24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | سيميوني يحدد "خارطة طريق" شباب المحمدية

سيميوني يحدد "خارطة طريق" شباب المحمدية

سيميوني يحدد "خارطة طريق" شباب المحمدية

قدم مسؤولو فريق شباب المحمدية لكرة القدم، المنتمي للقسم الثاني بالدوري الاحترافي، مدرب الفريق الجديد ماركو سيميوني لوسائل الإعلام، بعدما تم التعاقد معه للإشراف على الفريق ابتداء من الموسم المقبل.

وحددت إدارة الفريق تحقيق الصعود إلى القسم الممتاز نهاية الموسم المقبل كأبرز هدف. ومن أجل ذلك، تعاقدت مع المدرب الإيطالي ماركو سيميوني لتولي زمام الإشراف على ممثل مدينة الزهور بداية من الموسم الرياضي الجديد.

ويعول المكتب المسير لشباب المحمدية على المدرب الجديد من أجل قيادة الفريق نحو تحقيق الأهداف المسطرة خلال العام المقبل، وإخراج أفضل ما لدى المجموعة التي تمت تقويتها بالعديد من الصفقات.

واختير لاعب الفريق السابق رشيد روكي ليكون مساعدا للمدرب الإيطالي بحكم قربه من لاعبي الفريق، حيث تسعى مكونات ممثل مدينة الزهور إلى خلق جو إيجابي بين اللاعبين بغرفة تبديل الملابس، لينعكس ذلك على النتائج المحققة فوق أرضية الملعب.

وقال المدرب الجديد فور تقديمه لوسائل الإعلام إن الموسم سيكون مهما نظرا لكون الهدف الذي حدده الفريق ورئيسه، هشام أيت منا، هو الصعود إلى القسم الأول.

وأضاف: "ستكون المنافسة شديدة لأن هناك ما لا يقل عن خمسة أو ستة فرق لديها الطموح نفسه والرغبة ذاتها في الصعود إلى الدرجة الأولى، وهو ما سيضفي قوة وندية على مسابقة الدوري المغربي".

وتابع بأن "طريقة اللعب تعتمد على جودة اللاعبين وخصائصهم، ومهمتي مع الطاقم المساعد إيجاد الخطط المناسبة لهم، علما أنه يجب تعزيز الفريق بأربعة أو خمسة لاعبين من ذوي الخبرة، خصوصا وأن المجموعة شابة، كما أنني سعيد بالاستقبال على أرضية ملعب جيدة".

واستنجد المدرب الجديد باللاعب رقم "12"، مؤكدا أن حضوره مهم وسيرفع من معنويات اللاعبين ويساعدهم على تحقيق المبتغى، موردا: "نعول على دعم الجمهور، خصوصا في اللحظات الصعبة. ولكي نحقق الهدف المنشود، لا بد من التغلب على مثل هذه الفترات".

ويملك المدرب الجديد، البالغ من العمر 50 سنة، تجربة سابقة بالقارة الإفريقية؛ إذ سبق له أن أشرف على قيادة فريق الإفريقي التونسي في الفترة الممتدة من يوليوز 2017 إلى أكتوبر من العام نفسه.

وكان سيميوني قريبا من خوض تجربة احترافية بالمغرب، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، عبر بوابة فريق الجيش الملكي، إلا أن المفاوضات بين الطرفين توقفت بسبب عدم الاتفاق على بنود بالعقد، خصوصاً وأن المدرب أصر آنذاك على ضرورة التعاقد أيضا مع الطاقم الذي اشتغل معه في فريق الإفريقي التونسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - ghouber farid الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 23:35
La folie des grandeurs se termine toujours par un échec cuisant !!
Le président de cette équipe de 2eme division du championnat brûle les étapes , s’aventure et veut jouer dans la cour des grands En faisant venir ce type qui ne correspond ni au club ni au championnat !
alors dans quelques mois il va réclamer des subventions aux autorités et à la frmf qui ne refuse rien aux présidents des clubs dans le cadre de la corruption des responsables des clubs pour continuer à contrôler cette mine d’or qui est l’argent facile la frmf
mis à sa disposition par l’état profond à fin d’occuper le peuple par le foot !!
2 - agadir الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 00:22
كان من خيرة الهدافين في ميلان و موناكو.
3 - الخرفوشي الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 00:36
أنا كمحب للشباب أرى أن الفريق يحرق المراحل تدعيم المجموعة الحالية بثلاث أو أربع لاعبين مخضرمين و بمدرب مغربي خبير بخفايا القسم الثاني مع دعم المادي و المعنوي راه كفيل بالصعود أما نبداو هاد العام بماركو سيموني العام الجاي يوليو يقولو ليك جيب مورينهو ههه
4 - كريم الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 00:45
استقطاب شباب المحمدية لهذا المدرب ، رغم أنه لم يحقق شيء يذكر كمدرب، يبقى علامة استفهام بالنسبة لي
بطبيعة الحال أتمنى كل التوفيق لشباب المحمدية، الفريق العتيد
5 - Rue de sous الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 03:29
هذا لاعب ومدرب معروف في العالم فشرف ان يدرب فريق صعد من القسم3 وكفى من النفخ الكاذب
6 - Ahmed faras الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 07:12
Pourquoi pas Houcine ammouta, je trouve qu'il a plus de potentiel et......et .....
7 - عبد المولى ادريس الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 11:04
اذا الطوبيس خاسر ... وخا تبدلو الشيفور ما غاديش يتحرك...
8 - simohamed الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 16:30
j’apprécie les efforts déployés par les dirigeants du chabab. d'abords ils ont choisit la voie du professionnalisme en voulant restructurer le chabab comme société. ensuite ils ont investit sur la direction technique par le biais d'un entraîneur professionnellement qualifié. Maintenant, on doit les laisser travailler et adopter une attitude digne du respect du SCCM que nous aimons tous. le fait de dénigrer un travail qui vient seulement de commencer démontre que nous sommes contre le progrès.
Bon courage au développement de notre sport marocain
9 - ابو اسراء الخميس 25 يوليوز 2019 - 01:22
الصراحة بالتوفيق لشباب المحمدية...لي عجبني هو المنصة كيحساب لي شي صورة قديمة لسميوني في الكالشيو حتى حققت مزيان عاد عرفت راسي راني غير في المحمدية....فضالة
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.