24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | رونار يغادر المنتخب بجرد المجهودات وشكر الملك محمد السادس

رونار يغادر المنتخب بجرد المجهودات وشكر الملك محمد السادس

رونار يغادر المنتخب بجرد المجهودات وشكر الملك محمد السادس

أعلن الإطار التدريبي الفرنسي هيرفي رونار تقديم استقالته من الإشراف على المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بشكل رسمي، إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد، قائلا إنه "اتخذ القرار قبل حلول كأس إفريقيا للأمم 2019، وهو قرار لا رجعة فيه".

عبارات الناخب الوطني السابق جاءت في "تدوينة" له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أورد فيها: "اتخذت قرار الاستقالة بعد أن تأملت في ذلك بوضوح، وهو قرار لا رجعة فيه، حيث أبلغت رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزري لقجع، بصفة رسمية، وقد وافق على القرار بشكل تعاقدي".

ولم يُفوت المدرب الفرنسي الفرصة دون "شكر الجماهير المغربية واللاعبين والطاقم التقني والموظفين، والصحافيين الشرفاء، وكل من أظهر الدعم والسند"، وواصل: "المغرب سيبقى دائما بالنسبة لي بلدا عشت فيه أحاسيس رائعة لا تُصدق".

وتابع هيرفي رونار: "عشت لحظات وجدانية صادقة مع لاعبي المنتخب الوطني المغربي الذين أحبّهم بإخلاص، والأمر نفسه ينطبق على المستخدمين المتفانين في عملهم، وكل المشجعين المغاربة، طوال ثلاث سنوات ونصف، ما يعادل 41 شهراً بدقّة".

وأضاف الناخب السابق: "لقد كانت مغامرة رائعة للغاية من الرأس الأخضر إلى مصر، مرورا بالغابون وروسيا، على أساس أن التقدم الذي أحرزه المنتخب الوطني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي كنّا نحتل فيه المركز 81 سنة 2016، أحيا الطموحات الكبيرة لدى الشعب المغربي".

وأوضح رونار أنه فخور بما حققه مع المنتخب الوطني، والمرتبة التي وصل إليها حاليا، "بالإضافة إلى تصنيفنا الحالي في الفيفا (47)، بلغنا الدور الثاني من كأس أمم إفريقيا مرتين، بما فيه دور الربع النهائي، وهو الأداء الذي لم يتحقق منذ 2004، إلى جانب المشاركة في نهائيات كأس العالم سنة 2018 في روسيا، بعد غياب دام عشرين سنة؛ وهي سابقة لن أنساها ما حييت"، يزيد المدرب المتنحي.

وبخصوص الخروج المخيّب للآمال من الدورة الأخير لكأس إفريقيا للأمم أشار المدرب إلى كونه "كان يأمل الأفضل في النسخة المقامة بمصر، لكن هذا هو منطق كرة القدم، فهي تحيي آمالا كبيرة"؛ وزاد: "حققنا ثلاثة انتصارات متتالية في دور المجموعات، لكن الكرة أرجعتنا إلى واقع آخر قاس للغاية، هو الإقصاء المبكر".

كما توجه رونار في "تدوينة" سابقة، خلال اليوم أيضا، بجزيل الشكر إلى الملك محمد السادس على كل الجهود المبذولة لتطوير الرياضة الوطنية، تحديدا كرة القدم المغربية، واسترسل: "أغتنم هذه الفرصة لكي أشكر الأمير مولاي الحسن وجميع أفراد العائلة الملكية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (156)

1 - جبلي ابن الجبل الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:07
وداعا رونار و شكرا على المنتخب الجميل الذي صنعته و صنعت معه الفرجة حتى نسي المغاربة أنه كان لنا منتخب سنين و عقود بدون نواة، كنا ننهزم مع أضعف المنتخبات بدون أداء حتى جئت و صنعت منتخب قارع اسبانيا و البرتغال في روسيا،، أقول للمغاربة المشكل ليس في المدرب المشكل في الجامعة و المشكل الحقيقي عدم توفر المنتخب على هدافين في الهجوم،، سنعود للوراء لا أداء لا نتيجة و سنعزف مرة أخرى عن مشاهدة هذا المنتخب؛ يجب المطالبة برحيل لقجع و محاسبته و إلا سيبقى الفساد ينخر كرتنا، وداعا رونار ..merci renard
2 - ملاحظ الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:09
هذا المدرب لا يحترم المغاربة. اصبح يتواصل بالانستاغرام فقط. لم يقدم حصيلة و لم يقم باي ندوة و الجامعة تتفرج مغلوبا عن امرها . عندنا التحكم حتى في الرياضة.
رغبته في الرحيل كانت واضحة بعد المونديال . صراحة مدرب تم نفخه كثيرا و اعطيت له اكثر من قيمته. و تم اسكات كل منتقديه . و في الاخير نكسة كالعادة . جيل من احسن اجيال المغرب تم اضاعته مع هذا الشخص.
كفى من تبدير اموال هذا الشعب المقهور على رياضة لم تعطنا سوا الانتكاسات .
3 - سكزوفرين الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:09
يجب على رونار اداء الشرط الجزائي
اما لقجع فقد كشف رونار انه بطل من ورق.
4 - ali الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:10
هذا جزاؤكم بفعل محاباتكم للاجنبي واحتقاركم للاعب المحلي الذي ينجح دالما في الاستحقاقات الافريقية. والدليل فرق الوداد والرجاء والحسنية وبركان والفتح.

الحمد لله قاطعت المنتخب مند 2004 ولا اضيع وقتي الثمين في اتباع الاحلام والأماني
5 - sellam souiri الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:12
Cela démontre que la désignation du président de la Frmf et encore de l’entraîneur de l’équipe nationale relève strictement de l’autorité du makhzen !!
6 - لا أمل في حواركم الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:13
المهم انك لم شئنا مع المغرب في جميع الكؤوس التي شاركت فيها ولكن ربحت العملة الصعبة وتركت التعصب للجمهور ومن أتى بك سوف يبرر فشله في تصاريح لا يمكن ان ان نفهمها مثل تصاريح فريق الأغلبية والمعارضة والمزلوط في المحن والعذاب حتى مسؤولي هذا الوطن لا يعترفون به وللقصة بقية يتبع
7 - ايام زمان الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:14
Good bye. Et caio. نريد إطار و طني. على أن تمنح له جميع إمتيازات التي منحت للمدرب الأجنبي. من قبيل الحرية المطلقة في إختيار اللاعبين دون تدخل أو مضايقات. أيضا تقديم الدعم اللازم. و في المقابل و ضع أهداف وجب تحقيقها و إن فشل يحط سوارت و يمشي بحالوا.
8 - hamza الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:14
لقد اغتنيت و جلت البلدان طولا وعرضا ونمت في أفخم الفنادق في أوربا وإفريقيا وكل ذلك بفضل المال السايب هذا الكلام لم أكن لأغير فيه حرفا حتى لو أتيت من مصر بالكأس لهذا نفضل مدربا وطنيا على الأقل أمواله ستبقى هنا
9 - hassan الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:15
بالصحة والراحة لقيتي الشمايت عمرتي الشكارة ارا الباب اجواد .لعقبة لشي فرنسي اخر
الله المستعان
10 - السعادة الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:15
هههه كيف لن يشعر بالسعادة ؤ هو كيتخلص ١٢٠ مليون فالشهر أنا يعطيوني هادي نشكر حتى ترامپ هههه
11 - مستغرب الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:15
انسب الأسماء البديلة كيروش مدرب ايران السابق والمدرب الحالي لكلومبيا او وحيد هليلوزيتش
تطهير الأندية من اللاعبين القدامى غير المؤهلين في مجال تكوين اللاعبين الإسراع في تحويل الأندية لشركات
12 - Anir الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:16
Why he thanked the president of morocco?
Sport is sport
Politics are politics.
It sounds weird
13 - مرادالسايح الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:17
ادهب ولا تعود انت و كل الفرنسين هده الارض الشرفاء ونريد ونطلب ناخب مغربي او عربي ايها التماسيح
14 - marrroki الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:18
يا خويا سير في حالك نجربو واحد وجوج وتلاثة وأربعة مدربين كل واحد ايدوز مرحلة اديالو ماتعرف إيكون ولد لبلاد احسن منك ولا عندو الزهر ،الله أعلم باراكا كليتي الجامعة والدولة ب 120 مليون شهريا،جيبو لينا عموتة ولا السلامي ولا الركراكي ولاد البلاد وشكرا.
15 - MOCRO الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:18
بعد أن حلب خزينة الشعب المغربي المظلوم بملايين من الدراهم ولم يحقق أن إنجاز لمسمى (أسود الأطلس)
دولة مجموع سكانها يقارب 40 مليون ولا تجده فيها من يقوم بتدريب المنتخب الوطني؟؟؟
عجبــاً لأمة لا أستحق أن أنتمي إليهـــا.
16 - معلق الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:18
رونار قام بعمل جيد لكنه لم يكمله. تقاعس عن ضخ دماء جديدة و قسح راسو في الاختيارات التي دهبت الى مصر. يبقى مدربا كبيرا لكن ليس لديه ما يضيفه للمنتخب
17 - فلان الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:18
بالنسبة لي رغم كل الاشياء الايجابية التي يمكن ان يذكرها البعض الا ان مرحلة رونار تبقى في المجمل استمرارا لمسلسل الانتكاسات و السقطات التي عرفتها الكرة المغربية بالنظر من جهة الى الامكانيات الهائلة المرصودة في المجال ولجودة اللاعبين المتوفرين خلال الفترة الحالية على المستوى الوطني والدولي. وعليه فرونار لا يختلف في شيئ عن المدربين السابقين الذين باعوا الوهم للمغاربة واستغنوا من خزينة البلد امثال تروسيي، جيريتس، كويلهو.....
18 - شكرا الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:19
كان بامكانه تحقيق الافضل لو لم يفضل مواطنيه الفرنسيين:بنعطية,بوطيب,بلهندة,فجر,ايت بناصر+درار,السعيدي,الاحمدي…..120 مليون شهريا تلزم شكر الجميع
19 - مصطفى الوجدي الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:20
هنيئا لك بالملايير من اموال الشعب لقد ملأت حسابك البنكي بملايير دون نتيجة مبغيناش هاد الكرة لي الرابح الاكبر هما المدربين الفرنسيين لمذا نلهث وراء المدرب الاجنبي ونترك المدربين المغاربة !!!!!!
20 - محمد الحساني الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:20
شكرا رونار كنت مدرب رائع وسط بلد فاشل حظ موفق
21 - younes الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:21
والسلام عليكم والعاقبة لنخب واطني كفوء وله غيرة على الواطن .
22 - Adil الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:21
نريد اطار وطني: عموت، ولا مدرب بركان. كذالك نريد باعبين من البطولة الوطنية
23 - حمزة الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:21
41 شهرا حساب 1.200.000 درهم
تجد اجمالي الحساب 49.200.000 درهم
تكلفة بناء مدرسة فرعية ومستوصف وتجهيزهما في إحدى الجماعات تبلغ تقريبا 400.000 درهم. يعني الفلوس اللي اخد رونار هذا تجهز لنا 123 مدرسة و 123 مستوصف قادرة على فك العزلة عن آلاف الأسر المغربية..
شنو اضاف لنا رونار هذا شنو؟؟
24 - Naturaliat الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:25
الكل كان عارف
إلا الجامعة لدارت يلاغ تكذب فيه خبر الاستقالة
25 - تفاهة الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:25
كان عليك ان تشكر الشعب للانك اكلة نصف ضرائبه انت وزبانية المخنز
26 - yassine الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:25
قرار إستقالة قبل گأس إفريقيا، و الله قمة الإستهتار بالشعب المغربي، و هدر أموال كثيرة ( إجازة مدفوعة الأجر من الشعب المغربي)، إن كان السيد المحترم لقجع على علم بقرار الإستقالة المرجو إن كان يساير إنفتاح الشعب المغربي و قطيعته مع الماضي البئيس ان يقدم إستقالته، اما أنه يمثل إستمرارية لعقلية رجعية مدمرة و زارعة للشك في نفوس المواطنين و تحقيرهم فليبقى
27 - لهيه و حداك قريب €££@ الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:26
كمّل خيرك و سدْ معاك الباب موراك ..... خلينا مع فوزي نعصروه باش اقول لينا هاد العجل لي باع لينا ديال كاس افريقيا شحال خدا من الصندوق ديال البلاد.....!!
28 - مغترب الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:26
مدرب لم يقدم شيءا يذكر للكرة المغربية لو استمر الزاكي على راس المنتخب لكانت النتاءج أفضل ،كل ما قدمه المنتخب فبضل مجهودات بعض لاعبيه ،لاحظنا العشواءية في اللعب في اكثر من مرة،الان ذهب المدرب ويجب أيضا تطهير المنتخب من بعض العناصر ولا حاجة لنا بمدرب اجنبي وخير دليل هو نهاية هذه الدورة التي احتدم الصراع حولها باطارين وطنيين
29 - عبد اللطيف مراكش الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:27
شكرا وألف شكر للمدرب الرائع. اللذي عشنا معه أحلى لحظات كرة القدم على الإطلاق . بالتوفيق انشاء الله. مدرب يستحق كل الإحترام والتقدير. شكرآ مجدداً ،⁦♥️⁩⁦♥️⁩⁦♥️⁩⁦♥️⁩⁦♥️⁩
30 - كريم الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:28
أتمنى أن يحل عموتة أو الركراكي مكانك
31 - محمد الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:28
الما والشطابة. الا نجازات هم الالقاب. لا القاب يعني لا شيء أنجز سوى ضياع أموال هذا الشعب.
32 - Ziryab الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:28
لقد مللنا من الإعتماد على غير أنفسنا. يجب تعيين مدرب محلي و الإعتماد على اللاعبين المحليين. سنكون في كل الأحوال رابحين فعلى الأقل إن لم نربح الكأس سنكتسب المزيد من الخبرة و نوفر مبالغ مهمة.
لا يجب أن ننسى أن أحسن ما قمنا به منذ عقود هو الوصول للنهائي و كأس للمحليين و كلاهما بمدربين محليين،
33 - محمد مداني الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:28
أذهب لا رداك الله اكلت الغلة وجنين المذلة
34 - abdel74 الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:29
cette fois-ci on demande à Monsieur lekjaa de déclarer noir sur blanc le salaire du prochaine entraineur et son staff technique. Je veux bien qu'il soit le jeune entraineur du FUS Monsieur Regragui, sans oublier de pourchasser des responsables ayant double fonction dans la federation du foot et la gendarmerie, c'est inacceptable. ce nouveau entraineur il faut le laisser travailler et personne n'a le droit de lui dicter quoique se soit. Au moins l'argent restera au Maroc et sera investi au bled au lieu de vider les caisses de l'office de change de devise envoyée par nos MRE pour virer l'argent sur le compte d'un entraineur étranger, attention à la fuite de devise c'est une bréche à boucher.
35 - نبيل الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:29
كيف لمدرب قرر مغادرة الفريق قبل الكان أن يعطي أقصى ما عنده في البطولة؟؟؟ المدرب خاض الكاف و هو غائب نفسيا و كذالك مشتت ذهنيا يفكر طبعا في مستقبله.
36 - Sedrati الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:30
Même si on fait appel a un entraîneur appelé lion ou tigre ou hippopotame il n'eut rien apporter de nouveau a l équipe nationale de foot. Ceux qui dirigent la FRMF sont toujours dans l erreur. Ils savent faire une seule chose' dilapider l argent des contribuables en voyages a l étranger' hôtels et restaurants de luxe' argent de poche digne du prince Charles et tout ça pour un résultat médiocre. L équipe national doit être constituée de joueurs qui évoluent au Maroc. Non par des double nationalité qui ont peur pour leurs jambes face a des joueurs noirs en super forme. De même pour l. entraîneur qui doit aussi être local. Sinon il ne faut espérer aucun bon résultat.
37 - عبدو الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:30
لم تحقق شيءا هاما يكتب في التاريخ مقارنة مع الامكانيات المادية والمعنوية التي وضعت رهن اشارتك ورحلت دون تقديم الحساب المادي والادبي كما جرت العادة في باقي المنتخبات ودون تشخيص الاخطاء والجزءيات التي كانت سببا قي الاقصاء وتبقى انت الرابح الاكبر ونحن نتطلع بحسرة الى فرحة تنهينا مع عودتمونا عليه من مرارة الاخفاق والفشل !!؟؟؟
38 - ضد الضد الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:31
اذا كان رانور يقول حقيقة بانه اتخذ قرار استقالته قبل حلول كان 2019 يعني لم تكن له الحماسة في الكان و لربما تعمد اخفاق الفريق الوطني ليتسنى لرئيس الجامعة تسريحه بدون مشاكل.انه الثعلب بكل معنى . لا يستبعد ان يكون قد توصل بعرض ممتاز من طرف بلدان اخرين قبل الكان.
39 - حسن الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:32
لا شكرا على واجب اخدت ملايير شكرتنا عليها بصحتك
40 - مواطن الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:32
الماء والشطابة......... كون غير اعيقوا شي وحدين وإديرو بحالو...
41 - مكلخ مغربي قح الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:33
بلادنا كاتعطي البراني وولاد البلاد كانتنساوهم .هاهو زاد وجمع مع راس الكرمومة بحالو بحال كيريتس لي ببلادتهم تمسكو به ب 285مليون امكن للشهر حتي تخم بالفلوس عاد تلقتوه.اسيدي لزمو علي المدرب المكفاءة بالنتيجة وحيد داك الشرط الجزاءي.وداك المال السايب خاص لي اتحكم فيه .راجعو سياستكم بترشيد النفقات والتفكير فالشباب الضاءع بايجاد الشغل ماشي بالالهاء بالكرة والفيديوهات الاجرام.راه الناس ولات عارفة كولشي.باركة باركة .طلقونا للعب.
42 - لحسن مدوش الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:33
مدربون أجانب يأتون و يغادرون و يأتي آخرون ثم يرحلون و يتقاسمون الثروة مع أصحاب الكروش في حين لم نرى أية ألقاب تذكر فإلى متى ؟؟ والجيران في الجزائر بمدرب وطني حققوا ما لم يحققه المغرب بمدربيه الأجانب منذ عقود من الزمن ، الحاصول عند الله نتخاصم و تحيتي للمقهورين الضعفاء و الفقراء في هذا الوطن ..
43 - Souhail الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:33
قدمت الإستقالة و وافق عليها السيد لقجع لكن بدون محاسبتك على النتائج عجيب أمرك يا أيتها الجامعة
44 - محمد الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:34
للاسف مدرب جيد لكن لق الفشوش مع المغرب
مدرب للمنتخب المغربي مع الإقامة في السنغال
مدرب راسو قاسح
المهم التوفيق للجميع
45 - brahim الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:34
حسب رأريي المتواضع إنه مدرب بصم فكره الكروي في المتخب ، لكن للأسف طموحات المغاربة كثيرة ومشروعة ومنطقية مادام نمتلك كل الوسائل أكثر من الجزائر حاملة اللقب ومصر و الكاميرون ...وبالتالي فمغادرته افضل لنا وله.
46 - MCO الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:34
العيب ليس فيك بل في لاعبين مفشين إلى أقصى حد و في جامعة لم تستطع وضع حد لهذا الفشوش و لعياقة حجي. مشكلة الوحيدة هي أنك لم تستطع مواجهة غرور و حمق زياش و آخرون أنت و نحن نعرفهم لأنك كنت تعلم أن هذافي الكان هم : ياجور و حمد الله و العربي و الجناح بن شرقي. انتهت قصتك و سيبدء الرباط قصة أخرى مع فرنسي آخر و ... بقينا تما هههههه
47 - محمد طنجة الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:34
لعل اللحظات الوجدانية التي يتحدث عنها لا تتعلق بالمنتخب انما باشياء أخرى شخصية ..!!؟...اما المنتخب فقد خرج منه من اضيق باب...خرج مننكسة افريقية مهينة!!!...تماما كنكسة كأس العالم...!!!...ولذلك فضل الحديث عن اجواءه الحميمية والعاطفية الخاصة...!!..لكنه ربح الملايين اما نحن فكعادتنا الخاسرين...!!
48 - Abdelhak الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:35
ماذا ربحنا وراءك أنت وأمثالك من الأطر الأجنبية سوى هذر المال العام الذي هو الفئة الساحقة من الشعب المغربي هم في حاجة ماسة إليه.
49 - mre الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:35
الله يخلف على البلاد. ناس ما عندها نا تاكل وبلادنا تخسر الملايين من اجل السراب.
50 - مغربي غيور الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:36
لقد حان الوقت لمناداة على مدرب وطني ولاعبين يملكون روح وطنية سواء من داخل المغرب أو أوروبا ولكن قبل هذا بجب القضاء على الفساد داخل الجامعة الملكية لكرة القدم كيف يعقل صرف ميزانية خيالية أقل بكثير من ميزانيات منتخبات إفريقية حققت ما عجز المنتخب المغربي تحقيقه.
51 - مصطفى ايت اورير الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:36
الصراحة رونار مدرب مزيان. ولكن الزهر .الحظ. مكاينش. متقبلاش الخروج المبكر من منتخب البنين . حنا لعبنا مزيان حسن منهوم. تعصبنا مرضنا مصبرناش. خرجنا العيب في ساعة الغضب والعصب. هذي هي الكرة. فيها رابح وخاسر.رونار الله اعاونك حتى نتا من طبيعة الحال مكرهتيش تربح وتحقق ألقاب أخرى.
52 - مراقب الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:37
قال الشاعر:ذهب الحمار بأم عمر. فﻻ رجعت وﻻ رجع الحمار.
ذهب أو لم يذهب ﻻ حسرة عليه وﻻ حساب. ولما كان هنا ما ذا جنينا غير الخيبة. خيبة 40 مليون مغربي.
ومن اﻻحسن السكوت والتوضيحات من المفظحات.
53 - ADAM الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:38
بربكم، هل هذه الذي ذكرها المستقيل تعد إنجازات؟بالنظر إلى الإمكانيات التي توفرت له تعد إخفاقات بل مهزلات، والضحك على ذقون المغاربة.
54 - Abdelhak الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:39
الآن يمكننا أن نطرح سؤال جوهري لماذا تمت إقالة الزاكي وتعويضه برونار. ماهي الغاية من ذلك يجب إجابة الشعب المغربي لمعرفة الأسباب إن كانت موجودة في الأصل!!!!!!!!!!!! كفى من الضحك علينا.
55 - مغربي الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:39
شكرا لك على المجهودات و هنيئا لك بأموال الشعب .
56 - عابر سبيل الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:40
شربتي عصير التفاح دبا غير تلاح
57 - البوهالي الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:41
طبعا أنت من ستشكر (فلانا وعلانا) لأن راتبك الشهري 120 مليون صافية أما أنا وأمثالي من المسحوقين في هذا البلد فلن نشكر أحدا إلا الله تعالى
58 - ابن حطان الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:42
وكيف تنسى المغرب وانت الذي حصدت منه ماحصدت من ملايين بل ملايير الدراهم وتمتعت ايما تمتع مستحيل ان تنساه ابدا .
59 - بوحاطي الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:42
قبل كاس اتخد القرار يعني كان عارف مقصي من الاول كيف الجامعة تتعاقد مع هده النوعية من المدربيب و تنفق عليهم اموال باهضة الشعب في امس الحاجة اليها فلا غرابة في بلاد صاحب السعادة حمادي و اعوانه
60 - Simmo الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:44
أنصح رونار بتدريب منتخب آخر ليضفر به بالربح. ويترك مهندس الفلاحة الذي لا يفقه في الكرة و بالتحكم بالتشكيلة لوحده كما حدث مع رونار الذي أعطي له 120 مليون وبشرط عدم التحكم في التشكيلة.وانصح لقجع للتخصص في الفلاحة والابتعاد عن الكرة.وعليه استرجاع مخالفة روسيا وتلك المخالفة كانت سبب تجاهله لقوانين الكرة
61 - هذا حال المغاربة الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:45
كيف هذا التناقض احببت هذا الوطن في نفس الوقت كنت لقد اتخذت القرار قبل الكان يعني لايعنيني نتيجة الكان .
62 - عادل الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:45
شكرا رونار وحظ أوفر...الحياة دائما تحتاج للتغيير
63 - adam الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:45
بركا علينا من المدربين الاجانب معطاونا والو .
بغينا مدرب محلي اما عموته او الزاكي او الركراكي . وانا كنفضل عموتة
64 - Obesrvator الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:46
41months x120000 Euros= 4290000 Euros it a lot of money for nothing what kind country is this!!!!
65 - LE NATIONALISTE الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:46
La fédération n'aurait pas dû lâcher le renard et le laisser partir sans indemnité. on aurait dû le RETENIR et le faire travailler durement sous la direction de Badou Zaki pour justifier le salaire astronomique qu'il touchait dans un pays dont les hôpitaux ne disposent même pas de betadine. la Fédé aurait dû lui barrer la route et tirer le maximum de lui en bossant avec toutes les CATEGORIES du minime jusqu'au senior et toutes les équipes nationales façon de justifier son salaire. Si ce dernier est pas unilatéralement sans verser l'indemnité compensatrice aux MAROCAINS alors je comprends par cela que cette fédé regorge d'incompétents et lakjaa doit être jugé pour abus de confiance puisqu'il a privé les MAROCAINS d'une lanne d'argent considérable. les prochains jours nous diront
66 - الحسين الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:47
يقول المدرب الفرنسي انه اتخذ القرار قبل كاس افريقيا 2019
يعني النية غير صالحة موجودة قبل المبارات.
والضحية في الاول والاخير هم المغاربة لان الاموال التي تنفق على كرة القدم تأتي من جيوب المغاربة... يقال ان مرتب هذا المدرب يفوق 100 مليون سنتيم في الشهر.
لو ذهبت هذه الاموال الطائلة الى بناء المستشفيات ومعداتها لكان افضل بكثير لكن للاسف الشديد. سياسات حكومات فاشلة .
67 - عبد الله الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:48
باختصار الديتو الفلوس الصيحيحية و حنا دينا الفقصة المهم غدا نتحاسبو عند الله مع اللي ناصبين علينا فلوس الشعب كتشتت و الامة فالسبيطارات و الجبال مشتتة واش هدا هو العدل راه الاحلام ديالنا حقوق فبلدان اخرى .
68 - عبد الفتاح الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:48
بالتوفيق رونار بالصحة 41x120 مليون ونتمنا لإيجاد مدرب للمنتخب اكون وطني
69 - اوس الحدود الالمانية الهولندي الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:50
العيب ليس في المدرب رونار العيب فينا حنا المغاربة لعاطين القيمة بزاف الاعبين الموجودين خارج البلاد مع العلم كاينين لاعبين موجودين داخل المغرب يلعبون بشراسة ويحبون بلدهم جيدا ووطنيون فرجاءا انسو الثعلب وانسو الاعبين الكبار في كرة القدم لا يوجد كبير
70 - المكي الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:51
نهاية النشرة الى اللقاء ههه .......(لي كيتفرج ف اخبار 2mهو لي غيفهم.ههه)
71 - عبدو الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:51
من الآن، يجب إعداد فريق إفريقي التكوين، في اتم الإستعداد لأخذ الدروس والعبر...تحت إمرة أي مدرب كان بشرط التواجد في المعمورة التي أنفق عليها الكثير ، طوال السنة الرياضية ... بالتمام والكمال. أما الثعلب ، فسوف يحاسبكم بذنوبكم اتجاهه.؟!
72 - Abdelghani الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:51
سير اودي هانيتينا. ارجعوا ان تتخذ جامعة كرة القدم المغربية قرارا صائبا هذه المرة بان تعين مدربا وطنيا وليس اجنبيا وبالاخص من فرنسا.فرنسا وابناءها لم ولن يعطوا شيئا للمغرب قبل الاستقلال وبعد الاستقلال ويجب علئ المغرب ان يتجنب فرنسا ومساعداتها الغير النافعة.هل رايتم وسمعتم يوما ان فرنسا سوف تعين مدربا مغربيا سواء في كرة القدم او اي رياضة اخرئ.?لا فهذا من المستحيلات بالنسبة للفرنسيين وهكذا يجب ان نكون نحن كذالك انه من المستحيل ان نعين مدربا فرنسيا لتدريب منتخب مغربي غير مفرنس.نريد مدربا وطنيا ولاعبين من البطولة الوطنية فهم بالعشرات واصبحت لهم احترافية وطنية وقارية كذالك.نحن لانريد كذالك البدء من جديد علئ تبدير اموال الشعبمن جديد للبحث عن مدرب اجنبي.المغرب الان اصبحت لديه كفاءات واطر رياضية عالية فكفئ ايتها الجامعة من احتقار شباب ورجالات المغرب.
73 - Lalla leila الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:52
لا ننكر أنك قدمت الكثير للمنتخب،حان وقتك للرحيل،نحن المغاربة نستحق الفوز بالمسابقات ليس المشاركة فقط،لقد تعبنا وهرمنا ومرضنا.
مادا كنتم تنظرون ان يستمر في التدريب رغم النتائج الكارتية و التدريب الهاوي و انعدام الخطط و استراتجية اللعب و التهديف و اختيارات عشوائية للاعبين صراحة منتخب ضعيف .اقسم بالله العظيم أني عرفت اننا لن نتجاوز الادوار الاولى نظرا لطريقة اللعب و انعدام الانسجام و تضييع الفرص الواضحة ارجوكم انقدوا الرياضة المغربية فلقد سئمنا كل مرة من هده الخيبات
74 - محمد الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:52
شكرا على ما قدمته للمنتخب المغربي. تمنيت لو بقيت مع هذا المنتخب غير المحظوظ
75 - momo الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:52
راتب هاد المدرب في ثلاث سنوات يكفي لشراء دولة في افريقيا وليس ربح كاس افريقيا فقط حصيلة المدرب بالنظر الى راتبه والامكانات الموضوعة رهن اشارته فاشلة لان التاهل لكاس العالم ليس انجازا والمرور للدور الثاني من كاس افريقيا ليس انجازا. الانجازات هي الالقاب والكؤوس فقط اما غير ذلك فتسويق للوهم
76 - ملاحظ تربوي الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:54
تقديم الاستقالة ام عادي،لكن ظروفها الزماني هو موضع تساؤلي:قال المدرب في تدوينته الأخيرة، إنه أبلغ رئيس الجامعة باستقالته قبل بدأ بطولة الكان.بمعنى أنه غير متحمس للبقاء و هذا هو مربط الفرس.اقصاء المنتخب المغربي مبكرا كان متوقعا.يقول المثل:التجربة خير استاذ،لكن ثمنها باهض!درس لا يجب على المسؤولين على قطاع الرياضة نسيانه.
77 - مجرد رأي الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:55
أظهرنا الدعم والسند لكننا نعيش النكسة إلى الأبد،
لا جدوى من خطاب العاطفة ،فارحل قبل العاصفة،
المغاربة لم يعدوا مهيئين لتقبل المزيد من خيبات الأمل ،
الإقصاء مع البنين في وقت كان الكل يرشح فيه المنتخب الوطني باحراز اللقب يعد كارثة رياضية بكل المقاييس، يحمل فيه الجمهور الرياضي المغربي المسؤولية لكل القائمين على الشأن الكروي بداية من جامعة الكرة و الوزارة المعنية مرورا بالطاقم التقني و وصولا إلى اللاعبين. ...
كل الظروف كانت مواتية مادام الدعم المادي والمعنوي متوافران لكن الخلل يكمن في الغرور والتعالي والتكبر والعجرفة و اللامبالاة ....
مات المنتخب و تفرق دمه بين الدول فكل المحترفين اختاروا وجهات إقامتهم بمجرد النكسة وبقي الجمهور المغربي يعاني في صمت. وإن كان لا يستفيد شيئا لكن الشعب يريد أن يتبوأ مكانته ضمن الأمم و أن يفرح عله ينسى هموم واقعه الاجتماعي والاقتصادي المزري. ...
رونار تهلا فراسك !!
78 - محسن الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:57
مشية بلا رجعة و زايدها بالطنز لواه الشكر الجزيل...عملية حسابية بسيطة جدا 120 مليون x 41 شهر إوا ديرو ليها الحساب شحال جات آ الخوت بلا ما نحسبو الإمتيازات وووووو...و هاد الشي كولو وبلا نتيجة...انت راه ماشي خاصك غي تشكر انت راه خاصك تدخل الإسلام...
79 - خربوقة الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:57
وأنا بدوري اشكرك على هذه الانتكاسة و جففت بنا الأرض ...شكرا لك
80 - مهاجر الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:57
رونالد اتخذ القرار قبل حلول كأس إفريقيا للأمم 2019، وهو قرار لا رجعة فيه. لمذا هذا الصمت كان عليه وعلى لقجع أن يسرح باستقالته للشعب المغربي لماذا تم منع السر. لقد اخذلت الجمهور فلا داع للشكر.
81 - عمر تمارة الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:57
رغم كل الانتقادات لك في كاس افرقيا كنت راءعا في مسارك مع المنتخب عشنا معك لحضات رائعة لن ننساك ابدا
82 - ندى الأحد 21 يوليوز 2019 - 14:59
بصراحة كان مدربا رائعا ولكن لم يحالفه الحظ مع المنتخب الوطني نتمنى له مسيرة موفقة
83 - أبو سلمى الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:00
نحن نفرط في قيمة كروية سنندم على تضييعها لأننا لا نملك الجرأة أن نشير إلى المسؤولين الحقيقيين...لو كنا اغتنمنا الفرصة الضائعة المشهورة لكنا الآن نتكلم عن الرجل بصيغة مختلفة..ولكن أين الشجاعة التي تجعلنا نقول الحق..؟
84 - حسام من المانيا الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:01
المشكل الحقيقي ليس في تغيير المدربين او اقحام اللاعبين المحليين . الازمة الكروية تكمن في انشاء المشروع الكروي بالمغرب لان الكرة المغربية ليس لها اهداف مستقبلية سوى التفكير في الاستحقاقات المقبلة .
يجب اعادة هيكلة كل مشاريع الكرة المغربية المستقبلية على خطى ثابثة بدأ من الناشءين .
85 - مغربي حر الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:01
ماهي هذه الانجازات التي حققتها مقارنة مع الاعتمادات المالية الضخمة التي هيئت لك و لي فريق عملك...كأنن نقرأ لانجزات الحكومة الوردية و واقع الحال يكذب...لقد جئنا بك من اجل الالقاب خاصة على مستوى الافريقي...انت تتقاضى راتبا ضخما و فريق عملك كذلك و لم تستطع ان تختار 24 لاعبا جيدا بالضافة الى قراراتك التي كانت تدل على انك لست بذلك المدرب الكبير كما روج له انت مجر مدرب عادي...قلت انك تتحمل المسؤولي في الاقصاء و هذا صحيح انت سبب اقصاء منتخبنا.....انظر الى جارتنا الجزائر ،لم تكن الجزائر مرشحة لنيل اللقب ،لكن جدية بلماضي و صرامته و تحفيزه و قربه و عدم التفريق بين اللاعبين هذا فرنسي و لا هذا مزنبيقي...جاءت كلها بنتيجة رائعة و هو نيل لقب الكان...على جامعتنا ان تستفيد من تجربة المنتخب الجزائري و ان تحدو حدوه، و ان تعتمد على مدربين مغاربة و ان لا نتعجل النتائج مادمنا سنين و نحن قد تعودنا على الاخفاقات... هذا باختصار...
86 - Nizar الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:01
واعطينا غير تيساع عصبتينا حطمتينا وحطمتي احلام ديالنا واحلام الشعب المغربي غير لجا احلب من مال الشعب نريد منتخب محلي واطار وطني كفؤ عليتا بحملة وطنية في جميع المواقع. التصدي لهده المهزلة التي تقع داخل الجامعة والمنتخب الوطني عيب من 1976 لن نحرز كأس في النسخة الجديدة وصرفت الملايير من دون جدوى استغرب اين ودادية المدربين اين رؤساء الاندية الوطنية للدفاع عن المنتوج المحلي اليس لهم ضمير وحس وطني اثمنى ان تلقى هده الكلمات ادن صاغية اثمنى ان نعيظ هيكلة كرة القدم والمنتخبات الوطنية من جديد. استعداد لمونديال قطر وشكرا
87 - حسن ڤرجينيا الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:02
اولا شكرا رونار لي قدر يرجع الهبة ديال المنتخب المغربي في الساحة الافريقية و الدولية، كون فريق قوي و متماسك رغم بعض الاختيارات الغير الصائبة. ثانيا خطا كبير دارتو الجامعة غادي تفرط فهاد المدرب و نرجعو لسنوات وراء و نبقاو نجربو في المدربيين واحد 10 سنوات اخرى عاد لقاو شي واحد لي يقدر يكون فرقة. هاد الخطا دار في الماضي مراات عديدة و متعلمناش منو. رونار حقق ارقام هائلة مع المنتخب و تغلب على منتخبات لي عمر حلمنا نربحوهم. المدرب ماشي عندو عصا سحرية خاص تصبر عليه في الربح و الخسارة و من الخسارة يتعلم الانسان.
88 - كابتن ماجد الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:03
بصحتك دبوز الفلوس اللي ديتي و حتى حنا كنشكروك خليتي كلشي تأكد بيل غير زيد ما نايضش ما نايضش
89 - موحى الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:03
خطؤك انك اعتمدت على عجائر يلعبون في الدورياتهزيلة مثل العاهة بنلهندة وداكوستا في حين ان هناك لاعبين كبار يلعبون في الدوري الايطالي ولاعبين محليين تالقوا في الدوريات المحلية والقارية..
لا اتمنى العودة لعدم الاستقرار الذي عاشه المنتخب بعد نهائي كاس افريقيا مع الزاكي...
هذه فترة انتقالية تستلزم البحث عن الاستقرار على اطار فني محترف لايخدع للاملاءات ويحتاج دعم الجمهور قبل اي شيء آخر
90 - Prof الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:04
كان لازم يبقى هو ويغيرو أعضاء الجامعة.
91 - مواطن الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:05
ليس العيب في المدرب العيب فينا.أش خصك العريان الخواتم أمولاي القطاعات كلها مهمشة من التعليم الذي هو البنية الاساسية للنهوض الأمم .لقد جردونا من العقل والصحة فأصبحنا شعب تحركنا العواطف الريح لي جا نمشيوا معاه.
92 - تنغير دائما في الواجهة الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:07
المطلوب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التريوت والتاني قبل اتخاد قرارات خاطئة مرت اخرى ورعتقد شخصيا ان الحل هو المدرد الوطني لان الطاقم الوطني بالكامل يساوي مايتقاضاه المدرب الاجنبي بمفرده المال العام ان كان الفائض لدى الجامعة قطاع التعليم والصحة فيه الخصاص ارحمو المساكين والضعفاء يرحمكم الله والمطلوب اتخاد القرارات من طرف اعضاء الجامعة باللاغلبية بدل القرار الفردي ان لم اكن مخطئا في ذالك وشكرا واحد من اتنين عموتة ..الزاكي ..
93 - السوسي الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:08
مع السلامة باي باي
ديما مغرب وسا يبقى مغرب
الماء والشطبة يقول المثال
الايطالي الى مت بابا اجي بابا
94 - المريض الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:08
فعلا كان منتخبنا عالميا مع رونار
95 - Patriot الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:10
Greetings from the USA
Happy holiday to y’ll
Good riddance despite the fact that he has excellent numbers of professional and talented players around + a lot of resources and support the man has not delivered as expected the national team could have done much better with a different serious and selfish coach Mehdi Faria May God bless soul is the exemplary coach to lead not somebody who is obsessed with his appearances more than the beautiful game of soccer so are a
huge number of officials who put the man I charge
Moroccanly
96 - غيور الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:12
الما و الشطابا حتى لقاع البحر . الله لا يردك . واخيرا وبشكل رسمي أعلنها الثعلب إسم على مسمى نتمنى أن تقدم الجامعة خلاصاتها و تستنتج الدروس و العبر وألا تعيد إنتاج خيبات الماضي باختياراتها المزاجية وأن تضع أمامها عدة استفهامات من قبيل ما الفائدة من بطولة احترافية تصرف علينا ملايين الدراهم ؟ هل استطاعت بطولتنا أن تنتج لاعبين تتهافت عليهم كبريات الأندية الأوربية ؟عندما كان منتخبنا في الثمانينيات يصل إلى نصف النهائي ثلاث مرات او أكثر إن لم تخني الذاكرة كان يتكون من لاعبي البطولة الوطنية وعندما أصبحنا نتوفر على بنية تحتية رياضية من الطراز الأول بتنا تحت رحمة لاعبين مغاربة ترعرعوا خارج أرض الوطن لا يعرفون حتى النشيد الوطني .أخيرا وليس آخرا نعم للمدرب الوطني ونعم لحضور لاعبي البطولة المحلية ولو بالكوطا سلام غيور من الهامش مر من هنا.
97 - حمو موليير الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:12
انا كنت متيقن وقلتها لأحد أصدقائي انه مند أن قال في الدور الاول بأن الجزائر هي من سيربح الكأس تبين لي بأنه غدار كما يقال بالدارجة "ناوي الغدر" ولا غرابة عما فعل لأنه سبقه في دالك بنو جلدته كا المدرب الراحل هنري ميشيل الذي كان يمضغ العلكة منذ بداية المقابلة إلى نهايتها.
98 - مجلوق فنيويورك الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:13
وشبع فلوس على ظهر المغاربة لاش هدي يبقا يصدع فراسو ,اصلا لعابة دلمغرب مافيديهومش ؤقتلهوم غير الوش ؤالفريم,,,,فينا هي يمات ظلمي الله يرحمو,,,فراس,بودربالة ؤزيييييييد.
99 - لا لنظرية المؤامرة الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:14
لن اصدق المشوشين الذين يقولون ان رونار بضغط من الشقيقة السعودية سيخرج رابحا من اللعبة بعد ان أعفي من الشرط الحزائي علما أن استقالته جاءت من أجل الالتحاق بالمنتخب السعودي براتب ربما مضاعف وليس من باب تحمل مسؤولية الخروج المخيب للآمال.
عاش رونار ولقجع وتبا لنا نحن الشعب
100 - الحسيمة الرائعة الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:19
لم اجد ما اقول سوى من عمل باخلاص ولم يتوفق فله اجر ومن توفق فله اجران...وتحية لكل المغاربة اصحاب النيات الحسنة...ونتمنى لمنتخبنا حظا سعيدا مستقبلا ولشعبنا المغربي الرقي والازدهار والسعادة...
101 - ابو مريم الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:24
مابقاينا باغيين اجانب الما والشطابة بغينا غير ولد البلاد بحال وليد الركراكي او عموتة او يوسف السفري يكونوا الطاقم الوطني وخاصة وليد الركراكي اللي عندو تقريبا نفس بروفايل جمال بلماضي مع تميزه بخبرة اللاعبين المحترفين و المحليين والبطولة الوطنية
والادغال الإفريقية سواء كلاعب او كمدرب
102 - عزيز الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:26
طريق السلامة ربنا يعوضنا بمدرب وطني يشفي غليل المغاربه ويحقق لهم مايتمنوه
103 - مواطن الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:27
سير الله يعطينا وجهك جمعتيها ومشيتي وخليتي الشعب مقهور الله يلكيها ليك
104 - شكرا غوناغ الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:28
فكرت في الرحيل قبل الكان والقرار لا رجعة فيه؟ لذلك لم يكن عقلك وقلبك مع المنتخب فاين كانت النتيجة فانت راحل لا محالة فاين انت من مشاعر المغاربة والتفاني في العمل على كل حال شكرا على مجهوداتك معنا ونتمنى لك حظ سعيد ولنا ايضا مع غيرك والباب مفتوح مستقبلا لك ان اردت المزيد من خيرات البلاد كما يقول المثل (خبز الدار ياكلو البراني)
105 - Azdinovic الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:30
شكرًا رونار على كل ما قدمته للمنتخب كل التوفيق في مسيرتك الرياضية .
106 - عقبة بن نافع الفهري الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:30
بسم الله الرحمان الرحيم ليس المدرب فقط بل الجميع وحتى لا ننسى السيد الوزير الشباب والرياضة وكل من له صلة بالكرة المغربية وفشلها يجب عليه المغادرة والحمد لله رب العالمين
107 - SAGESSE الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:32
الله يجازي مسؤولوا الجامعة تعاقدوا مع ناخب مغربي براتب معقول
ونادوا على الاعبين الذين يمارسون بالبطولة الوطنية مع تطعيمهم بالاعبين محترفين يلعبون فعليا كل اسبوع بأندية الدرجة الأولى ويمكنهم أن يأتوا بالإضافة
وسوف يكون لديننا منتخبا في المستوى

اما سياسة المدرب الأجنبي والاعبين محترفين على الورق فتبقى بدون جدوى
108 - بوعو الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:34
خدوا العبرة من الفريقين الجزائري و السنغالي لعبا النهاية تحت إشراف مدربين وطنبن.
109 - omar us الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:34
أخذت أزيد من خمس مليارات في 41 شهر، معلوم ما عمرك تنسى المغرب. انا بعدا نسيتو لأسباب معاكسة. باراكا من تبذير فلوس هاد الشعب المقهور لي خاصو الصحة و التعليم و الشغل و السكن ماشي جلدة عامرة بالهوى.
110 - الى وعد و حلم جديد الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:38
ما عليهش عمر الجامعة مزال طويل للي باقي باغي يحلم معها ..و الى وعد و حلم جديد تبقوا من دون القاب ...
111 - جزائري الأحد 21 يوليوز 2019 - 15:46
السلام على الجميع اشكر الاخوة المغاربة على تشجيعهم للمنتخب الوطني الجزائري الذي ادخل علينا جميعا الفرحة
ثانيا اوصيكم بي البوسني حليلوزيش انه مدرب كفاء ولقد ادخل الفرحة على الجزائريين في منديال 2014 تمنياتنا لكم بالنجاح في جميع المجالات وشكرا
112 - Roussya الأحد 21 يوليوز 2019 - 16:04
وأين هي الندوة لتقييم حصيلة النتيجة المخيبة لمشاركة فريق كرة القدم في اقصائيات كاس افريقيا طوطال الكان 2019 ,
وتحديد المسؤوليات والمحاسبة على الاختيارات والقرارات ، وما هي الجدوى من طرد الزاكي المدرب السابق للمنتخب ومن أتى برونار ، وما هي الأسباب الاقصاء من الدور الاول لكأس العالم روسيا .
وما هي أسباب النزول والانحطاط والاندحار ،
غيرنا المدرب ، غيرنا اللاعبين ، منذ 2004 , خيبة بعد خيبة وهزيمة بعد هزيمة ، إذن من اللازم البحث وتغيير هياكل الجامعة كرة القدم وتغيير كل الاطر ، ونجرب هل سنذهب بعيدا في المستقبل ....
113 - مريض في نضر الجميع الأحد 21 يوليوز 2019 - 16:05
كل المدربين كايطلعو قباح فالمغرب واخا يكونو حققو انجازات مع فرق اخرى . jamais جا شي مدرب وطلع مزيان. فشكل هادشي
114 - said89 الأحد 21 يوليوز 2019 - 16:05
نفترضو كيتخلص ب 20 مليون مضروبة ف 40 شهر تساوي 800 مليون . ناهيك على العلاوات . ها التروة فين مشات . ميزانيات ضخمة والنتيجة فأر صغير .
115 - مواطن حر الأحد 21 يوليوز 2019 - 16:17
شكرا رونار لانه اعاد لنا الامل في المنتخب. يجب ان لا ننسى حالة المنتخب قبل تولي رونار تدريب المنتخب. لم نمر للدور التاني في كاس افريقيا مند 15 عاما و لم نتاهل لكاس العالم مند 20 عام.
116 - لو كنت الأحد 21 يوليوز 2019 - 16:19
لو كنت مكان لقجع لقلت للثعلب قبل بداية الكان بشهور : لن نفرط في موهبة مثلك مهما حدث. فزت تبقى معنا حتى نهاية العقد. خسرت تبقى معنا حتى نهاية العقد. هذا من جهتنا. اما من جهتك فلك واسع النظر اي عليك الغرامة لتحقق طلاقك. إذن المسؤول عن هزيمة المنتخب هو من قال كلاما غير ما ذكرت. اي انه اعطى فرصة للثعلب للهرب دون خسائر ولكي تكتمل المسرحية اعطوا جميع الظروف المواتية لهزيمة المنتخب حتى تتم العملية القيسرية دون الم. لقجع هو المسؤول عن خسارة الكلن و الاموال هذه هي الخلاصة
117 - ملعب التراب الأحد 21 يوليوز 2019 - 16:20
لم نأتي برونار من اجل اللعب الجيد طيلة 90 دقيقة ثم نخرج بهزيمة لم يكن هذا هو المبتغى. رونار اتى بعقد بموجبه عليه ان يحقق افضل من ما حققتة الكرة المغربية سابقا.المغرب لعب نهاية كأس افريقيا 2004 وانهزم امام البلد المنظم.وقبل رونار تأهل المنتخب الى الدور التاني لبطولة كأس العالم محتلا الرتبة الاولى امام انكلترا وفي مونديال فرنسا كنا قاب قوسين من التأهل الى الدور التاني بعد الانتصار على اسكتلندا.من المفروض ان تطالب الجامعة رونار بسقف احسن من هذا.لكل هذا رونار عرف فشلا ذريعا . و المدرب فاريا وهنري ميشل والزاكي حققوا نتأئج مرضية اكثر من رونار الذي جاملته الصحافة المغربية بشكل يثير الاستغراب والتساؤلات
118 - Mostafa الأحد 21 يوليوز 2019 - 16:22
لا أحد أظن يشك في قدرات رونار لكن الرجل لم تعد له الدوافع والرغبة la motivation للاستمرار وخاصة بعد المنديال. التحدي الوحيد والباقي . اما كأس أفريقيا فهو ذاق حلاوتها وشبع مع منتخبات أخرى ولم تعد تشكل له هدفا كبيرا كل هذا انعكس على جودة عمله. اصبح كسولا لا يريد البحث والتنقيب على لاعبين جدد وخطط جديدة. علاقاته مع الاعبين ومعاونيه وحتى مشغليه أصبحت مزاجية وعاطفية ولم تعد له القدرة والجرؤة على تغيير الامور وانعكس دلك على الفريق وبالتالي النتائج. ادا أعود واقول كان عليه المغادرة مباشرة بعد المونديال.
119 - مغربي الأحد 21 يوليوز 2019 - 16:25
المشكل ليس في المدرب ،رونار حقق مع منتخبين بمستويات متباينة كأس افريقيا هما زامبيا و كوتديفوار.المشكل في التسيير و التدخلات الخارجية في مهمة المدير الفني و تجاوزات الوكلاء و اهم شيء عدم اعطاء الاهمية للاعبي البطولة الوطنية.بالامس القريب كان المنتخب مشكل من لاعبي البطولة البارزين و يظاف لهم ثلاثة الى اربعة لاعبين محترفين بمستوى عالي و تكون النتائج جيدة اما اليوم فصفة محترف تخول لك الأنظمام للمنتخب والاشكال يكون ان الانسجام قليل الم نقل منعدم و تبرز التكثلات بين اللاعبين مما يخلق الصدام .و خير مثال منتخب مصر الذي تخلى عن نهجه بالاعتماد على اللاعب المحلي فساءت نتائجه القارية.
120 - bladi الأحد 21 يوليوز 2019 - 16:27
سلام، فكر لو كنا فزنا، اش كن قلن على الفريق و المدرب.
الكرة كيفهم غي لي عيش فالعالم ديلة،برك بالهدرة الخوية والانتقادات الخوية... بيبا نبلدي و نولاد بلادي.
121 - Jozy الأحد 21 يوليوز 2019 - 16:29
الماء و الشطابا الا نجاز الكبير الدي حققته عماتي جيابك وليتي مرفح و تستمر عقدة الاجنبي
122 - كوايري قديم الأحد 21 يوليوز 2019 - 16:41
صراحة إن أسوء ما جاء في كلمة رونار هي كونه اتخذ قرار الرحيل قبل الكان
وهذا في حد ذاته نقطة سلبية تحسب ضده وليس له.
اتخذت قرارك قبل يعني لم تكن تعنيك النتيجة النهائية التي يمكن أن يصل إليها الفريق ما دمت في كل الأحوال قد قررت الرحيل ولكن كنت ربطت رحيلك بالفشل لكان أجدر ولكان تعبيرا بحق عن تحملك مسؤولية الإقصاء ولكن أن تقولها بالفم أمام عدسات الكاميرا فقط من أجل الإستهلاك فذلك منافي للأخلاق
لقد كان ضد اللاعبين من الفرق الخليجية بدعوى ضعف البطولات هناك فسوف نرى إن كان هو سيذهب للخليج لتدريب السعودية أو قطر أم أنه هو أيضا من الذين يحبون المال حبا جما وعندما يظهر المال تغيب المبادئ
123 - miloud الأحد 21 يوليوز 2019 - 16:44
أين أنت يا زاكي اشتقنا إليك!!!!!!!!!!!!!!
124 - مغربية جزائرية الأحد 21 يوليوز 2019 - 17:01
الما والشطابة حتى لقطاع البحر،!!!!!!!!!!!!
125 - حميد مجموع الأحد 21 يوليوز 2019 - 17:02
ان هذا التصريح فك لي رموز و وضح ا فكار كنت اشك فيها
حيث ان الثعلب سبق و تلقى عروض من دول .هذا سبب اقصاءنا حتى تسهل مغادرته لنا. واننا تستحق ما وقع لنا .اليس عندنا مدربين من طينة الزاكي و بودربالة على الاقل تاخذهم غيرتهم على بلدهم.
126 - Emma2000 الأحد 21 يوليوز 2019 - 17:06
الى معلق ليقالو رونار صحيح كانت دزاير غتربح
الكان وغتغلب المغرب ولا علاقة بقرار رونار
127 - bobarita الأحد 21 يوليوز 2019 - 17:10
مع رونار مقبيناش نخافو نخسرو ب 4-0 أو 2_0 مع رونار كنشفو فريق قوي يقاتل، مع رونار ولينا نتأهل لكأس إفريقيا بسهولة وتأهلنا لكأس العالم بعد 20 سنة.
شكرا فوزي لقجع
شكرا رونار
128 - ريم الأحد 21 يوليوز 2019 - 17:11
كان عليك أن تشكر الشيطان الذي وسوس لنا انك يمكن ان تاتينا بكأس افريقيا .ولكن اتيت لنا بالمذلة باختياراتك العشوائية
129 - عبدربه الأحد 21 يوليوز 2019 - 17:12
الكل كان ينتظر المرور الى الدور الربع لكن العكس ما حصل لانه مدرب فاشل كيف يعقل انك فزت بثلاث مباريات باحتلالك المرتبة الاولى وتنهزم مع فريق احتل المرتبة الثالثة في مجموعته كنت محظوظ طيلة ثلاث سنوات ونصف مع العلم ان الجامعة وفرت لك جميع المحتيجات لكنك لم تبرهن على انك مدرب محنك باعترافاتك و تحملك المسؤولية بالهزيمة هذا هو حالنا اللي جا يضحك علينا و يقول لك اهلتكم كاس العالم ومررتوا الدو الاول كاس افريقيا
130 - Nor الأحد 21 يوليوز 2019 - 17:14
ريالات مشاو. ومشاو لفرنسا..اماحنا نبقاو نتفقسو. مشكل راخ هد الجامعة خاصنا ندرو معاها شي حل.... ميمكنش انها تسما جامعة المغربية وتستفقدم مغاربة من الخارج ادن ماحجتنا بها. ولمدا تبدير كل الاموال هكدا ...
131 - ماروكان الأحد 21 يوليوز 2019 - 17:17
سد الباب من وراك و طفي الضو و الله يعرضنا و يعرضك السلامة....
132 - Mohamed de Lyon الأحد 21 يوليوز 2019 - 17:31
رونار يقيس نجاحاته بإخفاقات المغرب حيث يتكلم عن2004. و عن غيابنا الطويل عن المونديال . وطزززز مدرب بعقلية نتاع الكرطون هدا .. أقول لك أنت و الله لا مدرب و لاهم يحزنون الكرة فالرجلين والباقي بلا بلا
133 - محمد الأحد 21 يوليوز 2019 - 17:33
إلى جينى نشوفو هاد سيد رآه بالمقارنة مع مدربين آخرين رآه طور المنتخب المغربي وأصبح يضرب له ألف حساب هوا دار أخطاء كارثية في الأخير باستبعاده للعدد من اللاعبين من البطولة كاينة بلاصتهم في المنتخب بالنسبة له كمدرب رآه كاينة البصمة ديالو ولكن بعض اللاعبين لي دار فيهم التقة مكانوش في المستوى مانساوش رآه درب زامبيا خدا معاهم كأس افريقيا بوالو درب كوت ديفوار حتى هوما دا معاهم كأس افريقيا ايوا المغرب مالقاش معامن
134 - ثعلبة الأحد 21 يوليوز 2019 - 17:48
41 شهرا مضروب ف 60 مليون تساوي 2 مليار و460 مليون سنتيم.
وعلاش مايشكرش الصحافيين (الشرفاء) والأطر والتقنيين.
والنتيجة خروج من الدرور الاول من كأس العالم ودور الثمن مع( بنييييين) والباقي كلشي مفهوم. بسلامة مسيو غوناغ
135 - رجل رشيد الأحد 21 يوليوز 2019 - 18:02
اللاعب الاجنبي يصلح في الرياضات الفردية كالتنس.ولنا تجارب ناجحة في هذا المجال عندما كان يونس العناوي وهشام ارازي وكريم العلمي يصولون ويجولون في الملاعب .في حين كرة القدم رياضة جماعية تحتاج الى قيم التعاون والتفاهم والقتالية و...فبلاعبين محليين مطعمين بأجود اللاعبين الاجانب يمكن تحقيق نتائج متميزة. وبطبيعة الحال المدرب المحلي هو القادر على خلق هاته الاجواء. لا اريد ان تكون هاته عبارة عن صيحة في واد!!!!
136 - عمر كندا الأحد 21 يوليوز 2019 - 18:04
Avec l 'eau et la raclette hahahahaha
137 - ابراهيم الهدان الأحد 21 يوليوز 2019 - 18:18
نفس المشكل يتكرر كل سنة، اضن ان المدربين لايتحملون كل المسؤولية.الخلل في المسييرين في الجامعة الكروية، ليست عندهم رؤية واضحة و مخطط فعال لتطوير المنتخب و الكرة الوطنية بصفة عامة. سيمر مدربيين عديدون على المنتخب سواء الاجانب او المحليين، و النتيجة لن تتغير. نفس الاسطوانة ستتكرر دائما ان لم تتغير عقلية المسيرين.
138 - Karim الأحد 21 يوليوز 2019 - 18:24
لنتخيل لو ان رونار حقق انجازا جيد مثل الوصول الى النصف ، فكانت الجامعة بلا شك ستتمسك به الى نهاية العقد مما سيضطره لدفع الشرط الجزائي مادام هو في نيته المغادرة قبل الكأس ، لكن بإقصائه في ثمن النهائي او الربع سيتمكن من المغادرة بالتراضي ، طريقة عدم اراحته للاعبين و عدم قيامه بالتغييرات المناسبة و استدعائه للاعبين مصابين و التوجه للكان بلا رأس حربة صريح تدل على الاقل انه لم يكن متحمسا جدا لتحقيق انجاز كبير مع المنتخب المغربي لان ذلك سيعرقل انتقاله لتدريب منتخب آخر براتب اعلى مثل منتخب السعودية ، قد تتضح بعض الحقائق مستقبلا
139 - ميدلت الأحد 21 يوليوز 2019 - 19:19
شخصيا اتمنى لهذا الشخص التوفيق في حياته لانه قام بعمل جبار خلال تدريبه للفريق الوطني وانا اقدره واشكره وممتن لعمله كمغربي ....رغم انني لا اوافق المسؤولين على مثل الرواتب التي تعطى للمدرب الوطني ( 120 مليون ستم ) وتغليب ميزانية الشبيبة والرياضة على ميزانية الصحة والتعليم..هذا امر غير مقبول اطلاقا في بلد فقير كالمغرب ..حرام على المسؤولين في هذه البلاد ان اتوجه الى المستشفى ولااجد دواء السكري كوني مريض بهذا الداء المزمن ..وهذا حاصل في مستشفى المو بميدلت...اتوجه لاقتناء الدواء ولااجده ..هذا حرام
140 - عبدالرحيم الأحد 21 يوليوز 2019 - 19:58
من المسؤول عن الاخفاق؟
من المسؤول عن الاختيار؟
من سيحاسب من؟
كفانا من التملق لفرنسا
كفانا من تبخيس ابناء وطننا
نعلة الله على كل من خان وفكر في خيانة وطننا
اللاعب والمسؤول الفاقد الاخلاق لن تنتظر منه شيء.
141 - Fsihi الأحد 21 يوليوز 2019 - 20:18
مسلسل انتهت حلقاته بنكسة كبيرة .لا تقيم من طرف الجامعة. استقال من طرف المدرب وانهى كل شيئ. سبحان الله . وسوف ننتظر المسلسل الجديد تحت راسة مدرب جديد ووعود جديدة. من المسؤول عند هذه النكسة والله لن يحاسب ولن يكلف نفسه حتى الاعتظار للجمهور العريض.
142 - احمد الأحد 21 يوليوز 2019 - 20:30
اللبن داه الثعلب زعطوط البكاء على الميت خسارى المسرحية من اخراج لقجع ومن تاليف اعضاء الجامعة المال العام السايب يعلم السرقة انتهت المسرحية
143 - محمد المانيا الأحد 21 يوليوز 2019 - 20:34
المشكل ليس في المدرب. المشكل في لاعبين انانيين فاشلين. في نظركم هل سيدخل المدرب ليحقق ضربة جزاء ؟ .
144 - Mamado الأحد 21 يوليوز 2019 - 20:51
Nos compatriotes perdent leur temps à comptabiliser les recettes de l'entraîneur. Or, on ne doit pas oublier que c'est le marché qui définit son salaire. Ailleurs, on lui a offert nettement plus, sans tapage. On se rappelle que de nombreux pays lui ont proposé des salaires plus élevés, mais il a choisi le Maroc.
On sait tous que dans le monde, des équipes paient des entraîneurs à des millions d’euros !
Que nos concitoyens soit justes et reconnaissant à l'égard de cet entraîneur qui a propulsé notre équipe nationale à des ranges inespérés jusqu’à tout récemment.
145 - مغربي الأحد 21 يوليوز 2019 - 21:19
دبا غير كولوليا شكون يستحق يدرب المنتخب المغربي وشكون فنضروا يقدر ياخد معانا كاس افريقيا وياهلنا لكاس العالم ونمشيوا لابعد نقطة ؟عطيوني اختياراتكم
146 - mohasimo الأحد 21 يوليوز 2019 - 22:05
والان سوف نرى ان كان العيب في رونار أوفي الجامعة حان الوقت لنرى مع من نحن, أنا مع أن رونار عمل أخطاءا لكن السؤال الذي يحيرني لمذا نجح مع زامبيا والكوت ديفوار إذن هنا مربط الفرس, زياش راه لا يمكنه بتاتا أن يجاري مقابلات في حرارة أكثر من 35 أو 40 درجة هو وكل اللاعبين الذين يلعبون في أوربا, إذا وصلت الحرارة إلى أوربا فإنها لا تتعدى 30 درجة خلال الدوريات الأوروبية التي تبدأ قبيل نهاية الصيف وتنهي عند بدايته في العام المقبل إذن أغلب المباريات الأوروبية تلعب في جو بارد إلى معتدل, هذا الخطاء رقم واحد لرونار ثانيا لنقارن القوة الجسمانية للاعبين الأفارقة السود الطولة والتجريدة والبادر شوفوا حنا كيف دايريين تقول ما تانكلوش النعمة وزيد عليها التفرعين والبخ من الفوق, علينا أن نأتي بلاعبين من الفرق الوطنية كما عمل خوسيه أو المهدي فاريا يرحمه الله مع منتخب 1986.
147 - عبد الرحيم الأحد 21 يوليوز 2019 - 22:31
عضيم ما حققته سيد رونار و اعضم ماربحته من الجامعة 3280€ في 41 شهر ما يعادل مجموع الجواءز المالية لدوري ابطال اوروبا +دوري ابطال افرقيا +كاس امم افرقية=293,2€ و لم يعادل ماجنيته من جامعة سيد لقجع
148 - بن ادريس الأحد 21 يوليوز 2019 - 22:42
يتبين من خلال التعاليق ان لها طابع انفعالي ولا تنم عن منطق كروي سليم المهم ان رونار دار اللي عليه وقدم منتخب شارك في كاس العالم بعد عقود من الاخفاق تم قدم استقالته بعد أن تبين له انه وصل للسقف الذي لا يمكن تجاوزه لو كان مكانه اطارا وطنيا والله لا قدم استقالته يبقى مخرج عينيه ودافع الجبهة.
149 - Elouali الأحد 21 يوليوز 2019 - 22:54
c'est simple
Hervé Renard a entrainé avant le Maroc deux équipes nationals de cultures différentes
la première avec la Zombie en 2012 et il a gagné avec eux la coupe d'Afrique.
la deuxième avec la Cote d'Ivoire en 2014 et il a gagné encore une la coupe d'afrique.
Avec le Maroc il a échoué 2 fois.
Des entraineurs de hauts niveau ont entrainés eux aussi le Maroc dont parmis eux Coelho, Henri Michel, Troussier, Zaki, Fathi Jamal et roger lemerr et ont échoués de gagner une coupe.
alors la question est très simple: où réside le problème?
Le portugal s'est classe 3 iéme avec Coelho
Le France s'est classée 3 ième avec Henri Michel
La France a gagnée la coupe d'Europe avec Roger Lemerr
L'équipe marocaine junior s'est 3 ième en coupe du monde junior
Et le Japan une bonne position avec Troussier
le problème est dans l'intérieur de l'organisme et non chez les entraineurs.
150 - ملاحظ الأحد 21 يوليوز 2019 - 22:57
أحسن إنجاز حققه رونا هو التأهل الى مونديال روسيا....بعد غياب طويل
المدرب حقق الكأس الافريقية مع زامبيا و ساحل العاج ...ولم يستطع فعل ذالك لعدة اكراهات:منها ضعف البنية التحتية لكرة القدم المغربية
عدم توفنا على لاعبين في المستوى المطلوب ...بطولة ضعيفة لا تنتج لاعبين في المستوى
المشكل ليس في المدرب ...و الايام بيننا
151 - Ahmed lahbil الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:06
اكلت و شربت فملات بطنك مثل السياسيين الدين تعاقبوا على نهب و تدمير المغاربة البؤساء.
152 - Hicham الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:12
المنتخب رجع بخفي حنين و الثعلب اللدي رود الأسود فاز بصفقة 41شهرا مضروبة في 800000درهم .فلوس اللبن يديهم زعطوط.هده الفلوس تعيش شحال من عائلة معوزة.الله ياخد فيكم الحق
153 - Farid الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:31
Renard nous a laissé une équipe en ruine, celui qui va venir devra tout reconstruire
154 - ali الاثنين 22 يوليوز 2019 - 01:48
أقول لوزير الشبيبة و الرياضة والمسؤولين في الجامعة الملكية استقيلوا أو اذهبوا إلى الجزائر لتتعلموا.
155 - Ben الاثنين 22 يوليوز 2019 - 02:46
باي باي المنتخب حتی تاهل الی كاس افريقيا سوف تشتاقنه تذكر كلامي
ملاحضۃ: دخنا عليكم بالله واش عموتۃ اسم نتاع مدرب في كرۃ القدم
اما الزاكي انصحه ان يهتم بخيوله وكلابه وان يعزف الكمبري لان الكرۃ بعيدۃ عليه بعد السماء والارض وسلام
156 - الثعلب الاثنين 22 يوليوز 2019 - 11:22
التصنيف لا يعني شيء ا السي رونار و خير مثال هو تصنيف الجزائر قبل الكان
المجموع: 156 | عرض: 1 - 156

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.