24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | لقجع يعترف بـ"جميل رونار" ومرارة الإقصاء من كأس الأمم الإفريقية

لقجع يعترف بـ"جميل رونار" ومرارة الإقصاء من كأس الأمم الإفريقية

لقجع يعترف بـ"جميل رونار" ومرارة الإقصاء من كأس الأمم الإفريقية

أشاد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بـ"العمل الكبير الذي قام به الناخب الوطني السابق، هيرفي رونار، خلال فترة إشرافه على تدريب المنتخب المغربي، رغم الإخفاق الأخير والخروج المبكر من مسابقة كأس إفريقيا للأمم بمصر".

وقال لقجع، خلال اللقاء التواصلي بين الجامعة وأسرة كرة القدم الوطنية في الصخيرات، مساء أمس الاثنين، إن "رونار قام بعمل كبير وتمكن من خلق مجموعة رائعة تجمع بين عناصر الخبرة والتجربة وأخرى شابة بمهارات جيدة".

وحرص المسؤول الرياضي نفسه، ضمن الموعد، على بعث رسالة مشفرة إلى المدرب الفرنسي بالقول: "نحن لسنا أنانيين ونعترف بالجميل"، وفق تعبيره.

وأضاف رئيس الجامعة أنه "تشرف بالعمل بجانب المدرب هيرفي رونار"، مبرزا أنه "خلق مجموعة تعد مفخرة لكل المغاربة بعد تمكنها من الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، والمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم في مصر".

وعبر لقجع، أثناء حديثه عن "أسود الأطلس"، عن امتعاضه الكبير بعد الإقصاء غير المتوقع من "CAN2019"، مؤكدًا أن "الحزن مازال يخيم عليه بعد هذا الإخفاق، وسيظل كذلك لمدة طويلة، بعد أن كان الجميع يمني النفس بالذهاب بعيدا في البطولة القارية".

جدير بالذكر أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد في الصخيرات، توصله برسالة استقالة الفرنسي هيرفي رونار من تدريب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم.

وأوضح رئيس الجامعة، خلال اللقاء ، أن استقالة المدرب الفرنسي ستصبح سارية المفعول بعد مرور 15 يوما، وأنه سيعلن، في الأسبوع المقبل، عن اللجنة التي ستتكلف بدراسة السير الذاتية لطلبات تدريب المنتخب المغربي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (94)

1 - ملاحظة الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 06:18
اشادة لقجع لناخب الفرنسي رونار هو تمهيد لخلافة رونار بمدرب فرنسي لأن المغرب ليس بلدا حرا في خياراته وليس بلدا مستقلا مازال تابع لسيادة فرنسا المنافقة.
وأقول لقجع عنادكم على الناخب الوطني المغربي الأصل هو تكريس لمزيد من خيبات الأمل 2021 2023 2025 2027...... 4567.
2 - سعيد HUSA الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 06:20
سبحان الله اسي القجع ناس نساو الربح ديال الكأس نتا بقي كتهدر على الإقصاء جينا الله اجزيك بيخير من الخر واش مزال ماغدي رآه نهبتوا المال العام رآه ماشي الكرة اللي خا صنا رآه عنا الله الخصاص فالبلاد ،اما الكرة غا اللهتونا بيها الله اسمح ليكم شوف الجزائريين هاهما داو الكأس أمن بعد اشنو أوقع هيا هيا واش اعباد الله حنا كنسيرو كثر من داكشي اللي غاطعتيك الكاف ويني ربيح زين هدا وعيقووووووو الله اغفر ليكم اما حنا رآه عيقين
3 - ابوزيد الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 06:22
بل انتم انانيون اسي لقجع لأنكم لا تريدون مدرب مغربي ولا لاعبين محليين .يجب اختيار مدرب مغربي و 50% من أبناء الجالية و50%.من المغاربة المحليين من البطولة الوطنية .فكيف يعقل أن تكون البطولة في المستوى إذ لم يكن ولو لاعب واحد في المنتخب مع العلم أنكم افرعتوا لينا راسنا و صدعتونا بالبطولة الاحترافية .
4 - عزالدين الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 06:26
الخروج من الدور الأول لكأس العالم + الخروج من الثمن ديال إفريقيا = 4 مليارات فقط كأجرة للمدرب. إوا زعما المغاربة معروف عليهم الشطارة ....
5 - Mohamed الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 06:31
Cet échec est à l'image globale du pays. Dans le sport, l'éducation, la santé et la justice, la vérité nous rattrape. On n'est un pays sous développé. Dépenser des milliards dans le foot est حرام و جريمة alors qu'on n'a pas de quoi soigner les marocains. Les Marocains à chaque fois montrent à l'état qu'ils sont encore immature et manipulable en croyant qu'une victoire au foot va changer notre réalité. On a gagné un peu dur le plan économique, un peu d'infrastructure mais on a détruit la société civile marocaine. Il n'y a plus rien qui nous rassemble autant que nations que des slogans politiques vides.
6 - زورو الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 06:37
لعنة الاقصاء سيكون لها نتائج سلبية على المنتخب وعلى المدى الطويل ، شخصيا كنت اتمنى ان يستمر رونار مع المنتخب لانه كانت له بصمة واضحة في تغيير المنتخب الى الاحسن. الان سوف نبدأ من الصفر وسوف ندور في الحلقة المفرغة كالعادة اللهم الا اذا حصلت المعجزة. انا شخصيا في انتظار عودة رونار ولو بعد سنين.
7 - صباح الانوار يابيه الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 06:46
في نظري رونار له خطة لعب ممتازة ولكنه لايكتشف المواهب وعيبه أنه يبحث دائما عن الموجود،ولايبحث في أبناء البطولة يعني أنه لايؤمن بالناتج الداخلي الخام الذي تزخر به بلادنا وحين يذهب إلى السعودية لن يجد ولا محترف واحد سعودي وسيضطر إلى الإعتماد على المحلي وستكون النتيجة أحسن من المغرب.
8 - مواطن الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 07:11
ولماذا لم تقدم أنت استقالتك بعد هذا الفشل الكبير..كم من فشل يلزمك لتقديم هذه الاستقالة؟أين هو ربط المسؤولية بالمحاسبة فأنت المسؤول الأول لماذا هذا التعويم وقلة الاحترام للشعور الوطني للمغاربة ؟
9 - الطيب بنكيران الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 07:27
كفانا من الانبطاح وتلميع صورة المدرب، هذا الأخير كان يشتغل بالمقابل، مليون ومائتين الف درهم شهريا، من دافعي الضراءب. ذكرنا بانجازاتك،؟ اخبرنا عن فشلك، وقدم استقالتك، الم يقولوا ان المسءوولية مرتبطة بالمحاسبة. كفانا من الفساد، الشعب ضاق ذرعا.
10 - sportif الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 07:32
في الحقيقة فالمشكل الحقيقي ليس في اختيار مدرب جديد يستنزف خزينة الجامعة دون فاءدة تذكر بل يجب علئ المسؤولين علئ الشءن الرياضي تغيير استراتيجيهم في جلب المدربين واعطاء الفرصة للاطر الوطنية في محاولة تكوين فريق وطني متكامل بدءا بالبحث عن اللاعبين المتميزين باعطاء الامكانيات والاهتمام بالفرق الصغرئ : الكتاكيت الشبان ومحاولة استقطابهم من المدارس والاهتمام بهم علئ المدئ المتوسط ليتاتئ لنا تكوين فريق وطني منسجم وقوي قادر علئ تمثيلنا بحق وجدارة في كل الاستحقاقات الدولية بكل الاحترافية والتالق .
11 - Said الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 07:39
جميل رونار وعما كان كيدير فينا لله في سبيل الله
12 - nasma الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 07:47
الكرة هي المخدر الذي تخظرون به فئة كبيرة من المواطنين لكي ينسو ان ليس لهم تغطية صحية و البطالة وغياب الصحة و ارتفاع الجريمة و عدم قدرة الشباب على الزواج و و و و ....اتمنى من الله ان يهدي الناس المسؤوليين لخدمة المواطن ،فالكرة لا تفيدنا في شيئ و الدليل عدم الالقاب .
13 - HICHAM الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 07:59
ومدا تريون منه ان يقول اعدروني لقد خيبتو امال 40 ملون مغربي وخسرنا الملايير من مال الشعب المغربي على هدا المدرب وغيرنا في عقده وقدمنا له مبالغ زائد في عقده رغم انف المغاربة ولهدا اريدكم ان تقبلو استقالتي لاني لم اقدم اي شيئ لمنتخبا الوطني انا من نضري يجب تكريم هدا المدرب اللدي تواجد معنا في دورتيني لكاس افريقيا وتوجنا بها مع تواجده معنا في كاس لعالم الدي دهبنا فيه بعيدا عن ما كنا نحلم به يجب ان تخلد دكرا لقجع بتشييد تمتال له على انجزاته الخيالية في الحيقة هدا هوا الوضن اللدي يتشبت فيه كل المسؤلين الفاشلين في مناصبهم رغم فشلهم لك الله يوطني الشعوب تتقدم ونحنو نرجع الى الوراء لاحياة لمن تنادي
14 - simmo الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:14
De quelle valeur ajoutée il parle? Des milliards offerts à Renard sans aucun résultat. Certainement il parle des services personnels et non pas de l'ensemble des marocains.
15 - ولد حميدو الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:15
ادا قام بعمل كبير فلمادا تم الاستغناء عن خدماته
على هدا الاساس من الافضل ان يكون مدربا سيعمل عملا صغيرا باجرة صغيرة و عندما يعطي نتيجة ياخد المقابل اما المانضة طالعة هي اللي خرجات علينا

صراحة اللي جا تيضحك علينا مثل غيريتس فلم يجد الان منتخبا يعطيه حتى السميك
16 - علال الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:16
عندما يخفق المدرب ثلاث مرات متتالية فعلى رئيس الجامعة الإستقالة !!!
ماذا صنع الثعلب من إنجازات قارية حتى تفتخر به
خروجه من كأس إفريقيا مذلول ،خروجه من كأس العالم منبطح ،فريق هزيل ،ضعيف،منكسر ،فأين هي الإنجازات التي تتكلم عليها .
ما يهمكم هو خزينة الجامعة و ليس ألوان العلم ،تعلموا من الجزائري روح الوطن و كفاكم إنتفاخ و تملق
17 - LE MAROCAIN الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:25
DU N'IMPORTE QUOI. AU LIEU DE GASPILLER L'ARGENT DU PEUPLE DANS LES FUTULITES TEL QUE LE FOOT VAUT MIEUX EQUIPER LES HOPITAUX ET LES ECOLES ET LES LYCEES CE DONT ON A VRAIMENT BESOIN ET LAISSER LE FOOT AUX GRANDES NATIONS
18 - hamid tito الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:25
C’est horrible de détourner l’opinion publique sur l’échec terrible !!
On prend les gens pour des imbéciles !!
19 - Walid الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:29
اقسم بالله العلي العضيم كضحكو على الشعب بمعنى الكلمة
20 - rachid الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:34
"تمكن من خلق مجموعة رائعة؟؟؟"....غريب هذا الكلام !! فريق يسجل فقط عندما يكون "بوحدوز" لاعبا في الفريق المنافس..فرقة ضعيفة و رئيس جامعة انتهت صلاحيته!!
21 - ولد حميدو الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:37
هدا الاجتماع كاننا في البرلمان الاروبي
ليس مشكل فاغلبية الدول تصرف اموالا كثيرة على كرة القدم و لكن الشفافية مفقودة في المغرب فمن قبل غيريتس كان راتبه سري و الان مع رونار ففي الاول كنا نسمع بانه يتقاضى فقط خمسين مليون ثم اصبحت ثمانين حتى تفاجانا مؤخرا بانها 120 مليون دون احتساب الامتيازات و المنح و لكن قدم عملا كبيرا بحيث فزنا معه بلقبين افرقيين و وصلنا للمقابلة النهاءية لكاس العالم و كدنا نفوز بها لولا الزهر اللي ما عندناش
22 - مدرب الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:50
انا اقترح التعاقد مع المدرب نبيل معلول او الزاكي وان يكون الركراكي مساعدا اولا والاحتفاظ بحاجي مساعدا ثانيا من اجل ان لا يكون هناك انقطاع في العمل.
23 - brital الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:53
السلام عليكم..
كثير من الكلام والآراء ،، والكل أصبح خبير في التدريب بعد خروج المنتخب الوطني ...
لو كان زياش سجل ضربة الجزاء التي اصطدمت بالقائم.. (القائئئئئم،،،، أفهمتوا ؟؟) لو كان سجل زياش لما كان كل هذا اللغو،،، ولكان رونار باقي في منصبه كأحسن مدرب كما كان خلال مبارة كوت ديفوار وجنوب إفريقيا.. ماهاذا النفاق ونكران الجميل؟؟؟ بين عشية وضحاها يصبح رونار فاشل بعد ما كان بطلا كفئ البارحة أمام ساحل العاج الفريق العنيد و القوي؟؟؟ لماذا,, لأن زياش ضرب القائم... ياللعدل والمنطق !!!
إلى كل المنتقذين الذين هللوا و أشادوا بالمنتخب في دور المجموعات،، أقول لا تتكلموا من أجل الكلام فقط ،، فأنتم سوى متفرجين لا مدربين..
24 - مواطن الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:54
واش بصح هدي هي الشهرية اديال هاد الناس ؟ انا راني دخت غير امعا هداك الخروف اديال العيد والدخول المدرسي اما واحد الدرسة راني انسوكتها غير بعود النوار و الله ما احسادتهم الله ايزيدهوم و لكن راني غي انخمم هاد الكوايريا و الكورة باش غا تنفعني حتى الصلاة اديالي كنت نسمح فيها او نتبع فيهم .............................!!!!!!!!!
25 - هنا الرباط الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:57
كان على رئيس الجامعة الاعتذار للشعب المغربي الذي قمتم بتبذير مائة مليار من كسرة خبز اليومية وكأن المغرب بلد غني بينما هناك مناطق في المغرب تعيش حياة البؤس والفقر الشديد..نريد محاسبتكم وكل المكتب الجامعي..في اليابان انقطع التيار الكهربائي على البلد عشرين دقيقة فقام وزير الكهرباء بالانحناء عشرين دقيقة في البرلمان طالبا الاعتذار من الشعب..رونار في استقالته شكر الجميع إلا رئيس الجامعة!صرفت الملايير على تنظيم الشان الغير معترف به وضيعت فرصتي تنظيم الكان بالمغرب سنتي2015 و 2019 دون تقديم الأسباب الحقيقية..ننتظر اقالتكم
26 - الإنجاز؟؟؟؟ أي إنجاز..؟؟؟ الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:57
صحيح أننا تأهلنا لكأس العالم ،لكن الحصيلة هي نقطة واحدة واحتلال المركز الأخير وراء إيران.....و تأهلنا أيضا لكأس أفريقيا مرتان متتاليتان (نحن أيضا لا ننكر هذا) لكن الحصيلة كما تعلم يا سيدي الرئيس هي الإقصاء المبكر المذلول ..... إذن عن أي إنجاز تتحدث يا سيدي في ظل كل الأموال التي صرفت عن هذا الفريق ؟؟؟
أنظر من حولك إنجاز الفريق الجزائري الشقيق الذي تسلم مدربه مهمة التدريب فقط في 2018...والنتيجة كانت خارقة بكل المقاييس .
عار عليكم.....كأس وحيد منذ 1976 ..هرمنا ولا زلنا ننتظر....متى ستدخلون الفرحة على قلوب الشعب المغربي.؟؟؟
27 - محمد الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:58
كون غير خَلَّى بوصوفة يتيريها
28 - موحا مونتريال الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:02
لو استقلت انت لكان احسن واترك المجال لحاملي الشهادات العليا لادارة الجامعة
نحن غاضبون على البهدلة و نحمد الله انها انتهت مع البنين لو انتهت مع تونس
او الجزائر لكانت شوهة بكلاكل
29 - ولد حميدو الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:09
فعلا يجب ان لا ننكر دلك
لقد قدم عملا جبارا حتى اصبح المغرب من الدول المصنعة
في جميع الدول يتم اعفاء المدرب و الطاقم الجامعي في الحين ادا لم يصلوا الى الاهداف المسطرة لدلك اما عندنا فنشجع الاخفاقات
هدا الصباح خرجت على الساعة الخامسة صباحا و جلست في مقهى المحطة و عندما كنت راجعا وجدت خمسين درهم و بعدها اكتشفت بانها ديالي ضاعت مني عندما خرجت من المنزل
المهم رزقي رجع لي اما رزق الجامعة شغلهم هداك يديه الثعلب او حتى الارنب
30 - ضد التبدير الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:10
الحقيقة انكم اكلتم وتاكلون اموال المغاربة بالباطل اكبر راتب لطاقم فاشل فى حين مستشفياتنا لا يوجد فيها حتى الدواء الاحمر هى كارثة بكل المقاييس
31 - Nasirhakk الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:11
العبرة بالنتائج
32 - ملاحظ الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:18
اخفاء بني على اخطاء.لا نحاسبك لصراعك ضد الفساد في منظومة الاتحاد الافريقي،الذين لا يرتاحون للمغرب.لا نريد ان خسارة في هذا الاتحاد.نتمنى مستقبلا ،مسيرين و أطرا اكثر كفاءة،لكن حذاري الرجوع الى الوراء. هناك من لا يهمهم هذا.سبق ان جربوا و او تقلدوا المسؤولية من قبل انتفعوا منها ولم يبلغوا الاهداف و الكثير من السماسرة و الوسطاء يجرون الى إعادة التذيل و فشل الماضي يصعب الخروج منه إلا للحصول على الربح و المنفعة.لحد الان لا زال ترتيب المنتخب لا باس به.فمن تقلد المسؤولية يحاسب بصرامة و خاصة من ليست له كفاءة علمية مشهود عليها عالميا.يلاحظ أن هناك اعتمادات مغرية للكثيرين أجانب و محليين ترصد للتدريب.الاغراء يعمي كل من هب و دب.يتكلمون عن تحمل المسؤولية لكن اي مسؤولية هم من ينتفعون و الوط الخاسر.لا يجوز ارجاع الفريق الى الوراء.ماركتينغ كرة القدم المغربية اصبحت مكشوفة يتلاعبون بها من هم ناقصين الكفاءة و الضمير.تراهم هنا يحرضون من يثرثرون و كانهم فقهاء رياضة كرة القدم.يبنون و يهدمون و عند الفشل يذوبون كما حصل من قبل ليراهنوا على آخر ليظهروا من جديد و يقترحون فشلا اخرا ما يؤدي إلا التذيل.
33 - عينك ميزانك الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:21
يجب أن تكون طموحاتنا في مستوى طموح الشعب المغربي يجب إعادة إحياء دوريات الأحياء المغدي الرأيسي للأندية بالمواهب و تدعيم الأندية بالأموال لرفع من قيمة تلك المواهب و المنافسة القارية و المستفيد الأكبر من دالك المنتخبات الوطنية بجميع فئاتها و المحترفون بالخارج لن ننادي إلا على من يأتي بالإضافة.سعتها ستأتي الألقاب .أما ما جربناه إلى حد الآن لم يأتي بنتيجة المشاركة في كأس العالم ليست قيمة القيمة ان ندهب إلى أبعد حدود انضرو إلى بلدان ليست لها نفس امكانياتنا لكن نتائجها مبهرة الشيلي الأوروغواي الكاميرون السنغال.
34 - عبدالرحمان الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:22
هل المطلوب من رئيس جامعة أن يقدم لنا إرتساماته و رأيه في ما تم بالكان أم أن يقدم و يقيم بين ما تم صرفه و تقديمه لمنتخب البلاد و النتيجة النهائية.
الأكيد أن النتيجة النهائية هو الفشل الدريع و الإندحار الغير مسبوق.
الآن حان الوقت و على عجل وضع برنامج للمرحلة القريبة المقبلة مع برنامج موازي على المدى المتوسط و الطويل. خطئنا أننا لا نضع الخطة باء و نبقى منحصرين في خطة واحدة و عند النتائج العكسية نضل نتخبط.
لقجع شخص رائع يقدم مستوى راقي و جميل و نمودجي في التسيير و التدبير. و وجوده على رأس الجامعة نقط جد إجابية سوف تؤتي ثمارها لامحالة.
35 - From Scandinavia الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:26
كثرة الهم تضحك.......مجرد الوصول للعب نهائيات كأس العالم يعتبر إنجاز.....يا ترى ماذا نسمي من فاز بالبطولة أو لعب النهائي؟؟؟؟
36 - غيور الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:28
أكيد ان هذا الرجل فقد الشجاعة والنيل لكي ينسحب من الساحة الرياضية ويترك المجال لأهله.
كيف لنا أن تعترف بالجميل ونحن ندفع للمدرب الوطني أعلى أجر في أفريقيا . من يتقاضى راتبا شهريا يفوق الخيال عليه بالقيام بواجبه ولن ينتظر شكرا عليك بالانسحاب ان كنت شهما
37 - Maradona الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:35
فين هادوك الذين يسبون في التعليقات والشارع
الناس كاتهضر غير علا لفلوس
شحال كاي شد وحتى حنا عندنا الطومربيل
مستوى ضعيف
38 - كمال الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:43
خروج المنتخب من كأس افريقيا أفاق المغاربة. وبدءوا يتساءلون عن جدوى صرف كل هذه الأموال على الكرة. والآن أرى أن مسلسل التنويم الكروي قد بدأ. لكي ينام المغاربة. ولا يكترثوا للأموال التى تصرف من جيوبهم وهم غافلون.
39 - المرابط الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:49
عن أي جميل يتحدث الأخ.... الرجل كان يتلقى مالا طائلا من أجل تحقيق نتائج ملموسة... الخطأ هو الاعتقاد في الكرة بأن المدرب العالمي المرتفع التكلفة يمكن أن يحقق المعجزات... أقوى نتائج المنتخب حققها مدرب مغربي بتكلفة أقل بكثير.... أحلى أيام المنتخب حققها مدرب برازيلي مغمور عشق المغرب... أتمنى أن يستفاد من الأخطاء السابقة...
40 - محمد الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:52
وماذا عن الملايير التي قيل عليها الكثير. لماذا لم يتكلم عليها ؟
يجب التدقيق من طرف لجينة محايدة وعارفة في الشان الكروي والتدبيري في جميع النفقات التي اقبل عليها رئيس الجامعة والنظر في صحتها وجدواها وهدفها وموضوعيتها الخ ...
هذا ما يطالب به الرأي العام الذي لا يقبل بالإنفاق بسخاء يمينا وشمالا فقط لان " الفلوس موجودة"
41 - عادل باب تاغزوت مراكش الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:54
أيها السادة و السيدات

أيزنهاورالرئيس يخاطبكم حول إعمال مخطط كينس لهيكلة الإقتصاد الرامي إلى إنماء الطلب الداخلي والرفع في الإستثمار في البنيات التحثية بغرض النهوض الشامل للإقتصاد وتحقيق معدل نمو ذي رقمين و التخلص نهائيا من آفة بطالة الشباب المغربي

حال المغرب يقطع القلب
42 - Footfan الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:56
On doit le juger par rapport aux objectifs fixés avec la fédération et qui sont ??? et non par rapport à des jugements personnels.Il est temps de donner confiance à des compétences nationales il en existe beaucoup et il suffit de chercher et d'y CROIRE.Bonne suite et tous mes encouragements
43 - احمد الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:01
سبحان الله اصبحنا نتكلم عن الانجازات وفضل رونارد علينا في تحقيقها الم نكن نتاهل الى كاس العالم من قبل الم نتالق في كاس العالم ونمر الى الدور الثاني ضمن مجموعة تضم انجلترا والبرتغال وبلاعبين مائة في المائة منتوج البطولة المحلية الم نقدم مجموعة متجانسة من قبل وخير دليل تالق منتخبنا في مونديال فرنسا الم نصل من قبل الى الترتيب العاشر في تصنيف الفيفا الم نلعب نهائي كاس افريقيا مع مدرب مغربي .. اليوم اصبحنا نحصي هذا تحت قائمة الانجازات وكانها تحققت فقط حين وصول رونارد بعد ما اصبح الجمهور المغرب يحتفل بتاهله لكس افريقيا
44 - مغربي حر الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:07
المفروض كل المسؤولين على كرة القدم بدءا من السي لقجع لازم يقدموا الاستقالة ديارهم رآهم دارو لاباس بفلوس الشعب.
45 - رشيد الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:07
طريقة ذكية للظفاع عن الفشل الذريع و المذل طيلة توليك امور الجامعة ...اسمع سيدي لقجع سياستك و سياسة رونار كانت فاشلة و دون مستقبل ...و ها نحن نبدا من الصفر بعد تمثيليتك مع رونار لتهريبه دون محاسبة و ضمان بقاءك على راس الجامعة..
نطالب اعلى سلطة في البلاد باقالتك و محاسبتك و كل المسؤولين على هدر المال العام مال الشعب...
46 - فهم تسطى الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:11
شكرا رونار على نيله راتب 120مليون سنتيم شهريا زاءد الامتيازات والتحفيزات و30 مليون سنتيم لمساعده حجي على نفقة شعب على عتبة الفقر لا حقله حتى في ولوج المستشفيات في الوقت الذي يعبث لقجع و طاقمه باموال الفقراء.
47 - سؤال !؟؟؟؟ الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:11
لماذا منح يوم للاستجمام والراحة والتعربيد الحر للمنتخب بعد اجتياز الدور الأول للكان مما جعل سيقانهم فاشلة من فرط السهر ولوعة الحب والسيلفي لبعض اللاعبين
48 - ملاحض من بلاد العجاءل الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:27
يا ودي الخير او لمزية اللي الديره فينا وهياعطينا التيساع احتا انتا منهار فاش شديت الجامعة انتاع الكرة اولفلوس تزلع كي اتبن اشدارنا هاد رونار اللي راك تمدح فيه ،
الزاكي كان يتخلص زوج افرنك اوقاطع اطريق اعلى الشفارة وصلنا لنهءي انتاع كاس افرقيا والتقصينا فالموقابلة الاخيرة انتع التاهل للمنديال امام تونس بالحض ليس الا عن طريق GOL AVERAG كيما ايقولو
49 - حسبي الله ونعم الوكيل الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:34
سبحان الله دائما تشجعون الفاشلين وتشكرونهم المغرب كم تأهل تأهل في عهد رونار وكم كأس احرزه لكي تشكروه كل هذا الشكل تشجعون موازين وهي ليست اخلاقيه وتهدرون اموال الشعب والان تشكرون رونار رغم أن الفريق المغربي لم يحرز اي تقدم الله يشوف من هاذ الشعب المقهور وصافي البلاد مشات فيها غرقات
50 - ماجد الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:38
كون بغاو اديرو فينا الخير افرقو على الشعب ديك الحصيصة لدا اتعفا الشعب من فواتير ديال الماء الضوء الضرائب لمدة 6 اشهر غدي تحسن الوضعية ديال شحال من واحد في ظل العطلة العيد الدخول المدرسي
51 - HICHAM الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:41
BRAVO LA9JA333333333333333333333
52 - mohamed lahmar الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:44
نريد جمال بالما ضي مغربي
لانريد مستعمر ولا خدام المستعمر
وآبناء الوطن يا ك ما غندوا لا كأ س
إفريقيا ولا كأس القصديرخليوولادنا
يتمتعوا بفلوس الشعب علا ش نعطو
خيرنا لغيرنا يكسبوا تجربة وتقوى
البطولة الوطنية كفى بيع الوهم للشعب
53 - Sbaai الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:44
ونحن نعترف بجميل اموال الشعب التي اكلتموها وضيعتموها في الخرايف، ونبكي هزيمة الشعب امام وزارات ومسؤولي الفساد ،لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
54 - محمد مداني الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 11:00
أمران احلاهما مر. الثعلب خيب ظن الشعب المغربي وادخل الفريق الوطني في غيبوبة التي تحتاج إلى العناية المركزة لإنعاش الأسود.
55 - Znassni الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 11:00
السلام عليكم ورحمة الله
الم تفهمو بعد يا مغاربة بأن صناع القرار ممسوقينش للشعب المغربي . ليس لنا قيمة و لا وزن و لا رأي ولا قرار . كيديرو للي بغاو . و بفلوسنا في جميع المجالات . و الشعب يشرب البحر . و لكن الشعوب المذلولة و التي لا كرامة لها . هذا هو حالها .
انظروا للشعب الجزائري الحر و الذي يقوم بثورة سلمية سلمية حضارية ضد الفساد و الظلم نجح حتى في الكرة . و حنا لا ثورة لا كورة .
انشري يا هسبريس العزيزة
56 - أزغوذ الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 11:25
باش اتعارفوا بأن البلاد سايبة ، في الوقت الذي كان الشعب ينتظر فيه محاسبة من أهدروا أموال الشعب بدون طائل و منهم رئيس الجامعة ن هاهو عاد فاق من النعاس حتى أنهوا البطال فرحتهم بالكأس خرج ليغرد لأنه لم يجد من يحاسبه هو و من معه . جاء ليقول لنا انه حزين على رونار و على الاقصاء من الكان . معندكمش الوجه باش اتحشموا والقتوها سايبة السي لقجع .كان اعليك فقط أن تعطينا حصيلة أموال الشعب التي ضيعتموها .لنقارنها مع احتياجاتنا للدواء و التعليم و الطرقات و قس على ذلك . ابلادنا سايبة راه معندناش الكواد أعباد الله و معندناش المحاسبة .و بهذه الطريقة عمرنا لطفرناه حتى افحاجة وهاهي شرطة في الرض عقلوا اعليها .
57 - مهاجر وجدي الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 11:28
هاد المدرب كان ياخد 120 مليون غير باش يأهلكم لكأس إفريقيا وكأس العالم اومال لو كان يخدم باش يجيب الكأس هداك المبلغ تضربُ الجامعة في 20
58 - محمد المغربي الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 11:36
الذي أعرفه هو عند أي إخفاق في أية دولة في العالم يما فيها المتخلفة .. المدرب و المكتب الجامعي و رئيس الجامعة لكرة القدم يقدم استقالته فورا حفظا لماء الوجه .و اعتذارا للشعب عن عدم قدرتهم و فشلهم في تسير المنتخب الوطني .و الحصول على نتائج طيبة !!! و الذي يحصل الآن هو الإستمرار في نهج سياسة الفشل و صرف اموال الشعب بدون فاىدة بنفس الوجوه و بنفس الطريقة .. فعلا الان أقر ان الفساد في المغرب أصبح هو المتحكم و يقول للشعب (اضرب رأسك مع الحيط) ، ماذا نقول (الله ياخد فيكم الحق )... ينهبون أموال الشعب اما أعينه ... انتهى اي كلام فقد هرمنا من كثرت ترديده ...فقط ننتظر الفرج من الله ... عرفت الآن لماذا البعض يرمي نفسه بين أحضان البوليساريو و حراكةالريف ...؟؟؟؟ لك الله يا وطني
59 - Zouhair bekkali الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 11:38
Hemos dado un paso importante en el mundo de un deporte tan importante para nosotros..... vamos a mirar el futuro q es el más importante... saludos desde Marbella
60 - abdo agadir الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:15
اخواني اخواتي الأعزاء ..سؤالي للجميع ! هل فوزي القجع كل ما قام به وهو على راس جامعة كرة القدم كله سلبي لكن هدا هو مشكلنا لا ننظر لما هو اجابي اطلب منكم شيء من الصراحة والنقد البناء كفاكم من التجريح اعطوا لدي حق حقه وشكرا .
61 - كوايري الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:30
نريد ناخب وطني له حرقة على راية البلاد و لا نريد أجني له حرقة على مليارات البلاد و ارحل اخونا لقجع مللنا من الاخفاقات منذ 2004 و لا انجاز يذكر
62 - مواطن الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:31
إذا كان التأهل فقط للمونديال معجزة هههههه ففرق صغيرة جدا فأمريكا الجنوبية و آسيا و بموارد ضعيفة تحقق أمثر مما يحققه منتخب فرنسا و هولندا (المغربي)
63 - Reda الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:36
Le football actuel c'est connu. Tout le monde doit défendre. Laisser l'équipe adverse faire le jeu et profiter de ses erreurs pour marquer en contre-attaque. On a pas besoin de payer 50 000 euros par mois pour comprendre ça
64 - معقب الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:51
دائما يركزون على أننا مستعمرين من فرنسا أو مشيرين من امريكا .الحقيقة مستعمرين من بني جلدنا مستعدين من اصحاب المال والسلطة....
65 - ابن ايت اورير الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:51
بغينا المدرب لي فاز بكأس افريقيا للمحليين اتمنى ان الرسالة وصلت.
66 - Nabil الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 13:02
L'entraîneur a pris sa responsabilité et a démissionné. Il ne reste que vous!! Vous allez faire la même chose? Normalement, les Marocains n'ont pas cet esprit
67 - hassan الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 13:12
مسكين رونار مكان كيدير غير الخير لله في سبيل الله.....
68 - الوجدي01 الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 13:26
الشعب يريد مدرب وطني ...لماذا الحكومة دائما ما تعاكس الشعب ...حتى في الساعة التي أضافتها الحكومة ولا تنوي التراجع عنها ...مجاملة لماما فرنسا ...ها هي الجامعة تجامل ماما فرنسا وتأتي بمدرب ينهب ميزانية الجامعة مع من يختارونه ...اللهم إن هذا لمنكر ...هذه السلوكيات سوف تسبب المزيد من الإحتقان ...نحن نريد مدربا وطنيا حتى لو فشل نعطيه فرصة أخرى ولكن يجب أن نجبر المحترفين باحترام المدرب وأن يتم محاربة كل ما يحاك ضد المدرب الوطني ونفرض عليه أن يحب جميع الاعبين ....نحن نريد مدربا محليا ....نحفظ مالنا ونأمن مكر الأجنبي لأن الوطني ليس همه المال ولكن العلم المغربي ...
69 - hassan الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 13:34
Pourquoi LAKJAA ne démissionne pas
il es aussi responsable de cette mascarade
arrêtez de se cacher derrière les éloges des autres
Mr LAKJAA si vous etiez correct vous ne deviez plus être à la tête de la FRMF
70 - Karim الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 13:35
الحمد لله داتها الجزائر الحمد لله فرحتونا اما لقجع كان افضل لك ان تدهب او جيب لنا مدرب جزائري
71 - تنغير في الواجهة الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 13:59
الحمد لله الذي ادهب عنا الحزن ان ربنا لعفور شكور صدق الله العظيم اتسائل هل اعضاء الجامعة لديهم الصلاحية في اتخاد القرارات بالتصويت متلا لحظئ القرار المتخد بالاغلبية او غير ذالك لان المدربين الاجانب على مر العصور توافق الجامعة على مطالبهم في العقود ولم يلتزموا للجامعة بشيء يذكر الشروط تملا علئ المدربين المغاربة لانهم ابناء الوطن ربما ايضا المدرب الوطني لايوقع على الفواتر المشبوهة
72 - آدم الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 14:02
رونار لم يبني أي شيء مقابل 120 أولا 80 مليون فشهر. منتخب العجرة . من الأحمدي مرابط بوصوفة بنعطية . مخلاش شي إرث اللي إبني عليه شي مدرب آخر. كولشي خصو إتعجن. المهم هدشي غي لعبة كرة القدم اللي نصرفو عليها ما لم يصرف على الطرقات والمستشفيات ولا حتى مراحيض عمومية مكاينيش . الله اجعل المغاربة سعداء اينما حلو وارتحلو. والسلام عليكم.
73 - مواطن الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 14:23
كفانا كلاما. يجب مقاطعة المنتخب الوطني الذي لا فائدة منه سوى الضياع. و هذا اضعف الإيمان أما التعليقات فلن تغير من الواقع اي شيء.
74 - الوادي العربي الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 14:33
لما ذا لم تشكروا الاطار الوطني رغم ان نتائجه كانت احسن و من الاجنبي. مع الاار الوطني بلغنا لنهائي كاس افريقيا 2004 بتونس و باقل اجرة و في الاخير ابعدناه بطرقة مذلة. مع احترامي لرئيس الجامعة عليه ان يستمع لنبض الشعب بتكليف اطار و طني لتدريب المنتخب و اشراك 50 في المئة من لاعبي البطولة. او لنستفيد من الجزائر و السينغال و صلوا للنهائي بمدرب و طني.
75 - monir الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 14:52
ننصح الجامعة بتعيين بوميل مدربا وحجي واحد المدربين الوطنيين مساعدان له مع اضافة 10 ملايين فقط لاجر بوميل وتثبيث اجر حجي والحفاظ على مدرب اللياقة البدنية اضن انه يقوم بعمل جيد المنتخب ليس في حاجة لمدرب ياخد منا اموال طائلة يوجد لاعبين جيدين رغم الاعتزالات نحن في حاجة لمدرب دو شخصية ويبث الحماس في اللاعبين 85 في المائة من قوة اي منتخب هي اللاعبين اللياقة البدنية والحارس
76 - Roussya الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 15:56
المعطيات والبيانات المالية وتفسير ميزانيتك هاذه مهنتك وأنت ملزم بتفسير التدبير أو التبدير المالي ، لا يمكنك ان تقوم بجرد المعطيات تحت ضغط المواطن الذي من حقه المساءلة لانها امواله عن طريق الضرائب.
جرد المعطيات يكون اوتوماتيكيا مرة كل ثلاتة أو ستة اشهر .
أما المهم في الندوة وهو تفسير الخسارة والخروج بمذلة من اقصاءيات كاس أفريقيا ، عادا هو المهم وعند ذالك يمكنك حرد بيانات ورسوم بيانية .
77 - ولد حميدو الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 16:10
اجرته الخيالية خصو يدير المعجزة
يتكلم عن الجميل كما لو انه بالمجان
78 - faty اسبانيا الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 16:25
طفرها الزاكي اللي سنين وهو مدرب القريق الوطني وشحال من كاس الربحناه معه صفر كاس والان مع الجزائير يا سبحان الله شحال من واحد تيحلم مع الزاكي وغيره هدي سنين وحنا تنحلمو شيئ النهار انربحو كاس العالم ان شاء الله.
79 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 16:54
مشكلة رونار أن
1 المغرب ليس وطنه الأصلي حتى يفكر في حلول ناجعة على غرار ما قام به المدربون المليون مع منتخبات بلدانهم الذين أوصلوا فرقهم للمباراة النهائية.
2 رونار كرر نفس الخطأ منذ مباراة إيران. فهو يعرف من طبيعة الحال أن الرقم 9 منعدم في المنتخب وأن حمد الله في اوج عطائه. والعربي هداف قطر لموسمين متتاليين ومحسن ياجور هداف البطولة ومتعود على اللعب في إفريقيا... لكنه فضل أخذ لاعبين تربطه بهم علاقات بناء على الماضي.
3 إذا لاحظنا تشكيلة الفرق المنافسة على اللقب فإنها كلها تكونت من لاعبين محليين ودوليين. بل واختير اللاعب الجزائري المحلي أحسن لاعب في البطولة!!!
قد يكون المدرب البوسني الأفضل مستقبلا
80 - مطرب اندلس__________ي الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 18:26
ماذا حقق رينارد ...!?عن اي انجازات يثحدث السي لقجع !!?هذه المجموعة من اكتشاف المدرب الزاكي .........انا اعلم بان الانجاز هو ان تحقق بطولة او اضعف الايمان تلعب النهاية ,اما ان يستحمر الحضور والشعب المدوخ فهذا هو الانجاز الحقيقي ......ان تتقاضى 120مليون في الشهر ولم تحقق اي شيء يذكر فهذا انجاز يستحق رينارد ان يشكره عليه من اتى به .......بلاد السيبة والتخربيق وسياسة داخ دوخ ........قدم استقالتك ودع شخصا اخر قادر على تطهير الجامعة ووكر الفساد ...........اما مادامت هذا المستنقع لم ينظف فلم ولن تقم قائمة للمنتخبات المغربية,ومادام الكل ضاربينها بسكتة فالقضية باينة غير كان هضروا فالخاوي......!
81 - Khalid de Nantes الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 18:28
العبرة بالإنجازات والنتائج وليس الكلام ....
82 - boullayali driss الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 18:35
التاريخ يعيد نفسه نفس الحلول نفس الخطابات ادن نفس النتائج يمدحون بعضهم البعض وأربعين مليون تخلص وتسكت كان مصيرنا ليس بأيدينا
83 - مغترب الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 19:36
رونار مدرب متعجرف ،يظن انه من طينة الكبار في البلدان المتخلفة لكن هنا في أوروبا لاأحد يعيره اهتماما ،ولماذا جامعة كرة القدم المغربية لم تفصح عن راتبه الحقيقي مدرب لايريد الاستمرار كثيرا مع المنتخبات كي لايراكم النكبات لكي يبقى داءما على ما حققه مع زامبيا و كوت ديفوار ،حان الان الوقت الاعتماد على اطر وطنية و بعض اللاعبين المحليين .وشكرا لولد احميدو
84 - محمد الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 20:02
تصرف على المنتخب الضعيف جدا ما يفوق 21 مليار سنتيم في السنة و لا يصرف و لسنتيم لسد حفرة من الحفر الكثيرة في المغرب في الشارع و الطرقات.حرام عليكم.ثم حرام .
85 - Aziz الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 20:29
أضن ان رئيس الجامعة ليس في علمه أن المغرب أقصي. من الكان 2019 وقولوا له من عليه الإستقالة هو أنت من فضلك أسي لقجع
86 - هاشمي الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 21:18
العجب العجاب في موضوع استقالة الرونار ... الكل يمجد و يثني عليه رغم أنه خرج من كأس إفريقيا التي احتضنتها مصر هو الأول ... لماذا كل هذا الهراء ... يجب علينا إذا أردنا أن نحقق الفوز أن نكون صحراء و أن تعارف بالأخطاء و إلا فإننا سنبقى في نفس الدوامة ... لأن الشعب ليس ساذجة و يعرف الشادة و الفادة ... كفى ... كفى
87 - Iابو آدم الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 21:27
اريد فقط ان أعرف من المسؤول عن ضياعنا في موهبة رائعة بناصر
ضيعنا مواهب كثيرة بسبب انها لا زالت صغيرة ونلعب بفريق أغلبه فاق الصلاتين
حان وقت التغير في العقليات وفي المنهجية
88 - مهاجر غيور الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 21:29
باسم الله الرحمان الرحيم
اخواني المغاربة المسلمين ايها المواطن المغربي
ليكن في علمكم ان الجامعة الملكية لكرة القدم لم تتعلم شيء من ارتكاب اخطاء فادحة في السنوات الاخيرة بعدما استعانت من اطر اجنبية اتدريب المنتخب مع ان بلدنا يتوفر على مدربين في احسن مستوى الذي برهنوا عليه المدربين الاجاتب, الجميع يتذكرالمستوى المشرف الذي قدمه المنتخب الوطني في الثماتيتات وكذلك قي سنة 2004 بقيادة الاطار الوطني الزاكي, من ذاك الحين لم يشرفنا المنتخب الوطني, مدربين اجانب بمبالغ مالية ضخمة مع ذلك لم يقدمون شيء يذكر, لا ننكر الحقيقة, منتخبنا الحالي ماهو الا من اختيار الاطار الوطني, رونار المدرب الاخير وجد كل شيء جاهز, الا المنافقين سينكرون هذا,
مع هاذ كل اتساءل هل الجامعة المغربية لكرة القدم تعلمت من اخفاقها في جميع محاولتها مع الاطر الاجنبية او انها تستمر في
,الافلاس والاستهزاء بالمواطن المغربي, هذه فرصة من ذهب لتعويض الخطاء الذي ارتكبه رئيس الجامعة
,والتصالح مع المواطن المغربي
89 - صهيل الخيل الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 23:33
لو كان هرفي رونار مدرب كبير لماذا لم يدرب منتخب فرنسا ؟او أن اهل مكة أدرى بشعابها
90 - مغربي حر الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 23:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يجب تغيير الجامعة الملكية لكرة القدم برمتها وعلى رأسهم الفاشل الأكبر القجع...الذي لم يقدم اي إضافات منذ توليه منصب الرئاسة الا ... والاسراف في المال العام.
يجب الاعتماد على مدرب وطني والتركيز على اللاعبين المحليين اذا كنا فعلا نتوفر على بطولة احترافية.
اتقوا الله في اخوانكم المغاربة
91 - رشيد الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 11:26
غريب والاغرب هو أن رئيس الجامعة يدافع عن رونار كون أن المغرب تم إقصاؤه من روسيا في الدور الأول. وعلى يد البنين في مصر . ترى أين هو الإنجاز . هندسة الفشل .
92 - سعيد الالفة الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 17:02
تذكير لاصحاب الذاكرة الضعيفة
السيد لقجع هو من اتى بالمدرب السابق الشاكي الباكي لكن حينما اكثر هذا الاخير السفريات والتفجاج قضى مدة ثمانية اشهر في الترحال والتجوال من الطائرة للباخرة و من السيارة للطيارة والنزول في مطاعم مصنفة اكثر من خمسة نجوم وعند اقتراب اية مقابلة ينادي على خرجة وعبد الرحيم الشاكير والحارس امسيف والكاروشي والهاشيمي ويوسف العربي و مروان الشماخ و منير الحمداوي ويجرب محسن ياجور ويوسف القديوي عدد من اللاعبين الذين انتهت مدة صلاحيتهم وبقي على نفس الحال الى ان جاء التقرير الذي كتبه عنه البوشحاتي والمعروف انذاك بالتقرير الاسود فكان سببا لاقالته في الوقت المناسب والاتيان بالامدر ب المناسب الذي لولاه ما كنا في مونديال موسكو
93 - شريد الصحراء الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 21:42
رونار جابوه إلى المغرب لياخد الملايين الفائضة عن دعم فقراء المغرب.الفرنسي مقدس عند بعض المسؤولون عن الرياضة.والشعب لا يريد إلى اطارا وطنيا اللدي لديه الغيرة على الوطن.
94 - سعيد الالفة الخميس 25 يوليوز 2019 - 11:24
تذكير اخر لاصحاب الذاكرة الضعيفة
المدرب الروماني جيورجي مارداريسكو هو الوحيد الذي احرز معه منتخبنا الوطني الكاس القارية الوحيدة لحد الان وهو النجاز الذي فشل في تحقيقه غيره من المدربين
هذه هي الحقيقة التي ينساها او يتناساها اصحاب الذاكرة الضعيفة
فذكر ان الذكرى تنفع المومنين
المجموع: 94 | عرض: 1 - 94

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.