24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. أزمة نقل خانقة تطال خطوط تزنيت وجهة أكادير (5.00)

  2. مؤتمر الروبوتات يفتح أبوابه أمام الزوار في بكين (5.00)

  3. خطاب ثورة الملك والشعب (5.00)

  4. أفارقة يجسدون معنى الاندماج في المجتمع المحلي لإقليم اشتوكة (5.00)

  5. صلالة العمانية.. سحر الشلالات وبُخور المزارات وملتقى الحضارات (3.50)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | رصيف الصحافة: خمسة أسماء مرشحة لتدريب المنتخب المغربي

رصيف الصحافة: خمسة أسماء مرشحة لتدريب المنتخب المغربي

رصيف الصحافة: خمسة أسماء مرشحة لتدريب المنتخب المغربي

نستهل جولة رصيف صحافة يوم الأربعاء من "المساء"، التي أفادت بأن كل المحاولات التي قام بها فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، لثني الفرنسي هيرفي رونار عن قراره مغادرة المنتخب الوطني، باءت بالفشل. وجدد هيرفي رونار في تصريح لـ"المساء" تشبثه بقرار رحيله، مشيرا إلى أن قراره المغادرة نهائي ولا رجعة فيه.

وأوردت الصحيفة ذاتها أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بدأت خطواتها في التعاقد مع مدرب جديد للمنتخب الوطني خلفا للفرنسي هيرفي رونار. وأشارت "المساء" إلى أن هناك خمسة أسماء مرشحة لتولي تدريب المنتخب المغربي؛ ويتعلق الأمر بكل من المدرب الوطني الحسين عموتة، والفرنسي لوران بلان، والبوسني وحيد خليلهودزيتش، والصربي ميلوفان رايفيتش، والفرنسي برونو جينيزيو.

ونقرأ كذلك في "المساء" أن المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، وجه تعليمات لرجال الأمن المكلفين بالسير والجولان لضبط تصرفاتهم أثناء التعامل مع السائقين المخالفين، إذ تم التأكيد على عدد من الضوابط التي يجب احترامها، كالوقوف في مكان مكشوف يظهر لأصحاب السيارات، إضافة إلى التعامل بحذر مع السائقين المشتبه فيهم، كالوقوف على مسافة قانونية أثناء تسلم الوثائق الخاصة بالعربات والسائقين.

وأشارت الجريدة إلى التعليمات الجديدة التي جاءت بعد أن فارق الحياة رجل أمن يعمل بفرقة السير والجولان بالمضيق، متأثرا بجروح بليغة أصيب بها بعدما صدمته دراجة نارية بمدخل المدينة أثناء مزاولته عمله.

ووفق "المساء" فإن تجهيزات جديدة خاصة بفرق السير والجولان سيتم العمل بها قريبا، أهمها وسائل متطورة متعلقة بالمراقبة الطرقية، مثل جهاز الرادار الجديد لمراقبة السرعة وجهاز مراقبة السياقة تحت تأثير الكحول، وجهاز تصوير الحوار بين الشرطي والمواطنين أثناء عملية المراقبة.

وأوردت الجريدة ذاتها أن وزارة التربية الوطنية تقدمت بشكاية إلى المصالح الأمنية بعد تعرضها لمحاولة نصب واحتيال من طرف شخص ادعى أنه شخصية سامية، بعد أن حاول الولوج إلى المعطيات المرتبطة بمباراة لولوج سلك التعليم العالي.

وحسب "المساء" فإن التحريات مكنت من الوصول إلى المتورط في عملية النصب والاحتيال؛ ويتعلق الأمر بطالب بسلك الماستر يتابع دراسته بكلية الحقوق بسلا الجديدة، تم توقيفه على متن سيارة من نوع مرسيدس بحي العكاري بالرباط. كما تم العثور على طوابع مزورة تخص جماعات محلية، إضافة إلى بطاقة مهنية خاصة بسلك الشرطة، اتضح أنها مزورة بدورها، داخل منزل المتهم، الذي تبين أنه مطلوب للعدالة بخصوص شيكات بدون رصيد، وله عدة سوابق في السرقة والنصب.

أما "أخبار اليوم" فكتبت أن المحامي والناشط الحقوقي بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان إدريس الهدروكي أعلن تنازله عن دفاع المطالبين بالحق المدني من عائلة أيت الجيد. وقال الهدروكي في تصريح للجريدة إن قراره أولا تصرف طبيعي من محام يحترم مهنته ويقدس المكتسبات التي تحققت في المجال الحقوقي، ومنها مبدأ المحاكمة العادلة واحترام المحامي قرينة براءة المتهمين، مضيفا أن قراره هو رد على تدخل الطرف المدني في عمل وقناعات المحامي ومرافعاته، في إشارة منه، دون أن يسميه، إلى ابن شقيق رفيقه بنعيسى كما يروق للهدروكي أن يسميه، والذي كتب تدوينة اعتبرها البعض موجهة إلى أحد المحامين.

وجاء في المنبر الورقي أيضا أن عدد المهاجرين المغاربة غير النظاميين الواصلين إلى إسبانيا في الشهور الستة من السنة الجارية بلغ 4145 مغربيا، يمثلون نسبة 29.9 في المائة من مجموع 13865 مهاجرا غير نظامي بالجارة الشمالية من مختلف الجنسيات، علما أن المغاربة تصدروا خلال الفترة نفسها من السنة الماضية لائحة المهاجرين غير النظاميين، وفق أرقام الأمم المتحدة، لكن بنسبة 15 في المائة فقط، ما يعني أن عددهم تضاعف تقريبا، وذلك وفق تقرير سري أنجزه الاتحاد الأوروبي.

وإلى "الأحداث المغربية"، التي نشرت أن توفيق بوعشرين، مدير "أخبار اليوم"، المتابع في قضية الاتجار بالبشر والاغتصاب، قرر أن يرفع آيات الولاء والإخلاص وأن يلتمس العفو الملكي، باعتباره المرحلة الأخيرة التي تبقت له للنجاة من المشكل الذي أوقع فيه نفسه بنفسه.

وأفادت الجريدة بأن متتبعين للقضية قالوا إن المغتصب يجب أن يلتمس العفو أولا من ضحاياه، وأن يأمر أتباعه بالكف عن جلد المشتكيات وتحويلهن من ضحايا إلى متورطات، قبل أن يلتمس العفو الملكي، فلا يستقيم طلب العفو في قضية جارية أمام القضاء لتبييض جريمة اغتصاب متعدد.

وأشار المصدر ذاته إلى اعتقال قاتل المدرب المغربي بقاعة للتدريب بالعاصمة السعودية الرياض؛ إذ أسفرت إجراءات البحث والتحري والاستدلال عن القبض على الجاني بعد فراره من موقع الحادثة، وهو مواطن في العقد الثالث من العمر، وضبطت بحوزته أداة الجريمة، وجرى توقيفه واتخذت في حقه الإجراءات النظامية.

ونشرت "الأحداث المغربية"، كذلك، أن بوادر الجفاف في عدد من المناطق والمداشر التابعة لإقليمي شفشاون ووزان أثرت بشكل كبير، بسبب منع إنشاء السدود العشوائية التي كانت تشيد على شكل حفر لتجميع مياه الأمطار خلال الفترات الممطرة، وكانت تشكل خطرا حقيقيا على من يبنيها ومن يستغلها، وعلى المنطقة ككل، رغم فوائدها في تجميع المياه.

وأضافت الجريدة أن ندرة المياه تعاني منها الساكنة، سواء التي تعتمد على التزود من حنفيات المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وحتى المعتمدة على العيون. وتربط مصادر الجريدة بين غياب سياسة مائية لتجميع المياه المتوفرة من الأمطار والثلوج وبين حرب المياه التي تشتعل بين مزارعي القنب الهندي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (126)

1 - باغيين الخدمة الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:10
باغيين الخدمة البطالة قضات علينا خليونا من كورة
2 - saraha raha الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:12
واخليو اعباد الله غير ولد البلاد وخيرنا بلا مايمشي لغيرنا وربي غادي يجيب التسير على يديه
3 - الصراحة على عين ميكا الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:12
لقجع يتشبت بالمدرب الفاشل صحيح الفشلة يتشبثون على الكراسي هذا هو حال العرب يحبون الكراسي الأبدية ونحن من هذا المنبر ارحل انت والمدرب.
4 - الهاشمي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:13
الكرة في الرجل وليست في المدرب لدينا منتخب ليس لديه أرجل حديدية تسدد القدفات النارية من بعيد لتمزق شباك المرمى وهذا الشيء الوحيد الذي نفتقده.
5 - من القلب...صوت الحق الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:15
وما دخلوش عموتة في العزلة وفي اﻵخر اتسسوه .... عموتة ماشي أرنب السباق ....عموتة أكبر من التحرميات اديالكم .... باختسار الشعب بااااااااااغي عموتة.....
6 - مروان الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:16
الله يهديكم يا أيها المسؤولين المداوبخ نريد الزاكي ولا والو
7 - علال الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:16
قرار من سيدرب المنتخب لا يجب أن يكون بيد رجل واحد
وكذالك وجب أن لا يتعدى راتب الناخب 30 مليون سنتيم.
8 - متتبع الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:18
أربعة مدربين أجانب وواحد مغربي سبحان ألله او الركراكي نساوه اولا معندوش الديبلوم المطلوب؟؟
9 - Hussein Azougagh الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:19
أنا كمغربي أنصحكم بالتعاقد مع بلماضي
10 - بلاحدود..... الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:20
يبدو أن سبب إخفاق المنتخب الوطني و شوهته/ الفضيحة/ المهزلة/ المدوية لا يتحملها الرونار وحده الذي هرف من المال العام و أقوات البؤساء و المقهورين و الكادحين من شرائح الشعب المغربي بل أيضا طغمة الريع والفساد الكروي و الرياضي المعشعشة في دواليب جامعة كرة و أجهزتها التقريرية التي تعاكس الإرادة الشعبية الرافضة لبقاء هذا المدرب الفاشل و المنفوخ فيه إعلاميا لكي تستمر في نهب مال الشعب و استنزافه و تبديده دون وجه حق فين حين نجد طبقات شعبية و مناطق نائية فقيرة و ممتدة جغرافيا و مهمشة اقتصاديا و إجتماعيا في أمس الحاجة لهاته الأموال العامة المنهوبة و المبددة...
11 - TAZI DE NL الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:20
الحسين عموتة هو الرجل المناسب. على الأقل ابن البلد دو خبرة عالية في المستوى
12 - م المصطفى الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:22
غريب أمر لقجع إذا سمح لنفسه بحث رونار على البقاء.
الصواب كل الصواب هو أن يعود لقجع لوظيفته السابقة ويغادر الجامعة ورونار يتجه إلى الوجهة التي يريدها بعيدا عن الفريق المغربي لكرة القدم.
اما في ما يخص المدرب الجديد، فإن الجامعة سترتكب خطئا فادحا إن لم يقع إختيارها على مدرب وطني مهما كانت النتائج.
13 - AISSAM الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:22
نريد مدرب مغربي .لماذا كل هاته الاموال الطائلة تذهب إلى الخارج والبلد والعباد في أمس الحاجة إليها
14 - العابث الأخير في هذا القرن الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:22
السلام عليكم نريد مدرب وطني يغير على الوطن عموتة أو 4 أسماء وطنيين لماذا فرنسا صربيا بلاد العطاء رفعة الجلسة
15 - issam الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:23
s.v.p nous voulons un entraineur marocaine. on a gagné quoi depuis des années.
16 - Observateur الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:24
بالنسبة لقصة رونار"!؟ مع الجامعة و المنتخب الوطني و ما يجيده شعاره من الدلالات الرمزية فيما يتطابق و وضعنا البشري كمغاربة بقارة إفريقيا بصفة خاصة و على صعيد العالم بصفة عامة ...أراها قصة تكاد تشبه الحكاية الأسطورية:" الثعلب و الأسد " و خاصة في مغزاها الدي نجد فيه أن هيرو نيموس أسيوس جعل " درس القصة يهدف أن الرجل الحكيم يلاحظ ليس فقط علامات الخطر و لكن ايضا يتعلم منها أن يكون حدرا" و ضرورة توخي الحظر في كل المؤسسات مع مراعاة الربح و الخسارة ... و على هدا المنوال يجب اختيار المدرب الجديد بالتعلم من العقد السابق مع رونار و من سبقوه ...
17 - حفيظ الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:24
نريد ابن البلد السيدالحسين عموتة يساعده اخر
18 - مشجع الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:25
كم يقول المثل ماحك جلدك مثل ظفرك. نريد مدربا مغربي ولا للمدربين الاجانب
19 - yousseg الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:25
عموتة هو الانسب مدرب محنك و كفؤ اضافة الى تدريبه للاعبين كبار مثل الاعب xavi
20 - الادريسي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:25
باركة علينا من الأجانب اااعباد الله واش حنا ماعندنا أناس كفء و قد المسؤولية أظن ان الحسين عموتة هو رجل المرحلة وأتمنى ان تتاح له الفرصة مع اعطاء وتوفير كل الظروف و الإمكانيات كما وفرت لهرڤي رونار. وباركة ماتقللوا من أولاد .
21 - Massinisa الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:25
كلنا مع اطار وطني مع اعطاءه حرية العمل و نفس الحوافز التي تعطى للاجنبي
و السلام
22 - Badr الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:26
هل نحن حقا في حاجة إلى مدرب كلما فشل المنتخب في منافسة معينة؟ "واش باغيين تهبلونا؟ " المشكل ليس في مدرب x او y. الخلل يكمن في نظري في المنظومة التكوينية ببلادنا ولن اتحدث عن كرة القدم فقط بل شتى الرياضات بجميع اصنافها. فكيف يعقل ان يتم الاعتماد على لاعبين محترفين بالخارج في اي تظاهرة رياضية وفي المقابل يتم نسيان وتهميش اللاعب المحلي.وبالتالي ماالجدوى من بطولة( احترافية) ان كانت لا تفي بالغرض؟ وما الغرض من المشاركة في المسابقات الافريقية والعربية... بلاعبين محليين ولايتم اشراكهم في المقابلات الرسمية. الجميع يعرف هذا الأمر ولايتم تفعيله. لماذا؟ هذا هو السؤال المطروح على المسؤولين على الشأن الرياضي ببلادنا. وفي الختام وارتكازا على ما سبق المرحلة الحالية تتطلب شجاعة واتخاذ قرارات جريئة تدفع بالرياضة على وجه العموم وكرة القدم بصفة خاصة إلى الأمام وكفانا نكسات واحلام لا تتحقق.......
23 - عباس فريد الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:26
لا زالوا متعلقين بالفرنسيين رغم كل الإخفاءات والفشل لكن ما العمل سلطة التحكم تسيطر على ميدان الكرة لأسباب سياسية لتحقيق أغراض التنويم وتحويل الرأي العام عن الأزمة الاجتماعية والاقتصادية اذا الرأي والقرار يعود للدولة العميقة في تعيين رءيس الجامعة والمدرب الوطني ولا احد له السلطة غير المخزن !!مع انهيار الاحزاب في تأطير المواطنين اصبح قطاع الكرة قطاع استراتيجي خصصت له كل الإمكانيات المالية على حساب قطاعات اجتماعية اخرى نظرا لدوره الهام في الهاء الشباب
24 - ابن حطان الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:27
ولماذا يتشبث به ماذا حقق الا جني ملايين الاورو ، بما ان المدرب يتقاضى الراتب السمين من المال العام يجب اخذ مشورة الراي العام حتى يتم كل شيء بوضوح حتى الراتب وليس لا لرءيس الجامعة ولا غيره القرار في ماليس له دون استشارة .
25 - hamid الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:29
وأوردت الجريدة ذاتها أن وزارة التربية الوطنية تقدمت بشكاية إلى المصالح الأمنية بعد تعرضها لمحاولة نصب واحتيال من طرف شخص ادعى أنه شخصية سامية، بعد أن حاول الولوج إلى المعطيات المرتبطة بمباراة لولوج سلك التعليم العالي.والله مافهمت شي زفتة الولوج لمعطيات حساسة يكون تحت يد احد المسؤولين بكلمة سر للدخول الى الحاسوب ثم ياتي مواطن ويقول لهذا المسؤول انا فلان اعطيني كلمة السر للدخول للمعطيات غريب امركم واين استشارة الوزير المكلف بالقطاع في زمن التطبيقات باختلاف انواعها وياتيك الجواب من الوزير في لحظات ليتبين لك الحق من الباطل زوينة شخص ينصب على وزارة ماتفهم تاوزة
26 - Med25 الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:29
اتمنى ان تعطى الفرصة للمدرب الوطني بعد أن اتبثث التجارب فشل المدرسة الفرنسية
27 - قاطعو الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:31
90 مليار سنويا تخسر سنويا على الكرة مما جعل جامعة تبذير اموال ضرائبنا متفوقة على كل افريقيا ودول اوروبا الشرقية .قاطعنا الحليب والماء المعدني وليصانص من اجل دراهم.الان يجب ان نقاطع الكرة المخزنية من اجل ملايير يمكن ان تصرف على التطبيب ودور الشباب ومعاهد الموسيقى والتكوين المهني
28 - Youness الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:32
Bonsoir
J'ai vécu en Europe 15 ans j'ai jamais vu un coach d'une nationalité différente pour leur équipe nationaux
Prenez exemple de leur expérience message destiné à la9ja3
29 - بوعو الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:32
كل عقد مع أي مدرب كيفما كان، يجب أن يخضع للشفافية وينشر محتواه من شروط و واجبات و تكاليف مادية في الإعلام العمومي حتى يكون الشعب على علم و دراية بما يجري.
30 - Walo الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:40
Le foot ce n’est pas notre truc vous pouvez faire appel au meilleur entraîneur de la planète ca ne changera rien il n’y aura que des deceptions tant qu’on ne fait pas appel à des joueurs qui jouent à Botola. Eux au moins il feront de leur mieux pour se faire connaître
31 - Emma2000thaziri الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:42
رونار واعر مي لمنتخب فيه غير السطولة ولبيدوناة غيخرجو عليه احسن ليه يرجع
يدرب فريق افريقي بحال كوتديفوار وزامبيا
32 - جمال.ع الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:42
السيد عموتة مدرب من العيار التقيل يعمل كثيرا ويتكلم قليلا وتتوفر فيه جميع الشروط لقيادة المنتخب الوطني يعرف خبايا البطولة ويتابع البطولات الاروبية الشي الذي سوف يساعده على تكوين منتخب قوي ومتجانس بالتوفيق ليس لانك مغربي ولكن لانك مدرب بمعايير دولية...
33 - Mosi الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:44
لا أحد منهم له سياسة وااااضحة فيما يخص خطة اللعب..هذا أولا..
ثااااانيا...السوسة من الجدر و باغيين العروشة ينورو...
ليس هناك اي فلسفة كروية في المنتخبات الوطنية...كولها يلغي بلغاه...مدرب الشبان يلعب بدون فلسفة لعب واضحة..كل مباراة بطريقة لعب مختلفة...وكذلك كل المنتخبات بدون استثناء...خذوا الدروس من منتخبات المانيا و بلجيكا و اسبانيا...اسبانيا حتى منتخب الفتيات له نفس فلسفة لعب منتخب الكبار...الكل يلعب بنفس الطريقة...اي مدرب يأتي الى المنتخب يكون على دراية مسبقا بفلسفة اللعب...وكذلك اي لاعب يأتي للمنتخب يعرف فلسفة المنتخب....
34 - يوسف الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:45
لابد من تعيين مدرب مغربي والاعتماد على الاعب المحلي مهما كانت النتيجة والاحسن سيأتي من بعد اما الاعتماد على الأجنبي فهو تقصير وانقاص لبطولتنا الوطنية والجدوى من وجوجدها اصلا .وعليه ستختار ما لدينا وما هو موجود وتتطور الأمور والمحلي يسحترف بالخارج وسنكون منتخبا بمحترفين حقيقيين وليس بالخزعبلات التي اعتمدناها منذ 2000 .هده هي السيرورة الطبيعية التي يجب الاخد بها.
35 - صراحة الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:47
لا نريد لا مدرب ولا جامعه ولا كرة نطالب بالعيش الكريم بالصحة والتعليم الجيد بالقضاء على الفساد والحكرة ونطالب بالتفسيم العادل لخيرات البلاد.
36 - زعزع الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:48
اين بادو الزاكب الدي اهلنا لنهائي 2004 ........... !!!!!!!!!!!!
37 - إن كنت ناسي أفكرك الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:49
في المغرب.الرجل المناسب والمكان المناسب لا يجتمعان,لان من يتولى تقليد المناصب,ليس رجلا مناسب,
رونار رجل مناسب,لكن المكان الذي جاء اليه لايناسب جديته و كفاءته.
في المغرب هناك الرجل المناسب في المكان الغير المناسب,فحتى لو جيئ بافضل مدرب في تاريخ الكرة.لن يصنع شيئا
38 - Observateur الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:51
للأسف المغاربة عموما لديهم عقدة الأجنبي، هم ضد كل ما هو مغربي .. ضد مدرب مغربي و ضد اللغة المغربية في المدرسة المغربية رغم تحدثهم بها صباح مساء و ضد المنتوج المغربي وو !! في تقديري، المدرب الوطني الحسين عموتة من خيرة المدربين و أتمنى له كل التوفيق.
39 - ali tichoukt الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 22:55
نريد اطرا وطنية لان المنتخب لا تحركه الا الروح الوطنية ومن يبحث على المدرب الاجنبي لا يرغب الا في الحصول على كعكة شخصية.نريد وضع حد للفساد المتراكم في الجامعة مند عهد الفسي الفهري.عودوا الى صوابكم وكفى من قهر هدا الشعب بنكباتكم ومصائبكم
40 - ausie الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:06
آن الأوان للتغيير أظن ان المدربين البرازيلين اقرب إلينا كقاعدة و عقلية. والمهدي فاريا كمثال
41 - كوايري سابق الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:08
نريد عموتة مدرب المنتخب الوطني و جعواني مساعدا له و سلينا.
42 - عبد الرحمان الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:09
نريد الزاكي يرجع للمنتخب لانه ظلم او الحسين عموتة
43 - تنغير مرت اخرى الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:11
المفروض التحقيق الجدي حول ملابسات الاقصاء المذل للمنتخب الوطني المطلوب من الجامعة الملكية التعاقد مع المدرب الوطني الحسين عموتا او باالدو الزاكي ا و مدرب وطني اخر هو الطلوب من الغيورين على مصلحة الاطر الوطنية المؤهلة احسن وافظل من الاجانب الذين يجنون المال ولم يهتموا بالنتائج الله الموفق
44 - مصطفى الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:12
الأفضل هو حل الجامعة و صرف مخصصاتها فيما يفيد الشعب بدل حرق أعصابنا فى كل مناسبة
45 - observer الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:13
Quel est le palmarés de Laurent Blanc ?quel était son salaire avec le PSG ???
46 - مغربي من فلادلفيا الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:13
بدون عاطفة
المدرب الأصلح للمنتخب في هده الشرقية بالدرجة الأولى وحيد خليلوفيتش و في الدرجة الثانية فهو لورابلان
47 - citoyen الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:16
il faudrait boycotter le foot vu l'argent fou qui est dilapidé au détriment des secteurs vitaux. C'est fou ce peuple qui pense encore au foot !!!
48 - كرة العدم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:17
الأسماء المذكورة لن تقدم شيئا للمنتخب الوطني . وسيصبح المغرب لقمة سائغة لمنتخبات مغمورة مثل موريطانيا وليبريا.... باباي كأس العالم بقطر.
49 - hamou الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:17
sans philosophie
laisser Amouta travailler
donner lui carte blanche
les moyens
et le temps
50 - حفيد عبد الكريم الخطابي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:18
عطى الله المدربين المراوغين تقريبا 400 يوجدون في البرلمان
زيد مجلس الشيوخ ومجلس الشيخات
والمستشارين
افضل مدرب هو أرخص منهم
51 - forjawi الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:30
هاد القجع مكيحترمش الشعب الرأي ديالو كيدير غير لقاليه راسو حتى هو خاصو اتحاسب اولا امشي فحالاتو
52 - DONKICHOTE الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:32
الاسطوانة باينة مغربي ب جوج فرانك يؤهلهم للمونديال و عاد يجيبو مدرب دولي يغرقوه فلوس
53 - خديجة الشينوي__________ة الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:32
على من يضحك هؤلاء...!?نفس اللعبة !!نفس القالب ...!بعد كل فشل منذ سنة 1976 ,اقالة المدرب ,واستقدام مدرب جديد ,وتجييش المطبلين والابواق ,والمتملقين ولمنبطحين......!وصنع هالة كبيرة من الوافد الجديد ......!يا عباد الله كفاكم من استحمارنا !! اخبروا الشعب المدوخ كم دفعتم لرينار ...!?ليتنازل عن شرطه الجزائي الذي يتعدى 5 ملايير !تغيير المدرب او التضحية به لم ولن يحل المشكلة!!يجب اقالة لقجع ,ووزير الرياضة وحل كل المنظومة وتطهيرها من المفسدين ....!الى متى سيبقى هؤلاء محميين وفوق القانون .?!الى متى سيبقى المغرب تتلاعب به زمرة مثل هؤلاء ,بدون اي تدخل رسمي لوقف هذا النزيف ........!!!?حتى ولو اتيتم واستقدمتم كل مدربي العالم ستبقى النتيجة هي هي !لان الفساد في المنظومة ككل ............!الطنز _الطنز على الشعب....!
54 - محمد طنجة الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:32
فليكن عموتة...سجل حافل.. ونعم الرجل ايضا...
55 - hicham الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:33
بكل صراحة اللهم عموتة. و شهرية المدرب من الاحسن ماتفوتش 30 مليون.
لانه يجب التركيز على تفريخ الاعبين بالداخل و استقطاب من هم بالخارج.
و نديرو مدرب بالكونطرة و اللي جاب كأس افريقيا نعطيوه ديك ساعة 2 مليار سنتيم.
و شكرا
56 - بوعزة بن قدور الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:34
اذا اردتم تحقيق نتائج ايجابية يجب اسبعاد الاجانب والتركيز على أبناء الوطن.
57 - عبدو الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:37
للاسف جربتو خمسة للمخاخ كمدربين،ومادارو والو فمبالك بمخ وحيد،،،باراكا مادوخو علينا
58 - mohamed الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:39
المدرب المغربي الذي يقود فريقه الى النهاية في المنافسات الافريقية للاندية ضروري أن يكون مدربا أو مساعد مدرب الفريق الوطني ثم هداف البطولة الوطنية وأحسن دفاع ضروري ضمهم في تشكلة الفريق الوطني
59 - علال 18 الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:44
بغينا ولد البلاد وخا معمرنا نربحنا معانهم ، وزيدون لوكان خلاو الزاكي غادي تكون دابا شي ناتجة مزيانة، نزيدكم، شكون الي كيدرب دبا المنتخب الجزائري ، ماشي طاقم جزائري، إوا غير زيدوا في تبدير اموال الشعب، هل ناس مالقات الماء ، زيدوا نتوما غرقونا فالكريديات ، راه لاين المدرب الي غاتجيبوا ، الله يعفوا على البحر إولي قهوة
60 - Veubien الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:45
On ne veut pas un sport qui prend bcp et qui donne rien. Consultez le peuple s’il est d’accord avec vous de dilapider son argent pour zéro retour. Il y a d’a priorités ( santé éducation travail....) c’est ça qui va creér la vraie joie. Pas la joie temporaire qui masque les vrais problèmes.
61 - يونس الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:46
عموتة رجل المرحلة. كفاءة و تواضع و طموح الرجل سيحقق المبتغى إن شاء الله.
السيد لقجع مغربي غيور على بلده و إنسان كفء حقق نتائج إيجابية للكرة المغربية رغم النكسة الأخيرة
62 - وجدي الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:47
هادوك المدربين الأجانب لو كانت فيهم الفايدة لوكان تفروها فبلادهم
63 - عبدوا الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:51
كفانا من المدربين الاجنبين. نريد مدرب وطني ولاعبين محلبن يتحلون بوطنيتهم.
64 - عبد الله الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:59
مدرب وطني واللاعب المحلي مع الابتعاد عن اللاعبين الدوليين ونتقبل النتيجة كما ستكون ونتقبلها على اساس انها منتوج وطني. اما المدرب ان لا يتعدى راتبه الشهري رتبة وزير.
65 - La France الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:00
نريد الجعواني مدرب نهظة بركان حاليا.
66 - صابر عبد الصبور الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:03
بمناسبة تتشبث يا لقجع بالمدرب ام بمقعدك؟احفظ الدرس وارحل .
67 - مغربي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:05
ما يخص الجامعة المغربية لكرة القدم هو رئيس ومسؤولين ومدرب مغربي ولا عبين يتفانون ويتقاتلون من أجل القميص الوطني المغربي والراية الوطنية المغربية آنذاك سنحقق ما نصبو إليه بقدرة الله .
68 - عبد الفتاح-مناضل غيواني الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:11
منذ ما يزيد عن 63 سنة من الإستقلال وبموارد بشرية تفوق 40 مليون نسمة, دولة لا تستطيع توفير أطر رياضية وطنية لا تستحق تسمية دولة, وهذا يدل على أن البلاد يسيرها مجموعة من مصاصي الدماء. لقجع يتمسك برونار, بطبيعة الحال سيتمسك به لأنه لا يؤدي أجرته, ولأنه وأسرته لاَ يَإِنٌُونَ من الحرمان, ولا يحتاجون خدمات الإسطبلات(المستشفيات) لانهم يُعالجون عند مَمَاهُمْ فرنسا. 15 سنة كانت كافية لتنطلق كوريا الجنوبية من الصفر, وتتجاوز كل الدول الأوروبية في صناعة السيارات, أما الصناعة الإلكترونية فتجاوزت كل الدول الأوروبية, ونحن في بلادنا السعيدة أُبْتُلِينَا بأعداء الشعب, وأقول أعداء لأنه ليس هناك تفسير أن تجد عشرات الإنتحارات سنويا وفي معضم المدن نظرا للفقر والبطالة والحاجة وإنسداد الأفق, وتجد المسؤولين يبذرون أموال الشعب يمينا وشمالا, وهم ينتشون بآلام الفقراء.
69 - Hamza الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:16
نريد لمنتخبنا مدربا وطنيا اما عموتة او الراكي كما المنتخب الجرائري مدربهم ولد البلاد المدرب المحنك بلماضي
70 - معاد الوجدي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:20
نريد الزاكي مدربا للمنتخب الوطني
71 - فهم تسطى الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:22
سبحان الله اسمين فرنسيين مرشحين من جديد،واش ما تقدروش تعيشوا بلا تبعية لفرنسا؟؟عن اي استقلال يتحدثون،نحن مستعمرون كرويا و اقتصاديا وسياسيا وحتى فكريا،المغاربة لا يريدون تخديرهم بكرة القدم بل يريدون العيش الكريم،الشغل،الصحة،التعليم،اصلاح الادارة و الكرامة.
72 - Fagi الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:27
نريد الزكي مدرب والحموشي رىيس للجامعة
73 - انا الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:27
أغلبية المعلقين يتكلمون عن هدر المال العام في الكرة واستفادة رونار من مال كثير.
هل تعتقدون أن المال الذي يصرف على رونار والكرة إن لم يصرف سوف يتم إيداعه في جيوبكم؟
74 - MILOUD الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:33
السلام عليكم.
السنغال والجزاءرفي النهائي بمدربين وطنيين. ففي المغرب يوجد مدربين في المستوى ولهم غيرة على الوطن
وبدون شروط .
نحن نعرف أن البطولة الوطنية لا يمكن أن نعتمد عليها لتكوين الفريق الوطني ولكن لا نتجاهلها.
75 - مهدي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:37
الرجل المناسب لتدريب منتخبنا اطارا معربيا اما الزاكي او عموتة ك
هما ادرى بالكرةا المغربية
76 - مورينيو الجعواني . وجدة الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:37
عموتة بمساعدة االجعواني ... اما السيد لقجع فله التحية لانه وفر كل الضروف للمنتخب
77 - M. KACEMI الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:40
إذا كانت الجزائر اختارت بلماضي نظرا لإنجازه في الخليج فعموتة كان له نفس الإنجاز هناك. للإشارة فلماضي الذي غالب الظن ستفوز معه الجزائر بكأسها الثانية وخارج الجزائر هذه المرة يتقاضى أجرا شهريا يساوي 25مليون بينما يتقاضى رونار 120مليون ومساعده الأول بوميل 55مليون، حسب معلومات أوردتها يومية مغربية مؤخرا. شي حاجة ماشي هي هديك فهاد الشي!!!
78 - سيمو الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:40
طبعا عموتة هو الانسب لتدريب المنتخب بشرط اعطائه كل الوقت الكافي و الصلاحية لذلك
79 - houcaine الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:51
عموتة و الفرنسي والفرنسي والفرنسي .... واش كتعرف غي الفرنسي أوجه المستعمير اجيبو ولد البلاد راه خسرين خسرين
80 - Kattani الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:53
اناشد الجامعة الملكية والمسؤولين ان تعطي ابن البلد حظآ لتدريب المنتخب السيد عموتة هو الأنسب حاليآ انه مدرب يتوفر على شواهد عليا في التدريب وله خبرة وحنكة عالية وشخص ذو طموح وغيور على بلاده مع هذا الشخص المنضبط في عمله ان شاء الله ستكتمل فرحة المغاربة من طنجة الى الگويرة في كل المنافسات الكروية العالمية والقارية ⚽️
81 - Halimo الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:02
هاديك البلاصة كتجي غير مع الزاكي و ما حدكم ظالمين الزاكي حتى حد ما غادي ينجح فيها
82 - فريال بني ملال الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:04
انا كنصوت الزاكي. ... واش زاكي دار شي خطاء
83 - أمازيغي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:12
لنرفع راية لا للاجانب كلاعبين او مدربين
84 - toufik الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:17
على حسب فهمي هناك خمسة مدربين مرشحين لقيادة المنتخب عموتة بسني ولاخر صربي وفرنسيان وكنو على يقين بان الفرنسيان هم من سيتعاقد معهم بغينا اطار مغربي اختيارتكم اسي لقجع فاشلة استمعو لكلام ابناء الشعب عموتة وزاكي وسوف يكون قدرين على تسيير المنتخب ولكن تركهم وشانهم مع الاعبين هم من يختارو للعب في المنتخب
85 - دكالي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:19
انصحكم بوليد ركراكي يعرف عقلية المحليين و المحترفين. تدكرو كلامي جيدا.
86 - سلاوي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:21
مرة أخرى وكسابقاتها أصبحت كلية الحقوق سلا موضعا لشكل جديد من انتهاكات حقوق النزاهة والعلم ...وهو أمر طبيعي عندما يولى أمرها لخريج شريعة لا علاقة له بالقانون ...ولتنتظر الوزارة ما هو أسوءبكثير...
انشري هاسبريس إن كنت تدافعين ضد الفساد.
87 - saad الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:33
وا أسفاه على منتخبنا الوطني ، حثى جاء المدرب الذي كسر عدة عقد و بدأ في التطور و لو اقصي مرتين من نفس الدور إلا اننا لايجب ان ننسى انه اعادنا إلى المونديال و كسر عقدة أفيال الكوت ديفوار و مقالب نسور قرطاج .
إذا دهب الثعلب فسنعود إلى فترة التركيبة الرباعية و هذه المرة بتعيين عموتة و الزاكي و الركراكي و كركاش .
88 - حسن الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:39
هههه شنو عاجبك فالركراكي؟شنو هي المعايير لي استندت عليها ؟!على زين نتائجه مع فريق الفتح ؟!
89 - سيدي محمد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 02:03
اننا جميعا مع المدرب الوطني وبالاخص المدرب المقتدر عموتة
90 - قاسم الصغير الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 02:17
ولو أني أتعاطف مع الزاكي،الا أن لقب عصبة الابطال الافريقية الذي حققه حسين عموتة مع لاعبي الوداد ،و سجله الحافل بالالقاب مع السد القطري والفتح الرباطي ،سيرة الرجل الذاتية تشفع له أن يكون رجل المرحلة .
91 - معلق الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 02:30
السلام وعليكم في رأيي المتواضع اختيار مدرب مغربي ليس بالصواب لأنه الجامعة نظرا للفساد الذي ينخر في عظمها مع الأسف لن يتركوه يعمل بسلام زائد ان اللاعبين ابناء ماما فرنسا لا يعطون أهمية للأطر الوطنية ولايحبون الإنضباط والإطار الكفأ سي عموتة قمة في الإنضباط الله يبارك ليه.(هديك سوسة ديال حجي خاصو يبعد من المنتخب)شكرا هسبريس
92 - ملاحظ رقم 10 الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 02:54
نريد مدرب مغربي ولاعبين من البطولة الوطنية.. ولا قدر الله خسروا في المرة الاولى والثانية سيفوزون بالكأس في الثالثة...من سنة 1976 ونحن ننتظر
93 - ملاحظ الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 02:54
هناك غياب الركبة و القتالية عن كل اللاعبين ، سواء المحترفين او المحليين. حان الوقت او من الاحسن الان جربوا الزاكي او محلي آخر، لكن بشروط فعالة لها أهدافها و عواقبها. سيقولون أكلوا لماذا لم نأكل نحن أيضا و هكذا كل من يتكلم عن محلي سيتبخر كما حدث من قبل. لا نريد هدر المال العام، حتى يتفطن الجميع و هكذا سيخرس من يتحايل على كرة القدم و ميزانيتها.
94 - Kevin الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 05:53
Seriousness and he doesn't play around I like hin AMOUTA IS THE RIGHT CHOICE,
95 - انوار الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 07:15
إضافة وليد الرك اكي للقائمة وهو على يحمل الروح القتالية التي لايحملها الكثيرون
96 - من المانيا الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 07:30
المغرب والمغاربة لايحتاجون لمدرب كرة قدم بل لاطباء نفسيين قمة النفاق والع نصري .اليس هذا بمرض وصف المغاربة الدين فرضت الضروف عليهم مغادرة البلاد بالاجانب ان مغاربة المهجر هم اكثر وطنية من مغاربة الوطن .ويكفيهم وطنية مساعدة عاءلاتهم بالتحويلات .يموتون جوعا ولا ينسون اهلهم وتأتي انت وتقول اجانب .لذا وجب جلب اطباء نفسيين لعل وعسى تفك العقدة
97 - Jamal الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:44
المدربين الأوربيين و بالخصوص الفرنسيين منهم الذين يلجأون إلى أفريقيا لتحقيق داتهم د. هم في الواقع اناس همشوا في مواطنيهم مهنيا و اجتماعيا.
هدا الثعلب الفرنسي مثلا سبق أن طرد من إدارة فريق بسيط لا محل له في تاريخ الكرة البريطانية: فريق Cambridge. في الرتبة الثانية. بعد التهميش يصبحون مرتزقة لا ولاء لهن الا لكسب المال. و لما يخوضون هده المغامرة في أدغال أفريقيا يجعل الجمهورالفقير و الإعلام و في حالات الدولة، ابطال من شخص هاولاء النرتزقة الفاشلين.
نحن نريد مدرب وطني. محترمه بانتصاراته و غير دالك.
لا يعقل أن نمنح أجنبي هده الأموال و 60% منا لا يضمن قوته اليوني.
لتدكير فقط. منتخبا الجزائر و السنغال اكتفوا ب كمواطنين أحرار.
98 - قاصح خير من كذاب الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:14
إذا تم التعاقد مع اي مدرب وطني يجب تحصينه بإبعاد اللاعبين القدامى اللذين شاركوا في المؤامرة اللتي أطاحت بالمدرب بادو الزاكي. و يجب كذلك الحرص على ترشيد نفقات الجامعة . و إذ ذاك المغاربة يكونوا راضون على النتائج كيف ما كانت. و أنا شخصيا لن أتوقع نتائج جيدة ما لم يكن عندنا مشتل من الصغار المحليين يفوق 3000 متدرب ابتداء من عمر 10 سنوات.
99 - مهاجر الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:29
اشنو دار الطاوسي فاش درب المنتخب والو على الاقل عندنا شويا الزهر مع المدربين الفرنسيين مثل الراحل هنري ميشيل ياك كان المنتخب كيحقق النتائج وبلا كذوب رونار حقق نتائج ....المشكل في بعض الاعبين اي مكيعطيوش الكثير مع المنتخب امثال زياش .....خليو رونار في التقار راه دار لي عليه مدرب عندو مايقول الا مشا تنبداو ثاني من الصفر
100 - سمير الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:47
نريد طاقم مغربي مائة بالمائة بقيادة عموتة. و تسريح كل المشرفين الحاليين. و إلا يتقاطع كرة القدم إلى ما لا نهاية.
101 - مغربي حر الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:57
ماعرت هاد لقجع علاش تايقلب ياك السيد استقال هناكم من زبالة ديال الفلوس علاش كتقلب . في هادوك الخمسة بان ليا واحد لي اصلح ليكم الى خليتوه اخدم وما دخلتوش ليه في الاختصاصات ديالو هو عموتة
102 - Amra الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:13
و لو يجيبوا مورينو ماعندناش اللعابة ومستوانا ضعيف
103 - rado الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:13
كمغربي غيووور على بلده، أنصح الجميع بالتعاقد إما مع الجنرال فاخر في المقام الأول أو مع الحسين عموتة في المقام التاني ولكم إخوتي وااااااسع النضر ولاحترام.
104 - مهاجر الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:37
يجب على لقجع تقديم ميزانية الجمعية للمواطن حتى يعرف أين تذهب أموال الضرائب
كرئيس يجب أن تكون صريحًا واضحا وصادقًا مع المؤيدين والشعب كافة. فلا لحجب الأسرار عن المواطن.
105 - عبد الله الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:57
سامسونج تدخل كل بيت والكل يعرف من صنعها عقول كوريا ونحن ننتظر من كرة القدم ان ترفع راس مغرب عاليا ونصرف عليها المليارات لوكانت في البحث علمي
لكان افضل ولكن امة همها لاعب ستبقى داءما في الموخرة وتجري وراء كرة مملوءة بالهواء لان عقولهم كذلك
106 - سعيد،المغرب الأقصى الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:02
’هناك خمسة أسماء مرشحة لتولي تدريب المنتخب المغربي؛ ويتعلق الأمر بكل من المدرب الوطني الحسين عموتة، والفرنسي لوران بلان، والبوسني وحيد خليلهودزيتش، والصربي ميلوفان رايفيتش، والفرنسي برونو جينيزيو.‘،مغربي و أربع أجانب،و بين الأجانب فرنسيان،يكفي أن توجد مثلا مدرسة لتكوين مدربين و هذا في كل الرياضات،الصورة واضحة،هذا البلد يعاني من تسيير كارثي في كل المجالات و سبب ذلك أن المسؤول عن الشأن العام ثقافته فرنسية فاقد لهويته،
107 - سعيد الألفة الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 12:02
يضحكني من يتحدث عن مدرب سابق درب ربع قرن ولم يفز و لو ببطولة واحدة ربع قرن ولازال يحلم بالفوز باول بطولة رغم انه درب اكثر من 15 فريقا وكان في كثير من الاحيان يهرب عن الفرق بعد استنزاف خزينتها بالانتدابات وتازيمها فيتركها في قاع الترتيب ويرسل لها شهادة طبية لتكمل المشوار لوحدها كي تنجو من السقوط اسالوا اسفي التي تخلى عنها لولا يوسف فرتوت الذي انقدها في اخر دورة بعد فوزها اشهير امام الاخضر العالمي اسالوا الكوكب التي هرب عنها وبعث لها شهادة طبية اسالوا مولودية وهران التي هرب عنها بعد هزيمة فريقه بثلاثة اهداف وبعث لها شهادتين طبيتين وهو الذي كان دائما يردد لاخوف على الحمراوة
ربع قرن ب صفر بطولة والملفت للاتباه والذي سجله التاريخ ان CV عنده فارغ من اية بطولة اقول صفر بطولة وان فريق البوغاز فاز بالبطولة وتحسنت احواله مباشرة بعد اقالته وبعد ان ترك الفريق في الصفوف الاخير وان فخر الدين رجحي هو من كان اسمه في ورقة التحكيم حينما فازت الوداد بالبطولة بعد ان تركها هو كعاته
اما قضية النهاية امام تونس فعليه ان يعتذر للشعب المغربي عن ضياع كاس كانت في المتناول
ربع قرن ويقولون اعطوه وقتا
108 - سعيد الألفة الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 12:11
اعطوني مدربا واحدا عبرالتاريخ الكروي كان حارس مرمى ونجح في مسيرته التدريبية : خذوا ماشئتم من امثلة..ياشين..سيبمايير..داساييف..عتوكة..إكرامي..شكري الواعر..النايلي..جويل باتس..أركوناضا..سوبيساريطا..طوماس انكونو ..جوزيف انطوان بيل..جون ماري ابفاف ..شوماخر ( وما ادراك ماشوماخر ) فيلول..دينو زوف (العملاق الدي صرح بنفسه انه فشل في مهنة التدريب رغم لقب اوروبي ) كروبلر..بيتر شيلطون..بيتر شمايكل. احمد شوبير و مؤخرا رأينا اخفاق لوبيتيغي ..ثم مدرب روسيا في كاس العالم ..هو ايضا كان حارسا..ادا القاعدة عامة..ومن اراد الكدب فهو يكدب على نفسه ليبيع الوهم للاخرين فكيف لاصخاب الذاكرة الضعيفة ان يتحدثوا باسم المغاربة الاخرين وبالاحرى ان يحاولا ادخال من النافذة من تم طرده من الباب الخلفي عقب التقرير الاسود .وكيف يتعاقد مع حارس سابق لتدريب فريق (انا هنا لم أحدد اسم الفريق او اي شخص ..انا اتكلم بصفة عامة و كل من رأى نفسه معنيا فدلك شأنه و انا بريء منه ) أقول كيف ننتظر منه بطولات وتاهيل لكاس العالم وهو الذي لم يفز قط باية بطولة ولم يتاهل قط لكاس العالم على مدى ربع قرن ؟.
وذكر فان الذكرى تنفع المومنين
109 - مغربي مر من هنا الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 12:13
المدرب الانسب للمنتخب المغربي
هو منير الجعواني ليس فقط لكفاءته
ولكن أيضا للروح التي يتمتع بها
ويمكنه قيادة المنتخب للانتصارات
بشرط عدم الضغط عليه
واعطاؤه الحرية
110 - الى صاحب التعليق 75 الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 12:19
اذا كنت نسيت فسوف اذكرك بمدربين مغاربة لم يعطوا الشيء الكثير للمنتخب.
فاخر: جرب الكثير من اللاعبين مع العلم أنه كان يتوفر على منتخب 2004 الذي وصل مع الزاكي للنهاية، لكن فاخر أراد أن يبين للجميع على أنه احسن من الزاكي، النتيجة كارثية .
الطاوسي: ايضا قام بتجريب العديد من اللاعبين وصل العدد تقريبا 100 لاعب، النتيجة كارثية.
بنعبيشة: استدعى أغلبية اللاعبين من الوداد، لم ينجح مع أي منتخب دربه، الكارثة كانت مع نيجيريا عندما كان فاءزا في الجولة الأولى بثلاثة لصفر وفي الاخير انهزم بأربعة إصابات.
الزاكي: هو المدرب الوحيد الذي قام بشيء بحسب له.
ملاحظة: من خلال متابعتي لهيسبريس فعندما ينهزم المنتخب فإن كان المدرب مغربيا فالكل يطالب بمدرب اجنبي وإن كان أجنبيا فالكل يطالب آنذاك بمدرب مغربي. أما عن اللاعبين فان فاز المنتخب فالكل يبدأ في مدح اللاعبين المحترفين أما في حالة الهزيمة فالكل يسب في اللاعب المحترف ويطالبون باللاعب المحلي، وللتذكير فقط فالطاوسي اعتمد على اللاعب المحلي فكانت كارثة عظمى. باختصار جمهور نتاءج لا غير
111 - miloida الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 12:33
c est dificile que cet homme travail avec le magzen car il n est pas a l aise...s ils veulent un bon selection qu il consacre une budget de phosphate au championat national
112 - سعيد الألفة الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 12:37
سألتهم عن مدرب فاشل كان حارسا لسنين طوالا
فانزعجوا وكشروا وتذمروا وما احبوا السؤالا
وقالواعندنا واحد يشترط وقتا ويطلب من الاموال جبالا
يعدهم في البداية بوديوما ثم لايتبع الاقوال افعالا
يكبل اللاعبين "انضباطا و صرامة و يجعل لهم اغلالا
وينتدب اعدادا كبيرة و يلزمهم خضوعا و امتثالا
هو ذاك الذي ..امضى فترة عقده نزهة و تجوالا
فبدأها ابتسامة ووعودا ..وأنهاها عداوة و اقتتالا
وكان من قطار لطائرة ..وتعدى ابن بطوطة ترحالا
و لم يترك من سجله .. لا "يوسف " و لا بودربالا
ومن لم يرق لمزاجه كان منبودا حتى ولو كان ديبالا
وعند رجوعه يستدعي خرجة وعوبادي و طلالا
113 - القاص الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 12:47
المدرب هو وحيد هاليهوزيك وكفى من تعمار الشوارج اما الاخرون فللاستهلاك فقط الجامعة وقعت معه 3 سنوات براتب 80 مليون للشهر وبمساعدة جمال السلامي وخالد فوهامي و هلال الطير كمعد بدني والسلام
114 - bentahya mohammed الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 12:59
لنعطي للفرصة للمدرب المغربي عموة
115 - مدرب من المدرسة اللاتينية الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 13:00
امكانيات اللاعبين المغاربة تحتاج لمدرب من المدرسة اللاتينية فهي التي يمكن ان تبرزها وتستغلها بشكل جيد نحتاج لبناء الهجمات عن طريق التمريرات القصيرة والتوغل دخل دفاعات الخصم. المدارس الفرنسية واروبا الشرقية ليست مناسبة للفريق الوطني.
116 - ملاحظ الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 13:07
إلى 69 - عبد الفتاح-مناضل غيواني :
على سبيل المثال ذكرت كوريا الجنوبية و ما وصلت إليه من تقدم و ازدهار في شتى المجالات و في وقت قصير .. ما هو السبب في ذلك ؟؟ كوريا الجنوبية تتقري بلغتها الأم الكورية (الدارجة الكورية سابقا) و منفتحة على اللغات الأجنبية .. هذا هو بالأساس سر نجاحها، لكن أكثرهم لا يعلمون
117 - Mourad الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 13:30
الزاكي أو السلامي أو عموتة أو فاخر... ولا نريد مدربين أجانب.. مهما كانت كفاءة الأجانب فإن خصوصيات المغاربة لا يلمون بها... الإطار الوطني له غيرة كبيرة على وطنه أما الأجنبي فلا يهمه سوى المال فإن أخفق معك ذهب إلى غيرك.
118 - Nizar الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:25
نريد اطارا وطنيا مثل حسين عموتة او بادو الزاكي كفنا من الاطر الاجانب التي نكهت خزينة الجامعة كما نريد اطر وطنية لخدمة الفئات السنية كما نريد تنقية الجامعة ومحيطها وكل من يمارس السياسة يجب ان يبتعد عن كرة القدم وشكرا
119 - ولد البلاد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 15:35
نريد ناخب محلي ولاعبين محليين نريد من يحمل راية المغرب تسري فيه دماء المغاربة وقلب وطني
120 - حسن المغربي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 17:02
أكيد لن يكون مدرب وطني وبالتحديد لن يكون عموتة.لأن عموتة لن يقبل بتدخلات السماسرة وباليع والشراء تحت الطاولة بل من مصلحة الجامعة البحت على مدرب فرنسي هدا الأخير ادا اراد فك الارتباط بعد فترة فاشلة وعدا ما سيحدث .لن يورق الجامعة ولن يكشف المستور والامور المشبوهة عكس المدرب المغربي الدي سينشر غسيل الجامعة المتسخ
121 - اخمد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 17:23
دخلو عموتة حتى يتنازل على الحكم ضد الوداد ومن بعد يهزوه ويردخوه بحال الزكي( راه 700مليون هادي)
122 - شعيب الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 20:55
نريد مدربا مغربيا لا يتعدى راتبه السنوي 400000 خام
كفانا تبديرا وسوء تدبير وكثرة المغتربين
الجزائر والسينغال في النهائي بمدربين محليين الفرق بيننا وبنهم هو القتالية وهي صفة الأشخاص لا المدربين
123 - عبدالعزيز الصغير الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 21:05
كل ما نريدة مدرب ابن بلد مقيم بالمغرب وليس خارجه وأن يكون محبا وصادقا لأن صدق كل نجاح نريد لعبين محلين ومساعدين محلين ولتكن جزائر عبرة لنا وكذلك مصر وشكرا
124 - rais الخميس 18 يوليوز 2019 - 07:36
الحسين عموته يتفوق على جميع المدربين المغاربة,له لقب الكونفدرالية مع الفتح الرباطي وبطولة المغرب ومع الوداد لقب عصبة الابطال ولقب البطولة, حتى ان له القاب مع السد القطري كما كان الحال مع جمال بلماضي الذي حقق بدوره القاب بقطر وها نحن نرى مايحقق اليوم مع الجزائر واصارحك ان عموته هو نسخة طبق الاصل لجمال بلماضي ولربماهو احسن منه بكثير لانه حائز على القاب في قارتين افريقيا واسيا وهومالم يحققه بلماضي الحسين عموته هو المدرب الامثل والمثالي للمنتخب الوطني شريطة ان يتم التعاقد معه وفق شروط يلتزم فيه المسؤولين بعدم التدخل في خياراته وترك المجال له لكي يعمل في جو ومناخ سليم وهذا مااشك فيه اي ان يتم التعاقد مع اطار وطني لان كل المؤشرات تشير الى انه سيتم التعاقد مع اطار اجنبي وبالتحديد فرنسي وحيد حاليلوزيتش ذو الجنسية الفرنسية أو باتريس بوميل مساعد رونار وانا اميل للفرضية الثانية) لان التيار المتفرنس هو الذي يطغى ويتحكم في دواليب الجامعة وهذا ليس بغريب لانه في المغرب ماما فرنسا هي الطاغية والمتحكمة في جميع دواليب الحكم لانه الى يومنا هذا المغرب لم يتخلص بعد من عهد الحماية والاستعمار الفرنسي البغيض
125 - جواد الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:33
الشعب يريد مدرب مغربي الشعب يريد مدرب محلي
126 - موح الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:56
الحافلة معطلة وفي كل مرة نستبدل السائق.....قمة الغباء ان تنهج نفس الطريقة ونفس السياسة وتنتظر نتائج مغايرة .....
المجموع: 126 | عرض: 1 - 126

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.