24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2206:5413:3417:0820:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | نظام جامعة ألعاب القوى يُنهي جدل طعن الكروج في ترشح أحيزون

نظام جامعة ألعاب القوى يُنهي جدل طعن الكروج في ترشح أحيزون

نظام جامعة ألعاب القوى يُنهي جدل طعن الكروج في ترشح أحيزون

قالت مصادر مسؤولة إن وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية، تحفظتا على الطعن الذي تقدم به هشام الكروج، عبر محاميه، حول قانونية الترشيح الذي سيتقدم به عبد السلام أحيزون، الرئيس الحالي لجامعة ألعاب القوى، والذي يتجه إلى ولاية جديدة على رأس المكتب المديري، خلال الجمع العام الانتخابي المقرر يوم غد الإثنين بالرباط.

وجاء تحفظ الوزارة واللجنة على اعتبارهما جهتين غير مختصتين في البت في مثل هذه الطعون، التي يجب توجيهها إلى المحاكم المختصة، من جهة، وعلى اعتبار أن الترشيح الذي تقدم به عبد السلام أحيزون جاء وفق النظام الأساسي للجامعة المصادق عليه في أكتوبر 2013.

المصدر أكد أن الوزارة شددت على أن الترشيح يكون وفق الأنظمة الأساسية للجامعات، وليس وفق قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، على اعتبار أن الولايتين السابقتين لأحيزون كانتا وفق النظام الأساسي الذي يدخل في القانون السابق 06-87.

كما أوضحت الوزارة أن أحيزون أنهى ولايته الأولى وفق القانون الجديد 30-09، مع التذكير بأن مبدأ لا رجعية القوانين هو مبدأ ينص عليه الفصل السادس من دستور المملكة.

واعتبرت مصادر هسبريس أن وضع هشام الكروج لترشيحه لرئاسة جامعة ألعاب القوى يلقى معارضة قوية من أغلب الأندية الممثلة وغير الممثلة في الجمع العام المقبل، نظرا لتنافيه مع المقتضيات القانونية التي لا تجيز لموظفي وزارة الشباب والرياضة الترشح لرئاسة الجامعات الرياضية الوطنية، وهي الحالة التي تنطبق على الكروج، الذي يتبع وظيفيا للوزارة الوصية.

ويؤكد قانون 30-09 أن موظفي الوزارة يعينهم الوزير في المكاتب المديرية للعصب (الفصل 35) والجامعات (الفصل 27) بصفة استشارية، ما لا يمكن معه أن تكون لديهم أهلية الانتخاب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (61)

1 - علال بن علال الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:17
هدا معناه ان سي احيزون اصبح المرشح الوحيد لهاذا المنصب .ودالك كي يبقى كل شيئ مستور الى ان يرث الله الارض و من عليها. الا تتقون الله .
2 - عدنان الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:20
بغينا كفاءات في المستوى التعليمي عالي في مناصبها ، و لا نريد من ليس له مستوى تعليمي ثقافي في منصب كبير عليه
3 - simo danmark الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:22
احيزون لم يكن يوما رياضيا ولا عداءا ....ادا أسندت الامور لغير أهلها فانتظر الساعة....بلاد أباك صاحبي....للأسف
4 - Dr Abdelouarit الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:29
ماكاين غير حلب وزيد حلب.. المدابزة على الكعكة ماشي على المسؤولية بطبيعة الحال
5 - عبدالكريم بوشيخي الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:29
كنت اتمنى ان تعود رئاسة جامعة العاب القوى الى السيد هشام الكروج لانه ابن الميدان و مثقف و مازال يتوفر على طاقات قوية للنهوض بالعاب القوى المغربية التي عرفت تراجعا ملحوظا منذ اعتزاله و هذا ليس انتقاصا من السيد عبدالسلام احيزون او تبخيس انجازاته بل يجب فسح المجال للطاقات الشابة لخلق دينامية جديدة فالسيد هشام الكروج بطل عالمي و محطم لعدة ارقام قياسية و يستطيع ان يعطي الشيئ الكثير لو اسندت له رئاسة جامعة العاب القوى لانه ابان عن بطولات و اصرار على التحدي في مضمار المسابقات و يمكن ان يحقق ما حققه ابن مدينته بركان السيد فوزي لقجع بالرغم من اخفاقه في منافسات كاس الامم الافريقية بسبب تقاعس عناصر المنتخب الوطني و عدم اكتراثهم بمبارة بنين التي كانت في متناولهم و كذالك بسبب حسابات هرفي رونار الخاطئة لذالك اعتقد حسب وجهة نظري الشخصية ان السيد هشام الكروج هو الرجل المناسب في المكان المناسب على راس جامعة العاب القوى المغربية.
6 - سامي فكار الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:29
من السداجة الاعتقاد ان تعيين رؤساء الجامعات بيد الأعضاء وتمر عبر الانتخابات بل وحده المخزن له الكلمة الاخيرة في فرض خدامه كرؤساء الجامعات الرياضية مثل جامعة ألعاب القوى والكرة والملاكمة والفروسية !! وما يقع الان سوى مسرحية لإظهار نوع من التنافس واعطاء صبغة شرعية لتعيين وفرض الرءيس الحالي !! وما غير ذلك سوى كلام فارغ والاستهزاء من ذكاء المهتمين
7 - احمد الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:36
أتساءل هل هذا الصراع بين الكروج وأحيزون حول من يترأس جامعة ألعاب القوى الهدف منه ان كل منهما يحمل برنامجا لالعاب القوى ويريد تطبيقه للنهوض بهذه الرياضة أو هو صراع على ما يتيحه هذا الترأس من امتيازات يرغب كل منهما الظفر بها نحن نريد قيادات تحمل هموم المواطنين ليس في هذا القطاع فحسب بل في جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية و...
8 - Mimo الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:38
يجب مواجهة الأمور دون لف أو دوران يعني أحيزون هو اللي بغيتوه،ماذا استفادت ألعاب القوى في عهده وما النتائج المحققة،دائما جورج...
9 - سكزوفرين الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:39
الولاية تبقى ولاية رغم انها في النظام القديم.
زعم واحد الى مطلق في القانون القديم ما نحسبوه ليه في المدونة الجديدة.
يعني نحن امام البطلان المطلق.
10 - قانون التربية و,, الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:40
لو كان قانون التربية البدنية والرياضة 30-09 في صالح أحيزون لطبق عوض الأنظمة الأساسية للجامعات, ادا في صالحه دائما ولو كانت عشرات القوانين هي الفيصل, ومن هنا نرى تذني نتائج الرياضة عامة, والدليل لا ميداليات الا بمجهودات ابطال الفردية والخاصة, باي باي حمد الله باي باي النتائج في الكل..
11 - Youssef 34 الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:52
شي حد الله يرحم الوالدين يفهمني : واش زعما هؤلاء المسؤولين الذين يتلاعبون بالقانون يصدقون أنفسهم ويصدقون أننا نصدق ألاعيبهم، كما فعلت الجزائر عندما عدلت مرارا الدستور لكي تسمح لحاكمها بالحكم مرات عديدة، على أي هم في الطريق الصحيح للإطاحة بالفساد على عكسنا نحن الذين عشش فينا الفساد حتى أصبح الإجرام شيئا عاديا
12 - مصطفى لي طالعلوا الغاز الأحد 21 يوليوز 2019 - 23:56
شخص واحد يمكن ان ينعش العاب القوى المغربية الموجودة في حالة غيبوبة منذ سنوات انه الخبير عزيز داودة فلا أحيزون ولا الكروج يصلحان كلاهما لا علاقة
13 - assifnwourgh الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:00
ما يبدو لنا هو أنكم تفصلون الفصول و تقننون القوانين على أمزجة مصالحكم.. علاه أش فيها إلا كان موظف فالوزارة أوترشح للرئاسة..؟ ¿!
14 - حمودة الافناوي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:02
خلّيو السيد نشوفو التجربةديالو ، على الاقل هو جرى ف المضمار ، ماعلى بالناش بمشاكل الاراضي والمرافعات ف المحاكم basta ya
15 - بوعو الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:03
لن يزيحه أحد عن كرسي الجامعة الرياضية الذي اعتاده وألفه كما هو الشأن مع شركة الإتصالات.
16 - أبو جنات الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:05
السباق نحو المصالح الشخصية ما يحرك رغبة كل شخص في المناصب.......ألعاب القوى و كرة القدم تسيل لعاب الاشخاص لأنها بقرة حلوب في المقابل خدمة الوطن في مهب الريح
17 - Sportif الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:16
Guerrouj a fait son temps . Qu il se concentre sur ses affaires perso . Il n a pas le profil . Il ne l aura jamais .ses performances ont profité en premier à lui . Après le beurre , il veut l argent du beurre
18 - Boumalen الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:22
Garouj ne peux pas accomplir la mission de plus il est égoïste, jamais aider des associations comme ils font tous les athlète de monde, il est enrichi avec kes impôt des pauvre au Maroc.
19 - قاسم الصغير الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:24
حاربوا الاسطورة سعيد عويطة وسيحاربون الاسطورة هشام الكروج .هذين الشخصين يستحقان أن يكون الاول وزيرا للرياضة والثاني رئيسا لجامعة ألعاب القوى .لكن الاصطفافات والحزبية البراغماتية ترشح الأقوى .الرجل المناسب في المكان غير المناسب.أعرف أن وزيرا استقلاليا مر في حياتنا كان يعلن أمام الجميع أن لديه سبع مناصب ولايتحرجهشام موظف بالوزارة نمنع عنه الترشح.العجب....
20 - تنغير الى الامام الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:24
دائما تصادفني اشيء يصعب فهمها اعتقد شخصيا ان الامور تسير عكس المتطق في بعض الاحيان عندنا طبعا ذالك وهذا اعتقادي الشخصي ان جامعة العاب القوى لايصلح لها اللى عدء سابق الدي بامكانه ان يعطي الاضافة للجامعة وهو ادرى بالميدان ويمكنه ايجاد الحلول لكن هذا حالنا الكل يلغي بلغاه
21 - باحث عن الحقيقة الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:37
باراكاو من البحث والتنقيب على النصوص ودسها لفك ترشح احد الطرفين في القضية ، السي احيزون قضى ولايتين في الرئاسة الله يخلف ويجعل الباركة ، يخلي غيره يتحمل المسؤولية ويضخ دماء جديدة في المؤسسة ، واش احنا فهاد لبلاد غي الي جلس على شي كرسي خاصه يبقى فيه أبد الابدين ويجيش الاتباع باش يدافعوا عليه ويرفعوه فوق كل الناس ، المرض هذا فهاد لبلاد ماكاين لا تحديد دماء ولا والو غي الخطابات الفارغة والرنانة . لعفو يا مولانا
22 - مغترب الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:37
الكراسي والمناصب أصبحت ملكا فقط ينقصها "التحفيظ " على شاكلة التحفيظ العقاري. ...!!!!

*أحيزون عبدالسلام جمع بين الاتصالات والجامعة أو....
*الجواهري ورث منصب والي بنك المغرب..
*العرايشي خلد في القناة الثانية..
*جطو ملكا لمجلس المحاسبة. ...
*العنصر خلد في الأمانة العامة لحزب....
* لحليمي مندوبية التخطيط .....
..
...
..
...
23 - الخرزة الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:52
الگروج لا يمتلك كفاءة تؤهله لتسيير جامعة ألعاب القوى
24 - وعزي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:55
لا فرق بين الكروج وأحيزون، الكروج بدوره استفاد من الريع. أحلاهما مرُّ.
25 - Mim الاثنين 22 يوليوز 2019 - 00:58
الثور اللي غدي يضرب المغرب باقي راجع اللور
26 - المتتبع الاثنين 22 يوليوز 2019 - 01:01
ما هذا السي الكروج لا انت ولا محاميك على علم بالقانون هذه مهزلة انت ليس لك المام بالقانون وتريد القدم لانتخابات الجامعة ومحاميك ما به الا يعلم ان الطعون في شخص ما هو من اختصاص القضاء وليس الادارة المعنية وهل تناسيت حالة التنافي التي عندك انت موظف لا يحق لك الترشح والقانون صريح في هذا الباب كان عليك تقديم استقالتك سابقا وتتهيا لهذه الانتخايات اما انت موظف وتتراس الجامعة فهذا هراء
27 - عبدو الاثنين 22 يوليوز 2019 - 01:03
القانون فوق كل اعتبار. و الاحتكام إليه يلزم الجميع.
28 - اليوسفي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 01:07
السلام عليكم العاب القوى في تراجع خطير في بعض المسافات لم يعد لدينا ارقام زمنية للمشاركة وليس المنافسة في مسافات كنا بالامس ابطالها مند مجيء حزون العاب للقوى لم تحقق شيء لديه مهام كثيرة وكيف يهتم متابعة الاندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية لالعاب القوى . والاندية همها هو المنحة التي تقدما الجامعة . ولا مراقبة ولا محاسبة ولا تكوين . اخد عقود الازدياد للاطفال والصور ودفعها للجامعة .بدعوى تكوين البراعم او الفتيان واخد. على ضهرهم المنح والسيد حزون في مشاكله . اتركو الرياضة لاهلها . السيد هشام لكروج لن ينجح لان الاخطبوط التوت خيوطه في الاندية . لم يقدر على فك عقدها والسلام .
29 - زوزو يصطاد السمك الاثنين 22 يوليوز 2019 - 01:18
لا هذا ولا ذاک یصلح علی راس جامعة العاب القوی یجب البحث عمن یستحق هذا المنصب دون النظر الی مرکزه یکفینا مسیر کفؤ یرقی الی جسامة المسؤولیة والرفع من مستوی العاب القوی.
30 - معلق الاثنين 22 يوليوز 2019 - 01:22
سواء كانت ردودا أو لم تكن نحن في المغرب الحبيب ولا شيء يغرج عن دائرتهم ( هم ) من هم؟ الكل يعرف والعارف لا يعرف فلا شيء يتغير نفس الأشخاص ونفس اللعبة وجميعهم ينقسمون الكعكة والله لا يغير ما بقوم حتى يتغيروا لقد طال النوم .
31 - مغربي من امريكا الاثنين 22 يوليوز 2019 - 01:29
للاسف هدا فقط في دولة المغرب الفساد اصبح لغة مجتمع ووسيلة عيش يومي الكروج الذي رفع العلم المغربي و كون نفسه ودرس في اكبر الجامعات لا يستحق هده المعاملة
ومن هنا على كل مغربي في بلاد الكرامة الا يرغم أولاده على اللعب او المشاركة في أنشطة أصبحت تتستر على المفسدين
للاسف لن يتغير اي شيء بهده الأشكال من المسؤولين
32 - خالد الاثنين 22 يوليوز 2019 - 01:30
لم لا يقدم الكروج استقالته من الوظيفة العمومية ويترشح بكل حرية، ام انه الف البقرة الحلوب دون عمل
33 - fidel marocain الاثنين 22 يوليوز 2019 - 01:33
depuis l arrivée de mr ahizoun on a vu aucun resultat d ailleurs il n est pas de domaine et je ne pense pas qu il y aura de bon resultat avec lui je prefere aouita ou guerouj ou bidouan ou nawal..bref quelqun du domaine
34 - ذ.عبدالقاهربناني الاثنين 22 يوليوز 2019 - 01:33
الموضوع ببساطة هو أن كل القوانين ستستعمل لإعادة إنتخاب السيد أحيزون لأنه في حال عدم إنتخاب أمام منافسيه هشام الكروج أو غيره سيعد سقوطا من عرش إمبراطورية بهيمنته على مجالات التواصل و ألعاب القوى المدعم الرئيسي للفرق المنضوية تحت لواء الجامعة وبالتالي ستقص القوانين على مقياس الرئيس للحالي ليطرح التساؤل هل قدرنا أن نحكم بامثال أحيزون والتراب الذين يجنون عائدات شهرية خيالية وعوض تعويضهم بكفاءات أخرى يتسارع أهل القانون لإفتاء قضائي على مقاسهم يبقيهم على رأس إمبراطورياتهم مدى الحياة.
35 - ولاية ثالثة تعني الفساد الاثنين 22 يوليوز 2019 - 01:58
يجب على المشرع المغربي منع منعا تاما ولاية ثالثة في اي منصب من مناصب المسؤولية سواء رئاسة الجماعة او عضوية البرلمان أو رءاسة مؤسسة عمومية حتى يمكن تجديد النخب و محاربة الفساد لذلك لا داعي للتلاعب بالقانون...مثلا هناك رئيس قضى 30سنة رئيسا لإحدى الجماعات و سنه تقترب من التسعين و رغم ذلك مازال متمسكا بالكرسي و النتيجة الكلةاصبح متشنجا موظفون و اعضاء المجلس و السكان فالرءيس لم يعد لديه شيء يقدمه و يظن نفسه فوق القانون....
36 - سعيد الاثنين 22 يوليوز 2019 - 02:12
وماذا أعكى الكروج لالرياضة المغربية ألقاب عالمية دون آستفادت المغرب لا في الاشهار لا مساهمة لا تنمية لا شيئ. شبع وقلب ضهره لاللذين شجعوه وأحزون ألفى وجهه أو ليس هناك رجل آخر. سبحان الله يتسمرون الى النهاية
37 - مغربي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 02:14
إلى كل اولئك الذين ينتقدون أحيزون استغرب لماذا لم ينتقدون الكروج ايضا فالكروج تنقصه التجربة في التسيير الاداري و التقني للجامعة فرغم الانتقادات التي توجه لاحزون إلا ان هذا الاخير ابان عن حنكة كبيرة في تسيير شركة عملاقة مثل اتصالات المغرب فكيف له لن يسير مؤسسة مثل جامعة العاب القوى
أما الكروج فهو عداء ناجح لكن في التسيير سيكون فاشل طبعا و هذا واقع .. حتى عملية ترشحه يشوبها الغموض لانه اكيد لم يقرأ قوانين الترشح التي يجب ان لا يكون فيها في حالة التنافي، و هذا ينم عن قصر معرفته في مجال القانون الاداري
38 - مغربي من فلادلفيا الاثنين 22 يوليوز 2019 - 02:36
هل مازالت عندنا العاب القوى ؟
هل من محاسبة ؟
وهل وهل وهل ؟؟؟؟
السيد احزون اش باقي كدير في الجامعة ؟
عيد الكبير قرب سير بيع الحولي و غادي تدير الفلوس
39 - رياضي متقاعد الاثنين 22 يوليوز 2019 - 02:55
النجار لا يبني منزلا وسائق الحافلة لا يسوق قطارا، مادامت المناصب تعطى لغير أهلها فلن يتغير شيأ والدليل النتائج الهزيلة لألعاب القوى المغربية السنوات الأخيرة.
40 - مغربي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 05:48
الانسان الجدير نهاته المهمة الا و هو سعيد عويطة
41 - وجدي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 06:33
السيد احيزون تراس مرتين لذا عليه ان يترك هذا المنصب لشخص اخر يكون مؤهلا له .
42 - مغربي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 06:53
ما يطبع مشهد المؤسسات المغربية هو وجود أناس بمراكز قرار عليا لا علاقة لهم بالقطاع الذي يرؤسونه لا من بعيد ولا من قريب.
المرجو التوضيح .
43 - بركاني ابن الشرق الاثنين 22 يوليوز 2019 - 07:46
ديرو ليهم السباق تاع100م لي سبق يديها وخلاص لو كنا نملك الضمير باش نخدمو لبلاد بمصداقية ما عمرو يكون هذا التنافس والصراع على الكرسي لكن لا حياة لمن تنادي
44 - Citoyen الاثنين 22 يوليوز 2019 - 09:55
En France et dans tous les pays développé on donne la responsabilité aux personnes compétentes, El guerfouch comme Awita méritent de prendre la direction de la fédération marocaine des jeux olympiques, ils ont de l'expérience dans le domaine. L'ancien dirigeant n'a rien apporté à l'athlétisme maronain
45 - driss الاثنين 22 يوليوز 2019 - 10:08
كان ينبغي على الكروج ان كان يريد المصلحة العامة ان يقدم استقالته كموضف شبح في وزارة الشباب ..و يرد الاراضي التي اخذها و شرد اصحابها..ثم ماذا فعل هشام الكروج غير النهب و السلب و جمع المال الحرام. قولوا لي مشروع واحد ساهم فيه الكروج في المغرب...ما يريده هذا الشخص هو فقط الكعكة..حذار منه
46 - ما فاهم والو الاثنين 22 يوليوز 2019 - 10:10
السلام عليكم اول ما اريد قوله هل السي هشام الكروج موضف بالوزارة ؟؟؟؟؟!!! يتقضى اجرة شهرية ؟؟؟؟! هههههههههههه ؟؟؟؟! الشباب يموتون وبلا عمل وشخص ملياردير بطمع بأجرة شهرية بالوزارة في بلد اكترًمن نصف سكانه فقراء؟؟؟؟؟! اين النخوة والعفة والقناعة ؟؟؟! اعتقد عند الكفار في السويد وفرنسا وإنجلترا والدانماركي وأمريكا وووو ؟؟؟! زاءد أراد الترشح لمنصب ؟؟؟؟! وباز وباز وباز وباز افسحو المجال للآخرين ؟؟؟! اما انتم قابلو مشاريعكم اللتي لا تعد ولاتحصى ؟؟؟؟!!! وووووووووووووو
47 - Ahfirien de paris الاثنين 22 يوليوز 2019 - 10:14
المختصر المفيد
تذكروا أيها المغاربة مظاهرة البيضاء ظد بنكيران و رفاقه احد المتظاهرين المستجوبين صرح ان حافلات اتصالات المغرب هي من أتت بهم من الدوار والمداشر والقرى العروبيات بمساعدة الشيخ والمقدم وبما ان اتصالاتالمغرب هي عبد السلام احزون
فالمعادلة واضحة والفاهم يفهم
48 - ahmed الاثنين 22 يوليوز 2019 - 10:35
je ne comprends pas pourquoi AHIZZOUN insiste pour être réélu une 3 eme fois là quelque chose qui cloche ce monsieur n'a rien avoir avoir avec l'athlétisme ce n'est son domaine les résultats les montre qui sont catastrophique lors du départ d AOUITA et de GUERROUJ ce poste doit etre délégué soie à AOUITA soie au GUERROUJ MONSIEUR AHIZOUN laisse travailler ces deux stars ils vont donner un atout à l'athlétisme marocain.
49 - ahmed الاثنين 22 يوليوز 2019 - 10:47
ni ahizoune ni elgherrouge ce dernier n'a pas les compétençe pour réussire la preuve la marque NIKE qu'il avait l'éxclusivité lui a était retiré car il n'a pas su bien la géré
en pluse il a beaucoup d'héctare a berkane qu'il s'ocuppe de son agriculture
50 - عبدو الاثنين 22 يوليوز 2019 - 10:52
الرياضة أخلاق أولا حتى ولو كانت الثقافة التي هي ضرورية ولوهدها لا تساوي شيئا اذا لك تكون أخلاق اسئلوا الناس القريبين من هذا المرشح وفي المدينة التي هو فيها كيف هو هل له أخلاق
اذا كل هؤلاء قالوا نعم انه خلوق مأذب ولا يقول (عرفتني شكون انا) ففي ذلك الوقت
اهلا وسهلا ومرحبا
51 - البحتري الاثنين 22 يوليوز 2019 - 11:54
في الحقيقة احيزون له نفوذ مالي قوي يمكنه من تدليل الصعاب. الگروج حاول فقط إثارة الانتباه اليه بعد تقاعده الرياضي. كان عليه العمل وفق مسار نوال المتوكل التي تستحق هذا المنصب نظرا لمستواها التكويني واتقانها عدة لغات خصوصا الانجليزية.
52 - محمد العلمي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 12:08
بلاد باك صاحبي لن تتقدم أبدا، وأفسحوا المجال للكفاءات والأشخاص الذين همهم الوحيد هو خدمة الوطن فالشعب مل من هذه الوجوه.
53 - fahrenheith الاثنين 22 يوليوز 2019 - 12:08
بسيط، يقدم استقالته من منصبه الوضيفي بالوزارة، و يترشح لرئاسة الجامعة، خدمة لمصالحه من مبيعات الاحذية الرياضية و لوازم الرياضة، تماما كما يستفيد السابقون تجاريا بطرق غير مباشرة دائماً، على أي حال لا يخلو أي منصب من المصالح التجارية، المهم هو النهوض بالرياضة و تعميم الاستفادة.
54 - محمد 01 الاثنين 22 يوليوز 2019 - 12:15
كان من الاجدر ان يتولى رئاسة جامعة العاب القوى رجل الميدان لالمامه بحيثيات وطرق تطويرها وكذا المشاكل التي يجب تفاديها للنهوض بالعاب القوى بالوطن
55 - كرافص الاثنين 22 يوليوز 2019 - 12:15
السيد عبد الكريم بوشيخي يجب عليك اعادة التمني من جديد واتمنى ان تحسن التمني
56 - مغربي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 13:51
هنيءا لاحيزون بولايات اخرى داءما يقومون بالمقاسات التي يردون ..كما وقع في عقد رونار .
57 - شطرنجي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 14:15
اذا كان القانون يمنع ترشح موظفي الوزارة لترؤس الجامعة الرياضية. فما قولكم في جامعة الشطرنج الذي يترأسها موظف بوزارة الشباب. وهي متوقفة عن انشطتها بسبب اختلالات ارتكبها ولم تستطع الوزارة التصدي له
58 - Said 1 الاثنين 22 يوليوز 2019 - 17:17
يا سبحان الله. إنتقادات لهشام الكروج، البطل العالمي، رافع الراية المغربية ومدمر العدائين الأمريكيين و...والفائز بأحسن رياضي في العالم وفوزه بالذهب مرارا.... كيف يحقد على هذا البطل من البعض. أليس الكروج أهلا برئاسة الجامعة المغربية لألعاب القوى بل أهلا لرئاسة الدولة. هؤلاء بعيدووووون عن الواقع بل ربما التربية أو عدم الوعي والجهل بأمور وأسس الحياة هي من فعلت هذا. الله يصلح الأمور أوصافي هذا هو.
59 - مغربي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 20:49
سعيد عويطة أولى بي منصب رئيس الجامعة. كتضربو نفس على العاب القوى المغربية عكس الكروج الدي كان يستغل ابطال كا أرانب في تدريب وسبقات لأولمبية
60 - أبو هيثم الخميس 25 يوليوز 2019 - 09:39
لا الأول استجدت منه نفعا العاب القوى،ولا الثاني يننتظر منه خيرا.كيف لمن أعطاه الوطن كل شيء أراض شاسعة علاوات ومناصب رفيعة أضف إلى ذلك وظيفة بدون عمل(موظف شبح) منصب هو في غنى عنه. وآخرون من أبناء المجتمع حاملي شواهد عليا ينتظرون في طوابير.كيف لمثل هذا وذاك ان يضحي بالغالي والنفيس لاجل الوطن......
61 - Marocain الأحد 28 يوليوز 2019 - 13:55
À part Ahizoune et el guerrouje est ce qu' il y a pas d autres candidats.
Durant les deux mandats de Ahizoune l athlétisme marocain à régressé d une façon incroyable
Aussi Mr En Guerrouj avec tout mes respects n à pas pu même organisé cette année le marathon de Berkane .Rajoutant aussi son Échec de gérer la marque nikeu
المجموع: 61 | عرض: 1 - 61

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.