24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  4. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  5. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ثنائية بوركينا فاسو تبعثر أوراق "أشبال الأطلس"

ثنائية بوركينا فاسو تبعثر أوراق "أشبال الأطلس"

ثنائية بوركينا فاسو تبعثر أوراق "أشبال الأطلس"

سقط المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة بثنائية نظيفة في ثاني مباريات بطولة الألعاب الإفريقية، التي تحتضنها العاصمة الرباط، أمام المنتخب البوركينابي مساء اليوم الثلاثاء.

وانطلقت المواجهة على وقع اندفاع بدني كبير بين الفريقين. ومع مرور الدقائق حاولت العناصر الوطنية بسط سيطرتها على أطوار اللعب، واستثمار بعض الكرات الهجومية للوصول إلى شباك المنتخب البوركينابي.

وظل الأداء الهجومي للمنتخب المغربي ضعيفا خلال مجمل فترات الشوط الأول، حيث غابت عنه الحلول الهجومية بشكل كلي بفعل الانتشار الجيد للعناصر البوركينابية وقتاليتها في الخط الخلفي.

وفي الوقت الذي كان الشوط الأول يسير نحو نهايته، تمكن المنتخب البوركينابي من اقتناص أول أهداف المباراة في حدود الدقيقة 38، عن طريق المدافع واتارا إبراهيم، بعد هفوة دفاعية من جانب المنتخب المغربي.

وفي الشوط الثاني حاولت العناصر الوطنية الضغط على المنتخب البوركينابي بحثا عن هدف العودة في النتيجة، غير أن ضعف الأداء الهجومي ظل هو المعطى السائد على غرار الشوط الأول، في الوقت الذي كان المنتخب الخصم يبحث عن المباغتة عبر مرتدات هجومية، وهو ما تحقق له في حدود الدقيقة 59 عن طريق اللاعب دياندا.

وبعثر الهدف الثاني للمنتخب البوركينابي كثيرا أوراق المدرب جمال السلامي، خلال النصف ساعة الأخيرة من المباراة، إذ لم يتمكن "أشباله" من العودة في النتيجة، قبل أن يطلق الحكم الصومالي صافرة النهاية بفوز المنتخب البوركينابي بهدفين نظيفين.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - قاطعو الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:16
تبذير فلوس المغاربة لي تيدفعو ضرائب بدل صرفها على المستشفيات,كيف يعقل ان نظامنا الصحي يحتل الرتبة 89 خلف بنغلاديش والعراق وفنيزويلا .قاطعو الكرة لتذهب ملاييرها لتطوير الصحة
2 - Mogador الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:20
المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة يخسر أمام منتخب بوركينافاسو!!!!! صراحة هادشي كيبكي.
هذا هو المنتخب الذي ننتظر منه إعلاء الراية الوطنية في المستقبل . عصبتونا.
3 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:38
اللعب في افريقيا لا يعترف ب "أولاد دانون". كرة القدم هي معركة شرسة دون عنف. بالاظافة الى التقنيات والسرعة... لابد من القتال برجولية + استعمال العقل والذكاء
4 - عاصر الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:41
الفشل من القاعدة الى القمة ابتعدوا عن الكرة اعطيوا الفرصة لقطاعات اخرى احق بتبذير اموال المواطن عليها اعباد الله كرة القدم ليست لنا واسالوا التاريخ يقول لكم اننا اقزام كرويا
5 - البتول المتول الكنبوري الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:50
انجاز تاريخي اخر ينضاف الى تاريخ الجامعة المغربية برئاسة السي لقجع ,ها هي الكرة المغربية تجني ثمار تسيير لارغيت بعد نكسة رينار بالغابون وروسيا,ومصر ها هي باقي المنتخبات تمشي على نفس النهج والخطى ........! من البلادة انتظار شيئا من مدرب اظهر على انه .........................ومن منتخب تاهل بالقلم ,منذ الاقصائيات كان واضحا ان هذا الفريق الكرتوني الفاشل لا علاقة له بالكرة ,وانه فريق باك صاحبي ......!ولكن تعبنا من النقد ,لان العصابة رغم كل هذا الفشل والخزي والعار لمدة طويلة لا يزالون يتحموا بزمام الامر بجامعة البلاء........!
6 - abdallah marrakech الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:51
انا مع التعليق رقم 1. مادا اعطتنا كرة القدم تدبير المال بدون مقابل. اجر مدرب خلال سنة مع اجور التاقم الفني مثل صب الماء في الرمل
7 - مضحك الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:57
هذا افضل رد على اصحاب الاعب المحلي ، و المدرب المحلي .
8 - Abdou الثلاثاء 20 غشت 2019 - 23:22
البنية الجسمانية للاعب المغربي لا علاقة مقارنة مع لاعبي افريقيا جنوب الصحراء من هنا يتضح أن الامر فيه باك صاحبي ثانيا المنتخب البوركينابي فاز بأقل مجهود تنظيم دفاعي جيد تحرك ولاأروع داخل رقعة الملعب
9 - ملاحظ عابر الثلاثاء 20 غشت 2019 - 23:30
بدأت اسقط أوراق توت الجامعة واحدة تلوا الاخرا ،هده اللعبة الشعبية لانعرف كيف تلعب رغم اننا أنفقنا الكتير للتمكن من خباياها لم نفلح بخلاف أم الألعاب أعطت الكتير للمغرب من الألقاب والأرقام القياسية الا اننا تراجعنا فيها هي أيضا لان الاهتمام والموارد منصبة ال كرة القدم التي لم تجد علينا الا بلقب يتيم في الازمنة الغابرة
10 - سعيد الألفة الثلاثاء 20 غشت 2019 - 23:36
واااا فينكم يا من كنتم تنادون بالمدرب المحلي !!؟..يا من كنتم " تهرسوا لينا راسنا بتفاهاتكم..و بهتانكم... " بقولكم :
- " ولد لبلاد !!..
-خيرنا ما يديه غيرنا !!!..
- مدرب محلي يفهم اللاعب المحلي اكثر ..
- لا للمدرسة الفرنسية !!..-
- لا للمدرب الفرنسي...
- لا لماما فرانسا..
- نعم للمدرب المحلي..الخ من الزعت.. و من العبارات العنصرية في عالم العولمة و عالم متحضر لا يعترف الا بالاجود دون النظر الى عرقه او بلده او اصله..عالم متحضر و منفتح و بدون عقدة " لايصلح إلا ولد لبلاد !!"..المدرب الوطني " ( وكثير ممن يختبؤون وراء ....وطني " تجد همه الوحيد هو أخذ قسط من الكعكعة "..و جمع الملايين مستغلا الظروف المتاحة و الغفلة الآنية..
وااا فينك يا عبد الله مالاكا ؟
11 - عبدالله الأربعاء 21 غشت 2019 - 00:05
ماهذه الاندحار الذي اصاب الكرة المغربية ؟؟؟؟ اقصاء مذل من الكان ، اداء كارثي من اتحاد طنجة ، وتيهان للفتيان امام بوركينافاصو ، نتمنى من الوداد والرجاء وبركان واسفي الحفاظ على هبة المغاربة في مقابلاتهم المقبلة .
وان تتابعت النتائج بنفس الوتيرة السلبية فيجب حل وتجميد كل ما هو متعلق بكرة القدم في بلادنا.
12 - انا الأربعاء 21 غشت 2019 - 00:14
اين الذين يطالبون بالمدرب المحلي واللاعب المحلي؟ انا هنا لا الوم السلامي ولكن الوم العقليات المتخلفة التي كانت تسب زياش بمجرد تضييعه لضربة جزاء والتي كانت تمدح في المدرب المحلي بمجرد فوز الجزائر بمدرب محلي مع العلم أن الكثير من المدربين الجزائريين لم يفلحوا مع المنتخب.
13 - حمادي الأربعاء 21 غشت 2019 - 00:43
نعم الآن فهمت أنكم كنتم محقين لو تمت المنادات على حمد الله للمنتخب لما انهزم الأشبال في هاته المبارة
14 - haron الأربعاء 21 غشت 2019 - 01:38
الحمد لله ان الجامعۃ الملكيۃ تعاقدۃ مع مدرب اجنبي تخيلوا لو درب المنتخب الاول جمال السلامي او عموتۃ كارثۃ لذالك علی المهللين بالمدرب المحلي ان يسكتو فالنتيجۃ واضحۃ وما هذه الا البدايۃ
15 - زاعف من هذ العبث الأربعاء 21 غشت 2019 - 18:25
عمري الأن يناهز سبعون سنة ومنذ صغري ونفس الأسطوانة تدور .عندما كان نقل المباريات على الراديو فقط فترة الستينات كانوا يتعللون بظلم الحكم أو رداءة الملعبأو الطقس الحار أو السحر حقى يبرروا الهزائم .الأن انكشف المستور وعرى النقل التلفزي أكاذيب الأجهزة الرياضية المزيفة التي توالت على تذبير هذا القطاع الى الأن وتبين والواضح أ ننا لا تتوفر لا على مؤطرين ولا على لاعبين أشداء ولا على رؤساء جامعات نزهاء . باختصار ما دامت الأمور تسير بمنطق باك صاحبي وعدم المحاسبة وغياب حب الوطن و مراوغات الأصوليين وناهبي أموال عرق المغاربة فولله لن تقوم للرياضة قائمة في هذا البلد . وتذكروا كلامي هذا عند اخثتام أي بطولة !!!!
16 - ولد بوبري_____ص الأربعاء 21 غشت 2019 - 19:27
الى صاحبنا من _الالفة_الجامعة الفاسدة لما تتعاقد مع اجنبي توفر له كل شيء باحترام وتقدير وبانبطاح كامل ,ولما تقدم على تعيين ولد البلاد تختار اضعفهم ,والمستسلم والمتملق والمنبطح لتحكم قبضتها عليه ........................!وفق وعق ,سياسة زن طق هز طلق -هناك اطر مغربية جد جد متفوقة وتكوينها على اعلى مستوى ..............ولكن للاسف اللوبي المتحكم بزمام الامور لا يهمهم لا الكرة المغربية ولا هم يحزنون ......وكل المسؤولين بالبلاد يرون ويسمعون وعلى علم بكل ما يجري _ودايرين فيها لا عين شافت لا قلب وجع.........! عارفين فين عواجت الفكوسة ,لما تنظف الجامعة_والاندية _وننظم انفسنا ونغير ما بانفسنا لن يكن هناك مكان للاختلاف على من يقود المنتخب اجنبي وطني ...........لان الاساس سيكون متين وقوي...........!
17 - نورالدين بنعربية الأربعاء 21 غشت 2019 - 22:34
تعازينا الحارة الى الجامعة المغربية للرياضة بصفة عامة واعظم الله اجركم وبعد اندثار المدربين وانعدام المختصين في اللعبة فلا ننتظر الا النكسة تلوى الأخرى.
اننا هضمنا المدربين المغاربة ونعرف جيدا محدودية كفاءاتهم الخجولة ولا يرقون الى تدريب المنتخبات وما عليهم الا الاكتفاء بتدريب الفرق المحلية يقتاتون في ظل الغفلة ...
وا اسفاه لا مسيرين ولا مدربين ولا لاعبين كلها بيع وشراء وضحك على المغاربة ... مصيبة كارثية لا خروج منها.
اقترح المقاطعة الى حين فرج الله بنخبة كروية تفرح المغاربة ولو مؤقتا وبعض اللحظات اما ملية فمستحيلة
18 - سعيد الالفة الخميس 22 غشت 2019 - 22:56
قلت ليهم الفيلم معاود وخاوي بلاما تسناو العامر
قالو ليا مريض محساد اش بيك اش حب الخاطر
المطبلين ثاني جعرو و جبدو الطعارج و لبنادر
باغين يردو ال "شاكي" اللي ديما هاز لمناخر
لي ربع قرن بصفر بطولة و كايقلو عليه واعر
لي درب العشرات و ف الدورة ع لفراقي سامر
لي دوز فترتو ف التفجاج و لمحمر من الطناجر
لي دوز ربع قرن وعلى بطولة وحدة راه جاعر
دوزعامين ف التفجاج والقص والمشوي ع الفاخر
لي وصل سن التقاعد اوو باقي مابغاش يتواضر
مابغاش يتقاعد ومع المدربين الشبان باقي عاصر
يبداها بالتبسيمة و يساليها مع اللاعبين مشاجر
ديما هاز صاكو مرة هنا و مرة لهيه غادي مهاجر
ملي يربح يفضحنا و يقهرنا بالتصريحات والتصاور
و ملي يخسر يعيط جبد و يسد بورطابلو يولي غابر
شحال من فريق طب ليه فلوسو وسلاها معاه خاسر
يبقى يقول ليهم جيبو اللعاب احمد و بوعزة و عامر
وجريوو على البقية كلها ما تخليوو الا سعد و جابر
لقجع قال نعم للشباب ولا لمن بياضو ليه النواضر
جمهور الشاكي فرحان وغدا يولي يبكي وهاز لمشاور
19 - سعيد الالفة الخميس 22 غشت 2019 - 23:34
يا من يعارض فكرة المدرب الاجنبي اين كنت يوم تاهل منتخبنا لمونديال روسيا مع رونار
واين كنت يوم فاز منتخبنا تحت اشراف الروماني جيورجي ماداريسكو
كل تاهيلات المغرب للمونديال كانت مع اجنبي الا مرة واحدة مع المرحوم بليندة
فكرة معارضة المدرب الاجنبي فكرة تنم عن ميز عنصري مقيت (يقطر بسم الافاعي و الزاحف بما فيها بوبريص ) في عالم لا يعترف الا بالانجح مهما كان بلده ولو ذهب البعض على المنوال المتصلب لما درب زيدان الريال ولما درب البارصا مدربون اجانب ابتداء من كروييف الى يومنا هذا مرورا بكومان واخرين ولما درب المان يونايتط سوسلساكايير ولما درب السيتي بيب كوارديولا
نتمنى التوفيق لمنتخبنا مع اي مدرب شريطة ان لا يكون من الوجوه القديمة التي اخذت فرصتها مرة او مرتين وخاصة ذلك المدرب الذي يعد الفرق بالبوديوم وما ان تمر الدورات وتتازم النتائج حتى يتخلى على الفريق وفي كثير من الحالات يبعث لها شهادة طبية اسالوا اسفي اسالوا الكوكب اسالوا الوداد اسالوا مولودية وهران الخ
والمضحك يطالبون بعودة من درب ربع قرن ولم يفز ولو ببطولة واحدة
نعم للوجوه الجديدة التي تعطي الاصافة لكن لا والف لا للوجوه القديمة
20 - سعيد الالفة الجمعة 23 غشت 2019 - 00:20
لاصحاب الذاكرة الضعيفة الذين يعارضون فكرة المدرب الاجنبي ويطالبون بالمدرب المحلي وذهب بعضهم بمطالبة اعادة وجه قديم فشل في التاهيل لكاس العالم و فشل في الحصول على الكاس امام تونس وهي في اسوا حالاتها
للتذكيرالكاس القارية الوحيدة لحد الان كانت تحت قيادة مارداريسكو والمضحك ان البعض يطالب باعادة مدرب للمرة الثالثة وهو الذي درب ربع قرن ولم يفز ولو ببطولة واحدة لا يحبون ذكر CV الذي في حوزته الخالي من اية بطولة اقول صفر بطولة وهو الذي امضى فترة تعاقده الاخيرة بالمشاحنات بعد ان بداها بالوعود الوردية فامضى قرابة عامين في السفريات والتفجاج من الطائرة للباخرة و من السيارة للطيارة والنزول في افخم الفنادق وحينما يعود ينادي على خرجة والكاروشي و الشاكير والعوبادي والهشيمي و مروان الشماخ و العربي و منير الحمداوي و يجرب القديوي ومتولي و عدد كبير ممن انتهت مدة صلاحيتهم وحينما ينهزم يمسحها في الاخرين لكن التاريخ يكتب ولا يكذب
اقول لهؤلاء هل تتذكرون ايام درب منتخبنا اربعة مدربين محليين في سابقة تاريخية في عالم الكرة ولم يحققوا شيئا وكان مصيرهم الاقصاء واحسن نتيجة حصلوا عليها هو التعادل امام موريطانيا
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.