24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بنعبد القادر يؤكد إلزامية التكوين المستمر لتطوير كفاءات الموظفين (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  4. "خيانة الأمانة" تعتقل مستخدما بوكالة بسيدي قاسم (5.00)

  5. ملفات الفساد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | خمسة تحدّيات كُبرى تنتظِر "خليلوزيتش" على رأس المنتخب المغربي

خمسة تحدّيات كُبرى تنتظِر "خليلوزيتش" على رأس المنتخب المغربي

خمسة تحدّيات كُبرى تنتظِر "خليلوزيتش" على رأس المنتخب المغربي

تعرف الجمهور الرياضي المغربي، أخيرا، على قائد سفينة المنتخب الجديد خلفا للفرنسي هيرفي رونار، الذي غادر كتيبة "الأسود" بعد فشله في تجاوز دور الثمانية لكأس إفريقيا الأخيرة بمصر.

وعينت الجامعة الملكية المغربية البوسني الأصل والفرنسي الجنسية، وحيد خليلوزيتش، على رأس الجهاز الفني للمنتخب بعقد يمتد إلى أربع سنوات، وهو الرجل الذي سبق له أن قاد منتخبات الجزائر والكوت ديفوار واليابان، إضافة إلى عدة أندية، أبرزها الرجاء الرياضي ونانت الفرنسي.

وإضافة إلى الأهداف المتفق عليها مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمتمثلة في بلوغ نصف نهائي كأس إفريقيا 2021، والتتويج بنسخة المسابقة نفسها سنة 2023، إضافة إلى التأهل إلى كأس العالم 2022، يواجه الناخب الوطني الجديد العديد من التحديات والإشكاليات، التي توجب إيجاد الحلول والأجوبة العملية لتحقيق طموحات الشارع الرياضي المغربي.

وتأتي في مقدمة هذه التحديات مسألة إعادة الثقة إلى الجمهور الرياضي في المنتخب والعناصر الوطنية، ومدى قدرة النخبة الوطنية على تحقيق النتائج الإيجابية في مختلف المسابقات، خصوصا بعد النكسة الأخيرة بـ"كان" مصر، حيث خرج المنتخب الوطني من دور الثمن أمام "سناجب" البنين.

أما التحدي الثاني للناخب الوطني فهو الحفاظ على بعض المكتسبات التي تحققت في عهد هيرفي رونار، أبرزها البقاء ضمن كوكبة المنتخبات التي تشكل المستوى الأول كرويا بإفريقيا، والذهاب بعيدا في مسابقة "الكان"، ثم التأهل إلى نهائيات كأس العالم، خصوصا بعد الرفع من عدد المنتخبات المشاركة.

وسيكون من أولى الأولويات أيضا القطع مع منطق "الأقدمية" و"اللعب بالاسم" فيما يخص اللاعبين المنادى عليهم إلى تشكيلة "الأسود"، والحديث هنا عن الأسماء التي تفتقد التنافسية والجاهزية الكاملة لحمل قميص المنتخب، وهي إحدى أبرز النقاط السلبية التي ميزت فترة هيرفي رونار على رأس الجهاز الفني للمنتخب، وهو التحدي الثالث.

ومن المعروف أن خليلوزيتش يغلب دائما معيار الجاهزية على "النجومية"، إذ سبق له أن استبعد أسماء وازنة من منتخب الجزائر على غرار زياني وبلحاج وبعدهما مطمور وعنتر يحيى، كما فعل الشيء نفسه رفقة اليابان لما استغنى عن هوندا وكاغاوا وأوكازاكي.

التحدي الرابع للمدرب البوسني سيكون الإجابة عن إشكالية تكتيكية كبرى عانى منها المنتخب الوطني في الثلاث سنوات الماضية، ألا وهي الفاعلية الهجومية أمام المنتخبات "الصغيرة" على عكس المنتخبات القوية، التي تهاجم هي أيضا وتفتح المساحات؛ إذ سجل المتتبعون كيف كان أداء "الأسود" أمام البرتغال وإسبانيا والكاميرون والكوت ديفوار والغابون عكس المباريات أمام البنين وإيران وناميبيا وجزر القمر.

خامس التحديات وآخرها هو محاولة إجابة المدرب أيضا عن إشكالية أحقية بعض الأسماء المحلية في الانضمام "الفعلي" وليس "الشكلي" إلى تشكيلة "أسود الأطلس"، خصوصا أنه وافق على شروط الجامعة بالإقامة بالمغرب، وبالتالي سيكون حاضرا لمشاهدة بعض مباريات الأندية المغربية. لكن المؤكد، حسب تجارب خليلوزيتش السابقة، أنه يعطي الفرصة لأبرز اللاعبين المحليين قصد الالتحاق بالمنتخب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (52)

1 - مكلخ مغربي قح الأحد 18 غشت 2019 - 13:19
ميزانية الكرة فالمغرب اكثر من ميزانية التعليم والصحة .مذا يعني هذا ؟ دوخ المداويخ بالكرة .اش بغاو بشي قراية ولا شي صحة. بلادنا غادية فالخسران ثم الخسران.القادم اعظم.
2 - ZAKI IS THE BEAST الأحد 18 غشت 2019 - 13:24
المدرب لي غادي يليق للمنتخب المغربي هو بادو الزاكي والصراحة راحة
3 - البارودي الأحد 18 غشت 2019 - 13:28
للي سمع "تحديات كبرى" سيتبادر إلى ذهنه أن البلاد بصدد تأهيل نفسها للالتحاق بنادي الدول الصناعية العظمى. جلدة عامرة بالبرد لا تستحق إسالة كل هذا الكم من الحبر.
4 - Majid الأحد 18 غشت 2019 - 13:29
لا تفاؤل إلا بعد أن يصبح مدربا وطنيا
5 - غيلان قدور الأحد 18 غشت 2019 - 13:29
من الصعب على ناخب في ضروف تحكم لوبي قوي في الكرة مكون من عشرات المرايقية والدخلاء وباك صاحبي وأشباه المستشارين من الصعب عليه ان يتحكم وحده في إدارة الفريق الوطني لان الفريق الوطني ينبوع من الاموال السهلة والريع لا ينضب وعليه فمن المستحيل في ضروف الفوضى والتسيب ترك الناخب يعمل حسب مخططه وهذه من الشروط السرية فعليه ان يبقى في الواجهة مقابل الاموال ولو خارج البلد كما كان المدعو رونار وترك بقرة الفريق الوطني لمن يحلبونها !!
والدليل الاول هو اللاءحة الغريبة التي خرجت بسرعة مستحيلة بها 46 شخص لم يسمع بهم ولم يراهم الناخب .
ويستمر الضحك على الدقون والاستهزاء من ذكاء المواطنين المهم هو التخدير والتنويم وتحويل الرأي العام عن السياسة وهذا هو الهدف الاول والأخير
6 - قاطعو الأحد 18 غشت 2019 - 13:35
قاطعو الكرة ليتم صرف الملايير على المستشفيات.قاطعتم الحليب بحماس من اجل درهم فنريد نفس الحماس لاسترداد اموال ضرائبنا,لقجع صرح ان خلصة وحيد هي 80 مليون والصحافة الاوروبية تعلن 110 مليون.لقجع قال ان ميزانية جامعته 88 مليار سنويا ولم يعلن كم يدفع المغرب للكنفدرالية الافريقية ,الجزائر بلد بترول وغاز فازت بالكاس وميزانية جامعتها 27 مليار سنتيم ولاتدفع شيئا للكاف كجميع دول القارة
7 - حسن الأحد 18 غشت 2019 - 13:38
المشكل الكبير للمنتخب هي الفعالية الهجومية والمتوفرة في حمد الله ونستغرب لمادا لم يكن في المنتخب مند سنوات
8 - نبيل الأحد 18 غشت 2019 - 13:39
ان التحدي الاعظم و الفيصل هو القطع مع الطابور الخامس الذي يشوش على كل مدرب جديد ادا لم يجد له موقعا ما، رونار لم يكن سيئا، بل كان من المفترض الموضوعي تجديد الثقةقياسا لما تحقف في عهده، و الكل يدرك بالحدس ان خيبات كاءس العالم و كاس افريقيا هي نثيجة نحس الحظ اكثر منها سوء تدبير المقابلات،اليوم وحتى قبل بداية اشتغال المدرب الجديد بدت ملامح النقد للتشكيلة الاولية و هي لازمة قد تتورم لتتحول الى سيف يبتر الطموح،ان الاساس اليوم هو ترك المدرب يشتغل دون ظغوط من منظرين لاعلاقة لهم بكرة القدم ، والحال انه من المستحيل تحقيق نتائج في بلد كل سكانه نقاد و اعلاميين رياضيين، فهل يصمت الفهايمية قليلا و ترك المجال لاصحاب المجال
9 - abdou الأحد 18 غشت 2019 - 13:39
Au n2 .je crois que tu n as rien a voir avec le foot.puisque tu propose ZAKI.(lah i3tina wajhak)
10 - ياسين الأحد 18 غشت 2019 - 13:39
العنوان الاصح هو
خمسة ملايير كبرى من اموال الشعب تنتر وحيد خليلوزتش في المغرب
11 - nomade الأحد 18 غشت 2019 - 13:40
لعبة حظ. إما أن تتبخر الملايين ونضع أيدينا على خدودنا اسفا، أو تربح الجامعة لوحدها رهان البطولة، و تصيح فرحا و...غرورا بأنها قدمت للمغرب " كأسا " ثمينا.... هل يساوي هذا " السطل " كل هذه الملايين وفي هذه الظروف؟
12 - Yassine الأحد 18 غشت 2019 - 13:40
يقول المثل العربي القديم أهل مكة ادرى بشعابها
يعني حسنا واحد لي عارف اللعابة مزياااان عارف لي باغي يلعب من قلبو وليموتلك فتيران وعارف لمفشش ، أما هذا مسكين جاي باش يضرب مصير يف ويمشي فحالو
13 - الكرموسي الأحد 18 غشت 2019 - 13:42
ان تتحدى رغبة 40 مليون يريدون ابناء البلاد المحنكين و مميزين أمثال الزاكي عموتة الركراكي السلامي لتدريب المنتخب الوطني فما علينا إلا انتضار النتائج الكارثية مثل المدربين الأجانب السابقين لأنه مكيعرف ولد البلاد غير ولد البلاد
14 - علاء الادريسي الأحد 18 غشت 2019 - 13:47
سلام ه سبريس!انا مع الأخ رقم 2 لا بر من الزاكي و انا عارف لقجع يحول دون ذلك !!!للاسف!!!ولماذا لم يحرك ساكنا مع رونار و لعبة السعودية اههه؟يتم خروج علينا وافين؟
15 - حلم الوحدة الأحد 18 غشت 2019 - 13:47
المشكل في اختيار اللاعبين الذين يقاتلون على الراية واسعاد الجمهور وليس اختيار لاعبي سياحة واستراحة كلما التحقو بالمنتخب لاعبين همهم ان يكونوا لاعبين دوليين وفقط دون هذا حتى ولو استقدمنا غوارديولا ومورينيو مجتمعين للمنتخب كلما ساء الاختيار ساءت التبعات والنتاءج درس لم ولن نتعلمه ابدا
16 - Conseil الأحد 18 غشت 2019 - 13:48
de Paris on est content que le ministre du sport va "rester dans son "faute-oeil
17 - footeux الأحد 18 غشت 2019 - 13:49
هل عنده عصى سحرية لكي يجعل من المعز لاعبين كرة القدم ؟؟؟ إذا كان الجواب نعم تبارك الله وإن كان الحراب لا " والله لا طفرتوه " وستذهب أموال الشعب كما ذهبت مند الإستقلال
18 - الكواري الأحد 18 غشت 2019 - 13:55
يا أخي من قال لك ان الشعب المغربي يتطلع الى نتائج جيدة في كرة القدم ...
يكفي أننا اصبحنا نحن هم كرة القدم
يضربنا من يشاء و يقذف بنا حيثما شاء
فلنفك مشكلتنا من بين ارجل اللاعبين بهذا المجتمع وبعدها نلتفت لجميع كرات الجسد من القدم حتى الرأس مرورا بالأعضاء الأخرى ....
19 - المصطفى الأحد 18 غشت 2019 - 14:03
وماذا سيخسر هذا المدرب إذا لم يحقق ما اتفق عليه....في جميع الأحوال سيأخد ملاييره ويذهب ألى حال سبيله كأسلافه....حبدا لو اختير مدربا محليا .....
20 - amilou الأحد 18 غشت 2019 - 14:05
المغاربة لم يعد يهتمو بكرة القدم لانها مضيعة للاموال اهتمامهم الان نحو بناء المدارس والمستشفيات.
21 - Karim الأحد 18 غشت 2019 - 14:11
الجيد الان في النظام الجديد لكأس افريقيا ب 24 منتخب ان اي مدرب لا يمكنه تحقيق اقل من رونار ، لان التأهل لثمن النهاية اصبح سهلا ، و لو تجاوز فقط دور الثمن سيعتبر ذلك تحسنا ، يعني من هذه الناحية خاليلوزيش ليس عليه ضغط هائل ، المشكل الاكبر هو اقصائيات كأس العالم التي ستحتم عليك حتى ان تأهلت من المجموعة ان تلتقي في لقاء فاصل( ذهاب ، اياب ) مع اول مجموعة اخرى. و كيف سيكون الوضع ان التقينا مع منتخبات مصر او تونس ؟ فبالاضافة الى الحرب الاعلامية المسعورة قد يضيع المجهود كله بسبب حكم مرتشي او فار لا يعمل ،و تلاعبات الخبث الكروي التي نقع ضحيتها في كل مرة
22 - أغشطول الأحد 18 غشت 2019 - 14:12
منذ أن اطلعت على لائحة اللاعبين ولم أجد بها اللاعب الكبير بوحدوز عرفت أنه لاشيء ينتظر من هذا المدرب. لأن البوحدوزية فكرة والفكرة لا تموت.
23 - mu ab الأحد 18 غشت 2019 - 14:14
قاطعوا جميع مباريات المنتخب الاول حتى يعود المسؤولون الى رشدهم و ينصتوا الى الجمهور
24 - ادريس الأحد 18 غشت 2019 - 14:17
الله اهديكم راه كا شي باين
لن يحقق شيئا حيث بدأ بالمسرحية : جابو لوران بلون باش زعم اكولو لينا راه تم اختياى الأرخص.
راه ناس عاقو. واش نسيتو باي السيد ودع الفريق ديالو و شكرهم قبل مايجي لوران بلون
هههه مسرحية الأطفال
25 - تنغير تشجب وتتعجب في الامر الأحد 18 غشت 2019 - 14:17
الناخب المحضوض الدي فاز بصفقة القرن قالو تنتظره خمسة تحديات والمواطن المغربي تنتظره الاف التحديات عليه ان يتحدى اليوم الذي سيمر عليه دون ان يربح ولو درهم واحد والمدرب ضمن مدخول خيالي قالوا والله اعلم تمانين مليون سنتيم
26 - احمد بوعسل الأحد 18 غشت 2019 - 14:24
حظ سعيد للمنتخب الوطني نرجو له التوفيق.والسداد.
27 - nadori الأحد 18 غشت 2019 - 14:27
صراحة انا لا اهتم بكرة القدم العالمية فقط اهتم بها مع الفريق الوطني في افريقيا وكاس العالم,ومع ذلك أتمنى من كل قلبي ان يكون المدرب وطني وعيني على الركراكي ولا يهمني بتاتا ان لم يحقق مدربنا الوطني نتائج إيجابية ففي الرة المقبلة نختار مدربا وطنيا اخر وهكذا دواليك,ولكن المشكلة في الجماهير المغربية التي تظغط على الدولة لتختار المدرب الأجنبي ولقد عشنا ما فعلوه مع المدرب الزاكي حتى عصبوه وجعلوه لا يعرف ما يقول.صراحة الجمهور المغربي صعب جداغير موحد في اتقاداته لفريقه الوطني ولمسيريه ولقد عشنا كذلك اين وصلت الوقاحة مع زياش
28 - وادزمي حر الأحد 18 غشت 2019 - 14:33
قاطعوا يا أحرار قاطعوا منتخب لقجع و رونار
29 - Abdo الأحد 18 غشت 2019 - 15:06
مقاطعون مقاطعون مقاطعون
حبذا لو كان المدرب محليا فلوسنا تبقا في بلادنا
30 - قاسم الصغير الأحد 18 غشت 2019 - 15:07
التحدي الوحيد والاوحد الذي يواجه المغاربة هو كيف يصبح المغرب بلدا ديموقراطيا حقيقيا وكيف تتحقق العدالة الاجتماعية وكيف يكون القضاء مستقلا وكيف يحق لاي قاض فتح ملفات فساد والزج بالمفسدين في السجون/التجديات الاخرى الرفع من قدرة شراء المغاربةو الزيادة في الاجور وليس الضحك علينا بدراهم وتشغيل العاطلين ومنح الدواء مجانا للمعوزين وتسهيل ولوجهم للمستشفيات .أما الكرة مرة تسر ومرات تدير ظهرها.
31 - Hakim khouribgui الأحد 18 غشت 2019 - 15:12
التحدي الكبير الذي ينتظر المدرب هو حجم الصندوق الذي سيضع فيه الأموال التي سياخذها من ميزانية البلاد.
32 - سليمان الأحد 18 غشت 2019 - 15:14
التحدي الوحيد الدي عليه فعله هو أبعاد السياسة لخوانجية ...لأن همهم هو القضاء على الرياضة والفن والتسلية...لمادا الله اعلم؟ ممكن حتى نتفرغ إلى بناء المساجد و اللحي ... الدي تيقنت منه هو أن الرياضة بالنسبة إليهم مضيعة للوقت...
33 - بوشعيب الأحد 18 غشت 2019 - 15:21
المغاربة كيطلبو في ليوتوب او الناس حاصلا في الجبال لا طريق لا صحة لا شوماج لا تقاعد او نتوما كتخسرو في الفلوس ، اااشنو المعنى زعما ديال هاد الشي ، او لا كتعماو ، هدشي رآه بزاف كنطلبو من الوزير الاول ادخل في هد المسألة وي دوزو الفلوس الناس لكيستاهلوها. والسلام عليكم
34 - سعيد الألفة الأحد 18 غشت 2019 - 15:24
الى رقم 2

سأترجم لك ماكتبت انت :
"............." IS THE BEAST.
وترجمته بالفرنسية هي :
".............." EST LA BETE .
انت الدي كتبته ..فحلل ولا تناقش .
الى abdou.
bien dit et bien vu ..dailleur comme toujours..bravo.
35 - Libre الأحد 18 غشت 2019 - 15:41
بونو تكناوتي زنيتي محمدي حكيمي مزراوي عمر بوطيب اكرد لكرو باعدي فضال عبد الحميد بانون ياميق لمقدم داري سايس سعدان جبران تهامي حاريث مجاهد فجر الكرتي بوربيعة زياش اوناجم اووك بوفال الادريسي بنشرقي حمد الله ازارو النصيري يجب ابعاد الشيوخ ولاعبي الخليج
36 - مغربي مقيم خارج المغرب الأحد 18 غشت 2019 - 15:52
مدرب اجنبي للمنتخب يدل على أن الجامعة رخيصة وليست لها قيمة.

المنتخب كان ضعيفا ولازال ضعيفا. لماذا ؟
لأن ه منتخب يحب المقابلات الحبية ويحب المقابلات التي ليس فيها ضغط.

الجامعة تحتقر المدرب الوطني وتهينه.

وكذلك بعض أو كثير من المغاربة الجهلاء يعتقدون أن كل شيء مفرنس يليق بهم وبالبلد. هذا اكبر خطأ .
انصح المغاربة المحبين فعلا للمغرب بتعلم الانجليزية وبحب البلد وباعطاء قيمة أنفسهم.
37 - سعيد الألفة الأحد 18 غشت 2019 - 15:54
يضحكني من يطالب ب.." الشاكي " الدي اخذ فرصته مرتين ولم يتمكن من التأهل لكاس العالم في فرصته الاولى و فشل في الفوز بالطاس القارية دائما امام نفس الفريق التونسي وهو في اسوإ حالاته مما ضيع علينا تتويجا كان في المتناول ..وعوض الاعتذار للمغاربة قال في تصريح(موثق بالصوت والصورة) لقناة تلفزية للجار الجائر ان سبب الهزيمة هو الجمهور المغربي الدي حل بكثرة في الفندق و أفقد الفريق تركيزه (sic)..كلنا رأينا الاخطاء الطكتيكية في المبارة..من خطإ فوهامي الدي كان خارج التغطية و اخطاء طلال القرقوري و الصفري ..وقد كان بالامكان اقحام لاعبين اخرين مكانهم..
وفي فرصته الثانية بعد ام اتى به لقجع تلبية لطلب من الان يهاجمونه ..امضاها في السفريان و التفجاج و المشادات و الملاسنات .. وعند عودته يستدعي خرجة و الكاروشي و الشاكير و العوبادي و الهاشيمي و العربي و مروان الشماخ و منير الحمداوي . و جرب اكثر من 85 لاعبا بمن فيهم القديوي و محسن متولي ..الى ان جاء تقرير البوشحاتي المسمى انداك بالتقرير " الاسود " ليعجل باقالته..
لقد اصبج كن الماضي..والى الابد .
38 - Hakim khouribgui الأحد 18 غشت 2019 - 16:11
بعض المعلقين يتهمون(الخوانجية) على حد تعبيرهم وذلك بانهم لا يريدون كرة القدم وانهم يريدون القضاء على كرة القدم و.و.و اقول لهم ما علاقة هذا بداك .او طاحت الصومعة علقوا الحجام؟
اما اللذين يتكلمون عن المدرب الزاكي اقول لهم الزاكي مدرب كبير ولا يجوز لأحد المعلقين أن يذكره بسوء. والسلام.
39 - Hor الأحد 18 غشت 2019 - 16:47
à tous ceux qui pleurnichent pour l’argent si tu était footballeur tu ne dirais pas ça et au contraire tu couvrira derrière les joueurs et les maths et les dates des matchs ittacou allah
40 - محب الفريق الوطني الأحد 18 غشت 2019 - 17:04
لابد من مساندة الفريق الوطني،ونسيان ماحدث في " الكان"، لدينا فريق قوي لكن اخطاء تكتيكية تسببت في إقصاء مبكر،نتمنى ان يتدارك المدرب الجديد مثل هذه الاخطاء،اما اللقاءات الودية فلن تكون ظات جظوى الا إذا تمت ضد فرق قوية من إفريقيا.
41 - سعيد الألفة الأحد 18 غشت 2019 - 17:06
هناك تحد سادس يتجلى في كيفية إقناع المطبلين ل " الشاكي " ان امر مدرب منتخبنا قد حسم وان صفحة "صحيبهم " طويت للابد ..لانه وبكل بساطة له C V خال من اية بطولة على مدى ربع قرن من التدريب و خال من اي تأهل لكاس العالم كمدرب. وكان حينما ينهزم يقول لهم ..بقليل من الحظ..الاكراهات..غياب التوابث..plan A..plan B..خلقنا فرص..الحكم..انا مستهدف..اعداء النجاح..ارضية الملعب..انا كنت ضحية مؤامرة ..وجود افعى بجانبي..عدم جاهزية بعض اللاعبين ..الغيابات المؤثرة في الفريق..النتيجة ماكانتش منصفة..كنا على الاقل نستاهلو التعادل..لو دخلات الكرة ديال فلان لكنا كانتكلمو على مقابلة اخرى..تنظن..تنظن..الخ من زاعاتوفيتش..واما ادا فاز ( وهو نادر ) تقوم الدنيا ولا تقعد و يخرج علينا بوقت و غير وقت ليكرر :
.الخطة انتاعي..الفريق انتاعي ( واخا يكون منتخب ) !!..الصرامة..الانضباط..الاحترافية..وكان المدربين الاخرين يشتغلون في الفوضى و بطريقة هاوية !! و المفارقةان المدربين الاخرين يفوزن بالبطولات و يقولون الفضل يرجع لمجهودات اللاعبين .. اما هو فلم يذق طعم بطولة واحدة..فمن المحترف من الهاوي ؟..و من المنضبط من العشوائي ؟
42 - سعيد الألفة الأحد 18 غشت 2019 - 17:32
لازال مسلسل النكث مستمرا :
يقول لنا "...." مدرب كبير ...نعم انه مدرب كبير ولم نقل العكس..اجي بعدا تقصد بكبير " كبير في السن !!؟..هادي متفق معك تريليون في المائة..نعم انها الستون ..ولن يقدر احد انكار دلك..نعم اصبت في تعبيرك ب "كبير ".
اجي مرة اخرى..عنداك تقون تقصد كبير في الفوز بالبطولات !!؟..فقط ادكرك انه لم يسبق له قط الفوز ولو ببطولة واحدة في حياته و في ربع قرن من التدريب..!!..غير باش نتفاهمو..او ما نكدبوش على الناس..اما اللي بغى يكدب على راسو فهو حر..ماعندا فيه كاسار..
اجي..مرة اخيرة..نحن لانقول الا الحقيقة ولا يحق لنا ان ندكر شخصا بسوء..
ايلا بانت ليك الحقيقة سوء !!؟..هادا شغل تاني..
هو ماعمرو فاز باية بطولة..وانا مالي..!!؟..واش انا السبب..!؟؟..وا لحماق هادا...
اه..زعما بغيتينا نميكو..!؟ نضربو الطم !؟..هادي اللي ..ماعمرها تكون..ضيزولي .
جابو مدرب جديد..والمطبلين مازال ما مسرطاش ليهم باقين يحلمو بالمدرب لقديم .
حقق تحماق.
43 - محمد الأحد 18 غشت 2019 - 18:17
شخصية المدرب تلعب دورا كبيرا في الانتصارات.أتمنى له ان يزيد في قوة المنتخب،ومع النتائج.و المهم هو معاملة اللاعبين مع بعضهم.وعليهم أن يحترموا المدرب.
44 - سيمو الأحد 18 غشت 2019 - 19:14
اكبر تحدي يوجهه المدرب ولقجع هو كيفية ملاء الارصدة بالمليارات فالمغرب هو بلاد الثرواث بالنسبة لالمسؤولين وبلاد الفقر بالنسبة لالشعب
45 - angelo الأحد 18 غشت 2019 - 20:01
لابد من الاصلاح في قطاعات مهمة التعليم و الصحة و العدل. كرة القدم مجرد لعبة فقط للمداويخ
46 - abdou الأحد 18 غشت 2019 - 20:35
Said.je te le jure que ça me fait un grand plaisire de lire tes commentaires .en fin bravo said ( katbarade lia laghdayade) .
47 - سعيد الألفة الأحد 18 غشت 2019 - 22:26
 الى 38 . Hakim khouribghi
:تقول لنا "...." مدرب كبير ...نعم انه مدرب كبير ..اجي بعدا.. تقصد بكبير " كبير في السن !!؟..هادي متفق معك تريليون في المائة..نعم لقد وصل 60 عاما ..ولا أحد ينكر دلك.. 60 عاما بالتمام والكمال..اجي مرة اخرى..عنداك تكون تقصد كبير في الفوز بالبطولات !!؟..فقط ادكرك فلم يسبق له قط الفوز ولو ببطولة واحدة في ربع قرن من التدريب..!!..
غير باش نتفاهمو..او ما نكدبوش على الناس..اما اللي بغى يكذب على راسو فهو حر..ماعندا فيه كاسار..أجي..مرة اخيرة..نحن لانقول الا الحقيقة ولا يحق لنا ان ندكر شخصا بسوء..
ايلا بانت ليك الحقيقة سوء !!؟..هادا شغل تاني..هو ماعمرو فاز باية بطولة..وانا مالي..!!؟..
واش انا السبب..!؟؟..وا لحماق هادا...
آه..زعما بغيتينا نميكو..!؟ نضربو الطم !؟..هادي اللي ماعمرها تكون..ضيزولي .
جابو مدرب جديد..والمطبلين ما مسروطاش ليهم.. باقين مازال كيحلمو بعودة الشاكي!! . .
48 - سعيد الألفة الأحد 18 غشت 2019 - 23:11
الى 35 . Libre
واا عباد الله !!..واحد يقول :".....يجب ابعاد الشيوخ (اللاعبين كبار السن ) و لاعبي الخليج ..مع انه دكر في بداية تعليقه اللاعبين المقترحين كشبان و كضرورين للمنتخب..غير انه دكر معهم ..حمد الله !!!.. وارى نفسي مجبرا مرة اخرى كي اصحح له واذكره ان حمد الله ليس بلاعب شاب لانه مشرف على ال 30..و عمره بالضبط 29 سنة في ديسمر القادم..ومما يزيد الطين بلة : ان حمد الله ايضا من ..لاعبي الخليج !!هههههه
فصاحبنا صاحب Libre.. وضع شرطين لابعاد اللاعبين الغير مرغوب فيهم بدعوى كبر سنهم واللعب في الخليج..ولسخرية القدر ان حمد الله (الدي يطالب به ) فهو يجمع الشرطين للابعاد..على مقياس صاحب التعليق 35.
بنادم داوي خاوي..بحال لي كايقول ليهم ..هاكو زرواطة ضربوني بها..ههههه ..من لحيتو كانلقمو ليه تا هو..مسكين..
Au secours abdou.!!...mais avec qui je parle ?.. et dire qu 'ils me contredisent pour un oui ou pour un non !! .. des énérgumènes qui non jamais froid aux yeux..
Ne t 'en fais pas..à chacun son ..jus ..
49 - البيضاوي الاثنين 19 غشت 2019 - 02:53
- إلا حمد الله لم يستدعى – غيبوا المظلوم واستدعوا الظالمين خليلهودزيتش لا يعرف كل أو جل هؤلاء المدعوين للمنتخب باستثناء بعض من يلعبون في فرنسا ومن أعطى اللائحة لخليلهودزيتش هو من تجاهل حمد الله وليس المدرب كان من المفروض إستدعاء حمد الله هو الآخر وعقد جلسة صلح بين الطرفين قبل بداية الإستعدادات التحضيرية لأن مصلحة الفريق الوطني قبل كل شيء –
50 - hossin الاثنين 19 غشت 2019 - 08:49
أول وأصعب تحدي هو أنانية عناصر الفريق لا أدري كيف يجعل من فريق كل عنـصر منهم يلعب وحده ويتملك الكرة لنفسه فريق يريد الـنصر على الأنانية
51 - سعيد الألفة الاثنين 19 غشت 2019 - 12:58
الى المسمي نفسه وادزمي حر .
الناس في واد..وانت في واد ( ولا اتحدث عن وادي زم ).. ولن اقول لك ..زم فمك !..حينما تطالب بمقاطعة منتخبنا الوطني منتخب كل المغاربة وليس منتتخب رونار ولا منتخب الطاوسي و لا منتخب لقجع ولا منتخب اي كان..
من حقك ان لا تشاهد مباريات منتخبنا ( ولو اني واثق انك لن تقدر وستشاهده ب " التخبية "..لكن ليس من حقك التحريض على مقاطعة المنتخب لا دلك يعتبر عملا لا يليق بمواطن اتجاه بلده..هدا من جخة ومن جهة اخرى ..قلت لك الناس في واد وانت في واد لانك مازلت تقول..منتخب رونار مع العلم اننا اليوم نعيش حقبة حليلوزيتش و ما يقوم به وحيد خو عمله ولا يمكن لنا ان ننسبه لغيره..
وتحية لعائلة السربوتي..
52 - سعيد الالفة الاثنين 19 غشت 2019 - 13:22
لاصحاب الئذاكرة الضعيفة : حمد الله سبق له ان رفض الدعوة من قبل الناخب و تحجج بقوله لاسباب عائلية و في نفس الاسبوع شاهدناه وهو يلعب مقابلة !!..وخرج علينا في برنامج مباشرة بعد دلك ( ليمرر رسالته ) فلما سأله صاحب البرنامج عن عدم قبول الدعوة قال له ..الان افكر في الدوري..!!!! هل هدا جواب اتجاه منتخب بلدك ؟..ومع دلك تمت المناداة عليه للكان..وكلنا نعرف القصة..
ادن اعطيت له اكثر من فرصة ولم يحسن استغلالها..رغم انه لاعب عادي جدا جدا والدليل على دلك ولو فربق اوروبي واحد..فكر في الاهتمام به..فما بالك بضمه..لاعب عادي جدا..ومغرور جدا. لاعب مزاجي ولا يتأقلم مع البقية الباقية.
المجموع: 52 | عرض: 1 - 52

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.