24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:5113:3517:1020:1021:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. الاتحاد الهولندي يخطط لإفساد انضمام إيحاتارن للمنتخب المغربي (5.00)

  2. رائحة نتنة تقود إلى جثة ستيني بمدينة الدروة (5.00)

  3. النموذج الصيني في محو الفقر .. سياحة قروية وقروض للفلاحين (5.00)

  4. أم الربيع الهادر لا يبقي ولا يذر .. رابع ضحية في أقل من أسبوع (5.00)

  5. حارس مرمى يطلب المساعدة لاسترجاع بصره (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | رسميا .. لوران بلان يرفض عرض الجامعة بتدريب المنتخب المغربي

رسميا .. لوران بلان يرفض عرض الجامعة بتدريب المنتخب المغربي

رسميا .. لوران بلان يرفض عرض الجامعة بتدريب المنتخب المغربي

رفض الفرنسي لوران بلان، بشكل رسمي، عرض الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قيادة الفريق الوطني المغربي، خلفا لمواطنه هيرفي رونار، بعد أن كان المرشح رقم واحد من قبل فوزي لقجع لهذا المنصب.

وكشف مصدر جيد الاطلاع لهسبورت أن لوران بلان، رغم إعجابه بمشروع جامعة كرة القدم والإمكانيات التي ستتاح له للنجاح مع "الأسود"، فقد فضل دراسة مقترحات أخرى، خاصة من قبل ناد قيل إنه كبير، وسيكون الوجهة المقبلة للمدرب الفرنسي بعد ثلاث سنوات قضاها بعيدا عن ميدان التدريب.

وكشف المصدر ذاته أن لوران بلان كان الأقرب لتولي تدريب "الأسود"، خاصة عقب الجلسة التي عقدها مع فوزي لقجع بالرباط، الخميس الماضي، والتي اتفق خلالها الطرفان على غالبية تفاصيل التعاقد المرتقب، قبل أن يتراجع المدرب الفرنسي عن الأمر.

وعَلِمت "هسبورت" من مصادر مطلعة أن الراتب الشهري الذي سيتقاضاه الناخب الوطني الجديد، يعد من التفاصيل التي تركز عليها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اختيار بديل هيرفي رونار، إذ فاضلت جامعة الكرة بين الثنائي وحيد حاليلوزيتش والفرنسي لوران بلان.

وأَوْضَحت المصادر ذاتها أن جامعة الكرة مستعدة لدفع راتب شهري لا يتعدى 100 مليون سنتيم للناخب الوطني الجديد، أو 120 مليونا كحد أقصى في حال ما كان الخيار مدربا من المستوى "الأول"، علما أن الناخب الوطني السابق كان قد بدأ مهامه على رأس "الأسود" براتب شهري يقدر بـ 60 مليون سنتيم قبل أن يضاعف إلى 120 مليونا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (119)

1 - ولد البلاد الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:48
انا عطيوني غير 10 مليون سنتيم والله غادي نحقق نفس النتائج لي حققها رونار .... يعني الاقصاء من الأدوار الاولى....
2 - خالد نصير الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:49
المدرب الأجنبي لا يليق بِنَا في الوقت الحالي نريد حسين عموته
3 - boob الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:49
يجب علينا قطع هذه الكرة أصلا لم نستفد منها ، المرجو من الحكومة ان تتجه نحو بناء مستشفيات ومدارس ومناهج تعليمية في المستوى بدل الضحك على الشعب
4 - كريم الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:50
يجب ارجاع بادو الزاكي لتدريب المنتخب و توفير جميع الإمكانيات لينجح في مهمته... و عطيوه التيساع شويا و خليوه اخدم براحتو... والله تايكون عندنا منتخب رائع
5 - abdou rabat FAR الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:50
وابقاو تابعين فرنسا فكلشي. خودو الدرس من الجزائر والسنغال بمدرب محلي وصلو للقمة ونتوما كيعجبكوم تبوزاو قدام البراني عندنا مدربين أكفاء علاش منستافدوش منهم اصلا ماطالعاش ماطالعاش مغنربحو حتى لقب. ديما نفس الاسطوانة الله يعغو عليكم
6 - اسماعيل الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:51
عبر عليهم .. جيبوا اعباد الله مدرب وطني .. قسما بالله الزاكي او الركراكي واعرييييييين
7 - طنجة الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:52
اسيادنا اعطو زاكي بادو 10 مليون او زيدو معا الطريق مايكون عالخير ان شاء الله
8 - aissam الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:53
الله ياربي فلوس المغاربة فين تتمشي ،لك الله يامسكين
9 - مغربي الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:54
الماء و الشطابة حتى قاع البحر و خسارة فيه 100 مليون
10 - العربي الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:54
لا نريد مدربا بهكذا راتب...دور المدرب يظل ثانويا ولا دخل له بالنتائج فقط مدرب عادي ولاعبين موهوبين وجديين من يصنع الفارق...بلد فقير كالمغرب بجب ان لا يتعدى اجر المدرب فيه 10او 20 مليون كحد اقصى..كفاكم نهب اموال الشعب...الناس تبيت في العراء ولم تجد وما تسد به الرمق وانتم تتحدثون عن اجر ة بااملايير ومقابل ماذا....لا شيء
11 - أيوب المغربي الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:54
امنحوه 600 مليون في الشهر ليقبل العرض...فنحن بلد غني جدا بذهبه وفوسفاطه وسمكه ومعادنه...
لسنا بحاجة لبناء معامل ولا مستشفيات ولا جامعات ولا مدارس...يكفينا ما بنيناه في إفريقيا
12 - Algerien الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:55
Je suis toujours avec un entraneur local, mais a condition, qu'il a deja jouer dans des grandes equipes Europeennes, qui a une mentalite Europeennes pour gerer l'equipe et je pense qu'il y en a plusieurs. il suffit juste de les selectionner.
Sinon, je dirais un bon entraineur Espagnol ou Portugais pour l'equipe Marocaine . qui doit metriser la langue Francaise. Bonne chance
13 - كرة الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:55
عموتة أوالزاكي أولى لتدريب الفريق الوطني بلماضي الجزائري برهان على ذا لك كفائه و على ذراية بالكرة الإفريقية.
14 - kif kif الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:56
واخا تجيبو كابتن ماجد يدرب المنتخب ما غا نديرو والو.....غا ندورو كورة بلا فايدة فأفضل الاحوال و نخرجو من الثمن او الربع....
15 - كمال المنصوري الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:56
هل لقجع يتلقى أوامر عليا بالبحث عن مدرب فرنسي؟!
لماذا لم تستفد الجامعة من درس 20 سنة الماضية، فكل المدربين فشلوا مع المنتخب؟
أليس في المغرب رجل رشيد أم أنَّ هناك أسرار و أوامر في الخفاء تحتم علينا التعاقد مع مدربين اجانب و خاصة مدربين من بلد إستعمرنا لسنوات طويلة
16 - souad الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:56
الماء والشطابة حتى لقاع البحر ،ماذا كان سيصنع ؟لا شيء مثله مثل سابقيه نحن في غنى عن هذه الكرة نحن لا نريدها ،نريد تعليما حقيقيا وتطبيبا ينفع المجتمع ونريد سكنا لاءقا اما الكرة وهذه المصاريف الخيالية نرفضها جملة وتفصيلا
17 - mohamed tetouani الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:58
ولماذا لا نقول أن الفرنسي لوران بلان لم يكن سوى ارنب سباق للتعاقد مع المدرب خليلوزيتش. خاصة وان بلان هو من جاء يركض متلهفا للمغرب. والحال ان المفاوضات كان يجب ان تتم ببلاده فرنسا ان كان فعلا المرشح رقم واحد.
18 - youssef Maaseik الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:59
المدرسة الفرنسية لم تنجح مع المغاربة منذ عصور، إستنزفت أموال الشعب بدون نتيجة تُذكر حتى أصبحنا نحتفل بتأهلنا للدور الأول من كأس أفريقيا كما لو أننا فزنا بكأس العالم بالله عليكم هل هذا إنجاز أو مبرر حتى نرفع من الراتب الشهري للمدرب الأجنبي؟
كفانا من الركوض وراء ماما فرنسا بدون نتيجة وبلادنا لديها من الأطر الوطنية ما يكفي لتدريب إفريقيا بأكملها يجب إتاحة الفرصة لهم وللاعب المحلي واتركوا أموال الشعب لأبناء الشعب.
19 - a.Ismail الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:59
أنا ضد اتيار المدرب الأجنبي ...واعتقد سيكون رأي كثير من المغاربة ...لنا في المغرب أطر كفأة ...كفانا من تبخيس قدراتنا
20 - يعقوب الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:59
ينبغي أولا محاسبه المسؤولين واقالتهم بسبب النكسات التي تعرفها الرياضه الوطنيه..عاد نناقش المدرب الجديد..مشكلتنا في هذه البلاد ماكنربطوش المسؤوليه بالمحاسبه.....
21 - ولد حميدو الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:02
الراتب و الامتيازات سيكلف سبعة ملايين سنتيم في اليوم الواحد لكي يدرب ساعة واحدة في الشهر
نعطيوه معمل رونو او مداخيل الاطوروت
22 - بوعو الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:02
هذه الكرة تم النفخ فيها أكثر من اللازم. يا ربي تفركع باش تهناو منها كاع.
23 - Farhane الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:04
في بلاد اسمها المغرب تجد كل الفوارق فيها الطبيب أجره الشهري 8000 درهم و أجر مدرب الفريق 1200000. اللهم هذا منكر
24 - أيوب المغربي الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:06
امنحوه 600 مليون في الشهر ليقبل العرض...فنحن بلد غني جدا بذهبه وفوسفاطه وسمكه ومعادنه...
لسنا بحاجة لبناء معامل ولا مستشفيات ولا جامعات ولا مدارس...يكفينا ما بنيناه في إفريقيا
25 - FARHAT الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:10
امركم غريب اهداء حوالي عشرة الاف € شهريا لناخب اجنبي لا يتوفر على روح وغيرة وطنية على الراية دون ضمانات يقدمها . سيارة وسكن وامتيازات مغرية .فماذا سوف يجني المغرب من وراءه
26 - اعطيوا لولد قيمة الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:10
لآ تحتقروا أبناء جلدتكم رآهم احسن من الاروبين بزاف المشكل كاين في التشويش والحكرة. علاش كاتعطيوا بزاف ديال الفلوس لبراني و ولد البلاد في الدرك الأسفل. العربي محكور في بلادو. ومهمش في بلادات المهجر
27 - اقتراح الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:11
والله غي غيبو علينا هذه الكرة لا فائدة من ضياع الأموال في حقها وضياع الأوقات من اجلها والاعصاب عند انهزام الفريق مبكرا
28 - najib الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:12
كفاكم عبتا بعقول المواطنين نوريد إطارا وطنيا
29 - مولاحض من بلاد العجاءب الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:12
اودي غير ابعدونا ابزوج لا هوا ولا خليلوهيتش اش غادي ايديرونا واش غادي هاد المنتخب امعاهم غادي يبقا يولد ادهب
راه المواطن اسبق الهادوك لفلوس اللي غادي يبقاو يدخلو لحساب اىمدرب الفرنسي اوهوا يتنعم افدولا اخرا
ابحال اىسي رونار لفلوس تدخل اىلحساب اوهوا يتبرع امعا السينيغليا فالمالديف ههههه عفوا في دكار
30 - Ali الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:14
J ai une idée a chaque moi on fait une tombola avec le salaire de l entraineur pour qu un marocain gagne ce salaire ou le partager avec plusieurs et voila durant 5 ans la pauvreté va diminuer. On a pas besoin du foot
31 - MAROCAIN الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:15
يجب ارجاع بادو الزاكي لتدريب المنتخب و توفير جميع الإمكانيات لينجح في مهمته... و عطيوه التيساع شويا و خليوه اخدم براحتو... والله تايكون عندنا منتخب رائع
32 - Salami الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:19
اصبحت الكرة أفيون الشعوب.سيروا صلجوا التعليم و الصحة وباراكا من تاشفارت راكوم عيقتو بزاف
33 - ملاحظ الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:23
سلام.ان أفضل حل هو التوقف عن البحث على مدرب أجنبي. ومن الأفضل العمل للمستقبل وهو تكوين أطفال عمرهم ثلاثة عشر سنة يتدربون لمدة عشر سنوات متتالية من طرف مدرب مغربي، وآنذاك وبعد مرور عشر سنوات سندتظهر النتائج .أما هاته الطريقة الحالية المتمثلة في جلب مدرب أجنبي بثمن خيالي ثم حين يفشل المنتخب نمسح الهزيمة في المدرب ؛الذي يلتحق ببلده ماماهم فرنسا بعدة ملايير؟
34 - الجابري الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:23
الفرنسي يصلح للفرنسيين و المغربي يصلح للمغاربة .....
كما ان الجزائري يصلح للجزائريين
فلكل هوية و عقلية قراؤها
35 - said الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:24
120 مليون يعني 4 مليون كول نهار واش غادي يصنع لينا هدا بهاد الاموال بسلامه انا الا كانو المغاربه كملين متفقين معيه غير نساحبو من الكرا القدام بشكل دومي مغديش نمشو فيها بعيد مدام فيها مسيرين من جيل باك صحبي او قيس علا دالك المغرب فجميع المجلات يعاني من الفساد ينخر اموال الشعب بلا راقيب او حتى كنت الرقابه كينا عفا الله عما سالف المغرب غاني بالموارد والكن فقير في عقول الشريفه فالناس النزهاء فالترشيد الاقتصاد من هنري ميشيل الا رونار امواااااال كتيره صرفت بدون نتيجه او تتويج يدكر سنوات سنوات نفس الاصطوانا تعاد علينا والناس كتغنى علا حساب الشعب بجره قلاام الا كانو ناس الجامعه المغربيه كيقراو تعليقات نكول ليكوم كفاكوم هدر المال العام في جيوووب الفرانسين بدون اي نتيجه تشرف المغرب بالعكس النتيجه الاخيره كنت خير دليل علا فشل السياسه ديالكوم
36 - molahid الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:25
laurent a compris que les marocains ne souhaite pas qu'il entraine l'équipe national. il a pris une tre bonne decision a la place de la federation que l'avis des marocains ne l'interesse pas. bravo laurent, tu es grand.
c'est la honte de payer un entraineur 100 million alors plus de la moitie des marocain ne trouve pa a mager plus l'analphabetisme. maitenant les etranger pensent aux maroains plus que ses dirigeants le font. comprend qui peut...........
37 - lmadanii الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:31
علاش ميختروش معوتة أولا العجوني اويعطوهم نفس أجرة اولا حنا ديما محكورين بيناتنا
38 - ali ben ali الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:36
والله لو استعملتم هذه 120 مليون لبناء مدرسة أو مستوصف في أقاصي الجبال كل شهر، أو عبدتم بها طريقا أو أسكنتم بها عائلات لأخرجتم المغرب من التخلف، ولكنه المال السائب يفعل به المفسدون ما يشاؤون لإرضاء ماما فرنسا...
عقدة الفرنسي لن تفارقنا أبدا، نحن نسبح بحمدها ولا نرى الخير آت إلا منها ...
والله لو اخترتم مدربا محليا بمعشار ما يسرقه الأجنبي، وناديتم على المحليين لفعلوا أحسن من اللاعبين الخارجيين عشر مرات...
اتقوا الله في المغرب فقد أثخنتم جراحه وافترستم امواله واستبحتم حرماته...
39 - حسن الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:47
جدير بالجامعة ان تتعاقد مع مدرب مقتدر ومتمرس بصفة داءمة وان لا يكون عاطلا من مدة. المدرب المحنك و الطموح لا ينقطع على العمل لمدة طويلة.
40 - زعزع الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:51
وا عباد الله ىاه المغاربة تيقولو ليكم ما بغيناش مدرب اجنبي و بغينا عبد القادر و بوشعيب بغيناه مغربي واش متتسوقوش للرأي ديال المغاربة واش تيحساب ليكم هاد المنتخب ديالكم و لا وارتينو
41 - مواطن الأربعاء 14 غشت 2019 - 00:59
رآه المشكيل ديال الثقة اللي تفقدات فالكرة المغربية من ألفها إلى يائها . ماشي مطلوب من المنتخب الوطني أو المدرب أو الجامعة يجيبو لينا كأس إفريقيا ولا كأس العالم . بغينا نلعبو بدون مركبات نقص أو عقد أو غرور فايت لقياس . يكفينا فقط يكون عندنا منتخب يشرف الكرة المغربية ويشارك فالتظاهرات القارية والعالمية بالوجه الحقيقي ديال الكرة المغربية . مبغيناش مشروع نبقاو نحلمو بيه وفالآخر نرجعو بحال يلا معمرنا لعبنا الكرة . خليو المدرب المغربي يبين على قدراتو والتنيجة من بعد جاية بلا مشاريع ومخططات كتلاقي عراقيل مكنعرفوهاش منين جات .
42 - غا داوي الأربعاء 14 غشت 2019 - 01:02
انا كانتنافس مع صاحب التعليق رقم 1. عطيوني غي مليون واحد.باراكا.بنادم هو للييكون كايقنع.و نأكد ليكم نحقق نتائج امكن احسن كاع من هادوك د رونار...ياك غير بنادم اعرف اختار التشكيلة او صافي...او هاهي نعطيهالهوم فابور كادو من عند بلا ريال بلا جوج....الحارس التاكناوتي و معاه الزنيتي.الدفاع حكيمي،بدر بانون،مزراوي،الناهيري،الوسط:بوصوفة،زياش،جبران، الحافيضي، الهجوم: ياجور،حمد الله. وجمع او طوي
43 - قاصح خير من كذاب الأربعاء 14 غشت 2019 - 01:07
المدرب الزاكي اذا تولى تدريب المنتخب فسيقع ضحية انقلاب من طرف أصدقاءه بودربالة و النيبت و حجي كما تامروا عليه سابقا. لذا وجب على اي مدرب مغربي ان يحتاط من مساعديه الأقربين.
44 - Hill الأربعاء 14 غشت 2019 - 01:08
العيب ليس بالمدرب الأجنبي أو الفرنسي أو الأمريكي العيب في العقلية المغربية. كيف يعقل هذا الطاجين الكروي. المدرب فرنسي المساعد مغربي مدير المنتخبات هولندي المشرف العام ويليزي اللا عبين من جميع بقاع العالم. كيف يكون الفكر الكروي متجانس كيف تكون الفكرة أو الرؤية موحدة العيب ليس في الأجنبي العيب في المغاربة وتسييرهم للشأن الرياضي
45 - موااطن مغربي . الأربعاء 14 غشت 2019 - 01:11
في جملة واحدة أقول : إنه العبث المغرب مشااا فيها !!!
46 - عبد الحفيظ الأربعاء 14 غشت 2019 - 01:11
ملايير تصرف وتنهب لالهاء الشعب الفقير باسم رفع راية المغرب في المحافل الدولية ولا ترفع ما يرتفع هو الضغط العصبي عند المغاربة والديون وطبعا ترتفع أرصدة البنوك عند من يسمون المسؤولين والمسيرين. فلهم المال الحرام ولنا الله تعالى.
47 - غيور الأربعاء 14 غشت 2019 - 01:28
نحن لا ينقصنا المدرب الاجنبي ، ما ينقصنا هو الروح الوطنية والغيرة على القميص والقتالية والندية . ديك الساعة ارا النتائج والالقاب. مصر باش دات 9 ديال الكؤوس واش بالمدرب الاجنبي. ولكن لا حياة لمن ينادي المسألةز اكبر بكثير مما نتصور.
48 - nouni driss الأربعاء 14 غشت 2019 - 01:36
il faut reconnaître k les causes des chutes de nos équipes c est k les responsables du foot chez nous sont des amateurs et pensent k seuls les étrangers peuvent hisser le niveau de notre foot. .pkoi à analyser d'y haut et ne pas regarder en bas prix bien localiser les failles. .??!!
49 - foot الأربعاء 14 غشت 2019 - 01:36
احسن. أصلا المنتخب تيلعب ب لاعبين واجدين ف فرقهم. و الله واخة تجيبوا احسن مدرب في العالم لن يكون هناك فرق في النتائج. بالنسبة لدولة كالمفرب يكفي مدرب ب 30 او 20 مليون. و ل بقى من 120 نديرو بيه تفرييخ المواهب .
autre chose ghir gaspillage.
50 - دكالي الأربعاء 14 غشت 2019 - 01:37
الله عاد فرحت. بغينا ركراكي تعرف لعابة ديال بطولة أو تعرف محترفين لي صلحو لينا. ياربي اكون ركراكي.وي خليوه يخدم
51 - مواطن مغربي الأربعاء 14 غشت 2019 - 01:39
أما أنا فأعطاني فقط 5 مليون سنتيم شهريا فاحقق ما حققه رونار الا و هو إقصاء المنتخب. المغاربة لا يريدون الكرة لأنها لا تفيد في شيء بقدر ماهو في امس الحاجة إلى مستشفيات عمومية مجهزة بأحدث التقنيات و إلى المدارس العمومية في المستوى و إلى الشغل للشباب العاطل.
52 - الملالي الأربعاء 14 غشت 2019 - 01:57
رونار لم ينجح في مهمته لان الايادي الخفية من اللوبي كانت تتدخل في عمله..وقد ظل ساكتا من اجل العقدة والاجرة التي كان يتفاضاها.....والميساج وصل صديقه وامتنع عن تدريب المنتخب واضعا هدفه اندية اوربية تعرف ما عليها وما لها وكل يعمل في حدود اختصاصاته فيها مع احترام دقيق للقوانين عكس جامعتنا ..وعيقو واعطو التيساع للمدرب واختاروا الزاكي وامثاله المحليين وسترون النتاءج.....
53 - Mar4evr الأربعاء 14 غشت 2019 - 02:33
لماذا لا مدرب هولندي أو الإسباني أو جنوب أمريكي
54 - قاسم الصغير الأربعاء 14 غشت 2019 - 02:40
الشعب يريد رفع قدرته الشرائية وتحسين خدمات الصحة وترقية حاملي الشهادات ومنحهم درجة جديدة والاهتمام بالمتقاعدين وكل المأجورين الذين في الحضيض.على وزير الرياضة أن يأخذ أموال جامعة الكرة ومنحها لجامعة ألعاب اتلقوى فهي الوحيدة التي يرفع منتسبوها راية الوطن عالية.أما المنتخب المغربي فينبغي تشكيله من البطولة الاحترافية بثمن رمزي والا أين هي روح المواطنة ...باراكا من هذا التسيب وتبذير المال العام .فيوماما سيحاسبكم الشعب عليه
55 - ملاحظ الأربعاء 14 غشت 2019 - 02:40
عشر مليون لمدرب وطني و ما تبقى نرصده الى مفسدي الكاف حكام و لجان على الطريقة التونسية لنحصل على الاهداف، و التتويج. فلا جدوى في صرف الملايير في تحسين كرة قدم الوطنية لتتنافس الكرة القدم الافريقية الفاسدة.
56 - افران الاطلس المتوسط الأربعاء 14 غشت 2019 - 02:43
اتفق مع 2 - خالد نصير
القضية ليست مسألة مدرب ، وطني او اجنبي ، ولكن اللعبة في مستوى اللاعب ومهارته على ارض الواقع هو الاهم . اما المدرب فهو فقط تكملة لتنظيم الفريق ولعبه. لا ينبغي اختيار مدربا أجنبي وخاصة لبلد كمثل المغرب لا تيقة في مدرب الاجنبي
L'affaire n'est pas une question d’entraîneur mais, plutôt dans le niveau et le talon du joueur c'est ce qui est très important en préférence faut pas choisir d’entraîneur étranger surtout pour un pays comme le nôtre le Maroc
57 - مسافر الأربعاء 14 غشت 2019 - 03:08
الظاهر ان المسألة لا علاقة لها بالمدرب .
أظن أن الإشكالية مرتبطة باللاعبين بالدرجة الأولى الذين يجدون صعوبة في الاندماج فيما بينهم ،و حتى إذا حصل ذلك فإن عوامل مختلفة تحد من تحقيقهم لنتائج هامة على مستوى التظاهرات الرياضية القارية أو العالمية منها :
-نقص اللقاءات الودية التي تزيد من إظهار مكامن الاختلالات،حيث يمكن آنذاك يبرز دور المدرب.
-الاعتماد على الكفاءات المحترفة بالخارج لا تحقق بالضرورة النتائج المرجوة .
-هزالة وضعف المشتل الرياضي الكروي المتمثل في البطولة الوطنية المتدنية لا على صعيد النتائج بل على مستوى الفرق المشاركة التي يجب أن تعج بالابطال الذين سيشكلون روافد للمنتخب.و هنا يمكن التذكير بازدهارها( البطولة) فترة الثمانينات : الرجاء والوداد،الكوكب المراكشي،الجيش الملكي،الفتح الرباطي،حسنية أكدير،شباب المحمدية،الدفاع الجديدي،النادي المكناسي،المغرب الفاسي،ملودية وجدة،اتحاد طنجة،المغرب التطواني ...حيث لم يجد الناخب الوطني آنذاك صعوبات في تكوين منتخب أغلى لاعبيه من الداخل الذين استماتوا حتى دور الربع في نهائيات كاس العالم 1986 .
و للموضوع بقية....
58 - %%% الأربعاء 14 غشت 2019 - 05:25
il a décliné l'offre du maroc parcqu il est blanc (comme neige )et la fédération est noire pleine de magouilles.
59 - marrroki الأربعاء 14 غشت 2019 - 05:41
باش تعرف أسي لقجع،بأن المدربين الأجانب لايعجبهم المنتخب الوطني بل تعجبهم 100 مليون للشهر .وهي تكلفة مدرسة ومستوصف في المناطق النائية كل 4 أشهر ،النتائج يوم يكتب لها أن تتحقق ستتحقق بحول الله،إذن علينا بمدرب شاب مغربي.
60 - ابو ناصر الأربعاء 14 غشت 2019 - 06:20
سيأخذ ما يريد هذه ليست إلا مناورة لإسكات الناس. وسيقوم بسنة أو سنتين كسائح تم ينتقل إلى مكان آخر
61 - شريد الصحراء الأربعاء 14 غشت 2019 - 06:30
ماما فرنسا تعيش في قلوب المسؤولون عن تدبير الكرة المغربية وفي قلوب بعض السياسيين كاللدين ساهموا في ترسيم اللغة الفرنسية لتدرس بها العلوم. اليس في المغرب مدربا يمكن الإعتماد عليه والوصول بالفريق الأول إلى القمة.المدرب الأجنبي حتى للفرق الوطنية.ضياع المال العام على لعبة يستفيد منها القليل.
62 - موحا الأربعاء 14 غشت 2019 - 06:32
بلا ماتخسروا لفلوس جربونے ھیل عام عتونے ھیل 12 ملیون او غادی نجمع لیکوم منتخب ناضی ادی اومان کاس افریقیا او ایدوز لربع فکاس لعالم ۔۔او ھیل بالبوطولۃ بلاش ولاد لفشوش دیال لوروب
63 - Fellah الأربعاء 14 غشت 2019 - 07:02
Je propose de dissoudre cette structure et supprimer l'équipe nationale pour encourager le foot local, régional...pendant 20 ans...ensuite on verra pour l'equipy nationale...
Nos enfants jouent dans les rues, n'ont pas de terrains de quartier,

Les adultes aussi ne trouvent pas où jouer... Et bn la fédération dépense des milliards pour rien...
64 - hitch الأربعاء 14 غشت 2019 - 07:09
Vraiment c est lamentable même avec le salaire de malade que la fédération lui a proposé il refuse d entraîne l équipe national . La preuve que notre fédération n a pas de projet elle voulait juste un coup de pub de la communication mr blanc a peur de se casser la gueul au Maroc il a peur pour sa réputation.
65 - بوعزة بن قدور الأربعاء 14 غشت 2019 - 07:14
ما دمتم تعلقون امالكم على الاجانب في التفاهات فلن وألف لن تحصدوا الا الاخفاقات والهزائم والانتكاسات بسبب دعوات المظلومين والمقهورين.
66 - Sais الأربعاء 14 غشت 2019 - 07:55
ديما فرنسي احسن من مغربي. ياسلام مند 1912وحنا تابعتين فرنسا. النتيجه؟ الله يعفو عليكم من فرنسا.
67 - سيمو الأربعاء 14 غشت 2019 - 08:12
المسؤولون المغاربة يعتقدون ان الفرنسين هم الملاءكة فرنسا في كل شىء وكءنهم يحنون الى الاستعمار
68 - الواقعس الأربعاء 14 غشت 2019 - 08:25
بغيت نفهم انا لي قالو الزاكي احسن واحد.و راه اعباد الله افشل مدرب هو الزاكي راه الانجاز الوحيد هو نهاية كاس افريقيا.
69 - بركاني الأربعاء 14 غشت 2019 - 08:50
الى صاحب التعليق رقم 1،أكيد انك ستحقق ما حققه ونار ولو براتب شهري اقل مما طلبت وحتى وان لم تكن قد ولجت عالم التدريب نهاءيا لكن اعلم انك لن الاحترام والتقدير الذي كان يخطى بهما الفرنسي بل ستكون عرضة لانتقادات لاذعة واشياء اخرى تعجل بك الى الاستقالة في أسرع وقت شكرًا على كلامك المنطقي
70 - Fikri الأربعاء 14 غشت 2019 - 08:57
نصيحة نصيحة نصيحة
الكرة الفرنسية متخلفة شيئا ما
إذا ارادت الجامعة الملكية صناعة مدرسة كرة حقيقية انصح بالاتجاه إلى المدرسة الهولندية لانهم ينظرون الو المدى البعيد وهذا ما نحتاجه
جلب مدرب هولندي وجلب معلمي كرة القدم للأكاديمية الوطنية للأطفال خاصة من روتردام اجاكس وأنا متأكد من نجاح المشروع الوطني لانشاء لاعبين محليين في المستوى العالمي على المدى البعيد
71 - سعيد المغربي الأربعاء 14 غشت 2019 - 09:17
كفى من استفزاز المغاربة والإنقاص منهم 100مليون!!!عطيو الزاكي غير 30 ولا مايسلحلكمش؟مكيتفاهمش!؟
72 - غيور الأربعاء 14 غشت 2019 - 09:39
بغينا إطار وطني ...ولكن المشكل الإطار الوطني غادي يدخلو فيه طول و عرض خوتنا هدا هو المشكل
73 - Halimo الأربعاء 14 غشت 2019 - 09:45
يجب ارجاع الزاكي . مازال لديه دين عليكم مغ ابعاد النصابة و المحتالين و المنافقين... لقد اصبح المغاربة يعرفونهم جميعا
74 - توسل و استجداء لماما فرن.. الأربعاء 14 غشت 2019 - 09:51
زعما دبا اخفاقات المنتخب عبر العقود الماضية كان سببها المدربين... ؟!!
هذا دليل ان العقليات لم تتغير و لن تتغير و النتائج لن تتغير معها... نيت ما نايضاش ما نايضاش... بقاوا فيا غير فلوس العاطلين و المرضى و الفقراء و العوانيس..
75 - ريفي شمالي الأربعاء 14 غشت 2019 - 09:57
وااااك واااك الحق. واش معندناش مدربين. حسين عموتة . حسيييييييين عموووووتة . واش مكتفهموش
76 - مغربي من الريف الأربعاء 14 غشت 2019 - 10:01
وهل لا يوجد مغاربة اكفاء لتدريب الفريق الوطني ،يجب اعطاء الفرصة للمدرب المغربي وكذا لبعض اللاعبين المحليين للالتحاق بالفريق الوطني مع اعداد مخطط لخمس سنوات وحكامة جيدة ومراجعة الهفوات قبل وبعد كل مباراة. يجب ان يكون تخطيط علمي وطني للكرة.
اتمنى ان يكون المدرب مغربي واذا كان اجنبيا يجب ان يحقق النتائج والا الباب اوسع من اكتافه
77 - Haroun الأربعاء 14 غشت 2019 - 10:05
100 مليون في الشهر باخخخخخخ بلاد بلا مستشفيات في المدن الصغرى ومواعيد تتعدى السنة للذين لا واسطة لهم ومدارس بجوار مطارح الازبال ودور الصفيح في كل مدينة مدينة وزيد وزيد... إنه قمة الاستهثار والتبذير. الله يشوف من حالنا
78 - مواطن الأربعاء 14 غشت 2019 - 10:25
انا ايضا مدرب ولكن من نوع اخر .في الحقيقة احول فريقي من حالة الي حالة احسن منها خلال عشرة اشهر. ونسجل أهدافا من نوع آخر. راتبي لا يتعدى سبعة الاف درهم. يءخذ منه الفين درهم من اجل سداد الديون. أتمنى فقط ان يبلغ. راتبي مليون سنتيم من اجل مواجهة تكاليف الحياة انا واسرتي.
79 - محمد محمد الأربعاء 14 غشت 2019 - 10:26
للمسؤولين المغاربة عقدة الاجنبي فهم تعلموا خارج.البلاد ويتعالجون خارج البلاد ويقضون عطلهم خارج البلاد ويخاطبون شعوبهم بلغة الاجنبي ويستوردون جل ملابسهم واثاتهم من خارج البلاد وياتون بلاغبين من خارج البلادومدربين من خارج البلاد ويضعون ثرواتهم خارج البلاد. ببساطة افعالهم تدل على احتقار البلادوابناء البلاد.
80 - الادريسي نور الدين الأربعاء 14 غشت 2019 - 10:37
رفض لانه تأكد بان الفريق المغربي لا يمكن ان يحقق معه نتائج وهذا يحط من سمعته كمدرب مرموق ، فهو ليس من المدربين الذين يجرون وراء الراتب ،،يكون قد تأكدمن هذا ان مواطنه رونار نصحه بان يبتعد عن تدريب فريق المغرب لانه فريق مهزوز من الداخل ويفتقد الى الروح القتاليه بل ان المسؤولين يروجون لانتصارات ولقوة وهمية وهم كمن يتسابق بجحش مع الخيول ويريد كسب السباق
81 - فريد الأربعاء 14 غشت 2019 - 10:40
اتقوا الله وباراكا ما ضيعوا الفلوس على الخوا الخاوي استثمروا هذه المبالغ الخيالية فالصحة والتعليم راه هلكتونا الله ياخد فيكم الحق.
82 - amilou الأربعاء 14 غشت 2019 - 11:07
نحن المغاربة لانريد كرة قدم نريد مدارس ومستشفيات انتهى الكلام
83 - بنعيسى -لندن الأربعاء 14 غشت 2019 - 11:17
المنتخب المغربي يعكس بوضوح وصدق الوضع في المغرب كل شيئ مزيف من السياسة الى الاقتصاد الى الوضع الاجتماعي الى المواقف لا شيئ في مكانه على الاطلاق، نحن دائما الاقوى في كل شيئ ونحن الاستثناء ،،نرفض الواقع المر ونغرس رؤوسنا في الرمال حتى لا نرى الحقيقة ،نقول شيئ ونغيره غدا صباحا حتى فقدنا ثقة الغير فينا واصبحنا يضرب بنا المثل في النفاق ،ندعي شيئ ونعمل ضده غدا ،،نطلب ود الجيران ونترجاهم لفتح ابواب حدودهم لنا ونكتب عكس ذلك في جرائدنا نسب ونشتم وفي نفس الوقت ننظم وقفات على الحدود ونخفي الجانب الاقتصادي وندعي صلة الرحم.نتضامن مع. الجيران في حربهم ضد الفسادونتستر عن الفساد عندنا كل هذه عوامل اثرت في مصداقيتنا كشعب وكدولة ونفس الشيئ ينطبق على الجانب الرياضي،،فعلا ان المغرب هو الاستثناء من كل شيئ
84 - Youness الأربعاء 14 غشت 2019 - 11:25
تواصل جامعة كرة القدم للأسف تضييع الوقت، وتجاهل مدربين مغاربة بكفاءات عالية تميزها صرامة تدريبية منقطعة النظير، من شأنها أن تقطع نهائيا مع التسيب و الزبونية الذين كانوا وراء الإخفاقات العديدة للمنتخب الوطني. على رأسهم عموتة الذي أراه في حجم هذا التحدي، وكفانا من المدربين الأجانب الذين يغريهم فقط حجم الراتب الشهري، ويغيبون روح الوطنية والقتالية العالية، وخير دليل على ذلك نجاح مدربين وطنيين في الوصول إلى نهائي كأس إفريقيا في مصر.
85 - immad الأربعاء 14 غشت 2019 - 11:25
والله لعيب وعار ...هل المغرب الكبير العريض كله لا يوجد به اطار وطني مناسب ...ام ان مطرب الحي لايطرب !!!
86 - التازي الأربعاء 14 غشت 2019 - 11:39
هذا هو إهدار المال العام بكل تجلياته .
87 - محمد بوح الأربعاء 14 غشت 2019 - 11:41
حقيقة جد مسرور بالخبر ونصيحتي كل من يحب اجنبي للتدريب يدخلو لدارو قبل ما يدخلو للمنتخب بمعنى يزوجو ببنتو ويهنينا اما المنتخب بغى ولاد البلاد
88 - التازي الأربعاء 14 غشت 2019 - 11:43
هناك دول مثل الصين .روسيا .رومانيا ....غير مهتمة كثيرا بكرة القدم وإنما مهتمة بالرياضات الفرضية و تحصد المداليات في ألعاب القوى و الجيملاستيك و السباحة و الرماية .......إلخ
89 - مغربي حر الأربعاء 14 غشت 2019 - 12:23
لاحاجة لنا بمدرب من فرنسا ,,,, اصلا فرنسا اشمن كورة اللي عندها . ام هو الاستعمار الرياضي فقط . شوفو لينا غي مدرب وطني ولد البلاد حتى المغرب فيه كفاءات الى اعطيتوه الفرصة و خليتوه يخدم بخاطروا بدون تدخلات خارجية ....... بادو الزاكي او حسن عموتة ,
90 - عبدالهادي بولحية الأربعاء 14 غشت 2019 - 12:25
يجب مقاطعة اي مدرب اجنبي كيف ما كانت جنسيته ونكتي بالاطر الوطنية
91 - Elhaj الأربعاء 14 غشت 2019 - 12:37
100 مليون تبني لنا مدرسة كل شهر باحدى القرى النائية، تجهز لنا طريقا يسلكه سكان البوادي ليصلوا مزارعهم واسواقهم، تشتري لنا عددا من سيارات الإسعاف توصل النساء الحوامل الى المستشفى قبل موت الأم او الجنين، تصلح عددا كبيرا من سقوف و ابواب و نوافد مدارسة كثيرة يكاد يموت فيها الاطفال من شدة البرد، ونعم، تزيد في بناء اعداد من ملاعب القرب لكل الرياضات لتعطينا شبابا اقوياء و مستعدين للدفاع عن راية المغرب و لحملها عالية قي المحافل الدولية. اطالب بخمس سنوات دون مدرب اجنبي يستنزف المغرب.
92 - أحمد فتحي الأربعاء 14 غشت 2019 - 12:46
ما الذي اغضب المدرب الجديد وانسحب غير مكثرة للاجر الشهري الذي بلغ 120 مليون هل وجد ان الجو لا يسمح بتدريب الفريق ام ان الرجل صريح مع المغاربة ربما انه لم يجد لا عبييين قادرين على حمل قميص المغرب. ليس كالثعلب الذي يعرف اننا لا نتوفر على فريق يحمر الوجه ومع ذلك استمر مع الوليدات من أجل الاجر الضخم فقط صراحة لا يستحقون اسم اسود الاطلس لان جبال الاطلس مكان عزيز عند المغاربة.
93 - ALMOHTADI الأربعاء 14 غشت 2019 - 13:05
وتستمر مسالة تكريس عقدة الاجنبي للاسف.
الايحق لنا ان نمنح شرف تدريب المنتخبات للاطر المغربية ونسهر على تكوين هذه الاطر بدل الخوض مع الاجانب.
لن نحقق : كاس افريقيا ولا كاس العالم ولاكاس القارات فلماذا هذا التهافت حول الاجانب وخاصة الفرنسيين.
دقيقنا في زيتنا وجحا اولى بلحم ثوره.
الاطار المغربي في كل المجالات.
لنثق في ابناء هذا الوطن ان كنا حقا نؤمن ونعيش ونحب هذا الوطن.
94 - rais moha الأربعاء 14 غشت 2019 - 13:17
هذا الريع الكروي خاسنا نتحدوا اونحربوه را بزاف هدا الشي الملايير سنويا بدون شيء يجب مراقبة اموال الجامعة وترشيدها واعطاء قيمة للمدرب الوطني والاعب كذالك هرمنا هرمنا يا الشفارة اتقوا الله
95 - اطار وطني لكن الأربعاء 14 غشت 2019 - 13:28
حسب فهمي و اعتقادي بامكان المغرب اختيار و دعم و اعطاء الثقة لبعض الكفاءات المغربية امثال وليد الركراكي...لا ازكي احد و لا اجامل و لا سمسار لاحد لكن هذا هو رأيي و لان كنت ان الاطار المغربي لن يتركه احد ان يعمل و يشتغل كما يتاح للأجنبي ...
زمن التيليفونات و اللوبيات و السماسرة من بعض الصحافيين و المنابرة الاعلامية التي لا يحركها لا مصلحة وطنية و لا المطالبة بالكفاءات الوطنية و لا سيدي زكري و انما ...
96 - مواطن مغربي الأربعاء 14 غشت 2019 - 13:34
بلاش من اي مدرب اجنبي ما كاين حتى شي رباح ضياع الفلوس بالملايير بدون ادنى نتيجة من الاحسن يكون مدرب وطني وماشي مهم النتيجة حنا مولفين ما كاين وااالوووو
97 - أيمن الأربعاء 14 غشت 2019 - 13:35
يقول المثل المغربي آش خاصك يا العريان الخواتم آمولاي.
يجب الاستثمار في الإنسان بالدرجة الأولى و ليس الاستثمار في ما يلهي الإنسان و يمنعه من تطوير كفاءاته العلمية و المهنية.
98 - حسن البوعرفاوي الأربعاء 14 غشت 2019 - 13:41
الفضيحة هي لو كان أقبل لورو ابلان ادرب المنتخب غدي انرجعو الى زمان اربع مدربين والاخفاق من جديد مدرب عاطل عن العمل مدة تلات سنوات فاقد الشيء لا يعطيه في المرحلة الحالية المدرب الأنسب هو بادو الزاكي ادا خلاوه يخدم ليتمم عمله الي خلاه إلى رونار والحل التاني هو مساعد رونار باتريك بوكيل والسلام أو اخلونا من شي كرة
99 - مصطفى الأربعاء 14 غشت 2019 - 13:43
بنسبة لناس لتتݣول شوفو الجزاءر و السنغال جابو مدربين محليين ههههههه علا هادوك محليين محليين غير الجنسية ديالهم اما الفكر و التعليم و الخبرة فرنسية تكونو في الخارج كون جابوهم من داخل كون داو مايعاودو.
100 - ابو فردوس الأربعاء 14 غشت 2019 - 13:54
خذو العبرة من اسياد الكرة ( البرازيل ) لا يدرب منتخبهم الا برازيلي و انظروا أين هم . معيار الوطنية هي الأساس. المنتخبات عندهم هي التي تصنع المدربين و ليس العكس . قد يقول قائل أين نحن من البرازيل أرد بأننا لا نطمع في نتائج البرازيل إنما العبرة من هذا هي ان الوطنية والغيرة على القميص هي أساس نجاح أي مدرب مع اي منتخب اما الاجانب فلا يحمسهم سوى الخوف على الراتب . و اهم سبيل للمدرب ليحسس اللاعبين بالمسؤولية هو ان يجعلهم يحسون بوطنيتهم كما بحسها هو
101 - حوسى الأربعاء 14 غشت 2019 - 13:59
اودي ماعندنا مانديرو بهاد الكرة ضيعات فلوس البلاد و مستقبل اولاد الشعب. فلوسها ديورو بها مشاريع فين اخدمو اولادنا لكي لا يكون مصيرهم مثل مصيرنا.
102 - مواطن حر الأربعاء 14 غشت 2019 - 14:10
بدل ان نبني المستشفيات والمدارس ونوفر الادوية للمحتاجين في المستشفيات نبذر هذه الاموال في كرة القدم التي تعتبر في الدول الفقيرة شعبها من الكماليات...انا مريض بداء السكري ولا اجد الادوية في المستشفى هذا عار..وهذا ينطبق على شريحة عريضة من المرضى..عليكم ان تفكروا في البنى التحتية للبلاد وفي بناء الجامعات في الاقاليم البعيدة خاصة الجنوب الشرقي المهمش
103 - نجيب الأربعاء 14 غشت 2019 - 14:14
حيث كرة القدم دا اهمية ومزانيتها تتضاعف بكثير عن التعليم والصحة وكل ما يطمح اليه الشعب . حتى نقلص الطريق علاش منجيبوش وارديولا ب 2 مليار في الشهر او معا فقط الزاكي اوريه لاعبين وهكذا غادي نفوزو بكاس افريقيا المقبل ونلعب نهاءي كاس العالم.. غلاش نبقاو نديرو سياسة الشاطر يتعشى مرتين ميزيوا صحيح والنتيجة مضمونة وحنا المواطنين غادي نصبروا حتة 2022...
104 - سعيد الألفة الأربعاء 14 غشت 2019 - 14:16
 يا من تعارضون فكرة المدرب الاجنبي اين كنتم يوم تاهل المنتخب المغربي لمونديال روسيا و اين كنتم يوم فاز المنتخب المغربي تحت اشراف الروماني جيورجي مارداريسكو.
للتدكير كل تاهيلات المغرب لكاس العالم كانت مع اجنبي الا مرة واحدة مع المرحوم بليندةفكرة معارضة المدرب الاجنبي فكرة تنم عن ميز عنصري في عالم لا يعترف الا الانجح مهما كان بلده والامثلة كثيرة و لو ذهب البعض على المنوال المتصلب لما درب زيدان الريال ولما درب البارصا مدربون اجانب ابتداء من كروييف الى يومنا هذا مرورا بكومان واخرين ولما درب المان يونايتط سوسلساكايير ولما درب السيتي بيب كوارديولا ولما ولما ولمانتمنى التوفيق لمنتخبنا مع اي مدرب شريطة ان لا يكون من الوجوه القديمة التي اخذت فرصتها مرة او مرتين وخاصة ذلك المدرب الذي يعد الفرق بالبوديوم وما ان تمر الدورات وتتازم النتائج حتى يتخلى على الفريق وفي كثير من الحالات يبعث لها شهادة طبية اسالوا اسفي اسالوا الكوكب اسالوا الوداد اسالوا مولودية وهران اسالوا اساولووالمضحك يطالبون بعودة من درب ربع قرن ولم يفز ولو ببطولة واحدةنعم للوجوه الجديدة التي تعطي الاصافة لكن لا والف لا للوجوه القديمة
105 - immad الأربعاء 14 غشت 2019 - 14:46
كرة القدم نوع من الترف لا يحتاجه المغاربة وهي من الكماليات ....حبذا لو استثمرنا في التعليم والصحة لنخلق مواطنا يبني الوطن ...وليس مواطنا عاطلا يتابع المباريات ويصيح باعلى صوته عند تسجيل الاهداف...
106 - بلمعلم الأربعاء 14 غشت 2019 - 14:49
انا عطيوني غير 20 مليون فالشهر ونربح لكم كأس افريقيا او كاس أوربا او كأس آسيا او أمريكا او الموزمبيق او كأس العالم او نجيب ليكوم الكابتن ماجد نديرو هو لافاسانتر أو طوم آند جيري يلعبو دومييات مكاينش اللي يقتع. ديروا معيا كونترا 5 سنين أو منني تسالي ندير ندوة صحفية نشكر فيها دوك اللي ساعدوني نشري اوطيل فالباهاماس.
107 - بنعيسى -لندن الأربعاء 14 غشت 2019 - 15:02
الى مصطفى 99

يعني في نظرك ان كل من ولد وتكون في الخارج فهو ليس بمغربي وهذا ينطبق ايضا على اللاعبين هل يمكنك ان تطلق على الزياش بانه هولندي ان لم تكن جنسيته هي التي تحدد،موطنه ،يعني لو ولدت في فرنسا واحتفظت بجنسيتك المغربية ودربت الفريق المغربي فانت فرنسي ولست محلي التي يقصد بها حامل جنسية الفريق الذي يدربه
انا متفق معك على شيئ واحد فقط وهو ان المدربين المغاربة وحتى عناصر الفريق المغربي لا يمكنهم. ان يحققوا ما حققه السينغاليون والجزائريون لان الفرق شاسع ليس في المستوى الفني او الامكانيات الفنية والبدنية ولكن في الوطنية والروح القتالية والرجولة وهي تجري في دمائهم وليست مجرد شعار ،لابد انك رأيت كيف ان بلماضي لم يجلس طيلة المنافسة وله قلب حار ليس مع الفريق الجزائري بل له شخصية قوبت وجرأة يستحيل ان تجدها في المغرب فعندما كان في قطر كان يفرض نفسه على الجميع وكان عنيفا وصريحا للغاية لا يخشى على منصبه وعليك ان تتأكد من هذا في اشرطة على اليوتيوب وايضا نفس الروح الوطنية القتالية عند اللاعبين حيث كانوا يشعرون بالذنب اذا ضيعوا فرصة ما ،،اين تجد هذا في المغرب عند العشاب ام عند الصيدلي -
108 - damdouma الأربعاء 14 غشت 2019 - 15:15
اش خاصك العريان ؟
الخاتم امولاي
109 - badr الأربعاء 14 غشت 2019 - 15:19
علاش كتمشيو تجيبو لينا مدربين من دول اجنبية، كنضن مدرب مغربي احسن و افضل لانه غدي يكون عارف لعابة و القدرات ديالهم مزيان
110 - Boumalen الأربعاء 14 غشت 2019 - 16:43
Moi je vois mustapha hadaoui comme sélectionneur.
111 - Fouad الأربعاء 14 غشت 2019 - 16:51
النهوض بكرة القدم يستوجب تنظيم بطولات جهوية وتحفيزات مهمة للاعبين،ويتم تكوين لجنة تقنية تنتقي أجود اللاعبين وبعد نهاية البطولات الجهوية يعهد للمدرب الجهوي الحاصل على البطولة قيادة المنتخب الوطني بمنحة شهرية قدرها 10ملايين سنتيم،وعاد نديرو التقويم.
112 - YLU الأربعاء 14 غشت 2019 - 16:56
لقد تم رسملة الفيفا واصبحة منتوج تجاري تتحكم فيه مجموعة شركات هولدينغ عالمية تستعملها من اجل الربح وهي خاضعة لشركات المراهنة الرياضية كبيت كليك وغيرها. فادا اراد فريق او بلد ايجاد موطئ قدم بنهم فعليه قبول شروط اللعبة.
فالالقاب تباع ولا تربح والمدربون ينتمون الى وكلاء تجاريين مفوظون ومساندون من طرف الفيفا اي كم تدفع هو كم تدفع الى الامام
113 - سعيد الألفة الأربعاء 14 غشت 2019 - 17:01
لاصحاب الذاكرة الضعيفة الذين يعارضون فكرة المدرب الاجنبي ويطالبون بالمدرب المحلي وذهب بعضهم الى المطالبة باعادة وجه قديم فشل في التاهيل لكاس العالم و فشل في الحصول على الكاس امام تونس وهي في اسوا حالاتها..للتذكيرالكاس القارية الوحيدة لحد الان كانت تحت قيادة مارداريسكو والمضحك ان البعض يطالب باعادة مدرب للمرة الثالثة وهو الذي درب ربع قرن ولم يفز ولو ببطولة واحدة ويحاشون ذكر CV الذي في حوزته الخالي من اية بطولة اقول صفر بطولة وهو الذي امضى فترة تعاقده الاخيرة بالمشاحنات بعد ان بداها بالوعود الوردية فامضى قرابة عامين في السفريات والتفجاج من الطائرة للباخرة و من السيارة للطيارة والنزول في افخم الفنادق وحينما يعود ينادي على خرجة والكاروشي و الشاكير والعوبادي والهشيمي و مروان الشماخ و العربي و منير الحمداوي و يجرب القديوي ومتولي و عدد كبير ممن انتهت مدة صلاحيتهم وحينما ينهزم يمسحها في الاخرين لكن التاريخ يكتب ولا يكذباقول لهؤلاء هل تتذكرون ايام درب منتخبنا اربعة مدربين محليين في سابقة تاريخية في عالم الكرة ولم يحققوا شيئا وكان مصيرهم الاقصاء واحسن نتيجة حصلوا عليها هو التعادل امام موريطانيا
114 - hssaine الأربعاء 14 غشت 2019 - 17:17
انها عقدة الأجنبي نعيدها معكم في كل مرة و في كل شيء أليس هناك أطر وطنية أم أن مسؤولي الوطن يرتاحون فقط للأجانب لماذا لماذا لماذا ؟؟مدرب محلي أفضل من إطار أجنبي و الله يعفو اعلينا منكم كرهنا شي حاجه اسميتها آلرياضة هادشي بزاف و الله غي قولو ليا القجع واش اربح شي ميدالية ذهبية كان رياضي معروف ؟؟ باش يتولى رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ــــــــــــــــــ قد سمعت مقولة و أعجبتني الرجل المناسب في المكان المناسب
115 - محمد الأربعاء 14 غشت 2019 - 18:18
ربما أراد نصيبه من الثروات التي يزخر بها المغرب بعد علمه بأن فئة قليلة تستحوذ عليها. ومن حقه ذلك و خاصة أن معاهدة ليكس ليبان تعطيه الحق في ذلك. و بارك من نهب البلاد يوم تموتون خذوا معكم شيكا ابيض
116 - سعيد الالفة الأربعاء 14 غشت 2019 - 18:45
البارح  لقجع قال ليهم.. السيبة لم تعد مقبولة
راح عهد"زوزو يصطاد السمك"و قصص الطفولة
مشى عهد"الأزلية"و"الولد"ذو العضلات المفتولة
وحكايات"ذو اليزن و ايام "بونيكس"و الشهلولة
ماينفع غير المعقول ..أرا إيلا عندك شي بطولة
راقدامت يظهر مرة مرةويتخبع مرات بحال بعبولة
الله يرحم زمن لغفلة وفابور والدوران ف الزعلولة
أيام"من عندهم" ايام"لمحمر"و لبساطل والبقولة
منسيناش"الشاكي" لي يوحل مع مالي و انڭولة
ومنسيناش الاقصاءات والتصريحات الغير مسؤولة
عارفين الحقيقة مكتعجبش وغا تكون غير مقبولة
وغاتجعرالمهللين تخليهم يجبدو لبنادر و الطبولة
فيق من النعاس.. الما طاب وخرجات ليه السبولة
الحمد لله الوقت تبدلات ..و الله لا داها بسهولة
مشات وقت الرضاعة.. جا يوم لفطام من البزولة
برافو السي لقجع.. كبلتيهم بالسوارت و لقفولة
117 - BVB GERMANY12 الأربعاء 14 غشت 2019 - 20:16
100 مليون بزاف عليه يمشي يمص كوجاك واش 100 مليون .هل لهو ألقاب؟ أو زيد معاه هاداك الشارف ديال خليلو فيتش لا مدرب لا والو الشارف لا يستحق حتى 20 مليون. أما من يطلب الزاكي رآه مبقاش السيد عندما ينهزم يقول اللعابة مفهموش الخطة وأخطاء فردية يهرب من المسئولية
118 - hassan الأربعاء 14 غشت 2019 - 20:38
فوزي لقجع المرجوا الحفاظ على المال العام
نريد مدرب وطني مثل عموتة مع راتب لا يتعدى 20 مليون
رسالة إلى كل مغربي حر
119 - الما والشطابة الأربعاء 14 غشت 2019 - 22:10
الما والشطابة. خذي سنين كنتسناو الوز اللهم ولد لبلاد بعدا
وجمال بالماضي خير دليل.ولا شي جزائري
المجموع: 119 | عرض: 1 - 119

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.