24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4006:2513:3917:1920:4322:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. حراك الجزائر في الجمعة الحادية والعشرين (5.00)

  2. تباطؤ معدّل النمو الاقتصادي يعمّق أزمة البطالة والمديونية بالمغرب (5.00)

  3. علماء يبحثون عن إجابات لنشأة الأرض بالحفر تحت سطح القمر (5.00)

  4. جمعية: قطع الطريق يُفسد الأفراح في أمسمرير (5.00)

  5. شباب فرنسيون يغرسون 700 شجرة في كلميم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | هذه إحصائيات الجولة الأولى في كأس الأمم الإفريقية

هذه إحصائيات الجولة الأولى في كأس الأمم الإفريقية

هذه إحصائيات الجولة الأولى في كأس الأمم الإفريقية

أسدل الستار على الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تستضيفها مصر حاليا وحتى يوم 19 يوليوز المقبل، بعد إجراء 12 مباراة في ست مجموعات على ستة ملاعب في أربع مدن مختلفة.

وشهدت الجولة الأولى لكأس الأمم الإفريقية، تسجيل 27 هدفا في 12 مواجهة، أي بمعدل 2،25 هدفا في المباراة الواحدة، وتم تسجيل أهداف في كل مباريات البطولة حتى الآن، ولم يتنه أي لقاء بالتعادل السلبي، وجاءت الأهداف مقسمة بين الشوطين، حيث شهد الشوط الأول تسجيل 12 هدفا مقابل 15 هدفا في الشوط الثاني.

مباراة مالي وموريتانيا في المجموعة الخامسة كانت صاحبة النصيب الأكبر من حيث عدد الأهداف، حيث شهدت هز الشباك خمس مرات، بعدما انتهت بفوز مالي على موريتانيا بنتيجة 4-1.

ويعد منتخب مالي صاحب أقوى خط هجوم في المسابقة القارية حتى الآن، بتسجيله رباعية في شباك موريتانيا، فيما فشلت ثمانية منتخبات في تسجيل أي هدف وهي زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وبوروندي، وناميبيا وتنزانيا وكينيا، وجنوب إفريقيا وغينيا بيساو".

وحافظت ثمانية منتخبات على نظافة شباكها حتى الآن، وهي مصر وأوغندا ونيجيريا، والمغرب والسنغال والجزائر، وكوت ديفوار والكاميرون، فيما يعد منتخب موريتانيا صاحب أضعف دفاع في المسابقة حتى الآن باستقباله أربعة أهداف في لقاء وحيد.

وانتهت تسع مباريات بفوز أحد المنتخبين، فيما انتهت ثلاثة لقاءات بالتعادل الإيجابي، ونجح منتخبا مدغشقر وموريتانيا في تسجيل أول هدف في تاريخهما بكأس الأمم الإفريقية.

وشهدت الجولة الأولى أيضا إشهار 36 بطافة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة كانت من نصيب اللاعب الغاني جون بوي في مباراة منتخب بلاده أمام بنين. كما تم احتساب خمس ضربات جزاء، تم تسجيلها كلها بأقدام كل من الجزائري بغداد بونجاح، والتوسني يوسف المساكني، والغيني فرانسوا كامانو، والمالي موسى ماريجا، والموريتاني الحسن العبد.

في المجموعة الأولى، افتتح منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة إفريقيا بسبعة ألقاب مبارياته بالمسابقة بالفوز على زيمبابوي بهدف نظيف، كما تغلب منتخب أوغندا على الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين.

وبرسم مباريات المجموعة الثانية، فاز منتخب نيجيريا على بوروندي بهدف نظيف، وتعادل منتخب غينيا مع مدغشقر بنتيجة 2-2، أما في المجموعة الثالثة، فحقق كل من المنتخبين السنغالي والجزائري انتصارين على كل من تنزانيا وكينيا بهدفين نظيفين في كل لقاء.

وفي المجوعة الرابعة، حقق أسود الأطلس والاسود غير المروضة الانتصار على كل من ناميبيا وجنوب إفريقيا بهدف نظيف في كل لقاء. أما في المجموعة الخامسة فحقق منتخب مالي فوزا كبيرا على موريتانيا بنتيجة 4-1، في ما سقط منتخب تونس في فخ التعادل الإيجابي مع أنجولا بهدف لكل منهما.

وفي المجموعة السادسة، انتصر منتخب الكاميرون، حامل اللقب على منتخب غينيا بيساو بهدفين نظيفين، فيما تعادل المنتخب الغاني مع نظيره البنيني بنتيجة 2-2، وذلك في ختام منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - سامي قراب الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:56
حسب غراءب هذه الدورة يلاحظ ان في 12 عشر مقابلة جميع الفرق التي انتصرت او تعادلت سجل لاعبوها على الاقل هدف لكن هناك فريق واحد انتصر ولم يسجل لاعبوه اي هدف رغم التطبيل والتهليل الذي يدور حوله !!
2 - الله أعلم الأربعاء 26 يونيو 2019 - 22:25
الله أعلم
* بالنسبة لي لم أشاهد أي مباراة ، كأنه ليس هناك
نهائيات لكأس إفريقيا للأمم .
* و لهذا لا حاجة لي بأية معلومة عنه .
* عدم حضوري لن يغير في شيء ، و أنا بدوري
لن أتأثر بعدم مشاهدتها .
* كما أتعهد بعدم الذهاب إلى الملاعب للفرجة .
3 - nabil الخميس 27 يونيو 2019 - 03:44
الى الرقم 2.
لماذا تعلق اذن ان كنت لاتهتم .هذا اكبر دليل علىانك متتبع للمنتخب .على الاقل ان لم تشاهد المباراة فاينما ذهبت تجدهم يتحدثون عن النتيجة .و كما يقول المثل الكثرة تغلب الشجاعة. مادمت ولدت في المغرب فهناك عواطف داخلية لن تحس بها تحرك فيك الغريزة الفطرية (تمغرابيت)شئت ام ابيت.
انشري هسبريس و شكرا .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.