24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | رونار ولقجع يتفقان على الصمت .. والطلاق بـ"التراضي" مسألة وقت

رونار ولقجع يتفقان على الصمت .. والطلاق بـ"التراضي" مسألة وقت

رونار ولقجع يتفقان على الصمت .. والطلاق بـ"التراضي" مسألة وقت

زاد هيرفي رونار من جرعة الإثارة والتشويق في مسلسل "طلاقه" المرتقب مع جامعة كرة القدم المغربية عندما دبج تدوينة نشرها على صفحاته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا عبرها اجتماعه بفوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم.

وأشار المدرب الفرنسي في التدوينة ذاتها إلى أنه هو الذي طلب مجالسة فوزي لقجع، وقال: "تم ذلك بالفعل، حيث ناقشا تفاصيل المشاركة المغربية في نهائيات كأس أمم إفريقيا الجارية حاليا في مصر"، مضيفا أنه أخطر رئيس الجامعة بوجهة نظره فيما يخص مستقبله مع الفريق الوطني.

وختم هيرفي رونار تدوينته بإعلان اتفاقه مع فوزي لقجع على التزام الصمت فيما يخص تفاصيل الموضوع وعدم إعطاء أي توضيحات إضافية، علما أن المنتخب المغربي هو ملك للمغاربة، ويتم تمويله بمال عمومي، ويظل من حق الجمهور الاطلاع على كافة التفاصيل المرتبطة به، خاصة عقب إقصاء مُدوّ من دور ثمن النهائي أمام منتخب بنين.

وفي الوقت الذي خرجت فيه الجامعة، عبر بلاغ رسمي على موقعها الإلكتروني، لنفي تقديم الناخب الوطني هيرفي رونار لاستقالته من مهامه، مركزة على عبارة "إلى حدود الساعة"، يبدو أن التحضير للإعلان الرسمي عن الانفصال بين الطرفين قد قطع أشواطا كبيرة.

فقد عَلمت "هسبورت" أن رحيل المدرب الفرنسي عن تدريب "أسود الأطلس" بات مسألة وقت ليس إلا، وأن الإجراءات الإدارية والقانونية تجري على قدم وساق حاليا من أجل تهييئ تفاصيل الطلاق الذي قد يكون بـ"التراضي".

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (76)

1 - حسني الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:27
 إيلا طلقتيها لا توريها دار باها. سنشتاق إلى قميصك الأبيض و الإنجازات العظيمة التي حققتها مع المنتخب.
2 - حنضلة الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:27
التزام الصمت من الطرفين والمغاربة هم من يؤدون اجر المدرب إوا لي فهم شي حاجة يعيط لي المهم هادشي رآه ولفوه لمغاربة وملي مامطفرينوش مع المدرب الأجنبي والوطني اللهما واحد مغربي يتخلص ب 2 فرنك ماطالعاش ماطالعاش ماشي الخيبة وزايدينها بالصرف
3 - MCO الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:28
واش حتى لقجع غادي يعطيها و يمشي فحالوا ؟ بغينا غي نفهموا
4 - انا الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:32
الما والشطابة العقبة للقجع يعطينا التيساع وخص النظام السياسي يعطي التيساع للكورة
5 - omar الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:32
أكيد المدرب قدم استقالته لكن المسؤول الأول في الجامعة نهاه عن ذلك و أوصاه بالطلاق بالتراضي يعني غادي يقسمو المبلغ المتفق عليه بجوج.
6 - maghrebi الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:37
رونار مدرب ذكي و ذو كفاءة و فطنة عالية، العيب ليس فيه، العيب في اللاعبين، و من يملي عليه من يلعب و من لا يلعب، و الله المغرب سيندم على التفريط في هذا المدرب، تذكروا كلامي هذا !!
7 - mousaoui الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:39
عطيونا بالتساع , لاوطنية لكم . ماجبتوش افريقيا , خصكم غير العالم...
كرهناكم انتم ومن معكم, نكدتونا الله ينكدكم .

المغرب تخلف كثيرا بهؤلاء, الكبر والخمول واخذ الاموال الشعب بالباطل
8 - محبط الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:40
بالتراضي أو بالمسايفة مالنا على هاد صداع الرأس آش من إضافة قدمات هاد الكرة للمملكة منذ قديم الزمان فكرو ف مشاكل الشعب مع الحولي لي جاي والدخول المدرسي والصحة والتعليم والعدل وووو وزايدينها بالتزام الصمت زعما راكوم تنظروا باش تدخلوا لبلاد ف مصاف الدول المتقدمة شي فضيحة أخرى راكوم تسهروا على التخريجة ديالها وتنوموا الفقراء ف العسل المغشوش الله ياخد الحق .
9 - نوفل الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:40
عموتة رجل عصامي ذو شخصية قوية وكاريزمة خاصة به بالإظافة لتجربتة كمدرب داخل وخارج الوطن سبق له أن درب لاعبين كبار كالإسباني راوول الذي إمتدح عموتة أكثر من مرة.
حتى وإن لم يحقق الكثير فلن يكلف الكثير بالمقارنة مع الاجانب. بنين تأهلت الى الربع بأقل تكلفة على الإطلاق والسنغال والجزائر يلعبان النهائي بمدربين محليين لو جمعت أجورهم الشهرية مجتمعين ستظل أقل مما يتقاضاه صاحب القميص الأبيض الذي فشل فشلا ذريعا.
لا أعتبر التأهل لكأس العالم انجاز ولا هزم النحس امام الكوت دفوار وجنوب افريقيا بالمكسب. يتحدث أزرق العينين وكأنه اخرجنا من بطون تخلف كروي وقد كنا أسياد افريقيا تأهلنا كأول فريق عربي وافريقي للدور الثاني لكأس العالم في المكسيك.
10 - عزالدين لعيون الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:40
علما أن المنتخب المغربي هو ملك للمغاربة، ويتم تمويله بمال عمومي،
11 - AmnayFromIdaho الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:42
المهم من هذا كلشي 80 مليار دارت الروايض، و يبقى الحال على ماهو عليه ،خاص الجامعة تدفع الاستقالة و جميع الطاقم التقني،كذا جميع لاعبي المنتخب باستثناء البعض منهم .
12 - واقعي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:43
المشكل فينا نحن المغاربة وفي عقليتنا الشعبوية جيل مابعد الإستقلال حقق الفوز في كرةالسلة كرةالقدم ...حقق النجاح في الفن والأدب.أما الأجيال اللاحقة حققت انتكاسات تلو الأخرى وفي جميع الميادين وأي نجاح كان صدفة أو فلتة المشكل في نظام التكوين والتعليم.رونار توج بكأسين مع فريقين مختلفين الأول بدون نجوم والتاني يعج بالنجوم فرونار أكثر تتويجا من المنتخب المغربي ولما جاء للمغرب فشل مرتين. المشكل فينا لا نلوم الرجل على ما أخذ من أموال فهذا من غباءنا المال لايصنع الألقاب بل التربية والتكوين وحسن التدبير والقادم سيكون أخطر.
13 - مريم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:46
خمسة مليون أورو قيمة الشرط الجزائي الا جرا عليه القجع, يالله فكوها, الزاكي في ساع سربكتوه, الفرنسيس لي يعرفو ليكم, روجي لومير خاد 2 مليار باش يقبل الاقالة, هاد الجيعان كايبان لي ما غيتفاكش 5 مليار في الشيك, ههههههه
14 - راي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:46
أرى من الأفضل الاحتفاظ به بدل تغييره لانه لن يجدي نفعا بشكل كبير، خصوصا انه من احسن المدربين وأصبح يعرف الكرة المغربية واظن انه لن يكرر أخطاء الماضي ،ويبقى المحيط والمقربين أدرى بهدا الكلام ،كما أننا لا ننكر العمل الدي قام به ،والله أعلم
15 - خالد الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:49
و هل رونار بليد حتى يقدم استقالته و يصبح بلا فول و لا حمص
16 - Amal الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:49
نطالب باستقالة لقجع كذالك هذا اذا لم يأخذ المباذرة بشجاعة يعتذر وينسحب كما يفعل الناس.
17 - حي السلام سلا الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:51
غادي نتوحشو القميجة البيضة Dior وغادي نتوحشو بلهندة وبوطيب لي غرسهم في المنتخب وخا ماعندهم حتى علاقة بالكرة غير حيت تيهضرو بلغة موليير السلام عليكم والعقبة لقجع يمشي يقابل الفارم ديالو لفي بركان
18 - Mimou الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:54
الذي حصل مع رونار مثل العروسة الخايبة الموسطاشة دايرين ليها عرس مفركع،مدرب يلبس غير الماركة الاعبين غير الحلاقة حاطينها نايضة وفي المقابلات بحال الدجاج الرومي لا طفى عليه الضو يلبسها.اللهم خيرنا ما يديه غيرنا ديما والو اللهم يتعشى ولد البلاد ولا البراني.
19 - متتبعة الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 01:58
طبعا هذا الصمت مدفوع الثمن ومؤدى عنه من المال العام..بقرة حلوب والمغاربة شادين قرونها...يعلم الله ماذا تطبخون وستخرجون بعد ذلك ببيان تسكتون به الافواه المنددة..فلن تترك المغرب ولا القجع سيتخلى عنك ..حسبنا الله
20 - مورينيو الجعواني . وجدة الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 02:10
والله لو كنت مسؤولا لوضعت منير الجعواني مدربا للمنتخب .... ما الفرق بينه و بين اغلى المدربين في المغرب او بينه وبين رونار ام هو ولد لبلاد فقط
21 - ديما هكا الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 02:10
ارحل ارحل ارحل ارحل انت المجموعة الفلوس خيبت الظن ديال مغاربة40مليون
22 - افران الاطلس المتوسط الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 02:14
رونار ولقجع يتفقان على الصمت لماذا الصمت ؟ الكل معروف واللاعبين المختاين بدون مهارة والتدريبات غير مناسبة على المطلوب والمنتظر. والجامعة تكلف كثيرا من ميزانية للدولة
23 - سعيد الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 02:17
يا لقجع محشمتيش تعاقد مع رونار و الزكي معنا؟ ونت يا رونار محشمتيش تجي تعاقد مع المغرب لي عندو مدرب؟؟ يا لقجع لقد أصبت لما تعاقدت مع الزكي إلا أنك أخطأت في النهاية بتعاقدك مع رونار وإهانتك للزكي ولكافة الأطر الوطنية بل ولكافة الشعب المغربي كما تدين تدان فالله يمهل و لا يهمل وها هي النتيجة؟؟
24 - رياضي من ألمانيا الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 02:33
أظن لمزيان هو يمشيو بجوج مول القميجة بيضة ومول النظاظر حيت حتى واحد فيهم ما قدم شي اضافة كنا نتمنوها تزدق خروج مذل امام البنين/لاعبين فاشلين غادين لمصر يديرو buzze /ميزانية خيالية و نتيجة كارثية أظن أنه خاس تكون محاسبة كبيرة لقجع و لرونارد.... ويقدمو اعتذار للشعب بعيدا عن لغة الملحون لولفناهم بها
25 - الحال هوا الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 02:34
مدرب هيرفي رونار ممتاز بشرط كون خلاوه هوا لي يختار لاعبين لي بغا كون دينا كاس افريقية .+ زياش ضيع ضربة جزاء واش بغيتو هيرفي رونار هوا لي يسجل ليه ضربة جزاء.... .زياش خرج علينا . هوا مشكل في لاعبين ليس في مدرب . فقط الهجوم ماعندناش . خاص مدرب هيرفي رونار هوا لي يختار لاعبين . والله أعلم أنا هدشي لي لاحضة . مابقينا فهمنا والو .
26 - البيضاوي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 02:41
نفس السيناريو مع أغلب المدربين الأجانب الذين اشرفوا على الفريق الوطني يتم تلميع المدرب ثم مسلسل من التشاور على الأجر ثم كيفية التسيير و اختيار اللاعبين و في الأخير لا نتيجة و أموال طائلة تهدر ثم يأتي الختام بالتشاور على الغاء الاتفاق بشرط جزائي عبارة عن ملايين الدراهم و في نفس الوقت -و هذا ملاحظ كثيرا-يكون المدرب قد شارف على التوقيع مع فريق آخر!! ايوا اللي افهم يفهمنا معاه !!
27 - Observateur الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 02:53
ابخثوا لكم عن مدرب مغربي بالمهجر ببلدان الغرب - لا يهم بلد الإقامة !- و لو تكن سيرته مجهولة من حيث الإنجازات ...!! المهم له شواهد مكون موثوق بها و بجديتها و اتركوا له حرية العمل بلا " تقواص" لربما يصنع لنا منتخبا محترما للمستقبل بروح مغربية و تربية و أخلاق غربية ...
28 - إن كنت ناسي أفكرك الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 03:14
اتمنى بقاء رونار,لان رحيله سوف يعيد المنتخب الى نقطة الصفر,
29 - hitch الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 03:17
Vue les résultats de l équipe nationale Le départ de renard c est une obligation ça ne se discute même pas.il faut le remercier et monsieur lakjaa doit bien réfléchir à l entraîneur qui le remplace à mon avis l école française ne colle pas avec le style de jeu marocain. Il faut voir du côté Espagnol portugais ou Amérique latine. Et le mieux c est trouvé un bon entraîneur marocain.
30 - dam الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 03:26
أولا إنه فرنسي وليس مغربي وبنود التوقيع واضحة، سيأكل الغلة حتى النخاع تم إذا أراد الرحيل قبل 2022 ممكن. نعلم جميعا أن فرنسا لديها أزمة آقتصادية ولا يمكنه الآستغناء عن هذا المنصب حتى نهاية العقد، هذا واضح، أما المخزن الذي جابو يريد التخلص منه بقوالب وأسلوب المخزن...
1-- الدباب المخزني بعث بتدوينة بأن المدرب آستقال وهاهو المذرب يفند ويقول ولد المخزن السيد لقجع-آلزم الصمت-
2-- إنه فرنسي وليس ألعوبة ، السيد الزاكي فرضت عليه نفس الضغوط وكان يدفع له ربع مبلغ روناروآنسحب لأن فوق الهرم في المغرب لا يريدونه متشبتون بالأجانب،
3-- العبرة من الفريق الجزائري الشقيق، مذرب جزائري ليس له مقومات الزاكي ولكنه آستطاع بتكوين فريق وهاهو في النهاية
4-- الخطأ من المغرب، يجب وضع بند يوضح في كل مناسبة كروية أهذاف المدرب إذا لم يحقق 3 منها يستقيل مباشرة:
--- هذف -1- مرور إلى دور الثاني في كأس العالم 2018 --- لم يحقق
--- هذف -2- وصول إلى المربع الذهبي في كأس آفريقيا 2019 --- لم يحقق
--- هذف -3- مناسبة أخرى --- لم تحقق
أوتوماتيكم آستقالة مع آستقالة كذلك رئيس الجامعة كرة القدم
31 - مغربي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 03:50
بكل صراحة ما ابغيناش لا رونار ولا لقجع ولا المساعدين
مدرب وطني وصلنا الى الربع الا وهو الزاكي
نريد الزاكي مدربا للمنتخب الوطني بدون ان يتدخل فيه احد
والزاكي ما غاذينش تعطيوه 120 مليون سنتيم ولا المساعد 55مليون سنتيم
لان الزاكي السماسرة ما اكلاو امعاه والوا
32 - mohammed الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 04:02
فالحقيقة من حقهم يتصرفو كيما عجبهم لاحقاش لقاوها فدانية و عارفين الشعب المغربي لا يحرك ساكنا وليس في المجال الرياضي وحسب. بالاضافة للاهانة الرياضية ها نحن نتجرع اهانة ادارية جراء هذا السلوك التدبيري اللامسؤؤل. لا اعتذار من اشباه اللاعبين ولا تواصل. كا يعرفو غير يتفطحو بفلوس الكادحين. ولكن اكرر : حنا اللي نستاهلو هذه العينة من البشر (لكلِّ شعبٍ الحاكم الذي يستحقُّه)
33 - ياسمين الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 05:18
يا لطيف على هاد البلاد لي عندنا زادو الساعة نقصو الساعة في صمت
تدشنو مشارع مبدوهمش كاع صمت
اختلاسات بالجملة فجميع المجلات الصمت
حتى من كورة خروج مهين ومذل الصمت
المكلفين بتسير الحياة السياسية ممصوقينش للشعب والو كيديرو لي بغاو لا رقيب لا حسيب
34 - عبدالله دحايسي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 05:27
آش عطانا هاد رونار!!!ياك ديما خاسرين..اللهم مدرب و طني!
35 - مواطن غيور من تنغير المنسية الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 05:29
الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت الهروب الى الامام في الذي طالب الشعب محاسبة المسؤولين عن الاقصاء طلعوا علينا بخبرين مستعجلين الاول الوزارة الوصية تقدمت بطلب تنظيم الالعاب الافريقية والجامعة طلعة باختيار حكام الفار وهذا في نظري يريدون اخفاء الحقيقة اذا اسند الامر لغير اهله فاتظر الساعة الحل بيد جلالة الملك حفظه الله
36 - حلالة بويز الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 05:47
إلى المعلق 14
تزيد تعطيه فورصة باش يزيد يمص في دم المساكين
باش حسن منك هاد خونا القميجة
خاسرين خاسرين والله ما في ولد البلاد احسن او بدل فيهم او غير حتى تلقى المناسب فلوسنا تبقا عندنا
رونار دار المحسوبية ويزاف المثال بوطيب
37 - haron الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 05:51
هرفي رونار سيكمل مع المنتخب خبر صحيح 100/100
اما من يهللون بالاطار الوطني والاعب المحلي تيقو بيا والله ميصلحوا للمنتخب لان البطولۃ المغربيۃ بطولۃ ضعيفۃ جدا لاتنجب لا لاعبين لا مدربيين وشكرا
38 - Hassan temara الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 07:11
يجب ربط المسؤولية بالمحاسبة لكل من له صلة بالفرق الوطنية. أموال طائلة تصرف بدون فرحة تدخل إلى صدورنا.
39 - سلام الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 07:18
مع السلامة هو ولقجع اش عطاتنا هاد الكرة غير
الفقسة وهاذيك 85 مليار يصرفونها في القطاعات الهشة كالتعليم والصحه و يلغيو الكرة. كاع. اصلا لن نفوز باي شئ وليست لدينا عقلية الفوز بناقس كاع.
40 - LE MAROCAIN الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 07:22
Nous Marocains refusons catégoriquement qu'il ait le moindre sous. Soit il démissionne sans percevoir ce dont il rêve soit il reste et travaille sous la direction et le contrôle d'une DTN composée de Marocains. Lakjaa doit savoir que l'argent dont dispose la FRMF est l'argent des Marocains et qu'il en est responsable . toute dérive dans les deniers publics devra être sévèrement réprimée et considérée comme abus de confiance. les 50 millions de DHS dont rêve le renard devrait être injectés dans les hôpitaux qui sont démunis
41 - غريب الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 07:38
علاش الصمت علاش .بغينا غير نفهمو صافي !!!!!!
42 - جمال دين الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 07:52
في حقيقة لا يرحل ساتنتقل إلى مراكش في فيلا التي اشترها بمال مغاربية
رونار اراد بأنفسه لرحيل إلى جزاير وذكاء مسؤلين مغاربة قررت بقاء ضنو هذا مدرب ساياءتي بكاءس من قاهرة لمغرب بدل يدرب محارب الصحراء لهم حض كبير بهذا فاشل
أين محاربو الصحراء بمدرب وطني
واين الأسود بمدرب مستورد
43 - mohammed الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 08:38
الصمت يا عجبا
تريدون فقط أن ينسى الجمهور المغربي نكسة الكان 2019 و تعود الفرقة الموسيقية بوجوه جديدة برئاسة رونار و من معه . مادام المدرب المغربي و اللاعب المحلي في خبر كان فلا أتوقع إلا الأسوء ، كل مدرب مغربي يصل بفريق من البطولة الاحترافية الى الأدوار النهائية من المنافست الافريقية فهو جدير أن يكون مدربا للفريق الوطني و هداف البطولة الوطنية يجب ضمه للفريق الوطني و أحسن دفاع في البطولة الوطنية يجب ضمه للفريق الوطني وهذا حافز للرقي بمستوى كرة القدم الوطنية
44 - مواطن الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 08:43
الباب لي إجي منو الريح سادو و إستريح
حنا لكورة معطتنا والو غير خسران مال الشعب واش هذا البلاد مغرقها الفقر و نفكرو في موازين و كرة القدم. اش خصك يا العريان لخاتم يا مولاي.
نهار تعمر لكرش إقولو لرأس غني.
مزانية كرة القدم و موازين بكم تقدر ؟
45 - [email protected] الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 08:55
ياسين بون هو ليقصاكم اما رونار واعر وي نيشان غيندمو عليه لمغاربة
مكايش مدرب مغربي احسن من رونار انا بغيت يبقىرونار ولا يجيبو مدرب المانيا ولا مدرب اليوفي
او زين دين زيدان ولا ديشامب ولا غوارديولا ومورينيو كاينين بزاف اوديمة الراجا
46 - خوكم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 09:00
خوتي واش بغينا رونار يدخل لكورة في الشبكة . نكونو واقعيين. كون تماركاو لبيوت لي ضاعو .غانقولو كلام اخر .والله اعلم
47 - الصاعقة الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 09:06
بطبيعة الحال سيعوضونه بمدرب آخر فرنسي الجنسية.لأنهم يشعرون بالدونية ولايحسون بالراحة إلا إذا كان المدرب أزرق العينين ويرطن بلغة موليير.
48 - سيروا في حالكم! الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 09:14
نحن مطالبهم بالرحيل وهم يلتزمون الصمت
نحن من يدفع الثمن وليس لقجع من حقنا نعرفوا ثمن التراضي هذه فلوسنا ولا نسيتوا.
راينا لحريرة غادي تطول والله كرهناكم
ارحلوا جميعا كلكم حتى واحد ما يبقى .
49 - داوي خاوي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 09:14
الناس لي كيهدروا على فلوس الشعب رآه المقصود به الشعب لي كينتج و كيخلص الضريبة ماشي لي مدبر على الروشارج و كيفهم في أيتها حاجة
50 - حمزة الصحراوي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 09:20
السؤال الذي يطرح نفسه! واش المشكل فالمدرب ام في اللاعبين، علما ان المدرب حقق العديد من الانجازات مع منتخبات اخرى؟ الخوت بكل واقعية راه والله العضيم معندناش ومافيديناش للاسف، يجب تكوين اللاعبين وتعزيزه بالاعبين المحليين.....
51 - Omar الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 09:21
ممكن الابقاء عليه لكن يجب وضع مساعد له يملي عليه من يلعب و من لا يلعب مع التدخل في الاختيارات فادا انزعج سيرحل لوحده و تغيير كل. من ليس له مستوى للعب حتى زياش البنك او البنك في اياكس.
طلقو عليه غيرنوفل العواملة كملحق صحفي مكان الاخت لاقالوها اقسم بالله انه يرحل من بعد يوم واحد.
52 - hamid de taza الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 09:27
الانفصال بالتراضي هو عين الصواب.الرجل له ماله وعليه ماعليه.يجب علينا ان ننظر الى نصف الكاس المملوؤة.اما بالنسبة الى السيد لقجع فالرجل خبر دهاليز الاتحاد الافريقي واصبح يضرب له الف حساب في الماضي كان صوت المغرب غير مسموع بالمرة.و كمثال على ذلك الوزن الذي يحضى به الرجل اذهب الى تونس الخضرا فبمجرد ذكر اسم لقجع تبدء الكوابس والخوف ....اتابع هذه الايام القنوات التونسية فاسم الرجل يذكر على كل لسان
53 - محمد حزين الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 09:28
ناقشا المشاركة المغربية في الكان والتي كانت متميزة جدا لولا التحكيم والفار والتدخلات الخارجية للاعداء والمشكل العويص إصابة كل لاعبي المنتخب بالتخمة من جراء الاموال التي يتقاصونها مقابل الانتصارات الكبيرة التي حققوها وبالخصوص على فريق" البنين عكس البنات" هناك اشكال اخر خطة المدرب كانت اخطر على فرق القارة كلها وهي الصمت والكتمان
54 - adam الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 09:31
بقاء رونار مع 12 مساعد له ليس بالأمر العادي أبدا، وفيه مصلحة معينة وفائدة لرئيس الجامعة ، أجرة المساعدين له تتراوح بين 10000 و 50000 دولار مع الإمتيازات + أجرة رونار تتجاوز 80000 دولار مع الإمتيازات ، وبدون أي نتيجة محققة ...والله حرام.
55 - muwaten الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 09:39
الخطء الذي تم ارتكابه في البداية هو إعفاء بادو الزاكي رغم أنه أهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس إفريقيا. المغاربة ديما حاكرين الكفاءات المحلية. الأن نساءل الجامعة لماذا بدرنا أموال طائلة للرجوع إلى الوراء ؟؟
56 - خارج من المغرب الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 10:59
الطلاق مع النفقة ياسيد لقجع
رونارد مثل الثعبان لفي فم البئر
ماشرب ماء ولا خلا البعض يسقي ماء
هل عجزت أرحام المغربيات تلد رجال يكونوا مدربين ويرفعون راية وطنهم مشرفة في المحافل الدولة
57 - ABDELLAH الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 11:09
زعما ايلا مشا ديرنا مزية لاحول لاقوة الا بالله راه السعودية تعطيه التريبل لي كيشد معانا راه خاص التركيز دهاب رونار ماشي هو الحل رونار مازال عندو تحدي يوصل لداك شي اللي بغا ولاكن ماكاينش معامن
58 - YOUSSEF الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 11:16
اقسم اننا سنندم بعد رحيل رونار
لحد البارحة لم يكن بمقدورنا التاهل حتى للادوار الاولى لكاس افريقيا
- تاهلنا لكاس افريقيا
-ربحنا الكوديفوار في بلدها وتاهلنا لكاس العالم
-احرجنا المنتخبات القوية لولا الفار و التحكيم
-احرجنا اسبانيا بكل لاعبيها من برشلونة مدريد اتليتيكو مدريد......
-لعبنا كاس افريقيا فى مجموعة الموت
-ربحنا 9 نقط وكنا فى الصدارة
- ربحنا كوتديفوار للمرة الثالتة على التوالى
-ربحنانامبيا رغم رجوع 11 لاعب للوراء
-لعبا مقابلات الفرجة فى مجموع مقابلات الكاس
- الحر الشديد الرطوبة و التوقيت الغير متكافى
- مادا وقع خسرنا ضربة جزاء على بضع سنتيميترات
قامت القيامة كل من هب ودب اصبح يفهم فى الكرة وجعل نفسه مدربا
-بعض المنابر الاعلامية وللاسف لاجل البوز اصبحت الناطق الرسمى باسم الشعب سنندم سنندم والايام بيننا
59 - وناغ الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 11:23
مشكل المغاربة هو الغرور
ليس هناك لاعب لم يضيع اصابة
بما فيهم الحارس
كنا ننتظر ان يسجل زياش على بعد اربعين متر
فادا هو لم يستطع
ان يسجل على بعد ست امتار
الغرور
60 - بالحاج الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 11:30
نريد شبيه بلماضي في كل شيء وليد الركراكي ويوسف السفري مساعدا له على راس المنتخب وتدعيمهما جيدا.
61 - amraoui amine الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 11:50
احسن حاچہ تنصیب الزاکی لتنقیب علی الاعبین فی ھڈہ الوضعیہ مادام مجموع الاعبین قد اعتزلوا اللعب دولیا۔
62 - سعيد المغربي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 13:01
لماذا لقجع وطاقم المنتخب باكمله والجامعة بأكملها لم يستقيلوا ويتركوا الامور الى اهلها واصحاب الاختصاص 'طبعا الجامعة اصبحت مرتعا وبقرة حلوب لاشباه المدربين الفاشلين الذي لا مكان لهم في بلدهم الاصلي ولم يجدوا الاصنبور اافاسدين في المغرب 'طبعا رونار سيجمع الكل حب وتبن كما يقول المغاربة'...اتمنى من المغاربة مقاطعة كل ماهو علاقة بالمنتخب الى ان ييستقيل الجميع مع عرضهم على التحقيق الفوري ومحاسبتهم على تبذيرهم المال العام....فليذهب رونار وامثاله الذي جعل منهم الاعلام ابطالا وهميين وفي الخيال ...اين القضاء ومجلس المحاسبة من كل هذا التسيب
63 - مجرد رأي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 13:04
بقاء المدرب رونار من عدمه ليس هو المشكل الذي تعاني منه الكرة المغربية، فكرة القدم المغربية تعرف نكسة حتى قبل أن يلج رونار عالم المستديرة، و المنتخب الوطني سيبقى بعد رحيل رونار أو حتى بعد وفاته. ....
من هذا المنطلق فإن الذي يجب تدارسه هو العمل على بناء منتخب قوي يتم من خلاله تدارك الهفوات التالية :
*التنقيب على مهاجمين يمتلكون حسا تهديفيا باستطاعتهم فك عقدة اللمسة الأخيرة التي افتقدها المنتخب منذ عقود.
*غرس الروح الوطنية في وجدان وقلوب اللاعبين وتغليب الروح الجماعية من خلال القضاء على التكتلات داخل منظومة المنتخب والتي عصفت بالفريق أسبوعا واحدا قبل دورة مصر !!!!
*الاهتمام أكثر بالطاقات المحلية و رد الاعتبار للاعبي البطولة الوطنية و المدربين المحليين المحنكين ذوي التجربة والخبرة القارية والدولية.
* دعوة عناصر الفريق إلى تغليب النتائج عن الأداء في المقابلات المصيرية و معاقبة كل من ثبت في حقه الإخلال بواجبه الوطني من خلال تغليب مصلحته الخاصة أو اتصافه بالتكبر والعجرفة و الغرور و التحريض أو... الخ
*تخفيض عدد المساعدين التقنيين إلى درجات دنيا لأن المنتخب الوطني ليس مصدرا للريع... الخ
64 - Achraf الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 13:09
يلتزمون الصمت لأنهم نهبوا اموال الشعب والوطن . هنيئا لكم اسي لقجع و اسي الثعلب.

الجامعة بددت أموال الناس يجب إقالة الجميع ومحاسبتهم على كل فلس صرف، ان من يرى تلك الاموال المرصودة يضمن ان المغرب جنة الفردوس ليس فيه فقر ، إذا كنا نرمي تلك الاموال دون فائدة فالاجدر بناء مستشفيات ومدارس وفك العزلة على الناس ،لا نريد كرة القدم والناس يموتون في الجبال والمستشفيات ومدارس تشبه الخراب

غدا الحساب يا لصوص الشعب
65 - مينة العظ__________________م الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 13:19
لو كان للقجع ذرة من الاحترام للشعب المغربي لما كذب عليه ....ولما التزم الصمت ,واخبر الشعب بكل شجاعة على ما دار بينهما ,ولكن بما ان العجينة فعلت فعلتها ...!فانه غير مبالي بالمداويخ ورايهم ..!والسؤال الذي يطرح نفسه :ان كان الشرط الجزائي اكثر من _5_ملايير ورينار صرح من قبل انه لم ولن يتنازل عن حقه !اموال عامة تبذر هباءا منثورا ,اللهم ان هذا منكر,رينار مجرد جزء صغير جدا من المشكل ,لقجع يتحمل كامل المسؤولية فيما جرى,منذ طعن الزاكي في ظهره وتكليف حجي بالاتصال برينار والاقصاء من ربع النهائي الافريقي بالغابون ,ومهزلة المونديال,والهزائم المتتالية بالمباريات الودية ,الى الخروج من الباب الصغير باقصاء مذل ومخزي امام بنين بمصر ,الى مهزلة وزير الرياضة واجوبته المستهترة بالبرلمان,واعلانه بكل بجاحة عن عزم المغرب تنظيم الدورة الافريقية...!ومع الاسف دور الاعلام المطبل والابواق المتملقة المركوبة في تلميع الفشل والهزائم والنفخ فيها وصنع منها انجازات والباس الحق بالباطل وبيع الاوهام للشعب......كل هذه اسباب للفشل الذريع...هي منظومة فاسدة ويجب تطهيرها;اما رينار فهو اجنبي _راحل _راحل...
66 - مفتاح الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 13:38
كرهت المسؤولين المغاربة . واكرههم . تبا لكل مسؤول فاسد لا وطنية له . ولا يهمه الشعب . تبا لكم تبا لكم.
بالعربية تاعرابت . بزاف عليكم الكرة . الفرق الي عندها حس وطني . وكتلعب بضمير ومسولية راها جابت كؤوس مرة وجوج وثلاثة وربعة وخمسة وستة . اما نحن من 1976 وحنا كنقلبوا على الكاس . برررررررررر اوا برررررر . والله لا طفرتوه وخا تجيبوا اربعة مدربين من العيار الثقيل ومن البطولات الاروبية مجتمعة . لسبب واحد وهو العقلية المغربية وعقلية الللامسؤولين. الذين لا يسيرون فقط بل يتدخلون في النهج التاكتيكي للمدرب . عقلية غبية . على المسؤول ان يبقى بعيدا عن الاختيارات وترك المدرب لوحده يقرر ما يجب . اما التدخل في عمله . فلن يفيذ .
67 - Respects MR RENARD الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 13:53
رونار مدرب جيد. لكن املاءات البعض كحجي في اختيار اللاعبين كانت السبب المباشر في وجود عناصر دون المستوى.
68 - لا يهني الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 14:22
لا يهمني لا مورة ولا شيء اريد ان اغادر الوطن في اسرع وقت ، اريد المغادر سئمت منه 33 سنة لا خدمة لا ردمة الى اين ....؟؟؟
69 - Driss الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 15:59
الكل يحلل الكل يناقش ظروف المنتخب الوطني ينادي البعض بضرورة الاعتماد على مدرب وطني وكأن المغاربة مصابين بالزهايمر لأن أغلب المدربين الوطنيين دربوا المنتخب بدون شيئ يذكر وكل هؤلاء المدربين الجمهور المغربي من طالب بابعادهم لأنهم ليسوا في المستوى العالي ولو كانوا كذلك لما تهافت فرق البيضاء على مدربين أجانب وبشهادة رؤسائهم بتصريحهم للوساءل الإعلامية أنهم سيستقدمون مدربين من مستوى عال هذا يعني أننا ليس لدينا هذا المستوى العال إذن لا يعقل أن تطلبوا مدربين أجانب لفرقكم بالبيضاء وللمنتخب الذي هو ملك للمغاربة أجمعين بمدرب وطني
ملاحظة: مدرب الجزائر مزداد في فرنسا في باريز لا تخلطوا الأمور
70 - محمد ابو هيثم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 16:04
يجب على الاثنين تقديم استقالتهما وترك الباب مفتوحا للغيورين على كرة القدم المغربية والراية المغربية.كفى من الا ستهتار بمشاعر واموال المغاربة.
71 - Benmechdoud الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 17:06
مجرد سؤال:
شكون هو القجع؟
هو مول الكرة في المغرب؟
72 - وداع بدون عناق الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 17:10
رونار اسوأ مدرب اجنبي عرفه المغرب.ندرة الانجازات جعلتنا نعتبر انتصار واحد على جنوب افريقيا انجاز وهزيمتين وتعادل في المونديال انجاز.هذا حال دراماتيكي وعبثي وصلت اليه طموحاتنا. السنغال في المونديال بمدرب وطني كانت قاب قوسين من التأهل للدور التاني والأن مسيرتها في كأس افريقيا.......
73 - لنصغي لصوت الحكمة الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 18:06
يبدو ان رونار في مفاوضات مع الوجهة القادمة.
لقجع يمهله ليكون في مركز قوة في مفاوضاته الجارية مع رئيسه القادم.
انها مسالة وقت ليس الا
74 - مغربي حر الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 18:57
طلاق بالتراضي أو بالشقاق المهم السيد لعق وحان الوقت باش اعلق
75 - سعيد الالفة الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 19:39
اعطوني مدربا واحد عبرالتاريخ كان حارس مرمى ونجح في مسيرته التدريبية : خذوا ماشئتم من امثلة..ياشين..سيب مايير..داساييف..عتوكة..إكرامي..شكري الواعر..النايلي..جويل باتس..أركوناضا..سوبيساريطا..طوماس انكونو ..جوزيف انطوان بيل..جون ماري ابفاف ..شوماخر ( وما ادراك ماشوماخر ) فيلول..دينو زوف (العملاق الدي صرح بنفسه انه فشل في مهنة التدريب رغم لقب اوروبي ) كروبلر..بيتر شيلطون..بيتر شمايكل. احمد شوبير و مؤخرا رأينا اخفاق لوبيتيغي ..ثم مدرب روسيا في كاس العالم ..هو ايضا كان حارسا..ادا القاعدة عامة..ومن اراد الكدب فهو يكدب على نفسه ليبيع الوهم للاخرين فكيف لاصخاب الذاكرة الضعيفة ان يتحدثوا باسم المغاربة الاخرين وبالاحرى ان يحاولا ادخال من النافذة من تم طرده من الباب الخلفي عقب التقرير الاسود .وكيف لرئيس فريق يتعاقد مع حارس سابق لتدريب فريق (انا هنا لم أحدد اسم الفريق او اي شخص ..انا اتكلم بصفة عامة و كل من رأى نفسه معنيا فدلك شأنه و انا بريء منه ) أقول كيف نتظر منه بطولات وتاهيل لكاس العالم وهو الذي لم يفز قط باية بطولة ولم يتاهل قط لكاس العالم على مدى ربع قرن ؟.
وذكر فان الذكرى تنفع المومنين
76 - ولد الشعب الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:16
التزام الصمت بعد تسلمه اجره الى غاية ٢٠٢٢ وبالتزامه اصمت سيحمي المسؤولين من تبعات هذا الطلاق الذي لن يجلب الا الانتقادات من طرف الشعب
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.