبد لان العبد يدخله الشيطان او الفلوس وطمع الدنيا تعميه.
17 - aboud الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:42
ايوا ما كاين باس خاص غير المنتخب يحصل على الكاس الافريقية ونحتفلو به كاع المغاربة في مدينة العيون
18 - rado الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:44
كمواطن مغربي دو أصول صحراوية قحة، أقول وأكرر أن غالبية العرب هم أشد كفرا ونفاقا (وجهلا مدقعا)،
19 - Le moi الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:47
خطوة جيدة قل نظيرها. الانسان يعتذر بسبب خطا قلما نراه يصدر من فم عربي. لان العرب يعتبرون الاعتراف بالخطإ عيب واستصغار. واعترافه بخطإه وبالتالي تقديمه للاعتذار دليل على انه من قبارصة مصر وليس بعربي من بقايا بنو العاص
20 - ابراهيم ابراهيم الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 21:02
المغرب في صحرائه...والصحراء في مغربها .....،،،الله.....الوطن.....الملك.
21 - عباسي الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 21:02
هذه التصرفات الصبيانية أصبحت تتكرر باستمرار وللأسف من طرف دول كنا نعتبرها إلى وقت قريب حلفاء لنا وهذا ظنا منهم أنهم بذلك يستطيعون إخضاع المغرب ووضعه تحت أجنحتهم. لهذه الدول ولغيرها أقول يد المغرب لا تلوى والمغرب لا يوجه ضربات من تحت الحزام بل ضرباتنا فوق الحزام وضرباتنا جد مؤلمة.
22 - بصيري الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 21:07
ياناس موقف مصر هو في الخريطة الاولى وافريقيا وحتى فرنسا لاتعترف بالسيادة على الصحراء اذن ماقيمة الاعتذار كفاكم ضحك على ذقوننا
23 - سليم الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 21:20
.. اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية قالت إنها "تتقدم بخالص الاعتذار إلى السلطات المغربية وإلى الاتحاد المغربي لكرة القدم وجماهير كرة القدم المغربية عن الخطأ غير المقصود بظهور علم غير معترف به ..
علم غير معترف به
علم غير معترف به
salina salina ya sergent garcia
24 - ع.ااجميد الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 21:44
قلتها واكرىها. اذا اردنا رد الاعتبار
لشعبنا على المنتخب بكل اطيافه
ان ينتزعوا هاذا اللقب القاري بكل
جهد وعزيمة والاحتفال به في مدينة العيون يوم عودة المنتخب
الى الديار ليعلم الجميع ماذا تعني الصحراء للشعب المغربي قاطبة.
يجب على اللاعبين ان يعلموا ان هاذا التحدي هو ما ينتظره الشعب.
25 - عبد الرحيم البحتري الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 22:05
أشم راءحة النظام الجزاءري الخبيث، بمعنى أنه لا يهدأ له بال حتى يحشر أنفه في جميع البرامج أو التظاهرات الدولية لكي يزرع سمومه المفضوح، أتساءل كم تقاضى صاحب تركيب هذه الافتتاحية الكروية عبر الفيديو، حسب السفير المصري فإنه تم تحديد الشخص أو الأشخاص، في تقديري أنا شخصيا أسمي هذا الفعل بالإبتزاز .لأن الإخوة الجزاءرين والمصريين هم متعودون على هذا فلا داعي للإعتذار كل شيىء مكشوف.
26 - وعزيز الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 22:07
أسئلة بديهية و بسيط لمنظمي كأس أفريقيا...

لماذا مصر دائما تلعب في 21:00 ليلا.... ؟

لماذا لا يلعبون في 15:30.. مثل المغرب... ؟؟

الا يطقون اللعب في حرارة 34.. ؟؟؟

. أين تكافؤ الفرص.... ؟

هذه تشبه غياب الفار في تونس و وجوده في الرباط...

طرف يلعب تحت ضغط الطقس و الاخر في آخر الليل....((طراوة بدنية و جمهور غفير))

حتى الجمهور منهم من لا يستطيع تحمل الحرارة وان حضر يكون الحضور بلا حماس... يصل إلى قرعة الملعب...


أينكم يا ممثلوا المغرب في الكاف... ؟؟؟
27 - بو علي الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 22:10
تحية لبوعلي على الكاريكاتير الرائع
28 - عبدالرحمان الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 22:30
في كلف مرة خطأ غير مقصود و بعد كل مرة إعتدار عن الخطأ. تكرار الأمر أصبح خطيئة كبرى لاينفع معها الإعتدار و إنما مواقف قوية منا حتى لاتعاد أسطوانة الأعدار.
29 - مصرى عابر الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 22:38
للاخ صاحب السؤال البديهى مصر لعبت مباره واحده وكانت لها ظروفها وكانت مبارات الافتتاح اترك من ذهنك نظرية المؤامره وانا كان على اللعب فى الشمس فهى شمس ارض الفراعنه لاعبين وجماهير تربوا على حرارتها ولكن يحضر فى المثال المصرى حجت ......مسح......... انتهت
30 - madkouri الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 23:14
يا حكام مصر الاعتذار ليس كافيا فعليكم يا اخواننا و اشقاؤنا ان تعترفوا بالصحراء المغربية والدفاع عنها كما فعلت دول الخليج
31 - ايت منصور الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 23:23
نقول الى اخواننا المصريين الا السيادة لا تحتمل لا الخطاء ولا الاعتدار فرجاءا وللمرة الالف لا تجرونا الى المعاملة بالمثل وما ادراك ما المعاملة بالمثل فنجهل فوق جهل الجاهلينا ربنا لا تؤاخدنا بما فعله السفهاء منا ولا تجعل مصيبتنا في اخواننا اللهم افقنا بعيوبنا واكثر حسادنا انهم بغبائهم يخدمون نجاحنا
32 - مغربي الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 23:24
ما يعرفه العرب في كل ما يقع لهم من مهانة الا الاعتذار. كفنا من هده الاعتبارات يا عرب. كل مرة تسبني وتعتذر، الاعتذار الأول والثاني يمكن قبوله ولكن المرة الثالثة لا و لا. المؤمن لا يلدغ في جحره مرتان. هدا نظري مغربي
33 - وعزيز الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 23:34
إلى المصري العابر.... تعليق 29

لا شك انك لم تطالع برنامج المباريات....

غدا ستلعب مصر مع 21:00..

فكرة المؤامرة..... يعرف حقيقتها المطلع على كواليس الأمور....
اتذكرت الطائرة التي سقطت في المحيط الأطلسي و بها ضباطا مصريين.... ؟؟؟

من منهم نجى لانه تخلف على الصعود للطائرة؟؟؟

فكرة المؤامرة.... هي محرك تاريخ البشرية .. لان الباطل ضعيف و لا يتقوى على الحق الا بالأمر و لو مع الشيطان....


لا ترد من فراغ يا متشدق بالفراعنة...

و الفراعنة كانوا ما كانوا....

و اغرقوا لأنهم عصوا رسول الله و نبيه موسى عليه السلام....
34 - السلام الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 23:46
كونوا على يقين ان الخطأ كان مقصودا والا كيف تفسرون بتر الصحراء المغربية من خريطة المغرب ورسم راية بوزبال فوقها و الادعاء بانه خطأ؟ هذا هراء والمصريون يلعبون على الحبلين .
35 - الاعتذار لا يكفي الأربعاء 26 يونيو 2019 - 00:21
جميل أن يعتذر بعض المسؤلين المصريين. لكن هل الاعتذار سيمحي أثر ذلك الفيديو في مخيال ملايين المشاهدين. ؟
و هل تم تصحيح الفيديو بحيث تظهر فيه الصحراء في مغربها بعد الاعتراف بالخطأ و تكرار بثه ما يكفي من المرات لمحور أثر الخطأ.
ثم ما هي الإجراءات المتخذة ضد من كان وراء النية المبيثة و المقصودة في افتعال هذا الخطأ؟
36 - Tt% ..5° الأربعاء 26 يونيو 2019 - 00:36
خطأ وقع...
مقصود أو غير مقصود والله العظيم لا يهم في شيء،
البولي خراريو وكل من يساندها سراًّ أو علانيتاً لهم كامل الحق باش اجربوا تشبت المغربي ببلاده من طنجة إلى الكويرة...
فقط تأتينا الإشارة من قائد البلاد، والله لا سمعتوا مازال شي تقرقيب في الصحراء !!
37 - المحاميد الأربعاء 26 يونيو 2019 - 01:27
الجرح عميق وقسم المسيرة بسري في عروق جميع المغاربة من طنجة الى لكويرة لدينا جميع الوساىل لمن سولت له نفسه بالمساس با مقدسات الدولة الشريفة المغرىبية لا نهاب ولا نخاف من احد الله الوطن الملك لا نعتدي ومن اعتدى علينا سينال الجزاء
38 - يوسف الأربعاء 26 يونيو 2019 - 03:38
تحية خالصة للشعب المصري الشقيق اما الحكومة المصرية فهي لا نكف عن استفزاز المغرب بالمساس بوحدته الترابية وفي كل مرة تقدم اعتدارها هده المرة الاستفزاز كان بمناسبة بطولة كأس أفريقيا يتعين على السلطات المغربية اتحاد إجراءات صارمة تجاه الحكومة المصرية وعدم الاكتفاء بقبول الاعتدار لان الأمر يتعلق بالوحدة الترابية للملكة.
39 - مواطن مغربي الأربعاء 26 يونيو 2019 - 03:50
كفى تصرفات صبيانية مصر أكبر من هذا. مصر يجب أن تكون أكثر رصانة وواقعية.
40 - الثعالب الماكرة الأربعاء 26 يونيو 2019 - 04:15
يقال ان مكر الثعلب لما ينقض على احد اﻻغنام و يلتهمها في غفلة من الراعي و.حين يتفقد الراعي ان احدى الشياه قد ظلت ويستشعر الثعلب ان الراعي نادم على ظياعها فياتي اليه ليبكي معه على ضياعها ليتبرء من فعلته ويعتدر له
41 - Aziz new York الأربعاء 26 يونيو 2019 - 04:29
For me his apology is not accepted GOD BLESS MOROCCO
42 - حسن الأربعاء 26 يونيو 2019 - 04:34
الصحراء مغربية إلى الأبد
ونحن وراء قائدنا محمد السادس
43 - مصرى عابر ابن كميت الأربعاء 26 يونيو 2019 - 05:12
لوعزيز لا لا اعلق من فراغ ولكن لا اقلب الامر من رياضيه لسياسيه اما الرياضى فانا كما قولت ولا اعيد نفس الكلام اما الامور السياسيه ولكن بناء على طلبك اين انت من الفراعنه فانهم مخلدون بحضارتهم واثارهم ومسلتهم التى تمجد انتصارتهم موجوده الان بالبيض الابيض الامريكى وكذلك الفتيكان وفرنسا واسنطبول ولندن واما من نجا من طائرة ٩٨ كان اجدر بك ان تعرف كما قولنا الف مره انه ذو اصول مغربيه وهذا ما جلبه علينا الفاطمين عندما تركوا شمال افريقيا واتخاذ مصر واتو بجحافل بربريه
ولكن جيد انا تعرف من تاريخ سياستنا فنحن الفراعنه محط اهتمام فعل وفى المقابل ٩٩% من شعب فرعون لا يعرف المغرب انا كانت مملكه او جمهوريه واسف لمرورى خطا هنا
44 - انا الأربعاء 26 يونيو 2019 - 07:36
الى المعلق رقم 29 مصري عابر.
مصر لعبت مقابلة واحدة بالليل والمقابلتين القادمتين أيضا بالليل يعني اخر مقابلات الليل. انا لا اعتقد انها صدفة . وتأثير الحرارة عندما تلعب مع العصر واضح وقد تأثرت به جميع الفرق التي لعبت في هذا الوقت. لا تعلق اذا كنت تجهل القصة كاملة.
45 - لسنا مغفلين الأربعاء 26 يونيو 2019 - 09:11
ما يثير دهشتي ونرفزتي بالفعل، هو استبلاد واستغباء المغاربة من قبل إخواننا المصريين أو غيرهم ممن يرتكبون عن عمد وعن قصد وعن نية سيئة وماكرة ومخادعة مثل هذه الحركات، أحيانا خرجة إعلامية لصحفية أو إعلامية تمارس نوعا من العهر الاعلامي تتجرأ على شرف المغربيات، أو تصريح لفنان/ة سخيف وينم عن حقد وكراهية غير مبررة، أو فيديو كليب يمس بالوحدة الترابية ومشاعر المغاربة قاطبة وبوجودنا ووجود صحرائنا الغالية. لم لا يذكر هؤلاء كم ساندناهم في حروبهم مع الصهاينة ولازلنا، لم لا يذكر أشقاؤنا المصريين شعاراتهم الناصرية عن وحدة الشعوب العربية ورفض التقسيم والاستعمار الاجنبي. أدعو مصر السيسية إلى الاهتمام بشؤونها الداخلية والعناية بمشاكلها مع الشعب المصري الذي لازال يعاني من القهر وظلم حكم العسكر غير الشرعيين عوض ممارسة الاعتداء على حقوق الشعب المغربي وكرامته.
46 - مغربي الأربعاء 26 يونيو 2019 - 09:39
داءما يقومون بنفس الفعل...يقدمون خارطة المغرب مبتورة..ثم يعتذرون بعدما أدوا مقصودهم....اي مكر هذا....وما فائدة الاعتذار....الان بعدما تم تداول الامر عنوة
47 - zama الأربعاء 26 يونيو 2019 - 10:15
L excuse n est pas accepte il fsut que ca vient du presidant sissii et il devra le faire sur la tele et payer les endomagement fsi
ite
48 - Le libre الأربعاء 26 يونيو 2019 - 10:32
Regardez en dehors du Maroc si vous trouvez une carte du Maroc avec le Sahara occidental les nations unies, l Europe, l Afrique partout dans le monde ...donc les égyptiens n ont rien fait de mal et c est la vérité . Un jour ou l autre .....c est Dieu qui décidera et personne f autre
49 - عادل الأربعاء 26 يونيو 2019 - 10:33
يتعمدون دائما مثل هذه الامور للتعبير بما يخفون في صدورهم من حقد وحسد لبلدنا العزيز الآمن.... البارحة المغني المصري واليوم هذا....فهذا التكراررليس صدفة وليس له ما يبرره....
50 - Jamal الأربعاء 26 يونيو 2019 - 10:40
نفس الأمر يتكرر استفزاز و بعده اعتذار لكن الرسالة وصلت.. يجب مقاطعة اي تظاهرة تقوم الدولة المضيفة بنفس الفعل مع استدعاء سفيرها المعتمد في البلاد
51 - اللبيب الحيران الأربعاء 26 يونيو 2019 - 10:40
يمكن أن نقبل هذا الاعتذار ...وإن كنا لا نطمئن من جانب الاخوة المصريين...فهذا حالهم يخطئون ثم يعتذرون...ولكنهم متقلبون....من فرط في السودان بالأمس وتركه يعاني الانفصال لا يمكن الوثوق به...لو افترضنا أن المغرب قدم خريطة مصر دون منطقة"حلايب" لوجدنا الاخوة في مصر يسبون ويشتمون ويدفعون بإعلامهم إلى"حرب" المغرب...على كل حال الصحراء ستبقى في مغربها ولن نسامح أي جهة أن تتلاعب بسيادة المغرب ومشاعر سكانه.
52 - مهاجر الأربعاء 26 يونيو 2019 - 10:44
الى متى سيتقبل المغرب اعتذارات الدول.في كل مرة يعترفون بخطأهم في بتر الصحراء من خريطة المغرب.لكن اذا ما نظرنا من زاوية كبيرة على العالم فهم لم يعترفوا بانتماءها للدولة المغربية..كما هو الحال داخل مجلس الامن الدولي ..ولكن لا تستغرب من دولة اغبى شخص يشغل منصب وزير رياضة.بدرجة انه مصري لا يعرف إله الموت عند الفراعنة.والذي لقى ضجة قبل بداية الدورة الكورية الافريقية.
53 - خالد الأربعاء 26 يونيو 2019 - 10:58
ينبغي عدم الاكتفاء بقبول الاعتذار من قبل اي كان و على السلطات المغربية المختصة إتخاذ الإجراءات القانونية المتطلبة امام الجهات المختصة حتى لا يجرؤ احد بعد ذلك بأن يفكر في المساس بوحتنا الترابية .
54 - السكرتير الخميس 27 يونيو 2019 - 10:41
وهل يحب المسؤولون المصريون ان نبتر سيناء من خارطة مصر ؟؟؟.
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.