24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | جامعة الكرة تختار الويلزي "أوسيان روبيرتس" مديرا تقنيا جديدا

جامعة الكرة تختار الويلزي "أوسيان روبيرتس" مديرا تقنيا جديدا

جامعة الكرة تختار الويلزي "أوسيان روبيرتس" مديرا تقنيا جديدا

اختارت جامعة كرة القدم المغربية، رسميا، الويلزي أوسيان روبيرتس، مديرا تقنيا وطنيا جديدا، خلفا لناصر لارغيت، الذي انتهى عقده قبل فترة، إذ يرتقب أن يعلن الجهاز المشرف على تسيير لكرة في المغرب عن تفاصيل هذا التعاقد اليوم، عقب اجتماع اللجنة المصغرة التي أسندت إليها مهمة اختيار المدير التقني الجديد.

واختارت جامعة كرة القدم، حسب ما توصلت إليه "هسبورت" من معطيات، بين 15 سيرة ذاتية توصلت بها، إضافة إلى أسماء أخرى تم ربط الاتصال بها، برغبة من الجامعة، لجس نبضها واكتشاف مدى قابليتها للاشتغال ضمن الإستراتيجية الجديدة للتكوين.

وبحثت جامعة الكرة عن "بروفايل" يلقى الإجماع وتكون له القدرة على احتواء الجميع وفرض تصوره وإستراتيجيته في العمل بشراكة معها، ويستطيع التنسيق مع المدربين المغاربة المرتقب أن يشتغلوا على رأس منتخبات الفئات السنية في المركز الوطني بالمعمورة.

وتجتمع، منتصف اليوم، اللجنة الجامعية التي أوكلت إليها مهمة اختيار المدير التقني مع رئيس الجامعة فوزي لقجع في الرباط، لوضع آخر الترتيبات على بداية عمل الإدارة التقنية الوطنية بشكلها الجديد، عقب فترة من التوقف والتأمل والتحليل، منذ رحيل ناصر لارغيت.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - حسني الخميس 01 غشت 2019 - 03:38
عقب فترة من التوقف والتأمل والتحليل... و هدر المال العام و بيع الوهم للشارع المغربي.
2 - الوجدي الخميس 01 غشت 2019 - 03:49
مدير تقني يتحدث بالإنجليزية يجب ان نوظف له مترجم بالفرنسية و يشرف على مين ؟
على ايجاد المهارات المغربية !
كولشي لينا اعوجْ سبحان الله ، حتى طريق ما هي نيشان !
كيف الكورة كيف السياسية و عند الفشل كل واحد يرمي المسؤولية على الحيط لقصير !
من قبل عين لركيط، لم يلعب الكرة في حياته هذا ابن دوار في نواحي بركان اسمه بنسليمان .
لا نتيجة تدكر !
بدل تعيين إطار شاب مثل السفري او الركراكي ، جابوا لينا أيرلندي باش يأكلوا معاه المرقة لكبيرة و تضخيم الفاتورات و فيفتي فيفتي ،
اما الإطار الوطني مامعاهش اللعاقة و المرقة

و الشعب راه فاق او عاق من التبذير بدل حسن التدبير !!

هادي هي لبلاد اعلاش ما نجحاتش ، تنتج 1000 درهم او تاكل 10000 درهم
التبذير و التبذير بدل حسن التدبير
3 - محمد المغربي الطانطاني الخميس 01 غشت 2019 - 03:53
المغرب ليس فيه كفاءات أم دائماً الأولوية للأجنبي؟؟؟!!!
4 - ولد كبور الخميس 01 غشت 2019 - 04:02
اختيار ممتاز ، الإنجليز يحبون الكرة ويعملون بجد وتفاني عكس الفرنسين الذين يبحثون عن المال والسياحة في افريقيا
الكرة الانجليزية متطورة في التكوين والتدريب ونتمنى التوفيق لهذا الإطار الويلزي مع المنتخب الوطني .
5 - maroki الخميس 01 غشت 2019 - 04:13
تحيدو حجي او المبرزطين لي معاه اتعافى المنتخب.
هديك هي اسوسة لي كلاتو.
6 - امين الخميس 01 غشت 2019 - 04:41
الحمد لله تهنينا من ناصر لارغيت .
7 - Marwa الخميس 01 غشت 2019 - 05:37
المغرب ماشاء الله عدد سكان اكثر من أربعين مليون نسمة ولا يوجد من بينهم مدير تقني؟
8 - مواطن الخميس 01 غشت 2019 - 05:46
الجامعة تختار من " تلعق" معه لأنه أجنبي ولا يهمه أمر المغرب. ولن يأتي بما نرغب فيه، أو ها وجهي ها وجه كل من يمكن أن يزعم أن كلامي عدمي وغير مسئول. وهل عموتة أقل شأنا من بلماضي؟. نترجى من السلطات السياسية التعامل مع الأمر كشأن عام لإرجاع الأمور لنصابها. بالمناسبة، هل فعلا لا تعلم سلطاتنا أن راتب بلماضي شهريا هو25مليون، أي خمس راتب رونار؟؟؟
نتوقع من هيسبريس الحياد والنشر
9 - اجنبي مرة اخرى الخميس 01 غشت 2019 - 06:05
يستمر الاختيار الممنهج للاجانب للاشراف على الادارة التقنية للمنتخب واغلب ظني ان اصحاب القرار في الشان الكروي يهيئون الجمهور الرياضي لتقبل اختيار مدرب اجنبي لن يحمل شيئا سوى الاستفادة من راتب كبير وامتيازات سخية من اموال الشعب. ليبدأ من جديد مسلسل اخفاق آخر لكرة القدم المغربية.
10 - مغربي دايخ الخميس 01 غشت 2019 - 06:07
واش بلادنا انقرضو منها الرجال باش نقلبو غير على الفرنسي و الويلزي و البرتغالي . فين الزاكي . عموتة . الركراكي . بصير . النيبت . الحداوي .........
11 - حنضلة الخميس 01 غشت 2019 - 06:44
فلوس زعطوط ايديها اللبان مصدعينا بالتجارب والريادة المغربية في افريقيا وفي الاخر تحيبو لي يمصكم من الخارج دابا هاد المغرب كلو مفيهش لي يشد هاد الإدارة التقنية وعليها قصاتنا البنين
12 - بوحاطي الخميس 01 غشت 2019 - 06:51
بمادا ينفع مدير تقني سوى تضيع المال و ماهي الاضافة التي سوف يقدمها كما قدمها سالفه لا شيء يجب الاهتمام بما هو افضل من هده الكرة كالامن و التشغيل و الصجة والتعليم و السكن و الى ما لا نهاية من مشاكل المواطن
13 - حمودة الافناوي الخميس 01 غشت 2019 - 06:54
اللعب د ويلز، الطريقة الانگلوساكسونية أي الكرات الطويلة من تمّ ل تمّ...وا ديرو لينا دونگا كمدرّب راه عندو ما يقول..لگرينتة كاينة
14 - سليم الخميس 01 غشت 2019 - 07:01
ربي يجيب الخير!!!!!
15 - ولد البرنوصي الخميس 01 غشت 2019 - 07:06
أتمنى خيرا . بريطانيا مدرسة عريقة في الكرة . أظن أنه مكسب للاطر المغربية كي تشتغل بكفاءة و احترافية . ناصر لارغيت جمع المال و رحل دون نتيجة تدكر . أظن أنه حان موعد عموثة و السلامي لقيادة المنتخب الوطني . بمزيج لاعبين مواهب في البطولة و أوربا .
16 - ملاحظة الخميس 01 غشت 2019 - 07:11
مدير تقني أجنبي = المزيد من اقصاءات وهزائم وخيبات الأمل.
17 - نجيم الخميس 01 غشت 2019 - 07:18
درتو لينا خاوية في عامرة. تم تغير المدرب إوا رئيس الجامعة؟ فين هيا محاسبته على تبدير المال العام؟
18 - قد قلت الخميس 01 غشت 2019 - 07:22
* لقد قلت لكم إن المسؤولين إعتادوا على معاكسة
رأي المواطنين . وذلك خوفاً من تكون بداية لرغبات
الناس في ميادين أخرى .
* إنهم يجسون نبضك ، لكي يتخذوا قراراً ضدك.
19 - تطوان الخميس 01 غشت 2019 - 07:26
نطالب بطرد كل الجامعة المغربية ، لأنها تمشي طريقا يخالف إرادة الشعب المغربي، صاحب الأموال...
منذ الان نرفع حملة ضد الجامعة .
20 - ملاحظ الخميس 01 غشت 2019 - 07:44
ديما خبز الدار يمشي للبراني وشحال درتو ليه حتى هو فالسالير؟
21 - مرادالسايح الخميس 01 غشت 2019 - 08:06
خدوا المناسب و المكاسب لكن خللولي الوطن
22 - Salah الخميس 01 غشت 2019 - 08:08
وعقلوا ماغديش يطفروه راهم غكي خربقو مال تيمومي ومال بودربالة عموتة حرمت الله.......
23 - Observateur الخميس 01 غشت 2019 - 08:11
سنجرب إدن سائق بخلفية بريطانية..! إدن:
يبقى السؤال هل ستنجح التجربة الجديدة !؟ أم أن في السيارة خلل لن ينفع معه سائق مهما علت خبرته في شؤون الكرة ....
24 - الكرموسي الخميس 01 غشت 2019 - 08:13
ما حدنا نعتامدو على الأجانب و نعطيو خيرنا لغيرنا عمرنا نطفروه علاش ماكاينينش مغاربة في المستوى شحال هادي ما وصلنا ولو حتى للنصف إلا في عهد الزاكي الدي قاد المنتخب إلى نهائي الكان 2004
25 - يوسف أ-1 الخميس 01 غشت 2019 - 08:20
واش ما هاد الويلزي راجل و حنا في المغرب مبقاوش الرجال؟
ما حصيلة المدربين الاجانب، ما يفعلونه هو اخراج الملايين من الداهم من البلد، شخصيا ضد الناخب الأجنبي، عندنا كفاءات و كيف كنقولو ما يحك لك غير ضفرك.
26 - نبيل الخميس 01 غشت 2019 - 08:32
ولما لا استبدال الحكومة بوزراء اجانب كذالك وكذالك الجنرالات المغاربة استبدالهم بجنرالات اجانب حتى إذا انتهت مهامهم ذهبوا وأخذوا معهم كل المعرفة التي اكتسبوها بفضل تجربتهم
27 - يوسف الخميس 01 غشت 2019 - 08:38
أعيش في المملكة المتحدة أو ما تعرف بريطانيا لم لسمع قط بهذا الإسم نقطة نهاية.
28 - سليم الخميس 01 غشت 2019 - 08:46
وكم راتبه؟ المهم ان لا يتعد راتبه الخمسين مليون وان لا يقيم في السنغال.
29 - marrroki الخميس 01 غشت 2019 - 08:51
وما مذنب الناخب الوطني،وماذنب اللاعب المحلي،جميع من علقوا قبل إختيار المدرب أعجبني واحد منهم حين قال الجامعة لها رأيها الخاص وستختار أجنبي على مغربي مهما طبلنا وزمرنا،جميع الفرق الإفريقية تختار مدربا وطنيا والمثال من الجزائر والسنغال،هذا مدرب إنجليزي سيتواصل بالإشارات مع جل اللاعبين،وهو حثما سيقصي اللاعب المحلي لأن بطولتنا ضعيفة،ومن هو محترف حتى في جزر المالديف سينادي عليه والسلام.
30 - OMAR الخميس 01 غشت 2019 - 08:55
عقدة الاجنبي لا زالت سارية المفعول الى الابد هذه نتيجة عدم الثقة في انفسنا ينتج عنها فقدان الثقة في ابن جلدتنا والفاهم يفهم الله يعفو علينا من مخلفات الاستعمار
31 - مهدي الخميس 01 غشت 2019 - 08:57
فعلا يجب الانفتاح على مدارس اخرى غير الفرنسية لأننا نكرر الامر مرارا رغم خيبات الكرة المغربية على اىاقل وجب الاقتداء بالوداد فهي تجني ثمار التعاقد مع توشاك في زمن ما !!! نفس الامر يجب التخطيط له بخصوص المنتخب الاول حيث يجب اختيار مدرب لا يتكلم الفرنسية بثاثا حتى يسحب البساط من تحت بعض الوجوه التي خفظت المنخب و كتبته في املاكها. وحظ سعيد لمنتخبنا و السلام
32 - كيت اللي جات فيه الخميس 01 غشت 2019 - 09:00
عاود &" و نبداو من جديد مع وعود جديدة و احلام جديدة مع جيل جديد قد تمتد لاربع او خمس سنوات كما حدث من قبل مع لارغيت و سابقيه... و هكذا السنين تمر و تمر و من كانوا اطفالا صاروا كهولا و شيبة و الحلم لم يتحقق بعد و اللي كلا شي كلاه و اللي دا شي داه و لفلوس مشات و الفقصة اصبحت مزمنة نتعايش معها دون محاسبة او معاقبة المتسبب فيها و كيت اللي جات فيه..
33 - كلام ربما لا يعجب!!! الخميس 01 غشت 2019 - 09:14
"المدير التقني يجب ان تكون له القدرة على احتواء الجميع": هذه العبارة تلخص الواقع الذي تتسم به النخب الوطنية من تطاحنات و تجاذبات تغيب فيها مصلحة الوطن و يحضر التعنت لتحقيق الذات. و استحضر هنا خلافات الموءطرين المحليين و خفافيش الظلام التي تتقن أساليب العرقلة و الإفشال.......الواقع مر و المستقبل يحتاج الكثير من العمل
34 - Libre الخميس 01 غشت 2019 - 09:18
بعيدا عن النقد الفارغ اقول ان الويلزي لن ينجح لان بلاد الغال لاتمتلك تقافة كروية من الطراز العالي يجب الانفتاح على المدرسة الارجنتينية او البرازيلية اوةالالمانية او الايطالية
35 - نفاق ان استبلاد الخميس 01 غشت 2019 - 09:40
بغض النظر عن تبذير المال العام على الأجانب بدل كفاءات البلد و اختيار الأجنبي على ابن البلد و لو من دون تحقيق اي نتيجة.. و هي سياسة يتعارض معهاجل الشارع و المدربين و الاطر المغربية الا ان الغريب في الامر ان جل النوادي المغربية و رؤسائها خاصة الفرق الكبرى تتبع سياسة تفضيل الاطار الاجنبي على ابن البلد و لا حاجة لذكر الامثلة... نفاق ام استبلاد للراب العام؟
36 - سمير الخميس 01 غشت 2019 - 09:48
يقول المتل المغربي لبس قدك يواتيك
37 - Arsad الخميس 01 غشت 2019 - 09:59
في بلد يعتبره كل مسوؤول فيه زريبة من ملكه الخاص حيت لامحاسبة ولاعدالة يتم التعقد مع اشخاص اجانب كانوا او اطر وطنية فاشلة ودون مستوى ويتم اعفائهم قبل انتهاء مدة العقد بسبب فشلهم وتبقى رواتبهم ومستحقاتهم تصرف كالعادة و يتم تعويضهم باشخاص أخرين مثلهم حتى ينتهي عقد الاول ويستقدم اطار اخر وهكذا تصرف تلاث رواتب في منصب واحد خلال فترة الاعفاء
38 - omar الخميس 01 غشت 2019 - 10:19
خوتي المغاربة هده الجامعة الكروية التي لا تحترم شعبها علينا ان نقاطعها كما فعلنا مع سنترال حتى ارغمناها على تلبية مطالبنا وقد تتبع العالم هده المقاطعة الحضرية وكدلك مع الكرة ان نقاطع اولا الدهاب الى الملاعب وثانيا عدم مشاهدة المقابلات الكروية في التلفاز وفي المقاهي ولو لشهرواحد سترون انهيار مداخلهم من الاشهار ولن يجدوا المال الكافي لكي يتعاقدوا مع مدربين اجانب ولن يجدوا حتى المال الكافي لروتبهم السمينة التي لا نعرف عنها شئ لان المثل المغربي يقول المال السايب كيعلم السرقة
39 - وعزيز الخميس 01 غشت 2019 - 10:36
ما هو دور هذا المدير التقني.... ؟

هل يفيد المدربين؟
ام يفيد الجامعة؟
ام يفيد اللاعب؟
ام يفيد نفسه فقط؟

ام يفيد المنتخب.... ؟



كم أجرته..... و مستلزماته ؟؟؟؟


هل فكرتم في شروط فسخ العقد... لو حدث ما يستوجبه؟؟؟





النموذج الجديد للتنمية....




(( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم....))
40 - حارس على المعقول الخميس 01 غشت 2019 - 10:39
لبغا الكورة إلعبها في دارو وخلينا في التساع وليبغا المدرب إنگليزي ولا اسبنيولي إجيبو لعائلتو .همي الوحيد هو الاولوية للتعليم الجيد وللصحة التي غابت عني منذ سنين خلت وللشغل لابنائي الذين ينتظرونه بشغف شديد .
41 - احلام شعب الخميس 01 غشت 2019 - 10:41
اختيارالويلزي غير كافي يجب تغيير المقود من مكانه لان الايرلنديين متعودين على القيادة من اليمين.والفاهم يفهم.
42 - الوجدي الخميس 01 غشت 2019 - 11:02
المدير التقني اجنبي كيف يعقل أن يكون المدرب مغربي كيف يعقل أن يكون راتب المدير التقني اكبر من مدرب محلي ...واضح جليا أن المدرب سوف يكون اجنبي لأنه لا يمكن أن يعمل مدير فني أجنبي تحت إمرة مدرب محلي....هذه الجامعة تلعب بنا الأمر واضح لك الله يا وطن
43 - Haji الخميس 01 غشت 2019 - 11:58
على الجامعة اخبار المغاربة بكم تعاقدت معه.لا يمكن أن تعتد بسرية العقد. المنتخب لجميع المغاربة والمغاربة يودون أجرة المدربين من الضرائب التي يدفعونها.على منظمة الدفاع المال العام والمجتمع المدني الضغط في اتجاه معرفة كافة بنود العقد.
44 - adil الخميس 01 غشت 2019 - 12:12
toujours des étrangers, on dirait qu on a pas de compétences au maroc,
45 - immad الخميس 01 غشت 2019 - 12:36
للاسف الاطر والطابات المغربية لامكان لها في وطنها ،فاطار اجنبي من الدرجة العاشرة خير منها ،فهناك تفعيل قوي لقاعدة ...مطرب الحي لا يطرب !!!!
46 - MILOUDI الخميس 01 غشت 2019 - 13:25
من الافضل ان تبحثوا على مدرب ( لاسود الاطلس ) من انجلترا لعل وعسى نفوز بكاس العالم التي ستقام عند اشقائنا القطريين بعد التاءهل في التصفيات طبعا .
47 - يتبع الخميس 01 غشت 2019 - 13:35
خيرا الكلام ما قل وذل، لنتهي من هذه المهزلة ونسلم البلاد كلها للاجانب على جميع المستويات بدءا بالسياسة ما العيب في هذا، سنرى البلاد أفضل من الويييييل الذي أصابنا وسيصيبنا حتما. المهم خدمة البلاد كما يزعمون.
48 - المبرزيط الخميس 01 غشت 2019 - 15:07
أحسن اختيار
أشباه المدربين المغاربة فيهم غير الفم والشفوي لمخير فيهم خرج على فرقتو ومشا يخرج على وحدة أخرى
لا تكوين لا ثقافة كروية لا لسان نقي
49 - on a marre الخميس 01 غشت 2019 - 15:37
On a marre de voir tjrs des étrangers qui dirige cette Académie et on exige des cadres marocains.
50 - رشيد المحمدية الخميس 01 غشت 2019 - 16:03
إطار يتكلم الإنجليزية لا يعلم كيف هي العقلية المغربية ،قرار فقط ان مع الويلزي ستنهبون معه تضخيم اافاتورة السفريات إلخ... نفس الشيء في الأخير. ستختارون مدرب اجنبي للمنتخب الأول اما رأي الشعب إلى الجحيم ،اما عموتة والأكفاء فلا كفى وباراكا باراكا بزاف هادشي دعوا البلاد تتقدم
51 - Marocain الخميس 01 غشت 2019 - 16:32
السلام عليكم
إن كرة القدم لا تتطور إلا بالإجتهاد المسؤولين معنى يجب أن تخرجوا إلى الميدان أن تزوروا جميع المناطق المغربية التي تزخر بلاعبين في مستوى عالي جدا, دوركم هو تأطير هده الفئة بالعودة إلى دور الشباب و الألعاب المدرسية. كما كان يفعل السيد النتفي رحمه الله كان ينقب على الاعبين في ربوع المملكة , السيد لقجع أنا أعرف أنك تنتمي إلى أسرة كروية لها غيرة على الرياضة ككل.
و الله الموفق.
شكرا جزيلا هسبريس.
السلام.
52 - Hajji الخميس 01 غشت 2019 - 17:50
On veut Hajji, le grand sportif Marocain
Maleureusement seuls Les etrangers ont debla chance ici
53 - نادية بنت خديجة بنت الجزار الخميس 01 غشت 2019 - 19:45
هههههه ههههه وماذا كنتم تنتظرون !!?فلوس اللبان يديهم زعطوط .........!مادام الشعب لا راي له وعلى التماس ,ستبقى فئة قليلة تتصرف على خاطر خاطرها .........!!!! صدق من قال بلدا اعلامه ذاعر ,شعبه مجرد قطيع تسوقه اين شئت وكيف ما شئت.......!الحبة والبارود من دار القايد .بعد الفشل الذريع لكل اختيارات لقجع السابقة من لارغيت _رينار _حجي .............!!والنتائج المخيبة للامال والكارثية ,وعدم استطاعة اي احد اقالته ,ها هو ياتي بويلزي ........والنتيجة محسومة من الان والايام بيننا .....!!شعب مدوخ ببلد السيبة.........!
54 - محمد الخميس 01 غشت 2019 - 22:12
الحمد لله علىزنعمة التبعية للاجنبي!!!!!!!!!!
55 - تنغير تتالم جراء التصرفات .....؟ الخميس 01 غشت 2019 - 22:31
الشعب المغربي في واد والجامعة في واد كان الله في عون الذي ينتظر السلوك الحسن من المسؤولين في الوقت الذي كان المغاربة يطلبون التعاقد مع المدرب الوطني رئيس الجامعة استعمل سلطته ضد هم وتعاقد مع الاجنبي ربما الاجانب يتقنون توقيع الفواتير عكس المغاربة والمطلوب من الجامعة الافصاح عن العقد بجميع تفاصله الشروط ان كانت من عدمه وقيمة العقد ومدته الزمنية لان هده اموال الشعب تنهب من طرف اناس لايعرفون ان المسؤولية امانة خطيرة وجسيمة حملها الانسان لانه لايعرف حقها ابدا
56 - معلق الجمعة 02 غشت 2019 - 01:12
لا حول ولا قوة الا بالله والشكوى معاكم لله وعباد الله ونجيبو مدير تقني من البلاد ونعطيوه 10000 درهم مالو اش غادي يصنع لينا وراه غي جلدة منفوخة بالبرد وهاديك الملايير نصرفوها على مستشفياتنا مدارسنا الطرق ديالنا خلق مقاولات صغيرة للشباب.
اودي دعيناكم لله حسبنا الله ونعم الوكيل
اتمنى النشر شكرا هسبريس
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.