24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | تحقيق المثالية يميز تحضير طوكيو للألعاب الأولمبية

تحقيق المثالية يميز تحضير طوكيو للألعاب الأولمبية

تحقيق المثالية يميز تحضير طوكيو للألعاب الأولمبية

قبل عام واحد على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة اليابانية "طوكيو 2020"، كان السعي إلى المثالية لدى اليابانيين ظاهرا بقوة من خلال وتيرة الاستعدادات لانطلاقة الدورة.

وقال الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: "لا يمكنني تذكر مدينة مستضيفة للأولمبياد حققت مثل هذا التقدم في استعداداتها قبل عام من انطلاق الدورة".

وتقام منافسات أولمبياد طوكيو، المقررة بين 24 يوليوز والتاسع من غشت 2020، في 43 موقعا.

ومن بين المواقع المستضيفة للمنافسات، جرى تشييد ثمانية مواقع لتستخدم على المدى البعيد، وجرى الانتهاء من أعمال البناء في خمسة منها قبل الموعد الذي كان محددا.

بينما يبلغ عدد المواقع القائمة بالفعل 25، وجرى تجديد عدد منها، بينما تعد المواقع العشرة الأخرى مؤقتة.

الملعب الوطني هو الرئيسي للدورة، الذي يحتضن حفلي الافتتاح والختام، وقد اكتملت أعمال البناء فيه بنسبة 90 %، ومن المقرر أن يفتتح في 21 ديسمبر المقبل؛ تكلف تشييده 35،1 مليار دولار، ويسع 60 ألف متفرج، وستجري زيادة سعته إلى 68 ألف متفرج بعد انتهاء الدورة الأولمبية.

وكان مقررا في البداية أن يستخدم هذا الفضاء أيضا لاستضافة كأس العالم للركبي، لكن التكاليف العالية أسفرت عن إلغاء التصميم المقدم من المهندسة العراقية-البريطانية الراحلة زها حديد. وجرى تنفيذ تصميم آخر بتكلفة أقل، قدمه المهندس الياباني كينجو كوما وبدأ تنفيذه في ديسمبر 2016 .

مركز الألعاب المائية أثيرت المخاوف بشأنه، واستحوذت الشركة المكلفة بتنفيذ النظام الهيدروليكي على الاهتمام بشكل كبير، إثر بيانات تتعلق بالسلامة في حالة وقوع زلازل. ونتيجة لذلك، قامت الشركة بتبديل النظام للتصدي لأي عواقب محتملة.

كان من المفترض أن يكتمل العمل في المركز مع نهاية العام الجاري، لكن سيجرى افتتاحه في فبراير 2020 .

ملعب أرياكا يستضيف منافسات الكرة الطائرة، وقد اكتملت الأعمال فيه بنسبة 83 %، ومن المقرر أن تنتهي في ديسمبر المقبل.

المواقع التي اكتملت هي ملعب أوي للهوكي، ومركز كاساي للتجديف المتعرج، ومجرى "سي فورست" المائي، وساحة يومنشيما بارك للرماية، وساحة موساشينو فورست الرياضية (لاستضافة منافسات البادمنتون والخماسي الحديث والمبارزة).

والمنشآت الرياضية قائمة بالفعل أبرزها ملعب يويوجي الوطني (كرة اليد) وملعب نيسا (كرة القدم) وملعب فوكوشيما أزوما للبيسبول. وذكرت صحيفة "طوكيو شيمبون" أن الدولة أنفقت 24 مليار ين ياباني (223 مليون دولار) على الأقل لتجديد الملاعب الثلاثة، لكن المبلغ لن يدرج ضمن تكاليف استضافة الدورة الأولمبية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - خارج من المغرب الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 18:27
عالم اليابان هوا الجودة والإتقان ولا يوجد شيء أسمه تجاري حتى في قطع غيار لسيارات الكل وكالة وأصلي هذا هو سبب نجاحهم... لننظر الى شوارعنا كم من سيارة تتحرك من صنع اليابان . تويوتا .. بكل أشكالها. ازيوزوا. متسوبتشي. هوندا . نيسان. ياماها.. وووالخ العرب ماذا صنعوا هل ركبا العرب على سيارات من صنع أيديهم .
2 - ايتشي الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 18:33
How is it amazing to be there ❤
3 - مستغرب الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 19:26
مايفعله اليابانيون ليس معجزة او شيئا خارقا للعادة لكن في عالم تدنت فيه القيم والاخلاق وانعدام المسؤولية أصبح من يقوم بواجبه عملة نادرة وشيئا يبهر العالم
4 - M'HAMED الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 09:51
Il n'en est pas question.... un peuple pas vraiment comme les autres
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.