24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  2. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

  3. احتضان العيون قنصلية كوت ديفوار يصيب خارجيّة الجزائر بـ"السعار" (5.00)

  4. روسيا تحذر أردوغان من استهداف القوات السورية (5.00)

  5. "كعكة" التعيينات في المناصب العليا تمنح الأحزاب 1100 منصب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أحمد أحمد: الكونفدرالية تعيش وضعية خطيرة جدا

أحمد أحمد: الكونفدرالية تعيش وضعية خطيرة جدا

أحمد أحمد: الكونفدرالية تعيش وضعية خطيرة جدا

قال أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف"، أن هذه الأخيرة تعيش وضعا خطيرا جدا؛ بسبب افتقاد الهيئة لوضع قانوني خاص به.

وكشف أحمد أحمد، في كلمة له في افتتاح الجمعية العمومية لـ"لكاف" اليوم الخميس في القاهرة، أن افتقاد الكونفدرالية لوضع قانوني كان هو السبب في استماع الشرطة الفرنسية له نهاية ماي الماضي.

وأوضح أحمد أحمد أن "كاف" لا هو اليوم جمعية تخضع للقانون المصري، ولا هو هيئة يخضع للقانون الدولي، وإن هذا الواقع خطير جدا.

وأضاف: "ما حدث في فرنسا (الاستماع له من قبل الشرطة) سمح بتقييم توضيحات حقيقية حول طريقة تسيير الكونفدرالية الإفريقية؛ لكن عندما نكون غير محميين قانونيا، فإن ذلك يصعب علينا العمل أقول هذا، وأتحمل كل مسؤولياتي".

ونوّه أحمد أحمد إلى تطلعه إلى جعل نصف الموظفين في مقر الكونفدرالية الإفريقية من بقية دول القارة السمراء والنصف الآخر من دولة المقر (مصر)، مثلما أعلن في حملته الانتخابية؛ غير أنه أشار إلى وصول عدد الموظفين من الدول الإفريقية إلى 35 في المائة اليوم.

ونوّه أحمد أحمد إلى الصعوبات الكبيرة التي يواجهها موظفو "الكاف" من دول أخرى في الحصول على تأشيرة العمل وليس تأشيرة سياحية.

لكن هاني أبو ريدة، الرئيس المستقيل لاتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، رد بطريقته على أحمد أحمد، وأوضح أن "الكاف" يتمتع في مصر بما لا يتمتع به حتى الكونفدرالية الدولية للعبة (الفيفا)، مشيرا إلى أن تغيير بعض القوانين يتطلب بعض الوقت وموافقة مجلس النواب لأن "مصر دولة المؤسسات".

من جهة أخرى، أكد أحمد أحمد على ضرورة معالجة المشاكل داخل العائلة الكبيرة، كما نوه رئيس "الكاف" بالمساعدة التي وجدها لدى "الفيفا" من أجل رفع العراقيل واستكمال الإصلاحات.

وقال: "طلبت من "الفيفا" المساعدة؛ لأننا نتأخر جدا عن باقي الكونفدراليات، عندما تكون لدينا مشاكل يجب حلها داخل العائلة وليس خارجها. لا يجب أن تكون لدينا تعليقات سلبية حول تعيين فاطمة سامورا مرافقة "الكاف" في مسار الإصلاحات والحوكمة الرشيدة".

وأكد أحمد أحمد على التزامه بأداء مهامه ورضاه عنها، على الرغم من الصعوبات والاضطرابات كاشفا عن عقد مؤتمر كبير للحوكمة في إفريقيا قبل نهاية العام الحالي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - سيمو السوسي الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:23
مؤسسة عملاقة معندها لا ساس لا راس شووووهة . او بغيتو تكون عندنا كرة و نزاهة فهاد القارة المنسية . لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
2 - ماما أفريكا الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:37
يعني أن عدد الموظفين المصريين لازال يمثل 75 في المائة من العدد الإجمالي.

بربكم هل هذه كونفدرالية إفريقية أم مصرية ؟
3 - مغربي من فلادلفيا الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:49
المهم هو أن هداك طارق البشماوي مشى فحالو من بعد 30 سنة ديال الخواص
الله يحفظك اسي لقجع
4 - إسلام مبولحي الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:02
السيذ أحمد أحمد والسيدة فاطمة سامورا على رأس الكاف... أحمد وفاطمة، الله يعزّ الإسلام
5 - Aisa الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:08
يعني في التعليق 35% من الدول الافريقية و65 % من مصر
صحيح يا احمد احمد خطير جدا هناك ظغوطات واصحاب القمار والرشوة ،ورسالتك واضحة.
6 - رياضة الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:12
لذالك حقق المنتخب المصري 7 كؤوس افريقيا ههههههه
7 - عزوز الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:16
انا شخصيا اول مرة كنسمع بهاد المعلومات. وتصوروا معي موظفي الكاف فالستينات والسبعينات والى 2017. كلهم مصريين.. اذن لاغرابة ان تحصد مصر سبعة القاب. والاهلي والزمالك لعشرات الكؤوس في العصبة.. والمثل يقول: لي أمه فالمطبخ مستحيل يبات بلا عشاء...وطبعا الكاميرون تليها في الالقاب على شان خاطر عيسى حياتو مرة/مرة باش مايتقلقش.. واحيانا نادرة لفريق غير مصر والكاميرون حتى يثيروا غضب الدول الافريقية الاخرى.. نستحق احتقار واذلال الاوربيين لنا ولهذه القارة البئيسة التي شاءت الاقدار ان ننتمي لها.
8 - عبد الله الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:25
ولماذا 75 في المئة من المصريين الا يوجد في افريقيا موظفين هذا شيء لا يصدق
9 - ملاحظ الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:12
على هامش اجتماع الجمعية العامة للكاف تم ما يلي: تعيين فوزي لقجع نائبا ثانيا لرئيس الكاف. إبعاد التونسي طارق بوشماوي عن رئاسة لجنة الأندية و المسابقات. التآمر على الجزائري عمار بهلول و حرمانه من عضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم. طلب نقل مقر الكاف من مصر. يعني الكاف {برأسيها أحمد أحمد و فوزي لقجع} الآن تعادي صراحة: مصر و تونس و الجزائر. "خاوة خاوة".
10 - مغربي الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:22
السلام عليكم , نطالب بجعل مقر الكونفيدرالية الإفريقية دوري بين الدول الأعضاء
كيف يعقل ان مصر أخدت مقر الجامعة العربية تم مقر الكاف ؟؟ ألايوجد غيرها ؟؟
و ما خفي كان أعضم
11 - عباس فريد الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:39
يجب حل هذه الهيءة التي تسير منظمة الكرة القارية فقد ابانت عن ضعفها واستهتار أعضاءها والزيادة في الحماس l’excès de zèle وتفاهة تسييرهم للكاف وتتسلم الفيفا إدارة المنظمة وبعدها سنوات بعد تطهيرها من جميع من بسيرها الان وانتخاب اعضاء جدد لهم تجربة في تسيير الكرة كما يجب نقل مقرها الى دولة محترمة مثل اوغاندا او بوراندي او اتيوبيا وابعادها من الدول العربية لانهم كلما تسلموا إدارة أفسدوها وأبعدوا الكفاءات واحتقروهم
12 - واقعي الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:47
فشل الجزائري بهلول للظفر بمقعد في اللجنة التنفيذية لصالح ليبي (لتعويض ليبي آخر) لتمثيل شمال أفريقيا و ذلك بفضل مجهودات لقجع و رغم الدعم المصري للجزائري.
13 - walid elkarty الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:56
والله كون كانت عارف هد الشي غادي يوقع كامل ...
كون مامركيتش دلك البيت D:
14 - عادل1234 الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:38
كل ما فهمته هو ان احمد احمد يتراس كونفدراية مصريةو ليس افريقية
الفاهم يفهم
15 - hicham الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:47
حالة هذه دارت مصر.
الكاس القادمة اذن لمصر.
هذه السنة غير بغاوا انسيو القضية.
ولكن الوداد فرشات الكل.
هذه الكنفدرالية المشؤومة خاص تحاكمها اوروبا او امريكا.
16 - محمد الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:54
الان اتضح لدي لما كل هذه الالقاب لدى المنتخب المصري أو الأندية المصرية ملي 65٪. كتمتل مصر يعني هذا اتحاد مصري وليس افريقي ،
17 - HICHAM الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:13
في الحقيقة لو كنت انت جدي ونزيه وهدا اللدي كان منتطر منك ولدلك ففاقد الشيئ ليعطيه اندر كيف تفاعلة ادرتكم مع المهزلة الكروية الاخيرة بين الوداد والترشي والحكام المرتشين والقررات اللتي خرج بها مكتبكم ضد هده المهزلة حتى وانها لم تكن مقنعة قبل بها المتضررون وفي الاخ تخرجونن وتقومون بوقف الاحكام الصادرة من الكاف في حق الحكم المصري لارضاء المصريين وجعل الحكم يشارك في الكان ادا فانت اول الاخطار المحيطة بالكاف وقونين كرة القدم الافريقية انت عار على منطومة كرة القدم الافريقية
18 - عبده/ الرباط الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:41
يجب ان تخضع الكاف للقانون الدولي و ليس للقانون المصري... كما يجب ان يكون موظفوها من مختلف الدول الافربقية و بالتساوي... و لا دخل للدولة المصرية في اعمال الكاف..فهي فقط مقر للكاف و لاسلطة لها عليها...قال رءيس جامعة كرة االقدم المصرية المستقيل بان قوانين الكاف لا يمكن تغييرها او اصلاحها الا بعدان تمر عبر مجلس الشعب المصري لأن مصر دولة مؤسسات..!!!!!!
هل فهمتم شيءا ؟؟؟؟؟


..
19 - مذكوري الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:45
والله يا اخي لقد شرفت كرة القدم الافريقية بنزاهتك واستقامتك والله المعين لان اليد الواحدة لا تصفق
20 - عبدو الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:27
أتمنى أن يكون المقر المستقبلي للكاف في المغرب لأنه أفضل وأحسن بلد لارتقاء وتطور الكرة الإفريقية
21 - الشلاهبية الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:28
البشماوي طارق رءيس المسابقات..الترجي ديما لاعبة النهاية فتونس..يسجلون بايديهم وتحتسب اهدافا...يسجلون عليهم المنافسون بشرعية كاملة ولاتحتسب الاهداف...عند غياب الفار..يتهمون الكاف..لكن هوطارق البشماوي اللي داير لخواض...هوورءيس لجنة التحكيم زوج التونسية..والسكن بتونس...عندهم الحجر فمكان المخ..اما المصريين قهرونا غير بالارقام..هادالشي كنا حاسين به كمغاربة...ولكن سعيد بلخياط وشي وحدين كانوا دون المستوى..ان الباطل كان زهوقا
22 - marocain الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:32
الى صاحب التعليق رقم 9. اذا كنتم خاوة خاوة في الفساد فإن اخوتكم لن تدوم
23 - مذكوري الخميس 18 يوليوز 2019 - 22:40
الى المعلق رقم 9 لا تطبل و لا تزمر مادخلش شعبان في رمضان بمجيء احمد احمد مات ليكم الحوت
24 - كمال الخميس 18 يوليوز 2019 - 23:31
وانا كنقول علاش مصر لعبت المقابلات ديالا فالكان ديما فالليل والتبارد. 75 في المئة دالموظفين مصريين.
25 - طارق مصطفى الأحد 21 يوليوز 2019 - 07:35
لست ادرى لماذا كل هذا الهجوم على مصر لو كانت مصر تتدخل بالنتائج مكنتش هتخرج من دور 16 على الاققل كانت فى النهائى

ياريت نبطل نتهم الناس بالباطل
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.