24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2206:5413:3417:0820:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | حجي يخرج عن صمته ويفتح النار على رونار

حجي يخرج عن صمته ويفتح النار على رونار

حجي يخرج عن صمته ويفتح النار على رونار

حمّل مصطفى حجي، مساعد مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، هيرفي رونار مسؤولية الإقصاء أمام منتخب بنين من دور الستة عشر من كأس إفريقيا للأمم الجارية بمصر.

وفي أول خروج إعلامي له عقب إقصاء "أسود الأطلس" من دور الثمن أمام منتخب بنين المتواضع، حمّل الأسطورة المغربية (كلاعب) مسؤولية الإقصاء للمدرب الفرنسي هيرفي رونار، بسبب اختياراته وأيضا بسبب طريقة تدبيره للمواجهة الثالثة أمام جنوب إفريقيا في دور المجموعات.

وأكد المصدر المذكور أن الطاقم التقني، ويقصد نفسه وباتريس بوميل، قدم اقتراحات بخصوص تشكيلة "الأسود" في نهائيات كأس إفريقيا ضمن المجموعة الرابعة، التي ضمت كذلك منتخبات ناميبيا وساحل العاج وجنوب إفريقيا، إلا أن رونار كان له القرار الأخير.

وأضاف المتوج بالكرة الذهبية عام 1998، خلال تصريح صحافي، أن الطاقم التقني، وتحديدا المدرب رونار، أخطأ عندما خاض المباراة الثالثة أمام جنوب إفريقيا بالاختيارات نفسها التي خاض بها المباراتين الأولى والثانية، معتبرا أنه كان على المدرب الفرنسي إراحة بعض اللاعبين، واعتماد مبدأ المداورة تفاديا لإرهاق اللاعبين.

وعاد حجي إلى الحديث عن لاعبي البطولة الوطنية، مشيرا إلى أنه يجب المناداة عليهم لحمل قميص المنتخب الأول، لاسيما في ظل تألق الأندية الوطنية على المستوى الإفريقي في السنوات الأخيرة، مؤكدا أن المغرب الآن يتوفر على بنيات تحتية جيدة والدوري المغربي في تطور مستمر، وذلك في صالح الكرة المغربية.

وكشفت خرجة حجي الجديدة العلاقة السيئة التي باتت تربطه بالثعلب الفرنسي هيرفي رونار؛ إذ سبق للمنتخب الوطني المغربي أن ودع كأس إفريقيا سنة 2017 وكأس العالم 2018 من أدوار متقدمة، لكن حجي لم يتفوه بكلمة عكس ما حصل حاليا، علما أنه كان من بين من أقنعوا هيرفي رونار لخلافة الإطار الوطني بادو الزاكي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (100)

1 - حسن الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:46
مع الأسف الشديد ، تصريح هاوي من أقرب شخص لرونار ، أظن أنه محاولة من حجي للدفاع عن نفسه والتملص من المسؤولية قصد الإستمرار في التواجد على الدكة ،
2 - حمزة الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:47
حجي كيفرش بلاصتو من جديد وصافي.
عارف رونار مشا. غادي غادي يحملو المسؤولية
الكل يتحمل المسؤولية من كبيرهم إلى صغيرهم..
3 - abdou rabat FAR الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:47
طروطار دابا كلشي عاق بيك غي سير نساحب في صمت وخلي واحد شوية دالمعزة اللي كانت فالوقت اللي كنتي لاعب مع المنتخب. اما دابا كلشي عرف بلي نتا الليي تآمرتي على الزاكي وجبتي الثعلب
4 - بغينا حجي مدرب الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:47
رزقنا ياكلو ولد بلادنا...بغينا حجي يدرب المنتخب...اللهم فيه...ديك ضربة مقص والفرحة ديال 98 يستهل عليهم كل خير
5 - الصراحة على عين ميكا الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:48
لقجع ورونار ارحل وخلو عليكم الجامعة هناك أكفاء مغاربة ولاعبين في البطولة لو اعطو الفرصة لكان الفريق الوطني ذهب في هذه البطولة بعيدا.
6 - عينا منكم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:48
كما قيل مثل القرود إذا تخاصمو افسدو الزرع وإذا تصالحوا اكلو المحصول
7 - مغترب الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:48
يقول المثل المغربي البكا مور الميت خسارة نفكروا في المستقبل او براكا من التخربيق
8 - رشيد الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:50
بغينا رونار يفرش حجي منين كان كيحفر للزاكي
9 - وجدي مهاجر الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:51
لو كان المدربين الأجانب فيهم الفايدة لو كان تفروها في بلادهم الأصلية أما أنت يا حجي زعم راك جايب راسك راكم كاع بحال بحال في سلة واحدة
10 - larbi الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:51
il veut juste garder sa place pas plus..s il ne pouvait pas imposer son avis c est quoi alors son rôle saluer les joueurs à leur sortie du terrain.. ???? il ne connait pas les joueurs de la boutola ...
11 - سكيزو الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:51
انتا عند راسك اسي حجي مطور ، حتى مشى المعلم ديالك رونار فحالو عاد جاوك التعليمات باش تهضر والكلام ليغاتكول، فاش كنتي مبروفيتي كنتي زيزون.
12 - h.m الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:53
هذا ما اردت ان اقوله وهو تعيين حجي كناخب وطني لاني واثق انه سيجلب لنا النصر وكذالك سيستدعي لاعبي البطولة الكفء
13 - yaaaaaaaaadris الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:54
من اللي تتطيح البقرة تايكثروا الجناوة ، باركا من الفهامة الخاوية ، كلكم مسؤولون عن هذا الإخفاق المذل ، لو كنت تتكلم بصدق ، لقدمت إستقالتك فورا
14 - غيور الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:54
يقولون:ماي تاطيح البقرة تيكتارو الجناوا. حجي ساهم في إقصاء منتخبنا بصمنه وكلامه مردود عليه الان...
15 - الجسور الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:54
كي لا يقال انه من كان يحرك خيوط الدمية أو الدمى التي اكتشفها في أعضاء المكتب الفني والإداري للمنتخب.
كي يتوارى كالثعلب وتلك عادته خرج حركته التي ستفتح الاعيبه ومسؤوليته كعضو فاااااااعل في النخبة الوطنية فرادى وجماعات.
16 - Adnan الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:54
منين كيطيح الكبش كيكثروا الجناوة!
حان الوقت لرحيلك يا مصطفى أنت كذلك!
أظن أن امبارك بوصوفة هو الأنسب لهذا الدور
17 - ناقذ الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:54
حجي بان عيبو دار صابونة لزاكي وكان من ناس لي عندهم دور فقدوم رينارد دبا نفس الامر بغا يديرو لرينارد وغير مؤخرا كان كيشكر فيه مغاديش نلقى افضل من تعليق الناقذ السي الماغودي حجي لاعب كبير لكن فالامور التقنية وصمة عار.
18 - المساري الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:55
نفس الشيئ فعله مع الزاكي ولا زال كل شيئ موثق كيف إنتقد الزاكي بنفس العبارات التي يقولها اليوم ، منذ فترة قليلة كان يقلل من كفاءة اللآعب المحلي والآن يلمع صرته معه ، حجي أصبح مجرد إنتهازي يتصيد الفرص ، يجب التشطيب على كل الطاقم ، كفى من العبث ، وفي حالة موافقة الجامعة على إستمراره فسيكون ذلك تواطؤ مفضوح على إستمرار تبدير المعام ، يعني بالواضح الفساد هو السائد في الجامعة
19 - فقير باكي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:56
شخص معروف عليه هذا فقد غدر بالمدرب الوطني الزاكي بتواطء مع مرايقية الجامعة في قضية منح الصفة الدولية للاعبين من الدرجة الثانية للبطولة الفرنسية الذي رفضها الزاكي رفضا قاطعا !!
واليوم يطعن في المدرب الحالي بحثا عن موطء قدم في المستقبل ظمن الطاقم التقني المقبل من اجل الاستمرار في الاستفادة من الريع بدون حساب !!
على كل حال قضية ريس الجامعة والمدرب الوطني ليس في يد احد بل في يد المخزن الوحيد المتحكم في ميدان الكرة لما له مآرب سياسية !!
واصبح ميدان الكرة قطاع استراتيجي منحت له اموال طاءلة على حساب القطاعات الاخرى واصبح بؤرة للريع والفساد يتهافت عليه الانتهازيين والمرايقية من كل حذب وصوب مثله مثل البرلمان والجماعات الترابية المحلية والجهوية نظرا لانعادام كلي للمحاسبة
20 - hamid الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:59
البكاء وراء الميت خسارة كان عليك فرض رأيك على رونار قبل الإقصاء أما الآن فأنت كذلك تتحمل المسؤولية
21 - hamid الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:00
حجي عرف راسو مقفرها بغا يلصق كلشي في رونار.
ضرب ليا 30 مليون في الشهر مع راسك
أش درنا بهاد المنتخب؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل
22 - idrisside الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:00
هههههه جاب لي الضحكة ولكن...خير الكلام ما قل و دل و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
23 - صابر عبد الصبور الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:01
حجي اما انك عنصر من الطاقم التقني للفريق الوطني ،وبالتالي فإنك تتحمل مع الباقي مسؤولية الهزيمة المذلة والباهضة الثمن ،واما انك مختلف مع هرفي رونار وهنا بخق لنا التساؤل :لماذا لم تقدم استقالتك وتترك المجال لغيرك تكون له الشجاعة ليعترف بالمسؤولية عن اي نتيجة مترتبة. ام انك لم 15 مليون والتعويضات المغرية اخرستك وفضلت التواطؤ.عليك بالسكوت واستحيي من نفسك.
24 - Azizo الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:01
وما سنربح الان بعد المدلة والاهانة الذي مست صمعة الكرة المغربية.
الكل يتحمل الاخطاء بدون اسثناء.
25 - Fsihi الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:02
بالنسبة لي البكاء من وراء الميت خسارة.حجي بأي كرة انت تلعب بهذا التصريح انسان عادي يمكن أن يقول ما قلت .وأقسم لكم اخواني أن ابني ذي العشرين سنة قال هذه الفكرة عندما أجرى المنتخب المباريات الإعدادية.اسكت بهذا الكلام تستحمر محبي الفريق الوطني.انت ذا منصب و ذا تجربة يجب أن يكون تصريحك ذا ثقل أما التبلبيل مثل المعزة .فسكت احسن وكول الفلوس لي صورتها على ظهورنا.
26 - محمد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:03
أخطاء كارثية للمدرب
الاعتماد على لاعبين كبار في السن مع العلم ان الامر يتعلق بمباريات متتالية وليس الأمر شبيه بمباريات الاقصائيات
اختيارات الهجوم غير موفقة تماما مع تحميل حمد الله جزء من المسؤولية والذي لا يستحق حمل القميص الوطني لاحقا بفعل تصرفه اللاوطني
اختيار التشكيلة المناسبة غير حاضر مع تغييرات غير مجدية....
27 - مهاجر غيور الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:03
باسم الله الرحمان الرحيم
.التاريخ ياكد لنا ان المنتخب لم يحقق شيء مع اي مدرب فرنسي ولا اي اجنبي اخر, باستثناء الروماني سنة 1976, اما الباقي لم نحققه الا مع الاطار الوطني, كيف ما كان الاطار الوطني فهو احسن,,
فوزي لقجع كرءيس الجامعة كذب على االمغاربة عندما غير المدرب الزاكي بالثعلب الفرنسي مع ان الزاكي الذي كون المنتخب الحالي كما حقق الاستراتجية التي خطتها الجامعة المغربية لكرة القدم مع الزاكي مع ذلك اقاله لقجع وغيره بما يدعون ساحر الكرة الافريقية,. الجميع يعرف أن الشعب المغربي ينادى بالزاكى كمدرب للمنتخب. التآمرات في الجامعة والحملة ضد الزاكى سببت في الخروج القاصر في سنة 2017 و سنة 2019 من كاس افريقيا , المنتخب منتخب المغاربة وليس بمنتخبكم. يجب عليكم تلبية نداء الشعب المغربي هذا واجب والا أتركوا المكان لمن يستحقه ان كانت فيكم غيرة على الوطن العزيز.
28 - وهكذا ذواليك الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:04
لقد سئمنا من هذه الدوامة .
المسؤولون يستقدمون مدرباً و بأجر لا يكشف عنه ،
و يتم تجنيد الصحافة لصالح ذلك المدرب .
و لا تقبل الآراء المخالفة لإختيارهم .
و إذا تأهل المنتخب لأحد الكؤوس ، ففي الدور الأول ، تتم
إستقالة ذلك المدرب حيث نهاية صلاحيته تحت وابل من
الإنتقادات اللاذعة ، ليتم إخيتار جديد تحت وابل من التصفيقات الحارة .
وهكذا ذواليك ...!!!!
29 - Mogador الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:04
غريب أمرك سيد حجي، تأكل الغلة و تسب الملة، سنوات و أنت مساعد للمدرب رونار بمبلغ خيالي يصل إلى 30 مليون، و اليوم بعد أن خسرتم الرهان و خرجتم من كأس أمم إفريقيا تجرون ذيول الفشل و الخيبة تقول أنه ليس لديك أي دور في ذلك و أن المدرب من يتحمل المسؤولية كاملة.
لقد إشتكى المدرب الزاكي منك منذ سنوات لأنك كنت تحرض اللاعبين ضده و لست بقادر على تحمل مسؤولية مساعد مدرب، لقد مرت سنوات طوال و أنت تجني الملايين بفضل قانون باك صاحبي، لم يتبق لك أي دور في المنتخب و إستحيي قليلا إن كانت لك ذرة من الكرامة و الرجولة.
30 - farid الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:05
حجي يكرر نفس سيناريو الايام الاخيرة مع بادو الزاكي. في نضري وليد الركراكي هو المدرب الانسب في الفترة القادمة
31 - mohamed الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:05
كنضن بلي حجي من ناس الي كيديرو لعصا في الرويضة
مدام مكتربطش المسؤولية بالمحاسبة معمرنا نتقدمو
كنضن فلوسنا مشات كأس افريقيا مشا احلام المغاربة الكوروية تبخرات من جديد
الحل بالنسبة لي اقالة جميع المسؤولين على الشأن الكروي
وفتح المجال لشباب لتسيير الشأن الرياضي والا غادي تبقى( حليمة رجعات لعادتها القديمة )
32 - محمد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:05
وباز الله إعطينا وجهك كمتل الشيطان إد قال للإنسان أكفر فلما كفر قال إني بريئ منك إني أخاف الله رب العالمين
33 - مغربي فحسب الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:06
عجب لهذا الرجل. يوم كان عليه أن يتكلم التزم الصمت ويوم كان عليه أن يسكت تكلم. عجبببببب! أقول لك يا حجي: إني أحترم فيك تاريخك إبان التسعينات. وهذا يكفي. الآن عليك أن ترحل. ارحل يا حجي ارحل. فات الآوان يا حجي فات. ارحل.
34 - rachida الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:07
اظن ان رونار لا يريد البقاء معنا بالمغرب وقد جاءه عرض افضل منذ نهاية كاس العالم ويريد ان يظهر المقصر حتى نطلب منه المغادرة وحينها ندفع له الشرط الجزائي او المغادرة بالتراضي وياخذ نصف الشرط الجزائي لهذا تراخى مع بنين . ولقبه هو الثعلب فلا تستهينوا بمكره.
35 - hmido الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:08
It’s easy to talk and blame a system this guy is part of the failure and he has to go too . Our league should be taken in consideration especially when 2 teams qualified to African cups finals
36 - بلاحدود..... الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:08
حجي يريد تبرئة نفسه بقصفه لرونار رغم أنه يتحمل المسؤولية إلى جانب هذا الأخير في مهزلة الإقصاء/الشوهة لمنتخبنا الوطني لأنه أدرك حجم التذمر و السخط الشعبي العارم و المتنامي الذي يلاحقه في أوساط الشرائح الاجتماعية المطالبة بكشف حقيقة ما جرى إلى جانب توضيح الاختلالات التدبيرية المالية و اللوجيستيكية المرصودة من طرف جامعة الريع و الفساد الكروي و جهازها الاداري و التنفيذي لهذه المشاركة الفاشلة و تبيان مآلات صرف هاته الأموال العامة المبددة التي هي أموال دافعي الضرائب من هاته الشرائح المتردية أوضاعها المعيشية الصعبة و القاسية و المكتوية بلهيب سياط السياسات اللاشعبية المخزنية التراجعية لمحكومة خدام الدولة العاجزة و الفاشلة ....
37 - غيووور الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:08
من خلال هذا التصريح يبدو ان حجي كيوجد راسو اكون مدرب للمنتخب.او على الاقل احافظ على بلاصتو.
38 - زعزع الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:10
ههههه بغيتي ناس تعاكف معك و تبقا شاد بلاصتك عقنا بيك غير خوي المنتخب و شكرا على النصيحة
39 - rayan الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:10
هذا باغي اركب على الموجة ودير فيها معاجبنيش الحال
40 - toto الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:13
il faut arreter de gaspiller l,argents du peuple pour rien ,,en a une equipe des frimeurs pas de footballeurs
41 - الشعب الصامت الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:14
ههههههه فعلا صدق من قال :من خان مرة يخون ثاني وثلاث واربعة وخمسة.................اليس هو من طعن الزاكي من الخلف...?اليس هو من اتصل برينار .....!!?هذه المنظومة كلها فاسدة نتنة ........!اعتقد ان هذه فرصة ذهبية للمغرب والمغاربة لتطهير الجامعة من هذا الفساد ,والمفسدين .................,اللعبة بدات خيوطها تنكشف ,والاقنعة تتساقط ,الى متى سيبقى هذا البلد بايدي مسؤولين يعتبرون فوق القانون ....?تعبنا من هذه اللعبة المتكررة ,ومن الكذب والنفاق واستحمار الشعب.............!!?الى متى سنبقى مجرد قطيع يسوقوننا حيث شاؤوا وكيف ما شاؤوا....!!?
42 - ابو صلاح الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:14
وايلي........ حتى فات الفوت عاد قلي كيف بقيت...وايلي وايلي...مع الاعتدار للفنانة لطيفة رافت
43 - محارب سابق الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:14
لماذا لم يتكلم سي حجي من قبل؟
و لماذا تكلم بعد استقالة أو اقالة رونار.؟
هناك ما خفي أعظم....!
المهم كلكم اكلتم من 80 او 8000 مليار.
بالصحة.. و المستقبل باقي طويل.
44 - عادرف الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:15
وسير تبيع أركان مع راسك علامن كتضحك علاش مخلتيوش زاكي منين فيك لفهامة بغتي تبرء راسك كليتو فلوس الشعب أو تلفتوه على الدين الله ياخذ فيكم الحق.
45 - marocain الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:15
hhh si hajji la même chose tu as fais avec zaki avant waw mnt avec renard ca se dit pas quand même il fallais avant pas mnt ... c est trop tard en attendant ton départ aussi basta please.
46 - العربي بن مبارك الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:16
هناك اشخاص يتحكمون في امور المنتخب بحسابات شخصية ومن ضمنهم حجي مع احترامي له كلاعب سابق ...يجب اقالة الطاقم التقني ومعه المدرب ....نريد دماء جديدة في شرايين المنتخب ...
47 - رياضي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:16
تقول المثل ماشافوهمش كيسرقوا وشافهم كيتحاسبوا البكاء ورا الميت خسارة.واحنا كجمهور درنا راسنا في دجاج نقبنا وبزاف عليهم الاسود
48 - الوزانية الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:17
انقلبت على رونار كما انقلبت بالأمس على بادو الله يعطينا وجهك كما تريد أن تبرئ نفسك وباتريس من الخروج المدل هل تريد أن تعيد الكرة مع باتريس
49 - Younes Toledo الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:18
فعلت نفس الشئ مع بدو الزاكي انت من يجب أن يذهب اولا لسنا أغبياء. الكل يعرف مافعلته مع بادو الزاكي تقتل المييت وتمشي فكنا تو. عادي يجب تأمين 30 مليون....
50 - يمكن الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:18
أعتقد والله أعلم أن حجي اللاعب ، لاعلاقة له بحجي الإنسان ،حيث يجري وراء مصلحته الخاصة .
الكل يعلم أنه كان وراء استقدام رونار على حساب الزاكي طاعنا إياه في الظهر .
والآن ينقلب على رونار بعد أن علم بذهابه ، ويتودد لباتريس بوميل تحسبا لإشرافه على المنتخب الوطني .
وترحيبه باللاعب المحلي بعد أن كان من ألذ أعدائه متماشيا مع الرأي العام الوطني .
51 - Reda الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:21
حجي يريد استمرارية الكرسي بأية طريقة ما كيحشموش سبحان الله
52 - مواطن غيور الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:21
فات الميعاد. ايز بويرت. هاذ الهضرة عاودها لشي حد آخر وبدل ساعة بأخرى. ..
53 - مواطن الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:22
خلاوها ناس زمان : البكاء مور الميت خسارة. يجب المحاسبة لانها اموال الشعب التي صرفت بالملايير
54 - عبدو الكزاوي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:22
فقدت احترام المتتبعين المغاربة لك منذ انقلابك على الزاكي بإيعاز من مسؤولين والآن تقوم بنفس الشيء مع حليفك رونار. للأسف الشديد سي حجي.
55 - فرانز كافكا الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:23
خويا مصطفى غير تكمش دابا ... هاد الشي كنتي تقول من قبل ... ماشي حتى طاحت البقرة عاد جايب الجنوي ... كان تكون شجاع ف اﻷول ... أما دابا كلشي عارف رونار غادي ...
56 - زكرياء الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:24
كنت تطعن في الزاكي قبيل رحيله و الآن تفعل الشيء نفسه مع من أقنعت بخلافته.صدق الزاكي عندما سماك الأفعى
57 - Azizi ABDELALI الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:26
يالها من شجاعة. فتح عليه النار بعدما استقال وخذلوا شعبا بكامله رغم الملايير التي استفادوا منها.
ثم مادام رونار هو الذي أنهى العقد، لما لايدفع تعويضات! فلو كان المغرب لدفع له ملايين أخرى.
58 - smail الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:28
و ما فائدة ذلك اذا كان هو بنفسه صرح و شهد على نفسه انه هو يتحمل مسؤولية الخسارة. ام ان الحديث على اجرتك هو من دفعك للخروج عن صمتك و الادلاء بهذا التصريح!!!!!!!
59 - وججي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:31
مسكين باغي يجبد روحه عارف بلي قربت ساعة رونار اودي تتنحااااو قاع كيما قالوها لي طاب عشاهم
60 - ملاحظ رياضي محترف الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:32
وسوووط اوليدي على الخبيزة باش طيب !!!!
61 - كاميليا الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:40
اين كنت من قبل ادن. و ما هو دورك مقابل العشر ملايين التي تتقاضاها ؟
كلام فارغ يراد به الوصول الى كعكة ما.
طاحت البقرة بانت جنوب
62 - محمد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:41
مصطفى حجي يلاه فاق حتى عرف بأن رونار مشى
63 - dars الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:43
حجي هو الي غادي يعتامدو عليه كمدرب ملي غادي يمشي رونار فحالو
هاد الشي الي كيخططو ليه باينة ..حجي مغاديش يسمح فبلاصتو تما و هاد الشي علاش كيحمل المسؤولية للمدرب باش يبان واعر
64 - théâtre الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:58
ce n'est que du théâtre ou du cinéma, haji, renard, et autres jouent dans un film; comment convaincre les marocaines de laisser quitter renard avec une grande somme, le réalisateur c'est lkjaa, la production le ministre du sport et jeunesse avec le ministre du finance. et akhenouch va trouver la solution financière. fin. bon film. au prochain scénario
65 - kamal الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:04
حجي ماعاندوش صاحبو.هاكا سبق ليه دار مع الزاكي
66 - محمد المغربي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:05
اضن ان حجي يحظر لبقاءه فقط لانه هو رأس الفتنة و الدليل لماذا لم يتكلم قبل استقالة رونار
67 - مغربي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:10
سي حاجي، مغربي غيور، لن اقبل باي تصريح كيفما كان. رحيلكم كلكم هو الذهاب بلا عودة. والله لن انسى أي أحد منكم مادمت على قيد الحياة. ضيعتم الملايين من أموال الشعب، زهبتم ميزانية الفقراء وتأتي لتحكي لنا أحاجي جدتي. ارحلوا كلكم كلكم من الصغير إلى الكبير. انا لا يهمني الطبالة الغياطة، يهمني رحيلكم كلكم يا ناهبي المال العام. والله لن انساكم يا مختلسي أموال الفقراء.
68 - الملالي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:10
كل ما حصل في صالح الكرة المغربية..وخصوصا بعد ابعاد الزاكي الدي وصل لنهاية الكاس...لمادا..لان اللوبي الذي يسيطر على المنتخب وبعد الفرشة الكبرى اصبح اعضاؤه يهربون الى الامام...كل واحد يحمل الاخر ويفضح بعضهم بعضا ...اصدقاء اثناء الحصاد وعديان بعد الطوفان...لمادا ياسي حجي كنت ساكتا طيلة المدة وانت من كنت سببا في ابعاد الكفؤ الزاكي ..وجلبت لنا رونار..تواطؤ بين لتاكل من الكعكة التي منعكم منها بادو...الان تدافع عن اللاعب المحلي والبطولة الوطنية ..وبالامس كنت ضده وسحت في العواصم الاوربية بحثا عن محترفين هناك....لقد حجبتم الشمس بغربال وفرشتم وفضحتم الكواليس..اعتقادا منكم والجامعة ان الجماهير لا تفهم في كواليس الكرة...انها تفهم الكلمة طاءرة فالسماء كما نقول ...وتعرف ما يجري بينكم ..لقد تكالبتم على الفريق..والان تحصدون ما زرعتم من اقصاء الاخر والتفرقة ...انسحبوا كلكم ان كانت لديكم قطرة ضمير....
69 - فريد مصطفى الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:13
السلآم عليكم
قال ألله تعالى (قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا.... )
فكل مابني على باطل فهو باطل.
إن آلله يمهل ولا يهمل.
فالاقصاء التاني هدا ماهو إلا دليل السقوط المنتضر للبناء الدي كان فيه اتخاد القرارات المتسرعة من الجامعة والغدر للزاكي من طرف حجي
فبناء منتخب قوي ليستمر لسنوات طويلة يبنى على أسس قوية ومتينة و على الوضوح والشفافية وتدبير كل الأمور المحيطة بعقلانية ودون العاطفة
70 - مواطن غيور الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:15
يجب حل الجامعة المغربية لكرة القدم لانها شاخت وبينت منذ مدة طويلة انتهاء صلاحيتها لا ان نعلق فشلنا على حجي او غيره
71 - hamo الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:18
حجي شكرا لك على مقدمته للمنتخب الان نتمنا ان تستقيل من منصبك الدي لا اعلم مهو وما الدور الدي تقدمه للمنتخب نتمنا ان تكون اداره من مدربين المغاربه و يكون هناك حزم في التعامل اي كل من يتكبر او يعتبر نفسه احسن من الخرين لا مكان له في المنتخب الان يضهر للكل ان المنتخب يتكون من لوبيات هي التي تسيره
72 - باحث عن الحقيقة الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:18
السي حجي خرج من رونتك ، امس في تصريح نشرته هسبرس تقول ان رونار مدرب كفء وممتاز واللاعبين قاموا بواجبهم ، وهذا كلامك طبعا قبل ان يعلن ان رونار قدم استقالته ، اليوم وبعد ان راجت أفكار تسريح المدرب رونار قلبتي الفستة واصبح رونار هو المسؤول عن الاقصاء ، وبالامس لم يكن لاعبو البطولة الوطنية اكفاء ، لكنهم اليوم اصبحوا اكفاء وعينك تحلوا مزيان عاد شفتيهم . غي قل لنا بالواضح : واش راك كترسم لخلافة رونار ؟ وا سبحان الله ربما تكون طمعت شوية وكتلعب بدوك لوريقات ديال رونار ولاعبي البطولة المحلية باش تكسب التعاطف .
راك تتقاسم المسؤولية مع رونار السي حجي وماراكش بريء من هذا الخروج المذل ،،،،
انشري هسبرس مشكروة
73 - مجرد راي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:38
هدشي الوقع ليكم والنتيجة اللي وصلتوا ليها بسبب تامركم على الزاكي اوذنوبو خرجات فيكم الله يا خذ الحق في كل متواطيء على هذا البلاد
74 - مصطفى الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:57
بالأمس القريب كنت تقول الشكر للنار على المجهود الذي قدمه رنار في الوقت الذي كنت غير مؤكد من رحيله السيد حجي والآن بعد ما تأكدت من رحيله أصبحت تطعن فيه هذا مامعناه أن التفاهم كان غائبا مند اللحظة الأولى وهل سبق هذه السنتين أن كنت ضده في تشكيلة ما ضدا ما وصرحت بما يفيد
طبعا لا إذن هدفك مادي
75 - علاء الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 04:53
كلام متأخر للاعب يحترمه الجمهور المغربي والعالمي. هل المال والمنصب يسد الأفواه، أم الرجولة و المروؤة والعرفان هي كنز الرجال. لكل لاعب سابق أو مدرب مغربي قح لا تخدلوا منتخبكم و بلدكم المغرب اذا توليتم حقيبة تدريبه، فالأمانة أمامكم والجمهور و رائكم.
76 - نبيل الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 05:43
بما ان حجي اعرف بادق التفاصيل عما يجري داخل المنتخب ويعرف اسباب الاخفاق والخروج المبكر لماذا لا تعطى له الفرصة لقيادة المنتخب الوطني ..
77 - مهتم تائه الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 06:08
نكسة عميقة يجب تغير الكل طاقم تقني ومسؤولون كبار في الجامعة و ابذالهم بدماء جدددة وطنيه لها غيرة عن الوطن باثعاب معقولة ولا داعي للتبدير ويجب حماية المال العام وكذلك لا بذ من المحاسبة ثم المحاسبة
78 - fox الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 07:48
تصريحك مردود عليك ، لماذا تحمل دائما شخصا واحدا المسؤولية وتجعل منه شماعة لتعلق عليها الاخفاقات وسوء التسيير والتعبير؟.
ألست واحدا من الطاقم المسيير والمخاطب ؟.
لماذا لا تتحمل المسؤولية أنت ومن معك من( الاطر )المغربية أنتم دائما في خلافات مع اللاعبين و مع المدربين الأجانب فلا الزاكي وغيره من الوطنيين تركتهم يشتغلون بحرية ولا الأجانب أرحل إرحل باركا
79 - كمال الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:15
لا فائدة من هاته الخرجات الإعلامية المتؤخرة.فالمدرب هرفي رينار حقق ما لم يفعله أغلب المدربين المتعاقبين على المنتخب ويرجع له الفضل في خلق تشكيلة منسجمة أمتعتنا ولو للحظات.بالطبع كان الحلم أكبر مما نحن عليه الأن لكن قدر الله ما شاء فعل.وإذا رجعنا لأخطاء المدرب فهي التقة الزائدة التي أعطاها لحكيم زياش في جل المقابلات التي خاضها رغم نزول مستواه وبالأخص ضربة الجزاء الضائعة.حتى لاعبي الفريق كانو ينتظرون الشيء الكثير منه لأنه يعتبر نجم الفريق الأول
80 - عزوز الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:56
كفى من الرياضة ما دمنا غير مؤهلين لذلك وليس لنا فريق يلعب بولندية بالروح القتالية ولهذا يجب غلق نعم غلق كل الملاعب الرياضية وزرع بعض الخضر والفواكه الموسمية التي نحن في الحاجة إليها مادام ماء السقي موجود داخل الملاعب وهذا لن يتطلب منا شيئا. ..وسترون في آخر السنة الفرق بين التجربة الفلاحية الناجحة وبين المال الذي كان يهدر هنا وهناك وبدون أي سبب منطقي
81 - reda الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:45
حجي وامتاله كانوا من بين الأسباب وهم أصل المشاكل التي أبعدت الزاكي عن المنتخب
هم من اقنعوا التعلب بخلافة الزاكي
وهم من ينتقدون المدرب الآن !
إدن السيد لقجع مجرد منفد لرغبات حجي
ليكن في علم الإطار حجي ومعه الجامعة:
مند 1986 لم يعرف المنتخب ولم يحقق اي مدرب ما حققه بادو الزاكي
كل الاحصائيات تتبت ذلك
82 - مجرد راي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:48
الكل يتكلم علي الزاكي كانه لو بقي في المنتخب سنفوز بالكاس وسنتاهل الي كاس العالم ونذهب بعيدا .هذه فرضيات وهمية تاخد فيها العاطفة حيزا كبيرا وتبعدنا عن الواقع المر الذي تتخبط فيه الرياضة الوطنية عموما وكرة القدم خصوصا .فلا الزاكي او غيره ممكن ان يصنع المعجزات بالتصرفات الهاوية التي تدبر بها شوون الكرة .نظن ان المال وحده قادر علي ان يصنع لنا فريقا في المستوي وفي مدة وجيزة ونكرر نفس الغلط عند كل استحقاق قادم.ان العمل الجاد علي مستوي الفرق و من الاساس هو الكفيل الوحيد لصنع فريق اما المدرب فمهمته تاتي في اخر المطاف .
83 - شريد الصحراء الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:30
لا أنت ولا رونار تقومون باي شيء أو أي تدريب رونار كان يتدرب على ركوب الطائرات بالمجان والتجول في انحاء العالم ويتابع المباريات وفي الأخير يجمع المحترفون المغاربة واكثرهم تعلموا في مدارس مختلفة ونسي او تعمد إهمال الاعبين المحليين اللدين لهم غيرة على الوطن.ان لم يكن لك رأي في الفريق الوطني لمدا تاخد ثلاث وثلاثين مليون من مال الشعب هل لترافق صاحب 120مليون أم لتساعد في تكوين الفريق كلكم تتحملون المسؤولية ومن ضمنكم الجامعة اللتي تبدد المال العام على المدربين الاجانب وتكره المدربين الوطنيين .جل المغاربة يرشحون بادو الزاكي لتكوين فريق وطني بامتياز والدهاب به بعيدا.
84 - ابو صفا الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:49
جحي وطني وخلوق له مؤهلات وتجارب غير ان ضعف شخصيته امام التعلب جعلته شخصا هامشيا في الطاقم التقني الوطني.
85 - ماهي إلا كلمة أنتَ قائلها الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:53
للاسف انت ورونار جايين من بلد ماما فرنسا وذالك التصريح ما هو إلاّ كلمة أنتَ قائلها ، 15 مليون أعمَت بصيرتك ، عندما ينكسر ظهر الجمل السكاكين من كل جانِبٍ تُسَلْ .
86 - شريد الصحراء الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 12:43
إلى أبو صفا: لا أحد ينكر أو يتنكر لوطنية حجي أو غيره من المغاربة اللدين يعيشون خارج أرض الوطن.لكن ننتقد حجي لأنه لم يقم بواجبه كمساعد للمدرب إن كان رونار لا ياخد برايه في الفريق كان عليه أن يستقيل حينها سيكون بطلا في أعين المغاربة لا أن يساير المدرب الفرنسي ؤيتقبل اخطاءه ويخرج الآن بتعليق للتبرير كأنه يقول ليس لي يد في ما آل إليه الفريق الوطني وهو المساعد الأول . أم أنه كما يقول بعض رجال التعليم أنا كنتخلص وأنت قرى ولا كاع ما تقرى.
87 - said الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:02
pourquoi on donne une chance à haji pour entraîner l équipe nationale
88 - الأرشيف الكروي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:28
وشحال كان عاجبك راسك أ حجي ؤ شحال كنتي كتطلع لينا السكار فاش كتوصل للبيت فالتسعينات راك ما لعاب ما والو لا انت ولا هاداك المنتخب من مونديال 94 حتى لدابا والو زييييييرو ؤ من ديك الوقت نفس الديسك من بعد الخسارة كيتعاود ديما تقلبو فين تسبيوها المدرب الحكم ولكن الفرق دابا رئيس الجامعة كتعيبوه لأنه قبل مكنتوش كتقدو حيت كان هو حسني بنسليمان
89 - مغترب الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:47
لا خير فيكم جميعا ولا تحاول تبرئة نفسك وتعبيد طريقك مع مستقبلك في المنتخب بعدما علمت نهاية رونار مع المنتخب
90 - nadori الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 15:52
شحال ديال التعليقاااااات اه اه اه.
واغير عطيو الراحة لراسكم والله لا طفرتوه
91 - عمرو الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 15:57
حجي معه الحق ،فهو معروف بصراحته
92 - ابو ربيع الخميس 18 يوليوز 2019 - 15:34
رونار والزاكي مدربان فاشيلان انتهت وقت صلاحياتهم الان نريد الشباب والجديد وهذا الزاكي اشنو دار خسر مع المنتخب الاتيوبي و كان السباب في عدم مشاركة المغرب في ألمانيا
93 - aziz yahya الخميس 18 يوليوز 2019 - 15:43
حجي بان عيبو دار صابونة لزاكي وكان من ناس لي عندهم دور فقدوم رينارد دبا نفس الامر بغا يديرو لرينارد وغير مؤخرا كان كيشكر فيه مغاديش نلقى افضل من تعليق الناقذ السي الماغودي حجي لاعب كبير لكن فالامور التقنية وصمة عار.
94 - مغربي غيور الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:20
ؤ. علاش. لا. حجي. مدرب. يقدر. يكون. اءحسن. خلف. لذاك. الفرنسي. مالو. اءش. خاصو. هو. بعدا. فيه. روح الوطنية. ؤ. عندو. كفاءات لا. يستهان. بها
95 - رضوان الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:39
Iلي جا يدرب المنتخب ويدي معاه زبالة د الفلوس المشكل مكاينش فالمدرب باش نبدلوه المشكل فالجامعة خاصهة اعادة النضر
96 - عبدو الجمعة 19 يوليوز 2019 - 00:28
مسؤولية الاقصاء المهزلة تتحملونها كلكم بدءا من المدرب ومساعديه والمعدين البدنيين والطبيب واللاعبون انفسهم . ويجب التحقيق في كافة الحيثيات ومساءلة كل شخص متورط في هذه الفضيحة واهذار المال العام والتراخي والتهاون والاستهتار بالعلم الوطني ...ويجب الاستفادة واخذ العبرة لعدم تكرار هذه المهازل مرة اخرى .....!؟!
97 - معلق الجمعة 19 يوليوز 2019 - 04:13
واسفاه على هاد الكرة الملعونة مستشفياتنا تعاني التعليم يحتضر والشعب غارق في التخلف وكرة القدم ملايير تهدر احنا في أمس الحاجة اليها حسبنا الله ونعم الوكيل
98 - إسلام اسليماني الجمعة 19 يوليوز 2019 - 07:14
الي بان لي رونار مبغاش يخد معه حجي كمساعد قليه لا حجي قليه والله حتى نقول انت السبب قاله رونا قول وحجي وهو يقولها لقجع قاله لقجع غير قول باش وهويخرج لصحافة وقالهم هما قالولينا قالي قلتلك حتى وصلت عندي هنا قلتلكم شكراهيسپريس
99 - نبيل السباعي الجمعة 19 يوليوز 2019 - 17:15
الكل أصبح على علم بأن سبب فشل المنتخب في فصول إلى أبعد نقطة في الكان هو قرارات رونار وإعتماده على زياش اللذي كان دون مستوى منذ بداية مسابقة
لكن ما فعله الافعى حجي إنسلاله من مسؤولية وإعادة سيناريو ما فعله مع بادو الزاكي
100 - حمزةة السبت 20 يوليوز 2019 - 08:50
قال لكم احد الرجال في يوم من الايام عندما كان يتحدث عن حال تدبير ملف المرة قي المغرب "" الكار خاسر و انتم يغيرون الشيفور
اوا راه ايلا بغيتو تصلحوا خاص تبداو من القاعدة ،ماشي حتى توصل شي بطولة و تجريوا تجيبوا شي اجتبي يسوق الكار وا راه خاص تصلحوا الكار هو الاول آعباد الله
وراه خاص المنتخب يكون منتخب مغربي ملشي اوروبي وخاص على الاقل يكون فيه 60 فيالمائة محليين
ووووووافييييييييييقوا ببببببارككككا من تبدير فلوس لشعب
المجموع: 100 | عرض: 1 - 100

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.