"الكاف" تفتح تحقيقا في التلاعب بمباريات "الكان"

"الكاف" تفتح تحقيقا في التلاعب بمباريات "الكان"
الخميس 4 يوليوز 2019 - 17:58

كَشفت تقارير صحافية أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” هي الآن بصدد التحقيق في “فضيحة تلاعب”، يمكن أن تكون قد عرفتها مباراة منتخب الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي (4-0)، عن الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، الأحد الماضي.

وحَسب مجلة “كيك أوف فإن منتخب جمهورية الكونغو متورِّطة في عملية “تلاعب محتمل” بنتيجة مباراته أمام منتخب زيمبابوي، ليضمن عبوره إلى دور الثمن من منافسات “الكان”، مشيرةً إلى أن منتخب “الفهود” قد يُطرد من البطولة للسبب المذكور.

وتزعم المصادر نفسها أن مالك نادي تي. بي مازيمبي الكونغولي ورئيسه السياسي مويس كاتومبي قد يكونان شاركا في مؤامرة للتأثير على حارس مرمى منتخب زيمبابوي، إلفيس تشبزيزي، لتلقي شباكه 4 أهداف.

وأضافت: “كان من المفترض أن يتم تحويل مبلغ كبير من المال إلى بنك حارس مرمى زيمبابوي؛ ولكن ذلك لم ينجح، بعد أن رفع مصرف مصري احترازاً ضد العملية”.

ولم يلعب حارس المرمى تشيبزيزي في دور المجموعات إلى في مباراة الكونغو الديمقراطية، حيث دخل أساسيا لتعويض جورج تشيجوفا الذي أصيب في فترة الإحماء.

وأردفت التقارير أن التحقيق في هذه المسألة انطلق من قبل لجنة طوارئ CAF، والتي يمكن أن تطرد جمهورية الكونغو الديمقراطية من البطولة، وتفرض عليها غرامة مالية كبيرة.

وكان حارس المرمى تشيبزيزي قد صرح بعد نهاية المباراة التي تلقى فيها 4 أهداف قائلاً: “إنها تجربة جيدة، ومن المفيد لحارس المرمى لعب مثل هذه البطولات.. لأنها تساعدك في النمو واكتساب الخبرة..”، رافضا إلقاء اللوم على أي كان بسبب الأداء “الكارثي” لمنتخب الكونغو الديمقراطية، على الرغم من أنه نفسه تلقى أهدافا سهلة.

جَدير بالذكر أن منتخب زيمبابوي كان قد هدد بعدم المشاركة في “كان” مصر بسبب المشاكل المالية التي يعانيها الاتحاد، ومنعت صرف مستحقات اللاعبين، حيث كانت مصادر متفرقة قد أكدت أن اللاعبين اشتروا تذاكر السفر إلى مصر من مالهم الخاص.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

16
  • وليد يا كارتي
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 18:23

    هدف وليد الكرتي في مرمى الترجي و فضيحة غياب الفار و حرمان الوداد من هدفين مشروعين و ضربة جزاء سيعري فساد الكاف و قد يكون بداية لسقوط مافيات شراء الذمم و الحكام و الالقاب داخل منظومته الفاسدة..
    شكرا وليد من القلب..

  • إن كنت ناسي أفكرك
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 18:51

    على الفيفا ان تحل الاتحاد الافريقي للعبة و تجعله تحت وصايتها المباشرة,لان المسؤولين الافارقة عبارة عن قردة تسبح في مستنقع من الفساد.

  • ع.الحميد
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 18:59

    لماذا لا يفتح تحقيق في برمجة وتوقيت المباريات.وحتى في تعيين
    الحكام.

  • عبده
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 19:14

    فعلا،ما يثير الشكوك إصرار الحارس على إفلات كرات سهلة أمام أقدام ورؤوس المهاجمين الكونغوليين،خاصة الهدفين الأول والرابع، مع تسببه في ضربة جزاء،ولا يفعل ذلك لاعب دولي .
    مع الأسف، الفساد في كل شيء في إفريقيا،ولو عل حساب الشعوب المسكينية التي ترى في الكرة تسلية تنسيها لدقائق شظف العيش

  • lah
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 19:44

    سحب القرعة يجب أن يقوم بها أطفال أشك أن تكون القرعة مخدومة لإرهاق المغرب بالحرارة نهارا تذكروا كيف كانت تسحب الكرات الساخنة حسب المطلوب الخشونة محتملة كيف دائما المنتخب التونسي يلتقي بفرق في متناوله

  • MOSTAFA GHRISI
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 20:15

    وما الجديد ؟؟ إفريقيا غاااااارقة في مستنقع الرشوة وشراء الذمم والمحسوبيات والمصالح الشخصية ! نأسف كون منتخبنا الوطني ونوادينا الوطنية لا مجال لهم إلا أن يلعبوا مع هؤلاء الأنذال الخونة .. تضررنا كثيراً وضاعت أحلام كثيرة بسببهم .. أحترم كل الشعوب الإفريقية بعربها وعجمها لكن سحقاً للمسؤولين .. يكفينا من القهر أن جميع مباريات منتخبنا الوطني تحت أشعة الشمس الحارقة !!!! ماذا يردرون عديمي الضمير ؟؟؟ بإذن الله نسحقهم جميعاً ونأخذ الكأس رغماً عن أنوفهم القذرة .. توكلنا على الحي الذي لا يموت فهو حسبنا سبحانه .

  • مغربي
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 20:17

    ادا ثبت هذا الامر.تصبح كارثة على الكاف.وبالتالي يجب فتح تحقيق في كل شيء لان استهدافهم للفرق الوطنية المغربية اصبح واضحا للعيان.

  • عبداللطيف
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 20:17

    السلام.. إلى الرقم 3 بالفعل.. لقد عين رئيس الفيفا امرأة لتأهيل الاتحاد الافريقي وتطوير طرق تسييره.. يعني بمعنى أصح هذه المرأة ستاتي لمراقبة الفساد الجاري في أجهزة الإتحاد.

  • فارس
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 20:43

    اللهم صلي على الحبيب محمد
    افريقيا فيها ما لذ و طاب من أنواع المافيات و وساخة الضمير ولن تقوم لها قائمة مالم تنفض غبار الغش و الهمجية و الغنجهية …افريقيا لازالت تحت التراب….

  • Brahimovitch
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 20:55

    المطلوب من السيد فوزي لقجع انطلاقا من مسؤولياته ان يقدم طلبا عاجلا الى الكاف مستفسرا اياها حول المعايير المعتمدة في تحديد توقيت مباريات الكان 2019بمصر فلا يعقل ان يلعب الفريق الوطني كل مبارياته في الساعة الخامسة حيث تشتد الحرارة بينما فرق اخرى تجري مبارياتها في السادسة واخرى في التاسعة ليلا لقد سبق التنبيه واعيده ان المغرب يتعرض لاستفزازات ودساءس ومؤامرات من طرفبعض.الجهات المعلومة في دهاليز وكواليس بعض اجهزة الكاف .فبدءا ببثر الصحراء المغربية من خريطة المغرب في حفل الافتتاح والبرمجة المقصودة لمباريات الفريق الوطني من حيث التوقيت وتعيين الحكم الاوغندي السيء الذكر لمباراة المغرب والبنين كلها معطيات تدل على ان هناك شيء يطبخ في الخفاء ضد المغرب فعلى كل المسؤولين ان يتحركوا قبل فوات الاوان…

  • الرياضي المغربي
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 21:00

    كأس أفريقيا 2019 كله مغشوش: القرعة، توقيت المباريات. التشكيلة الذهبية، نتائج المباريات،……

  • Abou oumaima
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 21:36

    بهذه الطرق كان فريق مازنمبي الكونغولي يفوز بالبطولات الافريقية وهذا ليس بغريب على مسؤوليه فهم لوبي قوي كان من مساندي عيسى حياتو دكتاتور الكرة الافريقية وكذلك مسؤولي الترجي التونسي ولا ننسى المنتخب المصري عندما فاز بثلات بطولات افريقية متتالية فهل هذا يعقل؟ وكل يشهد على الحكم المصري جريشة توقف لستة اشهر وتحولت لستتة أيام شيء مضحك على العموم الكرة الافريقية كلها فساد في فساد والسلام عليكم

  • عبدالله
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 22:02

    اي طوال ويعجبكمً ، دابا تشوفو التعدو الذي سوف يصيب المنتخب الوطني بالنهار القهار ، انها مصر وما جاورهما ودم اسنانهم هو المغرب ، الى تعداو على المغرب غير خودوها بروح رياضية لان هاد المافيا كولشي ممكن معها . سوف تذكروني في الأسابيع المقبلة. الحكم غادي يشريوه باش يقصيو المغرب والورقة الحمراء غادي تكثر واقصاء اللاعبين . ضياع الوقت مع هاد الناس لان الغش في دمهم الله يستر.

  • wzoon
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 22:21

    علاشْ حنا منبعدو على هاد الكاس ديال أفريقيا اونمشو لعبو ف South America
    عين الحاسود فيها عًُود!:)

  • معلق
    الخميس 4 يوليوز 2019 - 22:22

    يجب فتح تحقيق في اختيار تونس لتلعب بعد أن تعرف نتائج جميع المباريات، وكذلك تمتيعها باللعب على الساعة الثامنة مساء ، رئيس لجنة المسابقات بالكاف السيد بوشماوي يلعب كيفما أراد و هو نفسه من وضع الحسنية و الرجاء و بركان في مجموعة واحدة و حرض حكم مباراة بركان و الرجاء ليقصي هذا الأخير و يتهم لقجع ، الأمور واضحة ، الفرق الإفريقية يجب أن تنسحب من البطولة ،

  • احمد
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 05:30

    انها نظريه المؤامره التى مسحت عقول العرب

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب