24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | جامعة كرة القدم تنهي "فوضى الوسطاء الرياضيين"

جامعة كرة القدم تنهي "فوضى الوسطاء الرياضيين"

جامعة كرة القدم تنهي "فوضى الوسطاء الرياضيين"

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توقيف أنشطة الوسطاء الرياضيين إلى حين تسوية وضعيتهم الإدارية والقانونية قبل متم السنة الجارية، ونشر المعلومات المتعلقة بهم على الموقع الرسمي للجامعة نفسها.

وذكر بلاغ للجامعة أن هذا القرار، الذي جاء تبعا للاجتماع الذي عقده المكتب المديري، اتخذ عقب ملاحظة بعض الممارسات غير القانونية التي قام بها بعض الوسطاء الرياضيين المعتمدين.

تفعيلا لهذا القرار، حددت الجامعة مسطرة جديدة للتعاون مع الوسطاء الرياضيين، مع مراعاة قانون التربية البدنية والرياضات 09-30، وقانون الإتحاد الدولي المتعلق بهذا المجال، واعتماد مسطرة تحدد مجريات الاختبار السنوي للوسطاء الرياضيين من أجل حصولهم على الرخصة الجامعية.

وقالت FRMF إنه سيتم تفعيل هذين الإجراءين من خلال منع ممارسة مهنة وكيل رياضي إلا إذا كان المعني بالأمر يتوفر على رخصة مسجلة ومرقمة لدى الجامعة، حسب القوانين الجاري بها العمل، وذلك بناء على ملف الترشح وتكليف لجنة المراقبة والتدبير التابعة لها، بمراقبة تطبيق قانون التعاون مع الوسطاء الرياضيين ووضع نظام معلوماتي يمكن من متابعة العقود المبرمة معهم في وقت وجيز.

كما سيتم، وفق البلاغ، تحسين تتبع انتقالات اللاعبين القاصرين، مع الحرص على احترام تطبيق القوانين الجاري بها العمل وعدم قبول الطلبات المحالة على كل من اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضة والغرفة الوطنية لفض النزاعات بخصوص الخلافات المتعلقة بأي عقد غير مصرح به لدى الجامعة خلال تاريخ جلب أو انتقال اللاعب، و إلزام أندية القسم الوطني الأول والثاني بالتصريح السنوي بالعقود المبرمة مع الوسطاء الرياضيين، مع تدوين المبالغ المالية التي يتوصلون بها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - ودادي الجمعة 19 يوليوز 2019 - 14:28
كما يجب عليهم اداء الضرائب. الوسطاء و السماسرية و غيرهم من نفس الشريحة
2 - محمد الجمعة 19 يوليوز 2019 - 14:37
عاد بانو ليكم الوسطاء و قانون 30-09 و فين كنتو شحال هاذي سبحان الله جمعو روسكم كلشي عارفكم على حقيقتكم اتقو الله في وطنكم
3 - م المصطفى الجمعة 19 يوليوز 2019 - 14:40
وما أجمل وأفيد كذلك لو قطعت الجامعة كذلك مع المدربين الأجانب للغلاء المهول لرواتبهم وللنتائج التي لا ترقى إلى تطلعات الجمهور الرياضي المغربي.
والصواب كل الصواب أن نكتفي بمدرب مغربي، فللمدربين المغاربة من الكفاءات ما يساوي كفاءات الأجانب وبفاتورة أقل.
4 - بلاحدود.... الجمعة 19 يوليوز 2019 - 14:43
بل يجب أن ينتهي الفساد الكروي المعشعش في دواليب جامعة كرة القدم و المتزايد بعد مجيء لقجع و باقي جهازه الإداري و معه الرونار و طاقمه التقني الذي هرف على 200 مليون سنتيم في الشهر طيلة ثلاث سنوات و نيف و دون أية مردودية أو نتائج مشرفة للكرة المغربية و تبديد حوالي 88 مليار سنتيم في مشاركة فاشلة و هزيمة مدوية في كان المحروسة....
5 - عبدو من الرباط الجمعة 19 يوليوز 2019 - 14:45
المغرب كله وسطاء في جميع المجالات وهم سبب الغلاء في كل شيء حبذا لو تنهي الحكومة نشاطهم حتى يتنفس المواطن وتنزل الأسعار لكن هيهات فهناك وسطاء من التماسيح والعفاريت
6 - تعميم الجمعة 19 يوليوز 2019 - 14:46
بادرة محمودة ، حتى يتحول هؤلاء من سماسرة أو شناقة ، إلى وسطاء رياضيين يخضعون لقانون واضح .
ونتمنى أن تعم البادرة قطاعات أخرى أكثر أهمية كقطاع توزيع الخضر والفواكه عبر ربوع المملكة .
7 - سامي فريد الجمعة 19 يوليوز 2019 - 14:56
مجرد خرجات لاجل تحويل الرأي العام على هول التبذير في هذه الهيءة التابعة للدولة العميقة على حساب الصحة والتعليم !!
يجب إصلاح جذري لهذه الطاحونة لابتلاع الاموال وانتخاب رءيس بطريقة ديمقراطية وليس فرض خادم الدولة ألذي من كثرة النفخ والتهليل وضعت حوله هالة من التقديس وعدم أبداء الرأي او الانتقاد!!
طبعا بعد المحاسبة على الاموال التي صرفت دون اية نتيجة !!
كفى !!باركة !!,basta ! assez !! يجب احترام عواطف محبي الكرة واحترام الشعب ككل
8 - موسى moussa الجمعة 19 يوليوز 2019 - 15:21
والله العظيم إن الجمهور المغربي لبليد أشد البلادة لأنه لا يعي شيئا مما يقع في كواليس الجامعتين العالمية والمغربية. هناك ڤيروسات تجني الملايير كلما خسر المنتخب في أي تظاهرة وملايير تجبى إليهم باستجلاب مدربين أجانب كما يقال خسر الكار بدلو الشيفور. واعيقوا يا المغربة راكم تبلدتم لواحد الدرجة لا تتصور. والڤيروسات تلعب لكم على العاطفة. الله يجيب الشتا هذا. ما نقول لكم.
9 - mohcin الجمعة 19 يوليوز 2019 - 15:27
هذا الإجراء ماهو إلا رد انتقامي من طرف لقجع على بعض الوكلاء الذي هاجموه وحملوه مسؤولية اقصاء المنتخب الوطني، وأقصد بالضبط ربيع العفوي الذي أدلى بتصريحات نارية على قناة بيين سبورت القطرية .
10 - Observateur الجمعة 19 يوليوز 2019 - 15:32
في سياق النكسة الكروية التي لحقت بالمنتخب الوطني ...الكل اهمل جانبا مهما في سبب ما و قع!؟ و هو أن السعودية بدورها ساهمت في التشويش على المدرب رونار بالجري وراءه للتعاقد معه في وقت حساس !! و خوفا من يحقق الثعلب إنجازا مع المنتخب بالكان الفرعونية و يصبح ملزما بالبقاء أو المغادرة الطوعية و ما يترتب عنها لغير مصلحته المادية ...رآى بمكره أن يضعنا أمام الإنتكاسة عن سابق إصرار بتعنته في الإختيارات الغير الصائبة ليضرب عصفورين بحجرة واحدة!! و بقليل من الحظ ، الجامعة لم تردخ له إلا بعد أن تخلى عن مستحقات ما تبقى من عقده...او أن السعودية تكفلت بكل شيء من الألف حتى الياء و نجحت فعلا!! و الله أعلم...
11 - Hassan temara الجمعة 19 يوليوز 2019 - 15:36
والتبذير المالي في كل الاصعدة؟؟؟ لماذا لا تتحدثون عنه؟؟ رونار واثنين من أعوانه يأخذون من خزينة الدولة أكثر من 250 مليون سنتيم شهريا وكأننا نحرز كأس العالم وكأس أفريقيا في كل مناسبة... ولا حسيب ولا رقيب ولا حتى من يقول اللهم أن هذا منكر... بل العكس المسؤولون يتهافتون على المال العام كما تتهافت النسور على الفرائس
12 - جلال الجمعة 19 يوليوز 2019 - 15:42
فوزي لقجع حذاري تعاقد مع مدرب الفرنسي تستمع مستشارين السوء الذين حولك هو سبب المهزلة الإقصاء المنتخب كأس أفريقيا هناك الإجماع الشعبي بأن المدرب قادم يجب أن يكون الوطني ولد البلاد حسين عموتة أو وليد الركركي أو بادوا الزاكي لا يقل الاجرته على 50 مليون متل مدرب الجزائر جمال بلماضي يوضع الشرط في عقده اعتماد على لاعبي البطولة الوطنية 50 في مئة تشكيلة المنتخب 25 في مئة لاعبي محترفين في أوروبا 25 في مئة لاعبي الخليج بشرط أن يكونوا لاعبين متميزين في مراكزهم الاهتمام مراكز التكوين في كل المدن المغربية اكتشاف المواهب في الأحياء والمدارس طرد ناصر لاكيط ومسيريين الاكادمية محمد السادس فشلوا في مهمتهم استنزاف الأموال الشعب بدون اي فائدة النتيجة الإقصاء المغرب جميع فئاته السنية حتى الاولمبيين تأهلنا بفضل القلم يجب عودة الاستراتيجية السابقة في السبعينات والتمانينات والتسيعينات اكتشاف لاعبي الفرق الأحياء الاستغلال ملاعب القرب إطلاق دوريات رمضان وعيد العرش اكتشاف مواهب الكروية ليس كل المغاربة ذهاب الأكاديمية محمد السادس
13 - كفانا من التذمر الجمعة 19 يوليوز 2019 - 16:00
بعض التعاليق تشمئزني: متى سينتهي هذا المسلسل من الهدم و التبخيس؟ ان اشكال كرة القدم ببلدنا هو التعصب الذي ينخر المنضومة الكروية بداية بتخريب المدرجات ثم بهدم كل المنجزات، لا لشيء الا لتفريغ الغضب.
كفانا من التذمر..... راه طبنا من البكا
14 - امازيغ الجمعة 19 يوليوز 2019 - 16:02
هدا ما نسميه صرف الانظار عن كارثة الكان والخروج المخجل امام فريق صغير رغم صرف الملايير تقدر بميزانية دولة البنين كلها . لا اظن انه وقت السماسرة او الفار في البطولة او اي شيء اخر . انه وقت المحاسبة والمسؤولية عن صرف الملايير ومعرفة كيف ثم فسخ عقد رونار . انهم يستهزؤون بالشعب في كل الميادين الم يقولوا ان الملك سيقوم بزلزال كروي ولو ان هناك ماهو اكبر وما هو عاجل ؟ هل اقالة مسؤولة الاعلام بالجامعة هو الزلزال . لا نطاب شيءا خدوا ما شءتم ولكن لا تستبلدونا وشكرا .
15 - skimo الجمعة 19 يوليوز 2019 - 16:07
كما على الجامعة إنهاء الفوضى و البذخ داخل أروقتها و سياسة الهروب إلى الأمام...باختصار يجب حل الجامعة بعد فضيحة الكان
16 - nizar الجمعة 19 يوليوز 2019 - 16:18
Le problème c'est qu'ils doivent payer leurs impôts ainsi que les joueurs, les entraineurs, les artistes, ....etc. C'est anormal qu'ils profitent avec d'autres des services de l'état et nous qui payons à leur place. Sont-ils des pauvres
démunis, ils gagnent des fortunes. C'est temps que la direction des impôts corrige cet handicape
17 - مراقب الجمعة 19 يوليوز 2019 - 16:31
يجب تطبيق القانون على بعض اساتذة التربية البدنية الحاصلين على دبلومات للتدريب.... والذين يجمعون بين عملين ويتقاضون اجرا على كل منهما....
18 - التغيير الجدري!!! الجمعة 19 يوليوز 2019 - 17:27
تغيير هياكل الجامعة مطلوب بشكل ملح في هذا الظرف...والوطنية هي الكفاءة الأولى ... هناك وجوه كثيرة دافعت عن الكرة المغربية وتتمتع بذكاء و خبرة كروية تؤهلها لذلك منها لاعبو المنتخب السابقون على الخصوص.
19 - Mostafa الجمعة 19 يوليوز 2019 - 17:57
أنا اتفق مع صاحب التعليق رقم 5 mohcine كلشي هدا لمنع ربيع العفوي من ممارسة عمله كوسيط لانه تكلم عن لقجع بطريقة غير مباشرة ورد عليه لقجع وأنا لا اتفق معك السي لقجع مع كامل احترامي وتقديري لكل الأعمال التي قمت بها في الجامعة وهذا لا نقاش فيه ولكن يجب عليك ان تتقبل النقد ولا لدكتاتورية و سوف نتبع القضية وإدا تبث هذا فسوف تصبح صغيرا جدا في اعين المغاربة .
20 - السماعلي الخيران____________ي الجمعة 19 يوليوز 2019 - 18:19
الفساد وكره الجامعة الملكية المغربية ,ووزارة الشباب ,وهذا هو معقل السماسرة الكبار ,والبيع والشراء بالقميص الوطني .............لا تستحمروا الشعب ,الشعب عاق بكم ,لا داعي لتستهتروا به ,اكثر فاكثر,لقجع فشل فشلا ذريعا ,وبقائه على راس الجامعة لانه مسنود من جهات واحزاب سياسية معروفة............المحسوبية والزبونية هي سبب بلاء هذه البلاد............يجب حل الجامعة واقالة وزير الشبيبة والرياضة ولقجع وتطهير الجامعة تطهيرا كاملا...................! ان احرجتم لا تنشروه.
21 - Fsihi الجمعة 19 يوليوز 2019 - 19:07
هل سيظل هذا القانون في الرفوف .هذا ما سيقع الا لوبي الوسيط .له وسيط بإمكانه توقيف هذا القانون
22 - معتز الجمعة 19 يوليوز 2019 - 19:55
و من ينهي فوضى الجامعة نفسها وتبذيرها للمال العام والانفاق ببذخ على منتخب فاشل و على مسئوليها الذين ينهبون و يسرقون المال العام دون محاسبة هو مطلب شعبي ان تتم محاسبة كل مسئولي هذا الجهاز وان نعرف اين ذهبت الملايير من الولارات دون نتائج الشعب يريد معرفة الحقيقة انشري هسبرس مشكورة
23 - boullayali driss الجمعة 19 يوليوز 2019 - 22:24
المغرب لم يتوفر مند الاستقلال على مسيرين في المستوى وخاصة الرياضة ودائما استعان بالاجانب ولاتنتظروا نتيجة غير هده لأن ليس هنا رغبة في تغيير الوظع منعدمة
24 - هشام السبت 20 يوليوز 2019 - 08:40
بلادنا اصبحت وكرا للسماسرة.
والوسطاء كانهم بك يرييدون بك خيرا. لكن العكس باغين اقطعوا لك جيبك.
انا اسميهم الشفارة. خصهم اوليو اسرقوا احسن من هذا الاسم.
لايجب التعامل مع هذه الفءة الفاسدة من المجتمع. طبقة متعفنة. اكن لها كل الحقد. وكل من وجد في نفسه مزايا الوساطة فليراجع نفسه فهذا بمثابة غش للمسلمين.
لانها تثقل كاهل الناس في كل شيء ماعدا الاكسجين.
الواحد اقلب على الرزق الحلال لوليداتو.
هذه رها شهادة ديال الزور ماشي وساطة.
غير اللي اعطاك نمرة الهاتف كيطمع فيك. لاحول ولاقوة الا بالله.
شويا ديال الكرامة.
25 - جواد الأحد 21 يوليوز 2019 - 09:09
بلا بلا بلا بلا 250مليون سنتيم بلا بلا بلا بلا بلا 200مليون سنتيم بلا بلا بلا بلا بلابلا بلا........ 17المليار بلا لبلا بلا بلا بلا بلا ب ب ب ل ب ل هل هناك من جدوا
ولا شيء مند زيادتي وانا ارا واسمع بلا بلا بلا لاشيء تغير الى الحيات وزمان قصاح والطالة كترت وشعب كغمس في ليكين وحال فمو في لكورة ولفساد كتر واشفرة موجودة وباك صاحبي وفقراء زاد فقرا والاغنياء زادو غنا والله ارحم فينا
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.