24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2106:5313:3517:0920:0721:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. "أم الربيع" ينهي حياة تلميذ قاصر نواحي البروج (5.00)

  2. طبيب نفساني: "لعبة القط والفأر" تطبع علاقة المغاربة بالكحول (5.00)

  3. غرق الصحة (5.00)

  4. براهمة: المغرب يقف على حافة "السكتة الدماغية" (5.00)

  5. "حُكم دولة القرون الوسطى" .. عبارة أفقدت اليازغي منصبه السّامي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "الفار" تغيب عن التدريب السنوي لحكام البطولة

"الفار" تغيب عن التدريب السنوي لحكام البطولة

"الفار" تغيب عن التدريب السنوي لحكام البطولة

أنهى حكام الدوري الاحترافي لكرة القدم تدريبهم السنوي، الذي يسبق دوما انطلاق منافسات الموسم الكروي، بعد 10 أيام من التدريبات التطبيقية والنظرية بالعاصمة الرباط، دون إجراء التكوين المتعلق بتقنية "حكم الفيديو المساعد".

وكشف مصدر تحكيمي مطلع لـ"هسبورت" أن قضاة ملاعب البطولة الوطنية غادروا التدريب بدون إخضاعهم لأي تكوين في تقنية الفيديو، حيث يبقى هناك غموض كبير حول قدرة الجامعة على بدء البطولة بالاعتماد على هذه التقنية، كما سبق أن صرح بذلك فوزي لقجع.

وأضاف المصدر ذاته أن مديرية التحكيم برمجت التدريب السنوي للفوج الثاني من الحكام مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى إلى غاية 23 غشت، فيما لم يتضح بعد موعد تكوين "الفار" بالنظر إلى ارتباط ذلك بتأشيرة المجلس الدولي لكرة القدم.

ويلف غموض كبير هذا الموضوع لدى حكام البطولة أنفسهم، حيث أكد العديد منهم، في دردشات متفرقة مع "هسبورت"، غياب رؤية واضحة لديهم بشأن تقنية "الفار" في البطولة المغربية، كما أن معلوماتهم بشأن هذه التقنية واعتمادها في الملاعب الوطنية تبقى جد محدودة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - عباس فريد الثلاثاء 13 غشت 2019 - 09:51
تطبيق الفار في بطولة المغرب اجراء متسرع جاء به مسؤول الجامعة كهروب الى الامام بعد الفشل في كل الفءات لفريق الوطني والتبذير الكبير على ميدان الكرة والتسيب في مختلف الفرق بالاضافة الى البيع الشراء في إطار الفساد المتفشي في قطاع الكرة فقام هذا المسوول بهذا الإجراء دون مراعاة ضروف الملاعب والإمكانيات المتاحة كخطوة منه لتحويل أنظار الرأي العام الرياضي لفشله الذريع في تسيير ميدان الكرة رغم المبالغ الهاءلة المهدرة من اموال الشعب !!
2 - ڥيديوا من ملعب الواد الثلاثاء 13 غشت 2019 - 10:45
البطولة وأبطالها من شبه الهواة (مسيرين ومدربين وحكام ولاعبين وصحفيي الضجيج والمبالغات ) عليهم ان يتابعوا مقابلات الأحياء التي ينظمها ويسيرها ويحكمها شبان ومحبي كرة القدم حتى يقفوا على حقيقة مستوايات تسييرهم وتحكيمهم وتعليقاتهم .
3 - abdo agadir الثلاثاء 13 غشت 2019 - 11:15
تقنية الفار لا تصلح لكرتنا ابدا كفى ما فعلته فينا للمنتخب الوطني في كأس العالم بروسيا وكدالك لفريق الوداد أمام الترجي في نهائي ابطال افريقيا .وهده التقنية لا دور لها مدام الحكام هم من لديهم الصلاحية ﻷتخاد أي قرار كيفما كان صائبا أو خاطئا وحتى محكمة الطاس قالت تعطيل الفار أو عدم استخدامه في أى مقابلة لا يمكن أن يؤثر على اجرائها أو نتيجتها . ادا على القجع ان يصرف النظر عن ادخال الفار الى بطولتنا وتبدير المال !
4 - Fouad de berkane الثلاثاء 13 غشت 2019 - 11:20
Pas de problème et pour commencer cette année VAR on peut recruter les jeunes caméra man qui ont travaillé cette été dans les fêtes des mariages. Ils sont excellents pour filmer et traiter les vidéos en plus pas chers. En attendant que la fédération forme les spécialistes
5 - امازيغ سوسي الثلاثاء 13 غشت 2019 - 11:47
البطولة ليست في مستوى تقنية الفار وكدلك عقلية اللاعبين انتظروا ان تكون هناك جدالات طويلة واحتجاجات كبيرة واهدار زمني كبير من اجل الشرط او الزوايا . صدق المعلق الدي قال ان الفار (ان ثم فعلا لانه يمكن ان يكون مجرد تمويه ) قال ان الفار مجرد هروب الى الامام ومن المحاسبة على ملايير الملايير التي صرفت بدون اي وجه حق والبلاد في حاجة الى سد واحد اكثر من اي وقت مضى وليس الى الكرة او الترامواي او البراق كل المنظمات الدولية تدق ناقوس الخطر ولكن اهل الحال خارج التغطية . وما يثلج الصدر هو اننا سنقف يوما امام الله متساوون .
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.