"لائحة خاليلوزيتش": 21 محترفا و7 محليّين .. حمد الله أبرز المُبعدين

"لائحة خاليلوزيتش": 21 محترفا و7 محليّين .. حمد الله أبرز المُبعدين
الأربعاء 28 غشت 2019 - 02:10

كشف الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني الأول، عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني التي ستخوض مباراتين وديتين أمام كل من منتخبي بوركينا فاسو والنيجر يومي 6 و10 شتنبر 2019 بالملعب الكبير لمدينة مراكش.

وعرفت اللائحة مجموعة من المفاجآت من قبيل استبعاد كل من كريم الأحمدي ومبارك بوصوفة، حيث كانا قد أعلنا بشكل غير رسمي اعتزالهما اللعب دولياً بعد الإخفاق القاري في “كان مصر”، رغم أن اسمهما كان في اللائحة الأولية، مقابل الاحتفاظ بعادل تاعرابت الغائب عن المنتخب المغربي منذ خمس سنوات.

وتم استدعاء محترفا من بينهم وليد أزارو رغم فترة الفراغ الكبيرة التي يمر منها مع فريقه الأهلي الذي بات يبحث عن طريقة للتخلص منه، دون استدعاء نجم الدوري السعودي عبد الرزاق حمد الله، رغم أن الجامعة كانت قد أكدت أنه ليس مغضوباً عليه وأن الناخب الجديد ينتظر التحري بخصوص وضعيته قبل توجيه الدعوة إليه.

وفيما يلي لائحة الـ 27 لاعباً الذين استدعاهم خاليلوزيتش:

حراسة المرمى:

ياسين بونو (خيرونا الإسباني) – منير المحمدي الكجوي (مالقا الاسباني) – أحمد رضا التكناوتي (الوداد الرياضي) – أنس الزنيتي (الرجاء الرياضي).

الدفاع:

نبيل درار (فنربخشه التركي) – عمر بوطيب (الرجاء الرياضي) – عصام شباك (مالطيا التركي) – بدر بانون (الرجاء الرياضي) – جواد ياميق (جنوة الإيطالي) – غانم سايس (ولفرهامبتون الإنجليزي) – يونس عبد الحميد (ستاد ريمس الفرنسي) – فؤاد شفيق (ديجون الفرنسي) – عبد الكريم باعدي (حسنية أكادير).

وسط الميدان:

يوسف أيت بناصر (موناكو الفرنسي) – سفيان أمرابط (هيلاس فيرونا الإيطالي) – المهدي بوربيعة (ساسولو الإيطالي) – فيصل فجر (خيطافي الإسباني)- وليد الكارتي (الوداد الرياضي) – عادل تاعرابت (بنيفكا البرتغالي) – يونس بلهندة (غلطة سراي التركي) – المهدي كارسيلا (سطندار دولييج البلجيكي).

الهجوم:

حكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي) – نور الدين أمرابط (النصر السعودي) – وليد أزارو (الأهلي المصري)- رشيد العليوي (أنجي الفرنسي)- سفيان بوفال (ساوثهامبتون الإنجليزي) – أمين حارث (شاكله 04 الألماني)

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

78
  • Fouad
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 02:30

    اننا نقع في نفس الخطأ. لماذا يجلب المحترفين مع ان لدينا لاعبين مهرة في البطولة .. والله ان هذا لإحباط لشباب المغربي .. لدينا كفاءات يجب علينا فقط تحفيزها …. نجلب المحترفين ليس لهم علاقة باي قميص يحملونه غير مكترثين … هم محترفون فلماذا لا نعطي المبادرة للآخرين …

  • أين أشرف حكيمي
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 02:32

    درار و فجر و بلهندة كان يجب عدم دعوتهم و حتى تاعرابت يحب الإحتفاض بالكرة و المراوغات علاش استغنى هذا المدرب عن حكيمي من أحسن جناح في العالم و لم ينادي على حمد الله

  • simo soussi
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 02:36

    ليس لنا و لن يكون لدينا منتخب وطني مهما كثرت الأسماء و حجم الفرق الأوروبية التي يلعبون بها و حجم الاموال المصروفة . فالجوهر مفقود . لا وطنية لا عزيمة لا شفافية لا تسيير لا محاسبة . فقط العشوائية العشوائية العشوائية و حب الكراسي

  • Red1
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 02:40

    I am 57 years old, I have and will always be a fan of the national team…never did the team make me happy, maybe my kids will enjoy the feeling one day

  • footeux
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 02:43

    حمدالله هرب من المعركة عندما كانت البلد محتاجة اليه هذا هارب وليس لاعب زيادتا مستواه مستوى المعز ريادتنا فيه الفشوش لو كان في بلد ديكتاتوري لطردوه الى موريتانيا أو الموزمبيق

  • Rajawi
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 02:47

    ممتفرجينش ومغاديينش لعبو بوحديتكم المقاطععععععة معدنا فرقة واحد لتيسر الفرقة ماشي المدرب جيبو حمد الله..الا كانت الجامعة خرجت ببلاغ تتقول ماعندها يد في حمد الله راه تتكدبو راه العكس هو ليكاين انتم هما السبب عندكم يد ورجل ونقول جثة كاملة فيها اليد ضد حمد الله المقاطعة ثم المقاطعة لعبو بوحديتكم واتمنى ان يكون الملعب بدون جمهور انشاء الله

  • تكساس بالهنا وشفي
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 02:52

    عادت ريما لعادتها القديمة نفس الأشخاص مع استبعاد 5 لاعبين كيف يعقل تريد تشكيل منتخب شاب قوي جديد بنفس العناصر ؟؟ من يفهم فلسفة وأسلوب جامعة لقجع فل يتحرك ويشرح لنا مع تحياتي واحترامي لهسبريس

  • bimo
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 02:58

    المنتخب المغربي منظومة فاسدة بالأساس …. ولن ينفع فيه لا خاليلوزيتش ولا خاليهنا ولد الرشيد ….. العيب كل العيب في منظومة البلاد ككل وليس في أي مدرب يشرف على المنتخب …. لأن الكرة أصبحت بقرة حلوب يرضع منها الرئيس والمرؤوس كل حسب مكانته ورتبته .

  • كمال
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 03:03

    الاسامي هي هي .. والاجور اتغيرت
    والسنين رايحة وجاية .. والنتائج هية هية
    واللي راح راح .. من مزانية الشعب راح … راح.

  • Karim USA
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 03:35

    Copy coller, غير بدلو الإسم ، رونار خاليلوزيش

  • ملاحظة
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 03:36

    نفس النهج نفس العقلية نفس تسيير،ونتيجة وسيناريو متوقع هو هزأئم المتوالية وفي نهاية اقالة مدرب وتعاقد مع خردة مدرب فرنسي جديد،ثم نفس نهج نفس العقلية ونتيجة الهزائم وتستمر المهازيل.

  • Mosi
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 03:39

    في ادبيات خلافة المناصب لدى الغرب أن المسؤول المغادر يترك ملفا متكاملا يذكر فيه ادق التفاصيل التي ترك عليها العمل من ايجابيات و سلبيات…ويسمى الملف..ملف الملاحظات الاساسية.
    واكيد ان رونار ترك لخلفه وحيد ملفا عن كل اللاعبين الذين تعامل معهم و شخصية كل واحد داخل الملعب و خارجه….
    والأكيد ان حمد الله كان ملفه لدى رونار اسود …وفضل وحيد اخد الوقت الكافي لدراسته قبل اتخاذ قرار بشأنه….
    هذا من جهة…
    من جهة اخرى انا كما اعلنت سابقا…لن اشجع المنتخب مادام رهينة في يد المدرسة الفرنسية التي لا نقول انها فاشلة..ولكن اسلوبها لا يتناسب مطلقا مع فلسفة و اسلوب المنتخب المغربي…فلسفتنا اقرب الى فلسفة الكرة الاسبانية او الأجاكسية او البرازيلية….
    وكنت ولازلت افضل مدرب اسباني ك سيتيين او ثيلاديس او بيبي ميل او باكو خيميث…او المدرب السابق للأهلي المصري مانويل جوزيه…
    مدربين لديهم فلسفة لعب وااااضحة…اما هاليلوزيتش فمع احترامي لرصيده التدريبي ولكن لا يصلح بتاااتا لتدريب المنتخب…وسيفشل والأيام ستبرهن عن كلامي.

  • abdellatif
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 03:53

    il faut aller avec le choix du public si non on va avoir les memes problemes

  • أبو هيثم
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 04:23

    كمرحلة أولى يمكن اعتبار التشكيلة منطقية بالنظر إلى ضرورة إعطاء الفرصة للاعبين جدد على المستوى الدولي و كذ الوقوف على مدى جاهزية لاعبيي البطولة الوطنية للوصول إلى تشكيلة يمكن ان تنافس على المستوى القاري

  • حميدولقد
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 04:37

    حمد الله اين هو .؟لقد سمعنا ان المدرب الجديد سيطير الى السعودية و سيحكي معه بشان مشاركته مع المنتخب الوطني .و الآن نفاجأ بغيابه نريد الوضوح في مثل هذه المستجدات ..!

  • toufik
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 05:08

    المنتخب بدون عبد الرزاق حمد الله انا اقاطع هذا المنتخب تفرج فيه غي نتما باركة عليا غي البطولة الاحترافية اتمنا الخرون فعل هذا شيء وشكرا

  • ولد البرنوصي
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 05:18

    ضروري من هد بلهندا أو كارسيلا؟ فلوس كورة خسروها على الطب والنقل احسن

  • احمد
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 05:35

    طفرناه بالقدام عاد غادي نطفروه بهذه التشكيلة ، جاب لي الله حلوف كرموس

  • العروبي
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 05:39

    هناك أسماء ليس لها مكانة في المنتخب المغربي تاعرابت دون المستوى. يونس عبد الحميد كبير والمهدي كارسيلا هناك لاعبين شباب محترفين أو محليين يجب أن تعطى لهم فرصة لا كتساب التجربة نريد دم جديدة في المنتخب. اما الاعتماد على العناصر التي تم الاستغناء عنها مغامرة فاشلة من البداية هناك لاعبين شباب بهولاندا المانيا فرنسا وإسبانيا وبالفرق الوطنية..

  • مصطفى
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 05:39

    يبدوا أن المدرب لم يحتار هو اللائحة والا ماذا يفعل نبيل درار في المنتخب يبدوا ان شلة النيبت مصرة على الفشل وعلى الجمهور ان يغير الامر بالحضور في الملعب و تلقين الجامعة درسا بالتصفير على اللاعبين حتى يفهموا الامر

  • Nadia
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 05:50

    ???And where is the player Hakimi

    .

  • محمد
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 05:54

    الحمد لله على نسيان الهش. الى مزبلة التاريخ ان كان له تاريخ اصلا.
    لن ننس له خذلانه و هروبه في جنح الظلام والناس نيام

  • ملاحظ رقم 10
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 06:13

    سقيوا وغرفوا وكولوا حتى تشبعوا..وما غاديشي تشبعوا وما غاديشي تطفروه وستسمع اخباركم..

  • فرس
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 06:20

    حمد الله حرق وراقيه وابان عن انه غير مسؤول.مايمكنش تعول عليه. وزايدون البطولة السعودية ليست معيارا بالنسبة لأي لاعب. بوصوفة لاعب كبير ولكن الله يجعل شي براكة.
    الباقي خاص المدرب يفكر ويبحث على شي مهاجم صحييييييح. ورغم جميع ما قيل في حق زياش من اخفاقه في الكان إلا انه يبقى لاعب كبير خاصو غير اللعايبيا مع من يلعب. حارث كذالك لاعب موهوب خاصو غير الاجتهاد ويولي من اللعايبيا الكبار. تاعرابت كذالك لاعب كبير. بنعطية ماناداش عليه .احسن الله يجعل شي باراكا. الباقي تيبان لي عادي .

  • lahcen
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 07:00

    نفس المنتخب الدي أقصي من كاس افريقيا 217 و2019والدي انهزم امام ايران في كاس العالم يعني على المغرب انتظار عدة سنوات الى إنهاء هدا المنتخب الدي احتلنا بثمن غالي وبدون نتيجة بجب على المغاربة مقاطعة هدا المنتخب

  • حسن
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 07:27

    عبد الرزاق حمد الله هداف كبير والجامعة تعرف جيدا المشكل وتقول ان المدرب سيتحرى سبب مغادرة حمد الله و المشكل باين واضح والكل يعرف السبب.

  • مغربي
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 07:37

    نبيل درار ويونس بلهندة المفروض ان يكونا خارج هذه التشكيلة لانهما اصبحا حملا ثقيلا على المنتخب الوطني..ومستواهما تراجع بشكل كبير.

  • لا نجومية دون نتيجة
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 07:47

    هؤلاء افضل ما يوجد حاليا بالساحة الكروية المغربية بالخارج و الداخل حسب ما يسمح به سنهم و عطاءاتهم.. مزيد من التنقيب واجب… و البطولة الوطنية اخذت اكثر من حقها.. إشعال نار المنافسة بين جميع اللاعبين هو دور المدرب اليوم… لا نجومية من دون تقديم نتيجة بالميدان… لا احد يملك صك البقاء بالمنتخب دون تقديم نتيجة بكل مباراة..

  • خالد التماري
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 08:18

    بلا ما تشاركو الله يرحم الوالدين ماخاصنا فقسة وشوهة …هالعار حشمو شويا.

  • Aziz
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 08:33

    مافهمت والو داكشي علاش المدرب المنتخب كيتخلص بالملايين

  • كريم
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 08:35

    بغيت غير نفهم :
    علاش كل مرة المنتخب يدير مدرب جديد و يديرو لنا مبارة حبية مع بوركينا فسو و المنتخبات الإفرقية الضعيفة ؟
    علاش ما يلعبوش المبارة الأولى مع بطل كاف أو أحسن ؟
    و لا خايفين من الشوهة

  • مغربي هنا
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 08:39

    وافين الإدريسي لي اختار المغرب على هولندا!!!!!!

  • اتحاد طنجة
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 08:47

    يوسف العربي . نبيل الزهر . لاعبين مهاريين . حمد الله مكانه في المنتخب رغم خطئه.

  • المزابي
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 08:57

    أربعة لا يجب استدعائهم:
    نبيل درار، يونس بنهندة، فيصل فجر و يوسف ايت بناصر.
    ماذا تنتظرون من اشخاص لا يحترمون حتى اجسادهم بتدخين الشيشة و شرب الكحول.
    هؤلاء محور الشر و سبب الفتنة داخل المنتخب و يجب ابعادهم عن المنتخب الذي يجب ان يكون قوامه لاعبين شباب

  • dido
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 08:57

    The new list!!!!! Al most nothing changed

  • متتبع
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 09:31

    لماذا هذا الإقصاء الممنهج للاعب حمد الله. وهو من أكبر الهدافين و راس الحربة الذي ال يمكن الاستغناء عنه؟؟؟؟!!!!! أليس منكم رجل رشيد وتكررت نفس المهزلة في عهد رونار.إذا لا يمكن للكرة المغربية أن تتقدم بنفس هؤلاء الطاقم المريض. الذي يقول ولو طارت معزة.يجب علينا اجتياز الأفكار العقيمة و وضع الرجل المناسب في المكان المناسب..

  • Khalid
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 09:47

    للتصحيح المدرب لم يستبعد حكيمي ولا مزراوي ولاحتى النصيري لانهم سيشاركون مع المنتخب الأولمبي في المقابلة القادمة ضد مالي شكرا

  • Said
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 10:05

    غير صبرو غادي يعيط عما قريب على ناناح و بنحليب ومتولي ورحيمي وربما بوعميرة هذاك المدرب واكل سبرديلا قديمة اه سمحو ليا نسيت الشاكير والديك

  • Khalif
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 10:06

    غي ملي شفت غارسيلا وبلهندة وفبصل فجر، الا طفرتوه ها وجهي

  • مهاجر
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 10:12

    يدل على ان هناك اشباح داخل الجامعة وخارجها تتدخل في اختيار اللاعبين ولا يتحكم المدرب والطاقم التقني في تشكيلة المنتخب.

  • مغربي حقيقي
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 10:16

    تريدون اقناعنا بأن هذه اللائحة تم المنادات عليها من طرف وحيد خليلوفيتش ؟ نحن نعرف جيدا ان هناك تكثل داخل الجامعة هو من يحدد من سيلعب و من سيغادر . هده اللائحة نفسها هي لائحة رينارد . اتقو الله في انفسكم و باراكا من الكدوب

  • YASSINE SIMOU
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 10:20

    نفس المنتوج في حلة جديدة = نفس النتيجة إن شاء الله = تبذير المال العام.

  • إلى صاحب التعليق رقم 2
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 10:36

    تم إعفاء اشرف حكيمي و مزراوي و النصيري للارتباطهم بالمباراة المصيرية مع المنتخب الأولمبي ضد مالي التي يتم الاستعداد لها الشهر القادم .

  • محمد ألمانيا
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 10:39

    لا! للتعنت نعم! للحوار والمصالحة وحينئذ نتكلم حن طموحات المنتخب المغربي. وهذا ينطبق على جميع المسؤولين واللاعبين.

  • Kamal
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 10:39

    نبيل درار، يونس بنهندة، فيصل فجر واسبتعاد حمد الله سمعنا ان المدرب سيطير لملاقاة حمد الله لاشك ان الجامعة تتدخل في كل شيء منتخبنا بدون راس حربة لم ننتظر منه المزيد الى الامام

  • ملاحظ
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 10:56

    انها مرحلة انتقالية، للتنقيب عن لاعبين آخرين. لا يمكن هدم فريق في ضربة واحدة. ذلك أن فعل أو لم يفعل ذلك هذا المدرب فمن المؤكد انه يستعرض الانتقاد لنفس المنتقدين أعلاه.

  • Moumou
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 12:12

    Avec mes respects au sélectionneur Pourqoui on a pas invité hamdallah meilleur buteur et le meilleur aillier achraf hakimi
    A mon avis on est pas sur la bonne voie pour pouvoir realiser un exploi
    Comme Dit le proverbe arabe اہل مکہ ادری بشعابہا،
    N'oubliez pas l'exploi de l'équipe nationale conduite par M.zaki en 2004 en tunisie

  • Jamal
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 12:39

    Svp .il faut pas le prejuger , car il est entrain de batir une equipe qui demande du temps.

  • marocain
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:02

    شكرا لزياش الذي ساهم في جلب مدربا جديد للمنتخبي الوطني وزياذتا على ذلك خفض راتب المدرب ب 200000dh

  • Safwan
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:06

    هد التسميات طلعو لي فراسي، ما حاملش نسمعهم مازال

  • laho
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:12

    اليس غياب كل من حكيمي و ومزواري واستدعاء ديرار
    من المفجات

  • ع.الحميد
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:15

    ذهب الثعلب واتى الذءب لان الاسد اصبح خروفا في المتناول.

  • Fahimi
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:23

    Dirar et Belhanda doivent partir
    et laissé la place à d'autres joueurs car leur niveau a beaucoup baissé avec l'équipe du Maroc même s'ils se debrouillent bien avec leurs équipe respectives

  • RACHID ALIOUI
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:27

    هنيئا للاعب رشيد عليوي العودة للمنتخب بعدما ظلم من طرف رونار لن ننسى هدفك الخرافي في مرمى الكوت ديفوار في كاس افريقيا اللتي اقيمت بالغابون بالنسبة لفجر وبلهندة وازارو لا مكان لهم في المنتخب ايت ناصر اللدي سب العب المغربي يجب ابعاده نهائيا

  • غيور
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:27

    لماذا لم يتم مناذاة على حمد الله ؟
    رغم انه مطلب جماهير الكرة المغربية
    لماذا يتم معاكسة مطلب هذه الجماهير
    والاصرار على الاحتفاض على لاعبين
    اوشكوا او تقاعقوا ؟
    لماذا كل هذا التعنث في حق الجماهير
    المغربية ؟
    اايس في هذا اضرار في مصلحة الوطن ؟
    باراكا من الحسابات الضيقة لان مصلحة
    الوطن تعلو ولا يعلو عليها

  • احمد
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:31

    لاعبان من الطراز العالي لم يتم استدعاءهما. اشرف حكيمي وحمد الله لبناء الفريق الحالي والمستقبلي للمنتخب. يجب استدعاءهما..

  • Moroccan
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:39

    To comment #6: you need to go to school to learn at least how to express yourself in Arabic language. You remind me widad’s team when they played against taraji and the captain couldn’t explain to the referee what happened.time to time he has to run the goal keeper: tagnawti to translate for him.
    You guys in Casablanca are kind of show off.
    You didn’t learn nothing at school.

  • Bilal
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:44

    اسلاومة عليكم اخي العزيز حمد الله هرب من معركة الحرب هدا ليس ليس ليه روح وطني ميستحقش يكون معى المنتخب الوطني اما لعب كلهم بدون ستاناث وخى مكنش فلمستو لبغينا وخى عيشين فلمهجر بينو لينا كيبغيو بلادهم كتر من شوحدين معندهومش روح الوطن

  • احمد الطيب
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:47

    لصاحب التعليق الثاني حكيمي مزراوي النصيري سوف يلعبون للمنتخب الأولمبي

  • rado
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:53

    أأكد أن الشخص الدي استدعى كلا من بن الهندة وفيصل فجر ولم يستدعي المهاحم الشرس حمد الله ولاعب خط وسط الرجاء محسن متولي، لا علاقة له بالكرة لا طولا ولا حتى عرضا والأيام بيننا.

  • ضياع لاعب خلوق ومقاتل
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 14:32

    للأسف تم إعتزال اللاعب المقاتل على القميص الوطني داخل رقعة الميدان و الخلوق مبارك بوصوفة ابن بوابة الصحراء إقليم كلميم
    لم ننسى ابدا تمرارتك الحاسمة و قتالك الشرس على القميص الوطني وتحركاتك داخل الميدان كماكينة بشرية ما شاء الله
    لم اشاهدك أبدا توقفت لتستريح أو لتختبئ عن أصدقائك وراء الخصم لكي لاتمرر لك الكرة كما يفعل العديد من هؤلاء اللاعبين حيث ينتظرون متى يصفر الحكم لكي لا تسجل عليه الأخطاء من مراقبي البطولات الأوربية ولكي يرتفع سهمه في بورصة بيع اللاعبين دوليا
    أتمنى أن تكون قدوة للاصدقائك في المنتخب الوطني وكذا الشباب المغربي شكرا لك على ما قمت به كنت اتمنى ان تنهي مشوارك الرياضي بتتويج قاري لكن للأسف سقطت بين أرجل تتربص وترجف أمام الخصم لاتعرف كيف تقاتل عن قميص وطنها همها الوحيد جمع المال والبريمات ووضع الدهنات وقص الشعيرات بشتى الموديلات هههههههه للإشارة انا لا أعمم فمن بين المنتخب واحد او إثنان مثلك ومن يتابع المنتخب يعرف من أقصد هههههههههههه

  • حلاق بن احمد
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 14:37

    ان ابعاد الاعبين من طرف المدرب او عدم المنادات عليهم وهم يشكلون
    التشكيل الوطني بوطنيتهم في الملعب دون غيرهم من الاعبين الدي يعرف
    اسهم الا في الاندية التي تستغلهم بشكل مشكول

  • علي مازا
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 14:44

    اذا كان ابعاد حمد الله قد تم لانه غادر التربص قبل كاس افريقيا ، فلماذا استدعوا تاعرابت الذي غادر المنتخب وهة مقبل على مقابلة قوية مع الجزائر ، انسيتم؟ ثم ان مردوده اصبح ضعيفا وهو يبالغ في الدريبلاج …بلهندة يقولون ان لعبه لا يظهر للتقنيين فلماذا لعب بناصر الذي سرقته الجزائر يظهر لعبه بوضوح في نفس ماكن لعبه؟ عبد الحميد بان بانه ضعيف ، كارسيلا ودرار كذلك

  • TAYEB
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 15:01

    أعتقد أن أحسن رد هو عدم الحضور لأي مقابلة للمنتخب، وانتهى الكلام.

  • فؤاد العلوة
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 15:07

    إن اول مايتبادر إلى ذهننا نحن المغاربة الشغوفين والمتيمين بجمالية كرة القدم هو إلى أي حد سيستحضر القيمين على الشأن الكروي ببلدنا التجارب السابقة من اجل تدبير المرحلة الحالية وذلك قصد محو تلك الصورة القاتمة إن صح التعبير الت خلفتها تلك التجارب لدى عشاق الفريق الوطني الذين سئموا كثيرا تلك الخطابات الفضفاضة والرنانة لسؤولي كرة القدم الذين اتشسمت جل قراراتهم بالارتجالية وعدم المبالاة بمطالب الشارع بشأن كرة القدم الوطنية عموما والفريق الوطني خصوصا الذي صرفت عليه المليارات دون جدوى اللهم التأهل لكاس العالم الاخيرة الذي تم التطبيل والتهليل له رغم أننا خرجنا بخفي حنين من الدور الأول ولم نقو بعد ذلك على تجاوز منتخب اسمه من فضلكم البنين خلال الدو الثاني لكاس امم إفريقيا الأخيرة بلاعبين تغيب لدى غالبيتهم الروح الوطنية العالية وأكل عليهم الدهر وشرب ، فهل سيستحضر الناخب الوطني انتظارات الشعب المغربي وآماله أم انه سيسير على نهج أسلافه وتحية رياضية خالصة لكل غيور على هذا الوطن

  • عبداللطيف
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 17:24

    لقطع و ومستشاريه ضاربين عرض الحائط على الجمهور المغربي كأنهم يسيرون شركة خاصة بهم .انا إن شاء الله سوف اشجع المنتخب المحلي بقيادة المدرب عمولة.

  • bob
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 18:05

    الكرة المغربية تحتضر

  • بهلول ولد المجدوب
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 18:17

    والله العظيم لا تطفرتوه ………!!! بدون تعليق ,المغرب مغربكم ديروا فيه ما بغيتوا.

  • جبيلو
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 18:39

    حجي هو رأس المصائب..وهو من نصح المدرب بابعاد حمد الله

  • Abdel
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 19:18

    للاشارة فقط، من تقولون عنهم مهاجمون كلهم يلعبون بوسط الميدان مع تأديتهم.

  • Libre
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 23:14

    استدعاء اللاعبين اضن انه يتم بناءا على المحسوبية والزبونية بلهندة مهدي كارسيلا فؤاد شفيق سغيان مرابط ايت بناصر عليوي لاعبين دون المستوى كفانا استحمارا باراكا من الضحك على الدقون بغينا ولاد البلاد باراكا علينا من ماما فرنسا

  • مجرد ملاحظ
    الخميس 29 غشت 2019 - 01:17

    لماذا لم يتم استدعاء المهاجم العربي المحترف بنادي أولمبياكوس في ظل العقم الهجومي . وكذا حمد الله . كما يجب التفكير في اقحام العناصر الشابة من البطولة المحلية .

  • SIMO
    الخميس 29 غشت 2019 - 09:12

    un salaire de 1.200.000 dhs pour une vieille liste des joueurs vieux!!!!!!!!!!
    En plus de banoun et taarabt
    quelle honte!!
    fine ghadi biya
    sidi
    fine ghadi biya

  • Nizar
    الخميس 29 غشت 2019 - 10:42

    لمادا اقصاء حمد الله مع العلم انه لاعب بامتياز واقدامه فرضت نفسه ادا قورنا الاهداف المسجلة لدى المهاجمين نجد شح الاهداف وفقدان هداف صريح لمادا كل الانانية مع هدا اللعب الخلوق اليس مغربي ومن حقه ان يحمل القميص الوطني ومن حق اي منتخب يحلم ان يكون لها هداف وقناص مثل حمد الله والله ماوقع في الكان يندى له الجبين لاعبي السهر والسمر. والشيشة مع الفتيات في المقاهي الليلية ادا كان هؤلاء ليس في دمهم عرق وطني والتلاعب باعصاب المغاربة من الاحسن ان يبتعدوا لا نريد ان يتكرر ما وقع في الكان مهزلة بكل امتياز

  • محمد
    الخميس 29 غشت 2019 - 11:17

    أين الكبتانو بن عطية أين حمد الله وأين المزراوي أين أشرف حكيمي الصاروخ المغربي بالله عليكم لماذا تريدو تدمير قلوبنا مجددا

  • Maroc
    الخميس 29 غشت 2019 - 16:29

    لائحة منطقية و في المستوى يمكنني رؤية طريقة لعب هذا المدرب و اعتقد ان الجمهور المغربي سيستمتع بها .

  • abdelhak
    الجمعة 30 غشت 2019 - 18:18

    we need strong players not a chocolate players i believe that we have more strong players all over the worlds just we need to search and make them feeling that they are playing for morocco flag not under morocco federation football , however we have to build a new team not to take a copy from others team .and the coach has to show us that he has new visual future and he need to make himself a deference coach.

  • Lhoussin
    الجمعة 6 شتنبر 2019 - 18:02

    غياب حكيمي و حمد الله و بعطية… انا بعدا ممفرج حيت نفس السيناريو.الفوز في الوديات و المهزلة في الرسميات.شخصيا اعتزلت متابعة فريق الوطني.

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير