24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. هيئة حقوقية تنتقد ارتفاع ميزانية التسلح في المملكة (5.00)

  3. حملة أمنية تستهدف مروجي المخدرات بمدينة فاس (5.00)

  4. هجرة (5.00)

  5. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | صحوة "المنبوذ" وانتفاضة "الحرس القديم" .. أبرز مفاتيح ريال مدريد

صحوة "المنبوذ" وانتفاضة "الحرس القديم" .. أبرز مفاتيح ريال مدريد

صحوة "المنبوذ" وانتفاضة "الحرس القديم" .. أبرز مفاتيح ريال مدريد

طمس ريال مدريد الشكوك التي تركها في نفوس مشجعيه عقب فترة تحضيرية كارثية واستهل موسم الليغا بانتصار مستحق على ملعب سيلتا فيغو، في مباراة أظهرت انتفاضة واضحة لـ"الحرس القديم" للملكي بتشكيلة غابت عنها الصفقات الجديدة وشهدت صحوة "المنبوذ" غاريت بيل وتألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي تحمل دور المنقذ لعرين الملكي.

وفيما يلي خمسة أسباب للفوز المدريدي (3-1) على سيلتا فيغو في الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم:

1- صحوة بيل:

أنهى الجناج الويلزي الموسم الماضي مثقلا بشعوره برفض جماهير سانتياجو بيرنابيو في وقت كان ينبغي فيه أن يتحمل دور القيادة عقب رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، واستهل فترة الإعداد للموسم الجديد بدعوة للرحيل قادها المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي لم يتردد في المطالبة علنا برحيله الفوري.

وفي ظل عدم تلقي الريال لعروض مُرضية إلى جانب بعض الظروف الفنية مثل إصابة ماركو أسينسيو والبلجيكي إيدن هازارد المنضم حديثا للقلعة البيضاء، وجد بيل نفسه في التشكيلة الأساسية للميرينغي في أكثر اللحظات التي لم يكن فيها هذا الخيار متوقعا.

ومع رؤية الأداء الذي قدمه في بالايدوس السبت، يبدو أن الويلزي قرر الرد على أرض الملعب على كافة الشكوك حيث قدم أداء ذكر بمهاراته وسرعته التي لطالما تميز بها وأظهر الالتزام الذي افتقر إليه في لحظات حاسمة الموسم الماضي.

2- كورتوا يتحمل دوره:

يشعر كورتوا بثقة النادي والمدرب، ففي النهاية هو من وقع عليه الاختيار ليكون الحارس الأساسي على حساب الكوستاريكي كيلور نافاس.

وعقب موسم لم يقدم فيه المستوى المنتظر منه بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، تحمل كورتوا أمام سيلتا فيغو الدور المطلوب منه وقام بتصديات حاسمة أظهر من خلالها قدراته التي دفعت الريال للتعاقد معه لتأمين عرينه لسنوات طويلة.

3- الاتحاد عقب طرد مودريتش:

لم يتعمد الكرواتي لوكا مودريتش إيذاء دينيس سواريز لكن التدخل العنيف ضد اللاعب كلفه بطاقة حمراء (ق56) في وقت كان فيه الريال متقدما بهدف واحد فقط.

وبدلا من الانغلاق في وسط ملعبه والحفاظ على الهدف، ظهر الريال قويا ومسيطرا وتمكن من تسجيل هدفين آخرين برغم النقص العددي، وتعامل بشكل جيد مع وضع كان ليثير القلق قبل أشهر.

4- انتفاضة "الحرس القديم":

عقب تراجع ملحوظ الموسم الماضي بعدما حققوا كل شيء مع الملكي وأصبح تعطشهم لتحقيق المزيد محل شكوك، أثبت لاعبون مثل مارسيلو وتوني كروس وغاريت بيل ولوكاس فاسكيز أنهم جديريون بثقة زيدان الذي وجد نفسه، بعيدا عن القيام بالثورة التي وعد بها في القلعة البيضاء، يراهن على "حرسه القديم" في تشكيلة لم تضم أيا من اللاعبين الجدد الذين انضموا لصفوف الريال في الميركاتو الصيفي.

5- عودة زيدان لخطته التقليدية:

بعدما حاول اعتماد خطة لعب جديدة خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، عاد المدرب الفرنسي لوصفته التقليدية ولعب بخطة 4-3-3 على الرغم من أن الغيابات أتاحت له فرصة لتقديم منظوره الجديد، لكن يبدو أنه قرر في النهاية إبداء مصلحة الفريق، كما أنه دفع بغاريت بيل واستدعى الكولومبي خاميس رودريغيز رغم أن كليهما لم يكن ضمن حساباته للموسم الجديد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - ملاحض الاثنين 19 غشت 2019 - 08:55
ا نتصار غير مقنع =وخروج مذل هاته السنة سترون...نقص شديد..هجوم دفاع مع اربعة وجب عليهم مغاذرة...........
2 - الحقيقه الغائبة الاثنين 19 غشت 2019 - 16:33
نريد نيمار وكين مهاجم توتنهام
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.