مقاهي البيضاء تحتفل بتأهل "الأسود" لثمن النهاية

مقاهي البيضاء تحتفل بتأهل "الأسود" لثمن النهاية
الإثنين 1 يوليوز 2019 - 20:38

اكتظت مختلف مقاهي العاصمة الاقتصادية، مساء اليوم الإثنين، بالعشرات من المواطنين الذين كانوا يرغبون في متابعة أطوار مباراة المنتخب المغربي لكرة القدم أمام منتخب جنوب إفريقيا، في ثالث مباراة لـ”الأسود” برسم الكأس الإفريقية المقامة في مصر.

وشهدت المقاهي، سواء بالأحياء الشعبية أو الراقية، على غرار المعاريف، توافدا كبيرا من البيضاويين، إذ لم يجد الكثيرون أماكن للجلوس لمتابعة أطوار هذه المباراة التي انتهت بهدف قاتل للمنتخب الوطني في آخر عمر المواجهة.

وتعالى الصراخ داخل المقاهي بمجرد دخول الكرة شباك المنتخب الجنوب إفريقي، فرحا بالتأهل المستحق إلى الدور الثاني وتزعم المجموعة بدون أي هزيمة أو تعادل.

واهتزت جنبات المقاهي، خصوصا خلال الشوط الثاني، مع كل محاولة يقوم بها لاعبو المنتخب المغربي، ويقتربون فيها من شباك حارس منتخب جنوب إفريقيا، بينما كانوا يضعون أيديهم على قلوبهم كلما توجه مهاجمو الفريق الخصم صوب الحارس المغربي.

ورغم كون المباراة الثالثة للمنتخب المغربي بدت عادية في شوطيها، إلا أن العديد من المغاربة عبروا عن رضاهم عن إمكانيات الفريق الوطني، آملين أن يتمكن من الذهاب بعيدا في هذا العرس الكروي الإفريقي، والوصول إلى النهائي الذي غاب عنه منذ “كان 2004” بتونس رفقة المدرب المغربي بادو الزاكي.

ومباشرة بعد نهاية المباراة، عادت شوارع العاصمة الاقتصادية لتشهد ازدحاما بعد خروج المواطنين في سياراتهم ودراجتهم النارية للتعبير عن فرحهم بمرور المنتخب الوطني إلى الدور الثاني من “كان مصر”، وكان البعض منهم يعبر عن ذلك بواسطة “الكلاكصون”.

وتصدر المنتخب الوطني المجموعة بحصوله على تسع نقط، متبوعا بالمنتخب الإيفواري بست نقط، ثم المنتخب الجنوب إفريقي في المرتبة الثالثة بثلاث نقط، وأخيرا المنتخب الناميبي بصفر نقطة.

وكان المنتخب المغربي ضمن تأهله إلى الدور الثاني من بطولة كأس أمم إفريقيا بعد فوزه في المباراة الثانية بهدف نظيف على نظيره الإيفواري، وقبله على المنتخب الناميبي بالحصة نفسها.

‫تعليقات الزوار

10
  • marocain
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 20:55

    منتخب جنوب افريقيا داو العصير فكاس كبير ل رئيس ديالهوم

  • مول جافيل
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 21:00

    بكل موضوعية
    هدفين من ثلاث مقابلات تعني معدلا تهديفيا جد ضعيف.
    مرمى الفريق الوطني لم تستقبل أي هدف يعني أننا أقوياء على مستوى الدفاع وأن الدفاع هو الذي أهلنا وليس الهجوم. لكن فيما تبقى من المقابلات فسوف ينفعنا الهجوم أكثر من الدفاع.
    لحد الساعة إمكانيات اللاعبين الفردية والميكانيزمات المتحكمة في اللعب الجماعي ممتازة لكن لم تستغل بشكل جيد. إذا استمر اللاعبون في إضاعة الفرص بهذه البشاعة فلن نتجاوز الثمن.
    زياش أثبت أنه صبي صغير مغرور لا علاقة له بالاحتراف.
    مبروك التأهل ومزيدا من العطاء. نحن وراءكم يا أبطال.

  • مغربي
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 21:10

    سينتهي كاس افريقيا و يستفيق الشعب الحزين و يبدا يبكي على حاله و ينذب حظه العاثر و يتذكر العطلة الصيفية و يتذكر العيد الكبير و يتذكر الدخول المدرسي بينما الاعبيين و المسيرون سيذهبون الى فنادق العالمية لقضاء العطلة بعدما ضمنوا اموال الشعب الحزين مهما كانت النتيجة.
    الشعب المغربي اصبح يعاني عقد نفسية لم يجد دواء سوى الفرح على جلدة منفوخة بالهواء يتبعها لاعييون همهم الوحيد جمع المال .
    فيقو ايها الجهلاء انهم يضحكون علينا الى متى سنبقى امة ضحكت لجهلها الامم . تعلموا من اروبا هل يجلسون في المقاهي و يصرخون مثل النساء بالعكس فقط عندهم مجرد لعبة لا قمية لها فقط تسلية و ليس مبدا او هذف في الحياة

  • Youssef NY
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 21:12

    من هو هذا (الذكي) الذي رفع عدد المنتخبات الى اربع وعشرون؟؟؟ مستوى الدور الاول ضعييييف. ومنتخبااات ضعيييييفة. ومايزيد الطين بلة هو تأهل ثلاث منتخب في عدد من المجموعات. . ساعود للمشاهدة في الربع النهائي.
    مصر كانها تلعب في مجموعة الاقصائيات المؤهلة لكاس افريقيا وليس في النهائيات الافريقية: اوغاندا وزمبابوي والكونغو ههههههههه ينقص فقط الصومال وجزر سيشيل.
    أول مرة في التاريخ لا أحد للان لا يعرف من هو خصمه القااادم. رغم تأهل 90% من المنتخبلت للدور القادم.

  • حسن
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 21:20

    مبروك للمغاربة ونتمنى رجوع حمد الله لتكتمل الصفوف

  • حمو موليير
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 21:40

    جميل جدا لكن حداري من التحكيم الإفريقي اللهم إن أعطت فضيحة الترجي التونسي أكلها لما انتصر المغرب في إعادة المقابلة و بدلك سيضربون ألف حساب للمغرب لأنه لن و لن يسكت على الخروقات التي ستحدث خلال مبارياته المقبلة. فقط شيء من التركيز و سيضمن المغرب مكانه في النهائي و بدلك سننتصر رياضيا كما انتصرنا سياسيا و اقتصاديا على الصعيد الإفريقي.

  • بومزوي
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 21:44

    لیست مقاهی البیضاء فقط بل مقاهی فاس ومکناس والناظور والکویرة وطنجة والعیون و الحسیمة والمغرب کلو والعالم اجمع داءما تذکرون الرباط والبیضاء کانهم هم المدن الموجودة فقط مع العلم ان هاتین المدینتین یوجد فیهما اکلخ المواطنین واغباهم عبر البلاد والرجال الصالحین والنبلاء هم من یوجدون فی باقی المدن ولکم التعلیق

  • جلال
    الإثنين 1 يوليوز 2019 - 21:55

    رونار دمر الصحافة الملايقية أخرس الاشباه المدربين المقاهي العاطلين عن العمل استغرب مدرب لم يفوز حتى بكأس العرش يأتي ينتقد مدرب بطل أفريقيا مرتين لم يخسر معه المنتخب في أفريقيا لمدة سنتين تأهل معه كاس العالم بعد الغياب 20 عام تأهل الدور التاني كأس أفريقيا مرتين بالله عليكم متى رأيتم المنتخب الوطني يلعب بهذه طريقة والانسجام والضغط على لاعبي الخصم تقولوا رونار تأخذ 80 مليون هناك المدربين نصبوا على المغاربة ضحكوا عليهم باعهم الوهم اخذوا مبالغ أكثر من رونار خسروا مع موزمبيق طانزانيا خرجوا من الدور اول يقولون النتيجة مشرفة نحن نعد المنتخب المستقبل الحرارة والرطوبة والحكم سبب الإقصاء ههههه البعض يتباكى الغياب حمدالله لو كان المهاجم الحقيقي تهافت عليه الأندية الأوروبية يوسف النصيري أفضل منه تلعب في الليغا سجل على برشلونة والريال كان أفضل لاعبين الليغا نقارن مهاجم لعب في البطولة قطر والصين بطولة قريش حتى بوطيب أفضل حمدا الله شوف الفرق لاعب فيها بوطيب الأهداف حاسمة مع المنتخب

  • almahdi
    الثلاثاء 2 يوليوز 2019 - 00:07

    الفرح يؤدي الى الانشراح وهذا الاخير يؤدي الى الرضى ، الى فرح اخر بعد المبارة المقبلة ان شاء الله ،حظ سعيد للمنتخب والى جميع المغاربة .

  • سعيد الالفة
    الأحد 4 غشت 2019 - 11:57

    برافو جلال..نعم القول. اتفق معك على طول الخط . ولو اني اكتب بعد الاقصاء المرير.
    زياش لاعب كبير .نحن معك يازياش مهما حصل . سلم لي على الوالدة حفظها الله واطال في عمرها . والله اني احبها كما احب والدتي .

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة