لقجع: الشركة الرياضية ضرورية لانطلاق البطولة

لقجع: الشركة الرياضية ضرورية لانطلاق البطولة
الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 04:25

اشترط فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على رؤساء الفرق الوطنية ضرورة العمل على إخراج الشركة الرياضية إلى الوجود خلال الأسابيع المقبلة في الجموع العامة المزمع تنظيمها قبل انطلاق منافسات تاسع مواسم الاحتراف.

ووجّه فوزي لقجع، خلال اللقاء التواصلي المنظم بالصخيرات مع أسرة كرة القدم، مطلبا مستعجلا لرؤساء الفرق الوطنية قصد إخراج الشركات الرياضية للوجود قبل انطلاق الموسم، مؤكدًا أن تاسع مواسم الاحتراف لن ينطلق بدون تحوّل الفرق إلى شركات رياضية.

وقال المسؤول الرياضي نفسه: “لن أتراجع عن موضوع إخراج الشركات الرياضية، وانطلاق البطولة لن يتم فقط بتحديد موعد لذلك وإجراء القرعة وتصويرها؛ ومن لا يريد ذلك فهو يرغب في مواصلة الفساد الكروي”.

وخاطب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رؤساء الفرق الوطنية، الحاضرين اللقاء التواصلي، “أن من يواصل التماطل ولم يخرج الشركة الرياضية إلى الوجود لن يلعب البطولة”.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

13
  • جلال
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 04:58

    فوزي لقجع في عقله ان ذكي اكثر ذكاء من الشعب يعتقد أنه غير متابع آخر التطورات الكرة الأفريقية والعالمية لا يعرف هو ولا الأعضاء جامعته أن كثير من المغاربة العاديين في المقاهي تعرفوا وتفهموا في كرة افضل منه من الأعضاء الجامعة مشغولين بالسمسرة مع وكلاء لاعبين أخذ عمولات والتبنزيس في لاعبين فرضها على مدرب المنتخب غريب تجد لاعب نكرة من الفرق مجهولة في بطولة هولندا بلجيكا فرنسا تجده يستدعى المنتخب يفضل على لاعبين البطولة الذين يلعبون يجدون طيلة الموسم لاعب فقط سجل هدف أو مرر تمريرة تجد بعض الصحافيين والجرائد متعاونين مع وكلاء لاعبين تكتبوا 5 صفحات أكثر مما يكتب على ميسي رونالدو حتى بعض قنوات يوتوب داخلة في المؤامرة تجد لاعب العادي سجل هدف تكتب عليه ميسي المغرب يتألق في أوروبا يسقط الجمهور في الفخ التلاعب يسمعون صورة لاعب لا يستحق حمل قميصه الوطني فقط يدخل بحت عن الفريق آخر أفضل من الفريق يلعب له كثير من مرات لاعبون نجحوا في الخطة لا يهمهم الأمر المنتخب بلماضي كون المنتخب 6 الشهور انت تقول ننتظر السنوات بحال تصنع السلاح النووي

  • مستغرب
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 05:11

    الكرة الان في ملعب رؤساء الأندية والامر واضح كما قال رئيس الجامعة اَي متماطل فهو لايزيد القطيعة مع الفساد المشكل هل سيبقى رئيس الجامعة عند وعده لان هناك استثناء اسمه الجيش الملكي

  • صابر عبد الصبور
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 05:16

    احداث شركات رياضية هل هو المفتاح لحل المعضلة الكروية بالمغرب ،ووضع حد للفساد في مجال الرياضة؟قد يكون الانتقال الى الأندية المقاولة فيه عقلنة للكرة الاحترافية ويضمن الشفافية المالية ويسهم في توسيع الوعاء الضريبي.

  • youssef
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 08:57

    سواء بإنشاء شركات رياضية او لا، الفساد موجود في جميع الأحوال والمسؤولين بارعين في تطوبر الوسائل لذلك.
    من دونقضاء نزيه وفعال وبدون ربط المسؤولية بالمحاسبة سنبقى في مصاف الدول المتخلفة يا رئيس الجامعة ومدير الميزانية….

  • شركات غير مصدرة
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 09:26

    مدة 15 سنة الاخيرة و لاعبي النوادي الوطنية ممنوعون من الولوج إلى المنتخب الوطني و الظهور في واجهات دولية و مقصيون من المركاتوات الدولية بدون مداخيل مالية لفرقهم المحلية إلا في بعض الحالات النادرة… فكيف يمكن لأي من هؤلاء النوادي ان يصبح شركة رياضية و هي ممنوعة من التصدير؟ لو كان هناك منطق للجامعة لفتحت حوار وطني حول قاطرة الرياضات في المغرب اي كرة القدم و دققنا اهداف هذه الرياضة: احراز الكؤوس بانتداب لاعبين مغاربة كونوا في فرق اجنبية ام النهوض بمستوى الشباب و الرياضة في المغرب…

  • السراب
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 11:56

    السيد رئيس الجامعة يستورد كل شيء من فرنسا من مدرب المنتخب و مساعديه و الأفكار و……حتى أنه تكلم خلال هذا اللقاء باللغة الفرنسية رغم انه لا يتقن نطقها جيدا و نسي دستور البلاد!!!

  • مغربى
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 12:07

    نظرا للنتاءج السلبية التى حصدها المنتخب الوطنى نطالب باستقالة من منصبه

  • اللامنتمي
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 12:17

    اعتقد ان فوزي لقجع هواحسن رئيس جامعة مربتاريخ المغرب وانجازاته تشهد على ذلك لاننا كنا قبل رئاسته نعاني الويلات ونعيش ركودا كرويا كبيرا بسبب فساد وظلم الكاف واجهزتها٠

  • عباس فريد
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 12:54

    عوض ان يكون موضوع اللقاء يتطرق لنقطة واحدة وهامة وأساسية وهي ماذا وقع في مصر وما هي أسباب النكسة والفشل وما هي الحلول وماهي المشاكل !!
    تم تحويل اللقاء الى لقاء انتخابي حمل المدعو لقجع على الاكتاف بزغاريد المرايقية واصحاب الريع وزمجر الرءيس وتوعد كل من ينتقده وحول النقاش الى منجزات ماضية وجعل من نفسه بطل فوق الجميع "وانا لوحدي ندوي البلاد "في مظهر سوريالي أعاد البلد عشرات السنين الى الوراء ايّام تقديس الزعماء !!
    لقد شهد العالم مسرحية عبثية واتقان في تحويل الاهتمام بشكل يبعث على الاسف ويضع تساؤلات عريضة على مصير الرياضة والبلد ككل

  • ضرب الكورنير أگوش
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 13:19

    ما الفائدة من كتابة الملصقات باللغة الفرنسية . هدر المال في الفراغ الغير نافع إن كنتم تتحاورون بالدارجة . حتى كرة القدم بدورها فكر يتطلب النقاش و الاشهار بالفرنسية ؟ يامسؤولي ٱخر الكون !!

  • Houcine
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 14:16

    لقجع يضن نفسه اذكى منا جميعا ….عوض ان يناقش موضوع المنتخب ومهزلة مصر …راوغنا وتحدث عن البطولة والاندية والشركات والخوا لخاوي …اقول له اذهب تعلم الفرنسية ثم عد الينا ….je noublige pas un entraineur pour rester dans un clube بالحرى في المنتخب……مسكين لم يستطع ايجاد كلمة بالاحرى في الفرنسية ههههه

  • الوريني المغراوي
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 23:09

    ههههه بما انك لم تستقيل ولم ولن تقال,وبما انك لم تجلس مع رينارد لتقنعه باخذ المتميزين من البطولة ,الان تاتي لتخبر الاندية بضرورة اخراج الشراكة الرياضية ………………!!!العجب !!!! الحمد لله ان جل الشعب المدوخ فاق واستفاق ولم يعد ياكل من الشفوي ,والخوى الخاوي…………………….!فهم تحماق.

  • Ahmed
    الخميس 25 يوليوز 2019 - 07:44

    الفساد أصبح ثقافة في المغرب و المغاربة يفتقدون للثقافة الرياضية… و ملي نعيقو بهاد الشي اكيد سنتطور للا فضل

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب