24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الرجاء يتجاوز الدور التمهيدي لعصبة أبطال إفريقيا

الرجاء يتجاوز الدور التمهيدي لعصبة أبطال إفريقيا

الرجاء يتجاوز الدور التمهيدي لعصبة أبطال إفريقيا

حقق فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، نقاط مباراة إياب الدور التمهيدي عن مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية أمام نظيره بريكاما يونايتد الغامبي، بعد الفوز عليه برباعية نظيفة، مساء اليوم السبت، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وانطلقت مجريات المباراة على وقع ضغط هجومي مبكر من عناصر فريق الرجاء الرياضي، من خلال خلق بعض المناورات الهجومية المتكررة، غير أنها بقيت محتشمة وغابت عنها النجاعة الهجومية خلال دقائق الربع ساعة الأولى.

ونجح سفيان رحيمي، في فك شفرة دفاع الفريق الخصم في حدود الدقيقة 16، مانحا هدف التقدم للنسور، قبل أن يتواصل بعده بحث رفاقه عن أهداف أخرى لتعزيز النتيجة، من خلال العديد من الكرات الهجومية التي هددت بشكل كبير مرمى الفريق الغامبي.

ومع بداية مجريات الشوط الثاني، نجح أيوب ناناح، في تعزيز النتيجة بهدف ثان في حدود الدقيقة 49 بعد مجهود فردي وتمريرة محكمة من العميد محسن متولي، قبل أن يعود هذا الأخير بعد دقيقتين من ذلك ليضيف الهدف الثالث بعد جملة تكتيكية محكمة بين رفاقه.

وحاول الفريق الغامبي اقتناص هدف تقليص الفارق من خلال خلق بعض المناورات الهجومية بعد الهدف الثالث للرجاء، غير أن الخطورة كانت بعيدة عن شباك الحارس الرجاوي أنس الزنيتي.

وعاد أيوب ناناح في حدود الدقيقة 76 لهز الشباك، محرزا الهدف الرابع للرجاء بطريقة رائعة، لتنتهي تفاصيل المواجهة برباعية نظيفة للفريق المغربي حسم بها تجاوزه للدور التمهيدي للمسابقة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - عبد الكريم الأحد 25 غشت 2019 - 00:06
مبروك. متولي لاعب رائع والجماهير أروع
2 - محمد البيضاوي الأحد 25 غشت 2019 - 05:08
الطاقم التقني مطالب منذ الآن بإحسان تدبير المباريات من خلال عملية المداورة لتمكين جميع اللاعبين من المشاركة واكتساب الجاهزية و لتفادي إرهاق اللاعبين الأساسيين بالإعداد عليهم في جميع المباريات لاسيما وأن الموسم طويل والمواجهات متعددة.
3 - عبدالله الأحد 25 غشت 2019 - 11:20
هنيئا للرجاء لكن على بعض اللاعبين التركيز امام الشباك مع الفرق الكبيرة لن تمنح لك فرص كثيرة فلهذا يجب استغلال كل فرصة سانحة.
لمسات متولي اضاءت الملعب ورجوعه سيكون مفيدا للفريق ان استغل زملاؤه مايصنعه من فرص (رحيمي ،ناناح وبنحليب)
4 - نبيل الأحد 25 غشت 2019 - 16:20
القريق المنافس كان ضعيفا والرجاء سيطرت وسجلت ولا يمكن الحكم على قوة الرجاء لان مسار المنافسة سيشتد اكثر في دور المجموعات ان تاهلت الرجاء تم دور الربع والنصف والنهائي .سيما ان الرجاء ستكون في مواجهة فرق قوية جدا ...
المنافسة على الالقاب على مستوى اربعة واجهات امر صعب للغاية مسؤولية الجهاز التقني امام ضغط الجمهور سيكون مضطرا لمداورة اللاعبين الذين سبكونون كلهم اساسيين من اجل الظفر باحد الالقاب او كلها ... حظ موفق
5 - حجيب الأحد 25 غشت 2019 - 16:48
او بالاحرى، محسن متولي يتجاوز الدور التأهيلي، برافو متولي، تقنية عالية فالمراوغات، تمريرات دقيقة وحاسمة، سرعة التنقل وخلق الفرص .... كل ما ينقصنا في المنتخب الوطني متوفر في هاذ الاستاذ ...
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.