إشبيلية يضم المغربي بونو والمكسيكي تشيتشاريتو

إشبيلية يضم المغربي بونو والمكسيكي تشيتشاريتو
الإثنين 2 شتنبر 2019 - 17:25

أعلن نادي إشبيلية الإسباني الإثنين تعاقده مع حارس مرمى مواطنه خيرونا الدولي المغربي ياسين بونو على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع خيار الشراء، في ثاني تعاقد يبرمه في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية في كرة القدم الأوروبية، بعد المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو”.

وبدأ بونو البالغ من العمر 28 عاما، مسيرته في الفئات العمرية لنادي الوداد البيضاوي المغربي قبل أن ينتقل الى أتلتيكو مدريد الإسباني بعمر الحادية والعشرين ليلعب في صفوف الفريق الرديف.

وبعد موسمين، انتقل الى صفوف ريال سرقسطة من الدرجة الثانية حينها موسم 2014-2015، قبل أن ينتقل بعدها الى خيرونا موسم 2016-2017 ويساهم في موسمه الأول معه في الصعود الى الدرجة الأولى، قبل أن يعود الى الدرجة الثانية بنهاية موسم 2018-2019.

كان ضمن التشكيلة المغربية في مونديال روسيا 2018 ولم يخض أي مباراة في النهائيات حيث كان منير المحمدي الخيار الأساسي في حراسة المرمى. لكن بونو كان الحارس الأساسي لأسود الأطلس في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في مصر صيف 2019.

وخاض بونو حتى الآن 16 مباراة دولية مع المنتخب.

وأتى التعاقد مع بونو غداة إعلان نادي باريس سان جرمان بطل فرنسا في الموسمين الماضيين، استعارة الحارس الإسباني سيرخيو ريكو من إشبيلية، حيث من المتوقع أن يكون بديلا للحارس الأساسي لنادي العاصمة.

ولم تتضح هوية الأخير حتى الآن، لكن التقارير ترجح أن يكون الكوستاريكي كيلور نافاس حارس ريال مدريد الإسباني، والمتوقع أن ينضم الى سان جرمان، مقابل انتقال حارس الأخير ألفونس أريولا الى ريال مدريد.

وكان إشبيلية أعلن في وقت سابق ضم المهاجم المكسيكي “تشيتشاريتو” من وست هام الإنكليزي، في عقد لثلاثة أعوام.

وقال النادي الإسباني “توصل ناديا إشبيلية ووست هام الى اتفاق لانتقال خافيير هرنانديز المعروف بتشيتشاريتو” مشيرا إلى أن “المهاجم وقع عقدا لثلاث سنوات”.

وتراجعت حظوظ هرنانديز في اللعب أساسيا بعد انضمام الفرنسي سيباستيان هالير من إينتراخت فرانكفورت في يوليوز الماضي.

أما وست هام فأصدر بيانا جاء فيه “يود النادي توجيه الشكر الى تشيتشاريتو لمساهمته ويتمنى له الأفضل في مسيرته المستقبلية”.

وهرنانديز (31 عاما) الذي دافع أيضا عن ألوان ناديي مانشستر يونايتد الإنكليزي وباير ليفركوزن الألماني، هو أفضل هداف في تاريخ منتخب المكسيك، برصيد 51 هدفا في 108 مباريات.

ويعود هرنانديز بالتالي الى الدوري الإسباني حيث لعب لريال مدريد موسم 2014-2015، وسيعزز الخط الهجومي للنادي الأندلسي لا سيما بعد رحيل الفرنسي وسام بن يدر الى موناكو، وبابلو سارابيا الى سان جرمان.

الى ذلك، أعلن إشبيلية الإثنين أيضا انتقال مدافعه الدولي الدنماركي سيمون كاير الى أتالانتا الإيطالي، بعدما موسمين أمضاهما في صفوفه. وسيتيح هذا الانتقال للمدافع البالغ من العمر 30 عاما، العودة الى إيطاليا حيث أمضى ثلاثة مواسم سابقا مع ناديي باليرمو وروما.

وحقق إشبيلية بقيادة مدرب منتخب إسبانيا السابق جولن لوبيتيغي بداية جيدة في الموسم الجديد للدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه في مباراتين وتعادله في واحدة، في المراحل الثلاث الأولى.

‫تعليقات الزوار

9
  • مريريكشي
    الإثنين 2 شتنبر 2019 - 18:22

    بالتوفيق لحارسنا المحبوب في الدوري الاسباني الذي يعد من أحسن وأقوى الدوريات في عالم الكرة المستديرة

  • عبدو ألمانيا
    الإثنين 2 شتنبر 2019 - 18:40

    معرفت فينهم واحد الفهايمية اللي كيتسناو اي فرصة باش يهاجموا بونو. كتفهمو حسن من المسؤولين ديال اشبيلية؟

  • إن كنت ناسي أفكرك
    الإثنين 2 شتنبر 2019 - 19:39

    الاتتقال من الاحتياط الى الاحتياط,فريق اشلبية قام بجلبه لانه لا يتوفر على حارس ثاني للتشيكي فاسليتش

  • انا
    الإثنين 2 شتنبر 2019 - 19:42

    نحن لا نهاجم بونو بل نعطي فقط رأينا فيه. فالمحمدي ابلى البلاء الحسن مع المنتخب وكان سدا منيعا في جميع المقابلات التي لعبها مع المنتخب أما بونو فقد أبان عن ضعف كبير في حراسة مرمى المنتخب. اذن نحن نتحدث عن بونو المنتخب وليس بونو البطولة الإسبانية.

  • MOUNIR
    الإثنين 2 شتنبر 2019 - 19:48

    للاسف لن تعطاه فرصة للعب تعاقدو معه كحارس ثاني

  • Karim Amsterdam
    الإثنين 2 شتنبر 2019 - 20:47

    بالنسبة لي هو احسن حارس في لا ليغا. اتمنى له التوفيق مع اشبيلية. بالإضافة إلى كونه حارس جيد فإنه كذلك دو اخلاق غالية.

  • ABDELILAH CASA
    الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 09:10

    الي " إن كنت ناسي أفكرك" انا لي انفكرك نتا لا نسيتي اشمن احتياط تتهضر عليه في السنتان الاخيرتين لعب التر من 60 مبارة معا الفرقة ديالو الا مكنتيش متبع و ممسوقش لكورة مكاين لاش طعن فالسيد انطالق من بطولة ضعيفة فين هدا دليل على انه حارس من طينة الحراس الكبار

  • ان كنت ناسي افكرك
    الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 13:51

    المعلق 7
    السيد هاد العام مالعب حتى ماتش,جيرونا جابت حارس من فريق لوغو هو لي كلعب رسمي,و حتى انتقالو لفريق اشبلية كحارس ثاني,لتعويض انتقال الحارس الاحتياطي لفريق باري سان جيرمان.
    احسن حارس هو المحمدي الذي لا خلاف للجمهور المغربي عليه

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 4 شتنبر 2019 - 17:33

    الى عبدو و Abdilillah .
    لن تثياني عن قول الحقيقة : لقد قلتها واعيدها و لن امل من تكرارها : حارس عادي جداجدا و في كثير من الاحيان اقل من المتوسط لانه لا يعطي الاطمئنان لفريقه و لايكون حاسما في قلب النتيجة و لم يحصل ان كان له الفضل في فوز فريقه : الدليل هو سقوط جيرونا للقسم الثاني و كم شاهدنا فرق صغيرة صمدت في وجه كبار لاليغا بفضل حارس مرماها و الامثلة كثيرة منها فريق اسبانيول دي بارصيلون بفضل حارسها انداك طوماس انكونو و بعدها بفضل حارسها جوزيف انطوان بيل..
    بونو لم يطور مستواه لا مع فرقه ولا مع المنتخب رغم الفرص الهاءلة التي منحت له: مند وصوله للاتليتيكو لم يحسن مستواه ولو علم فيه سيميوني خيرا لما الحقه بالفريق B و لما اعاره لصاراكوصا ولما اعارته صاراكوصا لجيرونا و هاهو اليوم قبل اقفال الميركاطو الصيفي بدقائق اي ينتقل في الوقت بدل الضائع وليكون احتياطيا للحارس الاول ههههه الجديد هذه المرة انه سيلعب بقميص اصفر ليزيل نحس القميص الاسود الذي اعتاد عليه لكن الملفت للانتباه ايضا ان الفريق الاندلسي اعطاه قميصا برقم 13 واهمس في اذنه
    En el martes 13 ni te cases ni te embarques

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة