24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4006:2513:3917:1920:4322:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. حراك الجزائر في الجمعة الحادية والعشرين (5.00)

  2. تباطؤ معدّل النمو الاقتصادي يعمّق أزمة البطالة والمديونية بالمغرب (5.00)

  3. علماء يبحثون عن إجابات لنشأة الأرض بالحفر تحت سطح القمر (5.00)

  4. جمعية: قطع الطريق يُفسد الأفراح في أمسمرير (5.00)

  5. شباب فرنسيون يغرسون 700 شجرة في كلميم (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "أحفاد فراعنة مصر" يروضون "فهود الكونغو" بثنائية

"أحفاد فراعنة مصر" يروضون "فهود الكونغو" بثنائية

"أحفاد فراعنة مصر" يروضون "فهود الكونغو" بثنائية

قطع المنتخب المصري لكرة القدم الخطوة الأولى على طريق استعادة العرش الأفريقي وتأهل الفريق بجدارة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس الأمم الأفريقية (كان 2019) بفوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية 2 / صفر اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا في مصر.

ورفع المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) رصيده إلى ست نقاط لينتزع صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام نظيره الأوغندي فيما مني المنتخب الكونغولي بالهزيمة الثانية على التوالي ليقبع في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط فيما يحتل منتخب زيمبابوي المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وضمن الفراعنة التأهل لدور الستة عشر بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة للفريق في المجموعة والتي يلتقي فيها نظيره الأوغندي في مواجهة ستحسم صدارة المجموعة.

وأصبح الفراعنة ثاني المتأهلين إلى الدور الثاني بعدما حجز نسور نيجيريا مقعدهم في دور الستة عشر في وقت سابق اليوم بالفوز الثمين على المنتخب الغيني 1 / صفر وتصدر المجموعة الثانية.

وحسم الفراعنة المباراة بشكل كبير في شوطها الأول بهدفين نظيفين سجلهما أحمد المحمدي ومحمد صلاح في الدقيقتين 25 و43 .

وفي الشوط الثاني ، فشل المنتخب الكونغولي في تعديل النتيجة رغم سيطرته على مجريات اللعب في معظم الفترات.

وبهذا ، لم يعد لدى المنتخب الكونغولي أي فرصة للتأهل المباشر إلى الدور الثاني حيث انحصرت فرصة الفريق في الفوز على زيمبابوي في الجولة الثالثة الأخيرة والدخول في مقارنة مع أصحاب المركز الثالث بالمجموعات الأخرى حيث يتأهل للدور الثاني أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إضافة لأفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الستة بالدور الأول.

وبدأ المنتخب المصري المباراة بضغط هجومي على الدفاع الكونغولي بغية تسجيل هدف مبكر وكاد محمود حسن (تريزيجيه) يكرر ما فعله في المباراة الأولى أمام زيمبابوي عندما شق طريقه وسط مدافعي الكونغو في الدقيقة الثانية ووصل إلى داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة.

ورد المنتخب الكونغولي بهجمة خطيرة في الدقيقة التالية وأنهاها تريزور مبوتو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن محمد الشناوي حارس مرمى مصر أمسك الكرة بثبات.

وارتدت الكرة من قدم طارق حامد في وسط الملعب لتتحول إلى مرتدة سريعة وصلت منها الكرة إلى محمد صلاح الذي تقدم بها وهيأها لنفسه في حراسة المدافع الكونغولي مارسيل تيسراند ثم سددها من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة لمست قدم تيسراند لتخرج إلى ركنية لم تستغل جيدا.

وتبادل المنتخبان الهجوم في الدقائق التالية وبدا المنتخب الكونغولي أفضل أداء وانتشارا في الملعب.

وشهدت الدقيقة العاشرة فرصة خطيرة ضائعة من المنتخب الكونغولي اثر ضربة ركنية لعبها مبوتو ووصلت بعدها الكرة إلى تيسراند المتحفز على بعد خطوتين من المرمى لكنه سدد الكرة في العارضة لتضيع فرصة التقدم المبكر للمنتخب الكونغولي.

وأسفرت محاولات الفراعنة عن هدف التقدم الذي سجله أحمد المحمدي في الدقيقة 25 .

وجاء الهدف اثر تمريرة من الناحية اليمنى لعبها محمد صلاح وفشل دفاع الكونغو في تشتيتها لتتهيأ أمام المحمدي الذي سددها مباشرة في المرمى على يمين الحارس.

ومنح الهدف دفعة معنوية هائلة للمنتخب المصري الذي حاول تعزيز تقدمه في الدقائق التالية وشق تريزيجيه طريقه وسط مدافعي الكونغو لكنه تعرض للعرقلة على حدود قوس منطقة الجزاء لينذر الحكم اللاعب الكونغولي ميرفاي بوكادي في الدقيقة 30 .

وسدد صلاح الضربة الحرة بيسراه ولكن الحارس الكونغولي لي ماتامبي تصدى للكرة ببراعة.

ورد المنتخب الكونغولي بتسديدة رائعة من ضربة حرة لعبها مبوتو في الدقيقة 33 لكن الكرة مرت خارج القائم الأيسر بعدما فشل تيسراند في اللحاق بالكرة.

وعاند الحظ المنتخب الكونغولي مجددا حيث ارتدت الكرة من العارضة بعد ضربة رأس من جوناثان بولينيجي اثر هجمة خطيرة للفريق في الدقيقة 40 .

وجاء الرد المصري قاسيا على هذه الفرصة الضائعة من المنافس حيث سجل صلاح الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 43 .

وشن المنتخب المصري هجمة مرتدة سريعة مرر منها تريزيجيه الكرة بينية إلى صلاح المنطلق على حدود منطقة الجزاء ليتلاعب صلاح بالدفاع ثم سدد الكرة في زاوية صعبة للغاية على يسار الحارس ليكون هدف الاطمئنان للفراعنة قبل نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني ، لعب ميشاك إيليا بدلا من مبوتو الذي بذل جهدا كبيرا في الشوط الأول.

وعلى عكس الشوط الأول ، تراجع أداء المنتخب الكونغولي كثيرا في بداية الشوط الثاني لكن الفراعنة فشلوا في استغلال هذا التراجع.

وبمرور الدقائق الأولى من الشوط الثاني ، عاد المنتخب الكونغولي للضغط الهجومي على أصحاب الأرض وأبعد المدافع المصري الكرة من أمام باكامبو في الوقت المناسب اثر هجمة خطيرة للكونغو في الدقيقة 54 .

ونال نجوندا موزينجا إنذارا في الدقيقة 58 لتدخل عنيف مع عبد الله السعيد.

وأجرى المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري تغييرا تنشيطيا لخط الهجوم في الدقيقة 59 بنزول أحمد حسن (كوكا) بدلا من مروان محسن.

وأهدر كوكا فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 67 عندما وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها في الشباك من الخارج.

ولعب وليد سليمان في صفوف المنتخب المصري بداية من الدقيقة 68 بدلا من عبد الله السعيد.

ونال المصري محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي إنذارا في الدقيقة 69 للخشونة مع يانيك بولاسي.

وتوالت المحاولات الكونغولية على المرمى المصري لكن دون جدوى حيث عاند الحظ الفريق في أكثر من كرة كما تألق الدفاع المصري بقيادة أحمد حجازي ومحمود علاء في التصدي للعديد من المحاولات.

وحصل المنتخب الكونغولي على ضربة حرة على حدود قوس منطقة الجزاء وسددها بولاسي قوية في الدقيقة 83 لتعبر بين لاعبي المنتخب المصري لكنها مرت كالسهم بجوار القائم الأيسر.

وشهدت الدقيقة 88 فرصة ضائعة للمنتخب المصري اثر هجمة مرتدة سريعة وصلت منها الكرة إلى صلاح الذي انطلق بها من وسط الملعب لكنه أنهى الهجمة بتسديدة غير متقنة ارتطمت بالدفاع كما ضاعت فرصة خطيرة من المنتخب الكونغولي في الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة بثنائية نظيفة.

*د ب أ


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - متفائل الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:22
مبروووك للأشقاء المصريين ونتمنى التوفيق للمنتخب الوطني والجزائري وباقي المنتخبات العربية. أجمل مشهد هو سجود اللاعبين المصريين بعد فوزهم.
2 - حسني الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:23
نقطة قوة المنتخب المصري هي الشراسة في أرضه و أمام جمهوره. ما عدا ذلك يبقى منتخب عادي جدا فنيا. كان بإمكان منتخب الكونغو الديمقراطية الخروج بتعادل على الأقل لولا سوء الحظ و السذاجة الإفريقية المعهودة.
3 - سلام الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:24
فوز بدون اقناع ،
تتصدر المجموعة بست نقاط دون أن يكون لديك وسط ميدان ؟
إن كانت مصرتمر دائما بهذه الطريقة ،
فعلى الكرة السلام .
4 - جلال الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:45
محمد صلاح دائما يبهر .هدف روعة بثبات وتقنية وجمال الحركة امام ثلات او اربع مدافعين.رسالة جميلة من صلاح الى الذين يكرهونه فقط لأنه عربي
5 - الله أعلم الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:54
الله أعلم
* بالنسبة لي لم أشاهد أي مباراة ، كأنه ليس هناك
نهائيات لكأس إفريقيا للأمم .
* و لهذا لا حاجة لي بأية معلومة عنه .
* عدم حضوري لن يغير في شيء ، و أنا بدوري
لن أتأثر بعدم مشاهدتها .
* كما أتعهد بعدم الذهاب إلى الملاعب للفرجة .
6 - something not right الخميس 27 يونيو 2019 - 00:23
المبارة كانت جد باردة من طرف الفريق الكونغولي الدي لم يلعب بروح قتالية ويتهاون ويتساهل مع الفريق المصري مع العلم ان الفريق الكونغولي معروف بشراسته وقتالته هده ملاحظة بالنسبة لي أعيدوا المبارة وستلاحظون هناك شيء غريب وربما أنا مخطئ والله أعلم
7 - طارق المصرى الخميس 27 يونيو 2019 - 01:52
الى التعليق رقم 2 حسنى انا من مصر ولم اشاهد المسابقة من البداية نظرا لظروف صحية منها الضغط والقلب ولو شاهدت المباريات ستئودى للوفاة انا معك واحترم نقدك نتمنى للمنتخبات العربية التوفيق
8 - Oujdi de Belgique الخميس 27 يونيو 2019 - 02:38
La coupe Inchallah pour l Algérie vive mon 2eme pays L ALGÉRIE 123 VIVE L ALGÉRIE
9 - محمد الخميس 27 يونيو 2019 - 03:22
محمد صلاح قمة الروعة وهنيئا لإخواننا المصريين بهذا الفوز
10 - تطوانية و لهجة شمالية الخميس 27 يونيو 2019 - 12:32
مبرووك للمصر و لكن في الحفيقة ربح دون طعم و هو فريق عادي ينقده محمد صلاح و بعض الاعبين فقط و نتمنى التوفيق للمنتخبنا و المنتخبات العربية و ان يكون الكأس عربي وديما مغرب و نتمنى ربحو ياربي و نفرحو حت حنا
11 - مغربي الخميس 27 يونيو 2019 - 14:53
بدون مقدمات المنتخب المصري يعرف كيف يتعامل مع الفرق الإفريقية سواء في مصر او حتى في الأدغال الإفريقية. رأيي المتواضع أن المنتخب المصري سيكون في النصف على الأقل.مبروك مصر وحظ سعيد للمنتخب الوطني وللمنتخبات العربية
12 - ولد بوزنيقة الخميس 27 يونيو 2019 - 19:24
الرد على التطوانية التعليق 10
ماتبقايش تهضري على الخوا الفريق ديال مصر فريق عظيم قبل مايلعب فيه محمد صلاح وشحال من مرة طحنو المنتخب المغربي كفتة،كون كنتو دايرين العز لولاد بلادكم كون هاذ لبلاد زادت للقدام والمخيرة فيكم تتمنى تتزوج من الأجنبي الله يعطينا زهر مصر وتونس والجزاءر والعراق وسوريا ليلبنت تاتموت على ولد بلادها.يلك ماحتى نتي باغا تتزوجي بشي باكستاني
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.